hits counter

نقاش أنمي One Piece

واااو نهاية مثالية لارك مثالي.. لازم نعطي توي حقهم من المدح باللي سوه بذا الارك .. ٨٧٧ ما اتوقع كان ممكن تطلع افضل باي شكل من الي شفناه.. شكرا توي انيميشن على الرغم من انهم مضطرين يقتبسوا اقل من شابتر للحلقة الواحدة لكنهم طلعوا ذا الارك بافضل حلة .. الطابع الميوزيكال المسرحي الي ظهر في اخر حلقة و بعض حلقات الارك كان بيرفكت

لي رجعة ثانية بخصوص القصة لكني خرجت من ذا الارك راضي جدا و اعتبر الارك ذا من ال top3 .. متشوق جدا اني اشوف كعادة اودا كم حلقة عن العالم و كيف ردة فعله للاحداث الاخيره ..
 
واو!
و أخيراً انتهى واحد من أفضل 3 arcـات العمل كاملاً.
94 حلقة..
تعرفنا فيها على عائلة عملاقة, عشنا عدة قصص قديمة و flashbacks, استمعنا لأكثر من أغنية ممتازة مستوحاة من musicals أفلام Disney, و خضنا قتالات جبارة!

القتال الخرافي بين Luffy و Sanji.
صيام Luffy الهستيري الذي كاد أن يودي بحياته.
العلاقة المجنونة بين Sanji و Pudding و تطورها على امتداد الـarc.. دموع Sanji على نافذة غرفتها, إعجاب Sanji بعينها, رجولة Sanji بمساعدتها, و قبلة Sanji بوداعها.
علاقة Pudding بأمها المتوحشة.
جلسة المافيا التاريخية و اجتماع قراصنة قبعة القش, قراصنة المدفعية, Jinbe و Caesar Clown على طاولة واحدة.
ماضي Big Mom المرعب و الـcreepy.
ماضي Elbaf و قادتها.
العرس الدموي و تحطيم صورة Mother Carmel.
بطولة Brook و مواقفه الرهيبة أكثر من مرة على امتداد الـarc و سرقته لنسخة الـroad poneglyph الذي تمتلكه Big Mom.
مواجهة Jinbe لـBig Mom وجهاً لوجه و عدم اهتزاز شعرة واحدة في جسده من هيبتها.
قصة هزيمة Snack على يدي راهب السماء Urouge.
قصة الـGerma 66 ملوك الظلام في North Blue و شهرتهم الجنونية.
ماضي Sanji و علاقته بأمه و إخوته.
علاقة Sanji مع والده بالتبني Zeff.
تضحية Pedro و ماضيه مع Gol D Roger.
مقتل Pound والد Chiffon على يدي المتوحش Oven, و كلماته الأخيرة التي وجهها لابنته و حفيده.
Capone "Gang" Bege و زوجته Chiffon و طاقم قراصنة المدفعية.
Aladine و زوجته Praline و طاقم قراصنة الشمس.
خسارة السفينتين الرئيسيتين لكلا الطاقمين.
هزيمة Luffy لـCracker, و تحوّل Gear Fourth: Tankman.
هزيمة Luffy لـKatakuri في أفضل قتال في الأنمي كاملاً ربما, و تحوّل Gear Fourth: Snakeman.
ماضي أبناء Big Mom الأساسيين, و العلاقة الدافئة بين الأخ الأكبر Katakuri و أخته الصغرى Brulee.

arc أسطوري يا سادة : )
 
التعديل الأخير:
واو!
و أخيراً انتهى واحد من أفضل 3 arcـات العمل كاملاً.
94 حلقة..
تعرفنا فيها على عائلة عملاقة, عشنا عدة قصص قديمة و flashbacks, استمعنا لأكثر من أغنية ممتازة مستوحاة من musicals أفلام Disney, و خضنا قتالات جبارة!

القتال الخرافي بين Luffy و Sanji.
صيام Luffy الهستيري الذي كاد أن يودي بحياته.
العلاقة المجنونة بين Sanji و Pudding و تطورها على امتداد الـarc.. دموع Sanji على نافذة غرفتها, إعجاب Sanji بعينها, رجولة Sanji بمساعدتها, و قبلة Sanji بوداعها.
علاقة Pudding بأمها المتوحشة.
جلسة المافيا التاريخية و اجتماع قراصنة قبعة القش, قراصنة المدفعية, Jinbe و Caesar Clown على طاولة واحدة.
ماضي Big Mom المرعب و الـcreepy.
ماضي Elbaf و قادتها.
العرس الدموي و تحطيم صورة Mother Carmel.
بطولة Brook و مواقفه الرهيبة أكثر من مرة على امتداد الـarc و سرقته لنسخة الـred poneglyph الذي تمتلكه Big Mom.
مواجهة Jinbe لـBig Mom وجهاً لوجه و عدم اهتزاز شعرة واحدة في جسده من هيبتها.
قصة هزيمة Snack على يدي راهب السماء Urouge.
قصة الـGerma 66 ملوك الظلام في North Blue و شهرتم الجنونية.
ماضي Sanji و علاقته بأمه و إخوته.
علاقة Sanji مع والده بالتبني Zeff.
تضحية Pedro و ماضيه مع Gol D Roger.
مقتل Pound والد Chiffon على يدي المتوحش Oven, و كلماته الأخيرة التي وجهها لابنته و حفيده.
Capone "Gang" Bege و زوجته Chiffon و طاقم قراصنة المدفعية.
Aladine و زوجته Praline و طاقم قراصنة الشمس.
خسارة السفينتين الرئيسيتين لكلا الطاقمين.
هزيمة Luffy لـCracker, و تحوّل Gear Fourth: Tankman.
هزيمة Luffy لـKatakuri في أفضل قتال في الأنمي كاملاً ربما, و تحوّل Gear Fourth: Snakeman.
ماضي أبناء Big Mom الأساسيين, و العلاقة الدافئة بين الأخ الأكبر Katakuri و أخته الصغرى Brulee.

arc أسطوري يا سادة : )
::rock::::rock::::rock::::rock::::rock:: من كثر اللحظات الاسطورية الواحد مهما ذكر منها رح ينسى عدد كبير

من جد من افضل الاركات على الاطلاق
 
وأخيرا انتهى أرك البيغ ماما
رسميـا أكثر شخصية كرهتها للآن في الأنيمي هي وصداعها Wedding Cake قرفتني 40 حلقة وهي تصرخ نفس الكلمة.
بس لا زلت أرى أن التمطيط موجود في الأنيمي وخصوصا في المعارك الخاصة بلوفي ودائما نفس الحبكة ، لوفي ياكل ضرب وجلد ويتورم وينزف ... الخ وبعدين يتعلم ويفتك بخصمه .... الخ
يا أخي تقدر تختصرها شوي علينا
بس القتالات الأخيرة وشخصية كاتكوري رهيبة.

بانتـظار البقيـة.
 
كل ما قلت انه خلاص ما فيه فلاش باك يفاجئوني بفلاش باك لووول

بس على الاقل افضل من ارك فلر كامل ..
الاحداث الجديده قوية بس زي ما قلت الفلاش باك الفلير مخلي الرتم بطئ

الحلقة الجايه احس بتكون نار
 
صباح الخير، أول تريلر للآرك الجاي في ون بيس، Wano Kuni:



خلوني احكيلكم قصة سريعة عن رجل اسمه Tatsuya Nagamine. ناجاميني واحد من أفضل وأهم مخرجين Toei، ورجل المهمات الصعبة فيها. واحد من الأسماء الكبيرة ورا سلسلة PreCure الغنية بالأنيميشن، أخرج One Piece Film Z، وآخر شيء، مسك Dragon Ball Super في نصه.

أعتقد سمعة Dragon Ball Super واصلة كل شخص يستعمل الانترنت.. كيف اما بدأ كان جداً خايس، بفيجوال ستايل سيء وعملية انتاجية منهارة وانيميشنز فضيحة كل كم اسبوع، لو الحلقة كانت تتحرك اصلاً.

Nagamine مسك Super في عز هذه السمعة - ولو ان تحسنات طفيفة حصلت قبله -.. وكان عنده مهمة واحدة... يرفع مستوى الانيميشن والإخراج والقتالات في الأنمي. Nagamine صار يعيد رسم كل storyboard يوصله ويشرف على كل حلقة بنفسه، واعادة هيكلة البرودكشن في فريق المسلسل.

تحت Nagamine، سوبر تحول من هذا:



لهذا:







فرق السما والأرض كآرت دايركشن وستوري بورد واخراج وألوان وكل شيء. كل الركاكة والتصلب والاحساس البلاستيكي للانمي راح.

وبعد ما المسلسل خلص راح اخرج فيلم Dragon Ball Super: Broly، وغير فيه آرت دايركشن الانمي بالكامل مع مصمم شخصيات جديد، وما احس اني ابالغ اما اقول ان مافي فيلم شونين في التاريخ قرب من مستوى الفيجوالز والانيميشنز في Broly:



طيب ليش قاعد اتكلم عن هذا كله في موضوع One Piece؟

لأن من بداية آرك وانو، Tatsuya Nagamine هو مخرج One Piece، وتقريباً واخد نفس المهمة من Toei، اللي اخذها اما مسكوه Dragon Ball.

في عدة مناصب بتتغير مع تغييره، اللي نعرف انه تغير سو فار هو مصمم الشخصيات - أول مرة من 10 سنين! - لكن ما نعرف مين الجديد لسه. تصاميم التريلر تشبه شغل Masayuki Sato - مصمم شخصيات الأفلام الأخيرة - لكن انعم شوية، وما اعتقد انهم بيمسكوه المسلسل كامل، فرهاني على Midori Matsuda، مخرجة انيميشن فيلم GOLD اللي له فترة مختفية في ظروف غامضة.

التريلر جداً جداً مبشر بالخير. الألوان أفقع وابرز، الـ line-art أقوى وأثقل، التصاميم طالعة ممتازة، البوست بروسيسنج اللي كانوا يسووه بآواخر Super وBroly انتقل هنا، وعلى مايبدو أن كل حلقات شهر 7 جاهزة وخلصانة من الحين واحنا لسه في أول شهر 6! مما يعني أن عملية الإنتاج بتكون جداً healthy وبنحصل أنيميشن كويس بشكل أكثر دورية، وطبعاً لمسة Nagamine بالزوايا والكومبوزيشن واضحة من التريلر.

شكله تم التضحية بآرك الريفري وتمطيطه كل هذا ليعطوا وقت لـ Nagamine يعيد ترتيب أوراق المسلسل... لكن يبدو أن التضحية هذه will pay off، وOne Piece راح يخش حقبة ذهبية جديدة في آرك Wano.
 
التعديل الأخير:
صباح الخير، أول تريلر للآرك الجاي في ون بيس، Wano Kuni:



خلوني احكيلكم قصة سريعة عن رجل اسمه Tatsuya Nagamine. ناجاميني واحد من أفضل وأهم مخرجين Toei، ورجل المهمات الصعبة فيها. واحد من الأسماء الكبيرة ورا سلسلة PreCure الغنية بالأنيميشن، أخرج One Piece Film Z، وآخر شيء، مسك Dragon Ball Super في نصه.

أعتقد سمعة Dragon Ball Super واصلة كل شخص يستعمل الانترنت.. كيف اما بدأ كان جداً خايس، بفيجوال ستايل سيء وعملية انتاجية منهارة وانيميشنز فضيحة كل كم اسبوع، لو الحلقة كانت تتحرك اصلاً.

Nagamine مسك Super في عز هذه السمعة - ولو ان تحسنات طفيفة حصلت قبله -.. وكان عنده مهمة واحدة... يرفع مستوى الانيميشن والإخراج والقتالات في الأنمي. Nagamine صار يعيد رسم كل storyboard يوصله ويشرف على كل حلقة بنفسه، واعادة هيكلة البرودكشن في فريق المسلسل.

تحت Nagamine، سوبر تحول من هذا:



لهذا:







فرق السما والأرض كآرت دايركشن وستوري بورد واخراج وألوان وكل شيء. كل الركاكة والتصلب والاحساس البلاستيكي للانمي راح.

وبعد ما المسلسل خلص راح اخرج فيلم Dragon Ball Super: Broly، وغير فيه آرت دايركشن الانمي بالكامل مع مصمم شخصيات جديد، وما احس اني ابالغ اما اقول ان مافي فيلم شونين في التاريخ قرب من مستوى الفيجوالز والانيميشنز في Broly:



طيب ليش قاعد اتكلم عن هذا كله في موضوع One Piece؟

لأن من بداية آرك وانو، Tatsuya Nagamine هو مخرج One Piece، وتقريباً واخد نفس المهمة من Toei، اللي اخذها اما مسكوه Dragon Ball.

في عدة مناصب بتتغير مع تغييره، اللي نعرف انه تغير سو فار هو مصمم الشخصيات - أول مرة من 10 سنين! - لكن ما نعرف مين الجديد لسه. تصاميم التريلر تشبه شغل Masayuki Sato - مصمم شخصيات الأفلام الأخيرة - لكن انعم شوية، وما اعتقد انهم بيمسكوه المسلسل كامل، فرهاني على Midori Matsuda، مخرجة انيميشن فيلم GOLD اللي له فترة مختفية في ظروف غامضة.

التريلر جداً جداً مبشر بالخير. الألوان أفقع وابرز، الـ line-art أقوى وأثقل، التصاميم طالعة ممتازة، البوست بروسيسنج اللي كانوا يسووه بآواخر Super وBroly انتقل هنا، وعلى مايبدو أن كل حلقات شهر 7 جاهزة وخلصانة من الحين واحنا لسه في أول شهر 6! مما يعني أن عملية الإنتاج بتكون جداً healthy وبنحصل أنيميشن كويس بشكل أكثر دورية، وطبعاً لمسة Nagamine بالزوايا والكومبوزيشن واضحة من التريلر.

