hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

nolongerempty

⠀⠀⠀
اوكي ريميك في تغير جوها الاصلي لكن للافضل وما اعطاني شعور انها لعبة مختلفة ومو لدرجة انك ماتشوف الا بكشاف !!

هنا دور المخرج الفنان يطلع
هو الفكرة الأصلية انها تكون مظلمة بشكل معتم للرؤية. العائق التقني وقتها ماقدر يوصلك لهالمرحلة وصرت معتاد على الانوار المريحة للعين. ا

ما اخفيك سرا اني واجهت نفس المشكلة وتركت اللعبة بتختيمة وحدة بمسار كلير فقط ولا كملت لان الظلام زايد والاجواء ماناسبتني كثير. لكن هذه الأجواء هي الاقرب للواقعية.

ريزي ٤ ريميك لازم تقدم نفس الاجواء بل اسوأ.. ممكن تكون بالرعب والاجواء اقرب لريزي ٧ بداخل بعض الاماكن، وريزي ٨ بالقرية.

بالمناسبة... واضح انك ماحبيت Outlast صح ::laugh::
 

LegendaryK

True Gamer
هو الفكرة الأصلية انها تكون مظلمة بشكل معتم للرؤية. العائق التقني وقتها ماقدر يوصلك لهالمرحلة وصرت معتاد على الانوار المريحة للعين. ا

ما اخفيك سرا اني واجهت نفس المشكلة وتركت اللعبة بتختيمة وحدة بمسار كلير فقط ولا كملت لان الظلام زايد والاجواء ماناسبتني كثير. لكن هذه الأجواء هي الاقرب للواقعية.

ريزي ٤ ريميك لازم تقدم نفس الاجواء بل اسوأ.. ممكن تكون بالرعب والاجواء اقرب لريزي ٧ بداخل بعض الاماكن، وريزي ٨ بالقرية.

بالمناسبة... واضح انك ماحبيت Outlast صح ::laugh::

4 بتكون متنوعة البيئات والأوقات مستحيل بتكون كلها نمط واحد من اولها لاخرها اصلا واضح من التريلر
بالنسبة لاوتلاست لا مالعبتها لاني ما احب المنظور الاول بشكل عام وما اهتميت بالعاب الرعب غير ريزي لانها افضلهم كشخصيات واجواء واسلوب لعب حتى داينو كرايسس الاولى ليومك ما انهيتها
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب



ريميك ريزدنت إيفل ٢ حقق أكثر من 10 مليون نسخة مباعة عالمياً
وربما هذا السبب اللي أقنع كابكوم ترجع للمنظور الثالث مع رزدنت ايفل قرية الظلال
 
التعديل الأخير:

Kambsha

Selective Perception
انهيت ريز2 ريميك للتو، اول مرة العب هذا الجزء، سواء ريميك او لا. لعبة ممتعة باختصار. كان قرار جيد اني عتمت الاضاءة لأقل شيء ممكن، انغمست اكثر بالتجربة وطبعًا الالغاز هي الهايلايت الدائم للسلسلة.

توقعت مستر اكس نشبه - اعتقد هذا اسمه من الميمز اللي اشوفها بالنت لأن اللعبة ابدا ما قالت اسمه او ايش يبغى ولا من وين جاء ولا اي شيء بس كذا يلاحقني - الا ويليم اللعبة حالفه ينشب لي كل شوي وحالبين كل قتال فيه كأن ميزانيتهم خلصت عليه، والاعداء عبارة عن سبونج بوب اكثر من اي ريزي اخرى لعبتها. مش ممكن اعداء عاديين يحتاجوا 8 - 10 طلقات بالراس حتى يموتوا!

القصة من سوءها تضحك لكن طبعًا محد يلعب ريزي للقصة. إن كنت سأضع ترتيب للاجزاء اللي لعبتها من السلسلة ف الجزء الثاني بالمرتبة الاخيرة، بالقمة السابع ومن ثم الرابع والثامن.

راح العب المهام الإضافية وان شاء الله ماتكون بسوء السابع.

puzT8vC.png
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
توقعت مستر اكس نشبه - اعتقد هذا اسمه من الميمز اللي اشوفها بالنت لأن اللعبة ابدا ما قالت اسمه

إسمه هكذا من أيام الجزء الثاني (الأصلي) او الفانز اللي مسميينه كذا لأنه يشبه شخصية بنفس الإسم بفيلم قديم :

mr-x-photo.jpg
 

Veeto

True Gamer
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !
 

ahmed-xd

True Gamer
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !
شكلك تكره عنصر رعب البقاء الموجود في ريميك الثاني وريميك الاول وتحب عنصر الاكشن المركز نفس الجزء الرابع
 

KH_m

True Gamer
شكلك تكره عنصر رعب البقاء الموجود في ريميك الثاني وريميك الاول وتحب عنصر الاكشن المركز نفس الجزء الرابع
لا مو هذا السبب، اللعبة فيها مشاكل واضحة، كل ما افكر ارجع لها اتذكر الزومبي الي ياخذ عشر طلقات عشان يموت وابطل
 

ahmed-xd

True Gamer
لا مو هذا السبب، اللعبة فيها مشاكل، كل ما افكر ارجع لها اتذكر الزومبي الي ياخذ عشر طلقات عشان يموت وابطل
المفروض ما تقتله
المفروض توفر الرصاص والموارد وتستخدمه عند الحاجة وتحاول تتقدم بدون ما تستخدم مواردك بشكل مبالغ فيه وتحاول تتجنب الزومبي
 

Veeto

True Gamer
شكلك تكره عنصر رعب البقاء الموجود في ريميك الثاني وريميك الاول وتحب عنصر الاكشن المركز نفس الجزء الرابع

ما عندي مشكلة في رعب البقاء
احب اللعبه المركزة اللي ما تضيع وقتي .. مفاتيح مبعثرة .. ارقام خزنات مبعثرة .. او كلمات مبعثرة
زومبي يموت برصاصتين بالراس ونفسه الزومبي لو اعيد اللود .. بيموت بعشر !

كنت بحبها اكثر لولا هذي العشوائية

قبل العاب فروم كنت احب تصميم القصر في ريميك الاول او مركز الشرطة في الثاني لكن الحين لا
ما انكر فيه جمالية لكل غرفة لكن بالمجمل ما احس فيه لمسة عبقرية .. ما احس بانجاز لما افتح باب بمفتاح معين .. في العاب فروم لما تفتح طريق مختصر او shortcut بتحس باريحية بشعور انك محقق انجاز
 

Veeto

True Gamer
لا مو هذا السبب، اللعبة فيها مشاكل واضحة، كل ما افكر ارجع لها اتذكر الزومبي الي ياخذ عشر طلقات عشان يموت وابطل

تخيل اني من الحين افكر شلون احصل الرصاص اللانهائي .. قبل ما انهي حتى سيناريو واحد
 

ahmed-xd

True Gamer
زومبي يموت برصاصتين بالراس ونفسه الزومبي لو اعيد اللود .. بيموت بعشر !
اذكر اللي اسويه ضد الزومبيز في ذا الريميك ان اطلق على رأسه او رجوله بعد ما يطيح اقطع رجوله بالسكين عشان اقدر اتجول وما اخاف من الزومبي وما اضيع مواردية والرصاص في اللعبة على زومبي واحد او اثنين اما اذا ابي اقتله بأني اطلق على رأسه استخدم shotgun على رأسه مب مسدس
 

Veeto

True Gamer
اذكر اللي اسويه ضد الزومبيز في ذا الريميك ان اطلق على رأسه او رجوله بعد ما يطيح اقطع رجوله بالسكين عشان اقدر اتجول وما اخاف من الزومبي وما اضيع مواردية والرصاص في اللعبة على زومبي واحد او اثنين اما اذا ابي اقتله بأني اطلق على رأسه استخدم shotgun على رأسه مب مسدس

انت فنان مو الكل فنان مثلك
 

Veeto

True Gamer
شدعوة يافيتو مو لهالدرجة اللعبة تحتاج فن !!

هي تحتاج انك تفهمها فقط وانت مافهمت لها لحد الان

شنو افهم بالضبط ؟ عشوائية قوة الزومبي ؟
الباكتراكنج للمفاتيح يمكن اعتبرها وجهة نظر
لكن هالعشوائية فعلا مضايقتني
 

S30D1999

True Gamer
الشيء ان ريميك ٢ هي نفسها الخلطة الكلاسيكية بشكل عصري حتى مع مواجهات الاعداء لو اختلف المنظور فالافضل تتجنب الاعداء قدر المستطاع وتقتل اللي تحتاج تقتلهم.


