hits counter

Manga { موضوع " ماذا تقرأ الأن؟ " } (راجع الرد الأول)

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مانجا Jagaaaaaan وريث شرعي لKiseijuu وI Am a Hero وأعمال جين أتو. في الأول قالب القصة من امتلاك القوة الخارقة والكائن الظريف:
من I Am a Hero الفيسات العبيطة والكريبي والأوفر ذا توب:
فيه كاتب "Muneyuki Kaneshiro" وفيه رسام Kensuke Nishida. توجه الأرت يأخذ طابع جميل ومرات جدًا بشع وأقصد كشئ فني:
===============
من أعمال 2017 الواعدة وشايف فيه إمكانية تكون شئ مسلي في الواقع من النوع الإيدجي التي ما تأخذ وقت طويل لتقدم محتوى +18 استهبالي وما تخجل من ذا الشئ، في نفس الوقت تقدر تشوف رعب نجاة وتحقيق ووحش الأسبوع مع حبكة أكبر خلف كل شئ وشخصية البطل الجيدة. نعم مقززة كثير ومرات الكاتب يفوق الحد من الجنون الذي يقدمه، بس من جد فيها جاذبية تخليك تكملها.
 
^
ذكرتني اني احتاج ارجع اشيك على I Am a Hero واشوف نهايتها مع البطل المهستر الي شايل المانجا لحاله.
اما Jagaaaaaan اذا البطل كان فرييك هذا كافي اني اتابعها
 
ما أقرئ مانجا
بس إذا بقرئ أعمال أوسامو تيزوكا
مثل بلاك جاك واسترو
و العنقاء نسيت وين وصلت في العنقاء
مرات أشاهد المانجا أشوف فروقات
مثل بوكو داكي
وون بيس :بداية ون بيس في المانجا أفضل من الإنمي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
خخخخ، أعماله قبل ما يدخل مجال حبكة المؤامرة منوعة كثير، الحين في بالي Master Keaton أو حتى رياضة نسائية Yawara! وبرضو المانجا اللي متحمس أقرأها Happy!. من Monster مسك المجال وقدم شئ أعتبره الأفضل فيه وبعدين مع 20th Century Boys قدم شئ ممتاز وفتح نفسي على المانجا كلها بصورة ما تخيلتها لو صادف مشاكل كثير على نهايته أو بعد أرك معين. وخلاص صار مجال المؤامرة مجاله وما أقول النتيجة سيئة بس أحس يحتاج يدخل في أشياء ثانية لأنه عنده القدرة على هذا الشئ بعكس اسماء معينة يمكن أحددها بمجال وما تقدر تخرج عنه. الرجال مميز للغاية في تكوين الشخصيات وخصوصًا الجانبية والأعداء يمكن هذه تخلي فتيان القرن العشرين الأميز كأعماله بصعيد الشخصيات الممتازة والمحببة من فئة كبيرة من الجمهور.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Downfall
2017
منتهية
مانجا جديدة من أننو أسانو مرتبطة بصورة كبيرة فيه كمانجاكا في الواقع هي دراسة شخصية أكبر من أي شئ ثاني، ما هي بتلك العظمة وليست أفضل أعماله لكنها مثيرة للاهتمام لتصور المانجاكا عن المانجا. kaoru fukazawa الشخصية الاساسية مانجاكا مرتبط بمانجاكا ناجحة وعلى عكس زوجته يعاني من ضمور تجاه المانجا كوسط فني، تدخل بشكل مقرف على لسانه كيف العالم ذا ما يخرج عن لوبي الناشرين والمراجعين الذين لا يهتموا إلا بالمال، نعم شكل نقدي وقح لما يصفع أيضًا بالجمهور الذي لا يهتم إلا بالمظهر ولا تستهويه القصص المركبة والمعقدة ذات المعنى. تبدو مقدمة لشئ أحادي؟ لا هي ما تركز على الوسط بل على الأخص العاملين في الوسط! فالمانجا بإمتياز نظرية شخصية لا أكثر وحتى المانجاكا يطرح تساؤلته بفضاضة عن شخصية المانجاكا كجزء من المشكلة، تتطور عندما يتعلق البطل بعاهرة! في غياهب ظلمته وصل لنور عبر هذه العاهرة ولا تتخيلوا الطريقة السهلة لتحول الحياة! في جزئية اكتشافنا لشخصيته ومستقبله بالوسط وتعلق بالعاهرة نطلع بالنتيجة؛ هي مانجا تعتمد على المحصلة والتقديم في أغلبه ضبابي لنقطة معينة تصبح واضحة، والنقطة الجوهرية الكشف عن جشع وأنانية بطل القصة كآخر مطاف فيما يتعلق بالمانجا كمانجاكا:
كل المبادئ والكل المثالية تطوى ليخرج وحش اسمه المانجاكا في النهاية التي يقرر يكون باحث عن المبيعات وأعلى الأرقام! وعلاقته بالبشر دمارية بسبب شخصه هو كفنان ^__^

