hits counter

الموضوع الرسمي Raging Loop/ هل تتذكر كل شيء؟

بادئ الموضوع #1


عنوان اللعبة: Raging Loop

نوع اللعبة: رواية مرئية

المطور: KEMCO

الناشر: PQubeGames

تاريخ الإصدار: 18 اوكتوبر 2019 لأوروبا، 22 اوكتوبر 2019 لأميركا على منصة البس4 والسويتش

==

منذ وقت طويل و دهور مضت في مكان يسمى الآن قرية Fujiyoshi بين الجبال. تواجدت خمس مخلوقات إلهية تعرف بالحراس(guardians) حمت سكان المنطقة من خطر الـ yomibito، مخلوقات من Yomi، العالم السفلي. الذئاب المتعطشة للدماء، القردة واسعة المعرفة، الحيّة/الثعبان الذي يرى كل شيء، الغراب الفطن و العنكبوت المحصن. بشر تلك المنطقة قرروا التمرد على الذئاب و اساليبهم العنيفة والقاسية، وانضموا للحراس الآخريين بهدف التخلص منهم وقتلهم.

بالرغم من ذلك، القرية جلبت على نفسها عداوة وخصومة الذئاب المقتولة و غضبها واستحقت لعنة حلت عليها إلى الأبد. بسبب هذه اللعنة، ضباب أحمر كالدم يحيط بهذه القرية كل بضع سنين. مؤشر لبداية حدث مأدبة الـ Yomi. هذه المأدبة هي تجمع لسكان القرية لإيجاد الذئاب التي بعثت للحياة و قتلها مرة أخرى، مستعيرين ومتسلحين بقوة الأرواح الحارسة.

كل ليلة، الذئاب تقتل شخص وكل نهار، الآخريين يعدمون شخص، يعتقدون ويختارون و يجزمون انه الذئب. تنتهي المأدبة أما بقتل الذئاب لكل البشر، أو بإعدام كل الذئاب.

==


الحراس الخمسة:-



الذئاب تقتل شخص واحد فقط كل ليلة.



الثعبان يرى ان كان الشخص ذئب ام انسان.



الغراب يعلم ان كانت الجثة هي جثة ذئب ام انسان.



القردة تعرف هويات بعضها البعض.



العنكبوت يحمي شخص واحد فقط من خطر الذئاب.


==


ليه أتحمس للعبة يا بندول؟


راح أعدد لك أربع ميزات للعبة يا صديقي قد تجعلك متحمس. طبعاً تصنيف الرواية رعب نفسي حينما تقرر من عليه ان يموت وهذا سبب كافي للحماس برأيي.


  • الرواية هذه تحية إجلال للفولكلور الياباني.

Haruaki Fusaishi بطل اللعبة شاب صغير في السن توه متخرج من الجامعة ووصلت به الأقدار لياسوميزو، قرية نائية في منطقة جبلية في اليابان. ينخرط بلا رغبة منه في تقليد عتيد للقرية يسمى بالمأدبة. بين القرويين يتواجد المستذئب الكيان الذي يريد الأنتقام من الجميع. كما ترى فالقصة غارقة في التراث الياباني و تقدم رؤية واسعة لتقاليد بلاد الشمس المشرقة وتتضمن ثيمات ضاربة في الحضارة اليابانية وبلا شك فرصة مميزة للتعرف عليها عن كثب.

  • رواية مرئية بتشعبات وتفرعات معقدة لقصتها.
قم بتتبع القصة وتجلياتها بنظام تفرعات و FlowChart يقال انه الأفضل في وسط الروايات المرئية. أعد الزمن للوراء وقم بإختيار قرارات وخيارات آخرى سينتج عنها مخرجات مختلفة قد تتيح لك معرفة دوافع شخصيات معينة. موتك في القصة قد يكافئك حتى بمعلومة جديدة تملئ الصورة الناقصة للوحة الكاملة. مفتاح جديد يتيح لك الخوض في طرق جديدة لم تخضها قبلاً و تقربك اكثر لهوية القاتل.

  • NEW GAME PLUS أكثر شمولية من أي لعبة لعبتها فيما مضى.

عند انهائك للعبة سيتوفر لك نمط الإفشاء(revelation mood) الذي سيمكنك من رؤية القصة من زوايا أخرى مختلفة تماماً. سترى وتسمع الأفكار الداخلية التي تخالج كل شخصية ومونولوجاتها الدفينة وستفتح مشاهد جديدة للشخصيات التي بدورها ستجعلك على استبصار وادراك شامل لدوافع الشخصيات.

  • موت لا يفف وملتف وحلزوني لا ينتهي ابداً.

Haruaki Fusaishi سيجد نفسه في دائرة لولبية من الموت المتصل الذي لن يستطيع الهرب منه او الخلاص. واعي بقدره المشؤوم كل مرة، سيستفيد كل مرة من المعلومات التي يحصل عليها قبل موته التراجيدي حتى يكسر هذه الدائرة.


اللعبة ستترجم من طرف فريق Lemnisca للترجمة نفس الفريق الذي ترجم الرائعة Root Double و واحد من الفرق الذي اعتبرها الأفضل في ساحة ترجمة الروايات المرئية للذي يتسائل عن مستوى الترجمة.

==



SCREENSHOTS








عروض





 
بادئ الموضوع #2



الكلام حولها يجعلها مست لكل شخص يقرأ روايات مرئية. حصلت توصيات من أشخاص نفس كوداكا(كاتب ومخرج دانجانرونبا) وريوكيشي(كاتب أومينيكو وهيغوراشي) وناسو(مؤلف سلسلة فيت) وأوروبوتشي(كاتب مادوكا وفيت زيرو)

ناسو قال لو انها جات قبل عشر سنين كان لها نفس تأثير هيغوراشي وهالشي endorsement عنيف لها من واحد يحب يلعب دارك سولز.:astonished:
 

YAHiA

العضو المصوت لCuphead
#4
بمجرد معرفتي لحقيقة :
"طبعاً تصنيف الرواية رعب نفسي حينما تقرر من عليه ان يموت "

أصبحت مهتماً باللعبة
 
بادئ الموضوع #6
ما توقعت فيه أشخاص مهتمه فيها ضحبن
فيه جمهور لجنرا الفيجوال نوفلز في المنتدى وانفتحت مواضيع كثيرة لألعابها فأكيد فيه ناس مهتمة. لكن هالعنوان بالذات لاحظت ناس كثيرة ما عرفت انه موجود الا من فترة قريبة جداً.(&)


على الأقل أنا وحسين وروفيك مهتمين ويبدو انت.^^

بمجرد معرفتي لحقيقة :
"طبعاً تصنيف الرواية رعب نفسي حينما تقرر من عليه ان يموت "

أصبحت مهتماً باللعبة
أبغى اقول لك كفو لكن هالجملة تطلع السايكوباث الموجود بداخلك.::sweat::

أهم لعبة في شهر أكتوبر، بالانتظار.
شهر سبتمبر واوكتوبر شهدت اصدارات مميزة للروايات المرئية. AI و YU-NO و Ciconia when they cry وبعد اسبوع هذه. ما يمديك تشتري حاجة الا تجيك حاجة احسن منها.@@
 
#7
شهر سبتمبر واوكتوبر شهدت اصدارات مميزة للروايات المرئية. AI و YU-NO و Ciconia when they cry وبعد اسبوع هذه. ما يمديك تشتري حاجة الا تجيك حاجة احسن منها.@@
و Root Letter Last Answer و NG قادمة أيضاً

أنا حصلت على If My Heart Had Wings كذلك و بيكون لي مراجعة معها بإذن الله.
 
