hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

hussien-11

Senior Content Specialist
طبعا مشابه لهذا انبهرت من هالشي مع انه تفصيل جدا بسيط.. لكن يبين ليك مدى الاهتمام بكل حيثية بالحيوانات.. بعد ما قتلته قلت بصيد قندس عادي.. ولحقته للغابة.. فجأة اقع في فخ وثلاثة لصوص يطلبون مني اعطائهم الفلوس او بيقتلوني.. طبعا طشرت رؤوسهم.. بعدين وانا راجع مريت بكوخ واسمع صراخ امراة.. بدون مؤشر الرادار المعتاد.. فقلت جرب شوف شنو فيها دشيت الكوخ والا 4 لصوص بيسرقونها

هذي الامور كلها صارت بمجرد عبوري بمنطقة بدون اي مهمة او تدخل او حتى تلميح.. روكستار صنعوا لعبة احلامي وصنعوا عالم حي حقيقي!

أنا لا أعلم لماذا تشعر بالانبهار هكذا من هذه الevents
نعم، هي تُضيف "حيوية" لعالم اللعبة
إلا أنها حقاً، ليست سوى أحداث scripted ::happy::
هي ليست نوعاً من التفاعل بين الnpcs أو الذكاء الاصطناعي كما قد يوحي وصفك
هي scripted بالكامل و تتفعل تلقائياً بمُجرد اقتراب اللاعب منها
أنت ستمر بها، أنا قد أمر بها، أي لاعب آخر قد يمر بها، و ستحدث في نفس المكان و بنفس الطريقة
و حتى لو تعاملنا معها بصورة مختلفة، فإن الoutcome هو أيضاً scripted.
 

Veeto

True Gamer
هي ليست نوعاً من التفاعل بين الnpcs أو الذكاء الاصطناعي كما قد يوحي وصفك

انبهاري انها حدث صاير مو بصناعتي انا.. مثلا
في مكان القندس في الفخ اللي قلته سويت load لاني ما صدت القندس البيرفكت.. فقلت خلني اروح بحذر للمكان.. شفت اللصوص ثلاثتهم هاجمين على مخيم

الحدث يكون scripted لما انا امر على المكان ويبدء الحدث ريد ديد.. هالشي مو دائما يصير بعضها يصير وبعضها فعليا مجرد احداث صايرة في عالم اللعبة

وبعضها فعليا تفاعلي انا.. انا اخترت اروح للكوخ لما سمعت صراخ المراة .. تقدر تعبر وتقدر توقف تساعدها
 

mustafa12

True Gamer
عندي مشكلة في اللعبة انا حاليا ع مشارف الانتهاء من الفصل الثالث مشكلتي في اللعبة كل ما اروح اخلص مهمة بروح ع الخريطة عشان اشوف المهمة الثانية متعة المهمات هون خرافية حتى الان مش قادر اعمل اي شي تاني

حتى الان ما عملت اي تطوير في الاسلحة او الحقيبة و المخيم الخ او حتى اروح ع الصيد كل ما ادخل ع مهمة بروح ع الثانية من دون تفكير اللعبة ادمانية في المهمات والقصة


يا شباب عندي سؤال مهم موضوع التطوير الاسلحة حقيبة الخ او لا ؟؟؟؟عشان مش قادر اطلع من متعة المهمات في اللعبة زي ما صار معي في اللعبة جتا 5 روكستار تعطي مهمات العالم المفتوح جو ثاني بتحس حالك في الغرب المتوحش خصوصا مع باقي الشلة
ماكو شي مجبور عليه...بس ككل لازم تعطي وقت للكامب وللعالم ولهذه الاشياء حتى لو بسيط حتى من تتطور الاحداث بالمستقبل تجربتك تصير افضل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انبهاري انها حدث صاير مو بصناعتي انا.. مثلا
في مكان القندس في الفخ اللي قلته سويت load لاني ما صدت القندس البيرفكت.. فقلت خلني اروح بحذر للمكان.. شفت اللصوص ثلاثتهم هاجمين على مخيم

الحدث يكون scripted لما انا امر على المكان ويبدء الحدث ريد ديد.. هالشي مو دائما يصير بعضها يصير وبعضها فعليا مجرد احداث صايرة في عالم اللعبة

أعتقد أنك لم تُدرك جيداً كيف تعمل هذه الخاصية أو الevents في اللعبة يا صديق P:

هي لا تتفعل (أبداً) إلا عندما يمر بها اللاعب، اقتراب اللاعب منها will trigger it
كل الevents في اللعبة مبرمجة تلقائياً لتتفعل بمجرد اقتراب اللاعب منها، و كل الoutcomes (تدخلك أو عدم تدخلك) مُبرمجة و معدة مسبقاً
كمثال إذا كان هناك تهديد على حياة شخصية و أنت اخترت عدم التدخل، فإن هناك timer مخفي عن اللاعب، و عندما ينتهي هذا العداد ستموت هذه الشخصية
هذا الevent حصل و انتهى، و لكنه ليس عشوائياً و ليس "مجرد حدث صاير في عالم اللعبة" كما تظن
لو لم تذهب إلى ذلك المكان لما تفعل الحدث، هو لن يحصل و ينتهي و أنت لا تعلم
بل هو مُبرمج ليتفعل و يقع عندما تقترب منه و تدخل في نطاقه (فقط)
و هذه الevents ليست مبنية على ذكاء اصطناعي أو تفاعل npcs، كما قلت في ردي السابق، هي scripted بالكامل، بكل ما فيها و بنتائجها.
 

aboooood

True Gamer
ماكو شي مجبور عليه...بس ككل لازم تعطي وقت للكامب وللعالم ولهذه الاشياء حتى لو بسيط حتى من تتطور الاحداث بالمستقبل تجربتك تصير افضل
مش موضوع مجبور المشكلة الاحداث اللعبة تجبرني اكمل في القصة وانسى باقي الامور
عشان هيك بسال تطوير الاسلحة الحقيبة الصيد مهم او امور ثانوية ممكن تخلص اللعبة من دونهم .انا خايف اكمل طور القصة في النهاية احتاج تطوير او صيد حيوانات
 

Oldsnake

True Gamer
أعتقد أنك لم تُدرك جيداً كيف تعمل هذه الخاصية أو الevents في اللعبة يا صديق P:

هي لا تتفعل (أبداً) إلا عندما يمر بها اللاعب، اقتراب اللاعب منها will trigger it
كل الevents في اللعبة مبرمجة تلقائياً لتتفعل بمجرد اقتراب اللاعب منها، و كل الoutcomes (تدخلك أو عدم تدخلك) مُبرمجة و معدة مسبقاً
كمثال إذا كان هناك تهديد على حياة شخصية و أنت اخترت عدم التدخل، فإن هناك timer مخفي عن اللاعب، و عندما ينتهي هذا العداد ستموت هذه الشخصية
هذا الevent حصل و انتهى، و لكنه ليس عشوائياً و ليس "مجرد حدث صاير في عالم اللعبة" كما تظن
لو لم تذهب إلى ذلك المكان لما تفعل الحدث، هو لن يحصل و ينتهي و أنت لا تعلم
بل هو مُبرمج ليتفعل و يقع عندما تقترب منه و تدخل في نطاقه (فقط)
و هذه الevents ليست مبنية على ذكاء اصطناعي أو تفاعل npcs، كما قلت في ردي السابق، هي scripted بالكامل، بكل ما فيها و بنتائجها.
واذا يا حسون ما يتفعل الا لما تقرب المنطقة الحدث مش بالاخير يهدف توجه اللعبة وهو اعطاء اللاعب شعور انه جزء من عالم حيوي ينبض بالحياة مش مجرد NPC لملا الفراغ وليس لهم دور
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واذا يا حسون ما يتفعل الا لما تقرب المنطقة الحدث مش بالاخير يهدف توجه اللعبة وهو اعطاء اللاعب شعور انه جزء من عالم حيوي ينبض بالحياة مش مجرد NPC لملا الفراغ وليس لهم دور

نعم و لكنها ليست أحداثاً عشوائية كما قلتم/ظننتم P: و لا تحصل في عالم اللعبة بغض النظر عن وجود آرثر، بل هي مبنية "كلياً" على "وجود" و اقتراب آرثر من مكان وقوع الevent، و كل الoutcomes مبرمجة و معدة مسبقاً بصورة تامة.

الnpcs فعلاً ليس لهم دور في عالم اللعبة، و لا يستجيبون لشيء سوى لآرثر (بخلاف الscripted events). بإمكانك أن تهددهم، بإمكانك أن تُلقي عليهم التحية، بإمكانك أن تسرقهم أو أن تقتلهم. هذا دورهم الحقيقي في عالم اللعبة و ما يُمكن فعله معهم، و ليس هناك غير ذلك إلا ما يحصل في ال scripted events.

ربما ستشعر بأن العالم حيوي للمرة الأولى، و لكن لو أعدت اللعب مرة أخرى، فإن نفس الevents ستتكرر معك بحذافيرها. ذات اللص سيحاول مهاجمة ذات السيدة (على سبيل المثال)، ذات السجين سيطلب منك أن تقوم بتحريره، و في نفس الموقع، و بنفس الطريقة.

و إذا مكثتَ في مكان واحد لفترة طويلة، و شاهدتَ جميع الevents الموجودة فيه، فلن يحصل شيء آخر، و لن يتبقى أمامك سوى صيد الحيوانات.

هذه الevents، فكرتها جميلة، و تهدف توجه روكستار القصصي في هذه اللعبة

لكنها ليست مبهرة حقاً كما أن تكون اللعبة قائمة على التفاعل، عوضاً عن أحداث مُبرمجة مسبقاً

كمثال (للتوضيح)، في لعبة مثل The Phantom Pain ستختلف ردة فعل الجنود تجاه الbuddy character التي أصحبها معي في مهمة معينة، الأمر ليس scripted
الأمر قائم على الذكاء الاصطناعي و التفاعل الحقيقي مع اللعبة
إذا أمرتُ الكلب بالهجوم عليهم، سيحاولون التصرف ضده
إذا أمرتُ كوايت أن تبدأ بقنصهم، سيحاولون تطويقها و العثور عليها، و هي بدورها، سيعمل الذكاء الاصطناعي الخاص بها لتهرب إلى مكان آخر
سيقع القتال بينهما AI vs AI بالكامل دون تدخل من اللاعب
بل و إذا قمتُ بقتال الجنود في نفس اللحظة، فإن فريقاً منهم سينقسم لمواجهتك، و سيحاول الجنود التعامل معكما في آن واحد باستراتيجيات مختلفة
هذا تفاعل عبقري للغاية للNPCs، الذين هم الجنود في هذه الحالة
المُبرمج، فريق التطوير، أعد الذكاء الاصطناعي، و الذكاء الاصطناعي هو من يتكفل بهذا السيناريو، بناءً على الفعل و رد الفعل

ما يحصل في ريد ديد 2 من أحداث مُبرمجة مسبقاً، هو بغرض بناء العالم، و خلق التسلية للاعب، ليُشاهد شيئاً جديداً في كل ساعة لعب
و ربما نجح بالفعل في منح بعض اللاعبين وهم أن الأحداث تجري في العالم من حولهم بغض النظر عن وجودهم (لكن هذا ليس صحيحاً في واقع الأمر).
هو ثابت تماماً، و مُبرمج مسبقاً، و لا يحصل لأن الNPC يتصرف بصورة عشوائية: ليس هناك لص قرر أن يسرق شخصاً آخر في اللعبة، و ليس هناك سجين يحاول بمفرده أن يتخلص من قيوده
هذه كلها سيناريوهات قامت روكستار ببرمجتها على حدة.
 

Veeto

True Gamer
لو لم تذهب إلى ذلك المكان لما تفعل الحدث، هو لن يحصل و ينتهي و أنت لا تعلم

فيه نوعين من الاحداث.. الاول عشوائي مبرمج ما ان تعبر او تمر من خلال نقطة ما.. تظهر دائرة عالخريطة وحتى هذا الحدث مبرمج بنسبة معينة

وهناك احداث اخرى عشوائية 100% .. احدى المرات في تشابتر 2 ... خرجت من المخيم وهناك عصابة تسرق قطار.. انا.. انتظرتهم يكملوا السرقة ويعبؤوا المسروقات في عربة.. وبعد هذا ما ان تحركوا قتلتهم وسرقت العربة وبعتها.. الحدث عشوائي... لا اظن ان الكل هنا مر بتجربة مشابهة

المقارنة مع فانتوم باين لا اظنها منطقية.. فما هو مطلوب من الاولى يختلف عن الثانية..المقارنة الاصح هي بمهمة الجنرالات الثلاثة ..لو عدت المهمة مليار مرة هؤلاء الثلاثة سيتجمعون في نفس النقطة.. هذا حدث سكريبتد.. عندما استطيع التاثير عليه قبل حدوثه.. فهذه ثورية بتصميم المهمة.. وهذا ما تفعله ريد ديد بالاحداث العشوائية هذه
 

Noctis

Hardcore Gamer
وهناك احداث اخرى عشوائية 100%
غير صحيح

أتفق مع حسين في هالنقطة كوني حالياً بالبلاي ثرو الثاني ومريت على أكثر من حدث عشوائي بنفس المنطقة بنفس الحوار بين الاشخاص في هذا الحدث بدون أي تغيير
مافي أي نوع من أنواع random generated event، الايفنتات موجودة مسبقاً لكن اللعبة تعطيك شعور انها حدثت صدفة وانها امور تحصل بشكل عشوائي
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
وهناك احداث اخرى عشوائية 100% .. احدى المرات في تشابتر 2 ... خرجت من المخيم وهناك عصابة تسرق قطار.. انا.. انتظرتهم يكملوا السرقة ويعبؤوا المسروقات في عربة.. وبعد هذا ما ان تحركوا قتلتهم وسرقت العربة وبعتها.. الحدث عشوائي... لا اظن ان الكل هنا مر بتجربة مشابهة

إطلاقًا

أحيانًا اللعبة تشعرك بهذا الشيء لأنها تتعمد إخفاء بعض هذه الأحداث عنك حتى تقوم بفعل شيء معين/مهمة/حدث آخر، ومن ثم هذا الحدث triggered حين تقترب منه، قد تكون مررت بهذا المكان عشرات المرات ولم يحدث هذا الايفنت، وفي مرة بالمصادفة وقع هذا الإيفنت، هو ليس مصادفة بالواقع، هو وضع بعناية مدروسة للغاية تحت ظروف وشروط معينة وتحت نتائج محددة مسبقًا لن تستطيع الخروج عنها.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
فيه نوعين من الاحداث.. الاول عشوائي مبرمج ما ان تعبر او تمر من خلال نقطة ما.. تظهر دائرة عالخريطة وحتى هذا الحدث مبرمج بنسبة معينة

وهناك احداث اخرى عشوائية 100% .. احدى المرات في تشابتر 2 ... خرجت من المخيم وهناك عصابة تسرق قطار.. انا.. انتظرتهم يكملوا السرقة ويعبؤوا المسروقات في عربة.. وبعد هذا ما ان تحركوا قتلتهم وسرقت العربة وبعتها.. الحدث عشوائي... لا اظن ان الكل هنا مر بتجربة مشابهة

كلا يا صاحبي، هي scripted أيضاً و بالكامل. أنا وجدتُ شخصاً في الشابتر الأول، أو الثاني؟ نسيت، كان يستخرج قطعة ذهبية، أخفى عني حقيقة ذلك، و ضحك علي و هرب (لول)
و لكن هذا الNPC سكربتد، أو بالأصح، هذا الevent سكربتد بأكمله، و سيحصل في نفس المكان لو انتبه له أي لاعب، و سيدور نفس الحوار بينه و بين آرثر إلا لو اخترتَ أن تتصرف بطريقة مختلفة، ففي هذه الحالة فإن ردة فعله أيضاً ستكون مُبرمجة و معدة مسبقاً، أي scripted.

