hussien-11
Senior Content Specialist
Octopath Traveler II
الناشر والمطور: Square Enix
نوع اللعبة: JRPG
الأجهزة: Switch/PS4/PS5/PC
مقدمة: أوكتوباث ترافلر سرقت قلوب الجماهير من أول ظهور لها بفضل أسلوب الرسوم المميز والذي أصبح توجهًا كاملًا لسكوير إينكس وهو أسلوب الرسوم الذي أسموه HD-2D والذي يجمع بين جمالية الsprites والرسومات ثنائية الأبعاد، مع تقنيات الرسوم ثلاثية الأبعاد على محرك آنريل 4. من ناحية السرد القصصي، تقدم اللعبة مجموعة قصص ل8 شخصيات ولا ترتكز كثيرًا على مفهوم "البارتي" مثل بقية ألعاب الآربيجي الياباني، وما زال هذا هو الحال في الجزء الثاني أيضًا ولكن مع إضافة قصص مشتركة للشخصيات لإرضاء الجماهير.
أوكتوباث ترافلر 2 لا تقوم بأي تعديلات جذرية أو جوهرية على خلطة الجزء الأول، لكنها تقوم بتحسين كافة الجوانب. محبو ألعاب تعاقب الأدوار بشكلها الكلاسيكي، هذه اللعبة هي ضالتكم و ما تبحثون عنه.
سأذكر أهم الإضافات والتحسينات التي طرأت على الجزء الثاني:
- تعاقب الليل و النهار في الزمن الحقيقي
إضافة كبيرة جدًا لهذه اللعبة! على عكس الجزء الأول، دورة النهار و الليل تُعطي الجزء الثاني حيوية كبيرة كانت مفقودة في السابق؛ هناك اختلاف في الموسيقى بين الليل و النهار، اختلاف في الوحوش (أقوى في الليل) بل و حتى اختلاف في بعض القدرات و اختلاف في الNPCs و ظهورهم. دورة الزمن في اللعبة أضافت قيمة كبيرة و رائعة للتجربة وأبعدتها عن الملل الذي كنتُ أشعر به أحيانًا في الجزء الأول. يُمكنك التبديل بين الليل و النهار بضغطة زر!
- نظام Latent Power
نظام اللعب الأساسي من الجزء الأول (Break و Boost) ما زال موجود و ما زال ممتع وإدماني كما كان، ولكن هذه المرة مع طبقة إضافية من العمق ونظام Latent Power الذي هو ببساطة شديدة، أشبه بنظام limit break من ألعاب فاينل فانتسي: عداد يمتلىء في المعارك ويسمح بتنفيذ مهارات مختلفة لكل شخصية.
- تحسينات على السرد القصصي
هناك تحسينات على السرد القصصي في الجزء الثاني. اللعبة ما زالت لا تعتمد على نظام "البارتي" والمحادثات المشتركة كما هو الحال في أغلب ألعاب الآربيجي الياباني، ولكن هذا لا يعني أن فريق التطوير لم يفعل شيئًا ليُجيب على اعتراضات اللاعبين على الجزء الأول. في البداية، هناك قصص متفرعة للشخصيات في هذه اللعبة أكثر من الجزء الأول، وهناك قصص جانبية مشتركة أيضًا وهي جديدة على السلسلة و تقوم ببناء الشخصيات بشكل أفضل، كما ستسمع تعليقات مشتركة بينهم خلال المعارك أحيانًا كذلك.
أيضًا، كافة المقاطع القصصية الرئيسية باتت تمتلك تمثيلًا صوتيًا بالكامل، و بمستوى ممتاز.
- نظام النقابة (guild system)
نظام جديد على السلسلة لفتح الوظائف الثانوية (secondary classes)، كل نقابة تعثر عليها ستعطيك رخصة لتفعيل وظيفة ثانوية على أحد الشخصيات، كما بالإمكان تلبية مطالب النقابة للحصول على رخص إضافية ومنح الوظيفة الثانوية هذه لشخصيات أخرى لو كنت ترغب في ذلك.
- تحسينات على أجواء اللعبة
أوكتوباث الأولى كان فيها نوع من الملل بالنسبة لي، الثانية أكثر ديناميكية و متعة، ليس فقط نظام الليل و النهار من تسبب في ذلك بل أيضًا التحسينات البصرية والصوتية! الأماكن أصبحت أكثر تفصيلًا وأقل تكرارًا وهناك دائمًًا مؤثرات صوتية رائعة من أصوات حيوانات و حشرات و صوت هدير المياه أو صوت الرياح و غير ذلك. الملحن العبقري Yasunori Nishiki أيضًا قدم عمل موسيقي يتفوق على الجزء الأول في رأيي خاصة مع استخدام الكورال هذه المرة و التنويع في المقاطع بين الليل و النهار.
التعديل الأخير: