hits counter

نقاش أنمي Nana - دراما واقعية ناضجة تلامس المشاعر.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

Nana

النوع: Comedy, Drama, Music, Romance, Shoujo, Slice of Life
عدد الحلقات: 47
انتاج: Madhouse, VAP, Viz Media
تاريخ العرض والانتهاء: من 5 ابريل 2006 الى 27 مارش 2007
التقييم العمري: +18

تمهيد وفكرة:
واقع الحال من الصعب التحدث عن تجربة عاطفية براحة ومن دون ارهاف مشاعري قد يكون مبالغ فيه او يعكر الجو ويصيب المتلقي بالضجر، لكن هي حقيقة يجب التعامل معاها للشرح والفهم. التجارب العاطفية هي قمة ولعان الانسان ولا يمكن شذها عن محتواها لذلك هي ملزمة وخانقة عند التعبير عنها. هذا الانمي من تلك التجارب ذات التأثير وذات الحرقة والصعوبة في التعبير، وصف قد يفهم بطريقة خاطئة ! وقد يتسائل شخص عن ماذا تتحدث يا رجل ؟ انها وسيلة ترفيه في النهاية.. نعم صحيح ترفيه لكنها تمثل واقع بشري امامك هي تعبير عن شكل من الدراما الواقعية ويايقاع ناضج متماسك يلامس الحقيقة وقد تتشابه تجربة تمثيل الاحاسيس هنا مع الكيانات البشرية من شتى البقاعات مع اختلاف الثقافة والهويات.

لعل هذه اللمحة كبيرة وشاعرية لكن سأتكلم عن هذا الانمي الرائع والجميل وساخصص الذكر بدايةً بمؤلفة هذا العمل:


Ai Yazawa

المانجاكا الشهيرة Ai Yazawa وصاحبة اعمال تتبع تصنيف "الشوجو" و "الجوسية" بشكل رومانسي، كوميدي، درامي. اقتبس لها ثلاث اعمال تلفزيونية واوفا بداية من منتصف التسعينات مع اوفا Tenshi Nanka ja Nai الى الانمي التلفزيوني Gokinjo Monogatari ب50 حلقة الى مطلع الالفية هذه وبالتحديد المنتصف مع اقتباس انماوي من الاستيدو العريق Madhouse مع انمي Paradise Kiss و Nana

Nana يعد واحدة من انجح اعمالها على كل المستويات سواء في اليابان او عالميًا، في سنة 2008 احتل المجلد 19 و 20 كاحد اعلى كتيبات المانجا مبيعًا مع مرتبة عالية جدًا، اجمالي مبيعات السلسلة كاملةً حتى سنة 2008 بلغت 43,600,000 مليون نسخة. في سنة 2006 تم عمل اقتباس للانمي من قبل الاستديو العريق Madhouse وتولى عملية الاخراج المخرج:


Morio Asaka

Morio قد لا يكون من العظماء او عباقرة الصناعة لكن انسان يجيد الاقتباس النصي للعمل بحيث قد لا يجد الشخص فارق بين المانجا والانمي وهذه ميزة عند الكثيرين لكن مع احساس الخصوصية كانمي لعل اشهر اعماله الاخرى انمي الجوسية Chihayafuru والذي يلاحظ هنا الاجادة النصية والالمام الجيد بالمادة هو يحرك للمانجا وبدون تغيير فعلي وكبير.

القصة:
لا اريد التفصيل هنا لأنه قد يقتل جانب كبير للاكتشاف والفهم لكن الانمي بأختصار يتكلم عن حياة فتاتان هما: Nana Komatsu و Nana Osaki جمعهما لقاء في القطار ومن هنا تبدأ اطر علاقة طويلة ومجموعة شخصيات واحداث درامية متركزة حول هاتين الفتاتين.

الدراما الواقعية:
مربط الفرس وحقيقة الحقيقة في هذا العمل ان المانجاكا بنت افاق كبيرة من اسس قمة في الواقعية في التجسيد الزماني والمكاني بحيث يجد المتلقي اواطر مشتركة ونقطة التقاء وفهم كبير عند المشاهدة، نعم العمل يمشي بمقومات تأثيرية تخلق دراما حقيقية وصادقة، تكوين وبناء العالم هنا يدرس بما فيه من احاكة ذكية وايضًا صنع هوية بشرية مفهومة وبالنظر الى الاساس الواقعي اصبح من السهل الدخول والفهم، النقطة الاخرى هذه الواقعية تمثل كل شكل حياتي هنا نعم العمل لا يتكلم عن مكارم الاخلاق والصيغ الملائكية اللاحقيقية المشاهدة عادة في ميديا الانمي لذلك ممكن ان يجد اي شخص صعوبة في تقبل العمل. من الامثلة البسيطة العادية هي: كثرة المدخنين في السلسلة وكأنها عادة محببة مع خفة الانكار كموضع لكن لا تلامس حقيقة تفشي هذا الشيء بين الشخصيات، نعم المانجاكا لا تتحرج من اظهار كل هذه الجوانب البشرية وتمثلها وهذا من الاشياء التي تجعل هذا الانمي مختلف.

الكتابة العظيمة:
روعة عن روعة المستوى الحواري في هذا الانمي يضرب أي وصف للتعبير الدقيق، عدى المعقول للتخيل في انمي شوجو يعرض منتصف الالفية، الكاتبة هنا خلقت مستوى حواري قد يكون قمة السقف للتعبير لميديا الانمي، دراما علاقات تتحول الى ظاهرة كتابية كبيرة وتستحق النظر والتبصر فيها، نقل المشاعر هنا قمة في التصور والعبقرية والشاعرية، وايضاً الانمي يمشي بشقين مختلفين: في الشق الاول اغلب الحوار الذاتي يكون مرتكز على شخصيةNana Komatsu يعبر عن الوجدان وارقى مشاعر بشرية متخيلة وفي الشق الثاني منه يرتكز بكامله على شخصية Nana Osaki ونفس الحالة لكن مع تغير الاهواء والله انه لشيء ابداعي مع مرتبة الشرف.

التصاعد الاخاذ:
في تلك اللحظة عندما تشاهد عمل طويل نسبيًا مثل هذا (47 حلقة) تتسائل ماذا يخبأ لي هذا الانمي ؟
وكبشارة مني هذا الانمي درس في الايقاع ورفع الرتم وشد وجذب الاحداث، سوف تتسلقون الصعود رغمًا عنكم وذلك في تلك اللحظة التي تتعلقون بالانمي وعندما تصابون بهذه الحالة الممثلة بهذا السؤال:
هل من مزيد ؟ ولحسن الحظ الانمي يزرع مستوى اشباع مع كل حلقة ومع كل سقف وتصلون الى حالة التصفيق على هذا العمل الابداعي.

الشخصيات:


ابداع Ai Yazawa الواضح ولمستها الجميلة تظهر وبعنف في هذا الجانب، انمي Nana قتل اكبر احساس ممكن يشاهد في أي انمي والذي هو النمط، نعم الشخصيات هنا ابعد عن القولبة والصيغ الجاهزة الواضحة في التمثيل، لا انت ستشاهد كائنات بشرية تحتاج منك الغوص والتعمق لمعرفة كل دهاليز وخفايا كل شخصية لذلك الحكم الاولي صعب لأن الكاتبة بنت عمل مفصل بشكل كبير كاحساس ومعقد في تركيب النفسيات وكيفية فهمها لذلك ستشاهد عمل انساني قبل اي شيء اخر، ولغة الانسانية بشكل عام سهلة الفهم ومن السهل بناء اسس تعلق مع شخصيات هذا العمل الجميل، اضافة الى تمثيل علاقات بشرية قمة في الوضوح والفهم، كل الشخصيات تتصرف بمنطلق واطر واضحة، الصيغ الكليشية المعتادة في تكوين العلاقات لن تشاهد هنا، ولا يوجد المام او احساس بالسذاجة مع حسن الحظ، بعد هذه اللمحة ساتكلم عن بعض شخصيات العمل بايجاز لا يبعد وقع المفاجأة كمشاهد للمرة الاولى:


Nana Osaki

واحدة من افضل واجمل واكمل الشخصيات الانثوية في ميديا الانمي وبالراحة تدخل في القائمة العشرية او الخماسية كأفضل شخصية انمي، قمة الانسانية والتصور من الكاتبة لهذه الشخصية، كل هواجس الانسان التي من الممكن ان تشاهدها ممثلة بابداع هنا، لحظات الحب، التسلط، الحزن، الكبرياء، الحقيقة، الضعف، القوة، تماسك وامساك عجيب لأسس تكوين هذه الشخصية، المظهر البشري واضح، هي ليست مثالية وليست روبوتية لا ! هي احساس وظاهر وواقع بشري والله ساتعب لاصف كامل مكنون هذه الشخصية.


Nana Komatsu

مثال على الشخصية التي يجب التأني لاعطاء صورة ظاهرة عنها، قد يجد اي متابع كثير من الصخب والازعاج من Nana Komatsu لكن في قمة هذا الصخب يظهر تكوين نفسي بديع وشامل من المانجاكا Ai Yazawa لهذه الشخصية، قد تجد شكل حياتها مع الرجال عبثي ومقزز لكن هي تمثل شكل نسوي مشاهد في النهاية، المراءة الساذجة التي تشاهد من السطح كفراغ وخواء لكن الحقيقة والداخل ينم عن تعابير بشرية مؤثرة وتلقى احساس عاطفي كبير نحوها.


Yasu

من الشخصيات المفضلة لدي في الانمي، اصلع، قليل الكلام، كاريزما هائلة يدخن تلك السيجارة السوداء، انسان كبير وانسان عظيم، شخصيته مثل الملجأ ومثل المخزن الذي يحمل احزانه وهمومه في صدره ولا تصدر منه شكوى، هو بالنسبة للشخصية الرئيسية Nana Osaki كمثل الفرو الدافيء في اشد ايام الشتاء بردًا، يحمل هم اصدقائه قبل همه وسعادته، وايضًا هو انسان يفهم ويعلم وهنا قمة العبقرية في هذا العمل، الكلمات كثيرة لكن التعبير متواضع ولا يستطيع خرق كل مكنونات هذه الشخصية.


Shin

شخصية اخرى مفضلة لدي، بداية ظهور لهذه الشخصية لا تعطي تصور ويمكن ان تنفر منها لكن مع الدخول قليلاً في الاحداث والتطور الكبير في الانمي، تكتشف انك امام شخصية قمة في الشاعرية والحب، الشعور هنا كبير والتعبير الخارج من هذه الشخصية قمة الدراما والعطف. في تكوين العلاقة الخاصة به في الانمي "علاقة الحب" روعة وحلاوة كبيرة بالمشاهدة والنسق التطوري لها ذكي، جميل، مرهف جداً لن افصح أكثر عن شكل العلاقة منعًا للحرق لكن هي وجبة ممتازة جدًا للمشاهد.

اكتفي بهذا القدر من الشخصيات ولا يزال يوجد أكثر من ذلك. لكن اضع هذا الحمل للمشاهد ليكتشفه، وكنقطة اخيرة هنا، الشخصيات في الانمي لهم واقع مشترك والذي هو الماضي الحزين والهوية المفقودة، اكتشاف هذا الجانب مع طريقة الكاتبة في وصفه هي احلى الاماني في الانمي ووجبة درامية ممتازة جداً.

رسائل مبعثرة:


في هذه الفقرة ساحاول ان التقط حيز من الرسائل المستخلصة من العمل لأكثر من موضوع، هي في الغالب تصف شعور لكن الانمي بكامله عبارة عن كومة مشاعر اصلاً، لذلك لا بأس من النظر هنا قليلاً:

في الحب:
بحر وصفي كبير لهذا الجانب ولكن سأوجز، الحب هنا متعلق بشقين: شق يتعلق بالمشاهد (مشاهد الانمي) مع الشخصيات وشق يتعلق بتمثيله (اي الحب) داخل الانمي، بالنسبة للمشاهد نفسي تعبت لأصف مدى تعلقي بشخصيات هذا العمل، في تلك اللحظة التي فرغت منها من مشاهدة الانمي هي تلك اللحظة التي تصيب اي شخص من فراغه من علاقة جميلة رائعة فيها كل معاني الحب، هذا هو الحاصل هنا بالتمام. اما من ناحية تجسيد هذا الحب داخل الانمي ياه كبير، جميل، دافيء، عاطفي علامة امتياز تام. هذا هو واقع الحب في الانمي، الرومانسيبة هنا تؤخذ كمثال لأي دراما اخرى تريد ان تحذو نحو القمة، علاقات الحب بين الشخصيات في الانمي مثل البرج الشامخ الجميل، الكثير من الكلام والكثير من الوصف لكن المجمل علامة كاملة وفقط.

في الاحاسيس الصادقة:
هي تلك اللحظة التي تصدق فيها يا مشاهد كل واقع يوصف امامك من قبل شخصيات العمل، حينها تعرف انك داخل في معمعة الحقيقة الواضحة والصارخة والتي هي:
هذا العمل من القلب. نعم عمل من القلب والى القلب وما احلى القلب هنا، المانجاكا تعبر عن احاسيسها عبر شخصيات العمل وحتى لو لم تفصح لكن كمية التعابير المجسدة والواقعية لا تخرج الا من انسان يعرف ماذا يريد بالضبط وهذه لا تخرج الا من تجربة وواقع حصل مهما كان شكل تمثيله لكنه حصل، هذه هي العبرة هنا.

في القسوة:
نعم لأن العمل يمثل الواقع اذًا لابد من وجود القسوة كواقع ممثل في الانمي، هي الحياة التي تأخذ منا أكثر مما نأخذ منها، هي وصفة ممكنة لأي طاريء يعكر صفوة لحظة جميلة ورائعة، هذا هو الحاصل هنا، للاسف لابد من الحزن ولابد من الاختبار ولكن الوقع والالم ومدى احتماله هذا هو الناتج والمشاهد هنا، الانمي يصف هذا الواقع ويمثله بطريقة قابلة للنظر وقابلة للاخذ والتعبير وبل للشد والحسرة كذلك، لكن في مكنونه الصافي جانب جميل رغم طعمه المر.

في الحياة:
اختم هذه المواضيع بهذه الرسالة، رسالة الحياة في الانمي تملك كل مقوماتها لانها ممثلة بخط عريض وواضح وقابل للتفسير وبل قابل للتشبيه مع انفسنا وذواتنا، الحياة اليومية في الانمي من أعظم ما رأيت في هذه الميديا وبل بالميديا بشكل عام.

شارات البداية والنهاية في الانمي:
اتكلم عن الاوبنينج والاندنج في الانمي ويتسائل شخص هنا لماذا ؟
لانها من افضل ما سمعت كاغاني في أي انمي ولنشرح قليلاً، شارات البداية والنهاية تم غنائهما من قبل مغنيتين:


Olivia Lufkin

قامت بغناء شارة البداية Wish وشارات النهاية: A Little Pain, Starless Night, Winter Sleep فقط.


Anna Tsuchiya

قامت بغناء شاراتي البداية: Rose, Lucy شاراتي النهاية: Kuroi Namida, Stand By Me فقط.

امثلة:

[video=youtube;NIilg130az8]https://www.youtube.com/watch?v=NIilg130az8[/video]

من اروع وافضل واحسن ما سمعت في ميديا الانمي، ياه كمية احساس كبير وكمية حب اكبر، من مفضلاتي والى الابد.

[video=youtube;WQqKenTAq8E]https://www.youtube.com/watch?v=WQqKenTAq8E[/video]

نفس الروعة فوق يحتاج اتكلم، لا طبعًا.

[video=youtube;wUzdaCHM6WM]https://www.youtube.com/watch?v=wUzdaCHM6WM[/video]

رائع وكفى.

في الاعادة افادة:
نعم اتكلم عن اعادة مشاهدة الانمي أكثر من مرة، لحسن الحظ Nana من هذه الانميات التي لا يكفي مشاهدة واحدة لتعرف كل جنب وجنبات هذا الانمي، عن نفسي شاهدت الانمي أكثر من ثلاث مرات ولا أذكر الرقم تحديدًا لكن الانمي يعطي هذا الشعور الادماني ذلك عن طريق تجاوز حلقة بعد حلقة ولا احساس بالوقت. والمتعة كامنة وظاهرة هنا.

التمثيل الصوتي الأكثر من ممتاز:
كبير وكبير وأكثر من رائع وابداعي للنخاع لأتكلم عن بعض ممثلي الاصوات الممتازين:


Romi Park

ابداع وروعة هذه الانسانة لا تنتهي وتمثيلها الاكثر من رائع لشخصية Nana Osaki شاهد عظيم هنا، بحة الصوت الاسطورية موجودة وكالعادة تعطي روح للشخصية.


Yoshihisa Kawahara

الممثل الصوتي لشخصية Yasu والذي يعطيك احساس بزخم وقوة هذه الشخصية وايضًا احساس الرجولة المفرطة، ادين لهذا الممثل الكثير من المشاهد ذات الاحاسيس الكبيرة.

اكتفي هنا ويوجد الكثير لكن هذان المثالان اثروا في بشكل كبير.

النهاية:
Nana من افضل انميات العقد الفائت وافضل انتاجات Madhouse المشهودة والرائدة، افضل عمل درامي شاهدته منذ بداية الالفية، اسوء شيء في الانمي هي تلك اللحظة عندما تنتهي منه، انصح الكل فيه، انتم مع دراما واقعية ناضجة تلامس الاحاسيس.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #2
المعذرة عن اي خطأ، وايضاً سعيد ان اول موضوع لي في 2014 عن هذا الانمي الرائع :heart_eyes: وللاسف احس ان الموضوع ما يعطي الانمي كل حقه :::cry::: لكن لعل وعسى من خلال هذا الموضوع نشوف ناس أكثر تشوف الانمي.
 
#3
احس ان الموضوع ما يعطي الانمي كل حقه
كل هذا الكلام وما أعطيته حقه؟ <_<

جاري القراءة ويعطيك العافية عبدلله على الموضوع المحترم والضخم كالعادة @@... Nana كنت حابب أشوفه من زمان بس ما قدرت للأسف... وشكراً عبدلله مرة أخرى، مجهود كبير منك:clap:
 

King z

Hardcore Gamer
#4
الأنمي هذا من الأنميات القلائل اللي لها مكانه في قلبي

دراما واقعية قريبة لقلوب المتابعين تجعلك تتعاطف مع كل الشخصيات
 
#5
من أسبوعين تقريبا أنهيت مشاهدته للمرة الثامنة على ما أعتقد :|
قلتها في twitter و أكرر, NANA و Honey & Clover علمتني دروس مريت فيها و عايشتها و أحملها لمستقبل حياتي.
الحب مو دائما ناجح, المجتمع ينظر لك بشكل جارح, القدر يدمر أعظم أحلامك.. لكن تستمر الحياة.

A Little Pain رنة تلفوني من 2010 إلى اليوم :"|

Edit: بعد 8 مرات إعادة مشاهدة للأنمي اكتشفت إن مهما أعيد و أزيد أول مرة تنتهي الحلقة الأولى لازم تدمع عيوني.
في حركة إخراجية عظيمة في هالأنمي تحكي لك حكمة و كلمات عظيمة جدا تدمج موسيقى ساحرة بشارة النهاية تترك وقع و درس في نفسك تحمله معك للأبد :")
نهاية الحلقة الأولى و خصوصا آخر 3 دقائق, و الكلمات الدافئة يلي تقولها Hachi و دخول شارة النهاية.. تبا :"(
و هالشي يتكرر بأكثر من حلقة, نهاية الحلقة 12 أيضا تقشعر لها الأبدان.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
#6
وصفت فأجدت يا عبد الله! وصف شاعري وممتاز للأنمي ، على الرغم من إني ما شفته لكن استمتعت بشدة وأنا أقرأ هذا الموضوع ، تستاهل أفضل تصفيق!


طبعا ناوي أشوف الانمي مستقبلا، موجود في قائمتي الطويلة العريضة في انميات الباكلوج @@ لكن راح أشوفه بكل تأكيد إن شاء الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7
من أسبوعين تقريبا أنهيت مشاهدته للمرة الثامنة على ما أعتقد :|
وانا كنت احسب اني دخلت رقم قياسي بالمشاهدة :::cry::: لاحقك ان شاء الله، المرة الخامسة قادمة ان شاء الله.

القدر يدمر أعظم أحلامك.. لكن تستمر الحياة.
والله اللحظة هذه لها وقع مؤلم ولكن وهنا الفارق، مقومات المنطق يحتم عليك الرضوخ للواقع :sob: وهذا حصل في جانب مهم في احداث الانمي وكان واقعي جداً رغم الحسرة.

في حركة إخراجية عظيمة في هالأنمي تحكي لك حكمة و كلمات عظيمة جدا تدمج موسيقى ساحرة بشارة النهاية تترك وقع و درس في نفسك تحمله معك للأبد :")
هذه مع كلمات نانا ايش احكي وايش اقول الكتابة عظيمة وتجسيد الاحاسيس عظيم، عظيم، عظيم....:sob:
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #8
ايه صحيح Don JoKer انس اسف من جد لأني تأخرت في كتابة الموضوع :cold_sweat: لكن اشرايك تنقل انطباعاتك اللي كتبتها في موضوع "انمي ماذا تشاهد " هنا علشان تحفظ وبرضوا ما تنسى مع الصفحات في ذاك الموضوع.
 
#9


وصلت الحلقة العاشرة, ممتع الى الأن .. نانا المدخنة مع كل حلقة يزيد حبي لها :inlove: رهابة :inlove: لا وبـ سيوو البدعة باكو رومي كمان :inlove: !
حتى الثانية كتلة البثارة بدأت اتعود عليها!
 
التعديل الأخير:
#10
حبيت المشهد الي في النهاية, نادرا ما اعيد مشهد كم مرة .. بس ذا المشهد لمسني بالفعل!
الموسيقى, صوت هاتشيكو .. فكرة انهم حجبوا الحوار لكن جابوه كـ هاتشيكو وهي تروي لنا الي بيسير .. رهابة!

اتفهم موقف هاتشي بصراحة, مع ان كان موقف طفولي .. بس وصلتني مشاعرها!

خايف انهم ممكن ينفصلوا عن بعض -السكن- .. لا ارجوكم, مسوين جو رهيب مع بعض خلهم كذا :cold_sweat:

والكونسرت كان رهيييب .. ما الوم هاتشي خقت مع نانا :laugh:::inlove:

الانمي بيتقدم مستواه وبيعجبني زيادة مع كل حلقة .. شي رائع :inlove:
 
#11
المشد الاخير في الحلقة 17 تفصه كلمة وحدة .. جــمــال :heart:

الأغنية الجميلة, دموع النانتين :laugh:: مسكة اليد, اجواء الحفلة .. واو :inlove:
مع اني حسيت ان في مبالغة في ردة فعل هاتشيكو .. يعني مهتمة بهم لذي الدرجة اوك, بس مو قد كذا!
وحتى بدأت تبكي قبل لا تشوف ان نانا بكيت .. كإنها في نفس موقفها!

من اكثر الاشياء الي عجبتني في نانا الى الأن هي حوارات هاتشي مع نفسها كل بداية و نهاية حلقة .. تحسها تعبر عن مشاعرها وتوصلها بشكل بيرفكت :inlove:
حوارات نانا ممتازة, والحوارات جزء كبير من تطور الشخصيات وعلاقاتهم .. الخ!
 
#12


هذا وجهي في اخر مشهد من الحلقة .. هاتشـي حامل :scream::scream::scream::scream::scream::scream::scream::scream::scream::scream: ؟!!!!!!

اخر شي كنت افكر فيه انهم يطرحوا موضوع زي هذا في عمل مصنف كـ "شوجو" !
ودحين عرفت ليش كثيرين من المتابعين يعتقدوا انه جوسي .. ما الومهم, لو انا بصنفه بيكون جوسي بلا شك
.. على العموم ماجات على هذي فقط

ايه صحيح Don JoKer انس اسف من جد لأني تأخرت في كتابة الموضوع :cold_sweat: لكن اشرايك تنقل انطباعاتك اللي كتبتها في موضوع "انمي ماذا تشاهد " هنا علشان تحفظ وبرضوا ما تنسى مع الصفحات في ذاك الموضوع.
تم!

ماشاءلله الموضوع قمة في الرهابة :inlove: ودام بيطلعلنا موضوع مفصل ودقيق مثل هذا تقدر تاخذ راحتك .. يستاهل الانتظار :D
وفرصة لتعريف اعضاء ترو جيمنج على ذي التحفة .. للأسف اشوف نانا اندرريتد عندنا العرب :cold_sweat:
 
التعديل الأخير:
#13
يعطيك العافية و ......

المعذرة عن اي خطأ، وايضاً سعيد ان اول موضوع لي في 2014 عن هذا الانمي الرائع :heart_eyes: وللاسف احس ان الموضوع ما يعطي الانمي كل حقه :::cry::: لكن لعل وعسى من خلال هذا الموضوع نشوف ناس أكثر تشوف الانمي.

يا راجل ممكن يعد هذا الموضوع افضل موضوع لك على الاطلاق فكيف ما اعطيت حقه

على العموم كلامك جدا محمس اني اكمله بما اني وصلت الحلقة 6 و الظاهر اني امام تجربة عظيمة كعادة مادهاوس

تبا وش صار لهذا الاستيديو خلال اخر كم سنة :sob:

الظاهر يحتاج افتح موضوع لاحد الاعمال القديمة لهم :sob:
 
#14
يا الله عليك يا عبدالله :inlove::inlove: شكرا لك من القلب :kissing_heart: , موضوع السنة تحدد من اللحين :clap: .

موضوع اسطوري لافضل انمي قد شفته بحياتي , كل شـــيء بأنمي NANA حبيته حتى النخاااع :heart_eyes: قصة وشخصيات تخلي العيون تجف من الدموع :sob: . وأكثر ساوندتراك سمعته بحياتي حرفيا يوميا في طريقي للجامعه رايح وراجع أسمع له :::innocent::: . كل شخصيات الانمي وبالاخص NANA OSAKI تحس انهم بشر وخالين من التصنع والمثاليه الزائفة (الموجوده باغلب الانميات) .

راح أبداء بالإعادة اليوم ان شاء الله . ( أفتار لـ نانا وجب بسب الموضوع :heart_eyes: )
 
#15
دليل ان تطور الشخصيات في نانا وجوده قوي .. شتان بين نظرتي لـ نانا كوماتسو -هاتشيكو- اول كم حلقة والأن بعد ماوصلت للحلقة 33!
تحس من جد تطورت شخصيها وتعودت عليها .. مشاعرها سارت توصلني تماما ... اتعاطف معاها, حتى شخصيتها تغيرت ونضجت نوعا ما

اما لو تسألني انطباعي عنها على بداية الأنمي ردي بيكون "شخصية بثرة وعبيطة" !
 
التعديل الأخير:
#16
أكبر تحية لك يا عبد الله على هذا الموضوع الرائع لتحفة ماد هاوس يلي ما عجبتني :clap:

هنيئا لكل محبي هذه التحفة هذا الموضوع التحفة :kissing_heart:
 
#17
و سؤال المليون في هذه اللحظة

ليش ما عجبك يا محمد ؟ @@

خليني اتوقع امممم ممكن لان العلاقات في الانمي شاطحة عن اي انمي اخر موجود في السوق كانها اشبه بالمجتمع الامريكي ؟

ما اظن ان فيه سبب اخر يخليك ما تحبه @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #19
وانا قاعد اكتب الموضوع تذكرتك صراحة وقلت لازم اطلع كل ما عندي علشان لا احبطك بموضوع عادي وفي النهاية ما ادري الا اوانا استطرد وكتبت كل هذا الكلام لول ايش قلتلك العاطفة وايش تسوي :joy:

لتحفة ماد هاوس يلي ما عجبتني
باقول سر بس اوعدني انك ما تذبحني :cold_sweat: هذا الانمي اعتبره افضل عمل لمادهاوس منذ بداية الالفية وحتى الان وهذا من جملة اسباب تخليني اشوف مادهاوس احسن استديو في العقد الفائت وبفارق مهول عن اقرب منافس.

بالله مين الاستديوهات الرهيبة التي تخاطر وتقتبس مانجات جوسية مثل كذا Paradise Kiss و Chihayafuru و هذا الانمي والله مادهاوس متنفس الصناعة وحتى الان ما فقدت الامل فيه :::cry::: واسوء لحظة في الصناعة تراجع هذا الاستديو.
 
التعديل الأخير:
#20
باقول سر بس اوعدني انك ما تذبحني هذا الانمي اعتبره افضل عمل لمادهاوس منذ بداية الالفية وحتى الان وهذا من جملة اسباب تخليني اشوف مادهاوس احسن استديو في العقد الفائت وبفارق مهول عن اقرب منافس.
مو محمد اللي راح يذبحك بل انا :::angry:::

نسفت مانستر يا عبدالله :worried: تحفة ناواكي الوحيدة اللي صارت انمي نسيتها :::angry:::

اوكي رفعت سقف توقعاتي يا عبدالله :no_mouth:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #22
^
لا عبدالرحمن عادي بس انا في النهاية تراني انسان رومانسي للاخير @@ حساس جداً مع هذه النوعية من الدراما لذلك اخترت هذا الانمي، ولا مونستر في القلب ومن الافضل بعد وكلامي عنه واضح بعد في موضوعه، لكن القلب وما يهوى :heart:
 
#23
وانا قاعد اكتب الموضوع تذكرتك صراحة وقلت لازم اطلع كل ما عندي علشان لا احبطك بموضوع عادي وفي النهاية ما ادري الا اوانا استطرد وكتبت كل هذا الكلام لول ايش قلتلك العاطفة وايش تسوي :joy:
ياخي والله اني أحبك بالله :inlove: :inlove::inlove::inlove: .
 

R&R

Hardcore Gamer
#24
ما شاء الله كل مره قاعد تخلي فهرس الموقع أرهب وأجمل , موضوعك قمة في الرهابه ويكفي إنه يخلي أي شخص يخش على الأنمي ..
فعلياً نانا تجسيد الدراما الخاليه من المثاليه وكسر حاجز الشخصيات المتقوقعه في الدراما وأحداث تلامس القلب -يتذكر نهاية الحلقه 32 كمية المشاعر والأحداث في الحلقه
بكاء الشخصيات
فعلاً خلاني أدمع وهذا دليل على إبداع الأداء الصوتي - وفعلياً كلامك عن Yoshihisa Kawahara إبداع في الوصف المؤدي الصوتي أضاف لمسه رجولية كبيره , وأوه أيش كمية المدمنين وأنا ألي كنت أحسب نفسي فان , شكلي فعلياً بعيد مشاهدة السلسلة
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#25
الله عليك يا عبد الله! حروف معهودة منك منذ القدم يا رجل :heart:

نانا على الرغم من إني ما شاهدته حتى الآن، لكني من من زمان كنت أسمع مديح حوله وكونه أحد روائع مادهاوس المخلّدة. وكذلك كنت على دراية بتناقض أساسات العمل مع الأساسات اللي يبنى عليها عمل شوجو عادةً؛ طبعًا ماحد يفهمني غلط هنا! لكني أقصد إنه أبعد من إنه يكون ضمن صنف الشوجو وأقرب لكونه عمل جوسيه، حاله أشبه بحال ديث نوت يعني 3:

عارف قاعد أتفلسف مع إني ما شاهدته خخخخخخخ لكن عندي خلفية مسبقة عنه على الرغم من ذلك 3:

حد يعرف فريق عربي "محنّك" ترجمه بالكامل؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #26
وقت عرض الانمي ارتفعت مبيعات المانجا بشكل مهول جداً في اليابان وبل وصلت الشعبية الى درجة مشابه لشعبية انمي العمالقة وأكثر حتى (هذا التشبيه من رويد لذلك هو حصري له)، الانمي مش اندرريتد بأي شكل وبل يحق وصفه بالاوفرريتد :laugh:: شعبية الانمي قوية عالمياً ورخصة عرضه ساعدت على هذا الشيء، الانمي له فانر مخلصين ومجانين في كل مكان، حتى في مواقع الانمي المعتادة والتي لا تعكس شعبية مثل مال فيه ناس كثير يقدرونه. بالنسبة للجمهور العربي فالله يا شيخ هم كذا من زمان كحيانين مش جديد عليهم، لكن خلال اخر كم سنة لاحظت تنوع كبير في الاذواق العربية وضعف اعمال الشونين المعتادة ساهم بانفتاح حضاري @@ رهيب من هذه الناحية.

قصة الحب والنجاح مع الانمي والمانجا انتهت للاسف :::cry::: في سنة 2009 المانجاكا مرضت ودخلت المستشفى وطلعت سليمة :kissing_heart: لكن حتى هذه اللحظة ما فيه خبر ولا حس عن استمرار المانجا للاسف.

يتذكر نهاية الحلقه 32 كمية المشاعر والأحداث
هذه وايضاً عندك نهاية الحلقة
11
بشكل عام نهايات الحلقات في هذا الانمي غالبها قمة في الرهابة والفن. وايضاً علي سيرة اللحظات الشاعرية والرهيبة عندك لحظة:
الرسائل بين Shin و Reira قمة يا شيخ وكلمات بسيطة لكن لها وقع هائل علي واحب اعيد هذه الحلقة كثير من رهابتها.

وداخل نطاق الموضوع صراحة فيه سؤال ودي اسأله لفانر نانا هنا ايش رأيكم بهذه الشخصية:


:stuck_out_tongue_cl

بالنسبة لي بعيداً عن العاطفة شخصية رهيبة جداً وانسان براغماتي بامتياز جداً واقول لازم شوية نظر للحكم على كل تصرفاته.
 
#27
^^^

الكره اللي يجيه اتوقع بسب ان الغالبيه يعتقدون انه السبب في ضعف العلاقه بين نانا وهاتشي . بس هو مسكين السبب الحقيقي هاتشي :stuck_out_tongue_wi
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #28
^ نسيت شيء فارس
:( Nobuo المسكين والجردة اللي صارت له، يمكن قرار الانفصال والاتجاه الى Takumi منطقي وواقعي لكن والله شيء يحز في الخاطر، برضوا اسلوب تعامل Takumi مع Hachi المتقلب، مرات تحسه محترم وابن اصول ومرات ودك تذبحة من كلامه اللامبالي :rage:

لكن تكوين الشخصية نفسها عميق هو
مش الشخص الشرير في السلسلة
لا ابداً لكن انسان بفكر واسلوب حياة معقد لذلك يظهر هذا الاسلوب منه (اعتقد).
 
التعديل الأخير:
#29
^ نسيت شيء فارس
:( Nobuo المسكين والجردة اللي صارت له، يمكن قرار الانفصال والاتجاه الى Takumi منطقي وواقعي لكن والله شيء يحز في الخاطر، :rage:
الحدث هذا من اكثر الاحداث الدراميه بالانمي :::cry::::::cry:::
يخليك تفكر لو هاتشي قعدت مع نوبو , كيف راح تكون حياتها واكيد ان علاقتها مع نانا راح تبقى ممتازه .

خلي اللعب ينفعها :persevere: .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #30
^
والله انا من جد انقهرت هنا، يا اخي Nobuo ما يستاهل اللي صارله، في ذيك اللحظة كرهت Hachi اكثر من اي مرة في السلسلة. ليش بس :::cry::: لكن والله الانمي يبغى يوصل رسالة ان حياتنا احياناً تنجرف رغماً عن ارادتنا.

برضوا من اللحظات المؤثرة في بداية الانمي وفي موقف:

انفصال Shouji عن Hachi كانت لحظة كبيرة والاحلى تصرف Nana Osaki الشهم والبطولي ياه مشاعر يا شيخ.