hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid: Snake Eater 3D | آكل الثعابين مجدداً !

بادئ الموضوع #1

الإسم : Metal Gear Solid: Snake Eater 3D
الناشر : Konami
المطور : Kojima Productions
الأجهزة : 3DS
تاريخ الإصدار : Feb 21, 2012
الغلاف:


ماهي Metal Gear Solid: Snake Eater 3D ؟

هي عبارة عن ريميك ( إعادة إصدار مع بعض التعديلات و الإضافات ) لواحدة من أفضل الألعاب بالتاريخ و أفضل أجزاء سلسلة Metal Gear Solid بالنسبة للكثيرين و المعروف بإسم Snake Eater والذي يعتبر الجزء الثالث من السلسلة و لكن الريميك لم يؤخد من الإصدار الأصلي الذي صدر عام 2004 إنما مأخود من نسخة Subsistence والتي صدرت بعام 2006 حيث أصطحبت معها تغيير موضع الكاميرا بعد أن كانت بالأعلى و أصبحت خلف اللاعب مباشرة كما في أخر أجزاء السلسلة و بجانب لأحتوائها لبعض الأطوار الإضافية كطور مواجهة قرود لعبة Ape Escape و الذي تم إزالته بهذي النسخة نظراً لإمتلاك حقوقها عند شركة سوني .

الإضافات الجديدة !

يحتوى الريميك على بعض الإضافات الجديدة منها إستخدام تقنيات الجهاز مثل الـ 3D و التحكم الإستشعاري والذي يكون عن طريق تحريك الجهاز و ستستخدمها لموازنة اللاعب وربما لها إستخدامات آخرى , بجانب إلى إمكانية تصوير أي شيء من حولك بكاميرا الجهاز لأستخدامها كزي تخفي لسنيك و حتى لا يفهم البعض بشكل خاطئ الأزياء عبارة عن ألوان بمعنى لو قمت بتصوير ملابسك فلن يقوم سنيك بإرتدائها بل سيأخد شكلها و يستخدمها على ملابسه كالألوان و الصور ( علامة كوجيما أو ماريو على سبيل المثال ! ) وربما يمكنك و ضع صورتك على و جه سنيك ! حسناً يبدوا هذا غبياً و عديم القيمة فلذلك دعونا نتحدث عن الأشياء المهمة ، من بين الإضافات المهمة و التي شخصياً عانيت من فقدانها في نسخة الـ HD بالعام الماضي رغم إني لم أشعر بفقدانها عندما كنت ألعب النسخة الأصلية , و هي المشي أثناء الأنبطاح أو بصورة أقرب أثناء الجلوس كما في الجزء الرابع و Peace Walker بعد أن كانت في الجزء الثالث لا تستطيع المشي أثناء الجلوس وعندما تريد التحرك ينبطح اللاعب أرضاً ليكمل طريقه و هذا الشي سبب لي بمشاكل كثيرة و أزعجني جداً بنسخة الـ HD , و أيضاً من الإضافات الجديدة وضعية الكاميرا أثناء التصويب بحيث تنتقل لخلف كتف اللاعب مع إمكانية تغييرها للمنظور الأول تماماً كما في الجزء الرابع .

النسخة الأصلية Vs الريميك

[video=youtube;rdA_l5FSS18]http://www.youtube.com/watch?v=rdA_l5FSS18[/video]

بصراحة كل مرة أشاهد فيها العرض يختلف رأيي فأحياناً أرى بإن نسخة الـ 3DS متفوقة و أحياناً العكس و لكن أخر ماتوصلت إليه إن الألوان و تصميم الشخصيات و الحواف و المضلعات أفضل في نسخة الـ PS2 بينما تتفوق الأخرى من ناحية دقة و كثرة التفاصيل ، نتمنى على أي حال تحسن واضح بالنسخة النهائية .

التحكم

التحكم في اللعبة على حسب الإنطباعات المنتشرة في الأنترنت مشابه لأجزاء السلسلة على الـ PSP بحيث الأزرار على الطرف الأيمن الـ O و X و غيرها تستخدم لتحريك الكاميرا بينما أزرار الـ D-Pad لها أستخدامات مختلفة و من واقع التجربة التحكم ككل كان سيء على الـ PSP وغير عملي لهذا النوع من الألعاب التي تحتاج لأنلوج آخر ، يمكنك اللعب على هذا النحو أو شراء قطعة الـ Circle Pad Pro و التي ستمنحك أنلوج آخر و أزرار إضافية بالخلف ستساعد كثيراً على منحك تجربة الأجهزة المنزلية على المحمول دون مواجهة آي مشاكل ، كما ستمنحك القطعة عمر إضافي "بطارية إضافية" وممسك مريح و أفضل ، كل هذا بـ 20$ دولار فقط أي ما يعادل 75 ريال سعودي .

النهاية

زمااان ماكتبت مواضيع وإن شاء الله يفي بالغرض , رغم إن ماحد مهتم باللعبة كثير و لكن تبقى واحدة من أروع التجارب إلي مرت على تاريخ صناعة الألعاب على الأطلاق و ضروري ينعمل لها موضوع .

P.S : إلي يبي تواقيع ورمزيات يقص من الصورة في أول الموضوع و يدبر حاله أنا ماعندي :p
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#2
يعطيك العافيه اخ Pein

المشكلة مع صدور نسخة الكوليكشن مؤخرا وبصراحة المظهر اللي طالعه فيه اللعبة الى الان............ تخلي الواحد مايتحمس كثير.
 
#3
اباخذها اكيد ان شاءالله,موب مهتم بدرجة كبيره بالجرافيكس بحكم ان الكولكشن عندي..

بس ابغى العب ميتل جير بأي مكان,والصراحه فيه اضافات ماتتفوت زي الكراوتش والتصويب الجديد.
 
بادئ الموضوع #4
ما أختلف معاك بس لو كانت جزء جديد كلياً و بالمظهر إلي طلعت فيه كانت تستحق كل هذا التهميش ، و لكنها ريميك للعبة ما أحد يقدر ينكر مستواها .
 
#5
ما أختلف معاك بس لو كانت جزء جديد كلياً و بالمظهر إلي طلعت فيه كانت تستحق كل هذا التهميش ، و لكنها ريميك للعبة ما أحد يقدر ينكر مستواها .
للاسف اللعبة مجرد بورت 3D للعبة.

بعد تجربة الديمو:

-الفريم ريت نازل تقريبا طول الوقت خصوصا مع ال3D والي يخليك ما تبغى تلعبها 3D...
-الرسوميات بشكل عام داونجريد للجزء الاساسي.
-التحكم بدون السلايد باد اليمين مسخرة! تتحكم بالكاميرا عن طريق الABYX... بس يمكن فيه طريقة تحكم غير كذا( ما دورت). بس اذا استخدمت السلايد باد اليمين يصير زي التحكم المعتاد.

أنا انبسطت جدا مع نسخة الPS2 في وقتها وكان ودي اعيد التجربة بس الصراحة ما عندي وقت العب بورت مكسور.

أنا جدا متحطم من مستوى اللعبة.
 
#6
مادري بس اشوف النسخة هاذي ما لها داعي في الحياة بوجود نسخة ال HD .

حتى في المقارنة انا شايف نسخة ال PS2 افضل .
 
#7
مؤخراً شريت الكولكشن وماادري ليه ماحطوا هالاضافات فيه!!

الحين بنسخة الـ 3DS نظام الاحتماء بيكون عن طريق ضغطة زر زي الجزء الرابع وامشي براحتي ولا لازم اكون معلق على الانالوج زي الجزء الاساسي؟؟
 
#8
اللعبه وجودها ع العدس من البدايه فكره غبيه , من ناحيه الفكره العامه يعني اظافات ابدا ابدا ماتخليك تاخذها يمكن تشكل شي للي مالعب SNAE EATER من قبل بس يعنني ككل يروح ياخذ الكلكشن اوسع واكبر افضل لكن هممم مدري احس بعطيها NAAAAAAAAAAXT بقوه يكفيني الكلكشن
 
#9
في البداية كنت متحمس لها وفكرت اخد العدس من اجل لعبها هي وريزي ريفليشن لكن بصراحة هونت كثيرا الان .
 
#10
كوجيما يضحك علينا يوم يقول ان هذي ريميك !!

بالعادة حتى اسلوب التصوير بالعروض تختلف لو كانت فعلا اللعبة ريميك لكن اللي اشوفه مطابق تماما لعروض النسخة الاصلية !!

+ نسخة الكولكشن الHD موجودة بمظهر افضل بسنين ضوئية..

بورت وكثير جدا عليها :/
 
بادئ الموضوع #14
مؤخراً شريت الكولكشن وماادري ليه ماحطوا هالاضافات فيه!!

الحين بنسخة الـ 3DS نظام الاحتماء بيكون عن طريق ضغطة زر زي الجزء الرابع وامشي براحتي ولا لازم اكون معلق على الانالوج زي الجزء الاساسي؟؟
لأنه ريماستر أو مجرد بورت لا أكثر و لا أقل بينما هذا ريميك يعني في تغييرات على العناصر الرئيسية مع إعادة بناء اللعبة من الصفر .

همم بخصوص الشباب أنا سمعت أن تروجيمنج لاعبين هاردكوريين مايهتمون بالجرافيكس بس الظاهر العكس و إلا ليش أخد نسخة معدلة رسومياً فقط على نسخة رسومياً متواضعة و لكن معدلة فيها حاجات كانت مزعجة بالجيم بلاي مثل المشي بوضعية الجلوس و غيرها من حاجات رئيسية بالجيم بلاي :)
 
#15
^
على فكرة انا مش مهتم بالجرافيكس كثير واتوقع ان على شاشة ال3دس تطلع مقبولة .. لكن اتوقع راح نلاحظ الداون جريد :/

لكن ما غثّني زيادة الا كوجيما اللي يبي يمشيها علينا ان اللعبة "ريميك" وواضح انها بورت !!
 
#16
^^^
ليش ناخذ هذي النسخة بينما فيه نسخة افضل ؟؟ ايوة نسخة الـHD افضل من جميع النواحي .
انا ناوي آخذ الكولكشن بعد كم يوم ، ومافيه اي سبب يخليني أشتري نسخة الـ3DS ، مجرد اضافة كم ميزة ما تستاهل السعر اللي بيندفع فيها .
 
بادئ الموضوع #17
جميع النواحي ! طيب لما تاخد الكوليشن جرب تمشي بوضعية الجلوس حتى ماتطلع صوت لما تبي تمسك أحد من وراه وشوف إيش يصير ، و بالنسبة للكوليشن هو الواحد ياخدها أفضل لما يكون ماجرب الأجزاء الموجودة بالكوليشن من قبل ، بس إذا يبي يعيد التجربة فقط فأكيد نسخة الـ 3DS الخيار الأفضل :)

على العموم شباب لاتنسوا أن العمل جاري على لعبة جاهزة و موب قاعدين يشتغلون على لعبة جديدة بمعنى أن كل هذا الوقت جالسين يعدلون و يحسنون و يضيفون في اللعبة فالأفضل نشوف المنتج النهائي و نحكم عليه .
 
#18
لعبت أول جزئين من سلسلة ميتل قير لكن ما حصل لي الشرف اني لعبت الجزء الثالث، ان شاء الله راح اشتريها :]
 
بادئ الموضوع #19
لا تفوتها عليك أبداً ، حتى لو ما جربت الأجزاء الباقية بتقدر تفهم القصة لأن أحداثه تصير قبل أحداث الأجزاء الثانية .

+ تعرف على أعظم شخصية أثنى بتاريخ ألعاب الفيديو على الأطلاق "The Boss" :inlove:
 
#20
لحظة اخ بين .. كيف تربط "الهاردكورية" - على رايك - بعدم الاهتمام بالجرافيكس و المستوى التقني ؟ الجرافيكس و الرسوميات عامل مهم جدا باي لعبة و كلما كان افضل كانت تجربة اللعبة افضل .. صحيح ان الجيم بلاي يبقى العامل الرئيسي باي لعبة و هو اللي يخسفها او يرفعها لكن هذا لا يعني ان لتكون "هاردكور" تهمل الجوانب الاخرى لووول

بالنسبة للعبة .. الكوليكشن بالنسبة لي الخيار الامثل .. معاه لعبتين اضافيتين و بمستوى رسومي افضل و تحكم افضل و عمر اطول بفضل الاتشيفمنتس و بنفس سعر نسخة العدس .. لن افضل نسخة العدس علي لمجرد اني اقدر اتحرك و انا جالس و اصوب ثيرد بيرسون لول .
 

king zell

Network Director
Administrator
#21
Pein نسيت أرحب فيك، حياك بيننا و نورت المنتدى :)


و بخصوص التعديلات اللي في اللعبة فعلا حلوة، يمكن الجرافيكس محبط

لكن أنا شخصيا جربت اللعبة E3 هالسنة و أكثر شيء كان يضايق هو التحكم، مزعج استخدام أزرار عادية كأنالوج ثاني بشكل مقزز
 
بادئ الموضوع #22
آخ هيبارا الجرافيكس شي من أساسيات أي لعبة و لكنه غير مهم بالدرجة الأولى و لاهو عامل أساسي بالمقام الأول في الوقت ذاته ، فيعني لو شفت لعبة متواضعة تقنياً و لكنها من ناحية العناصر الأساسية الأولى وإلي تجي بالمقام الأول تقدر تقول "بيرفكت" خلاص نطنشها لأنها رسومياً متواضعة فقط ! وين الهاردكورية بالموضوع دام أن اللاعب يبي لعبة تسر ناظريه بجمالها الظاهري أكثر من أي شي أخر .

عموماً مثل ماقلت قبل كشخص جرب الأجزاء السابقة الموجودة بالكوليشن فأعتقد خياره نسخة الـ 3DS هو الأنسب ، بالنسبة لي جربت أجزاء السلسلة كلها و أخدت الكوليشن الشهر إلي طاف و متحمس جداً للريميك .

الله يحييك محمد ، منور بوجودكم..

اللعبة تدعم قطعة Circle Pad pro فيها أنلوج ثاني و أزرار إضافية بالخلف و ما أعتقد بتواجه أي مشكلة معاها في النسخة النهائية ، على العموم إلي جربته كان ديمو صار له سنة و لاتنسى أن اللعبة موب جديدة يعني ماهم قاعدين يكملوا في شي من اللعبة حتى يخلصوا بل على العكس شغالين تعديل و تحسين و إضافة على لعبة بالأصل مستواها فخم و هذا شغلهم الشاغل طوال الفترة الماضية .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#23
المشكلة لو اللعبة كانت فعلا بالنهاية ظهرت بمظهر ديمو naked snake اللي شفناه بE3 قبل الماضي اتوقع كنا قلنا اوكي اللعبة ريميك فعلا، ولكن مع الوقت اللعبة مظهريا طلعت اسوء من نسخة البلايستيشن2 وبتحكم معاق وكاراح اشتري طرفية عشان العب البورت السئ ذا..

اوكي اضافوا اشياء حديثة بتحكم سنيك ولكن ذا الشئ مش كافي لشراء المنتج.
 