#8
تقييمات اللعبة بدأت تتطلع، و كما هو متوقع، التقييمات ممتازة

https://www.opencritic.com/game/8434/raging-loop

https://www.gamepitt.co.uk/raging-loop-ps4-review/
10

http://www.digitallydownloaded.net/2019/10/review-raging-loop-nintendo-switch.html
4.5/5

https://noisypixel.net/raging-loop-review-ps4-switch-pc/
8

  • - Brilliant story based around the popular party game, Werewolves
  • - Immersive and well-written narrative that keeps you hooked
  • - Multiple timelines you can jump between to use new-found knowledge to progress differently
  • - Great soundtrack and very emotional voices
  • - The Revelation mode lets you experience the entire 30+ hour story with new perspectives and insight
 
#11
خلصتها، ويا ليتني ما خلصتها.

Raging Loop من الألعاب اللي تبيعلك نفسها بفكرتها. Werewolf، بس فيجوال نوفل، هي فكرة عبقرية، ومجرد سمعتها اهتميت في اللعبة مباشرة. كونها Flow Chart زي VLR كان الكرزة فوق الكعكة، واشتريتها مباشرة.

لكن اعتقد انه من المهم ايضاح ان Raging Loop مش اللعبة اللي تتوقعها من هذا الوصف. Raging Loop قصة خطية للغاية. كل قرار ممكن تتخذه يا يقود لموت مباشر ولحظي، يا مغلق عليك حتى إشعار آخر، يا هو المسار اللي اللعبة تبيك تمشي فيه الحين. مافي حس اتخاذ قرار وتفرعات لا تنتهي زي VLR. كل اللاعبين بيقرأوا قصة Raging Loop بنفس الترتيب، واعتقد هذا خلى تصميمها اسهل.

الشيء الثاني اللي لازم تعرفه هو انك ماراح تلعب Werewolf. زي ما قلت، الخيارات وهم. هذا يعني ان اللي بتسويه هو انك تقرأ مغامرة فوسايشي هاروكي وهو يلعب Werewolf ويحاول ينجو بحياته. انت لست active participant. هذه الخطية مش بالضرورة شيء سيء، لكنها خالفت توقعاتي من اللعبة، وهذا شيء يستحق الذكر في رأيي.

ما يميز Raging Loop هو التالي:

- شخصياتها جيدة. بعضهم مسلي للغاية. ندرة منهم ممتازين. حبيت الكاست كثير.

- استعمالها لثقافة الشينتو والفولكلور الياباني بغاية الروعة. Raging Loop قدمت ميثولجي دينية تخيلية كاملة من الصفر، واستكشافها كان غاية في المتعة. اغلق الوقت.

- الألعاب الاجتماعية المقترنة بـ Werewolf متقنة، ومسلية جداً. جلسات الـ feasts دائماً من افضل مشاهد اللعبة.

- الأتموسفير thick وثقيل وله حضور، والموسيقى جميلة وmemorable على ندرتها.

- اللعبة تمتلك pacing ممتاز بشكل عام، وقراءتها joy أغلب الوقت. مافيها down time او مضيعة وقت كثير. هذا سبب مشاكل build up لاحقاً، لكن اغلب الوقت كان الخيار الصحيح.

ولأغلب Raging Loop، اللعبة تركز على هذه العناصر بشكل ذكي. تغرقك بالشخصيات المثيرة للاهتمام، الفولكلور الديني الـ fascinating، العاب الذكاء الاجتماعية، والأتموسفير المرعب القاتم. كل هذا ينهار في الربع الأخير بطبيعة الحال.

على ما يبدو ما في حد خلص اللعبة هنا لسه، فما في بوينت من اني افتح سبويلر واتكلم عن كل التفاصيل التي تجعل هذا الربع بالسوء الذي هو عليه، لكن دعني أقول أنه، بحياتي كلها، لا استطيع تذكر أي climax قصة بالسوء الذي كان عليه هذا ال climax مقارنة بما سبقه. الألغاز اما تم تجاهلها بالكامل، او الرد عليها بتفسيرات في افضل أحوالها غير مقنعة وسخيفة، وباسوأ حالاتها مقززة وoffensive، لغباءها، ولأشياء أخرى.

انا للآن غير قادر على فهم ماذا كانت تحاول القصة الوصول إليه في ذلك الربع الأخير. هناك طموح لا شك فيه، لكن هناك كسل واختصارات بالحلول يناقض هذا الطموح. هذه التناقضات في الواقع سمة عامة في Raging Loop. هي Visual Novel رعب، Rated CERO-D لغياب كامل للجور. هي تستعمل تروبز ألعاب الايروجي، لكنها نظيفة غالب الوقت، وهي خيالية وروحانية، لكن منطقية وواقعية في نفس الوقت، او تحاول.

للأسف، هذا الربع كان من النوع الذي Retroactively يقلل من ما سبقه. ذكرياتي الجيدة مع اللعبة tainted بحلول وكشوفات، ولحظات شخصيات، ربما لم ارى اسوأ منها في الفيكشن من قبل. محاولات يائسة بالتذاكي وتعميق المعنى، ونسيان تام لقلب القصة الذي جعلها تعمل من الأساس.

انا baffled لدرجة اني بدأت أشك ان كان هناك مشاكل ترجمة اخذت من النص.. انا غير قادر على تصديق درجة السوء التي انتهت اللعبة عليها.

هل من العدل ان حاسبت Raging Loop كاملة على النوت الضعيفة التي انتهت عليها؟ هي قصة Mystery، والنهاية جزء لا يتجزأ مما يجعل قصة الـ Mystery كلاسيك او للنسيان. لذا اعتقد أنه من العدل ان تحاسب بشدة عليها، خصوصاً انها من النهايات التي مست ما سبقها بشكل كبير.

لكن، الحق يقال، نقاط قوة Raging Loop لم يكن الـ Mystery او التماسك المنطقي من الأساس. الشخصيات جيدة جداً، وبعضهم سأتذكرهم لفترة طويلة، اللور رائع، الألعاب الاجتماعية ممتازة، والأتموسفير قوي. Raging Loop مازالت رحلة تستحق ان تعيشها ان كنت تحب هذا النوع من القصص، فقط لا تتوقع قصة متماسكة، او أي reward حقيقية بنهاية هذه الرحلة.

7/10

تعديل: شيء يستحق الذكر ونسيت اذكره، هو ان بعد ما تخلص اللعبة ينفتح مود اسمه Revelation Mode. المود يعمل كـ NG+ مثير للإهتمام، حيث انه يخليك تشوف بعض الـ inner thought للشخصيات ومشاهد ماكان البطل حاضر فيها. فكرة ممتازة جداً وتضيف replay value للعبة، ويمكن بعض الألغاز اللي اشتكيت من كونها ما انحلت بتنحل هناك. بعضها جداً كبير على اني اصدق كونها بتنحل بمجرد كم مشهد اضافي، ثو، وحتى لو كلهم بينحلوا هناك، ماعندي اهتمام كبير نظراً لجودة الحلول بالقصة الرئيسية، لول. يمكن ارجعله لاحقاً لو في يوم اشتقت للعبة.
 
التعديل الأخير:
#12
يمكن ارجعله لاحقاً لو في يوم اشتقت للعبة.
... اشتقت لها سريعاً P:

أية تغييرات على الرؤية العامة للمُنتَج يا خالد بعد التقدم فيه؟

من وصفك، أعتقد أنني سأستمتع بها للغاااااية.

ستكون قصتي القادمة على الأرجح بعد AI: The Somnium Files.
 
#13
... اشتقت لها سريعاً P:

أية تغييرات على الرؤية العامة للمُنتَج يا خالد بعد التقدم فيه؟
لول.. اما انتبهت اني اقدر بس اعمل skip لكل شيء قديم واقرأ الجديد فقط قلت ليش لا. بالنهاية حابب الشخصيات وجو اللعبة ولسه ما طلعت منه.

خلصت الـ Revelation Mode والـ Extra Stories وطلعت النهايات السرية وكل النهايات السيئة وكل شيء عموماً لول.

هل اجاب عن بعض الأسئلة التي لم تجب عنها اللعبة؟ نعم، نوعاً ما.

هل غير رأيي عن التجربة؟ لا، ليس حقاً.

الاجابات كانت كسولة كعادة القصة الرئيسية، والحوارات الجانبية والمشاهد السرية أغلبها كانت كوميدية وميتا اكثر منها اضافات حقيقية للقصة، خاصة النهايات السرية. هناك بعض المشاهد الجديدة الجيدة ثو، ومشاهد تصبح امتع بكثير مع الحوار الإضافي.

ان احببت اللعبة أنصح بقراءة الـ Revelation Mode والـ Extra Stories. ان لم تفعل، لا شيء essential او سيغير رأيك هنا.

هناك شيء واحد تبقى يثير فضولي باللعبة لأني لم افهم ماذا كان تحديداً. هناك لغز تتجاهله القصة الرئيسية بالكامل رغم كونه نوعاً ما محوري. الـ Revelation Mode يتعمق به أكثر لكن بطريقة اشبه بالـ cliffhanger أكثر منها اي حل او كونكلوجن حقيقي. اللعبة تخبرك مباشرة حتى ان التكملة في لعبة أخرى.

لم افهم ان كان هذا sequel bait بليد، ام انه رابط بين اللعبة وبين Death Match Love Comedy، لعبة من نفس الكاتب وبنفس عالم Raging Loop حصرية لليابان. بالحالتين كان جداً محبط، كون أحد محاور اللعبة التي حصلت تركيز كبير على مدارها، يتم تجاهلها وجعلها bonus bait للعبة أخرى في الـ NG+ بهذا الشكل.
 

Niko

Hardcore Gamer
#14



الكلام حولها يجعلها مست لكل شخص يقرأ روايات مرئية. حصلت توصيات من أشخاص نفس كوداكا(كاتب ومخرج دانجانرونبا) وريوكيشي(كاتب أومينيكو وهيغوراشي) وناسو(مؤلف سلسلة فيت) وأوروبوتشي(كاتب مادوكا وفيت زيرو)

ناسو قال لو انها جات قبل عشر سنين كان لها نفس تأثير هيغوراشي وهالشي endorsement عنيف لها من واحد يحب يلعب دارك سولز.:astonished:
كلام منفوخ، يعني هي ممتازة بس كل ذا الكلام واجد عليها ;p
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#15
أول kamige في هذه السنة فلننطلق! بشكل عام الرسوميات تحتاج وقت عشان اتعود عليها، الشي صاير بروفا لفاتا مورغانا اعتقد؟ الرسم مميز بس يحتاج وقت عشان تقدر شي مثل ارت هيوك القديم في شتيتز قيت. الانترفيس ممل وانميشن رمش العين بدون انميشن الشفاه شيء كريبي @@.
خلصت البرولوج ويب المفروض هذه الرواية تكون وحدة من مفاجئات السنة بالنسبة لي بحكم كونها تقدم كمبنيشن ما كنت مهتم به او توقعت احصله اذا ما بحثت عنه. مو عارف وش أتوقع وهذا يخلي القراءة ممتعة أكثر!



لكن جديا، غير اسكات كاسومي من دايز آيري مدري ليش في احد يستعمل هذه الخاصية ::woot::
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#16
خلصت اول نهاية رئيسية واللعبة بالفعل قاعدة تبني روحها كبداية رائعة لهذه السنة. كثير من القصص الي قرأتها وتعتمد على الاساطير والخرافات كمصدر اساسي للرعب ويكون التنفيذ عادي ما تستهويني، ريجينغ لووب لا زالت في هذا النطاق، تنفيذها مو سيء ابدا وطالع فريش بطريقة مثير للاهتمام جدا ومتأكد ان الناس الي يحبوا هذا السيتينغ هيكونوا سعداء بالجو العام والضغط الي تتعرض له الشخصيات لكن اذا في حاجة همدحها هتكون كومبو البطل والسيتينغ والاحداث الي تصير حوله شيء كعلاقة تضاد. الشي يترجم للغموض في اللعبة الي هو ممتاز الاساطير vs الحقيقة، الخيال vs الواقع. هذا يخلي التفكير وانتظار النتيجة اكثر متعة، هل الجرائم فعلا من اقتراف الذئاب او بشر؟ هل اقدر اثق بهم؟ اذا اي شي هم منصاعين لأساطيرهم، مخالفة توقعاتك ما تصير افضل من كذا. يمكن يكون هارواكي اكثر بطل حبيته بهذه السرعة، الشخصيات الأخرى لا بأس بها ومن الواضح في اشياء كثيرة خارج الصورة الحالية هتخليني اتعلق بهم اكثر لاحقا.

اول مسار والرواية رمى عليي حاجات كثيرة تخليني راضي من منعطفات حادة، تراجيديات مؤلمة للقلب، ادماج ذكي للعبة طاولة وبناء قصة كاملة عليها.
اول ما سمعت هذا الأوست تذكرت سايلنت هيل ٢ ::cry::

 
التعديل الأخير:
#17
أول kamige في هذه السنة فلننطلق! بشكل عام الرسوميات تحتاج وقت عشان اتعود عليها، الشي صاير بروفا لفاتا مورغانا اعتقد؟ الرسم مميز بس يحتاج وقت عشان تقدر شي مثل ارت هيوك القديم في شتيتز قيت. الانترفيس ممل وانميشن رمش العين بدون انميشن الشفاه شيء كريبي @@.
خلصت البرولوج ويب المفروض هذه الرواية تكون وحدة من مفاجئات السنة بالنسبة لي بحكم كونها تقدم كمبنيشن ما كنت مهتم به او توقعت احصله اذا ما بحثت عنه. مو عارف وش أتوقع وهذا يخلي القراءة ممتعة أكثر!



لكن جديا، غير اسكات كاسومي من دايز آيري مدري ليش في احد يستعمل هذه الخاصية ::woot::
أحيانًا أتمنى تكون موجودة لما يكون التمثيل الصوتي إنجليزي و لا ألاقيها لما أحتاجها @@

ببدأ اليوم معاك بإذن الله، خلصت AI أخيرًا، بيكون لي انطباعات عنها هي الأخرى قريبًا كذلك.
 
#18
يا إلهي، هذه الرواية تُبشر بتجربة رائعة للغاية، البناء رائع و مُشوّق من البداية... المستوى الروائي، الغموض و التشويق، هو ما كُنتُ أتمنى الحصول عليه من البداية في AI من أوتشيكوشي و لم أحصل عليه
إذا نجحت اللعبة في الحفاظ على هذا المستوى و الرتم حتى النهاية، ستنضم إلى الأعمال التي أنصح بها جميع اللاعبين/القُرّاء على الدوام!

البناء القصصي مُحكم للغاية، و يعرف كيف يُجيب توقعات القارىء و كيف يتعامل معها، هذا بالإضافة إلى إتقان الأجواء النائية للغاية في هذه المنطقة اليابانية الصغيرة، و التي ما زالت محكومةً بتقاليدٍ و أعرافٍ اختفت في القرن الحادي و العشرين. الشخصيّات واقعية و قابلة للتصديق كذلك.

يبدو أنني مُقبِل على masterpiece!

@Radical alias لا تفوتك! أنتظرك معنا أنا و @Ruvik
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#19
البناء القصصي مُحكم للغاية، و يعرف كيف يُجيب توقعات القارىء و كيف يتعامل معها، هذا بالإضافة إلى إتقان الأجواء النائية للغاية في هذه المنطقة اليابانية الصغيرة، و التي ما زالت محكومةً بتقاليدٍ و أعرافٍ اختفت في القرن الحادي و العشرين. الشخصيّات واقعية و قابلة للتصديق كذلك.
يب ما حسيت بالجو المميز الا لما بدأت المسار الرئيسي الثاني(؟) الشخصيات معززين حس المجهول والعزلة والي بدوره عاطي نكهة مميزة في هذه الرواية مقارنة مثلا بزيرو اسكيب. من الصعب على هاراواكي قراءة افكار سكان القرية بعاداتهم وتقاليدهم الخاصة، القارىء يقدر يشاركه الشعور الي كان غير مريح بالبداية.

نسيت اقول هذا الشي. ريجينغ لوب تمتلك رتم ممتاز جدا وتستحق اسمها! مافي لحظة ملل، دائما في حاجة تحصل. تفكير، استنتاجات، شبهة، احداث تخليك على حافة كرسيك.
 
#21
شي غريب بس مشتهي العب VN .. حبيت الارت بس ارت الوحش يضحك =\

يمكن اشتريها

لا تفوتك يوسف، حتى الآن هذه من أفضل القصص التي صادفتني في خلق الغموض و مزجه مع المعتقدات الدينية و الأساطير التراثية... اللعبة تضعُك في أقدام الشخصية الرئيسية و تعزلك عن العالم الخارجي في أجواء لا تحصل عليها كثيرًا هذه الأيام! كما أنها لا تضيع وقت اللاعب و ليس فيها أي تمطيط حتى الآن و هذه نقطة قوة كبيرة لها مقارنة مع أعمال أُخرى مُشابهة.
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#22
اعتقد قربت أخلص المسار الرئيسي الثاني ولحين الرواية محافظة على زخمها @@ لحد الحين عن نفسي افضل المسار الأول على الثاني لأسباب واضحة.

لا تفتح السبويلر الي تحت اذا ما خلصت الجزئية المذكورة في المسار الثاني
يا رجل ما ادري اذا كان محور "خادمات الليل" رخيص او لأ. المحور بالفعل يغير نظرتك تجاه ريكاكو و مو بالضرورة بشكل سلبي بسبب الكتابة الموقف يعطيك سبب طبيعي للتعاطف معها ومع موقفها لكن في حاجات غير تسوي نفس الوظيفة، زواج السياسة كان شي شائع مثلا في سياق السيتينغ حتى. على كل حال الاداة هذه ادت واجبها كإضافة عمق لشخصية ريكاكو حتى لو كان غريب جدا لكن زادت قبح رؤساء الأسر وممارسة سلطتهم ولا زالت الرواية تضيف معلومات اخرى لنظام القرية والي بدورها تضيف مشاعر جديدة أو أعمق معها.
الرواية تقدر تستفيد من السي جيز في تصوير الرعب الي تقدمه لكن لا هذا ولا مقتطفات الحياة اليومية. للأمانة في سي جي تلخص كل الي كنت ابيه لو كان لهم تواجد اكبر.
 
التعديل الأخير:
#23
هذه لن تكون قراءة مُشتركة دون كتابة الأسئلة/الأجوبة المُتعلقة بكل مسار

هذه هي الأسئلة الغامضة التي يطرحها المسار الأساسي الأول (يومي)، لا تفتح إلا لو قمت بإنهائه تمامًا

هناك صراع واضح بين الحقيقة و الخيال، مع حذرٍ تامٍ من الكتاب لعدم الانصياع إلى أي من الجانبين، فهو يُحافظ على فضول القارىء و يحتفظ بأوراقه إلى ما يلي

- فوسايشي هو الوحيد الذي شاهد المُستذئب و بعض الظواهر الخارقة، هل هذا صحيح؟ أم أنه شاهدٌ كاذب؟

- هل كان فوسايشي يحاول التحكم بالـFeast عن طريق تشيمي؟ ألم يطلب منها أن يكشف المونكيز عن نفسيهما؟

- ياسو يبدو شخصًا منطقيًا للغاية، لماذا وافق على لعب دوره إذن؟

- ما هو مصير ريكاكو الحقيقي؟ هي لم تمت.

- هل قُتل نوساتو؟ لم يذهب أحدٌ لتفقد جثته في القصر

- أنحنُ واثقون من مقتل الأشخاص الذين قالت القصة أنهم قتلوا، بالذات الذين تشوهت ملامحهم أو فقدوا أجسادهم؟

- هل تؤمن تشيمي حقًا بالخوارق، أم أنها كانت تحاول خداع فوسايشي و إقناعه بذلك باستمرار؟ تلك الفتاة الغريبة لم تظهر إلا عندما كانت تشيمي في غرفة فوسايشي.
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#24
هذه لن تكون قراءة مُشتركة دون كتابة الأسئلة/الأجوبة المُتعلقة بكل مسار

هذه هي الأسئلة الغامضة التي يطرحها المسار الأساسي الأول (يومي)، لا تفتح إلا لو قمت بإنهائه تمامًا

- هل كان فوسايشي يحاول التحكم بالـFeast عن طريق تشيمي؟ ألم يطلب منها أن يكشف المونكيز عن نفسيهما؟

- أنحنُ واثقون من مقتل الأشخاص الذين قالت القصة أنهم قتلوا، بالذات الذين تشوهت ملامحهم أو فقدوا أجسادهم؟
ما بقدر اتجاوب مع بعض الاسئلة لان المسار الثاني يعطيك معلومات حساسة لتوقعات مختلفة. فتجاوبي بيكون محدود في نطاق الافكار الي كانت تدور في بالي ذهني. على فكرة انا دست على الزهور بدل ما اوقف اشمهم ف بوقف حاليا بعد ما خلصت المسار الثاني وهنطرك انت وبندول تنتهون منهم.