وعلى صعيد الأرت ما تختلف عن الشئ الذي يقدمه والوايفو بالطبع ::involve::
=============
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
20th Century Boys, Monster's Naoki Urasawa Launches New Series in October
أوراساوا راح يبدأ في عمله الجاي في اكتوبر القادم. امم، أتمنى يكون بعيد عن نظرية المؤامرة، غير كذا متحمس أشوفه وشكلي يبغالي أخلص آخر فصول بيلي بات برضو ^__^

اسم المانجا Mujirushi - Le signe des rêves (The Sign of Dreams) وراح تطلق أول فصولها نهاية هذا الشهر 20 اكتوبر.
أوكي الحين متحمس جدًا أعرف إيش قصتها :emoji_astonished:
 

بندول

Less than Zero
مشرف
قرأت عشر تشابترات من Shoujo Shuumatsu Ryokou أو Girls' Last Tour قبل عرض الأنمي حتى اعرف ايش انا مقبل عليه و راق لي ما شفت. كيف ان الكوتنة تقدر تضعها في اي حاجة تفكر فيها حتى بعد نهاية العالم و اختفاء اصحاب الحضارة القدماء و بقاء حضارتهم شاهدة على العصر في زمن ما بعد الكارثة. الحوارات كانت حاجة لذيذة و عفوية و تطلع مع التيار و فيه ذكاء و مش حشو و حبيت البنتين جداً. تشيتو و يوري ثنائي للتاريخ خصوصاً الأخيرة الهبلة.(&)

كل هذا في ناحية و إحساس العالم الي نقلته المانجا بجدارة في ناحية ثانية. المانجا قدمت كيف انه فعلاً كل شيء اتت عليه لحظة واحدة قضت على اشكال الحياة اليومية الي نعيشها في عالمنا و جعلت حتى مشاهدة البشر الآخريين حدث نادر يستدعي انك تفكر عميقاً كيف هو "التحدث" الي نسيته من كثر انك عشت بعيد عن الناس. شعور العزلة و الوحدة في عالم ضخم و غريب و موحش كان طاغي و المانجا اجادته اقله و انا اتصفح فصولها القليلة. مثال القراءة و الكتابة التي نعتبرها من بديهيات الأحتياجات الأساسية حالياً- على الأقل لدى مشاركي المنتدى بالتأكيد- لكنها كماليات عالم الفتاتين المحطم و امر لا يتواجد الا عند الناس الي تقدر توفره و هم قلة في عالم ما يحتاجه اكثر منه احتياجه الضروري لمعرفة الطبخ و الغسيل و القيادة و استخدام الأسلحة النارية كل شيء يساعدك تبقى على قيد الحياة. كانت هناك حياة مباني سكنية جسور معابد للتعبد شبكات صرف صحي طرق مرصفة ابراج شاهقة الكل تركها و بقيت انا و صاحبتي في ارض مهجورة تخبئ كل شيء و اي شيء. الأنمي راح يكون وجبة شهية بلا شك.

بعض المقتطفات من المانجا اعجبتني.



الذي ذكر فوق واقع قد نواجهه او يواجه ابنائنا او احفادنا او احفاد احفادنا نظراً لوضع العالم الحالي. أو هو عمل فني جميل و العالم وردي و انا هنا متشائم.(@)


 
قرائتي في المانجا محدوده ونادرا اكمل قراءة المانجا للنهاية اما بسبب طول المانجا او فقداني الشغف في معرفة احداث القصة...
وهذي اول مانجا اقراها للاخر!