#24
لكن أنا شخصيا جربت اللعبة E3 هالسنة و أكثر شيء كان يضايق هو التحكم، مزعج استخدام أزرار عادية كأنالوج ثاني بشكل مقزز
طيب يامحمد كيف الكوفر سستم بتكون معلق على الانالوج زي نسخة PS2؟ ولا تضغط زر ويحتمي؟؟
 
بادئ الموضوع #25
المشكلة لو اللعبة كانت فعلا بالنهاية ظهرت بمظهر ديمو naked snake اللي شفناه بE3 قبل الماضي اتوقع كنا قلنا اوكي اللعبة ريميك فعلا، ولكن مع الوقت اللعبة مظهريا طلعت اسوء من نسخة البلايستيشن2 وبتحكم معاق وكاراح اشتري طرفية عشان العب البورت السئ ذا..

اوكي اضافوا اشياء حديثة بتحكم سنيك ولكن ذا الشئ مش كافي لشراء المنتج.
رغم إني ما أهتم بالجرافيكس وماهو من أولولياتي للأمانة و حتى مظهر اللعبة الحالي مقبول بالنسبة لي وما أشوفه سيء أبداً كونه على جهاز تقنياً متواضع مقارنة بالأجهزة الأخرى المتواجدة في السوق و لكني بنفس الوقت متفائل من إني أشوف مظهر أفضل في النسخة النهائية و السبب يعود لما ذكرت مظهر اللعبة إلي ظهرت فيه ببداية الإعلان عنها ، و إلا فين راحت اللعبة إلي شفناها بعام 2010 ؟ معقولة قاعدين يطورون اللعبة و يخلوها أسوء مع الوقت ! غير كذا بين عرض و أخر و فترة و أخرى و من معرض لأخر أشوف اللعبة تتحسن من هالناحية بشكل طفيف و موب قاعدين نشوف اللعبة مظهرياً نفسها بدون تحسن مع الوقت فعشان كذا أنا متفائل من المنتج النهائي و لو إني بنفس الوقت بكون راضي حتى لو ماشفت جرافيكس أفضل من أخر ديمو شفناه .

بخصوص الطرفية أنت راح تشتريها حتى لو ماكان عشان اللعبة أو حتى ما بتاخدها أساساً راح تشتريها برضو لإنك بتحتاج لها بألعاب أخرى بنفس الوقت و يمكن ماتقدر تستغني عنها مستقبلاً ، و الطرفية ماهي للعبة فقط أو معمولة خصيصاً من أجلها عشان تستخسر شرائها بل على العكس إنت بتاخد طرفية تكمل التحكم في جهازك لجميع الألعاب إلي تحتاج أنلوج و أزرار إضافية ، و طبعاً يبقى في النهاية خطأ نينتندو إنها ماحطت الأنلوج الأخر من البداية في الجهاز :)
 
#26
بالنسبة لي أنا مستبعد شراء القطعة نهائياً (الأنالوج الثاني)، صح أن التحكم بميتل قير راح يكون معوق، لكن افضل من أني أشتري شي وأنا ماني مقتنع فيه أصلاً.
 
#27
آخر عروض شفتها للعبة كان فيه تحسن عما سبق، لو صدرت بمستوى تقني مرضي احتمال كبير آخذها، انا ما أهتم بنسخة الـHD لأنه وقتي على الكونسولز قليل، أفضل نسخة على المحمول أقدر آخذها معي في أي مكان، غير اني أفضل الأجهزة المحمولة بشكل عام، لكن طبعا فيه أولويات، ما في أمل اني آخذها أول ما تصدر .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#29
^^^^^^^

المشكلة حتى لو كان فيه تحسين بالرسوم الديمو هو نفس نسخة معرض E3 بالعام الماضي فماراح نشوف اي تحسن، عموما اتوقع كونامي قتلت اللعبة مع إصدار الكوليكشن HD (وبعدين يزعلوا لمن اللعبة ماتبيع شئ!!).
 
#30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متحمس للعبه وراح اخذها وانهيها ان شاء الله لاني ما انهيت هذا الجزء

وانا قريت مراجعه موقع IGN وتم يمدح باللعبه وبخاصيه الثري دي وانه اول لعبه تستغل قدرات بشكل كامل وقوه الثري دي