hits counter

الموضوع الرسمي Metroid: Samus Returns | عودة أميرة الفضاء وسيدة النساء ..

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


"لا أنظر للماضي كما ينبغي، ولا أعتبره ذكرى أحن لها من حين لآخر. بالنسبة لي الماضي هو قوة في ظهري، تدفعني وتسير بي للإمام، قد لا أحب أين تقودني هذه القوة، ولكن وكأي قصة اخرى فإن الماضي بحاجة لحل، وما الماضي إلا مقدمة لأشياء أخرى .."
- ساموس إيرين (مع شوية ملح من عندي)

وأخيراً وبعد مايقارب السبع سنوات من الفراق (لا أحد يجيب طاري لفيدرشين فورس) تعود لنا أميرة الفضاء وصيادة المكافآت ومنقذة المجرة والـ Ultimate Waifu ساموس إيرين، الكثير يعرف بأن ساموس هي أحد أول الشخصيات التي بدأت البطولة الأنثوية في الفيديو جيمز، في عصر ألعاب هدفها إنقاذ الأميرة خرجت ساموس الأنثى لتنقذ العالم بنفسها وتكسر القواعد حتى أصبحت مع مرور الزمن أيقونة من أيقونات الألعاب وشخصياتها.. عودة ساموس تعني عودة ميترويد، الإسم المحبب لدى الكثير من اللاعبين، الإسم الذي يربطك مباشرة بعدة مواضيع كالفضاء، العزلة، الإستكشاف، المخلوقات الغريبة، النباتات المتوحشة، الموسيقى الإبداعية، وفوق كل هذا مغامرة اللاعب الواحد الفريدة جداً جداً من نوعها. تعود ساموس بعد كل هذا الغياب في لعبة Metroid: Samus Returns، لعبة ريميك من الجزء الثاني لسلسلة ميترويد الصادر حصرياً على جهاز ننتيندو المحمول "الجيم بوي". سنتعرف أكثر على اللعبة، وعلاقتها مع الريميك ونتحدث عن تفاصيل اخرى في الموضوع بالأسفل ..





الإسم: Metroid: Samus Returns
الناشر: Nintendo
المطور: Nintendo EAD / MercurySteam Entertainment
تاريخ الإصدار: 15 سبتمبر، 2017
الجهاز : Nintendo 3DS
المخرج: تاكيهيكو هوسوكاوا
المنتج: يوشيو ساكاموتو
المصمم: يوشيو ساكاموتو / إنريك ألفاريز
الملحن: دايسوك ماتسوكا / كينجي ياماموتو / ميناكو هامانو
نوع اللعبة: ميترويدفينيا / أكشن / مغامرات
تقييم اللعبة: +10 سنوات

Metroid: Samus Returns هي لعبة ريميك أو إعادة تصوير للعبة Metroid II: Return of Samus الصادرة عام 1991 على جهاز الجيم بوي، الإعلان عن اللعبة حدث أثناء البث المباشر في التري هاوس أحد فعاليات نينتيندو خلال معرض الإي ثري الشهير .. الإعلان لايزال إلى الأن أحد أكبر مفاجأت هذا العام (2017)، كيف لا وننتيندو بعد كل هذا الصمت لم تعلن عن لعبة ميترويد واحدة فقط بل اثنتين! واحدة هي محور موضوعنا ساموس ريتورنز وأخرى هي الجزء الرابع من ضمن سلسلة Metroid Prime والتي حتى الأن لم نرى أي صور أو معلومات عنها .. اللعبة كما تم ذكره بالأعلى ستكون لعبة ثنائية الأبعاد أي انها ستكون جداً قريبة من ألعاب ميترويد القديمة وهذا ما أفرح الكثير من اللاعبين لاسيما بأن السلسلة اشتهرت بتقديمها لهذا النوع حتى ظهر لنا مؤخراً نوع ألعاب سمي بـ "ميترويدفينيا" نسبةً لألعاب ميترويد وكاسلفينيا ثنائية الأبعاد وبالتحديد لعبتي Super Metroid و Castlevania: Symphony of the Night.

عملية التطوير بدأت في 2015 بعمل تعاوني مابين ننتيندو والمطور الإسباني ميركوري ستيم الشهير بتطويره لثلاثية Castlevania: Lords of Shadow.. السيد يوشيو ساكاموتو أحد الأسماء التي عملت على سلسلة ميترويد منذ بدايتها والبعض يعتبره الأب الروحي للسلسلة ذكر بأنه مر مايقارب ثلاثة عشر سنة منذ اخر لعبة ميترويد ثنائية الأبعاد! فكانت لديه رغبة شديدة بتطوير لعبة جديدة تتتبع هذا النسق، كما انه يعلم جيداً عن رغبة عشاق السلسلة بجزء ثنائي الأبعاد. ساكاموتو سمع برغبة ميركوري ستيم بتطوير لعبة ميترويد فقام بزيارتهم لتنظيم عملية التطوير .. في البداية كان هدف ميركوري ستيم هو العمل على ريميك للعبة "Metroid Fusion" أخر لعبة 2D للسلسلة، فقاموا بتقديم نموذج مبدئي لننتيندو عنها ولكن بعد إجتماعهم مع السيد ساكاموتو وبإقتراح وإشارة منه تحول العمل من ريميك لفيوجن للجزء الثاني "Returns of Samus" بالرغم من أنه لم يمكن من ضمن الطاقم الذي عمل على اللعبه إلا أنه ذكر أهمية هذا الجزء في تاريخ السلسلة، وأظهر حماساً كبيراً لفكرة الريميك. أيضاً أشار السيد ساكاموتو إلى أهمية الحفاظ على أساسيات اللعبة الأصلية وأنه لايريد تغيير شيء منها إلا بوجود سبب جيد. نهج عميلة التطوير كان بإضافة جوانب تحسن من العمل الأصلي، كنقل رسوم الـ 2D بكسل القديمة بالسلسلة إلى 3D بكسل من أجل صورة وحركة أوضح ومشاهد سينمائية أفضل، وكجيم بلاي تم تحسين التحكم وإضافة خيار التصويب الحر وغيرها من الإضافات التي سأتطرق لها بفقرة خاصة بها بالأسفل.. من الجيد أن نذكر بأن السيد كينجي ياماموتو الرجل الذي صنع أغلب ألحان سلسلة ميترود الأسطورية يقود فريق الصوتيات والموسيقى في اللعبة. ومن الجيد أيضاً بأن نذكر أن ميركوري ستيم قد سبق له وأن طور لعبة ثنائية الأبعاد للأسم الكبير الأخر "كاسلفينيا"، اي انه عمل الأن على أشهر اسمين في تاريخ الألعاب ثنائية الأبعاد! اللعبة كانت بعنوان Mirror of Fate، اللعبة على الصعيد العام لم تنجح كثيراً سواء تقييمات أو مبيعات، لكنها استطاعت تقديم خلطة جيدة نوعاً ما مابين كلاسيكيات ألعاب كاسلفينيا ثنائية الأبعاد وأسلوب ألعاب لوردز أوف شادو الحديث وأراها بتجربة شخصية جداً ممتعة، وبتعاونها مع ننتيندو الأن فإنه بإمكاننا أن نتشوق ونتحرى تجربة رائعة للعبة ميترويد حديثة مع وجود طابع كلاسيكي ونوستالجي يتورد خلاياها..