Mimi no Kaidan
افتكر وقتها كنت مشتهيه اقرأ قصة او رواية مرعبه وقررت اقرا مانجا وعملت بحث سريع عن مانجا رعب نفسي واخترت اقراها لانها من ست تشابترات وكل تشابتر قصة مختلفة يعني عادي اقرا تشابتر ولا اثنين واسحب على الباقي لو ماجازتلي المهم اني وقتها كنت مره متحمسه لهذي التجربة وماكنت مستوعبه كيف ممكن مانجا تقدر ترعبني (كنت مره مستهينه في المانجا بصفه عامه) وكأني كنت اتحدى المانجا انها ترعبني او توصلي الاحساس اللي ادور عليه وجهزتلي جو يساعدني ادخل في اجواء المانجا المرعبه.

‎هذي اكثر قصة اثرت فيا ونرفزتني، في اخر الصفحات الكائن الغريب (المرأة) تظهر يدها الفولاذية وكانت مليئة بالثقوب وهذا المشهد كان مؤلم بالنسبة ليا بحكم اني اعاني من التريبوفوبيا.

وانا اقرا القصة الرابعة تذكرت المرضى اللي يعانوا من البارانويا والهلاوس اللي يشوفوها/يسمعوها... وايش حيكون مصيرهم لو انقادوا ورا الاوهام اللي تعذبهم وتنغص عيشتهم ومحد حاسس بوجودها غيرهم! الله يكون في عونهم ويسر لهم الشفاء.


اومايقاد ابد مو مستوعبه كمية الرعب اللي عشتها مع هذي القصص ولا افلام ام بي سي تو ام نص ريال
حقيقي اول مره اقرا حاجة زي كذا ومن بعدها اكتشفت حقيقة المانجا المبهرة وصراحة ماعندي اي نية في قراءة مانجا مرعبه ثانية لاني بجد عانيت من الكوابيس البشعه اللي ماكنت اشوفها قبل قراءتي لهذي المانجا...
ممكن اعيد قراءة بعض القصص مره ثانية لاني اتوقع ان الرعب حيتجدد مع كل قراءة صح انا قرأتها قبل لكن القصة والاحداث والرسم تستحق اعادة التجربة.

متأكدة ان المانجاكا يعاني من امراض نفسية/عقلية مستحيل يوجد انسان سوي تجيلو هذي الافكار او يألف قصص زي كذا!!
 
التعديل الأخير:
لي فترة مش قادر ابدأ مانجا واخلص 3 شابترز فعلياً، مش عارف السبب بالضبط.. فقلت ليش ما اعيد قراءة فاجابوند للمرة الرابعة يمكن تنفتح نفسي لقراءة المانجا مرة ثانية.. وحبيت افضفض شوي

فاجابوند افضل عمل يستغل وسط المانجا، ما بينتهج الاسلوب التقليدي في التقديم ، ما بيحاول يحشرلك 50 سطر حوار في البانل الواحد، لا هو ابسط من كذا بكثير، بيعتمد على الرسم -واللي هو اساساً بينعمل منه مانجا- حتى يوصل لك الموقف والفكرة والرسالة، وهذا الشيء يخلي تقبل القارئ اسهل بكثير للمادة بدلاً من مئات الكلمات اللي بكثير من الاحيان تكون مضيعة للوقت، وطبعاً هذا النهج خلانا نشوف افضل تجسيد لرهبة وعظمة الموت في عيون الرجال، لما تشوف موساشي اللي يلقب بson of the devil واللي خاض معارك ومعارك دموية، يخاف من الموت للمرة الاولى في حياته في موقف قشعريري، راح تدرك قد ايش فلسفة واسلوب اينو في الطرح عظيمة.

ممكن ما يكون فاجابوند استثنائي من ناحية القصة مقارنة ببيرزرك مثلاً، مش عميق لذيك الدرجة ويملك اسقاطات لواقعنا المعاصر، مثل قمع الشعوب والحريات، تسييس الدين واستغلاله للمصلحة الخاصة، لا، فاجابوند أقرب لأن تكون كتاب مفتوح صراحة، الغاية واضحة من البداية، موساشي هدفه يصير “invincible under the heavens”، مش بعيد عن ون بيس وهدف لوفي في ايجاد الكنز لحتى يصير ملك القراصنة، بس جمال هذا الكتاب في الرحلة اللي راح تفضيها مع مياموتو موساشي والراهب وكوجيرو وتفاصيلها، المعنى الجوهري للقوة ومش معناها الظاهري، أهمية الحياة وقيمتها في الانفس، وغيرها من المواضيع اللي تطرح على طريقة اينو. انا حبيت وتعلقت بشخصيات فاجابوند اكثر بكثير من أي مانجا ثانية، حتى الشخصيات الفرعية اللي عدد ظهورها ما يتجاوز اصابع اليد الواحدة، تركت بصمة وذكرى لا تنسى، كل شخصية هنا لها ثقل وكاريزما عجيبة راح تدركها بسهولة لما تشوفهم من المرة الأولى، وتطور الشخصيات فيها بسهولة من الافضل إن لم يكن الافضل على الاطلاق.



تخيل هذا التصميم الرجولي والمهيب لشخصية فرعية ما يبتدئ دورها في القصة إلا في النصف الثاني! ما احتاج اينو لجدار نص لحتى يوصل مقدار قوته، الرسم كافي حتى يعبر عن قوته الرهيبة ونزعة الشر اللي يحملها، بانل واحد كان كافي ليغوص في اعماق الشخصية ويعطي دلالة واضحة للموقف وشرح ضمني لحالته الجسدية والنفسية. هذا واحد من عشرات البانلز اللي راح تشوفها في فاجابوند!!

نجي للنقطة الجدلية حول المانجا وهي التقدم البطيء بالقصة، هالشيء سبب نفور للبعض، لكن حط ببالك.. لولا هذا الpace ما كانت المانجا تقدر توصل لهذا المستوى، البيسينج البطيء اعطى المانجاكا فرصة حتى يبني علاقة وطيدة بينك وبين الشخصيات، وعمره ما كان من فراغ -باستثناء آرك واحد-، دائماً المانجا تبني لنقطة معينة هممم ما اعرف كيف اوصفها، ممكن اسميها نقطة "تفريغ المشاعر"، المانجا تأخذ راحتها حتى تبني لذاك الموقف اللي يضرب مشاعرك بعضها ببعضها وانت في انغماس تام! كثيرة هي تلك المواقف بفاجابوند!!

‏And don’t even get me started on the stunning art، أنا راح اوقف هنا، لأني لو تكلمت اكثر راح ابدأ ارمي سبويلرز لا إرادياً :cry:

احتاج جرعة فاجابوندية، أحد عنده نصائح :persevere:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فاجابوند افضل عمل يستغل وسط المانجا، ما بينتهج الاسلوب التقليدي في التقديم ، ما بيحاول يحشرلك 50 سطر حوار في البانل الواحد، لا هو ابسط من كذا بكثير، بيعتمد على الرسم -واللي هو اساساً بينعمل منه مانجا- حتى يوصل لك الموقف والفكرة والرسالة، وهذا الشيء يخلي تقبل القارئ اسهل بكثير للمادة بدلاً من مئات الكلمات اللي بكثير من الاحيان تكون مضيعة للوقت
فيه كثير بس يحتاج تدور @@
الحين في بالي مانجا blame ومانجا ثانية اسمها gon.
 
ممكن تحدد أكثر؟ من أي جنرا و كذا.
في بالي اكثر من مانجا بآرث بمستوى فاجابوند لكنها مختلفة كثيرا في باقي الجوانب.
بالنسبة لي مو مهمة الجنرا طالما بعيدة عن الرعب والسوداوية القاتمة الباعثة للكئابة.
تصدق من فترة وافاتارك شادّني، ومافي فرصة افضل لأسالك عن المانجا، الرسم نقي جداً بشكل مثير للاهتمام.. يا ليت تعطينا نبذة عنها لو ما عليك كلافة

فيه كثير بس يحتاج تدور @@
الحين في بالي مانجا blame ومانجا ثانية اسمها gon.
لقيت كثير بس ولا وحدة توصّل احساس فاجابوند بسلاسة واتقان (˘⌣˘)
Gon اعتقد تقصد مانجا الديناصورات؟ من الأعمال اللي قرأتها من مدة وفقدت اهتمامي فيها بسرعة، الماتيريال ما اوحى لي بشيء ممتاز أو ممكن ما اكون اعطيتها فرصة كفاية لحتى انجذب لها. Blame ما عندي أي فكرة عنها
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لقيت كثير بس ولا وحدة توصّل احساس فاجابوند بسلاسة واتقان (˘⌣˘)
Gon اعتقد تقصد مانجا الديناصورات؟ من الأعمال اللي قرأتها من مدة وفقدت اهتمامي فيها بسرعة، الماتيريال ما اوحى لي بشيء ممتاز أو ممكن ما اكون اعطيتها فرصة كفاية لحتى انجذب لها. Blame ما عندي أي فكرة عنها
بصراحة بقولك اياها ما راح تلقى ما في أحد غير أينو يعمل هذا الاحساس ويعني فكر بتجربة جديدة أكثر من شئ قريب ^__^
المقصد مانجا تعتمد على الصور أكثر لطرح القصة وأحداثها وجون مانجا صراع بقاء كوميدية عن ديناصور يدخل في مواجهات مع كل مخلوقات الدنيا مرات عناد ومرات لهدف نبيل (&). يب ما في قصة بالمفهوم المتسلسل بس حلقات كذا تختلف عن بعضها البعض والأرت جدًا ممتاز.
Blame مانحا خيال علمي نفسية كئيبة وقاتمة ونفس الشئ ما تعتمد على الحوارات بل الصور وكثير منها غامضة غريبة زيادة بالطبع فيه حوارات بس قليلة وممكن تخلص صفحات منها بظرف سريع لهذا السبب، مدري ممكن تعجبك أو لا، بس إلقي عليها نظرة.
=====================
فيه خيارات تاريخية لو ودك بشئ من الساموراي مثل lone wolf and cub والسكويل تبعها samurai executioner وهي أسلوبها ابسيودك بس فيه قصة شاملة وممتازة للغاية!
 

Futatsu No Spica - Twin Spica، ما زالت من أفضل ما قرأت على الإطلاق إن لم تكن الأفضل.
الآرت لطيف واستخدام الالوان مميز، يبدو أنها راح تكون رحلة استجمامية مثيرة!
راح ابدأ بقراءتها إن شاء الله ولي عودة بالانطباعات، الله يعطيك العافية.

=
فيه خيارات تاريخية لو ودك بشئ من الساموراي مثل lone wolf and cub والسكويل تبعها samurai executioner وهي أسلوبها ابسيودك بس فيه قصة شاملة وممتازة للغاية!
عبدالله come on، لا تحسسني اني مبتدأ بهذا الوسط :emoji_expressionless:، أكيد قرأت LWaC وهي من مفضلاتي كعمل فني ومش مجرد مانجا. سألت هنا لأني ابحث عن اعمال اندرريتد ما انتشرت بين المتابعين كونها ما حصلت ترجمات رسمية أو لأي سبب آخر.

بصراحة بقولك اياها ما راح تلقى ما في أحد غير أينو يعمل هذا الاحساس ويعني فكر بتجربة جديدة أكثر من شئ قريب ^__^
المقصد مانجا تعتمد على الصور أكثر لطرح القصة وأحداثها وجون مانجا صراع بقاء كوميدية عن ديناصور يدخل في مواجهات مع كل مخلوقات الدنيا مرات عناد ومرات لهدف نبيل (&). يب ما في قصة بالمفهوم المتسلسل بس حلقات كذا تختلف عن بعضها البعض والأرت جدًا ممتاز.
Blame مانحا خيال علمي نفسية كئيبة وقاتمة ونفس الشئ ما تعتمد على الحوارات بل الصور وكثير منها غامضة غريبة زيادة بالطبع فيه حوارات بس قليلة وممكن تخلص صفحات منها بظرف سريع لهذا السبب، مدري ممكن تعجبك أو لا، بس إلقي عليها نظرة.
حاولت ابحث عن تجربة فريش ومثل ما انت شايف كذا (&).. ومن وصفك لblame كئيبة ونفسية، انت كذا نفرتني منها لول XD
راح اعطيها فرصة واشوف مستواها وتقبلي لها
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Doumu
1980
من فوليوم واحد وأربع تشابترات، مرة تجربة سريعة بس كل شئ ما يخرج أن تكون غير متوقعة وممتازة! "Katsuhiro Otomo" المانجاكا غني التعريف وصاحب المانجا الشهيرة "Akira"، ما في مانجاكا حديث وإلا اسم أوتومو مر على مسيرته وبل يمكن يستلهم منه حتى المشاهير الحاليين مثل "Taiyou Matsumoto" يعطيه مساحة لدخوله للمجال كله أو زي ما يقول ما في أحد في جيله ما تأثر فيه. الشئ المميز مع هذه المانجا على قدمها تلاحظه بقوة مع أسلوب التشويق! مثلًا الشئ الذي يمشي عليه أوراساوا مع أعماله الأخيرة أو حتى الجدية والتفاصيل في صنع كثير من المشاهد والبانلز في مانجاته. بل لو تقارنها بأي مانجا غموض سايكولجية حاليًا تقدر تقول عنها حديثة ونقية 100%. المانجا تتكلم عن شقق سكنية في حي ياباني قديم تحدث فيه جرائم انتحار غريبة تتكرر من دون دليل حسي ومنطقي على فاعل واضح! شئ يدخلك في غموض مع شخصيات محققين (عاديين) وعلى عكس أكيرا الكونسبيت هنا أصغر ومعالمه أوضح والدخول إلى صلب التشويق أو اللب مش بعيد كفاية مع كل البناء الغامض الممتاز؛ جديًا حبيت العمل هنا أكبر بكثير من أكيرا! عاد المانجا تعطي مساحة لساكني العمارة وتدخل الجانب الميتفازيقي بقوة! بعكس الخيال العلمي في أكيرا، بالطبع أوتومو ما يتركك إلا ما يصنع قاتل يحتمل الجانب الإخلاقي في تجريمه! ويمكن ذي ما تطلع إلا من قرائتك أنت للمانجا! وأيضًا يتركك مع الإحتمالية في النهاية والخطئية لمن؟
أرت أوتومو رائع وفيه ريحة سينمائية رهيبة في تقديم الإحداث تنفع تتحول فلم بسهولة. أنصح أي أحد فيها ولقصرها تساعد بعد على انهائها.
 

