hits counter

موضوع انطباعي NEO: The World Ends With You | العالم لك.

MH MD

Administrator
Administrator
EqIK6rV.jpg




لسبب ما...اللعبة ما عندها موضوع رسمي، سكوير نزلتها بوقت غلط، بتسويق ضعيف، أيا يكن، المهم اللعبة مرت من تحت الرادار، أنا لعبتها مؤخرا شكرا لخدمة الPS+ Extra ، وجدت رغبة بالحديث عنها على الرغم من عدم وجود موضوع رسمي لها، فقررت اسوي موضوع انطباعي سريع.


بس قبل ما أبدا أي شيء، راح أعطي رأيي عنها من البداية: بالنسبة لسيكول منتظر ونزل بعد جزءه الأول ب14 سنة بعد مطالبات لسنين طويييييييييييييييلة بوجود سيكول، مع وجود نسخة الجوالات ب2012 والتيزرز المتعددة من وقتها، كيف أصنفها؟

راح اقول انه.......حبيت اللعبة بشكل مش طبيعي! باغتتني بمستواها، هذي مش بس افضل من الجزء الأول، بل هي لعبة كونسول كاملة وrealization حقيقي لكونسبتز الجزء الاول اللي كانت محدودة جدا بمحدودية جهازها، وطريقة تقديمها، لو كان عندك أدنى ذرة تقدير ومحبة للجزء الأساسي، تجربة هذا الجزء واجبة لك، بل حتى لو ما حبيته برضو ممكن انصحك انيواي لأنه احتمال كبير انه كثير من مشاكلك اتصلحت هنا.

اللعبة مستواها تصاعدي تصاعدي تصاعدي لحد النهاية وهذي ميزة تبدو لي انها غائبة عن العاب سكوير بالفترة الأخيرة، لكن مش هنا، أهم مزية للعبة انها تكمل بناء، وتبني وتبني، حتى وانت بمراحل متقدمة باللعبة على نهاياتها لسه تقدم لك ميكانكس لعب جديدة، كل مرة احس اني اتمنى شيء معين يصير او انه اللعبة تسمحلي اسوي كذا، اشوف كأنه اللعبة فهمتني وتقدمه، سواء كتقدمك للقصة، او ميكانكس جيمبلاي تفتحها بنفسك بالSocial Network ، كل من تلتقي بهم باللعبة، سواء شخصيات اساسية، فرعية، بياعين محلات، NPCs، اصدقاءك واعداءك، بتجد انك مرتبط بهم وبتحقيق شروط معينة مثل التقدم بالقصة او انهاء المهمات الجانبية او شراء عدة منتجات من محلاتهم، بتفتح مزايا جديدة، ميكانكس جيمبلاي، ايتمز جديدة، توسعة لميكانكس موجودة سابقا، وغيرها، الشيء أشبه ما يكون بالSocial Links في Persona 5 لكنه مقدم بشكل مباشر ومبسط أكثر


7CFlH4f.jpg



هذا الشيء لحاله يشجعك انك تكمل السايد كويستز الموجودة قدر الامكان، لأن الRewards دائما موجودة، بل حتى تقدر تختار الRewards المناسبة لك واللي تعجبك بالSocial Network ، فعادي تفتح ميكانكس جيمبلاي بشكل متقدم او متأخر حسب اللي يريحك ويعجبك

....الريدي بديت اتكلم عن اللعبة والميكانكس حقتها قبل ما حتى اكتب المقدمة... oh well

6g64nIh.png



خلفية سريعة عن اللعبة

NEO: The World Ends With You هي لعبة أكشن اربيجي صدرت في 2021 على أجهزة PS4 و Nintendo Switch من نشر Square Enix ، هي السيكول المنتظر للعبة الDS التي صدرت في 2007: The World Ends With You ، كانت احد الالعاب المميزة للجهاز التي صدرت عليه، تميزت بأسلوبها الرسومي الكوول والمعاصر، بكونها تقع في شيبويا، قلب طوكيو النابض وملتقى الشباب واختلاط الثقافات المختلفة و حضور الموضة وكل ما هو حديث وكوول ومعاصر بطوكيو، تركيز على الموسيقى والأغاني، بجوانب مختلفة باللعبة، البطل بسماعاته، شخصيات اسمها Beat & Rhyme ، الأشرار بألقاب الConductor والComposer ، الأعداء الملقبين بالNoise، جانب الFashion والأناقة حاضر باللعبة أيضا ، انت تزور محلات مختلفة، اختيار الملابس والأحذية والاكسسوارات المناسبة مهم باللعبة وأيضا وجود الBrands لكل منهم، ثيم الCommunication كان اساسي ومهم باللعبة ايضا، كان برضو ينعكس كجيمبلاي -اللي انعمل طبعا لاستغلال شاشتين الDS لكن برضو بشكل يخدم اللعبة- بحيث انه تتحكم بشخصيتين مع بعض، بالشاشة العليا والشاشة السفلى، واحد منهم باللمس والثاني ازرار

كلام كثير ممكن ينقال عن اللعبة الاولى،بس حبيت القي ضوء على اساساتها واللي كان يميزها على وقتها لأنها كلها اساسات تواجدت وانتقلت بالسيكول المنتظر NEO ، كل اساساتها وثيماتها انتقلت بشكل حقيقي...بلعبة كونسول حقيقية كاملة كبيرة...كبيرة قد KH و FF ؟ لا طبعا ميزانيتها اقل بكثير وبتبدو لعبة صغيرة جانبهم مطورة بمحرك Unity وبكتسينز قليلة متركز أغلبها بنهاية اللعبة...لكن هذا لا يهمني، أنا حصلت تجربة كونسولية حقيقية لهذه السلسلة بشكل ما كنت أحلم به او اتوقعه من لما لعبت الجزء الاول، اللي شفته مميز بستايل حلو وشوي ألحان مميزة، لكن ما شبك معي اكثر شيء، NEO هي النقيض التام، مسكتني وأعجبتني بجوانب ما كنت اتصورها وانها تشبك معي بهذا القدر.


rHohUaAl.jpg





ايش رجع من الجزء الأول؟ مثل ما ذكرت، افكاره الرئيسية رجعت، إطار القصة العام وإنه الأبطال دخلوا الReapers Game ودخلوا في بعد آخر يسمى الUnderground او الUG اختصارا، هو بعد موازي لشيبويا الحية لكن لا يراهم أحد، حيث ان ارواحهم محبوسة هنا، فإما يفوزوا باللعبة ويتحقق أمانيهم، أو يواجهوا الErasure ، شيبويا رجعت من الجزء الأول لكن بتصوير ثلاثي أبعاد ، احداث اللعبة بالكامل تقع فيها، بس هذه المرة شيبويا لها وجود أوضح وأقوى، هناك perspective مائل غريب لكنه مميز ويعطي ستايل معين، الbrands رجعت والPins رجعت وفكرة التحكم بعدة شخصيات بوقت واحد رجعت لكن بشكل أفضل بكثير وسهل وبسيط

طيب ايش اختلف؟


T4hwux3l.jpg



اللعبة نفسها اختلفت...أقصد الReapers Game ، بالجزء الأول نظامه كان انه تلعب مع Partner واحد، بفرق مكونة من لاعبين اثنين، ومطلوب منهم يجتازوا عدة مهام لمدة 7 أيام، المهام هذه تجي من الGame Master اللي يدير اللعبة، مشكلتها انها مهام عامة، ما تتيح فرصة فعلية للقاء لاعبين آخرين والتفاعل معاهم بكثرة، فقط تقابل Beat & Rhyme ، الشيء يعطيك احساس بسكيل صغير وانه تلعب لحالك مع شوي ناس

بينما في NEO ، السكيل اختلف، الوضع أصبح منافسة فرق ضد بعضها، سواء بتنفيذ مهام معينة واللي ينجزها أول يحصل على نقاط، او منافسة مباشرة بين الفرق، بإختصار باتل رويال، الفريق اللي يحقق أكبر نقاط في ال7 أيام ويكون بالمركز الأول يمكنه الحصول على أي شيء يريده وتحقيق أي أمنية ، بينما الفريق الخاسر بالمركز الأخير، يتعرضوا جميعا للErasure الكامل.

MQhpXcz.png


هذا الاختلاف يفرق كثير، انت تتفاعل اكثر الآن مع ناس اكثر، مجموعة شخصيات اكثر، في تنافس فعلي، وStakes اكبر وانت تشوف شخصيات تعرفهم معرضين لخطر الازالة، هنا فعلا حسيت بمسألة الGame هنا والوضع أمتع عموما واللعبة مليانة طرافة وتشارم هنا

القصة عموما أفضل، لها لحظات اكثر، well defined أكثر ومقدمة بطريقة أفضل، والأهم من كذا انها تصاعدية لحد النهاية، لكن هذا مستوى اللعبة ككل


j9uLGyrl.png


نجي لنظام اللعب الاساسي أول شيء، خارج المعارك انت تتجول بشيبويا، من منطقة لمنطقة، عندما تضغط زر الScan ، بيظهر لك الأعداء المعروفين بالNoise، وهنا ممكن تقترب منهم وتواجههم، أيضا تقدر تعمل chain لأكثر من encounter ورا بعض، بحيث انه تقاتل المعارك ورا بعض مباشرة، وفوقها يتضاعف الDrop Rate، ايش اهميته؟ راح ارجع له بعد شوي، المهم انه بكذا انت تقدر تتحكم بالمعارك اللي بتخوضها بالعالم والencounters ، تقدر تتجول بحرية تامة بدون مضايقات وانكاونترز مفاجئة

eFsNh4kl.png



المعارك نفسها، أسلوبها غريب مميز، انت بتتحكم بالشخصيات كلها دفعة واحدة...بنفس الوقت، كل شخصية مخصص لها زر واحد، من اختيارك انت، زر مثلث مختص بالهجمات القريبة عن طريق السيوف والأيادي مثلا، زر مربع يختص بالبروجكتايلز البعيدة واطلاق النار، زر R1 يختص بهجمات تحتاج Charging ، تضغط عليها لفترة ثم تطلقها، صواريخ او ايا يكن، زر الR2 والL2 هي أزرار Holding ، تستمر بالضغط عليهم طول الوقت وبيطلقوا اشعاعات كاميهاميهامية مثلا، وهكذا، ممكن أيضا تخصص شخصية لدور Support بحيث انها تعطي Healing او زايدة لضرر هجماتك، لكنه اختياري

الفكرة انه انت تعمل Assign لكل شخصية وتعطيها دور معين حسب اللي يعجبك، بأي ترتيب تبغاه، مجرد تضغط الزر والشخصية راح تهاجم العدو مباشرة بLock on تلقائي، نظام ظاهره بسيط، وقد تشوف انه ممكن تمشي بمجرد ضغط الازرار كلها بنفس الوقت وبتشوف الشاشة تنفجر من كثر المؤثرات البصرية المتداخلة مع بعضها وتشوف انه فوضى

بس كل ضربة من ضرباتك لها Cooldown ،تستعملهم كلهم مرة وحدة لانه تفتكر انه بتعمل اقوى ضرر، بتجيك فترة تعمل تفادي بدون ما تسوي اي شيء

الطريقة الامثل للعب هنا انه تلعب بتناغم، بتجد انه وظيفة ضربات معينة مثلا انها ترفع الاعداء للهواء - Launching-، تقوم بها، ومن ثم تضربه مرة اخرى بزر ثاني مختلف ونقول انه هالمرة بعد ما رفعت بالهواء بتطرحه بالأرض، لو احسنت التوقيت مع الدائرة الزرقاء التي ستظهر، فأنت سترفع من مستوى الGroove ، لو أوصلته ل100%، بتفتح ضرباتك الخارقة القوية التي تحدث ضرر أكبر.

