hits counter

Oblivion GOTY Edition -- الموضوع الرسمي..... الثاني

بادئ الموضوع #1
أخذت الإذن من خالد حتى أبطل الموضوع الرسمي الجديد للعبة. مو بسبب الإصدارة الجديدة طبعا ً، لكن لأنه اللعبة عميقة وتحتاج guide بسيط حتى يفهم عليها الكل. لعبتها أول مرة، خبصت بأم اللعبة، والحين توي أعرف نظامها عدل لما لعبتها المرة الثانية. أيضا ً، الموضوع الرسمي للnew comers اللي طافهم قطار الهايب!



الشركة المطورة: Bethesda Game Studios
الشركة الناشرة: 2K
تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر؛ نسخة الـXbox360 والـPC | تأجلت نسخة الـPS3 لمدة شهر (مواعيد الإصدار لإصدارة العام -GOTY Edition- فقط)

-----------

INTRODUCTION TO OBLIVION​
مع سلسلة Elder Scrolls، هدفنا كان دائما ً أن نبني لعبة تقدم إمكانيات لا نهائية للاعب. لعبة، حيث تستطيع أن تكون فيها أي شخص برغبتك، وتستطيع عمل أي شيء من دون معوقات. "عش حياة أخرى، في عالم آخر"، هذا هو شعارنا، ونريدك أنت أن تفعل ذلك أيضا ً.

إذا كنت تحب الإستطلاع والتجول، تستطيع القيام بذلك. إذا كنت تريد إنهاء المهمات الرئيسية فقط، تستطيع ذلك أيضا ً. الأغلبية ستجد نفسها تقوم بالعمليتان في وقت ٍ واحد، ولحسن الحظ؛ اللعبة فيها الكثير من التجوال والبحث حتى تنهي المهمة الرئيسية.

هناك 4 مجموعات (Guilds) تستطيع الإنضمام لهم، كل ٍ مع قصتها الخاصة والمكافآت المخصصة لها. تستطيع الصعود حتى أعلى رتبة في كل فئة. سواء كنت مهتما ً بالسرقات، السحر، القتل المأجور أو المبارزة (أو جميعهم!)، هناك فئة تنتظرك لتنضم إليها. أو، توجد لديك حلبة المبارزة (Arena)، حيث تستطيع الذهاب والمراهنة على المبارزات التي تحدث بشكل يومي، أو أن تتحدى لجميع وتبارز لترفع من إسمك ولقبك!

بالطبع، الكل يحتاج إلى المساعدة في Oblivion من وقت ٍ لآخر. تفاعل مع الناس، قد يكون أحد منهم يحتاج للمساعدة. إبحث في الكهوف والقرى، فقد تجد ما كنت تبحث عنه، أو تستطيع رفع مهاراتك من خلال قتل الأعداء والتجوال بين الأماكن. تستطيع أيضا ً أن تبحث في العراء عن أماكن جديدة لم تكن ستكتشفها من قبل. أ قرى كانت أم كهوف. في Oblivion ستكتشف العديد من الكهوف، الزنزانات، الأماكن المهجورة، وحتى المخيمات. البعض له ماضيه الخاص، والبعض الآخر قد يكون مجرد مأوى للوحوش التي تسعى للحفاظ على كنوزها بأمان.

ولأنك تستطيع الذهاب لأي مكان وفعل ما تشاء، تستطيع ايضا ً أن تكون من تشاء. في بداية اللعبة ستتيح لك الفرصة بتصميم شخصيتك بالكامل، وستكتشف العديد من الأسحار والأسلحة المخبئة في الكهوف او المدن أو عند الباعة في المدن. تستطيع بناء شخصيتك بالكامل وبالشكل الذي تريده. تستطيع إختيار أي عرق تنتمي له، الوظيفة المؤهلة لك (Knight, Mage...etc)، وتستطيع الإختيار من بين العديد من الأسلحة والأسحار. الخيارات، حرفيا ً؛ لا نهائية.