ما بروح لذا البعد وهقول تحكم لأن القرار في صالح البشر. مو الشي المنطقي انه يسوي هذا الشي؟ بما انه ما يقدر يشارك في الوليمة الا اذا كنت تقترح ان ما نثق بالبطل ف هذه فكرة مثيرة للاهتمام اكثر.


اعتقد ان العجوز ذكرت ان الذئاب تستبدل بعض الاشخاص ف يمكن الذئاب تنتحل الشخصية A وتخفي جثته ولاحقا تجلب جثته للعلن عشان يتم تأكيد
موت الشخصية A ويختبىء الذئب في الظلام. لكن ياسو ما لمح لهذا الشيء او كان هنالك ثغرة في ذكرياته بالنسبة لسكان القرية..
الي يخليني اقول هذا الكلام هي اللقطات الاخيرة بعد ما ماتت تشيمي وميكو. لما هارواكي نظر للخلف شاف ثلاثة ذئاب والمفروض يكون فيه اثنين العجوز وياسو اما هارو كانت انسان
شاركنا افكارك.
=======
اوه مان هذا المسار كان صفعة لوجه القارىء، تحطيم آمال واحلام. وصلت نهاية المسار وقد غيرت أولوياتي في هذه القصة، لا اريد هارواكي ان ينتهي مع تشيمي او ريكاكو اريده فقط أن ينجو.

اولا البادجر، القوانين الي يتبعها مو واضحة وكيف اصلا يتم تحديده؟. هل مع انضمامه للذئاب يعني كونه ذئب؟ اذا كان هذا هو الحال ف لغز رؤية هارواكي لذئاب الثلاثة في نهاية المسار الأول تم حله لكن ما نعرف من هو البادجر. ريكاكو مستبعدنها من الحسبة لأنها متعلقة بالجانب الروحي كثر ما الذئاب متعلقين بقصتهم الحقيقية. ف عندنا نوساتو وميكو، الاثنين يمتلكون فرصة جيدة ما عدا كون ميكو ما تحمل دور مهم في القصة او تتعرض للقتل ف ربما هي الذئب الثالث الي يكمل تصنيف الذئاب "الأب، الأم والطفل".

هذا غير "القصة الحقيقية" الي لسبب ما تفقد صواب البشر المختارين ليكونوا ذئاب. اسرع طريق للخروح هيكون اعتبار القرية هذه مجرد مكان تجمع للمختلين عقليا لكن ياسو مثلا ما اظهر اعراض تدل على ذلك.

شي آخر هو المشهد الختامي المأساوي
واو *يتنهد* ما معنى كل هذا؟؟ قتل الذئاب ما كان كافي؟نوساتو هو الي كان حامل الفأس ف كونه البادجر في هذا اللوب
 
#25
Raging Loop

أنهيتُ المسار الثاني، حتى الآن Raging Loop هي تُحفة، هل تحب Ace Attorney أو Umineko أو Danganronpa ؟ إذن عليك أن تتأكد أن تكون Raging Loop هي اللعبة القادمة

حتى الآن، البناء القصصي على أعلى مستوى، لا يوجد حشو للنصوص و لا تشعر أن هُناك مُحررًا أخذ على عاتقه إطالة النص بإضافة مئات السطور عديمة الجدوى كما هو الحال في ألعاب أخرى كثيرة، كل مشهد في Raging Loop له معنى

المؤلف بذل جهدًا كبيرًا في إعداد الsetting الياباني، و قام ببذل جُهدٍ مُضنٍ لخلق الأسطورة التي تستند عليها أحداث القصة و ربطها مع المُعتقدات التراثية و الدينية اليابانية

طاقم الشخصيات متنوع للغاية، طاقم بشري و قابل للتصديق، الشخصيات ليست مبنية على قوالب الأوتاكو، و هذا يبدو واضحًا في الحقيقة من التوجه الفني في التصاميم:




هذا دون التطرُّقِ إلى الموسيقى التي تبرع في تصوير الأجواء السوداوية الثقيلة للرواية، و كعادة الألعاب اليابانية، فإن الموسيقى تملك طابعها الخاص، و تخلق شخصية و "هوية" للعمل كاملًا:


ما بقدر اتجاوب مع بعض الاسئلة لان المسار الثاني يعطيك معلومات حساسة لتوقعات مختلفة. فتجاوبي بيكون محدود في نطاق الافكار الي كانت تدور في بالي ذهني. على فكرة انا دست على الزهور بدل ما اوقف اشمهم ف بوقف حاليا بعد ما خلصت المسار الثاني وهنطرك انت وبندول تنتهون منهم.
خلصت المسار الثاني

بالتأكيد أعتقد أن هيرواكي فوسايشي ليس شخصًا جديرًا بالثقة على الإطلاق، هل تذكر الأشياء الخارقة التي رآها في المسر الأول؟ مثل المُستذئب و الفتاة الغريبة؟
هذا لم يحصل في المسار الثاني، و لكن في الأساس هل هيرواكي صادق؟ بجميع الأحوال يجب أن يكون هُناك تفسير، كاتب القصة نفسه يُعطيني الانطباع على أنه ليس بالشخص الذي يؤمن بالخوارق أو حتى الديانات، و أعتقد أن هذا سينعكس على إجابات قصته بشكلٍ ما، لنرى

مفاتيح القصة في رأيي هي فوسايشي، تشيمي، و ميكو

أنا لدي أفكار لحل جميع ألغاز القصة، و لكن سأعود لنقاشها بعد إنهاء اللعبة.
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#26
بالتأكيد أعتقد أن هيرواكي فوسايشي ليس شخصًا جديرًا بالثقة على الإطلاق، هل تذكر الأشياء الخارقة التي رآها في المسر الأول؟ مثل المُستذئب و الفتاة الغريبة؟
هذا لم يحصل في المسار الثاني، و لكن في الأساس هل هيرواكي صادق؟ بجميع الأحوال يجب أن يكون هُناك تفسير، كاتب القصة نفسه يُعطيني الانطباع على أنه ليس بالشخص الذي يؤمن بالخوارق أو حتى الديانات، و أعتقد أن هذا سينعكس على إجابات قصته بشكلٍ ما، لنرى

مفاتيح القصة في رأيي هي فوسايشي، تشيمي، و ميكو

أنا لدي أفكار لحل جميع ألغاز القصة، و لكن سأعود لنقاشها بعد إنهاء اللعبة.
بكون محبط اذا ما صارت خيانة للقارىء لأن الثقة ثيم رئيسي في ريجينغ لووب واحيانا تكون نقطة فاصلة. مو قاعد اثق بالكاتب، لكن في حال كون عدة ظواهر مصنعة من قبل البشر وتقدر تحصل لها تفسير مثلا كون الذئب زي واقعي جدا بما ان الذئب آلهة لدى القروين وكل شي عبارة عن طقس ديني. او كون الشخصيات يتم تبديل مكانهم لما ينامون لهشي ما نسمع صوت سقوط المشنوق في النهر لكن اعتقد بعضهم نسمع سقوطهم وبعضهم لأ في نفس المسار؟
لكن في حاجات مثل اللوبينغ والضباب حاجات ما اقدر اشوف لها تفسير غير asspull او هذا هو رأيي :thonking: الا لو كانت القصة ميكس بين الاثنين وتكون "في النهاية كل شي كان مصنع أو ما كان؟؟"

ميكو وعبارتها "Baa" حاجة كيوت ومثيرة للشبهة خاصة مع وجود خروف الهينت كورنر، لهم علاقة بس مو قادر اتوقع كيف هيكونوا متصلين اذا في صلة اصلا وما كان رفرنس عادي.
 