بس في شيء مهم بخصوص الضربات والهجمات هنا...كلها تتم عن طريق Pins ، التي ستجمعها باستمرار طوال لعبك للعبة، كل ما تخلص معركة، بتحصل على Pins جديدة، كل ما زدت الDrop Rate عن طريق قتالات متعددة وتقليل ليفلك، كل ما بتزيد نسبة حصولك على Pins أقوى أو أندر

VcQYPTnl.jpg



الPins هو أساس اللعبة هنا، وعددها هائل وكثير، نتكلم عن فوق ال300 Pins مختلفة هنا! تختلف بقوتها، بالابيليتيز اللي ممكن تحتويها، بخصائصها، فبتجد نفسك بتغير فيهم باستمرارية طول اللعبة، بتحصل Pins اقوى، او ضرباتها اكول، وبتغير وبتجرب طول الوقت، سيوف،رماح، أيادي، صواريخ، قنابل، ايقاف وقت، بروجكتايلز تسترجع من طاقتك، كاميهاميها، اعاصير، سلاسل تربط الاعداء، تحمل الاعداء وتحركهم كيف ما شئت، تقوم بحقل مغناطيسي جاذبي قوي يقيد الاعداء، او حتى Pins وظيفتها تزيد من صحتك او تخليك اقوى، وكلهم فيهم عناصر Elemental مختلفة متعددة تخليك تختار بينهم ويعطوا دمج أكبر لنقاط ضعف الاعداء على عكس لعبة اكشن اربيجي معينة جديدة، الخيارات كثيرة جدا ومتعددة وبتشوف نفسك تجرب الكثير وتغير فيهم لحد ما تشوف التشكيلة الانسب لك، هذا العنصر لحاله يخلي اللعب دايما متغير

Nr1327Jl.png


اللعبة تتيح لك تغيير مستوى الصعوبة او الLevel الخاص بك بأي وقت كان، تشوف اللعبة سهلة؟ صعبها، بتحصل EXP أكثر، و Pins أندر، فعندك حافز انك تزيد الصعوبة لو حابب

فوقها كل ما قللت الLevel حقك بيزيد الDrop Rate ، فحتى لو ليفلك 50 بتقدر تنزله ل ليفل 1 عشان تحقق اقصى قدر ممكن من الDrop Rate الممتاز لأفضل الPins اللي ممكن تحصل عليها بعد نهاية كل معركة، ممكن برضو يزيد مع ملابس معينة تلبسها او مزايا تفتحها من السوشيال نيتوورك


HCCBNYcl.jpg


الملابس تعطي الكثير من القدرات الاضافية، هذا العنصر بسيط وواضح، بس أهم عنصر ممكن تغفل عنه وما تنتبه له هو الأكل بالمطاعم، كل مرة تطلب المطاعم أكل للبارتي حقك، بيزيد من الStats حقتهم بشكل دائم، ولو عرفت تختار الوجبات المفضلة لكل شخصية، بتلاحظ تغير تعابيرهم عند اختيارك لهم، هناك فرصة تحصل على زيادة Bonus ، أهم stat تحتاج تزيده عن طريق الاكل هو الStyle ، لأنه كل ما ارتفع ليفل الستايل بتقدر تفتح Abilities خاصة بالملابس وهذي الطريقة الوحيدة اللي ممكن ترفع بها، عكس باقي العناصر الثانية.

تفكر انه ممكن تعمل سبام أكل وتزيد الستاتز بشكل سريع، بس هناك عداد امتلاء البطن على شكل بطارية جوال بأعلى الشاشة، تملاها للأخير مع كل اكلة تاكلها، لو وصلت للاحمر، ما بتقدر تاكل زيادة، و تضطر تقاتل عدة Noises لحد ما البطارية تفضى وتاكل من جديد.

اللعبة مقسمة على Days ، كل يوم يعتبر شابتر، كل شابتر فيه المهمة الاساسية حقت اليوم طبعا، بس برضو يحتوي على شوي مهام جانبية، انصح تسويهم للأسباب اللي ذكرتها بأول الموضوع، يعطيك ريواردز، يوسع من تعلقك بشيبويا وبتشوف قصص وشخصيات معينة تستمر لفترة، ويعني كلها بسيطة ما بتاخذ منك وقت طويل

YJPiHFpl.jpg


الموسيقى من اهم نقاط تميز اللعبة، حتى تنعكس بجوانب جيمبلاي معينة مثل الGroove والريذم حقها ، او حتى سبويلر ميكانيك جيمبلاي بسيط: لما تفتح الDashing، كل مرة تضغط الداش بتضيف أصوات طبل للأغاني اللي تشتغل وانت تتجول، فزيادة على حافز تسريع تجولك بشيبويا، في حافز انك تنطرب مع الموسيقى أكثر

