hussien-11
Senior Content Specialist
أفلام الريبويليد تعطي للمشاهد انطباع ممتاز،تأثيره مشابه للعديد من الأعمال الجيدة التي يضج بها عالم الأنمي وهنا لب المشكلة.
ايفانجليون تحول من عمل فريد له بصمته الخاصة وله تأثيره المميز وله مذاقه الحصري وله كيانه المستقل إلى عمل يرتكز في تقديمه وأحداثه على معايير وأسس تشترك معه فيها العديد من الأنميات.
المسلسل التلفزيوني كان بمثابة تحدي وضعه آنو لنفسه بحيث يُحرك من الأحداث ويُحرك معها المشاهدين بالخيوط التي ينسجها فكره وبالكيفية التي يشاء،بينما أفلام الريبويليد هي بمثابة إعلان رضوخ واستسلام للمخرج آنو،فـ الكيفية التي تدار بها الأحداث و الصورة التي يُقدم من خلالها المشهد مبنية على خيوط نسجتها أهواء وأذواق عامة عامة عامة المشاهدين.
في المسلسل التلفزيوني كل فريم كان يصرخ انا عمل مختلف ولي تأثيري الخاص،بينما أفلام الريبوليد ضُجت الفريمات بالأكشن تلو الأكشن،نعم لها تأثيرها الحماسي لكنه لحظي،نعم هي متقنة بشكل ملفت وتجعل المشاهد يقفز من مكانه لكن ياما قفزت من مكاني حتى وانا اتابع تفاهة اسمها ستار درايفر!
في المسلسل التلفزيوني شينجي وإن كان ثقيل على المتابعين لكن له كيانه الخاص وبنائه المتين وأفعاله المبنية على وقائع حياته وعلاقاته بمن حوله بحرفية عالية تجعل منه شخصية ايقونية، بينما شيجني الخاص بأفلام الريبويليد صحيح بانه له صفاته المميزة وله بنائه الجيد لكنه نسخة تيبكال لأبطال ميكا الشونين مثل رينتون بطل ايوريكا سفن.
كلامك سليم، لكن كوجهة نظر شخصية، أنا ما أعتبر هيداكي آنّو إجمالا بارع جدا في السرد القصصي
لذلك و بكل صراحة، ما تفاجئت مطلقاً من كثرة الأعراف القصصية المستهلكة الي استعملها في الأفلام الحديثة، هيداكي آنّو براعته تكمن في مخيلته و قدرته على السرد غير المباشر
لذلك الأفلام الجديدة و إن خلت من الطابع النفسي العبقري الي يضعف المستوى القصصي للسلسلة
لكنها لا زالت تمتلك مخيلة هيداكي آنّو العظيمة، الرجل عنده مخيلة واسعة و قدرة عجيبة على التصور
ولو شخص شاف الأفلام الجديدة بدون ما يشوف المسلسل، برضو فيه أثر قوي رح ينطبع بذهنه بسبب هذه المخيلة.