بالنسبة لي ريميك ٢ هو الخلطة المثالية للسلسلة حتى اكثر من ريميك ٤ الاسطوري.
 

W.W.W

True Gamer
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !
صدق او لا تصدق ، الباكتراكنج في هذه الاصدار هو الاقل تمطيطا في تاريخ سلسلة اجزاء الكلاسيك ، يعني اذا انت ما عجبك هالجزء فمستحيل يعجبك ريميك1 او كود فورونيكا فيهم مشاوير كثيره جدا

عموما هذه تجربه محبوبه من قبل فانز رزدنت ايفل القدامه يمكن ما يفهمها الجدد عليها

رزدنت ايفل2 ريميك ما هي لعبة اكشن ولا هي تجبرك تقتل كل الزومبي على شان تتقدم والدليل ان مافي زومبي تقتله ويعطيك رصاص مثلا مثل رزدنت ايفل4 ، هذه لعبه رعب بقاء بحته ، كيف تستمتع فيها ؟

ادارة الموارد ايش يعني ؟ يعني لا تقتل كل شي قدامك ، اذا في زومبي تقدر تتخطاه ، فيستحسا تتركه عادي ، حتى رنك تختيمك للعبه ما يطلب منك هالشي

الالغاز وجو العزله ، هدفها هو خلق اتموسفير يعلق في الذهن ، انت لمن تمر على منطقه اكثر من مره وتروح وترجع فيها وتحل الغاز ، نوعا ما تتعلق في المناطق هذه

وفي حاجه ضروري تعملها شغل مسيقة الكلاسيك في الخلفيه ، فرق شاسع في التجربه ما ابالغ لو قلت كثير من متعت هالجزء تروح بدونها


أما الزومبي حاول دائما تطلق في مناطق الي تأثر عليه مثل الرأس او القدم ،
استراتيجيه مشهوره في السلسله ، اطلق على قدمه واذا سقط كمل عليه بسكين
 

Veeto

True Gamer
عموما هذه تجربه محبوبه من قبل فانز رزدنت ايفل القدامه يمكن ما يفهمها الجدد عليها

خخخخ الله يسامحك .. انا متفهم حب اللي يحب الالعاب القديمة .. اانا نفسي حبيت هالريميك اول ما نزل بشكل كبير .. بس الحين لما انظر اليه .. فيه عيوب واضحة وواضحة جدا .. انا ما تخيلته يعمر بهالشكل
مشكلتي معاه انه متناقض في اهم جزئية فيه

ادارة الموارد ايش يعني ؟ يعني لا تقتل كل شي قدامك

فالافضل تتجنب الاعداء قدر المستطاع وتقتل اللي تحتاج تقتلهم

هذي الجزئية اللي مكرهتني فيه .. ادارة الموارد مو متناسبة مع اقتل اللي تحتاج تقتلهم .. شلون بدير الموارد وانا بكل (( تجربة )) ما اعرف بكم بحتاج اقتل اللي انا اعتقد انه يحتاج قتل .. جزئية ايدا حرفيا اول زومبي مرة اخذ مني 12 رصاصة جلهم بالراس ومرة ثانية رصاصتين !

اغلبية الزومبي في ممرات ضيقة .. تقديري انا اني احتاج اقتلهم عندي رصاص كافي لكن كل مرة تقريبا اضيعه مو باخطاء مني .. بزومبي خارق يحتاج 10 رصاصات واكثر !

