نقاش مانجا Medaka Box : لا تقلقوا، فالحياة ملحمية!

بادئ الموضوع #1









بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مرحبا بكم أعزائي القراء. بعد مطالبة بعض قراء المانجا بفتح موضوع خاص للمانجا، فالأن قد تم طرحه وسيكون خاصاً بنقاش المانجا





الاسم: ميداكا بوكس، Medaka Box
الحالة: منتهية
عدد الفصول: 192
التصنيف: آكشن، كوميديا، فنون قتال، رومانسي، مدرسي، شونين.
الكاتب: نيشيو إيشين
الرسام: أكاتسوكي أكيرا
المجلة: مجلة شونين جمب الأسبوعية
فترة النشر: 4 سنوات (2009 – 2013)



أكاديمية هاكونيوا أحد أرقى المدارس الثانوية في اليابان. تملك حرما جامعياً ضخماً، توفر منح للطلاب المبدعين في شتى المجالات، وتوفر لهم جميع التسهيلات لكي يبدعوا في حياتهم الدراسية، كما أنها خصصت صفا كاملاً للطلاب الاستثنائيين يسمى بالصف 13. وسط كل هذا تأتي بطلتنا كوروكامي ميداكا، الطالبة المثالية والإستثنائية رقم 1 وتصبح رئيسة لمجلس الطلبة في سنتها الأولى. كأول مهمة لها، طلبت من جميع الطلاب أن يطرحوا أي مشكلة تواجههم في صندوق اقتراحات مجلس الطلبة، ونتيجة لاقتراحها هذا سمي هذا الصندوق صندوق ميداكا أو "ميداكا بوكس". تطلب ميداكا من صديق طفولتها هيتويوشي زينكيتشي الانضمام اليها ومساعدتها في المجلس.

قد تبدو القصة عادية بعض الشيء من هذه النبذة، لكن التنوع وتصاعد الأحداث ومجريات القصة هي أحد أهم مميزات هذه المانجا، لذلك لا تحكموا من بداية المانجا.



من منا لا يعرف هذا الشخص أو على الأقل لم يسمع باسمه؟ نيشيو إيشين كاتب روائي اشتهر بسلسلة مونوغاتاري، أحد أكثر السلاسل شعبية سواء كرواية أو كأنمي مقتبس عنها. نيشيو نشر عدد من الروايات مثل كاتاناغاتاري وزاريجوتو و وعمل على اثنين من الـ "ون شوت" على شكل مانجا قبل أن يبدأ بنشر هذه المانجا في 2009. من المميزات التي يتمتع بها نيشيو هو طرحه لأفكار فريدة، شخصياته المتنوعة والعميقة – وأسلوبها الهزلي في بعض الأحيان- وحوارات شخصياته الطويلة والشيقة. مهما كان رأيكم الشخصي فيما يخص الكاتب، إلا أن لا أحد يستطيع أن ينكر تأثيره ومدى شعبيته.



عندما تلقي نظرة على أعمال أكاتسوكي السابقة، فهو لا يقارن بزميله نيشيو. فأكاتسوكي لا يملك سوى عملين عبارة عن "ون شوت" لم يكتب لهما النجاح الكبير، ولكن هذا لا يعني أنه لا يملك المهارة. أسلوب أكاتسوكي في الرسم مميز ويملك لمسة وروح خاصة فيه، ويتميز جدا في تصميم الشخصيات ورسم تعابير وجههم وردات فعلهم. هاتان النقطتان أعتبرها أحد أهم نقاط قوة العمل كذلك.



الشخصيات الشخصيات الشخصيات !!!

إن قمت باختيار شيء واحد يميز هذه المانجا فستكون الشخصيات. المانجا تملك طاقما متنوعا من الشخصيات المميزة والإستثنائية في حد ذاتها، ولعله أكبر طاقم من الشخصيات أحببته من القلب في مانجا واحدة. كل شخصية تتألق في دورها، كل شخصية تملك قدراً من الجنون، وهنالك شخصيتان يتفوقان على غيرهما من ناحية الجنون وعدم الإعتيادية. أترك لكم اكتشاف هذه الشخصيات وخوض هذه التجربة معهم. سأضع الشخصيتين الرئيسيتين فقط بدون كود سبويلر تجنبا للمشاكل. إن كنت لا تريد أن تعرف أي شيء عن بقية الشخصيات فلا تفتح السبويلر.




كوروكامي ميداكا
كما ذكرنا فإن ميداكا هي "بطلة" قصتنا ورئيسة مجلس الطلبة. تحب فعل الخير، لا تشك في أحد، تتقن أي شيء وكل شيء تقوم بفعله.




هيتويوشي زينكيتنشي
"بطل" هذه القصة ونرى الأحداث غالبا من منظوره. صديقة طفولة ميداكا واعتاد على مرافقتها في كل مكان منذ صغرهما. ينضم إلى ميداكا في المجلس بمنصب مدير الشؤون العامة




أكوني كوكي
أمير نادي الجودو، وكان أيضاً يلقب بالمدمر في المرحلة المتوسطة. لقاءه مع ميداكا في المرحلة المتوسطة قام بتغيير مجرى حياته. ينضم لمجلس الطلبة في منصب الأمين العام




كيكايجيما موجانا
أحد أعضاء نادي السباحة. عانت كثيراً من الفقر ولذلك تكون لديها شغفٌ كبير تجاه المال، بل وحتى تجاه الين الواحد. تنضم للمجلس بمنصب أمينة الميزانية.




كوماجاوا ميسوجي
الشخصية الاستثنائية الأولى في المانجا. يتميز بالجنون ومهما فعلتم فلن تتمكنوا من تخمين ما يدور في باله وما سيقوم بفعله. لديه ماضي مع ميداكا في المرحلة المتوسطة. يمكنكم إلقاء نظرة أكبر عليه في موضوع الحملة الخاصة به لمسابقة الشخصيات الشعبية.




أجيمو ناجيمي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





ألخص قليلاً أهم نقاط قوة هذا العمل المحبب إلي وأعتبره من أفضل المانجا التي قرأتها
· الشخصيات. كما ذكرت لعل هذه تعد أقوى نقاط العمل. طاقم شخصيات منوع ومميز ومحبب بشكل كبير ويتم تطوير الشخصيات بشكل متقن وإن لم يظهر الأمر كذلك في البدايات.
· الأحداث التصاعدية والغير متوقعة بكل آرك. كل آرك باعتقادي يمكن تصنيفه تصنيفاً منفصلاً خاصاً به. الأول شريحة من الحياة، الثاني شونين قتالي، البعض يحتوي على معارك وصراعات نفسية وتحليل للشخصيات الرئيسية.
· معارك للذكرى.
· لا يغركم كون العمل شونين. المانجا بنفسها تسخر من أعراف الشونين بل وتعيد تقييم كثير منها وتطرح تساؤلات كثيرة حولها.



وهنا نصل لختام الموضوع. أتمنى أن يكون قد نال على رضاكم وأتمنى أن نرى المزيد من الإنطباعات والنقاشات من قراء المانجا الحاليين :thumbsup:

*سيتم نقل ردود المانجا من موضوع الأنمي إلى هنا في أقرب فرصة، لذلك قد تلاحظون بعض الردود القديمة
 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافيه أيمن "مره ثانيه" :D موضوع جميل ومنسق تشكر عليه.
أتمنى بشده أشوف ناس أكثر تتحمس تشوف المانجا لانها فعلاً رائعه جداً ويكفي تواجد كوماجاوا فيها
لي رجعه عشان أتكلم عن اخر الشابتارات المترجمه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
موضوع رهيب أيمن، وللتذكير أيمن بنفسه قاعد يترجم المانجا لذلك أي واحد مهتم، يطلب هذا الشيء منه وراح يجيب عليك (ها كيف الدعاية) :smirk:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#4
بإذن الله راح أنقل جميع الردود المتعلقة بالمانجا من الموضوع القديم الى هذا الموضوع اول ما تسمح لي الفرصة ويكون هذا الموضوع للمانجا فقط والثاني للأنمي
 
#5
أوف مرت سنة بالضبط من يوم توقفت @__@
واصل في شابتر 80 تقريبا اتذكر قرأته في ثاني يوم عيد.
انهيت القتال اللي في الثلاجة

يبغالي أرجع أكمله ﻷني حبيتها جدا...
 
#6
انا متابع المانجا من ترجمتك أيمن
ومنتظر الفصل 108 منك , ما شاء الله عليك أول شخص من العالم العربي يقدِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِر السلسلة :heart:
 
#7
شكرا يا أيمن على هذا الموضوع الذيذ لمانجا قمة الرهابة " مع اني لحد الان ما كملتها :::grin::: "

رح أكون أول واحد وأنقل ردودي من موضوع الانمي المتعلقة بالمانجا لهنا يا كسولين :relieved:

قرأت الخمس الشباتر يلي ترجمهم أيمن ( من شابتر 56 إلى شاتبر 60 ) وبصراحة الظاهر عني رح اكمل المانجا، بداية الآرك رهيبة وفيها شخصيات جديدة ظهرت فعلا رهيبة وحبيتها واجد، بس كوماجاوا شخصيته رهييييبة أيش هذا، فعلا شخصيته مش طبيعية :rockon:


ههههههههه والدة زينكيشتي رهيبة، كانت بمثابة صاعقة بالنسبة لي XD أول ما شفتها حكيت مين هذه الفتاة الصغيرة وشو يلي جابها هنا ؟ وبعدين يأتي التويست الغير المتوقع بطلع عمرها 42 سنة وهي والدة زينكيشتي XD وطلعت أيضا بتعرف كوماجاوا وبنهاية شابتر 60 شفنا انوا صار بينها وبينه معركة طاحنة.

موكاي أيضا حبيتها واجد، وموتتني من الضحك في صفحة 12 من شابتر 60 ( طبعا أول ما شفت الصفحة أنحولت رسمي من كمية الحوارات الموجودة XD ) هههههه هذه توغلت بشكل مش طبيعي بحبها لزينكيشتي، قال شو كم ولد بتحب أجيب ؟ XD

الله يعطيك العافية يا أيمن على الترجمة الممتازة جدا :thumbsup:
شباب أنا أبغى منكم تعملوا لي حفلة هنا :laugh:: وتحكوا واو محمد رهيب :laugh::

أحم.... كملت قليلا بالمانجا وتقريبا كل يوم بقرأ منها ما يقارب الشابترين أو الثلاث أو ممكن اكثر شوي حسب الأحداث، المهم وصلت بالمانجا لشابتر 83 وبصراحة الآرك يلي أنا فيه أدماني بشكل كبير، كثير من الأحداث المتتالية يلي بتخليك ما ودك تترك المانجا إلا عشان تعرف شو بدوا يصير، مفاجئات أيضا كثيرة وفي منها من العيار الثقيل، مع ان الشابتر في هذه المانجا تقريبا 20 صفحة لكن كمية الحوارات يلي فيها بتخليك تحس إنك قرأت 4 شباتر، وطبعا لازم أشيد بمستوى الآرت العالي جدا هنا، فعلا رهيب وبعض الصفحات رووووووووووعة :heart_eyes: وكل ما اتقدم أكثر في هذه المانجا يثبت لي كوماجاوا بأنه من أغرب وأرهب الشخصيات :thumbsup:

في البداية بصراحة ما حبيت فكرة أنوا معركة واحد ضد واحد عشان مين الفريق يلي بدوا يصير مجلس الطلبة، لأنوا هذه الفكرة شفتها كثيرا قبل كذا وبنفس الفكرة تمام، ولكن مع تقدمي بالأحداث الكاتب قدم أفكار متنوعة ومميزة وجعلك تنسى الفكرة الرئيسية من هذا كله، في البداية المعركة بين زينكيشتي و كوماجاوا هي أصلا كلها على بعض كانت مفاجئة أصلا خاصتا إشتراك كوماجاوا فيها، بس المعركة كلها كوم ونهايتها كانت كوم ثاني تماما، موت زينكيشتي وردة فعل ميداكا يلي بتعور القلب وظهور المفاجئ لأنشين كله على بعض كان قمة في الروعة بشكل خيالي وبالأخص من هذا كله ردة فعل كوماجاوا الغير متوقعة لما ترجعه أنشين لزينكيشتي ويلي فتحت عيوني تماما لما شاهدت هذه اللقطة لأنوا هذه أول مرة بشوفه بهذه الحالة المغايرة تماما لشخصيته



بعد ذلك معركة Naze و Shibuki، عجبتني واجد فكرة الماينس حقها بشكل كبير لـ Shibuki، كل جرح أو ضربة في الجسم مهما كانت قديمة بتقدر تفتحه وكلهم مرة وحدة، من اول ما ظهرت هذه الشخصية وأنا بقول شو هذه القدرة الخارقة يلي عندها يلي قدرت تغلب فيها Kuudou يلي يعتبر أقوى واحد في الأكاديمية، ولكن في هذه المعركة يلي بصراحة ما فهمته كيف أو ليش Naze صارت تقدر تتحكم بالثلج والنار وصار عندها هذه القدرة !! وايضا في هذه المعركة يلي عجبني فيها هو تطور العلاقة بين Naze و Medaka : )

معركة Hitomi والدة Zenkichi وهو أيضا ضد Mukae و Kumagawa، يعني فعلا قمة الحقارة والنذالة متجسدة في كوماجاوا، كل هدفه كان انوا يجعل المباراة تنتهي بالتعادل بس عشان يشوف ردة فعل ميداكا كمان مرة لما بدوا يموت Zenkichi، بس وين وعلى مين يلي صار فيه آخر المعركة أثلج صدري بشكل خيالي، مجموعة امور متتالية جعلته ما يقدر يمسك أعصابه بالمرة وفلتت مرة وحدة، وطلعت متل ما قال الشخصيات يلي أبصر شو أسمها " نسيت " فيه، كيف في البداية لما عرف أنوا Anshin أعطت قدرتها لـ Zenkichi، ولا لما Mukae ( حبيتها واجد لهذه الشخصية ) قدر يخلوها تفرح، وكيف الأدهى من هيك لما قدرته ما نفعت وللمرة الأولى، يعني فعلا كل هذه الضربات المتتالية جعلته يترنح في مكانه يا حرام خخخخ

طبعا في كثير أمور كنت ناوي أكتبها ولكن نسيتها :innocent:: بس فعلا لو هذا الآرك بصير أنمي رح يكون قمة في الروعة ورح يكون فعلا مش طبيعي :rockon:
وصلت لشاتبر 92 :winky: وأخيرا خلصت أرك الماينس الرهيب :v: صحيح انوا النهاية كانت متوقعة ولكن عجبتني، بس في نفس الوقت كنت متوقع تكون أقوى من ذلك، بس مشلكة نهاية الآرك حلوة :thumbsup:

في جملة كل فترة والثانية الشخصيات بكرروها وخاصتا Zenkichi و Medaka، في البداية ما حبيتها ولكن مع الوقت صرت أشوفها رهيبة وهي
( 24 ساعة، 365 يوم، سأقوم بتلبية جميع الطلبات )
:laugh:: في البداية حسيت حالي عم بشوف إعلان لسوبر ماركت ولا لعيادة :laugh:: ولكن مع الوقت في بعض الأحيان أستخدموها في موافق فعلا رهيبة :thumbsup:

من بعد خلصنا هذا الآرك الرهيب ويلي فعلا أتمنى أستوديو جانيكس تجيهم الشجاعة قليلا لإنتاج انمي له لأنوا فعلا رح يكون اشي رهيب :thumbsup: رح أدخل على الآرك يلي بعده حق =/= بصراحة متحمس له واجد ويكفي انوا في شخصية رهيبة متواجدة فيه :rockon:
أكيد رح يأتي اليوم يلي رح أكمل فيه المانجا :sweat_smile: بما أنها أول مانجا بقرأها بحياتي :joy:

أبغى جزء جديد للأنمي :crying::crying::crying:
 
التعديل الأخير:
#8
^
المفروض الرقيشي يتكفل بموضوع النقل بس شكله بيطول :sweat_smile:
المهم شكل هالموضوع مابيطول في الصفحه الاولى :(
 
#9
^
نصحية من القلب يا وليد لا حدا ينتظره وكل واحد ينقل ردوده بنفسه :laugh:::laugh::

بحاول بالوقت القريب أبدا بإكمال المانجا من مكان ما وقفت :relaxed:
 
#10
^
قولتك كذا :laugh:: عاد أنا كنت أنتظره ينقلها عشان أكتب انطباعاتي عن اخر الفصول المترجمه:triumph:
عموما شكل الرجال مشغول شويتين وصعبه كل واحد يجي ينقلها بنفسه فالأفضل ننتظر شوي
 
#11
أنشينين أفضل شخصيه بعد كوماجاوا طبعاً
أسلوبها في الكلام شي رهيب! متحمس جداً اشوف معركه بينها وبين ميداكا او كوماجاوا !@@ لكن نفسي اعرف وش قصة الرجال اللي معها.. حاس ان وراه مصايب
ماكنت متوقع ان كل الطالبات يطلعون سوالب!! انشينين مجنونه..لقطة هجومهم على كوماجاوا واستهانتهم به، بعدها اكلهم احلى درس XD كان مفروض يعرفون من هو الخاسر الطيب !
استمتعت بالتحديات اللي مروا فيها ، خصوصا تحدي كوماجاوا مع ذيك البنت فلعبة الورق لكن كان لازم تعرف ان كوماجاوا مايمزح. كمية دهاء وتوتر في ذيك اللعبه حسيت المانقا قلبت كايجي لول ! ونهاية اللعبه لما البنت تترجى كوماجاوا يسامحها والاخير قالها "IAM NOT SORRY". ياخي كوماجاوا ياخي..:heart: