hits counter

الموضوع الرسمي Ratchet & Clank | الموضوع المقتبس من اللعبة المقتبسة من الفلم المقتبس من لعبة

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #1


هل تعلم؟ سلسلة راتشيت تعد واحدة من أطول سلاسل سوني استمرارية، حيث يبلغ عمر السلسلة 14 عاما.

مقدمة:

سلسلة راتشيت أند كلانك حيرت الكثير من الاعلامين حين تم كشفها لأول مرة، تردد الكثير ما أذا كان ما رأوه لعبة منصات أم أكشن لدرجة أن المخرج تيد برايس رضخ لما يقولوه الاعلاميون عن اللعبة بأنها لعبة منصات رغم أنه قدمها كلعبة أكشن. تم الكشف عن أول لعبة في عام 2002 ومنذ تلك اللحظة وتيد برايس يحاول اقناع الجمهور أنها لعبة أكشن وليست منصات حتى كتابة هذه السطور.

هل تعلم؟ السلسلة كانت تصدر بشكل شبه سنوي، حيث لم تغب سوى في عامي 2006 و 2010. وأطول غياب لسلسلة كان لمدة عامين متتالية هم 2014 و 2015.


من ذاكرة التاريخ:

عام 2000 ميلادية، وبعد الانتهاء من تطوير اخر أجزاء سلسلة سبايرو ذا دراجون (يير أوف دراجون)، حان الوقت لأنسومنياك جيمز للبدء بمشروع جديد كليا ليس له علاقة بسلسلة سبايرو لجهاز البلاي ستيشن 2 باسم رمزي هو i5 (إشارة إلى لعبة انسومنياك الخامسة بعد ثلاثية سبايرو ولعبة ديسربتر للبلاي ستيشن 1). اللعبة الجديدة كانت من بطولة فتاة تحمل عصا ولديها قدرات سحرية في عالم ما قبل التاريخ وأسلوب لعب مشابه لسلسلة ليجند اوف زيلدا. لم يكمل الاستديو العمل على المشروع الذي اسموه "الفتاة ذات العصا" بسبب أن ما عملوه لم يكن ممتعا ليعودوا من جديد على طاولة النقاش للبدء بمشروع اخر.
هل تعلم؟ نوتي دوج تعاونت مع الاستديو للعمل على الجزء الاول بتقديم التكنلوجيا المستخدمة في لعبة جاك اند داكستر الاولى لانسومنياك.

*أحد اللقطات من مشروع الفتاة ذات العصا الملغي*

بعد تفكير، اقترح بريان هاستينج فكرة لعبة عن سحلية تجوب الفضاء وتزور الكواكب المختلفة وتجمع الاسلحة المتنوعة في مغامرتها، وكانت هذه هي انطلاقة فكرة سلسلة راتشيت أند كلانك.
هل تعلم؟ يشاع أن اصل تصميم شخصية راتشيت اند كلانك موجود في أحد مراحل لعبة سبايرو ذا دراجون.
تاريخ السلسلة:
تنقسم السلسلة لثلاثيتين رئيسية هم الثلاثية الاصلية لجهاز البلاي ستيشن2 وثلاثية فيوتشر لجهاز البلاي ستيشن 3 بالاضافة لعدد من الاصدارات الجانبية سنتحدث عنها بشي من الايجاز مع الاشارة للتطويرات الحاصلة في كل اصدار:

Ratchet & Clank

تاريخ الاصدار: نوفمبر 2002
الجهاز: بلاي ستيشن 2 (صدرت نسخة HD للعبة على جهازي البس3 والفيتا)
نبذة: أول اجزاء الثلاثية الاولى وفيه يلتقي راتشيت بكلانك في كوكب Veldin بعد هروب كلانك من المصنع الذي نشأ فيه ومحاولة ايقاف خطط دريك.
بجانب فكرة براين الاساسية للعبة، ستحصل على بعض الادوات المعينة لك في مغامرتك مثل الـSwingshot الذي يمكنك من التأرجح في بعض المناطق. في أثناء الرحلة، ستجد عدد من المسامير الذهبية المخبأة بعناية في كواكب اللعبة المختلفة. أيضا قدم الاستديو نظام يشبه نظام الاتشيفمنتس/التروفيز في اللعبة باسم Skill points والذي ستحصل عليها حين قيامك بأشياء معينة مثل القضاء على أحد الزعماء باستخدام المفك فقط. هذه كانت الاساسات التي تواجدت تقريبا في كل أجزاء السلسلة اللاحقة.