بعد هذا كله، الخيار لك. إبحث عن طريقك بنفسك، إستطلع المهمات وإكتشف كل ماهو جديد وشيّق. شكرا ً لإنضمامك معنا في هذه الرحلة، نتمنى أن تستمتع بها بقدر إستمتاعنا ببنائها. :cooool:

- فريق عمل أوبليفيون

------------------------------------

Races | الأعراق

Argonian


هذا الزاحف، بتجواله المكثف في المستنقعات، طوّر إمكانية مقاومة الأمراض والتسمم. يستطيعون الإستنشاق تحت الماء وهم جيدون في فتح الأبواب\الصناديق المغلقة (picking locks)

Specials:
Resist Disease, Immune To Poison, Water Breathing


- - -

Breton


إضافة ً إلى سرعة بديهتهم وبراعتهم في إتقان فنون السحر، حتى الضعيفين منهم يستطيعون صد الهجمات السحرية بسهولة. لديهم قدرة مميزة في إستدعاء المخلوقات وإستخدام السحر الأبيض.

Specials:
Fortified Magika, Dragon Skin, Resist Magika


- - -

Dark Elf


أيضا ً يـُعرفون بالـ"Dunmer" في موطنهم الأصلي؛ Morrowind. يتخصص الـDark Elves في فنون السلاح (السيف)، إستخدام القوس (Bow) وقدرتهم في إستخدام السحر الأسود. لديهم مناعة ضد النار ويستطيعون إستدعاء شبح لمساندتهم في المعارك.

Specials:
Ancestor Guardian, Resist Fire


- - -

High Elf


يعرفون بالـ"Altmer" في موطنهم؛ Summerset Isle. يتميز هذا العرق عن باقي الأعراق في إستخدامه المتقن للفنون الغامضة (Arcane Arts). مع هذا، فهم ضعيفين أمام قوى النار، الثلج والكهرباء.

Specials:
Weakness To Fire; Frost and Shock, Resist Disease, Fortified Magika


- - -

Imperial


العرق العالمي والمحافظ في Cyrodiil. أثبتوا فطنتهم وحدة ذكائهم في مهنة التجارة. عادة ً ما يكونوا مسلحين بالأدوات الثقيلة (Heavy Equipments) ويحبّذون وظيفة الـWarrior.

Specials:
Star Of The West, Voice Of The Emperor


- - -

Khajiit


ينحدرون من أصول Elsweyr؛ هم أذكياء، خفيفوا الحركة وسريعون. دائما ً ما ينتج عنهم سارقون محترفين (Thieves) كونهم يتميزون بسرعة البديهة وقوة لا يضاهيها أحد في المهارات البهلوانية. هذا العرق يتميز أيضا ً بقدرته على الرؤية حتى في الظلام.

Specials:
Eye Of Fear, Eye Of Night


- - -

Nord


مواطنوا Skyrim؛ يتميزون بالطول والشعر الطويل. يتميز هذا العرق بالقوة الجسدية ومقاومته لـ قوى الثلج. هم محاربون أقوياء أيضا ً (Warriors)

Specials:
Nordic Frost, Woad, Resist Frost


- - -

Orc


أناس قرية Wrothgarian وجبال ذيل التنين؛ يتميز هذا العرق بتفوقه الجلي في صناعة الأسلحة. شعب الـOrcs في لباسهم الضخم يعتبرون الأقوى في هذه الإمبراطورية، ويكونون مصدر هلع حين يطلقون قواهم الشريرة.

Specials:
Berserk, Resist Magika


- - -

Redguard


أكثر شعب موهوب فطريا ً في المبارزة، ويتمركزون في Tamriel. إضافة ً إلى خبرتهم العريقة في صناعة الأسلحة، لديهم دراية كافية عن الأمراض ويتمتعون بمناعة ضدها وضد السموم.

Specials:
Adrenaline Rush, Resist Poison, Resist Disease


- - -

Wood Elf


يتواجدون في غرب غابة Valenwood، ويطلق عليهم أيضا ً "Bosmer". يتميزون بالفطنة والحركة السريعة،مما يجعل منهم لصوص أذكياء، ولا يفوقهم أحد في مهارات التصويب بالقوس (Archery). قدرتهم المعروفة في إستدعاء مخلوقات صغيرة أصبحت شائعة، أيضا ً.

Specials:
Beast Tongue, Resist Disease


------------------------------------

FAQ | الأسئلة الشائعة​

  • ماذا تعني كلمة Oblivion ؟
أوبليفيون هو الإسم الشائع في عالم Tamriel للجحيم، ومنه يخرج مخلوقات الـDaedric من خلال بوابات أوبليفيون.

  • ماهو الـQuick Traveling في أوبليفيون؟
إحدى أهم الخصائص والتي كانت تفتقدها الأجزاء الماضية. تستطيع السفر إلى أي مكان على الخريطة عن طريق التأشير على المكان المراد السفر إليه وإختيار Travel. بالطبع، تستطيع التوغل في أعماق إمبريالية Cyrodiil وإكتشاف العديد من الكهوف والقرى الصغيرة وما إلى ذلك، وأيضا ً من خلال الإستكشاف ستزيد من مهاراتك (Acrobatic Skills بالتحديد). واكن إذا كنت تريد الذهاب إلى بعض الأماكن بسرعة، فهذا الخيار متوفر لك.

  • هل اللعبة مفتوحة المدى؟ (بمعنى آخر، هل أستطيع الإبتعاد عن المهمات الرئيسية؟)
نعم. تستطيع الإنغماس في المهام الفرعية والإلتحاق بمجموعات معينة والعديد من الأشياء الأخرى، وتستطيع العودة للمهام الرئيسية في أي نقطة تريد.

لقائمة مطوّلة أكثر للأسئلة الشائعة، أنصح بزيارة هذه الصفحة.

------------------------------------


في أشياء كثييييييييرة ما كتبتها، حبيت البعض يكتشفها بنفسها لما يلعبها. في وقت لاحق راح أكتب أفضل الطرق في الlevelling وكم شيء آخر.
أتمنى إنه الnew comers للعبة (وآنا منهم) يستمتعون بهالموضوع الرسمي الجديد! :::wink:::
 
التعديل الأخير:
#2
شكرا للموضوع خصوصا الجايد الي عامله .. اللعبة للأسف لين الحين ما لعبتها بحاول آخذها في أقرب فرصة (يمكن بعد هيلو 3 مباشرة) ...
 
#3
يعطيك العافية موضوع ممتاز و الله
اللعبة هذي فيها أشياء ساحرة كثيرة
الساندتراك ساحر
الارت .. هذي اللعبة عالم واسع لا متناهي من الفن !
الحرية و الضخامة .. لا توصف
الأجواء .. خلابة !
الجيم بلاي .. اتقانه سهل لكن احترافه صعب
احلى شي باللعبة انه كل شخصية عندها صوت خاص فيها و شخصية مميزة ، و المهمات باللعبة فعلا تحسها ما تنتهي
ههه ، المشكلة الدنجيونز باللعبة تحسهم كئيبين بشكل !
انا ما دخلت إلا دنجيون واحد .. هو كهف اللصوص الي بجانب أول مدينة .. ياخي خلاني على أعصابي ! أتموسفيره مرعب و كئيب بشكل ، ما صدقت و انا أخلصه
اللعبة مو قادر أندمج فيها تماما لأنها أول لعبة ألعبها من هالنوع ، لازمني صبر عليها اكثر

 
بادئ الموضوع #4
ضفت FAQ's شوية.

ماعرف منو قاعد يلعبها الحين غيري آنا وياك حسين، لكن جاسم هارتلس ومحمود إن شا الله راح يجربونها بالفترة القادمة، وأتمنى يدش معانا أحد ثاني!

لول هذي كم صورة لشخصيتي:







نسيت أصور الشاشة اللي فيها الattributes (الكلاس والريس وباقي الأشياء). مستمتع فيها حيل لولا حركات الإكس بوكس أم نص كم -ـ- (تعلق اللعبة كثير معاي، قهر :( )
 

Leon

Electrony Editor
#5
بإذن لله راح أخذها مع بايوشاك في اليومين هذي , زمان وأنا نفسي أجربها وأعتقد جا وقتها بالنسبة ليا ..
ممتاز إنك فتحت موضوع جديد للعبة .. تسلم على الموضوع المرتب كينجي .. :)
 
#8
ما اظن يحتاج موضوع ثاني محمد للعبة كنت اكتفيت بوضع موضوعك هذ كرد بالموضوع السابق..لانها بالنهايو مجرد اصدار محسن ومافي داعي موضوع كامل عشانها*حالها حال باقي الالعاب*..افضل ان يتم دمج هالموضوع مع الثاني:)

*خيار الدمج وبعض الخيارات الاخرى عندي مروبة*ياريت احد يدمجه
 
#10
من يلعب فيكم اللعبه ذي الايام ؟

شباب صرت فامباير -_____- ما ادري وش السبب الى الان ولا اقدر اطلع بالنهار مثل اول ملامح شخصيتي طلعت كبيره .. شويه كبيره بعد .. هل هناك حل ؟

+ ودي اغير الدرع حقي هذا الدرع اللي لابسه خذيته من الارينا .. صح انه قوي لكن ودي ابدله ولا لقيت واحد اقوى منه ؟





بالليفل 13 ومستوى الصعوبه حطيته بالنص .. الجنس حقي دارك إلف .. عسى حد منكم يلعبها مثلي الحين ؟؟

***


 
#13
أنا بديت فيها من قريب بعد.. لفل 5 الحين.. Nord و القدرات مسوي خليط بين المحارب و الساحر (Restoratino & Destruction).. والله الخليط حلو و مستانس عليه..

اللعبة خيااااااااااااال.. ودي لو القى عطلة اسبوعين او ثلاثه ورا بعض اعيشها كلها في اوبليفيون. أسلوب ال Level up فيها ادمان.. تلقاني في المدن ما غير أطامر و اسوي Heal:laugh:

بس نصييييييحة شباب لحد يسرق أي شي!! والله تروح عليك.. يا تدفع مبلغ يكسر الظهر تعويض للي سرقته او تروح للسجن.. اذا خلصت مدة السجن ينقصون ليفيلات مهاراتك.. والله ما تسوى عليك. تقدر تنحاش من الحراس.. بس خلاص أي مدينة تروح لها تصير مطلوب فيها! فمن الأول خلك ماشي صح ولا تسرق.
 
#14
لازم كل فترة تذكروني بأوبليفيون, +130 ساعة كلها فالصيف :cryy:

حتى الآن لعبة الجنريشن بالنسبة لي, وبكل صراحة ماشوف لعبة تقدر تتفوق عليها.

إلدر سكرولز 4 = الإعجاز
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
#16
موقفها من الصيف عشان الالعاب وللحين زحمة العاب اكثر

اذا بلعبها وهذا شي اكيد لازم اختمها بس وين يمكن اول 2008
 
#17
لازم كل فترة تذكروني بأوبليفيون, +130 ساعة كلها فالصيف :cryy:

حتى الآن لعبة الجنريشن بالنسبة لي, وبكل صراحة ماشوف لعبة تقدر تتفوق عليها.

