Bill Cober
True Gamer
تتوقعون ان اللعبة ممكن تنزلها اضافات ولا خلاص؟
هذا الريميك لا يقل أهمية عن السابع والمفروض ينزلون اضافات مثل ماعملوا و نزلوا للسابع
عن نفسي يكفي انهم يحطوا إضافة لايدا
التعديل الأخير:
تتوقعون ان اللعبة ممكن تنزلها اضافات ولا خلاص؟
هذا الريميك لا يقل أهمية عن السابع والمفروض ينزلون اضافات مثل ماعملوا و نزلوا للسابع
عن نفسي يكفي انهم إضافة لايدا
عن نفسي يكفي انهم يحطوا إضافة لايدا
اللعبه مو مخطط لها DLC ؟ اقصد يكون مدفوع وعليه القيمه؟ مو شغل قص ولزق مثل البلاش الي نزل بعد اللعبه
كنت قلتها من قبل بنقاش بموضوع آخر، عن المواجهات و بالضبط ذكرت هذه النقطة، لكي يغطوا على سهولة حركة التحكم و الكاميرا الحرة و تأثيرهما على الرعب و تسهيلهم للعبة، استعملوا الظلام، و ثقلوا من حركة اللاعب و لا يوجد أي ميكانيك للـdodge، جعلوا التصويب صعب، كثروا من أعداد الزومبي مع استغلال ضيق المكان لتصعيب الهرب منهم، و جعلوهم مثل الاسفنج يمتصون الطلقات، و الـhit reaction شبه معدوم، بالذات لو تلعب في طور الهاردكور يصبح الامر ridiculous.- المواجهات، سقطة للأسف. القنبلاي باللعبة ما فيه اي متعه وما تحس بردة فعل مقنعة، وتحس اللعبة مبنية على الهرب ما يبونك تقاتل، الزومبيز يبيلهم مليون طلقة عشان يموتون لا وترجع تلقاهم قاموا من جديد وزد عليها توزيع الأعداء العشوائي، الليكرز واي عدو ثاني سريع منهم البوسس مواجهاتهم ممله لأن تحركاتهم مره سريعه بالنسبه للشخصية وضرباتهم المدى حقها كبير وما فيه تفادي منطقي لها والمناطق ضيقة فبتلقى نفسك تنضرب اجباريا او تحاول بشكل ممل تتجنب او تقتل بشكل مبكر بدون اي متعه حقيقية. حتى لما جا العدو اللي بالأخير اللي فيه فكرة من قتاله اكتشفت انه بيقوم كل مرة الا لو استعملت معه سلاح معين وما استعمله بس مره لا لازم استعمله كم مرة عليه. حتى السابع مع انتقادي للمواجهات فيه بس كان عنده على الأقل بوسس أمتع.
كنت قلتها من قبل بنقاش بموضوع آخر، عن المواجهات و بالضبط ذكرت هذه النقطة، لكي يغطوا على سهولة حركة التحكم و الكاميرا الحرة و تأثيرهما على الرعب و تسهيلهم للعبة، استعملوا الظلام، و ثقلوا من حركة اللاعب و لا يوجد أي ميكانيك للـdodge، جعلوا التصويب صعب، كثروا من أعداد الزومبي مع استغلال ضيق المكان لتصعيب الهرب منهم، و جعلوهم مثل الاسفنج يمتصون الطلقات، و الـhit reaction شبه معدوم، بالذات لو تلعب في طور الهاردكور يصبح الامر ridiculous.
لو ابتكروا قليلاً و غيروا من تصميم الزومبي الغبي و جعلوا هجماته متنوعة و aggressive أكثر، و نوعوا أكثر بالأعداء و هجماتهم، مع حذف الظلام و تعويضه بكاميرا قريبة من الكتف، لكانت المواجهات أفضل بكثييير، أيضاً إضافة زر الـdodge مع عداد الستامينا مثل the evil within.
الجيمبلاي باللعبة لا يعتمد على المواجهات و قتل الاعداء بقدر ما يعتمد على نجاتك من الموقف بأقل الاضرار الممكنة، و هذا يتجلى بشكل عظيم بطور الهاردكور، بحيث عزز من حس السرفايفل و الرعب، و كان أكثر نقطة عظيمة باللعبة، لكنه أضر بالمواجهات و متعة إطلاق النار بالمقابل.
