hits counter

الموضوع الرسمي Raging Loop/ هل تتذكر كل شيء؟

بادئ الموضوع #1


عنوان اللعبة: Raging Loop

نوع اللعبة: رواية مرئية

المطور: KEMCO

الناشر: PQubeGames

تاريخ الإصدار: 18 اوكتوبر 2019 لأوروبا، 22 اوكتوبر 2019 لأميركا على منصة البس4 والسويتش

==

منذ وقت طويل و دهور مضت في مكان يسمى الآن قرية Fujiyoshi بين الجبال. تواجدت خمس مخلوقات إلهية تعرف بالحراس(guardians) حمت سكان المنطقة من خطر الـ yomibito، مخلوقات من Yomi، العالم السفلي. الذئاب المتعطشة للدماء، القردة واسعة المعرفة، الحيّة/الثعبان الذي يرى كل شيء، الغراب الفطن و العنكبوت المحصن. بشر تلك المنطقة قرروا التمرد على الذئاب و اساليبهم العنيفة والقاسية، وانضموا للحراس الآخريين بهدف التخلص منهم وقتلهم.

بالرغم من ذلك، القرية جلبت على نفسها عداوة وخصومة الذئاب المقتولة و غضبها واستحقت لعنة حلت عليها إلى الأبد. بسبب هذه اللعنة، ضباب أحمر كالدم يحيط بهذه القرية كل بضع سنين. مؤشر لبداية حدث مأدبة الـ Yomi. هذه المأدبة هي تجمع لسكان القرية لإيجاد الذئاب التي بعثت للحياة و قتلها مرة أخرى، مستعيرين ومتسلحين بقوة الأرواح الحارسة.

كل ليلة، الذئاب تقتل شخص وكل نهار، الآخريين يعدمون شخص، يعتقدون ويختارون و يجزمون انه الذئب. تنتهي المأدبة أما بقتل الذئاب لكل البشر، أو بإعدام كل الذئاب.

==


الحراس الخمسة:-



الذئاب تقتل شخص واحد فقط كل ليلة.



الثعبان يرى ان كان الشخص ذئب ام انسان.



الغراب يعلم ان كانت الجثة هي جثة ذئب ام انسان.



القردة تعرف هويات بعضها البعض.



العنكبوت يحمي شخص واحد فقط من خطر الذئاب.


==


ليه أتحمس للعبة يا بندول؟


راح أعدد لك أربع ميزات للعبة يا صديقي قد تجعلك متحمس. طبعاً تصنيف الرواية رعب نفسي حينما تقرر من عليه ان يموت وهذا سبب كافي للحماس برأيي.


  • الرواية هذه تحية إجلال للفولكلور الياباني.

Haruaki Fusaishi بطل اللعبة شاب صغير في السن توه متخرج من الجامعة ووصلت به الأقدار لياسوميزو، قرية نائية في منطقة جبلية في اليابان. ينخرط بلا رغبة منه في تقليد عتيد للقرية يسمى بالمأدبة. بين القرويين يتواجد المستذئب الكيان الذي يريد الأنتقام من الجميع. كما ترى فالقصة غارقة في التراث الياباني و تقدم رؤية واسعة لتقاليد بلاد الشمس المشرقة وتتضمن ثيمات ضاربة في الحضارة اليابانية وبلا شك فرصة مميزة للتعرف عليها عن كثب.

  • رواية مرئية بتشعبات وتفرعات معقدة لقصتها.
قم بتتبع القصة وتجلياتها بنظام تفرعات و FlowChart يقال انه الأفضل في وسط الروايات المرئية. أعد الزمن للوراء وقم بإختيار قرارات وخيارات آخرى سينتج عنها مخرجات مختلفة قد تتيح لك معرفة دوافع شخصيات معينة. موتك في القصة قد يكافئك حتى بمعلومة جديدة تملئ الصورة الناقصة للوحة الكاملة. مفتاح جديد يتيح لك الخوض في طرق جديدة لم تخضها قبلاً و تقربك اكثر لهوية القاتل.

  • NEW GAME PLUS أكثر شمولية من أي لعبة لعبتها فيما مضى.

عند انهائك للعبة سيتوفر لك نمط الإفشاء(revelation mood) الذي سيمكنك من رؤية القصة من زوايا أخرى مختلفة تماماً. سترى وتسمع الأفكار الداخلية التي تخالج كل شخصية ومونولوجاتها الدفينة وستفتح مشاهد جديدة للشخصيات التي بدورها ستجعلك على استبصار وادراك شامل لدوافع الشخصيات.

  • موت لا يفف وملتف وحلزوني لا ينتهي ابداً.

Haruaki Fusaishi سيجد نفسه في دائرة لولبية من الموت المتصل الذي لن يستطيع الهرب منه او الخلاص. واعي بقدره المشؤوم كل مرة، سيستفيد كل مرة من المعلومات التي يحصل عليها قبل موته التراجيدي حتى يكسر هذه الدائرة.


اللعبة ستترجم من طرف فريق Lemnisca للترجمة نفس الفريق الذي ترجم الرائعة Root Double و واحد من الفرق الذي اعتبرها الأفضل في ساحة ترجمة الروايات المرئية للذي يتسائل عن مستوى الترجمة.

==



SCREENSHOTS








عروض





 
بادئ الموضوع #2



الكلام حولها يجعلها مست لكل شخص يقرأ روايات مرئية. حصلت توصيات من أشخاص نفس كوداكا(كاتب ومخرج دانجانرونبا) وريوكيشي(كاتب أومينيكو وهيغوراشي) وناسو(مؤلف سلسلة فيت) وأوروبوتشي(كاتب مادوكا وفيت زيرو)

ناسو قال لو انها جات قبل عشر سنين كان لها نفس تأثير هيغوراشي وهالشي endorsement عنيف لها من واحد يحب يلعب دارك سولز.:astonished:
 
بادئ الموضوع #6
ما توقعت فيه أشخاص مهتمه فيها ضحبن
فيه جمهور لجنرا الفيجوال نوفلز في المنتدى وانفتحت مواضيع كثيرة لألعابها فأكيد فيه ناس مهتمة. لكن هالعنوان بالذات لاحظت ناس كثيرة ما عرفت انه موجود الا من فترة قريبة جداً.(&)


على الأقل أنا وحسين وروفيك مهتمين ويبدو انت.^^

بمجرد معرفتي لحقيقة :
"طبعاً تصنيف الرواية رعب نفسي حينما تقرر من عليه ان يموت "

أصبحت مهتماً باللعبة
أبغى اقول لك كفو لكن هالجملة تطلع السايكوباث الموجود بداخلك.::sweat::

أهم لعبة في شهر أكتوبر، بالانتظار.
شهر سبتمبر واوكتوبر شهدت اصدارات مميزة للروايات المرئية. AI و YU-NO و Ciconia when they cry وبعد اسبوع هذه. ما يمديك تشتري حاجة الا تجيك حاجة احسن منها.@@
 
#7
شهر سبتمبر واوكتوبر شهدت اصدارات مميزة للروايات المرئية. AI و YU-NO و Ciconia when they cry وبعد اسبوع هذه. ما يمديك تشتري حاجة الا تجيك حاجة احسن منها.@@
و Root Letter Last Answer و NG قادمة أيضاً

أنا حصلت على If My Heart Had Wings كذلك و بيكون لي مراجعة معها بإذن الله.
 
#8
تقييمات اللعبة بدأت تتطلع، و كما هو متوقع، التقييمات ممتازة

https://www.opencritic.com/game/8434/raging-loop

https://www.gamepitt.co.uk/raging-loop-ps4-review/
10

http://www.digitallydownloaded.net/2019/10/review-raging-loop-nintendo-switch.html
4.5/5

https://noisypixel.net/raging-loop-review-ps4-switch-pc/
8

  • - Brilliant story based around the popular party game, Werewolves
  • - Immersive and well-written narrative that keeps you hooked
  • - Multiple timelines you can jump between to use new-found knowledge to progress differently
  • - Great soundtrack and very emotional voices
  • - The Revelation mode lets you experience the entire 30+ hour story with new perspectives and insight
 
#11
خلصتها، ويا ليتني ما خلصتها.

Raging Loop من الألعاب اللي تبيعلك نفسها بفكرتها. Werewolf، بس فيجوال نوفل، هي فكرة عبقرية، ومجرد سمعتها اهتميت في اللعبة مباشرة. كونها Flow Chart زي VLR كان الكرزة فوق الكعكة، واشتريتها مباشرة.

لكن اعتقد انه من المهم ايضاح ان Raging Loop مش اللعبة اللي تتوقعها من هذا الوصف. Raging Loop قصة خطية للغاية. كل قرار ممكن تتخذه يا يقود لموت مباشر ولحظي، يا مغلق عليك حتى إشعار آخر، يا هو المسار اللي اللعبة تبيك تمشي فيه الحين. مافي حس اتخاذ قرار وتفرعات لا تنتهي زي VLR. كل اللاعبين بيقرأوا قصة Raging Loop بنفس الترتيب، واعتقد هذا خلى تصميمها اسهل.