Ratchet & Clank: Going Commando (تعرف بـLocked and Loaded في أوروبا)

تاريخ الاصدار: نوفمبر 2003
الجهاز: بلاي ستيشن 2 (صدرت نسخة HD للعبة على جهازي البس3 والفيتا)
نبذة: بعد تخليص راتشيت وكلانك للمجرة من شرور دريك وخطته، أصبحا حديث المجرة وتمت استضافتهم في برنامج للمشاهير للحديث عن مغامرتهم ولكن يقوم رئيس شركة ميجاكورب بنقلهم من الاستديو لمكتبه ويطلب منهم المساعدة في ايجاد سلاح حيوي تمت سرقته.
جميع العناصر من الجزء الاول تواجدت هنا مع اضافة أشياء جديدة للتجربة أهمها تحسين طريقة القتال، فبالضغط لزر R2 أو L2، يمكنك التصويب وتفادي هجمات الاعداء بشكل أفضل مقارنة بالاعتماد على الكاميرا في الجزء الاول وتم اعتمادها في جميع الاجزاء التالية. أيضا قدم الجزء الثاني نظام التطوير للاسلحة والطاقة، حيث ستحصل على نقاط خبرة للسلاح والطاقة عند القضاء على الاعداء لرفع قوة السلاح وايضا زيادة عداد الطاقة. ايضا في هذا الجزء يمكنك شراء دروع جديدة لراتشيت لرفع دفاعاتك.

Ratchet & Clank: Up Your Arsenal (تعرف بـRatchet & Clank 3 في أوروبا وأستراليا)

تاريخ الاصدار: نوفمبر 2004
الجهاز: بلاي ستيشن 2 (صدرت نسخة HD للعبة على جهازي البس3 والفيتا)
نبذة: ينضم راتشيت وكلانك لفرقة كابتن كوارك المسماة Q-Force للقضاء على شرير جديد يهدد المجرة يدعى دكتور نيفيريوس.
الجديد في هذا الجزء كان زيادة عدد مستويات تطوير الاسلحة مقارنة بالجزء السابق. أيضا تمت اضافة ميني جيم جديدة على شكل لعبة سايد سكرولر بشخصية كابتن كوارك. واحدة من مزايا هذا الجزء كان اضافة طور لعب متعدد اللاعبين عبر الشبكة يصل حتى 8 لاعبين.
هل تعلم؟ يمكنك اللعب بلبس شخصية القرد من سلسلة ايب اسكيب في الجزء الثالث (نسخة الـHD فقط)
Ratchet & Clank: Tools of Destruction

تاريخ الاصدار: أكتوبر 2007
الجهاز: بلاي ستيشن 3
نبذة: هي أول أجزاء ثلاثية فيوتشر، مختصر القصة هو ظهور عدو جديد يدعى تاكيون يرغب بالقضاء على راتشيت كون عشيرة اللومباكس (التي ينتمي إليها راتشيت) تسببت بمحو عشيرته كراجميتس.
لا جديد على صعيد الجيم بلاي في هذا الجزء حيث يعتبر امتدادا لما قدمه الجزء السابق بأسلحة جديدة ومظهر يتلائم مع الجهاز الجديد انذاك.
هل تعلم؟ تولز أوف ديستركشنز هي أول جزء رئيسي بتصنيف عمري E10+ في أمريكا حيث كانت الاجزاء السابقة موجهة للمراهقين T
Ratchet & Clank: Quest for Booty

تاريخ الاصدار: أغسطس 2008
الجهاز: بلاي ستيشن 3 (نسخة ديجتال في جميع الاقاليم مع توفر نسخة فيزيكال في أوروبا)
نبذة: يكمل هذا الجزء ما انتهى عليه الجزء السابق، يبحث راتشيت عن كابتن قراصنة الفضاء أنجستروم داركووتر الذي يملك اطلاع واسع عن ثقافة وحضارة مخلوقات الزوني.
يعد هذا الجزء أول جزء تلعب به بالكامل بدون شخصية كلانك، لا توجد عناصر جديدة هنا سوى بعض الاشياء البسيطة (التنكر على هيئة قرصان للعبور من بعض الابواب). الجدير بالذكر على الرغم من اعتبار البعض لهذا الجزء لعبة جانبية، إلا انه يعتبر حلقة وصل بين الجزء السابق والجزء التالي.

Ratchet & Clank: a Crack in Time

تاريخ الاصدار: أكتوبر 2009
الجهاز: بلاي ستيشن 3
نبذة: جزء مكمل لما بدأه الجزئين السابقين من ناحية القصة وهو خاتمتها مع العديد من الاضافات في الجيم بلاي. أهم هذه الاضافات هي جزئية الالغاز بكلانك، بعضها كفيل لشد شعرك من صعوبتها (لحسن الحظ ليست مطلوبة لأنهاء اللعبة). ايضا امكانية التنقل الحر في الفضاء، حيث تنقسم اللعبة لعدد من المجرات في كل مجرة عدد من الكواكب والكويكبات الصغيرة يمكنك التنقل بينها بحرية وأثناء ذلك، يمكنك سماع ألحان السلسلة المختلفة والمقدمة لك من راديو المجرة! بجانب تجميع المسامير الذهبية في السلسلة، تمت اضافة مخلوقات الزوني لتجميعها.

بجانب ما ذكرت سابقا، توجد لعبة Ratchet & Clank Into the Nexus، على رغم من اختفاء اسم future على غلاف اللعبة الامريكي، إلا ان انسومنياك جيمز يعتبروها متممة لسلسلة فيوتشر رغم انتهاء القصة في الجزء الماضي. ايضا توجد عدد من الالعاب الجانبية الاخرى أهمها:
- Ratchet Deadlocked
- Secret Agent Clank
- Ratchet & Clank Size Matters (مغامرات سفروت في عالمنا العربي ::whistle::)
هل تعلم؟ هناك جزء جانبي للسلسلة صدر للهواتف المحمولة عام 2005 حصريا في أمريكا الشمالية.
اللعبة المقتبسة من الفلم المقتبس من اللعبة
مضت ثلاث أعوام منذ اصدار جزء Into the Nexus و7 سنوات على اصدار اخر جزء رئيسي (a Crack in Time)، وأصبح جمهور السلسلة متعطش لجزء رئيسي جديد. وفي عام 2014 وفي حدث E3، اعلنوا انسومنياك انهم يعملون على فلم يحكي أحداث الجزء الاول بالتعاون بشكل جديد بالتعاون مع Rainmaker Entertainment مصحوبا مع لعبة بتاريخ اصدار مقترح في عام 2015. للاسف قرر الاستديو تأجيل اصدار اللعبة حتى العام التالي ليكون مرافقا للفلم الذي سيتم عرضه في 27 ابريل القادم.

ما الجديد هنا؟
- قام الاستديو باعادة كتابة القصة، على الرغم من أنها مطابقة لقصة الجزء الاول لكن توجد هناك بعض التعديلات وعمليات الحذف والاضافة عليها.
- مظهر جديد بالكامل قادر على ابهار الفانز الجدد أو المخضرمين على حد سواء! شبهه بعض النقاد بأنه أقرب ما يكون لفلم بكسار قابل للعب!
- اسلحة جديدة بالاضافة لعودة بعض الاسلحة الكلاسيكية. أهم اضافة هنا هو سلاح الـPixelator القادر على تحويل أعدائك إلى مربعات 8 بت.
- مشاهد سينمائية جديدة بعضها مأخوذ من الفلم مباشرة.
- أسلوب تحكم جديد هو خلاصة عمل الاستديو على السلسلة منذ اصدارها الاول لتجربة مثالية.
- كواكب جديدة بالكامل كافية لاعطاء اللاعبين القدامى دافع للعب الريميك.

أسئلة متكررة
س/ أنا لاعب جديد على السلسلة، تنصحوني ألعبها؟
ج/ نعم! الهدف من الريميك هو جذب جمهور جديد للسلسلة بسبب كثرة أجزاءها القديمة.