على العموم أعتقد مع ريميك الثالث سنتخلص من هذه السلبية نظراً لانفتاح مناطق اللعبة، و لوجود عدو سريع يستلزم جيمبلاي و pacing أسرع و أكثر اكشنية، مما سيكون بصالح الجيمبلاي و المواجهات هذه المرة.
كنت موفر اللعبة لوقت أكون متفرغ فيه تماما، وجاء ذا الوقت أخيرا. خلصتها وتجربة حلوة بشكل عام فهاذي شوية تفاصيل:
السلبيات للأسف مب شي صغير وكانت مؤثرة على التجربة وخاصة النقطة الثانية اللي شخصيا نزلت مستوى اللعبة بالنسبة لي بشكل كبير:
- الظلام قرار أبو كلب، ليه تخرب لي المناطق كذا؟ اوكي هو حلو بغرفه غرفتين بس مب تخليه يغلب على اللعبه! كثير من المناطق سلبوا جماليتها بسبب هذا القرار وللأسف حتى خلوا المناطق غير قابله للتذكر. بريزي 2 تقدر تذكر كل غرفة باللعبة بينما هنا القى نفسي ملخبط بين الغرف وتذكرها حتى لو قريت اسمها بالخريطة ما يجي شكلها على بالي.
- المواجهات، سقطة للأسف. القنبلاي باللعبة ما فيه اي متعه وما تحس بردة فعل مقنعة، وتحس اللعبة مبنية على الهرب ما يبونك تقاتل، الزومبيز يبيلهم مليون طلقة عشان يموتون لا وترجع تلقاهم قاموا من جديد وزد عليها توزيع الأعداء العشوائي، الليكرز واي عدو ثاني سريع منهم البوسس مواجهاتهم ممله لأن تحركاتهم مره سريعه بالنسبه للشخصية وضرباتهم المدى حقها كبير وما فيه تفادي منطقي لها والمناطق ضيقة فبتلقى نفسك تنضرب اجباريا او تحاول بشكل ممل تتجنب او تقتل بشكل مبكر بدون اي متعه حقيقية. حتى لما جا العدو اللي بالأخير اللي فيه فكرة من قتاله اكتشفت انه بيقوم كل مرة الا لو استعملت معه سلاح معين وما استعمله بس مره لا لازم استعمله كم مرة عليه. حتى السابع مع انتقادي للمواجهات فيه بس كان عنده على الأقل بوسس أمتع.
رجعت العب بداية الرابع على السريع ومااقول الا اخ بس على البوتنشال اللي ضيعوه.
كنت قلتها من قبل بنقاش بموضوع آخر، عن المواجهات و بالضبط ذكرت هذه النقطة، لكي يغطوا على سهولة حركة التحكم و الكاميرا الحرة و تأثيرهما على الرعب و تسهيلهم للعبة، استعملوا الظلام، و ثقلوا من حركة اللاعب و لا يوجد أي ميكانيك للـdodge، جعلوا التصويب صعب، كثروا من أعداد الزومبي مع استغلال ضيق المكان لتصعيب الهرب منهم، و جعلوهم مثل الاسفنج يمتصون الطلقات، و الـhit reaction شبه معدوم، بالذات لو تلعب في طور الهاردكور يصبح الامر ridiculous.
لو ابتكروا قليلاً و غيروا من تصميم الزومبي الغبي و جعلوا هجماته متنوعة و aggressive أكثر، و نوعوا أكثر بالأعداء و هجماتهم، مع حذف الظلام و تعويضه بكاميرا قريبة من الكتف، لكانت المواجهات أفضل بكثييير، أيضاً إضافة زر الـdodge مع عداد الستامينا مثل the evil within.
الجيمبلاي باللعبة لا يعتمد على المواجهات و قتل الاعداء بقدر ما يعتمد على نجاتك من الموقف بأقل الاضرار الممكنة، و هذا يتجلى بشكل عظيم بطور الهاردكور، بحيث عزز من حس السرفايفل و الرعب، و كان أكثر نقطة عظيمة باللعبة، لكنه أضر بالمواجهات و متعة إطلاق النار بالمقابل.
على العموم أعتقد مع ريميك الثالث سنتخلص من هذه السلبية نظراً لانفتاح مناطق اللعبة، و لوجود عدو سريع يستلزم جيمبلاي و pacing أسرع و أكثر اكشنية، مما سيكون بصالح الجيمبلاي و المواجهات هذه المرة.
فعلا رضا الفانز حاجة لاتدرك
لو انه سوو بالكيفيه اللي يبغوها اللي فوق كان اكثر من نص الفانز زعلو وقالو خربتها كابكوم بالأكشنة الزايدة
وانا اشوف انهم اتقنوها 100% كاسلوب كلاسيك عصري وافضل بكثير من اي جزء كلاسيكي
اللي اشوفه شغلهم 100% بس انتو ماعرفتو نظام اللعبة لحد الآن
واضح هالشيء اصلا من شرحكم للنقاط اللي زاعجتكم في المواجهات
اشوف مواجهات الزومبيز والزعماء متقنة 100% كاسلوب كلاسيكي مايعتمد على الاكشن
هو يعتمد على دقة التصويب في نقاط الضعف بسرعة وعلى حسب الموارد اللي متوفرة عندك تقدر تواجه
السلبية اللي فعلا اتفق معاها هي كثرة الاماكن الظلمة في اللعبة ماشوف لها اي داعي وفعلا خربت اتموسفير اللعبة الأصلي
انا راح ابدأ اللعبة ان شاء الله بعد ما اتفرغ تمامآ لها السؤال اللحين اش تنصحوني ابدأ اللعبة بالهاردكور والا بالنورمال؟؟
راح اللعب السيناريوين بدون تغيير مستوى صعوبة لاحظت الاعضاء مختلفين بخصوص الصعوبة البعض يقول ابدأ نورمال والبعض هاردكور
انا ماعندي مشكلة ابدأ نورمال اكن اكثر شي يخلني افكر بالهاردكور هي قضية التخزين اليدوي تخزين checkpoint يضيع جزء مو بسيط من متعة رزدنت ايفل الاصلية.
انا فان كبير للسلسة من بدايتها،،،
كنت موفر اللعبة لوقت أكون متفرغ فيه تماما، وجاء ذا الوقت أخيرا. خلصتها وتجربة حلوة بشكل عام فهاذي شوية تفاصيل:
+ الأتموسفير
+ الولاء للعبة الأصلية
+ مظهر اللعبة والمناطق وتفاصيلها تخلي اي شخص يبغى الخلفيات الثابته يغير رأيه اجباريا
+ الملفات صارت بكتابة أفضل، أكثر جملة أعجبتني هي لما واحد كان كاتب على الورقة الترحيبية اللي على مكتب ليون: "Be glad you're not here, rookie" كانت مؤثره والله.
+ الارتباط مع مارفين هنا كان رهيب وأفضل بكثير من النسخة الأصلية
+ الألغاز ممتازة ومتنوعه بشكل كبير
+ مستر اكس ممكن يكون أكثر عدو مهيب شفته، مع انه ما يسوي اي شي تقريبا بس اوف يالانميشن حقه كيف جبار وفكرته وكيف انه يتبعك لأي مكان ومع صوت خطواته وتصميمه كلهم صنعوا شخصية لها كاريزما جبارة.
+ الخريطة تدرس والله، ايه ياخي اذا بتحط لي خريطة حط لي فيها تفاصيل زي كذا او على الاقل عطني خيار اني احط فيها تفاصيل
+ البروجرشن باللعبة من ناحية انك توسع شنطتك كل شوي وتطور اسلحتك وغيرهم تخلي الاستكشاف دايم مكافئ
+ اضافة الموسيقى والاصوات القديمة مع انها بفلوس بس جزء لا يتجزأ من التجربة
+ الاضافات الجديدة أغلبها ممتازة وفعلا قدروا يبدعون بخلطة ريزي القديمة
السلبيات للأسف مب شي صغير وكانت مؤثرة على التجربة وخاصة النقطة الثانية اللي شخصيا نزلت مستوى اللعبة بالنسبة لي بشكل كبير:
- الظلام قرار أبو كلب، ليه تخرب لي المناطق كذا؟ اوكي هو حلو بغرفه غرفتين بس مب تخليه يغلب على اللعبه! كثير من المناطق سلبوا جماليتها بسبب هذا القرار وللأسف حتى خلوا المناطق غير قابله للتذكر. بريزي 2 تقدر تذكر كل غرفة باللعبة بينما هنا القى نفسي ملخبط بين الغرف وتذكرها حتى لو قريت اسمها بالخريطة ما يجي شكلها على بالي.
- المواجهات، سقطة للأسف. القنبلاي باللعبة ما فيه اي متعه وما تحس بردة فعل مقنعة، وتحس اللعبة مبنية على الهرب ما يبونك تقاتل، الزومبيز يبيلهم مليون طلقة عشان يموتون لا وترجع تلقاهم قاموا من جديد وزد عليها توزيع الأعداء العشوائي، الليكرز واي عدو ثاني سريع منهم البوسس مواجهاتهم ممله لأن تحركاتهم مره سريعه بالنسبه للشخصية وضرباتهم المدى حقها كبير وما فيه تفادي منطقي لها والمناطق ضيقة فبتلقى نفسك تنضرب اجباريا او تحاول بشكل ممل تتجنب او تقتل بشكل مبكر بدون اي متعه حقيقية. حتى لما جا العدو اللي بالأخير اللي فيه فكرة من قتاله اكتشفت انه بيقوم كل مرة الا لو استعملت معه سلاح معين وما استعمله بس مره لا لازم استعمله كم مرة عليه. حتى السابع مع انتقادي للمواجهات فيه بس كان عنده على الأقل بوسس أمتع.
رجعت العب بداية الرابع على السريع ومااقول الا اخ بس على البوتنشال اللي ضيعوه.
بخصوص الظلام ، أنا متأكد أن كثير ممن اشتكو من ظلام اللعبة ما ضبطوا إعدادات الإضاءة بشكل سليم ، ما كان في لحظة واحدة حسيت إني مو قادر أشوف ، الشخصية ما رح تطلع الكشاف إلا لو كان المكان مظلم جدا غير هيك تأكد إنو عندك مشكلة بالإعدادات.
أنا ختمت اللعبة على النورمال و الهاردكور ، الهروب يكون فقط في أول ساعتين في اللعبة و بعد ذلك إذا وفرت الذخيرة بشكل سليم رح تقدر تقتل جميع الوحوش تقريبا ، الجنبلاي و صعوبة قتل الزومبي صممت بالعمد بهذ الطريقة حتى تعطي للزومبي قيمة أثناء مواجهتهم ، الزومبي في الألعاب عبارة عن أضعف فئة من الوحوش ، هذا الجزء رجع لهم هيبتهم و إنهم عدو مش سهل قتالهم ، و خصوصا إذا كان في أكثر من واحد.
توجه الرابع في المواجهات مختلف تماما عن توجه الريميك الثاني و مش ممكن مقارنتهم بهذي الطريقة ، الرابع عبارة عن أكشن بقاء أكثر من إنو رعب بقاء و بالتالي أغلب المواجهات تم تصميمها لخدمة توجه اللعبة.
بخصوص الظلام ، أنا متأكد أن كثير ممن اشتكو من ظلام اللعبة ما ضبطوا إعدادات الإضاءة بشكل سليم ، ما كان في لحظة واحدة حسيت إني مو قادر أشوف ، الشخصية ما رح تطلع الكشاف إلا لو كان المكان مظلم جدا غير هيك تأكد إنو عندك مشكلة بالإعدادات.
أنا ختمت اللعبة على النورمال و الهاردكور ، الهروب يكون فقط في أول ساعتين في اللعبة و بعد ذلك إذا وفرت الذخيرة بشكل سليم رح تقدر تقتل جميع الوحوش تقريبا ، الجنبلاي و صعوبة قتل الزومبي صممت بالعمد بهذ الطريقة حتى تعطي للزومبي قيمة أثناء مواجهتهم ، الزومبي في الألعاب عبارة عن أضعف فئة من الوحوش ، هذا الجزء رجع لهم هيبتهم و إنهم عدو مش سهل قتالهم ، و خصوصا إذا كان في أكثر من واحد.
توجه الرابع في المواجهات مختلف تماما عن توجه الريميك الثاني و مش ممكن مقارنتهم بهذي الطريقة ، الرابع عبارة عن أكشن بقاء أكثر من إنو رعب بقاء و بالتالي أغلب المواجهات تم تصميمها لخدمة توجه اللعبة.
اخر ما توقعته يحطون كريس المعضل مكان مستر اكس