hits counter

موضوع انطباعي Prince of Persia: The Forgotten Sands Wii اللعبة اللي يستحقها الفانز

Ryukishi07

Hardcore Gamer
قبل 6 سنوات صدرت اللعبة المسمية Prince of Persia: The Forgotten Sands على كل الأجهزة الموجودة أنذاك.. وبالحقيقة كانت عبارة عن أربعة ألعاب مختلفة تمامًا عن بعضها البعض بنفس المسمى وصدروا بنفس اليوم. نسخة الـHD للبي سي والبس3 والأكس بوكس 360، نسخة الوي.. نسخة الـPSP.. وأخيرًا نسخة الدي إس. كل منهم صنع من أستوديو مختلف.. بمحتوى مختلف وقصة مختلفة

خلونا نسمي هذي اللعبة هنا بـ The Forgotten Sands Wii بما إن الأسم بالأصل يعود لأربعة ألعاب مختلفة.. The Forgotten Sands Wii أول جزء ينجح بجلب تغييرات وإضافات على الأساسات اللي وضعتها ساندز أوف تايم اللي مشت عليها باقي السلسلة، الجزء اللي المفترض تمشي عليه أجزاء السلسلة اللاحقة لو ما إن يوبيسوفت قتلتها بهذي الطريقة

الجيمبلاي هنا سواء البلاتفرومينج أو الكومبات أسرع من أي وقت مضى.. جدًا سلس، زيادة على إنها تعطيك نوع من القوة تفعلها بالتصويب على العلامة الموزعة بمناطق اللعبة بالرموت سواء بالجدار أو الأرض بشكل يخدم البلاتفرومينج ويجدده. الأفخاخ تم تقديمها بشكل متجدد، الألغاز قُدمت بشكل متجدد.. البلاتفرومينج قُدمت بشكل متجدد من بيسينج أسرع إلى تسلق مالم يكن بالأمكان تسلقه بالسابق بالأضافة للقوة الخاصة اللي ذكرتها. كل شيء بالسلسلة قُدم هنا بشكل متجدد.. هذا أكثر جزء متجدد منذ Sands of Time

بالكومبات اللعبة تستخدم رموت الوي بتحريكه بشكل عشوائي ومافي أسلحة تلقطها من الأرض مثل ماكان الحال في Two Thrones أو Warrior Within.. الكومبات عمومًا داونجرايد عن Two Thrones لكنه يظل أفضل من Sands of Time أو الكارثي بـ The Forgotten Sands HD

العودة بالزمن وإبطاء الوقت ماعاد لهم وجود هنا.. بـSands of Time تقدر تنهي اللعبة بأكملها بدون ماتحتاج تطبئ الوقت أو تعيد الزمن، وهذا الشي ينطبق على باقي الأجزاء بإستثناء إبطاء الوقت أستغلوها في Two Thrones و Warrior Within.. ماهي شي يضيف للتجربة عمومًا. في The Forgotten Sands Wii ماعندك القدرة بالتلاعب بالزمن بأي شكل من الأشكال.. هنا في ثلاث خانات -قابلة للزيادة- كل ما مت ترجع دايركت للمكان اللي كنت فيه قبل لاتموت، وإذا نفذت ترجع لأخر مكان حفظت اللعبة فيه مباشرة بدون لحظات تحميل أو غيره

الأرت دايركشن خليط بين ساندز أوف تايم و جزء 2008 اللي يعتبروا الأفضل بالسلسلة من هذي الناحية.. الجرافيكس من أفضل مارأيت على الوي. The Forgotten Sands Wii كانت خطوة بالطريق الصحيح.. تختلف التفضيلات، لكن بنظري هذا أفضل جزء موجود الأن. أشكر فريق التطوير على هاللعبة اللي ذكرتني ليش كانت للسلسلة مكانة بقلبي بيوم من الأيام.. لعبة نهايتها بتطنش بهذي الطريقة وكل الأهتمام والأنظار بتروح إلى اللعبة الرئيسية هنا The Forgotten Sands HD لكنهم ماتخاذلوا بعملهم وأعطونا Prince of Persia اللي يستاهلونها الفانز.. وإذا يوبيسوفت ماراح ترجعها للحياة فهذي خير خاتمة للسلسلة

ترتيبي للسلسلة بعد هالجزء..

1- The Forgotten Sands Wii
2- Sands of Time
3- Two Thrones
4- PoP 1989
4- Warrior Within
5- PoP 2008
6- The Forgotten Sands HD

The Shadow and the Flame و 3D مالعبتهم.. للأمانة مادريت إن أول جزء بالسلسلة كان لعبة لعبتها بطفولتي إلا من كم سنة ;P

zCEb.png

uCEb.png

wCEb.png

CDEb.png

pEEb.png

qEEb.png
 

Super Shadow

True Gamer
لعبت نسخ الاتش دي من forgetten sand
كانت جيدة بشكل عام رغم نظام القتال العادي ، سمعت ان نسخة الوي فريدة و مميزة و تحمست اجربها
 

fatal framer

True Gamer
شفت الجيم بلاي شكلها حلوة احتمال اخذها كوبي او اطلبها اصلية من بره
شفت نسخة psp هم زينة نفس اسلوب الكلاسيكية مع نظام القتال الحديث وقدرة تجمد الماي
 

ABUALI

True Gamer
انا تفاجأت من مستواها، خصوصا انها نزلت في وقت بعد ما يوبي سوفت نزلت هذاك الجزء برسومات سيل شيدد اللي ناسي اسمه وكان زباله وما قدرت اكمله... انا ماعطيت هذا الجزء فرصه ولا كنت مترجي منه شيء الا لما شفت صديقي يلعبه واتفاجأت من اللعبه بإنها تشبه الثلاثيه الاولى في التوجه وفيها تطويرات عميقه ع نظام الجيمبلاي.. في النهايه طلعت بلعبه اشتاق لإعادتها كل ما تذكرت برنس اوف بيرشيا
لعبت نسخة البي سي لمن يريد المعرفه
 

ABUALI

True Gamer
العودة بالزمن وإبطاء الوقت ماعاد لهم وجود هنا
اعتقد فيهم، والا ليش كننا نجمع الكرات الرمليه الصفره؟
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
اعتقد فيهم، والا ليش كننا نجمع الكرات الرمليه الصفره؟
لأن..
في The Forgotten Sands Wii ماعندك القدرة بالتلاعب بالزمن بأي شكل من الأشكال.. هنا في ثلاث خانات -قابلة للزيادة- كل ما مت ترجع دايركت للمكان اللي كنت فيه قبل لاتموت، وإذا نفذت ترجع لأخر مكان حفظت اللعبة فيه مباشرة بدون لحظات تحميل أو غيره
الكرات الرملية تعيد ملئ هذي الخانات.. كل وحدة تعبي نصف الخانة اللي فرغت بسبب موتك
 

ABUALI

True Gamer
لأن..

الكرات الرملية تعيد ملئ هذي الخانات.. كل وحدة تعبي نصف الخانة اللي فرغت بسبب موتك
مو متذكر النظام بالضبط لأن عايدنها من زمان
 

Good Hunter

True Gamer
رغم اني اعتبر دي هارد فان لسلسلة برينس اوف بيرجيا لكن للأمانة توني ادري ان نسخة الوي مختلفة عن باقي النسخ.
خليتني ابغا وي بشدة الان.

عموما انا لعبت جزء ال PS3 ,, كان فيه من نكهة الثلاثية لكن الكواليتي والتشارم مفقود وكانت تميل لكونها لعبة متوسطة بافضل الاحوال. . الا اني انهيتها وتحملتها كاملة. بينما جزء 2008 حسيت انه تخلى عن كل ما تميزت به السلسلة لذلك هو الاسوأ عندي.

غياب هاللعبة عن الساحة يوجع.. * يتخيلها بجرافيكس اساسنز كريد " ... تبا لكم يوبي سوفت تباً لكم مئة مرة.
 

sabah

True Gamer
اللعبة جيدة وكانت مفاجأة حلوة بالنسبة لي.. التسويق الضعيف ليوبيسوفت هو اللي خلاها شبه مخفيه عن عين اللاعبين لان نسبة كبيرة تعتقد إنها نفس اللعبة اللي نزلت على PS360.

اللي يميز اللعبة هو إنهم وظفوا الوي موت بشكل ممتاز في البلالتفورمينج والالغاز، النصف الاول من اللعبة عادي لكن شيئاً فشيئاً يبدأ توظيف الافكار ودمجها مع بعض لما تتقدم اكثر في اللعبة وتفتح قدرات جديدة، الآرت في اللعبة جميل جداً والبيئات ملونة وساحرة واشوف إنها قدرت تدمج بنجاح بين التوجه الفني لجزء 2008 واسلوب لعب الاجزاء الثلاثة وفلسفتها، لكن كنتيجة نهائية ما اشوفها تتفوق على الجزء الاول لا في سلاسة اللعب او القتال ولا في مستوى الالغاز وتعقيدها بالاضافة إلى تصميم المراحل اللي يتفوق بشكل كبير في الجزء الاول.

نسخة ال PS360 كانت جيدة ايضاً وقدمت افكار حلوة خصوصاً في البلاتفورمينج والقدرات وكانت عودة جيدة للسلسلة لكلا النسختين، كل اللي كان مطلوب هو قيمة إنتاجية وإهتمام وصقل أكبر فقط.. بس ايش نقول.. يوبي صبت كل إهتمامها على اساسين كريد وغيرت نظرتها لنوعية الالعاب اللي صارت تنشرها وهذه هي النتيجة.
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
مو متذكر النظام بالضبط لأن عايدنها من زمان
أظنك تقصد نسخة الـHD واللي هي لعبة مختلفة في كل شي عن نسخة الوي اللي أتكلم عنها
رغم اني اعتبر دي هارد فان لسلسلة برينس اوف بيرجيا لكن للأمانة توني ادري ان نسخة الوي مختلفة عن باقي النسخ.
خليتني ابغا وي بشدة الان.

عموما انا لعبت جزء ال PS3 ,, كان فيه من نكهة الثلاثية لكن الكواليتي والتشارم مفقود وكانت تميل لكونها لعبة متوسطة بافضل الاحوال. . الا اني انهيتها وتحملتها كاملة. بينما جزء 2008 حسيت انه تخلى عن كل ما تميزت به السلسلة لذلك هو الاسوأ عندي.

غياب هاللعبة عن الساحة يوجع.. * يتخيلها بجرافيكس اساسنز كريد " ... تبا لكم يوبي سوفت تباً لكم مئة مرة.
نسخة الـHD أذكر إنها كانت لعبة رخيصة للفلم، واللاعب ثقيل والكومبات سيء.. هي الأكيد أقرب للسلسلة من جزء 2008 لكن يظل جزء 2008 كلعبة أفضل مجملًا، الأرت دايركشن بهذا الجزء من الأفضل بالصناعة كلها. لعبة مجملًا كانت ممتازة وتحمل بعض الأيجابيات على عكس نسخة الـHD الرخيصة اللي تستغل عاطفة الفانز وكانت لعبة متوسطة
اللعبة جيدة وكانت مفاجأة حلوة بالنسبة لي.. التسويق الضعيف ليوبيسوفت هو اللي خلاها شبه مخفيه عن عين اللاعبين لان نسبة كبيرة تعتقد إنها نفس اللعبة اللي نزلت على PS360.

اللي يميز اللعبة هو إنهم وظفوا الوي موت بشكل ممتاز في البلالتفورمينج والالغاز، النصف الاول من اللعبة عادي لكن شيئاً فشيئاً يبدأ توظيف الافكار ودمجها مع بعض لما تتقدم اكثر في اللعبة وتفتح قدرات جديدة، الآرت في اللعبة جميل جداً والبيئات ملونة وساحرة واشوف إنها قدرت تدمج بنجاح بين التوجه الفني لجزء 2008 واسلوب لعب الاجزاء الثلاثة وفلسفتها، لكن كنتيجة نهائية ما اشوفها تتفوق على الجزء الاول لا في سلاسة اللعب او القتال ولا في مستوى الالغاز وتعقيدها بالاضافة إلى تصميم المراحل اللي يتفوق بشكل كبير في الجزء الاول.

نسخة ال PS360 كانت جيدة ايضاً وقدمت افكار حلوة خصوصاً في البلاتفورمينج والقدرات وكانت عودة جيدة للسلسلة لكلا النسختين، كل اللي كان مطلوب هو قيمة إنتاجية وإهتمام وصقل أكبر فقط.. بس ايش نقول.. يوبي صبت كل إهتمامها على اساسين كريد وغيرت نظرتها لنوعية الالعاب اللي صارت تنشرها وهذه هي النتيجة.
للأمانة صباح أنا رجعت لعبت ساندز أوف تايم قبل أسبوعين تقريبًا، وأقدر أقولك بكل ثقة إنها ماهي مثل ماتتذكرها. الحين أنا جالس ألعب نسخة الوي وأشوفها أفضل بكل شي اللهم إنها مش لعبة مصقولة مثلها ولا لها ذات التأثير.. ساندز أوف تايم لما صدرت كانت لعبة ثورية على خلاف هذي، لكن الأن عفى عليها الزمن. بالكومبات، البلاتفرومينج، الألغاز والأفخاخ إلى الليفل ديزاين والأرت دايركشن هنا اللعبة تتفوق بالراحة
 
أعلى