س/ محب للسلسلة منذ أول جزء لها! ليش ألعب قصة الاول من جديد؟!

ج/ هممممم، اللعبة مش نفس الجزء الاول الي تعرفها. أقرأ فقرة ما الجديد فوق.

س/ كم سعر اللعبة؟
ج/ 40 دولار / 30 دولار في الستور السعودي (نسخة رقمية).

س/ صحيح اللعبة قصيرة؟
ج/ مقارنة بالاجزاء القديمة لا، طولها نفسها تقريبا.

س/ اللعبة سهلة...
ج/ فيه مستويات صعوبة، ألعبها عالهارد أو جرب التشالنج مود.

س/ تدعم العربية؟
ج/ دبلجة فقط بدون ترجمة.


مراجعات

قيل عنها:
Gamespot: هي مثال ممتاز على على كيفية تقديم سلسلة كلاسيكية لجيل جديد.
IGN: هي خلاصة عمل انسومنياك لـ14 عام على السلسلة.
Daily Telegraph: هي أقرب شي لفلم بيكساري قابل للعب.
Kotaku: توازن مثالي بين القديم والجديد.

ميديا
تم بحمد الله.
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #2
أعتذر منكم وبشدة على تأخر الموضوع، كان المفروض أخلصه من فترة لكن انشغلت بكم شغلة. أيضا أشكر @Kaizoku على بطاقة اللعبة في بداية الموضوع.
والان غرقوا الموضوع انطباعات بينما أنا بروح أكمل الثاني حتى وصولها لمحلاتنا.
 
#3
يعطيك العافية على الموضوع الرسمي.... :)

راتشيت & كلانك من أعز و أقرب السلاسل على قلبي... أجواء استكشاف الكواكب و المجرات و الحس الفكاهي في اللعبة مع عناصر الآر بي جي في تطوير الشخصية و الأسلحة, كل جزء ختمته أكثر من مرة و كل جزء حللته.

اللعبة لعبت فيها ساعتين و شوي, ما يتحتاج أتكلم عن مظهر اللعبة و كيف أنه فعلا عبارة عن فيلم بيكسار و أنت تلعب فيه, بالسابق كانت النقلة الكبيرة بين ريميك رزدنت ايفل عن الأصلية هي الأكبر بالنسبة لي... و لكن الآن, فيه سيد جديد تربع عالعرش:



اللعبة فعلا عبارة عن أكبر رسالة حب ممكن توجه الى جمهور أي سلسلة... و هي خلاصة عمل و أفكار انسومينياك عالسلسلة لمدة الـ 14 سنة الماضية.

الساعه 8 الصبح و متأخر عن الدوام ( كالعاده ) و لكن كل الي قاعد أفكر فيه أني أشغل البلاي ستيشن 4 و أكمل اللعبة :(

مع سعر اللعبة هي حرفيا عبارة عن سرقة... محد عنده البلاي ستيشن 4 له عذر أنه ما يقتنيها, راح يتم تذكرها مستقبلا كأحد أفضل الحصريات الي امتلكها البلاي ستيشن 4 في مسيرته.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#4
لعبت حوالي 3 ساعات، و آخر مرة لعبت راتشت بوقت لما كراك إن تايم صدرت، و ما أذكر كملت الكثير فيها
اللعبة pure fun ما يوقف حتى الآن، و أول لعبة فعلاً أتحمس أرجع ألعبها بين جلسات اللعب منذ مجس5.

خخخ اليوم كان أول مرة أطلع دسك فانتوم بين من ديسمبر xD
 

Majeed

Serial Brittaist
#6
تحمست للسلسلة من سنتين تقريبًا وكنت باخذ كولكشن الإتش دي بس ما حصل.. لكن مظهر الجزء الجديد حمسني مرة ثانية!!
ايش الأجزاء الأساسية بالضبط للي يبي يلعب السلسلة من الصفر؟
 
#7
الموضوع يحتاج شوية Gifs طبعا كلها من اللعب الحقيقي:







أجمل لعبة بلاتفورمينج صنعت في التاريخ!
تحمست للسلسلة من سنتين تقريبًا وكنت باخذ كولكشن الإتش دي بس ما حصل.. لكن مظهر الجزء الجديد حمسني مرة ثانية!!
ايش الأجزاء الأساسية بالضبط للي يبي يلعب السلسلة من الصفر؟
الثلاث الأجزاء الأولى عالبلاي ستيشن 2 (عالبلاي ستيشن 3 HD Collection ) + Told of Distractions و A Crack in Time .