أما الزومبي حاول دائما تطلق في مناطق الي تأثر عليه مثل الرأس او القدم ،
استراتيجيه مشهوره في السلسله ، اطلق على قدمه واذا سقط كمل عليه بسكين

حتى مساعدة بصرية ان هذا الزومبي مات ما يعطونك
شي الريميك الاول يقدمه ليك ببقعه الدم الكبيرة
تضربه بالسكين شوي وتنكسر لانك ما تدري متى فعليا مات

انا الحين بنهيها وبعدين بشوف ليي guide شلون اطلع سلاح برصاص لا نهائي ما اعتقد اني بلعب اللعبه 3 مرات اضافية بهالهم مع هالعشوائية
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !
أي مستوى تلعب ::what::
 

LegendaryK

True Gamer
خخخخ الله يسامحك .. انا متفهم حب اللي يحب الالعاب القديمة .. اانا نفسي حبيت هالريميك اول ما نزل بشكل كبير .. بس الحين لما انظر اليه .. فيه عيوب واضحة وواضحة جدا .. انا ما تخيلته يعمر بهالشكل
مشكلتي معاه انه متناقض في اهم جزئية فيه





هذي الجزئية اللي مكرهتني فيه .. ادارة الموارد مو متناسبة مع اقتل اللي تحتاج تقتلهم .. شلون بدير الموارد وانا بكل (( تجربة )) ما اعرف بكم بحتاج اقتل اللي انا اعتقد انه يحتاج قتل .. جزئية ايدا حرفيا اول زومبي مرة اخذ مني 12 رصاصة جلهم بالراس ومرة ثانية رصاصتين !

اغلبية الزومبي في ممرات ضيقة .. تقديري انا اني احتاج اقتلهم عندي رصاص كافي لكن كل مرة تقريبا اضيعه مو باخطاء مني .. بزومبي خارق يحتاج 10 رصاصات واكثر !



حتى مساعدة بصرية ان هذا الزومبي مات ما يعطونك
شي الريميك الاول يقدمه ليك ببقعه الدم الكبيرة
تضربه بالسكين شوي وتنكسر لانك ما تدري متى فعليا مات

انا الحين بنهيها وبعدين بشوف ليي guide شلون اطلع سلاح برصاص لا نهائي ما اعتقد اني بلعب اللعبه 3 مرات اضافية بهالهم مع هالعشوائية
الا صج فيتو على اي مستوى صعوبة تلعب ؟!!
ترا مش مجبور تلعبها عالصعب العبها عالنورمال واذا تحسها صعبه العبها الاسست وتنتهي معاناتك والعشوائية اللي تقول
وحتى قلة الموارد والباكتراكينج وكل شي حرفيا بتنحل مشكلته بتقلب لك اسهل حتى من الرابع
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !

ريميك الثالث بيعجبك
 

Good Hunter

True Gamer
وصلت لمرحلة اللعب بايدا .. بسيناريو ليون
ما حبيت التجربة .. كل شي غلط بخلطة ريزدنت القديمة موجود

الباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها

الزومبيز اي نعم مرعبين .. لكن عدم اتساق او تساوي كم رصاصة بالراس لكل واحد مخلية مواجهتهم اقرب للعشوائية منها انك ترسم استراتيجية معينة

يعني مو معقولة الليكرز اعرف كم رصاصة والزومبي العادي بالدعاء

اللعب بايدا المفروض يكون نوع من انواع كسر الرتم
يطلع نوع من انواع كسر الاعصاب .. شح الرصاص .. زومبيز بدواعيس ضيقه .. وضعفها خلى التجربة مرة

لحد الحين مستر اكس هو الشي الوحيد اللي احسه كاسر للرتم بشكل جميل اما كل شي ثاني بصراحة ما احس اني احب اشوفه بمستقبل السلسلة !

انت وصفت.. The very Resident Evil Classic.

لما تلعب كود فرونيكا، بتقطع مسافة طويلة...يمكن تساوي ٣ ساعات لعب... علشان.. ولاعة!


احس انك طالع من ريزدينت ايفل ٤ القائمة على المواجهة والتطهير للوحوش بالدرجة الأولى، للعبة ريزدنت ايفل ٢ اللي الأساس فيها هو التفادي وتجنب المواجهات قدر الإمكان.
ريزدنت ايفل الكلاسيك عمرها ما كانت لعبة مواجهات وتطهير زي ريزدنت ايفل ٤.. اللي اصلا حتى في حالات نادرة تحتاج تهرب فيها.

الامر الآخر احس ال hit reaction في ريزدنت إيفل ٢ هو الأقوى على الاطلاق. والتقطيع هو الاكثر دقة، انا اتذكر اني قصيت سيقان زومبي وتركته حي! وتخيل اني رحت وجيت اكثر من مرة وهو لسا يزحف بالأرض، ما قتلته.