الشيء الثاني اللي لازم تعرفه هو انك ماراح تلعب Werewolf. زي ما قلت، الخيارات وهم. هذا يعني ان اللي بتسويه هو انك تقرأ مغامرة فوسايشي هاروكي وهو يلعب Werewolf ويحاول ينجو بحياته. انت لست active participant. هذه الخطية مش بالضرورة شيء سيء، لكنها خالفت توقعاتي من اللعبة، وهذا شيء يستحق الذكر في رأيي.

ما يميز Raging Loop هو التالي:

- شخصياتها جيدة. بعضهم مسلي للغاية. ندرة منهم ممتازين. حبيت الكاست كثير.

- استعمالها لثقافة الشينتو والفولكلور الياباني بغاية الروعة. Raging Loop قدمت ميثولجي دينية تخيلية كاملة من الصفر، واستكشافها كان غاية في المتعة. اغلق الوقت.

- الألعاب الاجتماعية المقترنة بـ Werewolf متقنة، ومسلية جداً. جلسات الـ feasts دائماً من افضل مشاهد اللعبة.

- الأتموسفير thick وثقيل وله حضور، والموسيقى جميلة وmemorable على ندرتها.

- اللعبة تمتلك pacing ممتاز بشكل عام، وقراءتها joy أغلب الوقت. مافيها down time او مضيعة وقت كثير. هذا سبب مشاكل build up لاحقاً، لكن اغلب الوقت كان الخيار الصحيح.

ولأغلب Raging Loop، اللعبة تركز على هذه العناصر بشكل ذكي. تغرقك بالشخصيات المثيرة للاهتمام، الفولكلور الديني الـ fascinating، العاب الذكاء الاجتماعية، والأتموسفير المرعب القاتم. كل هذا ينهار في الربع الأخير بطبيعة الحال.

على ما يبدو ما في حد خلص اللعبة هنا لسه، فما في بوينت من اني افتح سبويلر واتكلم عن كل التفاصيل التي تجعل هذا الربع بالسوء الذي هو عليه، لكن دعني أقول أنه، بحياتي كلها، لا استطيع تذكر أي climax قصة بالسوء الذي كان عليه هذا ال climax مقارنة بما سبقه. الألغاز اما تم تجاهلها بالكامل، او الرد عليها بتفسيرات في افضل أحوالها غير مقنعة وسخيفة، وباسوأ حالاتها مقززة وoffensive، لغباءها، ولأشياء أخرى.

انا للآن غير قادر على فهم ماذا كانت تحاول القصة الوصول إليه في ذلك الربع الأخير. هناك طموح لا شك فيه، لكن هناك كسل واختصارات بالحلول يناقض هذا الطموح. هذه التناقضات في الواقع سمة عامة في Raging Loop. هي Visual Novel رعب، Rated CERO-D لغياب كامل للجور. هي تستعمل تروبز ألعاب الايروجي، لكنها نظيفة غالب الوقت، وهي خيالية وروحانية، لكن منطقية وواقعية في نفس الوقت، او تحاول.

للأسف، هذا الربع كان من النوع الذي Retroactively يقلل من ما سبقه. ذكرياتي الجيدة مع اللعبة tainted بحلول وكشوفات، ولحظات شخصيات، ربما لم ارى اسوأ منها في الفيكشن من قبل. محاولات يائسة بالتذاكي وتعميق المعنى، ونسيان تام لقلب القصة الذي جعلها تعمل من الأساس.

انا baffled لدرجة اني بدأت أشك ان كان هناك مشاكل ترجمة اخذت من النص.. انا غير قادر على تصديق درجة السوء التي انتهت اللعبة عليها.

هل من العدل ان حاسبت Raging Loop كاملة على النوت الضعيفة التي انتهت عليها؟ هي قصة Mystery، والنهاية جزء لا يتجزأ مما يجعل قصة الـ Mystery كلاسيك او للنسيان. لذا اعتقد أنه من العدل ان تحاسب بشدة عليها، خصوصاً انها من النهايات التي مست ما سبقها بشكل كبير.