بادئ الموضوع #27
ريجنج لووب هي الشوكولاته الي بتحصلها مدفونة عميقاً تحت كرتون الخيار، لولا التزامات الحياة كان التهمتها مرة واحدة في جلسة متصلة من كثر ما البيسنج المتقن الموجود فيها يحتم هالشي لكن هالشي مش مفيد لجسمي أو جدول يومي@@

أنهيت المسار الأول البارحة ومسار بارع كيف يجهز المسارات الأخرى بعده، هناك أجوبة ضبابية لكن كمية الاسئلة والتجلي الأخير في المسار نفسه يحفزك تشك في كونه المسار الأول فعلاً؟ عندي نظرية لهيكلية السرد لكن اخليها لبعدين، رغم كل شيء لو اخذت سكين يمديك تقطع كعكعة لذيذة من حاجة اسمها Tension مكتوب في كل حاجة مرئية في ريجنج لووب(&)


خلصت اول نهاية رئيسية واللعبة بالفعل قاعدة تبني روحها كبداية رائعة لهذه السنة. كثير من القصص الي قرأتها وتعتمد على الاساطير والخرافات كمصدر اساسي للرعب ويكون التنفيذ عادي ما تستهويني، ريجينغ لووب لا زالت في هذا النطاق، تنفيذها مو سيء ابدا وطالع فريش بطريقة مثير للاهتمام جدا ومتأكد ان الناس الي يحبوا هذا السيتينغ هيكونوا سعداء بالجو العام والضغط الي تتعرض له الشخصيات لكن اذا في حاجة همدحها هتكون كومبو البطل والسيتينغ والاحداث الي تصير حوله شيء كعلاقة تضاد. الشي يترجم للغموض في اللعبة الي هو ممتاز الاساطير vs الحقيقة، الخيال vs الواقع. هذا يخلي التفكير وانتظار النتيجة اكثر متعة، هل الجرائم فعلا من اقتراف الذئاب او بشر؟ هل اقدر اثق بهم؟ اذا اي شي هم منصاعين لأساطيرهم، مخالفة توقعاتك ما تصير افضل من كذا. يمكن يكون هارواكي اكثر بطل حبيته بهذه السرعة، الشخصيات الأخرى لا بأس بها ومن الواضح في اشياء كثيرة خارج الصورة الحالية هتخليني اتعلق بهم اكثر لاحقا.

اول مسار والرواية رمى عليي حاجات كثيرة تخليني راضي من منعطفات حادة، تراجيديات مؤلمة للقلب، ادماج ذكي للعبة طاولة وبناء قصة كاملة عليها.
هاراواكي كمنظور للاعب مناسب جداً في هالمسار كونه ما اشترك في المأدبة لكن مجدداً مدري كيف راخ يتعاملوا مع هالأمر وقت المسارات الاخرى ويشترك فيها ويصلح غلطته ذي. الرجل ذكي وواضح ان يقرأ روايات ميستري كثيرة وعنده منطق سليم غالب الأحيان لكن سيتينج الخوارق هذا لسه يعطيني انطباع فيه حاجة قابلة للتفسير اكثر منها حاجة مسلمة بها وميتافيزيقية. جزئية الثقة هنا هي السر وما عندي نية اثق في اي احد حتى هاراواكي نفسه^^"

سيتينج اللعبة القريب من الشنتوية في على النقيض يخليني اتوقع ان الأمر كله مجرد facade معد له مسبقاً. لكن لا اعلم لو الذئاب راح يثبتوا على هيئاتهم ولا إلهه الجبل يحب يعبث معنا.

المتأكد منه مسار عظيم وفاد كثير في تجهيز نبرة الرواية من الآن وصاعداً.

هناك صراع واضح بين الحقيقة و الخيال، مع حذرٍ تامٍ من الكتاب لعدم الانصياع إلى أي من الجانبين، فهو يُحافظ على فضول القارىء و يحتفظ بأوراقه إلى ما يلي

- فوسايشي هو الوحيد الذي شاهد المُستذئب و بعض الظواهر الخارقة، هل هذا صحيح؟ أم أنه شاهدٌ كاذب؟

- هل كان فوسايشي يحاول التحكم بالـFeast عن طريق تشيمي؟ ألم يطلب منها أن يكشف المونكيز عن نفسيهما؟

- ياسو يبدو شخصًا منطقيًا للغاية، لماذا وافق على لعب دوره إذن؟

- ما هو مصير ريكاكو الحقيقي؟ هي لم تمت.

- هل قُتل نوساتو؟ لم يذهب أحدٌ لتفقد جثته في القصر

- أنحنُ واثقون من مقتل الأشخاص الذين قالت القصة أنهم قتلوا، بالذات الذين تشوهت ملامحهم أو فقدوا أجسادهم؟

- هل تؤمن تشيمي حقًا بالخوارق، أم أنها كانت تحاول خداع فوسايشي و إقناعه بذلك باستمرار؟ تلك الفتاة الغريبة لم تظهر إلا عندما كانت تشيمي في غرفة فوسايشي.
-مشهد المطاردة الأخير في المسار ميكو وتشيمي سمعوا اصوات الذئاب وقبلها الأخريين رأوا الحال التي عليها ريكاكو لكن ما ينفي ان المستذئب لم يرى الا من فوساياشي ولمح هو بنفسه ان ربما رؤيته له ولاحقاً الماهية التي تشبه طفل صغير مغطى بضمادات قد تكون هلوسات. جزئية تجاهل لورد الجبل لفوساياشي تخليني ما استبعد انه فيه Unreliable Narrator سواء كان فوساياشي نفسه أو أحد الشخصيات أو اللعبة بكبرها.

-اقتراحه بكشف القردين الهدف منه تقليل عدد المشتبه بهم. هدف القردين اساساً هو كشف اذا كان هناك حية مزيفة ايضاً اذا كان احدهم يكذب بشكل عام من القردين. فوساياشي وندمه المستمر على عدم انخراطه في المأدبة كذلك لا تقوي احتمالية استغلاله لتشيمي بنظري.

-الـ blessing ربما جعلته يقبل، هو بنفسه قال اعط الناس سبب تفعل ما تريد في تصوير انه الصحيح ولدي حدس انه مر بموقف لم نره في المسار خفي جعله مقتنع تماماً بدوره.

-ربما نال منها الـ corruption وجعلها تتهالك مثل شيمي في آخر المسار؟ اختفاءها في الاخير يظل ما له تفسير ابد.

-الذئاب كانت متيقنة من فوزها فأوتوماتيكياً اعتقد انه قُتل.