أحداث ميترويد: ساموس ريتورنز هي نفسها أحداث اللعبة الأصلية، واللعبة الأصلية أحداثها تقع مابين ميترويد الجزء الأول على الـ Nes وجزء سوبر ميترويد على الـ Snes.. في الجزء الأول صيادة المكافآت ساموس ايرين قضت على مخططات قراصنة الفضاء عندما حاولوا استخدام مخلوقات الميترويد لتوليد طاقات هائلة وتحويلها كأسلحة بيولوجية للسيطرة على الكواكب الأخرى. الميترويد هم مخلوقات غامضة نشأت في كوكب SR388، تعيش هذه المخلوقات بإمتصاص طاقة الحياة من المخلوقات الأخرى حتى موتها وهذا مايجعل البشر وغيرهم من المخلوقات مجرد فريسة وضحية لهم .. منذ حادثة قراصنة الفضاء في الجزء الأول انتشرت انواع كثيرة من الميترويد في العديد من الكواكب بعضهم أدهى وأشرس من غيرهم حتى انه لايمكن لقراصنة الفضاء السيطرة عليهم ابداً! وهذا ماقد يعرض كل الحياة في شتى الكواكب لخطر كبير... Galactic Federation (إتحاد المجرة) قام بسرعة بإرسال فريق إلى مصدر هذه المخلوقات كوكب SR388 لتدميرهم نهائياً أو على أقل تقدير إيقاف انتشارهم والقضاء على محاولات قراصنة الفضاء في استغلال طاقات الميترويد الهائلة. ولكن لايبدو بأن مخططات إتحاد المجرة تجري كما يريدون، فالفريق المرسل اختفى وانقطع الإتصال معهم تماماً فلم يعد هناك أي حل سوى مراسلة صيادة المكافآت ساموس ايرين وإعطائها مهمة جديدة هدفها الذهاب لكوكب SR388 للتحري ولمعرفة ماذا حدث للفريق المرسل .. ولكن هل هذا كل شيء؟ لا أظن ذلك &&

ملاحظة- قد لايهتم الكثير للقصة في عالم ميترويد خصوصاً بأنها ألعاب لاتركز على الستوري دريفن فيتشرز أو على المحادثات والمشاهد السينمائية على الإطلاق إلا اني اراها جذابة، لها إمكانية عالية للتوسع والتعمق وبالتحديد في الأعراق والمخلوقات المختلفة وعلاقتهم مع ساموس واتحاد المجرة وقراصنة الفضاء، أي انه أراها بكل سهولة قادرة على عمل مشروع جديد يضم كل الأعراق في لعبة واحدة، شيء قريب لما قدمته ألعاب ماس إيفكت بمختلف أعراقها. يعيب القصة في سلسلة ميترويد توزيع الجدول الزمني المبعثر بعض الشيء .. طبعاً ثلاثية برايم هي الأفضل من ناحية القصة خصوصاً مع رسائل ومذكرات عرق التشوزو واللومنوث المذهلة نصياً، إن تذكرون كنا نقرأ رسائل مكتوبة بأحرف حزينة تحكي أحداث الكواكب قبل مجيء ساموس وكيف تحولت من كواكب مليئة بالحياة إلا دمار وخراب .. ميترويد الجزء الأول، ساموس ريتورنز، وسوبر ميترويد الثلاثية الأولى من السلسلة هم أيضاً يمتلكون قصة جميلة وعاطفية تركزت قليلاً على ماضي ساموس ايرين ..



إن كنت قد لعبت أحد أجزاء سلسلة ميترويد تحديداً الأجزاء ثنائية الأبعاد فأنت تعلم بنسبة جيدة ماذا ينتظرك في هذه اللعبة، جزئية كبيرة من أساسيات ألعاب ميترويد ثنائية الأبعاد تضع بصمتها وبقوة في هذا العنوان .. اللاعبين القديمين سيشعرون بأنهم في المنزل، وأن ساموس ريتورنز تجربة جديدة لكنها مألوفة بعض الشيء. ستعيش أجواء الإستكشاف والمتاهات والمخابئ والطرق السرية، تشق طريقك بين أعدائك من المخلوقات الفضائية، وساموس كعادتها تدخل مغامراتها جائعة لقدرات وادوات جديدة والتي عليك انت كلاعب ان تبحث عنها فبعضها مخبأ جيداً وبعضها متطلب رئيسي حتى تنتقل لمنطقة جديدة في اللعبة .. بعض القدرات والـ Power Ups الرئيسية في السلسلة مضافة لساموس ريتورنز مثل الـ Grapple Beam ، والـ Power Bomb.

ما هو الجديد إذاً؟ السيد ألفاريز أحد الشركاء المؤسسين لمركوري ستيم قال بإختصار بأن ساموس ريتورنز هي لعبة من سلسلة ميترويد، من شركة ننتيندو ولكن أثناء لعبك ستشعر بلمسة ميركوري ستيم.. وتذكرت كلامه هذا مباشرة عندما قرأت بعض المعلومات عن الخصائص الجديدة في اللعبة فساموس الأن بإمكانها القيام بـ Counter Attack (شيء شبيه لما يقوم به قابرييل بطل كاسلفينيا لوردز اوف شادو) وهذا مايعطي اللاعب عدة خيارات امام الأعداء، ففي السابق كنت إما أن تقفز او تهرب للخلف لتجنب الضربات. الأن أتيح لك خيار الهجوم المضاد (على أساس ساموس كانت بحاجة لسبب إضافي ليجعلها More Badass ;$). إضافة أخرى هي خيار التصويب الحر في كل الإتجهات، الأجزاء السابقة التصويب كان مقيد بزوايا محددة فقط "أفقي/عمودي/قطري" لكن الأن وبضغطك L في الثري دي اس ساموس ستقف في محلها وتصوب في أي إتجاه. أيضاً تم اضافة قدرات تسمى بالـ Aeon، هذه القدرات لها شريط طاقة خاصة بها وكمجمل هم أربعة قدرات مختلفة أحدها على سبيل المثال يعطي ساموس القدرة على تفحص المنطقة أو مسح الحقل لتكتشف طرق مخفية أو أداة مخبأة خلف أحد الجدران.

بعيداً عن الجيم بلاي ميكانيكس، اللعبة بشكل عام تقدم تجربة مختلفة في أسلوب التقدم والإنجاز .. أي انك بحاجة لإنهاء بعض المتطلبات في منطقة معينة قبل الذهاب لمنطقة أخرى. بدلاً من مطاردتك للمخلوقات الفضائية أو لقراصنة الفضاء في الأجزاء القديمة، انت تطارد الميترويد في كوكب SR388 للإطاحة بهم. يوجد 40 ميترويد كمجموع كلي وعليك عندما تدخل لمنطقة جديدة أن تبحث وتقضي على الميترويد الموجودين في هذه المنطقة قبل الذهاب للمنطقة الجديدة. تحويل اللعبة من 2D لـ 3D كان قرار صائب، بصرياً اللعبة تبدو جميلة، الطبيعة في كوكب SR388 اصبحت اكثر إذهالاً ومحبي الإستكشاف في ألعاب ميترويد سيستمتعون بمشاهدة بعض التفاصيل الصغيرة في طبيعة هذا الكوكب. أخيراً اللعبة تدعم خدمة الـ Amiibo من ننتيندو، يوجد إضافات تساعد اللاعب في بداية مغامرته كطاقات وصواريخ إحتياطية وجهاز يساعد على إيجاد الميترويد. كما انه يوجد إضافات خاصة وحصرية فقط بالأميبو أهمها وجود صور فنية حصرية لملاك الأميبو، ونمط الفيوجن مود من ميترويد فيوجن بمستوى صعوبة جديد. أحب أن أشير إلى انه بإمكانك فتح خيار صعوبة بعد انهائك للعبة، لكن على مايبدو بأن مستوى الصعوبة الخاص بالفيوجن مود مختلف عن الأساسي. وبمناسبة الحديث عن مستوى الصعوبة، قرأت من بعض المجربين للعبة أنها تقدم مستوى صعوبة لا بأس به خصوصاً في البداية قبل أن تبدأ بالحصول على الأدوات والقدرات الجديدة، سلسلة ميترويد معروفة بمستوى صعوبة قاسي في بعض اللحظات، وأتمنى بأن تحصل لعبتنا هذه على قدر بسيط من الصعوبة.



لمشاهدة التريلر الرسمي للعبة اضغط هنا
لمشاهدة تريلر الـ Overview من ننتيندو اضغط هنا
لمشاهدة عرض الإطلاق أو اخر عرض رسمي اضغط هنا
لمشاهدة صور وخلفيات للعبة اضغط هنا

  • رمزيات:




  • التقييمات:
Famitsu 32/40
* في إنتظار نزول بقية المراجعات والتقييمات..





الـ Legacy Edition (النسخة الأوروبية) تحتوي على مايلي:
  • كتاب حديدي على شكل نسخة الجيم بوي الأصلية
  • 40 صفحة من الرسومات الفنية للعبة
  • قرص للساوندتراك الخاص بسلسلة ميترويد (يوجد 25 لحن)
  • قلم ذهبي عليه شعار S نسبة لقفزة الـ Screw Attack للبطلة ساموس
  • سلسلة مفاتيح معها مجسم ثلاثي الأبعاد للـ Morph Ball أحد الـ Forms التي تتحول لها ساموس
  • رمز تحميل رقمي للعبة الأصلية Metroid: Returns of Samus على الجيم بوي
  • صندوق يحمل معه كل شيء بالأعلى بالإضافة للعبة نفسها
^
هاردلك لي ولمن لم يتحصل عليها، بعيد من كونها نسخة أوروبية وأغلب أجهزتنا أمريكية، هذه النسخة تحديداً اختفت في لحظات من المتاجر الرقمية وننتيندو على مايبدو لم توفر الكثير من النسخ، حادثة مشابهه للنسخ الخاصة من اسطورة زيلدا: نفس البرية. العوض مع برايم 4 بإذن الله..

الـ Special Edition ( النسخة الأمريكية) تحتوي على مايلي:
  • قرص للساوندتراك الخاص بسلسلة ميترويد (يوجد 25 لحن)
  • ورقة معكوسة للغلاف، يظهر فيها الغلاف الرسمي للعبة الأصلية على الجيم بوي (انظر للصورة في الأسفل)
  • صندوق صغير يحمل معه كل شيء بالأعلى بالإضافة للعبة نفسها
^ هذه النسخة لاتزال متوفرة، حالياً موجودة للطلب المسبق في Wal-Mart





في النهاية أعتذر عن الموضوع القصير والتصاميم البسيطة.. كنت سأضيف فقرات إضافية لكن ضيق الوقت لم يسعف لأكتب أكثر ولم أرد أن أتعمق في القراءة حتى لا أحرق على نفسي أكثر من اللازم، كما اني رأيت بأنه من الأفضل توفير فقرات مثل تاريخ السلسلة وأجزائها القديمة والشخصيات والأعراق المختلفة وغيرهم من المعلومات لعنوان أكبر حجماً في السلسلة وأقصد ميترويد برايم 4 ( : سأضيف التقاييم على الموضوع بعد نزولها بإذن الله، من الأن حتى صدور اللعبة شاركونا أجزائكم ولحظاتكم المفضلة في السلسلة، وماهو أكثر شيء متحمسين له في هذا الجزء؟

قوانين المنتدى واضحة، أعتقد لاحاجة للتذكير بها في الموضوع. طبعاً كأي موضوع أطرحه هنا في ترو جيمينق، الموضوع لكم قبل أن يكون لي .. أي إقتراح، أي تعديل، أي أخطاء، أي أفكار لإضافة فقرات جديدة، أتمنى مراسلتي، فالموضوع دائماً لكم. شكراً على القراءة.


* كأني بدأت أشعر بأن عنوان الموضوع نوعاً ما مخالف أو قد يسوء فهمه @@؟ إذا مخالف الرجاء إخباري حتى أقوم بتغييره ..
 
التعديل الأخير:
#3
خلي العنوان رهيب :emoji_kissing_heart:
ياه الموضوع كله نستولوجيا .. استوعبت ان قربنا من عقد كامل على اخر لعبه حقيقية من ميترويد .. واكثر من كذا على اخر لعبه 2D ..
عودة من الباب الكبير لساموس .. موعودين بلعبتين عظيمة .. اللعبه هدي فنيا عملاقه لكن للاسف صغيره تجاريا حتى الوي انجح جهاز في تاريخ نين ما شفع لسلسلة برايم .. اتمنى الحال يتغير مع العنوانين القادمين .. ٧ سنوات كثيره والجماهير متعطشة اكثر من اي وقت مضى ..

ناقصنا اف زيرو يا ريجي :emoji_grin:
 
#4
سؤال خارج الموضوع قليلا لكن متعلق بـ ميترويد
ليش من سلاسل نينتيندو كلها (ماريو زيلدا سوبر سماش حتى القادم الجديد سبلاتون) ميترويد هي الأقل مبيعا بينهم؟
 

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #5
سؤال خارج الموضوع قليلا لكن متعلق بـ ميترويد
ليش من سلاسل نينتيندو كلها (ماريو زيلدا سوبر سماش حتى القادم الجديد سبلاتون) ميترويد هي الأقل مبيعا بينهم؟
للأمانة لايوجد سبب معين، اللعبة فقط لم تجذب الكثيرين خصوصاً في اليابان .. دائماً أقرأ بأن سلسلة ميترويد مشهورة في الغرب أكثر من الشرق، ربما بسبب حب الغرب للخيال العلمي والأفلام الفضائية. بالنسبة لي أرى أقوى سبب لعدم شهرة السلسلة هو إختفائها في عصر الـ 64. أوكارينا أوف تايم وسوبر ماريو 64 إلى يومك هم من أشهر الألعاب في التاريخ، وهذا ماجعل لهذين الأسمين صيت ضخم جداً حول العالم. ميترويد في عصر الـ 64 تأجلت وفريق ريترو ستوديوز لم يكتمل إلا في نهاية ذلك العصر. كانت ميترويد هي فكرة ننتيندو للعبة جاذبة للـ Mature Audience على أجهزتها لكنها لم تصل لما تريده ننتيندو .. أيضاً من الأسباب التي أراها قد أسهمت في ضعف اللعبة تجارياً ولو بشكل غير مباشر هو "البطولة الأنثوية"، في السابق الكل يعلم إكتساح البطولة الذكورية للألعاب فلا أستغرب إن كان هذا سبب جعل اللعبة غير مرغوبة للكل.

إن شاء الله مع برايم 4 ساموس ستعود للقمة، هناك حيث تنتمي.
 
#6
على إني متحمس لرجعة ساموس، لكن لعبي مؤخرا لثلاثية دونكي كونغ كونتري خلا عندي تشبع من ألعاب ال2D، فساموس تستطيع الانتظار بضع أشهر زيادة إلى أن يصفى مزاجي لها.
لو كانت برايم4 كان لعبتها على طول @@ مو سوء في ألعاب ميترويد ال2D، لكن سلسلة برايم بالنسبة لي في قمة لوحدها T_T

سلمت أناملك على الموضوع الممتاز "كالعادة"، بخصوص العنوان فالشطر الأول اوكي، الشطر الثاني هو لقب مرتبط بشخصية معينة فمن باب سد الذرائع أشوف الأفضل تغييره ^^

سؤال خارج الموضوع قليلا لكن متعلق بـ ميترويد
ليش من سلاسل نينتيندو كلها (ماريو زيلدا سوبر سماش حتى القادم الجديد سبلاتون) ميترويد هي الأقل مبيعا بينهم؟
لأنها الأكثر هاردكورية @@
أظن إن إضافة اونلاين لبرايم4 بتساعدها في تحقيق نجاح أكبر، نين بحاجة للعبة فبس اونلاين.
 
#7
وعليكم السلام

يعطيك العافية عالموضوع
متحمس للعبة واتمني اجد الوقت للعبها عند صدورها
ستكون تجربتي الاولي لهذا الجزء مع الريميك، غير سوبر ميترويد وزيرو مشن لم العب اي ميترويد ثنائية البعد
اشتقت لتجربة ميترويدفينيا محترمة، ومن افضل من الاصل؟
 
#8
يعطيك الف عافية على الموضوع الرهيب استمتعت بقراءة كل كلمة، ووينك من زمان عنك لك وحشة.

اللعبة يمكن اكثر لعبة متحمس لها بالفترة القادمة بعد ماريو اوديسي، من زمان متعطش للعبة ميترويد جديدة واعلان ثنتين وخاصة ان وحدة منهم كانت 2D كان الاعلان الحلم وحسسني صدق بعودة نينتيندو بعد فترة الوي يو المحبطة.
 
#9
انا مقتنع ان سلسلة برايم لو افتتحت على جهاز مثل السويتش كانت راح تحقق ارقام اعلى من كذا ..
اعجبني سرد Lixnk عن السلسلة .. اختفائها عن ال ٦٤ واحد من اسباب عدم شهرة اللعبه .. برايم كانت لعبه عظيمة جدا جدا .. اعظم لعبه في جهاز امتلك مكتبة العاب قوية لكن للاسف الكيوب ما نجح تجاريا وتحول السلسلة لفيرست بيرسون مع غياب المالتيبلاير ما ساعدها .. الكونسبت ما كان مفهوم للجدد .. والمقارنات بدات بينها وبين هالو سيدة العاب الفيرست بيرسون مع ان ميترويد لعبة ابعد من انها تكون فيرست بيرسون شوتر ..

انهاء الثلاثية على الوي على الورق من المفترض انها تكون اعادة صحوة السلسلة .. لكن الواقع مختلف .. برايم شعبيتها ما كانت ضخمة بعيد عن الهاردكورز .. والوي من جهة اكثر جهاز لنين استهدف الكاجولز ..

عندي امل ان صحوة السلسلة راح تكون على السويتش .. صح فريق ريترو ما راح يشتغل على الجزء الجديد لكن حتى ريترو بدايتهم كانت مع برايم .. مافي خوف طالما اللعبه تحت اشراف نين .. وميترويد نادرا ما خيبت مع مختلف المطوريين .. تجاريا اتمنى السلسلة تتوسع وتاخذ حقها !

--

لأنها الأكثر هاردكورية @@

هذي الجملة اختصرت كل شي !

 

Lyn

Hardcore Gamer
#11
موضوع جميل :emoji_thumbsup:

ختمت ميترويد زيرو ميشن لأول مرة قبل كم يوم وهي أول ميترويد 2D ألعبها وأصبحت من أكثر الالعاب اللي حبيتها, أسطورة لا تقل عن زيلدا وماريو في شي.

جات في وقتها Samus Returns :emoji_grin:
 
#12
الله يعطيك العافية على هالموضوع الجميل
بالنسبة لنسخة Legacy مقطوعة تمامآ، ليه نينتندو ما تزيد عدد شحناتها ليه تخلي الفانز يعاني من الحصول على النسخة الخاصة من ألعابها ابغى اعرف اش السبب؟؟؟
وهل فيه أمل restock لهذي النسخة؟
 
الإعجابات: Lixnk
#13
يعطيك ربي الف الف عافية على الموضع المبدع و المتالق جدا
ابدعت للمره الثانية بعد موضوع برث اوف ذا وايلد
حقا انها عودة سمس للحياة مرة اخرة و عن نفسي احب اسلوب متروفينيا اكثر من بريم
تجربتي للسلسلة مترويد بدات متاخيره كان اول جزء لعبته هو مترويد فيوجن و سوبر مترويد وايضا الجزء الثاني و الاولى من برايم و ان شاء الله تكون رجع قويه مع الرميك
 
بادئ الموضوع #15
بعض التقاييم وصلت:

IGN – 8.5 / 10
GameSpot – 9 / 10
GamesBeat – 90 / 100
GameXplain – Loved
Nintendo World Report – 9.5 / 10
Nintendo Life – 10 / 10
Kotaku – N/A
Destructoid – 8 / 10
Easy Allies – 4.5 / 5
USgamer – 5 / 5
Polygon – 9 / 10
GameReactor – 8/ 10

--
حالياً Metacritic: 88
http://www.metacritic.com/game/3ds/metroid-samus-returns/critic-reviews
 
التعديل الأخير:
#17
الإعجابات: Lixnk
#19
سؤال خارج الموضوع قليلا لكن متعلق بـ ميترويد
ليش من سلاسل نينتيندو كلها (ماريو زيلدا سوبر سماش حتى القادم الجديد سبلاتون) ميترويد هي الأقل مبيعا بينهم؟
للأمانة أحس السبب الأساسي لأنها سلسلة هاردكورية بالدرجة الأولى. لو سوبر ميترويد نزلت اليوم، أحس شعبية اللعبة بتكون أكبر بكثير خاصة من بعد دارك سولز الي غيرت شوي من الذوق العام للاعبين. اللاعبين الحين عندهم استعداد أكثر للعب لعبة تعتمد على الاستكشاف، الأجواء، والعزلة الي موجودة في سلسلة ميترويد. إذا في فرصة ذهبية لإنعاش ميترويد، فهذي هي الفرصة ونينتندو قاعدة تستغلها صح (الخطأ الوحيد، والكبير للأمانة، هو عدم إصدارها على السويتش) مع ريميك 2 وميترويد برايم 4.

ميترويد أكثر سلسلة من نينتندو لها أساس صلب. لعبة ما تعتمد على ميكانيكس معينة، ولا تعتمد على توجه معين، يخليها وحدة من أكثر السلاسل مرونة. كل إلي على نينتندو تسويه هو تصنع لعبة بجيم بلي صلب بغض النظر عن النوع (سايد سكرولينق، فيرست بيرسن)، عالم مثير للاهتمام، و تصميم مراحل ممتاز. أحس شخصية ساموس وعالم ميترويد يتكفل بالباقي.