آمل ان تتحسن تجربتك، انا ما اقصد انك مش عارف لها او اقلل من مهارتك في اللعب، بس احسها مسألة توجه، هذي هي القاعدة باختصار في ريميك ٢، لخصها بشكل افضل احدى ردود اللاعبين بستيم.

treat them more as obstacles than actual enemies, hit them enough to stumble them so you can run past.


، اللعبة تقولك هذا الشي في توتوريال غير مباشر في اول خمس ثواني من اللعب، بالمحطة، اللعبة تخبرك انه، اهرب قدر المستطاع، حاول تتفادى العقبات..الزومبي، بدون ما تطلق عليهم رصاص اكثر من اللازم، فالنهاية بتلقى نفسك تجاوزت المكان بالهروب!


عكس القرية في ريزدنت ايفل 4, انت قاعد تتلاحم واللعبة قاعدة تحثك على الاشتباك وتدفك بأسلحة وقنابل، الساحة مهيئة انك تسوي تكتيكات علشان تشتبك. في النهاية.. هم اللي هربوا مع جرس الكنيسة... في رسالة واضحة.. انه ربي ستر عليك الحين، والمواجهة كانت وبتبقى خيارك الوحيد مع خصم عدائي واذكى من الزومبي هذه المرة.




"It is a good idea to kill certain zombies and dodge others"
 

Sky Walker

True Gamer
لباكتراكنج لاجل الباكتراكنغ .. توزيع المفاتيح .. او ازرار اللوكرات .. طريقة حصولك على ارقام الخزائن
كلها تحس مبنية لتطويل اللعبه وانك تسوي باكتراكنج يمين يسار .. بالمرة ما حبيتها
فانز ريزي الكلاسيك اللي ماحبوا اسلوب السلسلة الجديد انتقدوا الرابع ان مافيه باكتراكينج زي الكلاسيك ، انا حبيت اسلوب الباكتراكينج في ريميك ٢ لاني احب هالنوع من الالعاب "ميترويد - كاسلفينيا-دارك سولز١ لحد ما" ، بس لما ختمتها بكل السيناريوات اكتشفت ان الباكتراجينج في الكلاسيك او ريميك٢ تحديدا مش افضل من خطية ريزي ٤ ، الاسلوبين له نقاط قوتهم الخاصة ، ونقاط قوة خطية ريزي٤ كيف مصممة باتقان : كيف الرتم العام موزون ، والمواجهات مصممة بشكل متقن ومنوعة وتشجع على القتال لان ميكانيك الشوتينج باللعبة مصمم خصيصا لهالشي ، كيف باستمرار تشوف اماكن جديدة و هالمناطق نفسها مصممة بشكل عبقري تشجع على الاستكشاف.

عموما هذه تجربه محبوبه من قبل فانز رزدنت ايفل القدامه يمكن ما يفهمها الجدد عليها

لو مافهمها الجدد كان ريميك٢ ماصار اكثر ريزي مبيعا الحين (&)
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
ترا مش مجبور تلعبها عالصعب العبها عالنورمال
patrick-star-boo.gif

نص متعة اللعبة تروح لو تحطها نورمال، إحساس الخطر و الحذر و الحيطة عندك بقل لأنك لو متت ما رح يكون فيه عقوبة فعلية لإهمالك و دخولك في مواجهة انت مش أهل لها غير إنك رح تلاقي نفسك دايما بموقف تسأل فيه نفسك: (هل يستاهل أحفظ اللعبة و أضيع شريط حبر الآن؟) رح تصير تقيس درجة استحقاق حفظ التقدم اللي أنجزته في اللعبة و بناء عليه رح تتخذ قرار لازم ما تندم عليه مع تقدمك في اللعبة الصعوبة مو بس ذخائر أقل و أعداء أقوى و بتحمل أكبر بل هي وسيلة في اللعبة لاختبار القرارات اللي يتخذها فيها، طبعا حتى ريزدنت إيفل 2 ريميك ما تحلم توصل لعبقرية Outbreak في ميكانيكية تغيير مستوى الصعوبة ::involve::
 

dro

Versus XIII Epic
لا مو هذا السبب، اللعبة فيها مشاكل واضحة، كل ما افكر ارجع لها اتذكر الزومبي الي ياخذ عشر طلقات عشان يموت وابطل

فيه شيء اسمه صوب على رجله و ياخذ منك رصاصة واحدة (&)
 

LegendaryK

True Gamer
patrick-star-boo.gif

نص متعة اللعبة تروح لو تحطها نورمال، إحساس الخطر و الحذر و الحيطة عندك بقل لأنك لو متت ما رح يكون فيه عقوبة فعلية لإهمالك و دخولك في مواجهة انت مش أهل لها غير إنك رح تلاقي نفسك دايما بموقف تسأل فيه نفسك: (هل يستاهل أحفظ اللعبة و أضيع شريط حبر الآن؟) رح تصير تقيس درجة استحقاق حفظ التقدم اللي أنجزته في اللعبة و بناء عليه رح تتخذ قرار لازم ما تندم عليه مع تقدمك في اللعبة الصعوبة مو بس ذخائر أقل و أعداء أقوى و بتحمل أكبر بل هي وسيلة في اللعبة لاختبار القرارات اللي يتخذها فيها، طبعا حتى ريزدنت إيفل 2 ريميك ما تحلم توصل لعبقرية Outbreak في ميكانيكية تغيير مستوى الصعوبة ::involve::

اوافقك بكل اللي قلته 100% وانا اصلا مالعبها الا بالصعب
لكن فيتو تشكى من اللعبة وادارة الموارد والعشوائية بالقتل اللي يقول فحسيت انه مصتصعبها فحبيت افيده
ممكن هو يشوفها صارت صعبة بحكم انه لعب 4 وتعود عليها لذلك مش بالضرورة يلعبها باقصى صعوبة
مع ان المفروض انه يلعبها عالهارد لانه هو طور الكلاسيك الفعلي صحيح انهم بالغو بالصعوبة ينزلك للخطر من عضة
لكن هذا الطور هو الامثل للتجربة الاصلية
 

Veeto

True Gamer
أي مستوى تلعب ::what::

الا صج فيتو على اي مستوى صعوبة تلعب ؟!!
ترا مش مجبور تلعبها عالصعب العبها عالنورمال واذا تحسها صعبه

العبها نورمال .. اللعبه مو صعبه
اللعبه منفرة مضجرة .. مو حاس فيها تحدي لمهاراتي علشان اسهلها .. كل الامر اني انتقد عشوائية قوة الزومبيز والزومبيز فقط

خلصت المجاري .. ورايي ما تغير الا زاد قناعه اكثر بعيوب التجربة .. فيه وحوش في المجاري يسممونك .. موجودين كعوائق .. جربت الشوتجن والماجنوم وعرفت كم رصاصة يحتاجوا .. وسويت تجربة عدت نفس المنطقة ثلاث اربع مرات اجرب هل فعلا بيموتوا بنفس عدد الطلقات وكلهم ماتوا بعدد طلقات معين للماجنوم والشوتجن .. نفس التجربة ضد الزومبيز .. ظلت العشوائية سيدة الموقف

نفسها منطقة المجاري على بساطتها مقارنة بمركز الشرطة حبيتها متشعبه فيها شوية فن تصميمي من لمسات فروم سوفتوير .. وعودتي لمركز الشرطة فاجئتني وفاجئتني المكافآت اللي حصلتها من عودتي

سلبيا .. معركة الزعيم فيها ما عجبتني
متطلبات كثيرة في مساحة ضيقة جدا جدا

آمل ان تتحسن تجربتك، انا ما اقصد انك مش عارف لها او اقلل من مهارتك في اللعب، بس احسها مسألة توجه، هذي هي القاعدة باختصار في ريميك ٢، لخصها بشكل افضل احدى ردود اللاعبين بستيم.

treat them more as obstacles than actual enemies, hit them enough to stumble them so you can run past.