المقارنة مع فانتوم باين لا اظنها منطقية.. فما هو مطلوب من الاولى يختلف عن الثانية..المقارنة الاصح هي بمهمة الجنرالات الثلاثة ..لو عدت المهمة مليار مرة هؤلاء الثلاثة سيتجمعون في نفس النقطة.. هذا حدث سكريبتد.. عندما استطيع التاثير عليه قبل حدوثه.. فهذه ثورية بتصميم المهمة.. وهذا ما تفعله ريد ديد بالاحداث العشوائية هذه

كما قلتُ لك، أنت لم تُدرك جيداً ما يحصل حقاً، اللعبة احتالت عليك ببراعة P: أنا ضربتُ لك المثال (للتوضيح) و ليس (للمقارنة)
الفرق الرئيسي بين المهمات الاعتيادية في الألعاب الأخرى، و بين الevents في ريد ديد ريدمبشن2، أن الevents في ريد ديد 2 ليس بها fail conditions
لذلك أنت تشعر بانها مُجرد أحداث عابرة، لكنها ليست كذلك، هي سيناريوهات برمجتها روكستار (يدوياً) واحدة تلو الأخرى، و وزعتها في اللعبة بحيث تحصل عندما يمر آرثر بالمكان (قد يكون هناك شروط أخرى لتفعيلها، مثلاً عليك أن ترى الevent A و B حتى يتفعل الevent C، أو ان الevent D لا يتفعل إلا في الشابتر الثالث أو الرابع)، و لكن في كل الأحوال، التريغر الأساسي هو اقتراب آرثر من المكان، و بدون وجود آرثر لن يتفعل الevent، و فوق ذلك، لا يُمكن للnpc في اللعبة أن يتصرف بمفرده.
أنت لا تستطيع التأثير على على الevents، سوى بالطرق و السيناريوهات التي أعدها مصممو روكستار سابقاً. أنت (خارج المهمات الرئيسية) تستطيع أن تقتل، تسرق، و تتحاور. كل تفاعلك مع الnpcs في هذه الevent أو بدونها قائم على هذه النشاطات تقريباً، و تستطيع أن تفعلها في أي وقت في الevents لأنه ليس هناك fail conditions، أما المهمات الرئيسية في اللعبة، فهي تحتوي fail conditions، و يجب أن تلعبها بالطريقة التي أرادها مبرمجو اللعبة. لكن كلاهما، و بلا استثناء، تمت برمجته يدوياً، و بكل خطوة، من روكستار.

سأُعطيك مثالاً بسيطاً جداً لكيفية تحقيق شيءٍ كهذا:

if Arthur is in location x and playtime >=20hour and event C.end==true
(ثلاثة شروط لبدء الevent)

initialize event D

let timer = 5 minutes
timer begins decreasing

for timer from 5 minutes to 0
{
if timer>0
if Arthur helps NPC_A
set timer to 0
NPC_A: "Thank you Sir! i was going to die
Arthur: "Yeah no problem
NPC_A.IsDead=false
increase Honor by 1

if timer>0
if Arthur killed NPC_A
set timer to 0
NPC_A.IsDead=true
decrease Honor by 1

if timer==0
NPC_A.IsDead=true // this will only happen if you ignored NPC_A until timer equal 0 and Arthur's Honor won't be decreased
}

event D.end=true

مجرد مثال مبسط للغاية بهدف التوضيح.

تعديل: معنى هذا المثال أن الevent لن يتفعل إلا بالشروط التي وضعتُها أنا، لا يوجد سيناريو في اللعبة يحدث إلا ما قمتُ أنا ببرمجته مسبقاً
و لن يحصل هذا الevent إلا مع الNPC_A
و لن يقول NPC_A أو Arthur إلا العبارات التي أعددتُها مسبقاً لهما في كافة الحالات.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
قد تكون مررت بهذا المكان عشرات المرات ولم يحدث هذا الايفنت، وفي مرة بالمصادفة وقع هذا الإيفنت، هو ليس مصادفة بالواقع

اعتقد هذا التعريف الحرفي للمصادفة

غير صحيح

أتفق مع حسين في هالنقطة كوني حالياً بالبلاي ثرو الثاني ومريت على أكثر من حدث عشوائي بنفس المنطقة بنفس الحوار بين الاشخاص في هذا الحدث بدون أي تغيير

علشان نتفق انا ما اتكلم عن اي حدث تطلع ليك دائرة بالخريطة المصغرة لان هذي ادري انها scripted

بالمجمل... حتى لو كانت scripted هالشي ما يستنقص شي منها.. عالاقل روكستار يحاولوا من خلال هالاحداث تنويع تجربتك .. قلة من المطورين يقدم هالشي

اذا بنقارن مع مثلا ويتشر 3 .. ما كانوا مقدمين هالشي
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
اعتقد هذا التعريف الحرفي للمصادفة

فيتو لا تقتطع كلامي وتخرجه عن السياق :expressionless:

بما أنك ذكرت مهمة سرقة القطار، حدثت لي ٣ مرات، أحدها ببداية شابتر ٣، لما تخرج من المخيم ناحية الجنوب. نفس التوقيت ونفس المكان ونفس الايفنت بالضبط حدث مع أحد أصدقائي. حتى هذه الأيفنتات ليست عشوائية كما تعتقد.