طبعا فيه مثلا الجزء المصغر A Quest for Booty الي تعتبر حلقة الوصل بين الجزئين الرئيسيين عالبلاي ستيشن 3 و أيضا القصة الختامية المصغره Into the Nexsus الي تعتبر ختامية حكاية Future... و لكن للاختصار ذكرت لك الخمسة الأجزاء الرئيسية.



الأعضاء الي للحين ما اشترو اللعبة و يمتلكون البلاي ستيشن 4, شنو ناطرين؟

بسررررررعه عيشو الاستمتاع على أصوله ;)
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #8
ايش الأجزاء الأساسية بالضبط للي يبي يلعب السلسلة من الصفر؟
الاجزاء المذكورة بالتفصيل أعلاه (6 ألعاب + Into the Nexus). مدري عن حجم التغيير الي صار في قصة الاول لذا ممكن تنط لرباعية فيوتشر مباشرة لو تحب.
 
#11
واحدة من افضل التجارب اللي جربتها على البلاي2 ، بس للأسف ابتعدت عن سوني ولا جربتها بعد Up Your Arsenal (على مااتذكر)
هنيئا لكم هاللعبة البلاتفورمية الرهيبه ، اتمنى المطورين يلتفتون شوي لهالجنرا
 
#12
متحمس ألعبها جدا .. افتقدت هالنوع من الالعاب
ولكن هالاسبوعين جدا مشغول وبعيد عن الجهاز حتى دارك سولز ما شريتها

Ps:
ذكرتني بالموضوع الرسمي ايام فريق المواضيع الرسمية بمنتدى المنتدى ... كح كح
 
#14
أوكي... صحيح أن فيه كثير ألعاب رائعة نزلت بهالجيل و استمتعت أنا في لعبها و ختمها, و لكن..... راتشيت & كلانك ذكرتني لأي درجة أنا فعلا أعشق الجيمينج للمتعة الخالصة و الخالصة لا غير.

اللعبة تفتح النفس بشكل, الألوان و الاضاءة هي أجمل ما رأيت لحتى الآن... نظييييييفة الألوان فيها بشكل مش طبيعي!!

الجيمبلاي فيه خلط من كل الأجزاء و دامجينها في الريميك و النتيجة أفضل جيمبلاي في السلسلة...

الحلو أن شايف عليها هايب أكثر من أجزاء البلاي ستيشن 3 في كل مكان حتى في أمازون أمريكا اللعبة Best Seller من أمس ... و أتمنى أن أيضا الفيلم يساعد على خلق هايب أعلى و أكثر علشان بنهاية السنة نسمع خبر أن اللعبة بايعه مبيعات تحتم وجود جزء آخر جديد.

الموضوع يحتاج صور أكثر للعبة و للمحرك المعجزة الي صنعت فيه.. لطشتها من الموضوع الرسمي لها من جاف:






مجددا.. أجمل لعبة بلاتفورمينج صنعت على الاطلاق.
 
#15
هذي السلسلة انحلبت كثير بمجهودات رخيصة في الجيل الماضي، وكويس ان الفريق رجع ركز جهوده وطلع بمشروع أحسن بكثير من السابق. عمر أيضاً أعطاها 8.5 في الموقع، وماحد يفهم لألعاب البلاتفورم و يقيمها مثل عمر
رح آخذها في وقت ما ان شاء الله.
 
#16
هذي السلسلة انحلبت كثير بمجهودات رخيصة في الجيل الماضي، وكويس ان الفريق رجع ركز جهوده وطلع بمشروع أحسن بكثير من السابق. عمر أيضاً أعطاها 8.5 في الموقع، وماحد يفهم لألعاب البلاتفورم و يقيمها مثل عمر
رح آخذها في وقت ما ان شاء الله.
مجهودات رخيصة؟

حسين اذا أنت مالك في السلسلة و لا لعبتهم فعلى شنو الحكم هذا؟

خل نمسك مشاريع السلسلة في الجيل الماضي.

الجزئين الأساسيين:


صاحب معدل تقييم 89% من الأعلى في السلسلة كلها و من الأعلى بشكل عام لحصريات البلاي ستيشن 3 في سنواته الأولى.


صاحب معدل تقييم 87% و الكثيرين من فانز السلسلة يعتبرونه أفضل جزء على الاطلاق ( منهم أنا و فيصل محترم ).


الحين الجزئيين المصغرين لسلسلة Future:


الجزئيين عبارة عن 4 ساعات للعبة 14 دولار و الثانية 6 ساعات للعبة 19 دولار و الاثنين معدل تقاييمهم 76% و نيكسيس بالذات محبوبة للكثير من الفانز و معدل تقاييمها لهم 85%.



الجزئين الوحيدين الي كانو دون المستوى هم الي أساسا كانو Spin off و ما يعتبرون من السلسلة الأساسية و لا حتى يمتون لهم صلة بطريقة و أسلوب اللعب المعروف, وحده تعتمد عالكو آب و اللعب الجماعي و أنا الي فان كبير للسلسلة ما اشتريتها.. و الثانية لعبة حماية Bases.



فماني شايف من الجزئين الأساسيين و المصغرين الي هم Core السلسلة الفعليه وين الجهود الرخيصة الي تتكلم عنها؟
 
#17
فماني شايف من الجزئين الأساسيين و المصغرين الي هم Core السلسلة الفعليه وين الجهود الرخيصة الي تتكلم عنها؟
السلسلة كررت نفسها مع الوقت لدرجة الطفش، أنا وكثيرين غيري توقفنا عن لعبها لهذا السبب، شبعنا من التكرار

كانت محتاجة ريبووت زي هذا.
 
#18
السلسلة كررت نفسها مع الوقت لدرجة الطفش، أنا وكثيرين غيري توقفنا عن لعبها لهذا السبب، شبعنا من التكرار

كانت محتاجة ريبووت زي هذا.
مع حق الأجزاء الاخيره ماكانت ذاك الشيً حلو انهم رجعوا لطريق الصح
 
#19
شكراً و الله يعطيك على الموضوع
السلسلة كررت نفسها مع الوقت لدرجة الطفش، أنا وكثيرين غيري توقفنا عن لعبها لهذا السبب، شبعنا من التكرار

كانت محتاجة ريبووت زي هذا.
لعبت A Crack in time ؟ الاضافات في هذا الجزء من افضل اضافات الجيملاي بالسلسلة
1- اللعب بكلانك و الغازه (تقدر تعتبرها لعبة منفصلة)
2- التجوال بالفضاء و الاكثار من الكواكب الصغيرة
3- الـhoverboots
4- ميني جيم كابتن كوارك (@)
و في اشياء ثانية ما اتذكرها حاليا. لكن لو ما لعبتها و عندك PS3 نصيحة لا تفوتها (افضل جزء عندي)
 
#20
لعبت A Crack in time ؟ الاضافات في هذا الجزء من افضل اضافات الجيملاي بالسلسلة
1- اللعب بكلانك و الغازه (تقدر تعتبرها لعبة منفصلة)
2- التجوال بالفضاء و الاكثار من الكواكب الصغيرة
3- الـhoverboots
4- ميني جيم كابتن كوارك (@)
و في اشياء ثانية ما اتذكرها حاليا. لكن لو ما لعبتها و عندك PS3 نصيحة لا تفوتها (افضل جزء عندي)
فترة الملل من السلسلة معاي بدأت من أواخر أيام البلايستيشن2
على البلايستيشن3 استعرت واحد من الجزئين الي صدروا من صحابي، صراحة ما أذكر إذا كان هذا الجزء أو واحد ثاني ؟ وللأسف ما قدرت أكمله
كثير ناس يحبوا هذا الجزء عموماً، بس للأمانة بكتفي بالجزء الجديد، فيه كثير ألعاب ثانية تنتظرني هالسنة P:
شكراً على النصيحة.
 