إلدر سكرولز 4 = الإعجاز
Indeed :cryy:

طبعاً احسن العروق عندي هو الـDark Elf وRedguard
 
#18
انا ظالم اللعبة شر ظلم..عندي من زمااااااااااان وللحين مامشيت فيها شي طلعت من السجن وخلاص*وما انكر اني مضيع شوي كمان* كيف راح اكملها ومتى ما اعرف خصوصا ان بكرا بتوصلني راتشيت وكود4:(

تحرير:

وش الخصبة اللي صايرة عندي في الردود -_-
 
بادئ الموضوع #19
على فكرة شباب الموضوع قديم شوي (سبتمبر) عشان جذي بعضكم ما لاحظه..

انا وقفت العبها من فترة، ما اتذكر الأسباب لكن احدها هو تخمة الألعاب اللي عندي (كالعادة). المشكلة إني كل أسبوع اشتري اكثر من لعبة واوبليفيون تحتاج وقت لحالها. اتمنى ارجع لها بأقرب وقت.

مالديني: الvampirism يحوش أي شخص وبأي وقت، انا في الsave القديم حاشني بسرعة وخلاني أكره اللعبة لول. هذا حل للمشكلة من الموضوع الرسمي القديم: هنا
الحل طويل لكن بترتاح بعدها (أظن ما يرجع لك مرة ثانية).
 
#22
مالديني: الvampirism يحوش أي شخص وبأي وقت، انا في الsave القديم حاشني بسرعة وخلاني أكره اللعبة لول
لا هو ما يجي لأي احد

تمرض منه بس إذا دخلت دنجن او كهف فيه فامبايرز وقاتلتهم, عاد إذا ضربك احد منهم أو خذيت المادة الى تطلع منهم بعد ما يموتوا وأكلتها.. هنا إحتمال كبير تمرض, غير كذا لا تخاف ما رح يصير لك شي
 
#24
ولو سويت العملية كلها، هل يرجع لي وإلا تصير عندي مناعة منه؟
المرض ممكن يصيبك مليون مرة باللعبة حتى لو كل مرة تتعالج منه :sealed:

بس أفضل انك يوم تدخل دنجنز وتحصل فيه فامبايرز تنحاش منه على طول.. او تكون بقائمة الأدوات عندك ثوم لأنه يحميك منهم ويقلل إحتمالية إصابتك بالمرض
 
#25
^

أول ماتتعالج منه (العلاج الكامل), مايرجع مرة ثانية, كيف مليون مرة!؟

ترا الفامبايرزم ممكن يكون وناسة ويعتبر كلاس في اللعبة, يعني ممكن تخلص اللعبة وأنت فامباير, بس بتشرب دم ناس كثيييير لول.
 
#26
دخلت الموضوع بس عشان اشكر Colorization على التقديم الممتاز للعبه

الفمباير مقرف بشكل .....فيه ناس وايد يتجاهلونك لانك فمباير الااذا شربت دم

فيه له كويست في ويكيبيديا عشان تلغي المشكله

لازم تجمع كم ايتم و تروح عن عيوز منعزله عن العالم و بتعالجك

او اذكر فيه مكان تنزله اتوقع اسمه فان لير يعالج كل المصايب ب 200 نقطه و ممكن يكون متوفر مجاني في هذي النسخه !!

هل اكسبانشن شيفريج ايلس موجود او لا ؟
 
#28
^

أول ماتتعالج منه (العلاج الكامل), مايرجع مرة ثانية, كيف مليون مرة!؟
زينو إذا جاك المرض وتعالجت منه, بعد مدة من الزمن ممكن يصيبك مرة ثانية, لكن طريقة الشفاء رح تتغير شوي,
ما رح تشوف زوجة الامبراطور الى مصابة بالمرض في غرفتها السرية
انا ما جربت لكن هذا الى انقال لي
 
#30
بديت فيها من فترة وماوصلت كثير ,, علقت عند مكان الي اقتل فيه حارس السيجل واخذ منه المفتاح وبعدها ماعرفت وين اروح وهذا وانا توني ماتعديت 3 ساعات باللعبة !!