hits counter

الموضوع الرسمي Persona 3 Reload : رصاصة الحياة

S30D1999

True Gamer

بالمناسبة الافتتاحية ؟ مذهلة يعني مايساعد ان اللعبة تستخدم اللون الازرق بكثرة عشان تكسبني اكثر.

فقط فقط اتمنى قصة احسن من الرابع واكون راضي
 

abdulkareem95

Casual Gamer
حتى الآن قضيت حوالي ال 6 ساعات في اللعبة
ابهرني البناء العبقري للنشاطات الجانبية كالعمل بدوام جزئي و تنمية مهارات التواصل و بناء الصداقات اما بالنسبة للقتال و استكشاف البرج احيانا أجد نفسي مستمتع قليلا و أحيانا امل قليلا لا أعلم أن كان سيتحسن الأمر لاحقا
 

S30D1999

True Gamer

404f901465f21e054ba305aeb60500e4.gif

 

S30D1999

True Gamer
اقدر احزر ان نظام الshifting ماكان موجود في الاصلية ؟ تحسه شيء من الخامس
 

Bestgamer-1st

True Gamer
اقدر احزر ان نظام الshifting ماكان موجود في الاصلية ؟ تحسه شيء من الخامس
صحيح، مع ذلك مبسط عن الخامس بتوظيفه، فهنا يقتصر على نقل الدور فقط -واللي أكيد بيفتح مجالات واسعة في اللعب والتخطيط-.
 

S30D1999

True Gamer
هو ماكأن الاسعار مبالغ بها في اول الساعات ؟ لا ويقول البائع تخفيضات لول
 

Omni-Doom

The Last Quincy
صحيح، مع ذلك مبسط عن الخامس بتوظيفه، فهنا يقتصر على نقل الدور فقط -واللي أكيد بيفتح مجالات واسعة في اللعب والتخطيط-.
أنا ما أشوفه مبسط قد ما إنه موزون عشان يناسب أعداء الثالث و للأمانة أفضل الشيء ذا على البووست اللي تحصله من الباتون باس.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
هو ماكأن الاسعار مبالغ بها في اول الساعات ؟ لا ويقول البائع تخفيضات لول
الفلوس باللعبة كابوس فعلًا، حتى وقت متقدم وهي محافظة على توازنها بشكل مبهر.
 

Abdo Aly

True Gamer
للجداد الللعبه سهل و لا لا
تصنيف ال jrpg مش الافضل عندي
 

S30D1999

True Gamer
الفلوس باللعبة كابوس فعلًا، حتى وقت متقدم وهي محافظة على توازنها بشكل مبهر.
ماشوفه توازن قد مانه المعارك ماتعطيك فلوس اصلا لازم shuffle time ولازم اركانا بوست عشان يجيك مبلغ محترم او من الكنوز.

تشجيع للاستكشاف ؟ اكيد

بس يمكن يكون متعب لاحقا
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أنا ما أشوفه مبسط قد ما إنه موزون عشان يناسب أعداء الثالث و للأمانة أفضل الشيء ذا على البووست اللي تحصله من الباتون باس.
احترم رأيك، لكن بالنسبة لي أرى أنه لو كان فعلًا مكسور، فبالإمكان ضبط صعوبة اللعبة والأعداء لتضم هذه الآلية والبوست الذي تأخذه منها بدون أن يزعج البعض بسهولتها.
توقعي والله أعلم أنهم بسطوها عمدًا لتتوافق مع رؤية المخرج في أن الإضافات مهما كثرت فستبقى محافظة على بساطة الثالث مقارنة بالأجزاء اللاحقة، وفعلًا لو الآن أنتقلت للرابع والخامس لا زال ملحوظ التطور الكبير بآليات اللعب والمعارك وعناصر المحاكاة والتوسع الذي جرى لهم، بنفس الوقت هذه الإضافات زادت من استقلالية الثالث، الShift نفسه استخدامه رغم أنه نفس الفكرة لكن التطبيق في المعارك والتخطيط مختلف بشكل كبير بسبب عدم وجود بوست، وبنفس الوقت فتح مجالات كثيرة رائعة.
وحتمًا بيرسونا 6 لن تتخلى عن فكرة البوست الممتازة بنظري، وإن تخلت فربما ستستبدلها بفكرة أخرى مميزة.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ماشوفه توازن قد مانه المعارك ماتعطيك فلوس اصلا لازم shuffle time ولازم اركانا بوست عشان يجيك مبلغ محترم او من الكنوز.

