prince khalid
True Gamer
هو غالبًا أي شيء يخص أسلوب اللعب سيكون مشروحًا بالنظر لتوجه الألعاب، الفكرة مثال فقط أسقطها على أي شيء آخر في اللعبة.صحيح لكن هل راح تطبقه كم منصوص؟ كثير من الالعاب تقدم المعلومة جاهزة من البداية عن طريق تدريب اللاعب، وبعضها حتى ما يحتاج هذا، فعنصر الباري كنت اشوفه في ريزي 3 كتحول جذري عن ريزي 2، لكن فهم وجوده لا يعني اتقانه هنا يدخل الشئ الملموس تفاعلك مع اللعبة وتجربته بكثره لفهمه، هذا عناصر صعب تفسد لانها تعتمد عليك فقط.
التفاعل هو جزء من التجربة، وعناصر التجربة كثيرة، فهل تُريد الدخول للتجربة كاملة بشكلٍ يجعلها جديدة؟ أم تُريد أن تعرف مقدارًا منها يجعل التجربة كاملة ناقصة من جهة.
مثلًا لا أمانع حرق القصة، لكن أمانع حرق الأماكن والأعداء الجدد وطريقة مواجهتهم، لأنّ الاستكشاف سيُمس وهذا جزء من التجربة، والمواجهات ستجعل تفاعلي مع الأعداء مختلفًا، وهذا أيضًا جزء من التجربة.
الذي تُشير إليه عبد الله، هو ردة فعلك لهذه التجربة، وليس ما إن كانت ردة الفعل هذه ستتأثر، لأنها ستتأثر فعلًا، الذي اختار عدم مشاهدة المقاطع، لا يعني أن تفاعله مع اللعبة سيتغير بالضرورة، ولكن تجربته ستُمس بناء على ما يراه يؤثر على هذه التجربة.
السؤال مثلًا، هل كشف طريقة مواجهة عدو تُؤثر على صعوبة المواجهة؟ هل جعل المواجهة أسهل لأنك تعرفت على طريقة التفاعل لا يُفسد إلى حدٍ ما تفاعلك مع اللعبة بما أن الصعوبة تتغير؟
أنتَ بالمناسبة أشرت لنفس نقطتي، لعب RE3 لمن جرّب RE2 سيجعل جزءًا من التجربة معروفة، غير الذي سيلعب جزءًا دون غيره.