كما تفضل حسين، هذه الأحداث تقع تحت شروط معينة مخفية عن اللاعب، أي مبرمج/مصمم يدرك ذلك جيدًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد هذا التعريف الحرفي للمصادفة

لا، هي per-determined و ليست مصادفة، أنت فقط لم تُدرك ذلك P: و أنا لا ألومك. هم كانوا بارعين في إخفاء ذلك.
اقرأ السكربت الذي كتبته لك كمثال
event D، الافتراضي، لن يقع إلا في حال تحقق ثلاثة شروط: أن تكون في الموقع المحدد، أن يكون زمن اللعب قد تجاوز 20 ساعة، و أن تكون قد لعبت event آخر اسمه event C
لو كنت في الموقع X و فترة اللعب أقل من 20 ساعة لن يتفعل الevent الذي قمتُ بافتراضه، و لكن لو عدت مرة أخرى إلى الموقع X بعد أن تكون قد تجاوزت 20 ساعة لعب و انتهى الevent C، فإن الevent D الذي افترضتُه ستتحقق شروطه و سيتفعل

هذا لم يحصل (مصادفة)
و السلوك لم يكن عشوائياً
و لا يمكن ان يحصل إلا للNPC A، و بنفس ردة الفعل المحددة مسبقاً لكل فعل مختلف.

اذا بنقارن مع مثلا ويتشر 3 .. ما كانوا مقدمين هالشي

المهمات الجانبية في ويتشر 3، معظمها تحصل عليها من البورد

دعك من ويتشر 3 قليلاً، انظر إلى سكايرم أو Fallout 3 (المشكلة، أعتقد أنك لم تلعب أياً منهما)

المهمات الجانبية تبدأ بهذه الصورة في عالم اللعبة، عندما تتحقق بضعة شروط وضعها المبرمج مسبقاً
الفرق، أنه في ألعاب بيثسدا، هناك fail conditions، إذا تحققت، ستفشل المهمة
و إذا لم تفشل المهمة و أتممتها، ستحصل على Exp
في ألعاب بيثسدا، تستطيع أن تتفاعل بنفس طريقة Red Dead قبل و خلال و بعد المهمة، و لهذا قلتُ سابقاً أن الكل تأثر بسكايرم و حرية ألعاب بيثسدا:
تستطيع أن تقتل الNPC (وستفشل المهمة لو كانت مرتبطة بالNPC)، تستطيع أن تسرق ما لديه، و تستطيع أن تحاوره... و هناك outcomes مختلفة تمت برمجتها مسبقاً

الفرق الوحيد بينها و بين events red dead 2
هو عدم وجود fail conditions في ريد ديد ريدمبشن 2، عدم ربط الevent أو المهمة بنتيجة إيجابية أو سلبية تتعلق باللاعب (سوى الHonor) على عكس المهمات الجانبية، عدم وجود دلالة على الشاشة تُخبرك أن هناك شيئاً ما قد بدأ أو انتهى (لكنها كلها موجودة، معرفة و محددة في برمجية اللعبة التي لا تراها).
 

Veeto

True Gamer
كما قلتُ لك، أنت لم تُدرك جيداً ما يحصل حقاً، اللعبة احتالت عليك ببراعة

وهذا دور المطور الشاطر انه يحتال عليي

انا مستغرب اننا نمدح فانتوم باين.. لما تظل تقوم بالمهمات بالليل.. وبعدها الجنود يستخدموا منظار ليلي.. او لما تقوم بالتصويب على الراس... ويبدؤوا يلبسوا خوذة

نمتدح كوجيما - وهو يستحق المدح بهالنقطة - انه جعل عالم اللعبة متفاعل مع تصرفاتي وطريقة لعبي.. ونفس الشي بلودبورن لما في الباكتراكنج يحط ليك ميازاكي هونتر ويغير نظرتك للطريق السابق المعتاد ويخليك دائما مترقب.. نقول هذا عالم حيوي

والحين بنفس النسق يصير هذا شي سكربتد.. وهذا فعليا الفرق بين مطور ذكي يشتغل بضمير ومطور كسول
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
سأُعطيك مثالاً بسيطاً جداً لكيفية تحقيق شيءٍ كهذا:

if Arthur is in location x and playtime >=20hour and event C.end==true
(ثلاثة شروط لبدء الevent)

initialize event D

let timer = 5 minutes
timer begins decreasing

for timer from 5 minutes to 0
{
if timer>0
if Arthur helps NPC_A
set timer to 0
NPC_A: "Thank you Sir! i was going to die
Arthur: "Yeah no problem
NPC_A.IsDead=false
increase Honor by 1

if timer>0
if Arthur killed NPC_A
set timer to 0
NPC_A.IsDead=true
decrease Honor by 1

if timer==0
NPC_A.IsDead=true // this will only happen if you ignored NPC_A until timer equal 0 and Arthur's Honor won't be decreased
}

event D.end=true

تمثيل منطقي للـPseudocode
عادي أسألك أي لغة كانت ببالك لما كتبته؟
 

Kambsha

Selective Perception
تعرف ان اللعبة عظيمه لما ماتقدر تطلع عيوبها وتنتقدها الا لما تتكلم عن جوانب تقنيه بحته ماتهم 99.99% من اللاعبين.

Well done Rockstar
 

Noctis

Hardcore Gamer
تعرف ان اللعبة عظيمه لما ماتقدر تطلع عيوبها وتنتقدها الا لما تتكلم عن جوانب تقنيه بحته ماتهم 99.99% من اللاعبين.

Well done Rockstar
Face palm
اولا النقاش كان عن كون الاحداث هذي عشوائية او سكربتيد محد تطرق لكونها نقطة انتقادية
ثانية ،، النسبة وين مصدرها ؟ ولا بس رمي ارقام ؟
بإمكاني اقول مهمات القصة كونها خطية بشكل سيء ما عجبت ٩٩.٩٩٩٩٪؜ من الي جربوا اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
والحين بنفس النسق يصير هذا شي سكربتد.. وهذا فعليا الفرق بين مطور ذكي يشتغل بضمير ومطور كسول

ارجع مرة ثانية و اقرأ السكربت الي كتبته لك في الأعلى، و بتعرف ليش فيه فرق
أنا حطيت سكربت لسيناريو محدد اسمه event D
event D ما رح يتفعل إلا بالشروط الي انا حطيتها، و أيضاً ما رح تصير أحداثه إلا بالشكل الي انا حددته (افتراضاً، بالطبع)
لكن إذا افترضنا أن هناك mission A في لعبة مثل فانتوم بين، هذه المهمة لها بداية و نهاية، النهاية - مثلاً - انك تمسك الجندي A
لكن (السيناريو)، البلوك، المسار
غير موجود
هو قائم بالكامل، على برمجة الذكاء الاصطناعي، الفعل من اللاعب و الbuddy، و رد الفعل من اللعبة
و هذا صعب، جداً جداً جداً! و زي ما تشوف، إلى الآن و خلال سنوات، و لا أحد في الصناعة قدر يسوي مثله أو يحاكيه.
صعب فوق ما تتصور.


تعرف ان اللعبة عظيمه لما ماتقدر تطلع عيوبها وتنتقدها الا لما تتكلم عن جوانب تقنيه بحته ماتهم 99.99% من اللاعبين.


في الحقيقة، أنا ما أعتبر هذه الevents (عيب) في اللعبة، بل هي ميزة لها، ميزة لأنهم قدروا يخلقوا تجربة الwestern rpg لكن بدون عناصر الآربيجي و بدون ما يتخلوا عن هوية اللعبة كلعبة أكشن، و هذا ذكاء كبير منهم

لكن أوضح شيء البعض هنا فهمه بشكل خاطىء، أن الأحداث عشوائية أو أن الشخصيات البشرية تتصرف بمفردها، هذا ليس ما يحدث في واقع الأمر
اللعبة scripted بالكامل. الأحداث مو عشوائية، و (هذا العالم بحاجةٍ ماسةٍ إليك)
يمكن انت مو مهتم تعرف كيف و ليش، بس غيرك ممكن يكون مهتم.
 

sabah

True Gamer
هذه أفضل لعبة لروكستار من حيث الاستكشاف والاسرار والتفاعل مع العالم وقفزة كبيرة عن جتا v اللي بعد ما تخلص المهمات الرئيسية والجانبية ما في شيء مثير للاهتمام تسويه.




في مستنقعات Bayou NWA وتحت حرف الـN راح تجدوا كوخ هناك .. روحوا هناك ونشوف ايش بيطلع معاكم.

نصيحه، اعملوا save قبل لا تروحوا .. ::laugh::



تصدق انا ما فهمت إيش صار في البداية وأعتقدت انه سرقني وقلت اشوف كم المبلغ ولما طلع شيء قليل قلت عادي مو مشكلة لول

وبعد ما رماني في مكان بعيد رجعت له على طول وربطته بالحبل وسرقته وتركته حي، وبعد عدة ايام في المخيم اشوف بيل وليامسون يحدثني عن لقائه بشخص في المستنقعات يعرفك يا آرثر،
يعرف كل شي عنك.. كل شيء عنك وهو يضحك ضحكة شريرة وآرثر انزعج بشكل ووقتها بس فهمت السالفة ورجعت للحقير للمرة الثالثة وفجرت رأسه :tearsofjoy:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تمثيل منطقي للـPseudocode
عادي أسألك أي لغة كانت ببالك لما كتبته؟

أكيد عادي P:
ما كانت ببالي و لا لغة، كان ببالي فقط طريقة كتابة الخوارزميات على هيئة Pseudocode بصورة مستقلة عن لغة البرمجة.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
أكيد عادي P:
ما كانت ببالي و لا لغة، كان ببالي فقط طريقة كتابة الخوارزميات على هيئة Pseudocode بصورة مستقلة عن لغة البرمجة.

عاد أنا راح بالي #C على طول : )
 

Kambsha

Selective Perception
اللعبة scripted بالكامل
هو سؤال واحد فقط، هل في لعبة ماهي سكربتد؟ لعبة صنعت نفسها بنفسها او انها ماهي من هذا الكوكب؟ التقنيات اللي عند عامة الناس ماوصلت لمرحلة صنع لعبة احداثها عشوائية دون ان تكون سكربتد .. مهامها تكون على حسب اختيار اللاعب دون ان تكون سكربتد ولكن في نفس الوقت تسمح للاستديو انه يحكي القصة اللي يبغاها .. عمل كهذا راح يتطلب 16 سنه بدل ثمان سنوات التطوير لريد ديد 2 واصلاً التقنيه ماهي موجوده لعامة الناس.

تصدق انا ما فهمت إيش صار في البداية وأعتقدت انه سرقني وقلت اشوف كم المبلغ ولما طلع شيء قليل قلت عادي مو مشكلة لول

وبعد ما رماني في مكان بعيد رجعت له على طول وربطته بالحبل وسرقته وتركته حي، وبعد عدة ايام في المخيم اشوف بيل وليامسون يحدثني عن لقائه بشخص في المستنقعات يعرفك يا آرثر،
يعرف كل شي عنك.. كل شيء عنك وهو يضحك ضحكة شريرة وآرثر انزعج بشكل ووقتها بس فهمت السالفة ورجعت للحقير للمرة الثالثة وفجرت رأسه :tearsofjoy:

:tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
 

sabah

True Gamer
في الحقيقة، أنا ما أعتبر هذه الevents (عيب) في اللعبة، بل هي ميزة لها، ميزة لأنهم قدروا يخلقوا تجربة الwestern rpg لكن بدون عناصر الآربيجي و بدون ما يتخلوا عن هوية اللعبة كلعبة أكشن، و هذا ذكاء كبير منهم

لكن أوضح شيء البعض هنا فهمه بشكل خاطىء، أن الأحداث عشوائية أو أن الشخصيات البشرية تتصرف بمفردها، هذا ليس ما يحدث في واقع الأمر
اللعبة scripted بالكامل. الأحداث مو عشوائية، و (هذا العالم بحاجةٍ ماسةٍ إليك)
يمكن انت مو مهتم تعرف كيف و ليش، بس غيرك ممكن يكون مهتم.


صحيح إنها كلها سكربتد لكن اللي يحسب لهم إنهم قدموها بطريقة تشبه الاحداث العشوائية فعلاً بحيث مسحوا الخط الفاصل بين الاسلوبين، اعتقد مش صعب على روكستار يقدموا احداث عشوائية بحته او تعتمد على الذكاء الاصطناعي وردة فعل ال NPC المختلف في كل مرة لكن هذ التوجه في الغالب يكون مبني على الجيم بلي فقط وخالي من التفاعل والحوارات وهذا الشيء مخالف لفلسفة روكستار في هذه اللعبة تحديداً.
 

Kambsha

Selective Perception
الnpcs فعلاً ليس لهم دور في عالم اللعبة، و لا يستجيبون لشيء سوى لآرثر (بخلاف الscripted events)

شاهد هذا الفيديو وراح تعرف هل الشخصيات الجانبية لها دور في عالم اللعبة ام لا .. فقط لانك ماتشعر بتأثيرهم مايعني ان مالهم دور .. اجل ايش نقول عن بقية الالعاب إذا الشخصيات الجانبية في هذه اللعبة مالهم دور!

 

hussien-11

Senior Content Specialist
هو سؤال واحد فقط، هل في لعبة ماهي سكربتد؟ لعبة صنعت نفسها بنفسها او انها ماهي من هذا الكوكب؟ التقنيات اللي عند عامة الناس ماوصلت لمرحلة صنع لعبة احداثها عشوائية دون ان تكون سكربتد .. مهامها تكون على حسب اختيار اللاعب دون ان تكون سكربتد ولكن في نفس الوقت تسمح للاستديو انه يحكي القصة اللي يبغاها .. عمل كهذا راح يتطلب 16 سنه بدل ثمان سنوات التطوير لريد ديد 2 واصلاً التقنيه ماهي موجوده لعامة الناس.

نعم، مثل ألعاب التوليد التلقائي
No Man's Sky
و هناك ألعاب تحتوي على randomly generated quests مثل سكايرم (لكنها بدائية المستوى)

فيما يتعلق بالNPCs و التفاعل معهم، ألعاب الفيديو منذ فترة، تحاول زيادة هذا التفاعل و جعله قابلاً للتصديق بصورة أكبر، و أحد الطرق لذلك هي الذكاء الاصطناعي، او فصل سلوك الNPCs عن اللاعب
و نعم، حتى الآن النتائج ما زالت محدودة و غير متقدمة
و أعتقد أن الجيل القادم ربما يحقق ثورة فيها، قطاع الذكاء الاصطناعي بأكمله يشهد ثورة في الوقت الحالي ::happy::

لكنني لا أعلم إن كان هناك ألعاب من كواكب أخرى ::nerd::

صحيح إنها كلها سكربتد لكن اللي يحسب لهم إنهم قدموها بطريقة تشبه الاحداث العشوائية فعلاً بحيث مسحوا الخط الفاصل بين الاسلوبين، اعتقد مش صعب على روكستار يقدموا احداث عشوائية بحته او تعتمد على الذكاء الاصطناعي وردة فعل ال NPC المختلف في كل مرة لكن هذ التوجه في الغالب يكون مبني على الجيم بلي فقط وخالي من التفاعل والحوارات وهذا الشيء مخالف لفلسفة روكستار في هذه اللعبة تحديداً.

كلام سليم.
 

Kambsha

Selective Perception
نعم، مثل ألعاب التوليد التلقائي
No Man's Sky
اها، اللعبة اللي مالها قصة ولا هدف ولا معنى والكواكب اللي يتم توليدها تلقائيًا تختلف بالشكل والحجم فقط عن الكواكب الأخرى.

و هناك ألعاب تحتوي على randomly generated quests مثل سكايرم (لكنها بدائية المستوى)
حتى ريد ديد 2 لديها هذا النظام .. randomly generated unique encounters ..

فيما يتعلق بالNPCs و التفاعل معهم، ألعاب الفيديو منذ فترة، تحاول زيادة هذا التفاعل و جعله قابلاً للتصديق بصورة أكبر، و أحد الطرق لذلك هي الذكاء الاصطناعي، او فصل سلوك الNPCs عن اللاعب
و نعم، حتى الآن النتائج ما زالت محدودة و غير متقدمة
و أعتقد أن الجيل القادم ربما يحقق ثورة فيها، قطاع الذكاء الاصطناعي بأكمله يشهد ثورة في الوقت الحالي ::happy::

لكنني لا أعلم إن كان هناك ألعاب من كواكب أخرى ::nerd::

وهذا اللي اتكلم عنه، ان التقنيه ماهي جاهزه - واللي جاهز منها ماهو متاح للعامة - حتى تتوقع من انظمة لعبة انها ماتكون سكربتد.

لكن بغض النظر عن كونها سكربتد ام لا .. فلعبة بهذا الscope والmagnitude تحتوي على احداث عشوائية بهذه الجودة فهو انجاز من روكستار خصوصًا لهذا الجيل اللي ماشفنا مطور يهدف او يحقق هذا الشئ.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وهذا اللي اتكلم عنه، ان التقنيه ماهي جاهزه - واللي جاهز منها ماهو متاح للعامة - حتى تتوقع من انظمة لعبة انها ماتكون سكربتد.

أنا لم أناقش هذا :) انتم قلتم أنها تحصل بصورة مستقلة عن وجود اللاعب، و لكن هذا غير صحيح.
نعم، هم صمموا اللعبة بالشكل الذي يخدم التجربة التي أرادوا تقديمها، و نجحوا في ذلك، و هذا ليس عليه خلاف.

حتى ريد ديد 2 لديها هذا النظام .. randomly generated unique encounters ..

هممم، مثير، لم أسمع بذلك حقاً. إذا كانت الevents في اللعبة randomized، فإن الpatterns قليلة، و يسهل ملاحظتها مع مرور الوقت (أكثر من شخصية أقابلها تطلب مني أن أحررها (سجين)، أكثر من شخصية تطلب مني أن أنقذها من تهديد قطاع طرق، أكثر من مريض يطلب مني أن أعالجه).

الrandomly generated quests في سكايرم لم تكن جيدة، بالمناسبة
لكنها كانت طريقة بيثسدا لصناعة لعبة truly open ended، لتقديم عدد لا نهائي من المهام.

لكن بغض النظر عن كونها سكربتد ام لا .. فلعبة بهذا الscope والmagnitude تحتوي على احداث عشوائية بهذه الجودة فهو انجاز من روكستار خصوصًا لهذا الجيل اللي ماشفنا مطور يهدف او يحقق هذا الشئ.

صحيح، هم كان لديهم تصور واضح للمنتج الذي يُريدون صناعته، و نجحوا في تحقيقه. لعبة ممتعة للغاية بكل تأكيد ::grin:: و أعتقد أنها ستكون من ألعابي المفضلة هذا الجيل عندما أنتهي منها.
 

baddar

Hardcore Gamer
أنهيت الشابتر الثالث و وضعت في اللعبة الكثير من الساعات في الصيد و التجوال ، بلا شك فإن روكستار صنعت عالم متقن في تفاصيله بالإضافة إلى قصة تبشر بأحداث قوية و متصاعدة و لكن اللعبة بها قرارات تصميمة خاطئة كثيرا كانت من الممكن أن تجعل من اللعبة أقرب إلى المثالية و أذكر منها :
1- الـ AI غبي في كثير من الأحيان ، من الممكن أن تقف بالعراء وسط قتال بالأسلحة لفترة طويلة دون أن يتم قتلك بسرعة. اللعبة ما فيها تحدي باختصار ، الغرب المتوحش أقرب إلى الغرب الناعم ، أرثر overpowered بشكل كبير.
2- الكومبات لا يقدم أي جديد عن ألعاب الشوتنج التقليدية ، اللعبة تقدم لك عشرات الأسلحة لكن بلا فائدة حقيقة ، ما في أي مواجهة تتطلب تستخدم شي غير الـRifle ، تنوع الأسلحة مفيد فقط عند الصيد.
3- الإهتمام بالحصان و أرثر و عدم وجود التنقل السريع شيء جميل خلال اول عشرين ساعة لكن مافي داعي ييقى خيار إلزامي طوال اللعبة لأنو يصبح مصدر إزعاج و ممل ، اللعبة مش ضروري تلزمك بثيم "الواقعية" و "الغرب" و فيها الكثير من الأمور غير وافعية مثل الـDead Eye.
4- اللعبة فيها كثير من اللحظات إلى تكسر الـImmersion و تكررت باستمرار و اذكر منها على سبيل المثال
عودة أرثر إلى البلدات إلي بكون ارتكب فيها مجزرة و ما بتشعر بأي ردة فعل من المحلات أو السكان طالما إنك دفعة قيمة الجائزة إلى بالعادة بتكون تافهة ، بالإضافة إنو ارثر يوحي للاعب إنو رح يكون غير مرحب فيه و لكن بالعكس كل شيء يبقى على طبيعته
، اللعبة ما تعاقب اللاعب كما ينبغي على تصرفاته

طبعا في أشياء إضافية إذا ذكرتها ممكن أبين كأني أتصيد في اللعبة ، لكن مع كل هذا اللعبة بالنسبة لي من روائع هذا الجيل و مرشح قوي للعبة العام و الجيل ، برأي روكستار ركزت أكثر من اللازم على العالم و أهملت جوانب أكثر أهمية كالجيمبلاي و التحكم.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
طبعا في أشياء إضافية إذا ذكرتها ممكن أبين كأني أتصيد في اللعبة ، لكن مع كل هذا اللعبة بالنسبة لي من روائع هذا الجيل و مرشح قوي للعبة العام و الجيل ، برأي روكستار ركزت أكثر من اللازم على العالم و أهملت جوانب أكثر أهمية كالجيمبلاي و التحكم.

عندي شعور مقارب لشعورك، الجهد المبذول في اللعبة، و المستوى التقني الخارق، و الإتقان في كل الجوانب يخليك تتعلق فيها و تشفع لها وجود عيوب بارزة كان يُمكن تلافيها، فلسفة تصميم المهمات الرئيسية في اللعبة بالذات قديمة و مقيدة كثير، ما تعطيني حرية كيف لازم ألعب، تفرض علي ألتزم خطوة بخطوة بالشيء المطلوب مني، هذا أكثر شيء ضايقني في اللعبة.
 
أعلى