تشجيع للاستكشاف ؟ اكيد

بس يمكن يكون متعب لاحقا
هم شالوا آلية كانت عامود أساسي في توازن الأصلية، اللي هي نظام الإرهاق في المغارات وتأثيرها على المعارك، وأنا للأمانة ضد القرار هذا وبشدة.
لكن ما توقعت أنهم يستبدلونها بفكرة قوية وهي كيف أن الكنوز ما تقدر تفتحها إلا مرة واحدة في كل ليلة تزور فيها البرج، واللي ساعدت بشكل كبير أنك ما تسوي Farm للصناديق وتجمع فلوس كثيرة -مثل الأصلية حسب ذاكرتي- فأصبحت الفلوس جدًا محدودة وقيّمة بشكل كبير في الShuffle والكنوز، وايضًا عند الشراء والبيع واستغلال أيام التخفيض.

لاحقًا إن شاء الله الموضوع بيصير أسهل شوي، لكن الحلو أنهم محافظين على توازنها بشكل ما توقعته.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
احترم رأيك، لكن بالنسبة لي أرى أنه لو كان فعلًا مكسور، فبالإمكان ضبط صعوبة اللعبة والأعداء لتضم هذه الآلية والبوست الذي تأخذه منها بدون أن يزعج البعض بسهولتها.
أنا ما قلت الباتون باس بحد ذاته مكسور ، هو مناسب لبيرسونا 5 لأنها من البداية تم تطويرها مع الأخذ بالباتون باس بالحسبان ، بيرسونا 3 اتطورت قبل الباتون باس فمن الطبيعي يتم تعديل الميكانيكية عشان تتناسب مع فلسفة تصميم الأعداء و الزعماء و مو بس تحطها زي ما هي ، ما نبغى سيناريو بيرسونا 3 بورتبل يتكرر.

فعلًا لو الآن أنتقلت للرابع والخامس لا زال ملحوظ التطور الكبير بآليات اللعب والمعارك وعناصر المحاكاة والتوسع الذي جرى لهم.
ما أتفق ، مستحيل واحد يلعب ريميك بيرسونا 3 و بعدها يروح لبيرسونا 4 جولدن و ما يحس بداونقريد.

الShift نفسه استخدامه رغم أنه نفس الفكرة لكن التطبيق في المعارك والتخطيط مختلف بشكل كبير بسبب عدم وجود بوست، وبنفس الوقت فتح مجالات كثيرة رائعة.
ممكن تعطيني مثال على المجالات الكثيرة اللي انفتحت لعدم تضمن الشفت لخاصية البووست ؟
 

Netero

True Gamer
ممكن تعطيني مثال على المجالات الكثيرة اللي انفتحت لعدم تضمن الشفت لخاصية البووست ؟
عن نفسي عكس بيرسونا 5 اللي أخلي صاحب أقوى هجوم يستفيد من الباتون باس وتركيزي هناك كيف أخلي الدامج أعلى ما يمكن، هنا الشيفت أخطط له حسب الـMP عند كل شخصية وكيف الموضوع يكون متوازن
 

Omni-Doom

The Last Quincy
عن نفسي عكس بيرسونا 5 اللي أخلي صاحب أقوى هجوم يستفيد من الباتون باس وتركيزي هناك كيف أخلي الدامج أعلى ما يمكن، هنا الشيفت أخطط له حسب الـMP عند كل شخصية وكيف الموضوع يكون متوازن
يب الشفت فايدته بإدارة الموارد ، عشان كذا استغربت لما قال انفتحت مجالات كثيرة لأني ماني شايف فائدة غير هذي،طبعا هي فائدة كبيرة لأنها تساعدك خلال ال Dungeon Crawling لما تروح تارتاروس بس تظل فائدة واحدة.
 

S30D1999

True Gamer
بس فكرة ان جميع احداث السوشيل لينكس المهمة fully voiced هو اكبر ابغريد عن الاجزاء السابقة …. وايضا شفتها تترقى بسرعة موب مثل قبل لازم تطلع مع الشخص كم من مره لين تقوي علاقتك.

ايضا القصة والشخصيات من اول ٧ ساعات ؟ ممتازة الكاست كامل رهيب ميتسورو واكاهيكو مثيرين للاهتمام وصراحة التون المظلم على جوي اكثر من الجو المشرق الdark hour وسالفة التوابيت مريبة لما تفكر فيها.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
بس فكرة ان جميع احداث السوشيل لينكس المهمة fully voiced هو اكبر ابغريد عن الاجزاء السابقة …. وايضا شفتها تترقى بسرعة موب مثل قبل لازم تطلع مع الشخص كم من مره لين تقوي علاقتك.

ايضا القصة والشخصيات من اول ٧ ساعات ؟ ممتازة الكاست كامل رهيب ميتسورو واكاهيكو مثيرين للاهتمام وصراحة التون المظلم على جوي اكثر من الجو المشرق الdark hour وسالفة التوابيت مريبة لما تفكر فيها.
أتوقع جزء من سرعة ترقيتها إنك صرت تحرص إنك تأخذ بيرسونا من نفس الاركانا (&) ، بس للأمانة أنا زعلان إنه للحين من السوشيال اللي اشتغلت عليهم ما حصلت مهارات إضافية نفس بيرسونا ٥ رويال ، كنت أتطلع لكل ترقية عشان اشوف ايش المهارة اللي بتنفتح لي.

من ناحية الشخصيات اتفق معاك ، بما إنك حبيت التون و الكاست ، جرب تعطي ثنائية بيرسونا ٢ فرصة خصوصا إن إيترنال بونيشمنت (نسخة البسب) تم ترجمتها من قبل الفانز فما تحتاج ترجع لنسخة البس١.
 

S30D1999

True Gamer
أتوقع جزء من سرعة ترقيتها إنك صرت تحرص إنك تأخذ بيرسونا من نفس الاركانا (&) ، بس للأمانة أنا زعلان إنه للحين من السوشيال اللي اشتغلت عليهم ما حصلت مهارات إضافية نفس بيرسونا ٥ رويال ، كنت أتطلع لكل ترقية عشان اشوف ايش المهارة اللي بتنفتح لي.

من ناحية الشخصيات اتفق معاك ، بما إنك حبيت التون و الكاست ، جرب تعطي ثنائية بيرسونا ٢ فرصة خصوصا إن إيترنال بونيشمنت (نسخة البسب) تم ترجمتها من قبل الفانز فما تحتاج ترجع لنسخة البس١.
اي والله صح عشان الاركانا لول … بس صدق سالفة المهارات ؟ بيكون احباط كبير لو مافيه مكافأة للوقت اللي احطه عليهم.

ماعتقد برجع للاجزاء القديمة الدنجن كرولر جدا متعب وتحطه مع لعبة قديمة ؟ ناه مان
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اي والله صح عشان الاركانا لول … بس صدق سالفة المهارات ؟ بيكون احباط كبير لو مافيه مكافأة للوقت اللي احطه عليهم.
أنا ما شفت شيء للحين ، بس شفت شخص طلع مهارة Critical up لجونبي ، طبعا كانت من hangout لان جونبي ما عنده سوشيال لنك فالظاهر المهارات بينفتحوا من ال hangouts الجديدة، عالعموم نكمل و نشوف.
 

MH MD

Administrator
Administrator
أنا ما شفت شيء للحين ، بس شفت شخص طلع مهارة Critical up لجونبي ، طبعا كانت من hangout لان جونبي ما عنده سوشيال لنك فالظاهر المهارات بينفتحوا من ال hangouts الجديدة، عالعموم نكمل و نشوف.
السوشيال لينكز ب٣ و ٤ ببساطة بس يعطوا بونوس لما تعملهم مع البارتي، بس مهارات زيادة وإضافات جيمبلاي عامة زي ٥ ما راح تلقى، مش متاكد لو ٣ الاصلية كانت تعطيك بونوسز مع البارتي حتى -كونه فقط الشخصيات الانثوية وينفتحلك على نهاية اللعبة بس كذا-

اي والله صح عشان الاركانا لول … بس صدق سالفة المهارات ؟ بيكون احباط كبير لو مافيه مكافأة للوقت اللي احطه عليهم.

ماعتقد برجع للاجزاء القديمة الدنجن كرولر جدا متعب وتحطه مع لعبة قديمة ؟ ناه مان
الدنجن كراولنج اقل مشاكلهم، المشكلة انه عندهم احد اسوا الراندوم انكاونترز اللي ممكن يمروا عليك ، كل خطوتين قتال، حاجة منفرة كثير

نوعا ما اتصلحوا بنسخ الPSP لكن لسه
غير انه تصميم الدناجن ب١ ضياع واللعبة ما بتمشي فيها صح غير بجايد، وسهل جدا تفوت افضل عضو بارتي بدونه مثلا وكثير قرارات متعبة
 

Omni-Doom

The Last Quincy
السوشيال لينكز ب٣ و ٤ ببساطة بس يعطوا بونوس لما تعملهم مع البارتي، بس مهارات زيادة وإضافات جيمبلاي عامة زي ٥ ما راح تلقى، مش متاكد لو ٣ الاصلية كانت تعطيك بونوسز مع البارتي حتى -كونه فقط الشخصيات الانثوية وينفتحلك على نهاية اللعبة بس كذا-
لاعبهم انا و عارف الشيء ذا ، كنت أتامل يعدلوه/يحسنوه كونه ريميك you know ، خصوصا انك اضفت حاجات جديدة كليا زي الشفت و ال therugy :/

الدنجن كراولنج اقل مشاكلهم، المشكلة انه عندهم احد اسوا الراندوم انكاونترز اللي ممكن يمروا عليك ، كل خطوتين قتال، حاجة منفرة كثير

نوعا ما اتصلحوا بنسخ الPSP لكن لسه

اتصلحوا كثير مو بس نوعا ما (أتكلم عن بيرسونا ٢ انوسنت سن) ، فرق كبير بين نسخة البس١ و البسب مو بس الراندوم انكاونترز بل ال QoL بشكل عام ، لسه ما لعبت ايترنال بونشمنت عالبسب بس متأكد بتكون أحسن برضه.

بيرسونا ١ tho ؟ هذاك جزء تعبان و لا يمكن أنصح فيه سواء بس١ ولا حتى بسب ، الشيء الوحيد اللي حبيته منه هو الألبوم الموسيقي لنسخة البسب لول.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ما أتفق ، مستحيل واحد يلعب ريميك بيرسونا 3 و بعدها يروح لبيرسونا 4 جولدن و ما يحس بداونقريد.
كQoL طبيعي تكون متطورة والرابع داون غرايد من هذه الناحية، لكن كغيمبلاي لا، أبسط شيء الرابع أنشطة العالم صارت أعمق بكثير مع فكرة الطقس والنقاط اللي تاخذها، وهذا بشكل كبير عطى قيمة لأغلب الأنشطة وأجبرك بشكل غير مباشر تنوع بينهم وتخطط بشكل أكبر من السابق. -صح أن ريلود حاول يسوي أشياء بالليل وكذا، وفعلًا نجح بس ما يوصل لمستوى الرابع بنظري-
وكثير أشياء ثانية منها فوائد الSocial Link اللي صارت تفيدك داخل المعارك أو حتى ميزة الطقس بالفيلفيت.
ممكن شوي أتفق معك بالمعارك بحكم أن الريميك ضاف ميكانيكس قوية خلاها متطورة.
ممكن تعطيني مثال على المجالات الكثيرة اللي انفتحت لعدم تضمن الشفت لخاصية البووست ؟
رغم بساطة فكرتها، لكنها -بالزعماء خاصة- أضافت مجالات كثيرة غير الاستفادة من نقاط الضعف مثل:
- في الزعيم الكبير الأول، صرت أعطي Buff لجونباي بما أنه الأقوى هجوميًا، وضعفت العدو الأساسي، والعدوين أضربهم Weakness بكل من يوكاري مرة وأحول لجونباي والبطل مرة وأحول لجونباي -عدى عن دور جونباي الرئيسي- وبعدها بجونباي أضرب العدو الأساسي فيزكل. فصرت إما مرتين أو ثلاثة أضرب بجونباي بسبب الShift.

- في الزعماء المصغرين، كثير من الأحيان تعرف أن دور الشخصية هذي هو الأخير وبعدين بيحول على العدو، فتضرب Weak وبعدين تحول ليوكاري تعطي Heal للفريق وتفك أزمة كبيرة ممكن تسبب خسارة جماعية

- أحيانًا استغل الShift في التحويل للبطل والدفاع عشان مهما حدث أتجنب إما نقطة ضعف، أو ضربة قوية تخسرنا.

- لاحقًا مع آلية معينة تفتح لك بعد قتال الزعيم الثاني في القصة، أضافت للShift إمكانات واستغلالات أكثر وأكثر.

سميها براحتك إدارة موارد، أو أيًا يكن، لكن فعليًا صارت أفضل تخطيطيًا من السابق، والتفكير والإمكانات اللي توفرها جميلة، ومو بس كذا، بل حتى أعطت قيمة أكبر للWeak الخاص بالفريق مع فكرة إذا الشخصية على الأرض ما يمدي تسوي Shift معها مثلًا، وأشوفها إضافات ممتازة.
صحيح أني لا زلت أفضل الخامس ونظامه الرائع ولا أنكر أنه أوسع بالمجالات اللي يقدمها، لكن لا زال الثالث جدًا ممتاز حتى وهو مبسط.
أنا ما قلت الباتون باس بحد ذاته مكسور ، هو مناسب لبيرسونا 5 لأنها من البداية تم تطويرها مع الأخذ بالباتون باس بالحسبان ، بيرسونا 3 اتطورت قبل الباتون باس فمن الطبيعي يتم تعديل الميكانيكية عشان تتناسب مع فلسفة تصميم الأعداء و الزعماء و مو بس تحطها زي ما هي ، ما نبغى سيناريو بيرسونا 3 بورتبل يتكرر.
أنا متأكد أن ريميك الثالث ما نسخوا إعدادات الصعوبة من الأصلية ولصقوها، كل شيء اشتغلوا عليه ووزنوه من جديد، خاصة مع إزالة أشياء نفس عناصر التعب، فستجد حتى أشياء قد لا ينتبه لها اللاعبين القدامى بالضرورة نفس توزيع السكيلات على الفريق تغيرت بشكل كبير وصارت موزونة أكثر وتخلي قوة الجميع متساوية وقابلة لتشكيل استراتيجيات مع باقي أعضاء الفريق.
فأرى أنه بالإمكان إضافة الباتون باس مع البوست لكنهم لم يفعلوها للحفاظ على فرق الأجزاء -والمخرج له تصريح قريب من ذلك-.
بس فكرة ان جميع احداث السوشيل لينكس المهمة fully voiced هو اكبر ابغريد عن الاجزاء السابقة …. وايضا شفتها تترقى بسرعة موب مثل قبل لازم تطلع مع الشخص كم من مره لين تقوي علاقتك.
هو يعتمد على خياراتك مع الشخصية، ومثل ما تفضل الأخ على أن يكون عندك نفس الأركانا من السوشل هذا.
بس للأمانة أنا زعلان إنه للحين من السوشيال اللي اشتغلت عليهم ما حصلت مهارات إضافية نفس بيرسونا ٥ رويال ، كنت أتطلع لكل ترقية عشان اشوف ايش المهارة اللي بتنفتح لي.
لذلك قلت لك أني أتوقع تعمدوا تبسيط الباتون باس عشان تبقى التجربة رغم انها محدثة ومناسبة للجيل هذا، يبقى فيه فرق ملحوظ لما بتنتقل لل4 و5 وشخصيًا متأكد لو لم ألعب 4 سابقًا وأنتقلت لها بعد الريميك سأنبهر من ناحية الGame Design.
السوشيال لينكز ب٣ و ٤ ببساطة بس يعطوا بونوس لما تعملهم مع البارتي، بس مهارات زيادة وإضافات جيمبلاي عامة زي ٥ ما راح تلقى، مش متاكد لو ٣ الاصلية كانت تعطيك بونوسز مع البارتي حتى -كونه فقط الشخصيات الانثوية وينفتحلك على نهاية اللعبة بس كذا-
حقيقي، ال4 صح أضافت قدرات بسيطة تنقذك بشدة في المعارك -وأشوفها إضافة قيّمة كثير-، لكن لما نتكلم عن ال5، فلا مجال للمقارنة.
بس بنفس الوقت أشوف فكرة الEXP Bonus عند الدمج، وشيء آخر يفتح لك بعد إكمال السوشل، شيئين جيدين للأمانة وأرضوني بما يكفي في الثالث (خاصة أن بالأخير ممكن يتطور حتى ال4 لفلز أعلى من لفلك الحالي، ويعطيك Stat أسطوري).
 
أعلى