-لسنا واثقين من أي حاجة للحين، القتلى الأقل تضرراً يجعلوا فرضية ان ربما الذين تشوهوا يكونوا زيف اقل منطقية لعدم وجود سبب واضح الا لو شملت الفرضية هذه جميع الجثث في هالحالة ايش المغزى من هذا كله؟

-المخلوق الغريب ظهر برأيي لعدم السماح لتشيمي بقول أمر مهم جداً جداً. سؤال فوساياشي عن الـ state of being الخاصة بهذا بالإلهة القاسي الذي تؤمن به تشيمي كسر تابو واجبر المخلوق على الظهور.. والحكم من هذا المسار فقط تجعلني اتأكد ان تشيمي مثلها مثل سكان القرية الأخريين معرضة للجنون وربما تكون zealous بالقدر نفسه اذا مش اكثر. ظهور المخلوق مش تحذير لتشيمي اكثر منه ردع لها واغماءتها فيما بعد ونسيانها للي تبي تقوله يقوي هالشي والله اعلم.

ما بروح لذا البعد وهقول تحكم لأن القرار في صالح البشر. مو الشي المنطقي انه يسوي هذا الشي؟ بما انه ما يقدر يشارك في الوليمة الا اذا كنت تقترح ان ما نثق بالبطل ف هذه فكرة مثيرة للاهتمام اكثر.


اعتقد ان العجوز ذكرت ان الذئاب تستبدل بعض الاشخاص ف يمكن الذئاب تنتحل الشخصية A وتخفي جثته ولاحقا تجلب جثته للعلن عشان يتم تأكيد
موت الشخصية A ويختبىء الذئب في الظلام. لكن ياسو ما لمح لهذا الشيء او كان هنالك ثغرة في ذكرياته بالنسبة لسكان القرية..
الي يخليني اقول هذا الكلام هي اللقطات الاخيرة بعد ما ماتت تشيمي وميكو. لما هارواكي نظر للخلف شاف ثلاثة ذئاب والمفروض يكون فيه اثنين العجوز وياسو اما هارو كانت انسان
هاراوكي استقبل الذئاب وقت انه ما قطع النهر والقرية من وراءه. الذي يجعل اتجاه وجهه للجهة الأخرى مش القرية نفسها وربما الذئاب هؤلاء ليسوا الذئاب انفسهم الذين وراءه. لو تتذكروا في طقوس القرية المجاورة لهم الذئاب الموجودة فيها ثلاثة مش اثنين. لكن مثل ما قلت كلام العجوز حسيته متناقض مع كلام ياسو ففيه شيء غلط تماماً يصير.


الرسم مميز بس يحتاج وقت عشان تقدر شي مثل ارت هيوك القديم في شتيتز قيت. الانترفيس ممل وانميشن رمش العين بدون انميشن الشفاه شيء كريبي @@.
كون ريميمبر11 نزلت في 2003 وامتلكت خاصية تحرك الشفاة اضافة للعيون فيخليني اتأكد ميزانية اللعبة قليلة والمطورين يحبون عيونهم كثيراً(&)

أرمش وانت تشوفني لكن تحدث بدل نظراتك الي تخترق روحي@@


هارو-تشان صحيح spoiled brat لكن صرخاتها ما تصم الاذن وتخليك تتمنى تقطع اذانيك مثل بعضهم ^ــــ^
 
الإعجابات: Ruvik
بادئ الموضوع #28
هذه اسئلتي بعد المسار الأول لو فاضين حسين وروفيك.(&)

  • شيمي تعتقد ان الرب قاسي وغاشم، صرحت انها تراه والمخلوق الغريب قاطع محادثة فوساياشي معها بهذا الخصوص لماذا يا ترى؟ الكاتب هو رب قصته/روايته ويفعل الأمور كلها في شخصياته حتى من باب استمتاعه فهل هناك وجه مقارنة هنا؟
  • ياسو وسماحه لفوساياشي بالمناورة عليه والهروب ما اثمرت الا لموت شيمي وتحللها بعد كسر القواعد ظاهرياً، هالشي كان يتوقعه ياسو ولا كان يأمل فعلاً بنجاة شيمي التي يحبها؟
  • مسببات الـ corruption وضعت لعقاب اليوميبيتو فقط؟ شروط حدوثها من عدمه يشترط كونك من سكان ياماتسو واكلت من طعامهم ومؤمن بقوانين الجبل ولا تشمل الغرباء مثل فوساياشي؟ على كذا ماكو نفسها البنت الصغيرة ما تقع في نفس خانته او الأمر مقتصر على رواد المأدبة فقط؟
  • ريكاكو وفرضاً انها تحولت لهذاك الوحش سبب تحولها يرجع لكونها خرقت قانون ما لكن بما ان الجميع يومي اساساً(الأشرار) والذئاب هم الأخيار ايش فايدة التحول هذا وربطه بالجنون هنا؟ هل فعلاً تلك هي ريكاكو أو الأمر اعمق من كذا ومتصل بسبب انتقالها للعيش في القرية قبل ثلاث سنوات؟
  • القتلة هم بشر لا مخلوقات ميتافيزيقية. سبل القتل وطرق حدوثها تعزز هذه الفرضية كما قال فوساياشي لتشيمي لكن مجدداً الذئاب موجودين فهل هناك اطراف اخرى في صراع خفي؟
  • معرفة ان لديك حارس في جانبك هي حينما ترى رسمة معينة على جسدك. لم نرى الغراب الى الآن لماذا؟

مدري لو فيه فايدة للاسئلة هذه دامكم اولريدي انهيتوا ثاني ومسار وفي الثالث فيمكن اجيب عنها مسبقاً واذا شايفين الاجابة فيها حرق او تعرفوها اولريدي تجاهلو السؤال. ^ـــــ^"
 
الإعجابات: Ruvik
#30
هذه اسئلتي بعد المسار الأول لو فاضين حسين وروفيك.(&)

  • شيمي تعتقد ان الرب قاسي وغاشم، صرحت انها تراه والمخلوق الغريب قاطع محادثة فوساياشي معها بهذا الخصوص لماذا يا ترى؟ الكاتب هو رب قصته/روايته ويفعل الأمور كلها في شخصياته حتى من باب استمتاعه فهل هناك وجه مقارنة هنا؟
  • ياسو وسماحه لفوساياشي بالمناورة عليه والهروب ما اثمرت الا لموت شيمي وتحللها بعد كسر القواعد ظاهرياً، هالشي كان يتوقعه ياسو ولا كان يأمل فعلاً بنجاة شيمي التي يحبها؟
  • مسببات الـ corruption وضعت لعقاب اليوميبيتو فقط؟ شروط حدوثها من عدمه يشترط كونك من سكان ياماتسو واكلت من طعامهم ومؤمن بقوانين الجبل ولا تشمل الغرباء مثل فوساياشي؟ على كذا ماكو نفسها البنت الصغيرة ما تقع في نفس خانته او الأمر مقتصر على رواد المأدبة فقط؟
  • ريكاكو وفرضاً انها تحولت لهذاك الوحش سبب تحولها يرجع لكونها خرقت قانون ما لكن بما ان الجميع يومي اساساً(الأشرار) والذئاب هم الأخيار ايش فايدة التحول هذا وربطه بالجنون هنا؟ هل فعلاً تلك هي ريكاكو أو الأمر اعمق من كذا ومتصل بسبب انتقالها للعيش في القرية قبل ثلاث سنوات؟
  • القتلة هم بشر لا مخلوقات ميتافيزيقية. سبل القتل وطرق حدوثها تعزز هذه الفرضية كما قال فوساياشي لتشيمي لكن مجدداً الذئاب موجودين فهل هناك اطراف اخرى في صراع خفي؟
  • معرفة ان لديك حارس في جانبك هي حينما ترى رسمة معينة على جسدك. لم نرى الغراب الى الآن لماذا؟

مدري لو فيه فايدة للاسئلة هذه دامكم اولريدي انهيتوا ثاني ومسار وفي الثالث فيمكن اجيب عنها مسبقاً واذا شايفين الاجابة فيها حرق او تعرفوها اولريدي تجاهلو السؤال. ^ـــــ^"
المسار الأول

- أعتقد أن الcorruption مُثير للشك، أحد ألغاز المسار الأول الرئيسية، ما هو الذئب الذي رآه فوسايشي بالضبط؟ هل فوسايشي صادق أساسًا أم أنه يكذب؟ بجميع الحالات، اعتقادي الشخصي في هذه المرحلة كان أن الخروج يؤدي إلى الموت لأن هُناك من يراك، فوسايشي نجا لأن الذئب أو كائنًا من كان، لم ينتبه إليه.