شكله تم التضحية بآرك الريفري وتمطيطه كل هذا ليعطوا وقت لـ Nagamine يعيد ترتيب أوراق المسلسل... لكن يبدو أن التضحية هذه will pay off، وOne Piece راح يخش حقبة ذهبية جديدة في آرك Wano.
شي مبشر جدا، شكرا على الرد المليان معلومات اول مره اسمعها

يب انا كنت اتمنى ان التمطيط بارك رفيري يكون لانهم ناوين يشتعلوا مضبوط على الارك الجاي

صرت متحمس اكثر !!
 
الرتم راح يظل دائماً مشكلة ما لها حل جذري. الانمي قريب من المانجا ومايبغون يسوون فيلرز فمجبرين على رتم كل حلقة = شابتر أو أقل. بس اللي WCI أثبته هو ان الاخراج الكويس والـ creativity يقدر يغطي على مشكلة التمطيط لدرجة معينة، وكان فعلاً أرحم من Dressrosa مثلاً كثير من هالناحية، وان شاء الله المسلسل بيتحسن أكثر وأكثر من هالنواحي تحت اخراج ناجاميني.

صراحة انا طاير من الحماس كوني فان كبير لناجاميني + فان للفيجوال ستايل الجديد لـ Toei + فان لون بيس. شوية صور من التريلز أوضح قصدي:

لاحظوا كيف الخطوط اللي يتكون منها وجه Robin سميكة وsketchy وتعطيك احساس الرسم باليد. هذه Post-Processing Tech طورتها Toei لمسلسل Tiger Mask W بعدين انتبهوا انها مرة حلوة فعمومها على باقي مسلسلاتهم. سووها في PreCure وDragon Ball والحين الدور على ون بيس. الـ Tech الأصلية من Tiger Mask:



لاحظوا كيف وجه Luffy أكثر دائرية وأقرب للطريقة اللي Oda يرسمه بيها. التصاميم الجديدة بشكل عام قاعدة تحاول تكون اقرب للمانجا من تصاميم الأنمي اللي كانت واخدة توجهها الخاص، والإثنين حلوين بس التغيير كويس خصوصاً ان لنا 10 سنين على نفس اسلوب التصاميم. وزي الصورة الأولى، الـ Post-Processing معطي الخطوط والظلال عمق واحساس يدوي رهيب.

مرة حبيت خيار الألوان الخشبية لأسطح البيوت. خيار فني ذكي ويدعم الثيم الياباني الفلكلوري للآرك + شكله مرة حلو.

لمسات ناجاميني الإخراجية اللي بنبتدي نشوفها بشكل مكثف بالآرك الجاي. ناجاميني يحب بناء الأتموسفير، ولقطات زي زورو يمشي بين اوراق الساكورا المتساقطة او مشهد ينحكي بالظلال تحت ضوء القمر هو نوع الإخراج اللي تتوقعه منه.

ماعندي شيء زيادة أقوله عن هاتين الصورتين بس مرة جميلين وحبيت اشاركهم.. الألوان تفتح النفس!

وفوق هذا، تقدر تشوف كيف التيزر على قصره كثير animated اكثر من اللي تتوقعه من ون بيس او انمي مستمر عموماً. يعني كيف تتساقط اوراق الساكورا، كيف شعر الطفلة يتحرك والمخلوق اللي هي راكباه يمشي بها، مشهد الغرق وكيف الاغراض تلف في الماء، هذه اشياء في العادة تتسوى بصور ثابتة.. لكن بنبتدي نشوف فيها animation وحركة من اليوم وطالع لأنه هذا ستايل ناجاميني.

فـ... أيوة. الصبر لـ 7/7 بيكون عملية شاقة.
 
التعديل الأخير:
صباح الخير، أول تريلر للآرك الجاي في ون بيس، Wano Kuni:



خلوني احكيلكم قصة سريعة عن رجل اسمه Tatsuya Nagamine. ناجاميني واحد من أفضل وأهم مخرجين Toei، ورجل المهمات الصعبة فيها. واحد من الأسماء الكبيرة ورا سلسلة PreCure الغنية بالأنيميشن، أخرج One Piece Film Z، وآخر شيء، مسك Dragon Ball Super في نصه.

أعتقد سمعة Dragon Ball Super واصلة كل شخص يستعمل الانترنت.. كيف اما بدأ كان جداً خايس، بفيجوال ستايل سيء وعملية انتاجية منهارة وانيميشنز فضيحة كل كم اسبوع، لو الحلقة كانت تتحرك اصلاً.

Nagamine مسك Super في عز هذه السمعة - ولو ان تحسنات طفيفة حصلت قبله -.. وكان عنده مهمة واحدة... يرفع مستوى الانيميشن والإخراج والقتالات في الأنمي. Nagamine صار يعيد رسم كل storyboard يوصله ويشرف على كل حلقة بنفسه، واعادة هيكلة البرودكشن في فريق المسلسل.

تحت Nagamine، سوبر تحول من هذا:



لهذا:







فرق السما والأرض كآرت دايركشن وستوري بورد واخراج وألوان وكل شيء. كل الركاكة والتصلب والاحساس البلاستيكي للانمي راح.

وبعد ما المسلسل خلص راح اخرج فيلم Dragon Ball Super: Broly، وغير فيه آرت دايركشن الانمي بالكامل مع مصمم شخصيات جديد، وما احس اني ابالغ اما اقول ان مافي فيلم شونين في التاريخ قرب من مستوى الفيجوالز والانيميشنز في Broly:



طيب ليش قاعد اتكلم عن هذا كله في موضوع One Piece؟

لأن من بداية آرك وانو، Tatsuya Nagamine هو مخرج One Piece، وتقريباً واخد نفس المهمة من Toei، اللي اخذها اما مسكوه Dragon Ball.

في عدة مناصب بتتغير مع تغييره، اللي نعرف انه تغير سو فار هو مصمم الشخصيات - أول مرة من 10 سنين! - لكن ما نعرف مين الجديد لسه. تصاميم التريلر تشبه شغل Masayuki Sato - مصمم شخصيات الأفلام الأخيرة - لكن انعم شوية، وما اعتقد انهم بيمسكوه المسلسل كامل، فرهاني على Midori Matsuda، مخرجة انيميشن فيلم GOLD اللي له فترة مختفية في ظروف غامضة.

التريلر جداً جداً مبشر بالخير. الألوان أفقع وابرز، الـ line-art أقوى وأثقل، التصاميم طالعة ممتازة، البوست بروسيسنج اللي كانوا يسووه بآواخر Super وBroly انتقل هنا، وعلى مايبدو أن كل حلقات شهر 7 جاهزة وخلصانة من الحين واحنا لسه في أول شهر 6! مما يعني أن عملية الإنتاج بتكون جداً healthy وبنحصل أنيميشن كويس بشكل أكثر دورية، وطبعاً لمسة Nagamine بالزوايا والكومبوزيشن واضحة من التريلر.

شكله تم التضحية بآرك الريفري وتمطيطه كل هذا ليعطوا وقت لـ Nagamine يعيد ترتيب أوراق المسلسل... لكن يبدو أن التضحية هذه will pay off، وOne Piece راح يخش حقبة ذهبية جديدة في آرك Wano.
اوووووووووووووه :hearteyes:
 
التعديل الأخير:
والحماس انه مين بيجيب معه انميترز الحين.. :hearteyes:
شوف هو انا ماكنت ابغى اتكلم في الموضوع هذا لأنه من ناحية ما ابغى اطلع الـ animation nerd اللي جوايا واخش في تفاصيل بالغالب ماتهم أحد :tongueclosed: ومن ناحية ثانية ما ابغى اتحمس بزيادة وارفع التوقعات لدرجة ممكن ما تكون منطقية لمسلسل تلفزيوني مستمر.. لكن بما ان السيرة جات خلينا نتكلم شوية عن الموضوع.

انا اشوف استلام ناجاميني للمسلسل يعني شيئين للأنيميشن.. أول شيء عودة بعض المواهب القديمة اللي تركته.. ثاني شيء ظهور ضيوف شرف من خارج Toei أكثر وأكثر.

أول موهبة أتوقع لها عودة هي Ryo Onishi. أونيشي اشتغل كثير على ون بيس في النص الأول، ماكان يسوي أكشن كثير ايامها وأغلب شغله character acting لكن ليه بعض مشاهد أكشن زي قتال أوز في ثريلر بارك. الرجال من وقتها مستواه تحسن بطريقة مش طبيعية، وآخر شغل ليه شفناه ليه في Dragon Ball Super: Broly كان مشهد 4 دقائق ونص مش بس أفضل شغل سواه اونيشي بحياته، بل بقول بضمير مرتاح انه اقوى animation متواصل حصل بتاريخ سلسلة دراجون بول كلها. أونيشي صديق مقرب لناجميني ورجع لون بيس تحت في Film Z.. فأحس احتمال كبير يرجع للمسلسل نفسه مع ناجاميني.

الثاني هو أسطورة من أساطير ون بيس، Naoki Tate. الرجل هذا فكر بأي لحظة أنيميشن ممتازة عالقة في ذاكرتك من النص الاول من المسلسل، وفي احتمالية 70% انها منه. قتال لوتشي ولوفي، لكمة لوفي للسيليستيال دراجون في شابودي، كلهم تاتي. فيلم ون بيس التاسع اللي يعيد تخيل آرك Chopper كان اشراف تاتي بالكامل برضو. تاتي ترك ون بيس ليشتغل على Dragon Ball Super، وكوننا نعرف ان في تكملة لـ Super ان-برودكشن في Toei، فهي احتمالية 50-50 على أي مسلسل منهم راح يشتغل. ناجاميني واضح انه فان لمواهب تاتي وشفنا كيف تحت حقبته في Super المسلسل، تاتي قعد يحصل المشاهد المهمة واحد تلو الآخر تلو الآخر، فما بستغرب لو ناجاميني سحبه معاه ثاني لون بيس. بالحالتين سواء على ون بيس أو سوبر 2 بكون مبسوط انا. :laughing:

بالنسبة لضيوف الشرف.. Yuki Hayashi مش بالظبط دماء جديدة كونه اشتغل على خفيف على السلسلة قبل كدة، لكن ماعمره سوى شغل ثقيل عليها. هاياشي من اساطير Toei اللي بس حديثاً صار Freelancer آخر كم سنة وبتشوفونه كثير على أنميات Bones زي MHA وغيرها. هاياشي علافته طيبة مع ناجاميني واشتغل معاه على فيلم Z ورجع سوى مشهد من الأروع في تاريخه في Broly. احتمالية ظهوره على المسلسل تحت ناجاميني مرتفعة.

وأخيراً وليس آخراً، Yoshihiko Umakoshi، واحد من محنكين الصناعة اللي اشتغل كمصمم شخصيات ومخرج انيميشن على Mushishi وMy Hero Academia بكل مواسمهم (والأب الروحي لـ Ojamajo Doremi) ظهر بشكل مثير للإهتمام في الأثنين One Piece Film Z وDragon Ball Super Broly مما يوحي أن ناجاميني عنده علاقة مقربة معاه. مش متأكد لو جدوله كمصمم شخصيات على سلسلة صاعدة ومستمرة زي MHA بيسمحله يظهر في شيء أكثر من أفلام ولا لا.. بس ما استبعد يكون واحد من اللي ناجاميني يقدر يجيبهم للحلقات السوبر مهمة.

طبعاً هذا مش كل اللي ممكن نشوفهم تحت ناجاميني بس أهم اسمين من كل كاتاجوري في رأيي. في ناس ثانية ممكن تعمل فرق كبير زي Ken Otsuka (يشتغل على MHA وMob Psycho بس ناجاميني جابه دراجون بول) وChikashi Kubota (مخرج انيميشن ون بنش مان سيزون 1، اشتغل على برولي) وحتى مواهب غير يابانية زي Ken Arto (برولي، جوجو بارت 5). احاول اتحكم بحماسي بس المستقبل مرة مشرق. :laughing:
 
شوف هو انا ماكنت ابغى اتكلم في الموضوع هذا لأنه من ناحية ما ابغى اطلع الـ animation nerd اللي جوايا واخش في تفاصيل بالغالب ماتهم أحد :tongueclosed: ومن ناحية ثانية ما ابغى اتحمس بزيادة وارفع التوقعات لدرجة ممكن ما تكون منطقية لمسلسل تلفزيوني مستمر.. لكن بما ان السيرة جات خلينا نتكلم شوية عن الموضوع.

انا اشوف استلام ناجاميني للمسلسل يعني شيئين للأنيميشن.. أول شيء عودة بعض المواهب القديمة اللي تركته.. ثاني شيء ظهور ضيوف شرف من خارج Toei أكثر وأكثر.

أول موهبة أتوقع لها عودة هي Ryo Onishi. أونيشي اشتغل كثير على ون بيس في النص الأول، ماكان يسوي أكشن كثير ايامها وأغلب شغله character acting لكن ليه بعض مشاهد أكشن زي قتال أوز في ثريلر بارك. الرجال من وقتها مستواه تحسن بطريقة مش طبيعية، وآخر شغل ليه شفناه ليه في Dragon Ball Super: Broly كان مشهد 4 دقائق ونص مش بس أفضل شغل سواه اونيشي بحياته، بل بقول بضمير مرتاح انه اقوى animation متواصل حصل بتاريخ سلسلة دراجون بول كلها. أونيشي صديق مقرب لناجميني ورجع لون بيس تحت في Film Z.. فأحس احتمال كبير يرجع للمسلسل نفسه مع ناجاميني.

الثاني هو أسطورة من أساطير ون بيس، Naoki Tate. الرجل هذا فكر بأي لحظة أنيميشن ممتازة عالقة في ذاكرتك من النص الاول من المسلسل، وفي احتمالية 70% انها منه. قتال لوتشي ولوفي، لكمة لوفي للسيليستيال دراجون في شابودي، كلهم تاتي. فيلم ون بيس التاسع اللي يعيد تخيل آرك Chopper كان اشراف تاتي بالكامل برضو. تاتي ترك ون بيس ليشتغل على Dragon Ball Super، وكوننا نعرف ان في تكملة لـ Super ان-برودكشن في Toei، فهي احتمالية 50-50 على أي مسلسل منهم راح يشتغل. ناجاميني واضح انه فان لمواهب تاتي وشفنا كيف تحت حقبته في Super المسلسل، تاتي قعد يحصل المشاهد المهمة واحد تلو الآخر تلو الآخر، فما بستغرب لو ناجاميني سحبه معاه ثاني لون بيس. بالحالتين سواء على ون بيس أو سوبر 2 بكون مبسوط انا. :laughing:

بالنسبة لضيوف الشرف.. Yuki Hayashi مش بالظبط دماء جديدة كونه اشتغل على خفيف على السلسلة قبل كدة، لكن ماعمره سوى شغل ثقيل عليها. هاياشي من اساطير Toei اللي بس حديثاً صار Freelancer آخر كم سنة وبتشوفونه كثير على أنميات Bones زي MHA وغيرها. هاياشي علافته طيبة مع ناجاميني واشتغل معاه على فيلم Z ورجع سوى مشهد من الأروع في تاريخه في Broly. احتمالية ظهوره على المسلسل تحت ناجاميني مرتفعة.

وأخيراً وليس آخراً، Yoshihiko Umakoshi، واحد من محنكين الصناعة اللي اشتغل كمصمم شخصيات ومخرج انيميشن على Mushishi وMy Hero Academia بكل مواسمهم (والأب الروحي لـ Ojamajo Doremi) ظهر بشكل مثير للإهتمام في الأثنين One Piece Film Z وDragon Ball Super Broly مما يوحي أن ناجاميني عنده علاقة مقربة معاه. مش متأكد لو جدوله كمصمم شخصيات على سلسلة صاعدة ومستمرة زي MHA بيسمحله يظهر في شيء أكثر من أفلام ولا لا.. بس ما استبعد يكون واحد من اللي ناجاميني يقدر يجيبهم للحلقات السوبر مهمة.

طبعاً هذا مش كل اللي ممكن نشوفهم تحت ناجاميني بس أهم اسمين من كل كاتاجوري في رأيي. في ناس ثانية ممكن تعمل فرق كبير زي Ken Otsuka (يشتغل على MHA وMob Psycho بس ناجاميني جابه دراجون بول) وChikashi Kubota (مخرج انيميشن ون بنش مان سيزون 1، اشتغل على برولي) وحتى مواهب غير يابانية زي Ken Arto (برولي، جوجو بارت 5). احاول اتحكم بحماسي بس المستقبل مرة مشرق. :laughing:
تتوقع ايش سبب كل هذي التغيرات و المخرج الجديد؟

هل توي مثلا استحوا على دمهم و شافو ان الوقت حان لرفع مستوى ون بيس ، او انها المنافسه من المسلسلات الاخرى( MHA مثلا على الرغم انه موسمي) ؟؟
 
تتوقع ايش سبب كل هذي التغيرات و المخرج الجديد؟

هل توي مثلا استحوا على دمهم و شافو ان الوقت حان لرفع مستوى ون بيس ، او انها المنافسه من المسلسلات الاخرى( MHA مثلا على الرغم انه موسمي) ؟؟
أتوقع تجربتهم دراجون بول كان ليها جزء كبير من الفضل. التحسينات اللي سووها لـ Super حوله من minor hit لحرفياً المصدر حق أكثر من 50% من دخلهم:


(السنة المالية الأخيرة)

الإنفجار اللي صار لشعبية دراجون بول تحت ناجاميني شيء أكيد تمت ملاحظته من كل الجوانب، مش بس Toei. حتى Bandai Namco (اللي عندها لايسنس العاب الفيديو والـ toys/merchandise لمسلسلات Toei) دخلها لدراجون بول تضاعف بشكل مخيف آخر سنتين، وهالسنة المالية اللي كانوا متوقعين دخل الفرانشايز فيها يكون 80 بليون ين، تمكن فيها من تحقيق 129 بليون ين!



دراجون بول وصل مرحلة ان قتالات جانبية، مش محورية، تقدر تحصل 18 مليون مشاهدة على اليوتيوب. متأكد أن اللي صاير أغرى Toei وBandai وShueisha بأن One Piece، أكبر فرانشايز كان عندهم قبل عودة دراجون بول، ممكن يحصله نفس الشيء. لهذا فيلم Stampede طالع في ليفل ثاني في السكيل والانيميشن عن الأفلام الماضية، لهذا صرنا نشوف العاب كونسول بإصدار عالمي موحد زي World Seeker، ولهذا الأنمي بيحصله major overhauling مع الآرك الجاي.

طبعاً كونهم بينجحوا بإعادة احداث نفس اللي صار مع DB هنا من عدمه هذه مسألة ثانية، كون ظروف One Piece مختلفة شوية عن Dragon Ball، ماحد يقدر يجزم إيش ممكن يصير. بس كل القرارات اللي اتخذوها للحين جداً على الطريق السليم في رأيي وبينتج عنها مسلسل أفضل ان شاء الله. فوق كدة، YonkouProductions (انسايدر تكلم عن التغييرات اللي بتحصل في Wano قبل اعلانها الرسمي) يقول أن لسه في 3 تغييرات غير معلنة بتحصل في الآرك، غير المخرج ومصمم الشخصيات!
 
أتوقع تجربتهم دراجون بول كان ليها جزء كبير من الفضل. التحسينات اللي سووها لـ Super حوله من minor hit لحرفياً المصدر حق أكثر من 50% من دخلهم:


(السنة المالية الأخيرة)

الإنفجار اللي صار لشعبية دراجون بول تحت ناجاميني شيء أكيد تمت ملاحظته من كل الجوانب، مش بس Toei. حتى Bandai Namco (اللي عندها لايسنس العاب الفيديو والـ toys/merchandise لمسلسلات Toei) دخلها لدراجون بول تضاعف بشكل مخيف آخر سنتين، وهالسنة المالية اللي كانوا متوقعين دخل الفرانشايز فيها يكون 80 بليون ين، تمكن فيها من تحقيق 129 بليون ين!



دراجون بول وصل مرحلة ان قتالات جانبية، مش محورية، تقدر تحصل 18 مليون مشاهدة على اليوتيوب. متأكد أن اللي صاير أغرى Toei وBandai وShueisha بأن One Piece، أكبر فرانشايز كان عندهم قبل عودة دراجون بول، ممكن يحصله نفس الشيء. لهذا فيلم Stampede طالع في ليفل ثاني في السكيل والانيميشن عن الأفلام الماضية، لهذا صرنا نشوف العاب كونسول بإصدار عالمي موحد زي World Seeker، ولهذا الأنمي بيحصله major overhauling مع الآرك الجاي.

طبعاً كونهم بينجحوا بإعادة احداث نفس اللي صار مع DB هنا من عدمه هذه مسألة ثانية، كون ظروف One Piece مختلفة شوية عن Dragon Ball، ماحد يقدر يجزم إيش ممكن يصير. بس كل القرارات اللي اتخذوها للحين جداً على الطريق السليم في رأيي وبينتج عنها مسلسل أفضل ان شاء الله. فوق كدة، YonkouProductions (انسايدر تكلم عن التغييرات اللي بتحصل في Wano قبل اعلانها الرسمي) يقول أن لسه في 3 تغييرات غير معلنة بتحصل في الآرك، غير المخرج ومصمم الشخصيات!
حبّيت الــIrony اللّي قاعدة تصير بين ون بيس ودراغون بول سوبّر. قبل كم سنة كانت سوبّر تُلام وتُذمّ على الوضع المزريّ للأنمي، اليوم سوبّر لها دور بشكل مباشَر أو غير مباشَر على التّوجّه الجديد اللّي تستعمله توي مع ون بيس ::laugh::
 
الموضوع ميت.. للأسف يبدو اللي عمله الانمي في آرك الريفري بحشر الفلاشباكس والتمطيط ضره كثير.. رغم كمية الكشوفات القوية اللي حصلت في الآرك (لازم اكتب عنده رد مطول بعدين).

بس هذا بيكون worth it ان شاء الله. تفضلوا ثاني تريلر لـ Wano Kuni:


روعة. ناجاميني قاعد يسوي هنا اللي سواه في سوبر فعلاً. الرسم، الألوان، الانيميشن. كل شيء يتحرك وكل شيء يقطر حياة واحنا مازلنا في أول حلقة في الآرك.

متحمس جداً.. باقي اسبوعين.