هي ماشية على نفس نظام اللعبة الاصلية، وانت تتجول بتشتغل لحن معين من عدة الحان معينة بشكل عشوائي حسب تقدمك بالقصة، تتغير لما تدخل المينيو وتخرج، كان يُفضّل لو أعطوك طريقة تقدر تغير فيها الاغاني بنفسك يدويا بدل هالطريقة، بعضها أفضلها اكثر من غيرها، بعضها صاخب شوي حتى بالنسبة لي، هذي مشكلة من الجزء الأول عندي

مع ذلك مستوى الألحان العام هنا أفضل بكثير، ويزيد قوة وجمال مع تقدمك باللعبة، الأيام الأخيرة باللعبة عندها أفضل تشكيلة أغاني وألحان، قد ما احب اشارك بعضهم لكن الأفضل تسمعهم وقت ما توصلها لنهاية اللعبة، الفاينال بوسز كانوا حاجة عجيبة هنا

بس هذا كان لحن رهيب بمنتصف اللعبة ضد بوس رهيب جدا بأجواء ليلية رهيبة على سطح مبنى ، aesthetics نومورا يحبه جدا.


نهايات اللعبة عموما كانت خارقة ، Peak RPG goodness ويجاوب تساؤل عن كيف ممكن تسوي لعبة كنجدوم هارتز لكنها Actually cool


س: طيب لو انا مهتم باللعبة الجديدة ذي، قد ايش مرتبطة بالاول؟

هو أغلب اللعبة قصة جديدة متمحورة حول أبطال القصة الجدد وشخصيات جديدة أغلبهم، مع ذلك طبعا في ارتباطات مهمة بتعزز من التجربة كثير، هي سيكول بالنهاية، بدونها راح تكون زي الاطرش بالزفة بجزئيات معينة، مجرد وجود أحد أشرار الجزء الأول كأحد الأبطال هنا من بداية اللعبة هو شيء ممتع مع الفكرة اللي تكون عندك عنه وتشوف قد ايش edgy وتفاعله مع باقي الشخصيات مع الخلفية الشريرة اللي تعرفها عنه لول

بس بدل ما اقوللك ترجع للجزء الأول وتلعبه، راح انصحك تشوف الانمي وتختصر وقتك، سواء كنت لاعب الجزء الاول زمان، او ما جربته قبل كذا، نفس الشيء انصحك فيه لأنه يلخصلك القصة كلها بشكل سريع في 12 حلقة بدون ما تلعب لعبة كاملة وتتضارب مع تحكم اللمس بحال انه تشوفه يضايقك او مستثقل الجزء الأول عموما لأي سبب كان، بتخلصه في حدود ال4 ساعات.


89c4d1238a6c388f41aff7b7cf6e45c4.jpe


لكن.....بعد ما تشوف الانمي، برضو في شيء زيادة تشوفه:



ايش ذا؟ A New Day هو سيناريو جديد انضاف بنسخة الSwitch من اللعبة اللي نزلت في 2018، سيناريو يصير بعد احداث اللعبة الاصلية، ونعم مرتبط بشكل كبير بNEO بشكل ما راح يكون ظاهر لك لما تشوفه لحاله كذا، بس بتبان الروابط بعدين، شوف الكتسينز حقتها بس ، كلها على بعضها نص ساعة، تشوف النص ساعة ذي وخلاص انت جاهز كذا.


برضو عندك ديمو يغطي أول شابترين من اللعبة والسيف فايل حقته ينتقل للعبة نفسها، يعطيك فكرة عن التجول ونظام اللعب والقتالات.

ولو بتقوللي ما عجبك؟ بأذكرك بإنطباعك الخارق عن ديمو فاينال فانتازي 16 مقارنة بتجربتك مع اللعبة النهائية والمفروض تكون اتعلمت شيء او اثنين بخصوص الانطباعات الأولية من ديموز سكوير اينكس.

عموما....نعم اعتقد اني حبيت اللعبة شوي، واني اشوفها احد أفضل الالعاب اللي لعبتها آخر سنين ويمكن أحد أفضل العاب سكوير اللي محد منتبه لها ويا ليت لو يسووا العاب زيادة بهالشكل طالما طلع انه عندهم الامكانات يعني وما تتطلب ميزانيات ضخمة ،يمكن كانت في شوي شباتر طويلة بزيادة بشكل ممكن يزعج البعض، واليوم الأخير باللعبة لازم تستعد له جد وتخصص له جلسة طويلة لأنه بيطول كثير عكس الانطباع الاولي اللي ممكن يجيك، بس يستحق بالنهاية لما تسمع لحن Unpainted وتقاتل بوس بأرهب أجواء وسيتنج ممكن.

وبكذا انتهى انطباعي السريع.
 

KH_m

True Gamer
ما شاء الله، سوقت للعبة أفضل من سكوير
من زمان على مواضيع من العدم زي كذا وكونها في البلس تسويق إضافي لها
 

S30D1999

True Gamer
عاد وقفت في نصفها …. الaesthetic جدا جميلة بيرسونية شوي بس ماحبيت كتابة القصة والشخصيات فيه حوارات كثير مالها داعي.


اشوف سكوير تعاني كثير كتابيًا في اغلب العابها
 

MH MD

Administrator
Administrator
خلصت الكلام الحلو، جا وقت المحارشة.

تصميم الشخصيات باللعبة من ثلاث أشخاص أساسيين ، من بينهم نومورا ولو انه صمم أقل عدد من الشخصيات، من بينهم البطل.