#21
السلسلة كررت نفسها مع الوقت لدرجة الطفش، أنا وكثيرين غيري توقفنا عن لعبها لهذا السبب، شبعنا من التكرار

كانت محتاجة ريبووت زي هذا.
السلسلة دائما تتجدد بالأفكار مع كل اصدار جديد ( حتى المصغره منها ) فمستغرب جدا يا حسين أنك تمللت منذ الثلاثية الأصلية عالبلاي ستيشن 2 و تتكلم عن طفش التكرار!!

ثنائية البلاي ستيشن 3 الرئيسية فيهم كمية كبيرة من الأفكار المجددة بالذات ACiT أفضل جزء بالسلسلة و من أفضل حصريات سوني على الاطلاق.. أنسومينياك تفوقو حتى على أنفسهم معه.

المهم اذا حبيت تعطي السلسلة فرصة جديدة عندك هاللعبة بداية ممتازة و موفقه... أما اذا ما مانعت ترجع للبلاي ستيشن 3 فلا تفوت ثنائية Future الرئيسية :)
 
#23
جميله كالعادة وجيم بلاي ممتع لكن حسيته ابطأ من الاجزاء السابقة؟؟

لعبت يمكن 3 ساعات .. وكل ما انا العب مخي يقولي طفها والعب دارك سولز 3 -_- .
 
#25
لعبت يمكن 3 ساعات .. وكل ما انا العب مخي يقولي طفها والعب دارك سولز 3 -_- .
أنت فيصل سلسلة سولز دمرت و هدمت حياتك الجيميزية :\
بخلي هالصورة هنا:
العناوين الجانبية للأجزاء دائما تضحكني بنغزاتها ;p
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #26
شباب الي عنده اللعبه يرفع مقطع للغة العربية
بس اخلص اللعبة وبعيدها بالعربي ان شاء الله وبرفع مقاطع.

جميله كالعادة وجيم بلاي ممتع لكن حسيته ابطأ من الاجزاء السابقة؟؟
عكسك، احسه اسرع خصوصا القفز (مقارنة بالثلاثية الاصلية لاني لاعبها قريب :p) حتى الحركة اثناء التعلق بالحواف صايرة اسرع بكثير من اي جزء.
 
#28
............ أنا في حالة صدمة تامة من جمال اللعبة...........................

جد, شلون كوكبين ورى بعض واحد منهم طبيعة خلابة و أجواء تفتح النفس بشكل لا سابق له و كل ألوان الطبيعة موجودة.... و بعدين وراها على طول كوكب مظلم و كئيب بالمصانع و اضائاتها و ما شفت له شي مقارب بمستوى الاتقان الا مدينة ميدغار من فاينل فانتسي 7.

انسومينياك هل اشتغلو عندهم سحره و أنا مادري؟؟؟

الصورتين من هالكوكبين... لحد يفتحهم اذا ماكان يبي يتفاجئ بجمال الكوكبين لما يزورهم بنفسه:


 
التعديل الأخير:
#29
انا ما استطعت اقاوم جمال راتشيت اند كلانك وفضلت اشتريها بدلاً من دراك سولز.
لكن للأسف ما لقيتها بأي محل اللعبة مختفية من السوق تماماً حتى محلات الجملة.
عموما لما قررت اشتريها من الستور وجدت انها بتتوفر يوم 19 بالستور السعودي لكن هل بتكون معربة ؟

راتشيت اند كلانك عشق الطفولة بالنسبة لي .. اذكر بداية معرفتي باللعبة لما شفتها ببرنامج العاب بقناة TV5 على التلفزيون للأسف ما لمحت اسمها ذلك الوقت بحثنا عنها في محلات كثيرة لكن محد فهم وصفنا للعبة " مخلوق اصفر معه مفك " .. الان بعد فترة طويلة من الزمن تعود هذه اللعبة بأبهى حلة .


عموما اللي يعجبني في راتشيت اند كلانك انها اللعبة الوحيدة القادرة على جلب احساس ونكهة جاك اند دكستر اللي سحب عليها الاستديو الناضج &