متحمس بشكل كبير للجمعة! باخذ بريك من بيرسونا5. أنا شخصياً أفضل ألعاب التو-دي على الثري-دي، وشكل ساموس ريتيرنز ممتازة من التقاييم!
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
شكراً للجميع على الردود اللطيفة..
بعلق على كم رد خاصه انه ماجاني نوم للحين &&

لأنها الأكثر هاردكورية @@
هذي الجملة اختصرت كل شي !
للأمانة أحس السبب الأساسي لأنها سلسلة هاردكورية بالدرجة الأولى.
همم لا أعارضكم في هذه النقطة ابداً لكن اسمحولي اطرح وجهة نظري .. هل تقصدون بهاردكورية يعني صعوبة اللعبة كتحدي ام شيء بأجوائها والتي تعتمد غالباً على "الضياع" حتى تكتشف طريقك؟ ألعاب ننتيندو حتى نصف عمر الجيم كيوب تقريباً وهي صعبة كتحدي وبعض المرات في الإستكشاف.. زيلدا الأولى و الثانية قاسين جداً خصوصاً الثانية (اسألوني .. اللعبة جلدتني حتى يئست وتركتها) سوبر ماريو على الـ Nes قدمت تحديات لاتنسى وسوبر ماريو بروز ٢ المعروفة في الغرب ب The Lost Levels صعبة جداً، اتذكر رأيتها في مقال مصنفه مع الـ Top 10 لأصعب الألعاب في التاريخ.. سوبر ماريو ٦٤ وزيلدا: اوكارينا اوف تايم كانوا صعبين، زيلدا للأن فيه ناس تشتكي من الـ Water Temple ههه ): سوبر ماريو سن شاين ألعبها حالياً وحاسس بأني نوب .. فلا أعتقد ان الصعوبة سبب رئيسي ومباشر لإبتعاد اللاعبين عن ميترويد، هو بالتأكيد احد الأسباب الا اني اشعر بأن ميترويد ببساطة غير جذابة للكل.. وكما ذكرت في ردي بالأعلى السلسلة محببة في الغرب اكثر من اليابان.
السلسلة عامة اشعر بأنها مجهولة أو منسيه.. ما اقصده هنا هو ان شخصية ساموس مألوفة للكثيرين لكن عدد لايستهان به من اللاعبين لايعلم من اي لعبه هذه الشخصية! ميترويد بحاجة لخطة طويلة المدى وتسويق ضخم وارى ان ننتيندو تسير في الطريق الصحيح. الجزء هذا حتى الأن ممتاز كبداية للهاردكور والفانز القدماء، وللاعبين الجدد للدخول في السلسلة. نقطة التقييمات العالية مهمة لأنه الأن تقاييم الألعاب تنتشر بسرعة في الإنترنت والسوشل ميديا وهذا مايجعلهم سبب خلف شهرة الألعاب. (Knack ماعرفتها الا بسبب الميمز في تويتر ;$) وان حدث مثلاً ريماستر لثلاثية برايم على السويتش العام القادم قبل صدور برايم ٤ هذا سيجعلها اكثر شهرة ..
@GamingDotAE اتفق معك تماماً بخصوص اساس اللعبة الصلب، والذي بالتأكيد يحسب لننتيندو. شخصياً ارى ميترويد تمتلك ثيمز او موضوعيات بعيدة عن كل الألعاب الأخرى، والذي يجعلها بنظري اكثر لعبة فريدة من نوعها، ونعم حتى اكثر من معشوقتي زيلدا. زيلدا ان استثنينا الجودة فالسلسلة لها كلونز لاتحصى حتى شيء من ننتيندو نفسها (Star Fox Adventure) بينما ميترويد وطوال وقتي كلاعب لم اجد اي لعبه على الإطلاق مشابهه لها. ردودك رائعة، اتمنى تزيد من مشاركاتك بالمنتدى ( :

شكراً لكم من جديد على ردودكم..


بالنسبة لنسخة Legacy مقطوعة تمامآ، ليه نينتندو ما تزيد عدد شحناتها ليه تخلي الفانز يعاني من الحصول على النسخة الخاصة من ألعابها ابغى اعرف اش السبب؟؟؟
وهل فيه أمل restock لهذي النسخة؟
أهلاً أخي وشكراً لك على الرد، والله للأسف اظن الموضوع انتهى .. لا أعلم ماهو السبب، هي بالضبط قضية مشابهة للنسخ الخاصة من زيلدا: نفس البرية، ريجي بنفسه اثناء الحديث عنها قال بأن العدد محدود.. الماستر ايديشن والتي يأتي معها تمثال للماستر سورد انقطعت في دقائق ولم تحصل على اي اعادة تخزين، بينما النسخة الأخرى "السبيشل" حصل لها إعادة تخزين أكثر من مره. فأظن النسخة الأمريكية ستظل متوفرة لبعض الوقت. الأن إما أنك تستمر في تحديث أمازون وغيرهم من المواقع ولاتنسى تضيف إيميلك في خدمة الـ Restock Notice ليرسل لك إيميل تنبيه، أو تنتظر ان يبيعها المشترين الأوائل الذين غالباً سيبعونها بسعر مضاعف ..
هاردلك وإن شاء الله معوضين مع برايم 4.

متحمس للعبة واتمني اجد الوقت للعبها عند صدورها
ستكون تجربتي الاولي لهذا الجزء مع الريميك، غير سوبر ميترويد وزيرو مشن لم العب اي ميترويد ثنائية البعد
اشتقت لتجربة ميترويدفينيا محترمة، ومن افضل من الاصل؟
أهلاُ ألوكارد، مبروك تغيير الإسم ;$
مثلك إن شاء الله ألعبها وقت صدورها، مسوي لها بري أوردر (ثالث لعبة بحياتي أسوي لها بري اوردر بعد ديس أونورد 2 ونفس البرية)، مع ذلك أظن بأني سأتأخر عن لعبها ..
أنصحك بشدة بلعب ميترويد فيوجن، او على الأقل ضعها في الحسبان .. هي أول لعبة ميترود لعبتها، الكلام هذا من سنوات طويلة، لم أكملها طبعاً (الجيم بوي لفظ انفاسه الأخيرة) لكنها بلا شك واحدة من روائع ننتيندو ومن الألعاب التي وصلت للقمة بجهاز الجيم بوي. أيضاً إن كنت لم تلعب كاسلفينيا: ميرور اوف فيت فحاول إعطائها فرصة في يوم من الأيام ولاتكترث لتقاييمها المنخفضة، هي عامةً قصيرة، أخذت مني بالضبط 13 ساعة لإنهائها بنسبة 100%.. ان كنت من محبي Aria/Dawn of Sorrow ستشعر بأن اللعبة استوحت منهم افكار عديدة.
شكراً على الرد ..