- لا تنسى أن الأسطورة مختلفة في ياسوميزو، في ياسوميزو، الذئاب هم من عاد من عالم اليومي. السؤال الذي يطرح نفسه، هل تحولت ريكاكو إلى يومي من الأساس؟ إذا كُنا سننظر إلى القصة من زاوية (غموض) و ليس من زاوية فانتازيا، فإن ريكاكو ويماتسو ... ربما أصابها الجنون لسببٍ ما، و لا علاقة للأمر باليومي.

- إن لم يكن الغراب قد ظهر، فسيكون قد قُتل قبل ذلك، أو أنه أخفى هويته.

أنا خلصت المسارات الثلاث، تبقى لي الجزئية الأخيرة و كشف حقيقة القصة

هذه توقعاتي النهائية:

- شكوكي كانت متمحورة على فوسايشي، تشيمي و ميكو. فوسايشي عرفنا أن الloop بدأت قبل ظهوره، فلا يُمكن أن يكون هو الماسترمايند، العقل المُدبر وراء الfeast of the yomi purge. ميكو طفلة صغيرة، يصعب عليها أن تقوم بالنشاطات التي يقوم بها الماستر مايند لكن خلفها سرًا لا أعرف ما هو، تشيمي ليست الماسترمايند فهي قد انتحرت باكرًا في المسار الثالث

- أنا لا زلتُ محتارًا هل أنظر للقصة كرواية غموض أم فانتازيا... مسألة "الأحلام" تُشوه توقعاتي الحالية للقصة، هل الخوارق في اللعبة تحصل بسبب الأحلام؟ هل يحصل الغارديانز على قواهم لأنه حلم ؟ أم أن هناك قوة تعمل في الخفاء لتحويل هذه الظاهرة إلى حقيقة؟

دعنا نفترض حقيقة وجود الماسترمايند وراء هذه الجرائم أو الloop، و أن الجرائم قابلة للتنفيذ من بشر سواء أكانت حلمًا أو أيًا كان، فمن يكون الماسترمايند هذا؟

المرشح الأكبر هو زعماء العائلات الأربع التي تتحكم بياسوميزو، منذ الأزل و هم يتحكمون بها و يُسيطرون عليها، قيل في القصة سابقًا أن الساكي الفاخر الذي يتم احتساؤه في المأدبة هو من عطايا العائلات الأربع لياسوميزو

الآن أمامنا احتمال من اثنين:

- الماسترمايند هو شخصية تُساعد العائلات الأربع، و في هذه الحالة فإن المُرشح الأكبر سيكون الelders مثل كانزو ماكشيما و تاي، و لكن أنا أستبعد هذا، العجوز لا يمكن لها القيام بالنشاط الجسدي الذي يقوم به الماسترمايند

- الماسترمايند هو ريكاكو ويماتسو: هذا حدس شخصي و له أسباب عديدة... أغرب هذه الأسباب أن الكاتب في نظري المتواضع، هو biased جدًا (ضد) الخوارق، هذا يظهر من خلال شخصية فوسايشي التي ليست إلا مرآة لأفكار الكاتب، الكاتب كان حريصًا على استكشاف الخوارق و بناء الأسطورة في اللعبة، إلا أنه بنفس الوقت وضع لنفسه خطًا أحمر بعدم قابلية تصديقها، لذلك... أن أشعر أن هذا الbias عند الكاتب، سيجعل من ريكاكو، الشخصية الأقرب إلى أن تكون راهبة بوذية... وراء كل هذا.

الأسباب الأخرى موجودة، لكن أول ما لفت نظري إليها و زرع الشك فيها هو عندما علمتُ أنها land owner في المسار الثاني، أعتقد أنها تملك مفاتيح جميع المنازل في ياسوميزو! و لاحظوا أن المسار الثاني شدد على أن تاي مُجرد representation للقرية و لا تملك مفاتيح

أهل القرية كان يتم تنويمهم بشكلٍ ما (مادة مُخدرة؟)، و من ثم تتجول ريكاكو ويماتسو و هي تُراقب الذئاب، و تقوم بفتح المنازل لهم ليرتكبوا الجرائم، ربما هي الأخرى ترتدي زي الذئب الذي رآه فوسايشي في المسار الأول؟ هي الcorruption بذاتها، من يقوم بتشويه الجثث

لنُلاحظ أيضًا أن طريقة المُخاطبة بينها و بين الغارديانز تعتمد على الأوراق، إن كانت هي من قام بتوزيع الأدوار عن طريق رسم الشعار على جسد الشخص و هو نائم، فهي تعلم أدوار الجميع، و عندما يقوم الأفعى مثلًا بكتابة اسم شخص يُشتبه به على الورقة، فإنها تقرأُ الاسم ثم تقوم برسم الرمز الذي يكشف حقيقة الشخص على جسد الأفعى

هذا يُفسر ارتكاب كل الجرائم، في غاية البساطة، سواء أكان الماسترمايند ريكاكو أم شخص آخر، حتى الضباب هو ليس إلا ظاهرة طبيعية تحصل في هذا الوقت من العام (ربما؟)

الشخص الوحيد الآخر الذي أراه مؤهلًا ليكون الماسترمايند هو العبقري، موتشي

و لكن موتشي مات في المسار الأول و لم تتوقف الجرائم بمُساعدة الماسترمايند، بينما ريكاكو لم تمت، ربما كانت مسألة اليومي هي مُجرد مسرحية للتظاهر بأن الcorruption سيطر عليها

كما أنها لم تمت في المسار الثاني و استمرت للنهاية، و كذلك في المسار الثالث، على العكس من تشيمي سيريزاوا

بالطبع، كل هذا يُمكن نسفه لو كان الأمر مُجرد حلم و هناك من يتسبب بهذا الحلم و تكراره باستمرار، ميكو مثلًا

اوه، كلا، لا يُمكن أن يكون ميكو، ميكو هي الأُخرى لم تظهر من البداية

و لكن من هي ميكو ؟ و لماذا تتمسك بها ريكاكو هكذا ؟ لا أعلم

ما هو سبب الloop؟ لماذا يُكرَر الحلم باستمرار؟ ما هو الوحش الذي ظهر في نهاية المسار الثالث؟

ما هو الهدف الحقيقي للماسترمايند؟ لو كان ريكاكو، ما الذي تُريده ريكاكو؟

لم أتمكن من الوصول إلى أجوبة لهذه الأسئلة