لكن، الحق يقال، نقاط قوة Raging Loop لم يكن الـ Mystery او التماسك المنطقي من الأساس. الشخصيات جيدة جداً، وبعضهم سأتذكرهم لفترة طويلة، اللور رائع، الألعاب الاجتماعية ممتازة، والأتموسفير قوي. Raging Loop مازالت رحلة تستحق ان تعيشها ان كنت تحب هذا النوع من القصص، فقط لا تتوقع قصة متماسكة، او أي reward حقيقية بنهاية هذه الرحلة.

7/10

تعديل: شيء يستحق الذكر ونسيت اذكره، هو ان بعد ما تخلص اللعبة ينفتح مود اسمه Revelation Mode. المود يعمل كـ NG+ مثير للإهتمام، حيث انه يخليك تشوف بعض الـ inner thought للشخصيات ومشاهد ماكان البطل حاضر فيها. فكرة ممتازة جداً وتضيف replay value للعبة، ويمكن بعض الألغاز اللي اشتكيت من كونها ما انحلت بتنحل هناك. بعضها جداً كبير على اني اصدق كونها بتنحل بمجرد كم مشهد اضافي، ثو، وحتى لو كلهم بينحلوا هناك، ماعندي اهتمام كبير نظراً لجودة الحلول بالقصة الرئيسية، لول. يمكن ارجعله لاحقاً لو في يوم اشتقت للعبة.
 
التعديل الأخير:
#12
يمكن ارجعله لاحقاً لو في يوم اشتقت للعبة.
... اشتقت لها سريعاً P:

أية تغييرات على الرؤية العامة للمُنتَج يا خالد بعد التقدم فيه؟

من وصفك، أعتقد أنني سأستمتع بها للغاااااية.

ستكون قصتي القادمة على الأرجح بعد AI: The Somnium Files.
 
#13
... اشتقت لها سريعاً P:

أية تغييرات على الرؤية العامة للمُنتَج يا خالد بعد التقدم فيه؟
لول.. اما انتبهت اني اقدر بس اعمل skip لكل شيء قديم واقرأ الجديد فقط قلت ليش لا. بالنهاية حابب الشخصيات وجو اللعبة ولسه ما طلعت منه.

خلصت الـ Revelation Mode والـ Extra Stories وطلعت النهايات السرية وكل النهايات السيئة وكل شيء عموماً لول.

هل اجاب عن بعض الأسئلة التي لم تجب عنها اللعبة؟ نعم، نوعاً ما.

هل غير رأيي عن التجربة؟ لا، ليس حقاً.

الاجابات كانت كسولة كعادة القصة الرئيسية، والحوارات الجانبية والمشاهد السرية أغلبها كانت كوميدية وميتا اكثر منها اضافات حقيقية للقصة، خاصة النهايات السرية. هناك بعض المشاهد الجديدة الجيدة ثو، ومشاهد تصبح امتع بكثير مع الحوار الإضافي.

ان احببت اللعبة أنصح بقراءة الـ Revelation Mode والـ Extra Stories. ان لم تفعل، لا شيء essential او سيغير رأيك هنا.

هناك شيء واحد تبقى يثير فضولي باللعبة لأني لم افهم ماذا كان تحديداً. هناك لغز تتجاهله القصة الرئيسية بالكامل رغم كونه نوعاً ما محوري. الـ Revelation Mode يتعمق به أكثر لكن بطريقة اشبه بالـ cliffhanger أكثر منها اي حل او كونكلوجن حقيقي. اللعبة تخبرك مباشرة حتى ان التكملة في لعبة أخرى.

لم افهم ان كان هذا sequel bait بليد، ام انه رابط بين اللعبة وبين Death Match Love Comedy، لعبة من نفس الكاتب وبنفس عالم Raging Loop حصرية لليابان. بالحالتين كان جداً محبط، كون أحد محاور اللعبة التي حصلت تركيز كبير على مدارها، يتم تجاهلها وجعلها bonus bait للعبة أخرى في الـ NG+ بهذا الشكل.
 

Niko

Hardcore Gamer
#14



الكلام حولها يجعلها مست لكل شخص يقرأ روايات مرئية. حصلت توصيات من أشخاص نفس كوداكا(كاتب ومخرج دانجانرونبا) وريوكيشي(كاتب أومينيكو وهيغوراشي) وناسو(مؤلف سلسلة فيت) وأوروبوتشي(كاتب مادوكا وفيت زيرو)

ناسو قال لو انها جات قبل عشر سنين كان لها نفس تأثير هيغوراشي وهالشي endorsement عنيف لها من واحد يحب يلعب دارك سولز.:astonished:
كلام منفوخ، يعني هي ممتازة بس كل ذا الكلام واجد عليها ;p