لا ما يتحولهو الزومبي يتحول قرمزي بعد ما تقتله نفس الريميك ؟ اذا لا , فالسكين بكون شي مهم بنسبه لي @@
الزومبي فقط تقدر تعطيه هيدشوت لما توجه سلاحك فوق وتطلق عليه لما يقرب منك. تقدر تفجر أرجله أيضا لما توجه سلاحك تحت وتطلق على أرجله لما يقرب منك. وفي حالات نادرة ينفجر رأسه لما تطلق عليه بشكل عادي في جسده.نسيت . ممكن اسوي هيدشوت في الوحوش ؟ او فقط اطلق على اجسادهم ؟ في حركة بانالوج الكاميرا صوبت بيه يمكن في السقف .
كلامك حمسني العبها... انا لعبت منها جزء بسيط، طفت القطار ولكن بعدها حسيت بملل مدري ليشو خلصتها.....
أول مرة خلصتها قبل أكثر من 10 سنوات و هذه المرة الثانية, صراحة استمتعت فيها جدا, ملخص لأفكاري ما بعد الانتهاء:
ايجابيات:
+ تصميم مناطق اللعبة و كيف متشابكة و متصلة ببعضها البعض عبقري.. أحب الألعاب الي مناطقها مترابطة ببعض من بدايتها لنهايتها.
+ رزدنت ايفل 0 ريماستر راح تكون أجمل لعبة تراها عيناك بخلفيات ثابته, اللعبة اشتغلو عليها سحره من كابكوم مش مطورين لحتى طلعوها بهالجمال.
+ طريقة التعاون و حل الألغاز بين بيلي و ريبيكا كانت بتطبيق رائع.
+ الموسيقى التصويرية تصرخ كلاسيك.
+ طول اللعبة بالنسبة لي بيرفكت.. و الفاليو بنسخة الريماستر من اضافات تعطي للعبة قيمة أكثر بكثير من السابق.
+ بعض المناطق مصممة فعلا بعناية و جمال شديد مثل غرفة الحفظ هذه الي أعتبرها من أكثر الغرف أتموسفيريا في تاريخ سلسلة رزدنت ايفل كلها ( الغرفة في منطقة متقدمه من اللعبة فاحذر ):
سلبيات:
- ازالة صندوق الأدوات... لما وصلت لمنطقة بعييييده في اللعبة و اضطرت أرجع لأول منطقة فيها علشان أخذ معاي الأسلحة القوية... أو لما أكون بآخر الخريطة و فجأة يطلبون مني أداة أنا تاركها حرفيا بالجانب الآخر من الخريطة... يعمل Backtracking ما صار طول حياتي و أنا ألعب السلسلة... كنت أفضل لو متاحين خيار ترك الأدوات بالأرض و أيضا حاطين صندوق الأدوات و تتخزن فيه كل أغراضي بمكان واحد أصل اليه بسهولة من أي صندوق أدوات آخر.. أنا اللاعب و المفروض راحتي هي غاية المصمم ( رجاءا لحد يدوخني بهالنقطة تناقشت فيها بما فيه الكفاية هذا رأيي الخاص و أنا حر فيه ).
- صحيح بعض الغرف مصنوعه بعناية و بجمال و أتموسفير صارخ... و لكن زيرو ينقصها المكان المميز الآخاذ الي يترك بصمة في ذهنك كلاعب بهوية قوية.. مثل قصر سبينسر من الريميك و مركز الشرطة من الثاني و شوارع مدينة راكون بالثالث و القلعة بالرابع.
بالنهاية رزدنت ايفل زيرو لعبة سورفايفر هورور من الطراز الرفيع... الناس الي تعشق سلسلة رزدنت ايفل الكلاسيكية و راح تلعبها لأول مرة هم أمام تجربة رائعه بحق.
ولو انه المفروض تكون كاتب ردك في موضوع اللعبة افضل بس بجاوبكتم شراء اللعبة اليوم واخيرا وراح ابدي في ريزدنت ايفل الريماستر اول شيء وبتكون اول تجربة وبعدها راح ابدأ زيرو
عندي كم سؤال بخصوص الريميك او الريماستر نفس الشيء ههه بشأن انها اول تجربة لي لهذا الجزء
هل ابدأ ايزي او نورمال انا طبعا اعشق التحدي بس مابي في اول تختيمة تخترب علي بسبب الصعوبة المبالغ فيها لأن قريت من قبل ان النورمال يعتبر هارد في الجزء الأول وش نصيحتكم ياخبراء اللعبة ؟
اي نصائح عن هل ابدأ مثلا بجيل او كريس ووش انواع الأسلحة اله بتسهل علي اللعبة ؟
اي نصائح اخرى؟
هل ابدأ ايزي او نورمال انا طبعا اعشق التحدي بس مابي في اول تختيمة تخترب علي بسبب الصعوبة المبالغ فيها لأن قريت من قبل ان النورمال يعتبر هارد في الجزء الأول وش نصيحتكم ياخبراء اللعبة ؟
اي نصائح عن هل ابدأ مثلا بجيل او كريس ووش انواع الأسلحة اله بتسهل علي اللعبة ؟
انهيت مرحلة القطار وتمنيت أنها ماتنتهي وتكون أطول ثاني أفضل مكان لعبت فيه في السلسلة كلها بعد القصر حاليا واصل المنطقة الثانية توني في البداية .. آلى الحين هذا الجزء تحفة اي صح نسيت ost في بداية المنطقة الثانية شي رهيب
راح توصل لمناطق تفجر عقلك حرفيا من دقة الاهتمام بالتفاصيل و الجمال... اللعبة هذه جميييييييييلة بشككككككل!!!!!!!!!!الخلاصه خلفيات زيرو من الي جربته لحد الان هي اعظم خلفيات 2D شفتها في حياتي , حرفيا كل شي يتحرك المطر على النوافذ وحركة الستائر والقاروره على الطاوله وهي تتراقع مع الثانيه , يا ألهي على الاهتمام بادق التفاصيل , شي مجنون وما له مثيل ويفك العقل ! @@
و لكن ياخي محد يقدر ينكر جمال زيرو!