، اللعبة تقولك هذا الشي في توتوريال غير مباشر في اول خمس ثواني من اللعب، بالمحطة، اللعبة تخبرك انه، اهرب قدر المستطاع، حاول تتفادى العقبات..الزومبي

مو هذا اعتراضي .. لو خلوا الزومبي invincible وعطوني ادوات او مساحة او ليفل ديزاين اقدر اتحاشاهم مو مشكلة عندي

بس ان انت تخلي قوة الزومبي عامل عشوائي غير ثابت
انت ما عطيتني هينت او انديكيشن لطاقته وفوق هذا جالس تعاقبني بمزاجك بعوامل خارجة عن ارادتي

مستر اكس عائق .. متغير عجيب .. يمر من خلال الابواب يقلب رتم اللعبه فوق تحت .. الزومبيز لا .. موجودين تطفيش بس


فانز ريزي الكلاسيك اللي ماحبوا اسلوب السلسلة الجديد انتقدوا الرابع ان مافيه باكتراكينج زي الكلاسيك ، انا حبيت اسلوب الباكتراكينج في ريميك ٢ لاني احب هالنوع من الالعاب "ميترويد - كاسلفينيا-دارك سولز١ لحد ما"

الباكتراكنج نفسه مو rewarding يعني ما اكتشفت اختصار او اكتسبت مهارة جديدة خلتك تحل عائق او لغز ..كلها طرق بدائية .. حجرة مقفلة ومفتاحها بآخر الخريطة

من جذي احس حرام تنصف ريزي مع ميترويد او دارك سولز
 

Terminator

True Gamer
اذكر اللي اسويه ضد الزومبيز في ذا الريميك ان اطلق على رأسه او رجوله بعد ما يطيح اقطع رجوله بالسكين عشان اقدر اتجول وما اخاف من الزومبي وما اضيع مواردية والرصاص في اللعبة على زومبي واحد او اثنين اما اذا ابي اقتله بأني اطلق على رأسه استخدم shotgun على رأسه مب مسدس
بالظبط, هم سهلين بمجرد انك تطلق على الرجل ويطيح وتستلمه بالسكين
 

Smart Smile

True Gamer
الامر الآخر احس ال hit reaction في ريزدنت إيفل ٢ هو الأقوى على الاطلاق. والتقطيع هو الاكثر دقة، انا اتذكر اني قصيت سيقان زومبي وتركته حي! وتخيل اني رحت وجيت اكثر من مرة وهو لسا يزحف بالأرض، ما قتلته.

طبيعي لأنك تقاتل زومبي و عظامه تكون ضعيفة و متعفنة لذلك تتقطع بسهولة عكس القرويين تكون عظامهم أقوى و مرات ماتنقطع من طلقة وحدة

شوف هذا الفيديو لريميك الرابع الهيت رياكشن بنفس المستوى لكن الزومبي في ريميك الثاني تظهرالجروح و التفاصيل فيها بشكل أفضل


و هذا فيديو لريميك الثاني التقطيع أسهل للسبب اللي ذكرته فوق و الزومبي يبقون أحياء حتى لو انقطعو نصفين


هذه مقارنة بين الهيت رياكشن في ريميك الرابع و الثاني


على العموم على كرهي ل TLOU Part 2 لكن أشوف TLOU Part 2 عندها أفضل و ادق هيت رياكشن و نظام Blood و ال Gore فيها مرعب غير واقعية لون الدم و تناثره أفضل بكثير من ريميك الرابع و الثاني


أتمنى نظام ال Blood و ال Gore يتطور أكثر مع ريزي 9 مهو يصير له داون قريد مثل ما صار مع ريزي 8 و ريميك الثالث
 

LegendaryK

True Gamer
شنو افهم بالضبط ؟ عشوائية قوة الزومبي ؟
الباكتراكنج للمفاتيح يمكن اعتبرها وجهة نظر
لكن هالعشوائية فعلا مضايقتني

كنت بقول لك هالنقطة ونسيت ترا العشوائية اللي تقول عنها موجودة من اول جزء من ايام بس1
لما احيانا تطلق على راس الزومبي طلقة طلقتين فجأة ينفجر هذا يسمونه كريكيتال
ومرات يحتاج عدة طلقات حتى يموت يعني مو شي جديد عالسلسلة
فانت حط باعتبارك انك مو كل زومبي راح تقتله خصوصا الاماكن اللي ماراح ترجع لها
واللي بتروح وتجي فيهم كذا مرة اقتلهم حتى ترتاح منهم وايضا حط ببالك اقصى قوة للزومبي
ان مات قبل بكريكيتال بالمسدس فهذا من حظك ولا استخدم الشوتجان حتى تفجر راسه من طلقة وحدة
وهالشيء من اصل اللعبة مو شي جديد
 
أعلى