نقاش أنمي Planetes/ جميعنا متصلون ببعضنا البعض!

بادئ الموضوع #1


اسم الأنمي:- Planetes

سنة الأصدار:- 2003

الأستوديو المنتج:- Sunrise

المخرج:- تانيجوتشي جورو (مخرج و صاحب فكرة كود جياس)

المانجاكا:- يوكيمورا ماكوتو (مانجاكا فينلاند ساغا)

نبذة:-

في سنة 2075, السفر عبر الفضاء لم يعد مجرد حلم، لكن حقيقة و واقع نشاهده كل يوم. التطور و التنمية في التكنولوجيا و العلوم مكنت البشر من بناء مستعمرات على القمر، استغلال الفضاء الخارجي في التجارة و التنقيب عن ثروات دفينة، نتج عنها تكتلات و مؤسسات و شركات عملاقة.

آي تانابي، امرأة متفائلة تنضم لمؤسسة تيكنورا الفضائية عضوة في قسم ازالة الحطام، قسم مختص في ازالة الخردة الفضائية الطافية بين مداري الأرض و القمر. تنضم لهاشيروتا هوشينو المتهور و الشغوف في امتلاك سفينته الفضائية الخاصة به. فيي كارميتشايل المدخنة الشرهه و قائدة الفريق الأكثر خبرة و وعي. يوري ميهالكوف مهندس الفريق و صمام الأمان و الرأي السليم.

Planetes قصة غير تقليدية لـ اشخاص عاديين- اشخاص ربما ولدوا في الأرض لكن آمالهم و احلامهم تمتد بإمتداد الفضاء المستمر!

==

الأنمي ربح جوائز مرموقة في مجال الخيال العلمي كما هي المانجا الخاصة به، انصح بشدة لمحبي انميات الحياة اليومية و الخيال العلمي الأقرب للواقع الحي لعالمنا بمشاهدته. موضوع بسيط سويته لتحفة حبيتها كثير لكن ما لقيت لها صدى بين الأعضاء عسى ياخذوا فكرة عنه.

 
التعديل الأخير:
#2
اذكر اني شفت حلقات من الانمي ، من فترة طويلة والحقيقة لا أذكر الكثير عنه ، لكن الذي دعاني للتوقف تفضيل بعض الفانز الاصل اعني المانجا على اقتباس الانمي ، وأنا شخص لا يقرأ المانجا فزهدت فيه وتركته.
 
بادئ الموضوع #3
اذكر اني شفت حلقات من الانمي ، من فترة طويلة والحقيقة لا أذكر الكثير عنه ، لكن الذي دعاني للتوقف تفضيل بعض الفانز الانمي على المانجا ، وأنا شخص لا يقرأ المانجا فزهدت فيه وتركته
يفضلون الانمي على المانجا؟

انا تابعتهم اثنينهم مع بعض فترة الشهر الي راح و كانت تجربة ممتعة جدا بعيدا عن مزحة الانمي ما اقتبس المانجا بحذافيرها.(&)

كانت فيه اختلافات معينة فيما بينهم لكن كلاهما تجربة قايمة بذاتها. الانمي توسع في شرح العلوم المستخدمة و البنية السياسية و علاقات الشخصيات بينما المانجا غاصت في نفوس الشخصيات و الفلسفة الوجودية و قدمت صور بديعة في تناول الشخصيات لما يحدث لها و صراعها و مشاكلها. بشكل عام العنوان واقعي لحد كبير جدا و مش خيال علمي تحسه بعيد المنال لوقتنا الحالي. ستاف الانمي قدم مجهود عظيم في تفقد مجالات هندسة الفضاء و قوانين الفيزيا و استشار معاهد مختصة عندهم في اليابان. علماء من ناسا سوو معهم لقاء خاص في الديفيدي الغربي يشرحون ايش سوا الانمي بالضبط و كيف ان ناسا اولريدي معتمدة بعض النظريات الي طُرحت. الانمي يمكن يكون حياة يومية في الحلقات الاولى لكن يبدا يتصل و يرتفع مستواه بنظري كل ما تقدمت اكثر في الأحداث.
 
بادئ الموضوع #7
@بندول اقصد العكس يفضلون المانجا على الانمي ، كالعادة الانمي اقل جوده واقتباسه سيء وبلابلا المعروفة عند قارئي المانجا
على فكرة هو كل حلقة قضية ؟ صح؟؟
بصراحة اشوف الانمي و المانجا يكملون نواقص بعض. كلهم تجارب تكفي عن بعض لكن متابعتهم اثنينهم بدون المقارنة و التدقيق بقصد الانتقاد تعطي التجربة قيمة اكبر.

لا نوعا ما غير صحيح، فيه قصة في الخلفية تتصل ببعض في اخر الانمي بشكل مثير للاهتمام. الانمي اضطر يرتجل في بعض المواضع لانه صدر قبل صدور المجلد الاخير بفترة و عرض بينما التشابترات الاخيرة تنزل و برايي وفق كثيرا في إضافاته.