هذا الكلام اللي قاله عن وقت تصميمه:

Nomura: I'd been imagining and designing a potential sequel for several years, but when the time finally came, I actually had no idea what to do [with the protagonist]. The team was frustrated because I didn't even start drawing; I'd gotten some rough suggestions but still couldn't come up with anything concrete... I guess that's just goes to show how strong Neku's design was. Around that time, I looked around on social media to see what sort of casual outfits young models were wearing, and an image began to solidify in my mind. I added a key item - a mask - and in the blink of an eye, Rindo's design came together.


يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.
اها قيس ذا على اشياء ثانية عطلها اوتش!
 

Lighter

Hardcore Gamer
خلصت الكلام الحلو، جا وقت المحارشة.

تصميم الشخصيات باللعبة من ثلاث أشخاص أساسيين ، من بينهم نومورا ولو انه صمم أقل عدد من الشخصيات، من بينهم البطل.

هذا الكلام اللي قاله عن وقت تصميمه:

Nomura: I'd been imagining and designing a potential sequel for several years, but when the time finally came, I actually had no idea what to do [with the protagonist]. The team was frustrated because I didn't even start drawing; I'd gotten some rough suggestions but still couldn't come up with anything concrete... I guess that's just goes to show how strong Neku's design was. Around that time, I looked around on social media to see what sort of casual outfits young models were wearing, and an image began to solidify in my mind. I added a key item - a mask - and in the blink of an eye, Rindo's design came together.


يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.
للحق، لو ان الموضوع عادة كان ما ذكره كfun fact. فواضح مش النورمل
 

ahmed-xd

True Gamer
يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.
هو نفس الشخص اللي خلا kh re:codes قصتها جزء من السلسلة وان ذا الجزء يكون gimmicky وتاباتا شاف فكرته كارثية
 

MH MD

Administrator
Administrator
للحق، لو ان الموضوع عادة كان ما ذكره كfun fact. فواضح مش النورمل
اسمها "محارشة" لسبب

عموما المعلومات جاية من Artbook فيه التصميمات لكل الشخصيات الاساسية وتعليق لكل واحد فيهم وكيف بدأ تصميمهم، قراءة لطيفة...ومليانة سبويلرز طبعا



Im1FLFI.png


بتكون شخصية عبد الله المفضلة.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
خلصت الكلام الحلو، جا وقت المحارشة.

تصميم الشخصيات باللعبة من ثلاث أشخاص أساسيين ، من بينهم نومورا ولو انه صمم أقل عدد من الشخصيات، من بينهم البطل.

هذا الكلام اللي قاله عن وقت تصميمه:

Nomura: I'd been imagining and designing a potential sequel for several years, but when the time finally came, I actually had no idea what to do [with the protagonist]. The team was frustrated because I didn't even start drawing; I'd gotten some rough suggestions but still couldn't come up with anything concrete... I guess that's just goes to show how strong Neku's design was. Around that time, I looked around on social media to see what sort of casual outfits young models were wearing, and an image began to solidify in my mind. I added a key item - a mask - and in the blink of an eye, Rindo's design came together.


يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.

اها قيس ذا على اشياء ثانية عطلها اوتش!

@dro تعال شوف فانز XV و XVI شنو يقولون عن نومورا :pensive:
 

MH MD

Administrator
Administrator
@dro تعال شوف فانز XV و XVI شنو يقولون عن نومورا :pensive:
لا فان ذا ولا ذاك، بينما هنا موضوع للعبة نومورية صرت لها فان، ما عندك شيء.
 

Bounty

رحمه الله
من اهم الالعاب الي ناوي العبها وكنت على وشك شرائها لولا قراري الي اتخذته بأني ما اشتري شي الا اذا كنت ناوي العبه بنفس يوم شرائه وما اكدس الالعاب علي

بس زين انزلت بالاكسترا .. جا دورها ورى كم لعبه P:
 

dro

Versus XIII Epic
سبب ما...اللعبة ما عندها موضوع رسم

هذه جريمة و أنا المجرم الأكبر (&) نلوم سكوير انها مهملة التسويق و احنا مهملين اكثر منها حيخص.

عن نفسي أنا جربت الديمو و الشغل عال العال بصراحة تعطيك احساس الجزء الأول بشكل اكثر من ممتاز و بنفس الوقت تحس انك تلعب لعبة Game Cube.. المقارنات مع Persona 5 اعدمتها لكن بنفس الوقت تطويرها بمحرك Unity كان غلطة و يوريك الميزانية المتواضعة الي وضعتها سكوير كعادتهم.. أنا ملاحظ عليها مدح كبير في تويتر من فترة.

بس هذا كان لحن رهيب بمنتصف اللعبة ضد بوس رهيب جدا بأجواء ليلية رهيبة على سطح مبنى ، aesthetics نومورا يحبه جدا.

أنا فخور فيك (&)

خلصت الكلام الحلو، جا وقت المحارشة.

تصميم الشخصيات باللعبة من ثلاث أشخاص أساسيين ، من بينهم نومورا ولو انه صمم أقل عدد من الشخصيات، من بينهم البطل.

هذا الكلام اللي قاله عن وقت تصميمه:

Nomura: I'd been imagining and designing a potential sequel for several years, but when the time finally came, I actually had no idea what to do [with the protagonist]. The team was frustrated because I didn't even start drawing; I'd gotten some rough suggestions but still couldn't come up with anything concrete... I guess that's just goes to show how strong Neku's design was. Around that time, I looked around on social media to see what sort of casual outfits young models were wearing, and an image began to solidify in my mind. I added a key item - a mask - and in the blink of an eye, Rindo's design came together.


يعترف ويقول انه فريق التطوير كان frustrated لأنه اتاخر عليهم بتصميم البطل بكبره، عطل تطويرهم يعني، وين اللي كان يقول انه نومورا سريع بالتجاوب والقرارات وما يخرب ويعطل عمل أي مشروع؟ هذا مع انه كان يتخيل ويصمم فكرة السيكول لسنين على حد قوله، بس وقت الجد عطلهم لدرجة انه فريق التطوير اتضايق، على لسانه هو بنفسه.

أنا لست فخور فيك (&)

امزح.. دقق ببداية التصريح يقولك انه جالس يتخيل و يصمم السيكول الغير موجود لسنين مع أن سكوير ما اعطت الضوء الأخضر و نومورا مشغول مع مشاريع ثانية زي FF7R و KH3 و يبني مستقبل KH مع ذلك ما سحب على TWEWY و جلس يتخيل السيكول وهو يحاول يقنع سكوير كان حاط بباله انه جاي لا محالة و هذا يثبت كلامي أن نومورا موهوب و يقدر يشتغل و يشرف على اكثر من مشروع بنفس الوقت.. نومورا حرفيا مدمن شغل و برضو.. يمكن شغال على احم احم خلف الكواليس لحد الضوء الأخضر بإذن الله (&)

بالنسبة لكلامك انه عطل التطوير... همم.. ممكن لا هنت تجيب لنا تصريح لما الفريق ما عرف كيف ينقل تجربة الجيم بلاي للجزء الأول الي كانت على شاشتين و لمس بنفس الأفكار للجزء الثاني على كونسول؟ الفريق عانى و من حلها لهم؟ نومورا! هو مبتكر نظام اللعب في NEO و فكرة كل شخصية لها زر معين في الكنترول.. بحاول اجيب تصريحه هذا و فيه كذا تصريح يوريك أن دور نومورا في NEO و TWEWY بشكل عام مش بسيط ابدا.

اسمها "محارشة" لسبب

عموما المعلومات جاية من Artbook فيه التصميمات لكل الشخصيات الاساسية وتعليق لكل واحد فيهم وكيف بدأ تصميمهم، قراءة لطيفة...ومليانة سبويلرز طبعا



Im1FLFI.png


بتكون شخصية عبد الله المفضلة.

هذه الشخصية صممها نومورا على فكرة.. عطل شغلهم هنا بعد (&)؟

شكرا على موضوع و الأنطباعات بصراحة اخر شخص توقعت يمدحها هو أنت ههه.. عقبال تستمتع مع جيم بلاي FF7R و SoP وقتها ممكن نشوفك نومورا فانبوي (&) و على فكرة الفضل لله ثم نومورا لوجود NEO من دونه انس تشوف السيكول.

عندي dro سويت له Summon :sunglasses:



ارهب ظهور لوحش استدعاء بتاريخ السلسلة و حزر فزر من وراها (&)

و أنا ابحث عن تصريحات قديمة حصلت هالتصرح لهاجيمي تاباتا و اهديه إلى @abdullah-kh (&) :

This is the first time that you have worked on titles for systems that Square Enix has deferred, but now that the new generation is upon us, how do you feel about working on a big title like that?

Tabata : I never really had a burning desire to make a game for PS3 or Xbox 360. But as for the PS4 and Xbox One, the visual level is outstanding, and I’m more motivated by them. The quality is so grand that when you look at something on a big screen, you can totally be absorbed by that world. If you think it, you can make it. Just like when you go on a trip abroad, you can make something that gives you culture shock. Even artists who felt like until now they couldn’t realize their vision will be enchanted.


المنقذ هاجيمي تاباتا طلع ما عنده أي رغبة يطور لعبة على PS3 و Xbox 360 اتسائل ليش هههه

هو نفس الشخص اللي خلا kh re:codes قصتها جزء من السلسلة وان ذا الجزء يكون gimmicky وتاباتا شاف فكرته كارثية

هاه؟ شكلك تقصد كذبة لما تاباتا قال أن نومورا سكران وهو يشرح فكرة Coded؟ ترا لما رجعنا للمقابلة الأصلية خمن ايش؟ طلع تاباتا ما قالها! تدري من الي قالها؟ عضو كذاب في نيوجاف حط بهارات من راسه لما كتب عن المقابلة و الهيترز اخذوها فاكت ليومك و اتذكر اني حطيت الأثبات بملفي.. المضحك تاباتا طلع في جيمزكوم 2015 امام الجميع و بث مباشر يشرح قصة XV و قال بشكل علني انها ريبووت و ليست فيرسس و كان سكران و ماسك كاس خمر وش كبره و نيوجاف سخروا منه؟ لا مجدوه :

bdxRlau.gif


الشيء الثاني أنا مستعد اجيب لك مقابلة مع 2005 توريك أن الي كان ناويه نومورا لمستقبل KH هو Birth By Sleep فقط.. ديزني هي الي طلبت KH موبايل و نينتندو طلبت KH على نينتندو DS بالتالي صار عندنا Birth By Sleep على PSP و Coded على موبايل لليابان و Days على DS :

kh__bbs_coded_358_2days_by_scorpius02_d28llm7-375w-2x.jpg


لاحظ الفار البغيض متوسط الأرت.. ضع ببالك أن نومورا وقتها كان يبي فريق KH يرجع لأصله و يطور new FF ( احم ممكن لأن FF عنوان مملوك لسكوير بالكامل ويمثل هوية الشركة؟ ) خاصة انهم انقطعوا عن FF لجيل كامل و ديزني شغالة ازعاج تبي KH3 فالمشاريع الثلاثة هذه تعتبر تسكيتة لهم و بعد ما نومورا انتهى من BBS قال ما يبغى يعمل على مشروع ثاني يخص KH و خمن ايش؟ هوبا new KH لجهاز نينتندو 3DS.. الوضع صار اشبه أن شينجي هاشيموتو مدير البراند كان خواف و جبان يخاف يخسر العلاقة مع ديزني يعني ديزني لازم يشوفون العنوان هذا شغال و ما يوقف ثم نجي و نلوم من؟ نومورا!

+ على فكرة هاجيمي تاباتا ماله علاقة مع Re:Coded هو اشتغل على نسخة الموبايل السيئة Coded بينما الريميك اشتغل عليه نومورا مع فريق h.a.n.d الي اشتغلوا على TWEWY و Days مع فريق اوساكا.. محبين جهاز نينتندو DS يوصفونها انها اكثر لعبة 3D مُبهرة على الجهاز :

Nomura: The main reason was because it’s the most popular handheld gaming device. When the project was beginning, we considered releasing the episodes for download via WiiWare; however, we wanted to make it accessible to as many people as possible. Internationally the Nintendo DS has sold the most units, so we chose it. But once we decided the platform would be the DS, we were still planning on porting Coded as it was. When we considered where we should request help with the development, naturally the company h.a.n.d. that helped before with 358/2 Days came to mind. The question then became, “If we ask h.a.n.d., since they already have the know-how of making a 3D Kingdom Hearts game, would it be better to make a full 3D remake?”

So it was after deciding to work with h.a.n.d. that it became a 3D remake?

Nomura:
Yes. I think if it had been with another company the thought wouldn’t have crossed our minds, but we knew that h.a.n.d. was highly capable since working with them on 358/2 Days.?When we first asked, we said,“Remake it roughly as it is.” After that, the volume wasn’t full yet so we changed to say, “Do it in full 3D and put in the panel system arrangement from Days”. Despite this, taking away the time it took to actually produce the remake, the development period took about a year to complete. The developers from h.a.n.d. said it was nearly impossible, but they gave it their best.

In the process of producing the game, the scale of the game got bigger then.

Nomura:
When I first wrote out the proposal, it summarized the changes that brought Coded to Re:Coded. Ideas steadily came to me as I itemized the things I wanted to include like the panel system and the full 3D aspects. I was thinking, “Maybe we can do this, too” and “Maybe we should try this”. In addition, when the interesting plans came together, the feeling overall from our two co. directors Jun Katou and Hiroyuki Itou, as well as our planning supervisor Tai Yasue from the Osaka production team was “Well, let’s do that, too”. As a result, the volume increased quite a bit.

The Osaka team also participated in production?

Nomura:
The Osaka team took care of the electronic communication aspects. Since there were so many plans, h.a.n.d. weren’t the only ones who had a hand in production, but the Birth by Sleep team from Osaka joined as well. We advanced by cooperating together.


و هاجيمي تاباتا في تاريخ 11 اغسطس 2010 كتب في تويتر انه شاف Re:Coded و انبهر من شغلهم :

Hajime Tabata tweets about KH Re:Coded “KH Re:Coded is quite an amazing achievement. It’s developing into a very enjoyable game. The graphics and action are the highest level of DS. The gameplay is full of ideas and service.”
- believes this could be the most enjoyable Kingdom Hearts game yet
- finds the game interesting and fun
- “It’s a game that will give you the pure feeling of ‘Ah, this is fun.’ It fully realizes its concept. This is just the impression of someone watching the development from nearby, but I believe it’s a game that you can really look forward to.”
- no bundle version for this release


الترجمة :

Hajime Tabata : "تُعد KH Re:Coded إنجازًا رائعًا للغاية. إنها تتطور إلى لعبة مُمتعة للغاية. الرسومات والحركة في أعلى مستوى لجهاز نينتندو DS. طريقة اللعب مليئة بالأفكار". يعتقد أن هذه قد تكون أكثر ألعاب Kingdom Hearts إمتاعًا حتى الآن - يجد اللعبة شيقة وممتعة - Tabata : "إنها لعبة ستمنحك شعور ستجعلك تقول آه، هذا ممتع. إنها تدرك تمامًا كونسيبت Coded و هذا مجرد انطباع من شخص يشاهد التطوير من مكان قريب، لكنني أعتقد أنها لعبة يمكنك أن تتطلع إليها حقًا".

جالس ادور كلمة كارثية مو محصلها؟

bane-what-can-i-say.gif


أنا ما راح ارتاح الا لما اخلص تروجيمنج من الفان فيكشن و الهيترز فيكشن (&)
 

MH MD

Administrator
Administrator
بالنسبة لكلامك انه عطل التطوير... همم.. ممكن لا هنت تجيب لنا تصريح لما الفريق ما عرف كيف ينقل تجربة الجيم بلاي للجزء الأول الي كانت على شاشتين و لمس بنفس الأفكار للجزء الثاني على كونسول؟ الفريق عانى و من حلها لهم؟ نومورا! هو مبتكر نظام اللعب في NEO و فكرة كل شخصية لها زر معين في الكنترول.. بحاول اجيب تصريحه هذا و فيه كذا تصريح يوريك أن دور نومورا في NEO و TWEWY بشكل عام مش بسيط ابدا.
عندي شوي مقابلات ما عليك، اللعبة انغمست فيها، بدقق ببعض الاشياء بعدين


شكرا على موضوع و الأنطباعات بصراحة اخر شخص توقعت يمدحها هو أنت ههه.. عقبال تستمتع مع جيم بلاي FF7R و SoP وقتها ممكن نشوفك نومورا فانبوي (&) و على فكرة الفضل لله ثم نومورا لوجود NEO من دونه انس تشوف السيكول.
مجربهم

مش فان لنظام فف٧ر الصدق، يمكن يتحسن او يصير افضل بس تجربتي معاه مش جيدة، ممكن نبرره انه انطباع اولي، بس الانطباع الاولي لنفس الجيمبلاي من باقي الناس كان ايجابي اكثر بفرق، فنشوف

بس كايوس الديمو لحاله خارق كجيمبلاي، قمة المتعة ومع تغيير الجوبز وتغيير الجيمبلاي فيهم، شي لذيذ، خصوصا كنت وقتها بوسط لعب الدين رينج النايمة كنظام لعب بالمقارنة (&)

بس هنا الجيمبلاي جاي من تيم نينجا بالمقام الاول اللي انا الريدي حابب انظمة لعبهم من نيوه وغيره، كايوس مش استثناء
 
  • Like
Reactions: dro

MOSU

Another Side Another Story
مش فان لنظام فف٧ر الصدق، يمكن يتحسن او يصير افضل بس تجربتي معاه مش جيدة، ممكن نبرره انه انطباع اولي، بس الانطباع الاولي لنفس الجيمبلاي من باقي الناس كان ايجابي اكثر بفرق، فنشوف

يعجبك التخلف حق فف١٦
ومايعجبك حق فف٧ ريميك
 

MH MD

Administrator
Administrator
يعجبك التخلف حق فف١٦
ومايعجبك حق فف٧ ريميك
ايه.

واحد اكشني حقيقي وافضل نقطة بلعبته والثاني يمثل انه اكشني ويمثل انه ترن بيسد برضو فلا هو هذا ولا هو ذاك.
 

MOSU

Another Side Another Story
واحد اكشني حقيقي وافضل نقطة بلعبته والثاني يمثل انه اكشني ويمثل انه ترن بيسد برضو فلا هو هذا ولا هو ذاك.

الي يمثل افضل من الحقيقي بمليون مرة واصلا ولا هو ذاك الاكشن
بعدين اول مرة اشوف تيرن بيسد كذا
 

MH MD

Administrator
Administrator
الي يمثل افضل من الحقيقي بمليون مرة واصلا ولا هو ذاك الاكشن
بعدين اول مرة اشوف تيرن بيسد كذا
لكنه هو ذاك الاكشن، ما نخلط مشاكلنا باللعبة ووزنيتها مع اكشنية الكومبات يعني وكأنه فجأة صار عيب مع انه كان اقوى ميزة قبل اطلاق اللعبة ووقت الديمو.

+ عشان كذا نظام فف7ريميك يمثل انه تيرن بيسد لانه فيه من عناصره، قوائم، سلو موشن وفريزنج عشان تتنقل بين القوائم والشخصيات، سالفة انه غصب تاكل دمج بدون دودج حقيقي بل انه شيء متوقع اصلا زي اي نظام ترن بيسد، ببساطة نظام هايبرد يجيب عناصر الترن بيسد مع طابع حركي اكشني، النتيجة لا هو ذا ولا ذاك
 

MOSU

Another Side Another Story
لكنه هو ذاك الاكشن، ما نخلط مشاكلنا باللعبة ووزنيتها مع اكشنية الكومبات يعني وكأنه فجأة صار عيب مع انه كان اقوى ميزة قبل اطلاق اللعبة ووقت الديمو.

اتكلم عن النتيجة النهائية مو الديمو لانه العبة هي الاختبار لحقيقي لمستوى الكومبات ومايحتاج اتكلم عن مشاكل زي عدم وجود لسلاحة وحتى الايكونز محدودين مرة وغيرها يعني حتى اقوى ميزة في العبة عليها كلام
 

Aia

Jester
شكرا عالموضوع،،

حمستني اجربها بجد هالمره.. عطنا تحديث، شانطباعاتك بعد ما لعبت ساعات كثيره؟
 

Raidou

Gamer
سعيد ان اصدار البلس اعطاها فرصة جديدة
 

dro

Versus XIII Epic
16 سنة مرت على TWEWY ( اصدار نينتندو DS ) و سنتين مرت على NEO TWEWY :





 

game for new

True Gamer
واصل الاسبوع الخامس في اللعبة واتوقع ان على مشارف نهايتها او الربع الاخير منها .

اللعبة حلوة ومختلفة وممتعة وفيها تطور قصصي واحداث حلوة مع التقدم في القصة الى جانب مهمات جانبية بسيطة لكن لها تأثير كبير على الجيم بلاي الاساسي للعبة وكل ماتتقدم في اللعبا تنفتح لك خصائص جبارة في الجيم بلاي تخليه اكثر متعة حتى صعوبة اللعبة جدا موزنة من بدايتها لعبتها على الهارد والتجربة على الهارد موزونة جدا خسرت كثير لكن رغم ذلك الصعوبة حلوة ومش منفرة .

اللعبة فيها بعض المشاكل يعني مثلا القصة ماتبدأ يرتفع مستواها الا في الاسبوع الثالث تقريبا يعني اشوف في احتمال كبير ان ناس تمل من اللعبة من الاسبوع الثاني وتوقف لعبها الى جانب كثرة التيكست وكذلك اشوف تأخر دخول الشخصية الرابعة في البارتي ممكن تخلي البعض يمل من الجيم بلاي لمحدوديته ومايبدأ يتطور الا مع دخول الشخصية الرابعة .

بشكل عام لعبة مختلفة وجميلة تستحق التجربة الى الناس الي حابين تجارب فرش ومختلفة .
 
أعلى