hussien-11
Senior Content Specialist
قصة داونبور سيئة من أي ناحية ..؟
بالعكس هي افضل جزء -قصصيا- من بعد رحيل تيم سايلنت
تويستات حلوة , محادثات متقنة و شيء جديد كليا
عكس هومكومنج اللي تقريبا تكون عارف كل شيء من بداية اللعبة , و شاترد ميموريز اللي هي مجرد اعادة تصور
الشخصيات كانوا قليلين صح .. بس undeveloped ..؟؟ غير صحيح
تحمل اخطاء اللعبة المزعجة و العبها مرة ثانية و شوف
ليش ألعبها مرة ثانية ؟
مرة واحدة تكفي و كانت كابوس !
أي محادثات المتقنة ؟ هات لي محادثة واحدة متقنة في اللعبة ؟!
الشخصيات أي كلام
القصة أساسها موجود في الملفات بدل ما يكون في العروض
بشكل عام .. القصة ( و اللعبة كلها ) تحت المستوى
حقاً؟
أتظن ذلك؟
لا يا عزيزي انك تحلم!
كلا يا صديقي بل أنا بكامل قواي العقلية
احسبها من عدة نواحي يا رفيق ... جزء كود فرونيكا اكس جزء محوري القصة قبل كود فرونيكا غير بعد فرونيكا، نقل القصة نقلة مفصلية يذكرني-مع الفارق العظيم بالتشبيه- بميتال جير 2
كذلك القيم بلاي قريب بشكل كبير بالجزء الأول ذا القيم البلاي الاجمل، كذلك ذلك الجزء ظهرت به شخصيات كثيرة محورية، كريس وكلير ووسكر وليون!!
ليون هو الذي اخبر كريس بمكان اخته كلير، وكذلك ان هذا الجزء-أي كود فرونيكا- كان أفضل ظهور لآلبيرت ويسكر أفضل من الجزء الأول والرابع!
كذلك الجزء سمع لك باللعب بثلاث شخصيات كلير وستيف وكريس، أول جزء أعاد لك فكرة أن تلعب بكريس مجدداً.
عائلة آشفورد ... يا لها من عائلة استقراطية عظيمة تجعلك تحترم ارثها حتى لو لم تتفق مع اجندتهم.
الشيء الأهم في هذا كله هو الموسيقى التصويرية او الساوند تراك الخاص باللعبة، قد كان معبراً جداً في كثير من المواقف، يكفيني منه مشهدان:
-مشهد غناء ألكسيا لأخيها آلفريد وهي تداعب شعره الأشقر وكلا من كريس ووسكر ينظران لها.
-المشهد الآخر المواجهة الأولى بين ألكسيا وسكر وكريس راقبهم من خلف العمود.
هذان المشهدان كانا يحملان موسيقى تصويرية اسطورية بالذات المشهد الأول أعلاه.
ثم تقول لي انه جزء سيء؟!! ماذا إذا عن الثالث؟!! لا تعليق صراحة!!
الموسيقى التصويرية هي النقطة الوحيدة التي لا يختلف عليها اثنان في كود فيرونيكا
القصة لا تصنع لعبة في قاموسي ( و لا أنسى رداءة الحوارات و التمثيل الصوتي كما هو الحال مع باقي ألعاب ريزدنت ايفل القديمة )
كود فيرونيكا انتقلت لاستخدام الخلفيات ثلاثية الأبعاد بدلا من الخلفيات ثنائية الأبعاد، للاستفادة من النقلة النوعية في قدرات جهاز الدريمكاست آنذاك
فكيف كانت النتيجة ؟؟
ذهبت الخلفيات المبهرة و حصلنا على مناطق الجزيرة "الميتة" .. مناطق تخلو من الحياة
شاهد صور للمقارنة بين كود فيرونيكا و الثالث :
كود فيرونيكا خال من الحياة أمام الثالث و لم يعجبني ذلك
البيئة قليلة التفاصيل و العمل الفني لا يضاهي الأجزاء الأخرى ( الجزء الرابع ثلاثي الأبعاد بالكامل لكنه يمتلك عملا فنيا عظيما في الخلفيات و المناطق )
صدق أو لا تصدق، شعرت بأنني أرغم نفسي على إنهاء كود فيرونيكا @@
بالطبع، لا أنسى دور الألغاز الكثيرة في ذلك
لدينا مناطق صغيرة كثيرة في اللعبة بدلا من منطقة وسيعة فضفاضة كما هو الحال مع القصر أو مركز الشرطة
و لذلك ستجد نفسك في "مشاوير" بين هذه المناطق مع الكثير و الكثير من العودة إلى الخلف حتى تعود إلى أول منطقة في اللعبة لحل الألغاز و الحصول على الأدوات
في عملية سقيمة مليئة بالمط و الحشو ( filler بلغة أهل الأنمي P: )
على العموم
كود فيرونيكا ليست سيئة بالتأكيد ( و ليس هناك خلاف حول أفضليتها على الثالث أيضا )
في النهاية مسألة ذوق شخصي بشكل بحت، أنا لا أحب اللعبة كثيرا فقط
اما بخصوص اجزاء الريميك لا تدخلها بالمقارنة فلست اعتد بها واعبرها حاله خاصة كتوين سنيكس بالنسبة لميتال جير-باستثناء رزدنت ايفل زيرو التي لي رأي حولها-
فرق كبير بين حالة توين سنيكس و حالة ريزدنت ايفل ريميك
توين سنيكس لم يعمل عليها مبتكر السلسلة بنفسه و طورها فريق سيلكون نايتس الكندي، لذلك اشتكى محبو السلسلة بأنها لا تحمل روح متل جير الأصلية
لكن ريزدنت ايفل ريميك
هي "ريزدنت ايفل الأصلية كما كان ينبغي أن تكون"
بحسب كلام مطوريها في لقاء قديم مع مجلة EGM يعود تاريخه إلى أكثر من عشرة أعوام
ريزدنت ايفل ريميك تحمل - بنظري - الخلطة المثالية لأي لعبة رعب عبر التاريخ
فأنت تلعب في ذلك المكان الموحش .. المخيف ..
تلك الردهات المظلمة .. وحيدا معزولا وسط الغابة و لا يحمي أنفاسك اللاهثة سوى جدران القصر القديم
المرسوم بعناية فنية .. فائقة !
لم أشاهد لعبة تتجاوز العمل الفني و التفاصيل المذهلة في الخلفيات في ريزدنت ايفل ريميك حتى يومنا هذا : (
رعب التل الصامت رعب عقدي أدبي كلاسيكي أوروبي شرقي، توقفت عن تقديم قصص رهيبة بعد الثاني بالنسبة لي صحيح، لكن حتى لحظة آخر جزء اسلوب اللعب نفسه هو هو لم يتغير، مع اعظم خريطة عرفتها في عالم الالعاب، حافظت على نفس اسلوبيتها في اللعب لم تهوي بل تراوح وتغدو وتجيء فيه، وهذا ما يجعلني احترمها.
نعم، و أنا أقدر السلسلة كثيرا رغم كل شيء، ولا زلت أحرص على لعب جميع الإصدارات
لكنها للأسف فقدت الكثير بغياب مطوريها الأصليين ..
في النهاية يا رفيق هذا ما رأيت وأرتأيت وأحببت أن أشارككم به، ولكني لازلت اشعر بالـ "الغبنة" بسبب ما رأيت منها حتى الساعة!
أهلا بك، شارك معنا أكثر : )