ختمت ميترويد زيرو ميشن لأول مرة قبل كم يوم وهي أول ميترويد 2D ألعبها وأصبحت من أكثر الالعاب اللي حبيتها, أسطورة لا تقل عن زيلدا وماريو في شي.
أهلاً أوكامي وأهلاً بك في عالم التو دي لميترويد، إن أردتي تجربة جديدة للعبة ميترويد تو دي بعد ساموس ريتورنز فعليك مباشرة بـ سوبر ميترويد خصوصاً بأنك الأن ستتبعين الترتيب الزمني للسلسلة. زيرو ميشن> ساموس ريتورنز> سوبر ميترويد .. سوبر ميترويد كلاسيكية و Timeless، صحيح التقدم بها أبطأ من زيرو ميشن وستجدين نفسك تائهة في كثير من الأحيان لكنها بحق تجربة ضرورية لأي عاشق للسلسة أو لأي محب لألعاب التو دي.
شكراً على الرد ..

---

انا الوحيد الي متحمس للموسيقى في اللعبة ولاكيف؟ ألعاب التو دي لميترويد الموسيقى فيها اممم أشعر بأنها هادئة ومختلفة عن اجواء برايم .. لها نكهة خاصة، بالرغم من أنك لاتجدها تذكارية مثل الألحان الإلكترونية والأوروكسترية، و "الأهات أو الصرخات" في ألعاب برايم، إلا ان ألعاب التو دي ممتازة جداً في تقديم صوت طبيعة الكوكب أو المنطقة المحيطة (Ambient). ميترويد من السلاسل الي التوهان والضياع فيها متعة بحد ذاته لول والسبب الرئيسي هو الموسيقى ..
من خلال قراءتي السريعة لملخص المراجعات، كان فيه مديح للألحان خصوصاً التي حصلت على remake او remix .. هذه وحده من الألحان المفضلة عندي من سوبر ميترويد وأظن بأن ساموس ريتورنز ستحتوي على ألحان مشابهة:



على فكرة، يوجد تخفيضات في خدمة My Nintendo على ثلاثة ألعاب للسلسلة:
Metroid (NES) 20% = 250 Platinum Points
Metroid: Return of Samus (Gameboy) 30% = 10 Gold Points
Metroid: Other M (Wii) 50% = 80 Gold Points

أيضاً يوجد ثيم للـ 3DS أعتقد بأنه حصري لـ My Nintendo:



صراحة ثيم فخم، لولا ثيم ماجوراز ماسك الي مستحيل اغيره لأشتريته ..
الثيم متوفر بعشرين نقطة ذهبية، هذا فيديو من يوتيوب لمشاهدة شكل الثيم والموسيقى والأصوات المرفقة معه > هنا

من جديد، شكراً لكم على الردود.. much much appreciated
 
التعديل الأخير:
#22
مثلك إن شاء الله ألعبها وقت صدورها، مسوي لها بري أوردر (ثالث لعبة بحياتي أسوي لها بري اوردر بعد ديس أونورد 2 ونفس البرية)
اوه صح نسيت انك فان كبير لديساونورد.

ميترويد وديس اونورد ديث اوف ذا اوتسايدر بنفس اليوم فأتوقع أنه يوم مميز بالنسبه لك.
 
الإعجابات: Lixnk
#23
@Lixnk
كيف أشرح هاردكورية... أظن عندي وصفين:
الأول اللعبة تحترمك كلاعب. ما تخرب عليك أي مفاجآة. تحطك في عالم كبير، منوع، وبتصميم مذهل.
في حالة فيوجن إلي تخبرك وين تروح بالضبط.. الطريق ما كان من نقطة أ إلى ب، كان أغلب الوقت في منعطفات ومفاجآة. هذا غير الصعوبة إلي في اللعبة.
سوبر في الجانب الآخر تحطك في كوكب ما تعرف عنه أي شي. تعطيك خلفية ليش ساموس هناك وشو الهدف.. بس بعدها أنت مع نفسك. بتضيع، بتكتشف أشياء المفروض ما تكتشفها في البداية إلخ.. لكن اللعبة نفسها مافي أسهل منها.
شفت كيف اللعبتين مختلفات في الفلسفة لكن كلهم ميترويد؟ هذي الهاردكورية الي أقصدها.
الشي الثاني الي أقصده بالهاردكورية هو أن ميترويد لو تفصلها حبة حبة مافيها شي مميز. الجيم بلاي ميكانيكس صلبة لكن مب أي شي مثير للاهتمام. العالم كبير لكن فاضي. الموسيقى لو تسمعها بدون ما تلعب اللعبة مافيها شي مميز. لكن الأشياء هذي مجتمعة تصنع لعبة ما يقدرها الا الي يحب ألعاب الفيديو.. الهاردكور(أكره المصطلح ..) أحس الي لعب ألعاب فيديو لفترة طويلة بيقدرها أكثر.. أقصد سلسلة ميترويد.
 
الإعجابات: Lixnk
#24
موضوع رائع اخ @Lixnk يذكرنا مجددا ليه المنتديات رهيبة و المكان الأفضل للنقاش عن الألعاب .. يعطيك العافية عليه .. و اختلف بخصوص العنوان لأسباب خاصة (&)

انا مالي اي تجربة مع سلسلة ميترويد عدا ديمو جزء DS جاء معاه لما اشتريت الجهاز في 2004/2005 .. اتذكر اعجبني كا ديمو .. يعني مالي اي تجربة مع اي ميترويد 2D .. و اتذكر قبل كذا سنة شفت فيديوات لأجزاء الجيم بوي ادفانس و دخلت جو معاها و تمنيت لو لعبتها و هذا خلاني اتمنى بشدة جزء 2D جديد يصدر على 3DS .. الاصدار جديد نفرني ما ادري ليه خاصة مظهريا حسيتها شغل غربي اكثر من كونه ياباني او ممكن بسبب قدرات 3DS .. سؤالي هو .. هل الجزء هذا مناسب للاعب جديد زيي ؟ .. هل عمل عليه مطورين يابانيين من نينتيندو ؟ .. لحد يطلع لي عرض و يقول اقرأ الموضوع قريته بس حاب اتطمن اكثر خاصة اني كاره لفريق ميركوري .. هل تجربة هذا الجزء تغنيني عن اجزاء GBA ؟ .. احتاج احد يدفعني عشان اشتريها و انا متطمن بس يدفعني و امامي طريق مليئ بالورود مو حفرة (&)
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Lixnk
#25
شكراً على الموضوع الرسمي المحترم، اشتقت لمترويد 2D، أول جزء ثنائي الأبعاد حقيقي منذ فيوجن و زيرو ميشن.

الاصدار جديد نفرني و ما ادري ليه خاصة مظهريا حسيتها شغل غربي اكثر من كونه ياباني .. سؤالي هو .. هل الجزء هذا مناسب للاعب جديد زيي ؟
مظهر اللعبة، الأجواء، الموسيقى، تقتبس إحساس و روح سلسلة مترويد 100% ، و لو أن الحق يُقال، يبقى الpixel art في ألعاب الGBA جماليته و ال3d هنا قد لا يكون بنفس الجاذبية إلا لو كنت من محبي خاصية ال3d في ال3DS مثلي :emoji_grinning:
يب، اللعبة مناسبة للقادمين الجدد، و بدايتها فيها شرح موجز لقصة الجزء الأول و الذي حصل على الريميك زيرو ميشن، هذا الجزء هو ريميك الجزء الثاني.

تعديل: بخصوص المطورين، ننتندو صعب تترك ألعابها المحبوبة "سايبة" :emoji_yum:
اللعبة اشتغل عليها مخرج من ميركوري ستيم و مخرج من ننتندو نفسها، و ملحن اللعبة من ننتندو، و تم تطويرها بإشراف كامل من ساكموتو مخرج سوبر مترويد الأسطوري.

هل تجربة هذا الجزء تغنيني عن اجزاء GBA ؟
هل تجربة جزء ممتاز في أي سلسلة تُغنيك عن بقية الأجزاء ؟ كلهم ألعاب ممتازة و كل جزء له قيمته و مزاياه في رأيي.

حتاج احد يدفعني عشان اشتريها و انا متطمن بس يدفعني و امامي طريق مليئ بالورود .... مو حفرة (&)
الأفضل قرار الشراء يطلع حسب قناعتك الخاصة P: اللعبة يبدو أن مستواها قوي بالذات لعشاق الألعاب ثنائية الأبعاد، و لكن انت عندك ذوقك الخاص و عندك توجه و مطالب محددة، فصعب أي شخص يستنتج إذا عالم مترويد بيناسبك أو لأ.
 
#26


بالعادة ما أحب أتكلم عن لعبة قبل ما أراجعها، لكن... اللعبة تستحق عدد أكبر يلعبها من شباب المنتدى
ما أدري اذا التقييمات الي طلعت ما كانت كافية لإزالة الشكوك من البعض بخصوص مستوى اللعبة، يمكن بسبب ارتباطها مع ميركوري ستيم
لذلك بقولكم مبدئياً و بعد تجربة لعب مطولة أن هذه اللعبة تستحق الشراء من أي شخص فيكم يحب ألعاب المترويدفينيا، بل ما أعتقد اني ببالغ لو قلت انها أفضل من زيرو ميشن و أفضل من فيوجن على الجيمبوي أدفانس

اللعبة مستواها top 10 للعدس بالراحة، كمية الاستكشاف الموجودة في اللعبة بترضي أي شخص يحب الexploration في الألعاب، أسرار و خفايا في كل زاوية من عالم اللعبة و كثير منهم يحتاجوا مهارة حقيقية حتى تاخذهم، و الليفل ديزاين top

حرام تفوتكم اللعبة مهما كان السبب.
 
#27
متحمس اللعبها بس للاسف شحنتي راح توصل في ١٩ اكتوبر حسب ماهو مبين في امازون
بس حبيت احط تنبيه للاعضاء لا تتطلبوا شحن مباشر باقل تكلفه من امازون .. موقع I-parcel ابطئ شركة شحن بالتاريخ .. هذي المره الثانية الي شحنتي تتاخر لشهر منهم بعد ما توقعتها مصادفه بالاولى .. اذا تبغى تطلب شحن مباشر من امازون الاوروبي .. اختار اغلى تكلفه او الافضل انك تشحنها عن طريق شوب اند شيب .. توفير بما انك تقدر تسترجع الضرائب وبتوصلك في ٥ ايام بالكثير !
 
الإعجابات: Lixnk
#30
بعد لعب ساعة تقريباً

التقديم:
ميترويد الي أعرفها. عرض سريع بداية اللعب، بعدين تعطيك التحكم على طول! شاشة اللمس أحس استغلوها بشكل جيّد حتى الحين على الأقل.
ألعب على ثري-دي أس الكبير ومظهر اللعبة ممتاز، لكن أحس البلوم الي مستخدمينه مزعج.

الجيم بلي:
- التحكم، خاصة التحكم بالمدفع، مزعج للأمانة. السبب مسكة الجهاز :( آخر مرة لمسته يوم نزلت بوكيمون السنة الماضية فأحس مش متعود.
- إضافة التيليبورت خيار موفق.
- تقدر تشوف الأماكن الي ما اكتشفتها في الخريطة عن طريق قدرة جديدة. أظن القدرة هذي بتحل مكان غرف الخرائط الي تواجدت في الألعاب القديمة. أحلى شي أنها قدرة اختيارية.
- الكاونتر ممتاز، وما ينفع في كل الأوقات على الاقل في الميني بوس الثاني.
-اللعبة سلسلة. كنت شوي متخوف من أنها 30 إطار، لكن بعد اللعب التخوف هذا زال.

شكل بيرسونا بتصف كم يوم :p