محمود يكون في علمك اذا تشوفني امدح خلفيات او اتموسفير الريميك على شان القصر فقط فأنت غلطان , مدحي كله بسبب الاهتمام المرعب بادق التفاصيل زي الحاجات الي ذكرتها في زيرو , زي مثلا اختيار أماكن الكاميره الي تبرز حاجات جميله مظهريا في البيئه يمكن ما ننتبه لها لو كانت ثري دي بالكامل , دراسه عميقه في توزيع الاضائه , زي خروج الضوء من النوافذ سوائا في قصر الريميك في الساحه العلويه مع ضوء البرق , او اضائة النوافذ في مرحله القطار في زيرو حينما تمر على اثاث الموجود وتعطي حياه في البيئهراح توصل لمناطق تفجر عقلك حرفيا من دقة الاهتمام بالتفاصيل و الجمال... اللعبة هذه جميييييييييلة بشككككككل!!!!!!!!!!
صحيح الاخراج الفني و الأتموسفير في الريميك أفضل بسبب القصر... و لكن ياخي محد يقدر ينكر جمال زيرو!
انا تقريبا اختفى هالشعور بداخلي من كثر ما اختمها XD بس مش مهم , ما يهمني اخاف اصلا كثر اعاجبي في خلفيات اللعبه @@^
^
فاهم عليك يا عبدالله... ميكامي لما مسك الريميك بنفسه أبدع فيها كمخرج و أعطانا التجربة الأمثل مو بس لسلسلة رزدنت ايفل بل لجانرا السورفايفر هورور كله.
أصلا السيتينج تبع الريميك فكرته لحالها مرعبه و تجيب القشعريره... قصر قديم و مهجور في منتصف الغابه, حرفيا أنت بعزلة عن العالم الخارجي.
تعرف على الرغم من أني أنهيت الريميك أكثر من 6 مرات و اليوم بلشت التختيمة السابعه الا أني لا زلت أرتبك و أتوتر و أكتئب من أجواء القصر لأنها تثير الذعر في نفيسي و قلبي؟
شي خيال.
كويس والله يامحمود انك ما اثر فيك تقص صندوق الادوات وشفت جمال اللعبة وتذوقت حلاوتهاراح توصل لمناطق تفجر عقلك حرفيا من دقة الاهتمام بالتفاصيل و الجمال... اللعبة هذه جميييييييييلة بشككككككل!!!!!!!!!!
صحيح الاخراج الفني و الأتموسفير في الريميك أفضل بسبب القصر... و لكن ياخي محد يقدر ينكر جمال زيرو!
بعد كل ذلك يأتي وجود القصر هو ساعد المطورين لأظهار ابداعهم , لمن قرأت كلامك فوق ان اللعبه بعد القطار ما فيها اتموسفير جيد , ما كنت واثق في كلامك , لان الفريق هذا لو يصنع خلفيات في المريخ او في اي مكان تكره في حياتك متأكد بطلعها بنتيجه اسطوريه لان Naoki Katakai يرسم بقلم من ذهب
1080p ضد 720pأحد يقدر يسوي مقارنة بين جرافكس الريماسترز حق زيرو و الأول ب ريماستر فيرونيكا X ؟
لا تخاف أنا جدا محايد لما أعطي انطباعي عن اللعبة ما يأثر فيني شي ;pكويس والله يامحمود انك ما اثر فيك تقص صندوق الادوات وشفت جمال اللعبة وتذوقت حلاوتها
ها الحين كيف ترتيبها بالنسبة لك
هل لازالت اقل جزء كلاسيكي حبيته للان ؟ ولا تغير الترتيب بالنسبة لك ؟
القطار كفكرة ايه أيقونية... و لكن المكان بشكل عام ما يقارن بالي ذكرتهم بالسابق في بقية الأجزاء, القطار بالنسبة لي ترتيبه الأخير بينهم.بالمناسبة أنا أختلف مع محمود بخصوص عدم وجود مكان له هويته الخاصة في اللعبة، القطار وين راح ؟ القطار في الزيرو من أكثر الأماكن الأيقونية في سلسلة ريزدنت ايفل