Hinomaruzumou
مانغا شونين رياضية بدأت سنة 2014 في مجلة الشونين جامب ومستمرة لحد الآن، أعتبرها واحدة من بين أفضل المانغات التي تنشر في المجلة حالياً رغم أنها لا تحظى بشعبية كبيرة مقارنة بمعظم مانغات الشونين جامب ولعل أهم سبب في هذا هو أنها تتمحور حول رياضة السومو، شخصيا هذا هو السبب الذي جعلني أؤجل قرائتها لمدة طويلة إلى أن قررت بدأها قبل حوالي خمسة أشهر، هل كان لديك أي إهتمام برياضة السومو؟ لا؟ ولا أنا .. لكن هذا لم يمنعني مِن الإستمتاع بهذه المانغا
قصتها تدور حول فتى يدعى أوشيو هينومارو في السنة الأولى من الثانوية و الذي يحلم أن يقف في قمة رياضة السومو للمدارس الثانوية و أن يصل للقب "اليوكوزونا" أعلى مرتبة تعطى لمصارعي السومو المحترفين، المشكلة والعائق هنا أن هينومارو قصير القامة (152 سم) أما السومو فهي رياضة خاصة بضخام البنية وهذا ما سيجعل مشواره نحو تحقيق هدفه مليئاً بالصعوبات وسيزيد من إثارة أحداث المانغا
من أهم مميزات هذا العمل الشخصيات لتنوعها وخلفياتها وعلاقاتها فيما بينها وكذلك تطورها سواء كانت أساسية أو جانبية لأن الكاتب يعطي مساحة كافية لمعظم الشخصيات ولو أن الأحداث تركز بشكل أساسي على الشخصية الرئيسية هينومارو، بالإضافة للشخصيات هناك مباريات السومو أو بالأحرى القتالات/المعارك فبالأسلوب الذي ينهجه الكاتب بإبراز مشاعر ودوافع الشخصيات في تلك المباريات مع الآرت الرهيب تحس وكأنك تشاهد قتال حياة أو موت وليس مجرد مباراة!
الرسم رائع منذ البداية خصوصاً في الصفحات المزدوجة التي يُكثر الكاتب من رسمها أو عندما يخصص صفحة كاملة لمشهد واحد وستزداد روعته أكثر مع مرور الفصول بما أن هذه المانغا هي الأولى للمؤلف Kawada
عموماً المانغا ممتعة جداً و تعتبر فرصة جيدة لمن يريد تجربة شيء غير الرياضات المشهورة و أنصح بقراءتها بشدة.
 

Dagger

Young senior master
صدق من فترة وافاتارك شادّني، ومافي فرصة افضل لأسالك عن المانجا، الرسم نقي جداً بشكل مثير للاهتمام.. يا ليت تعطينا نبذة عنها لو ما عليك كلافة
الأفاتار من مانجا Takemitsu zamuraiمن رسم تايو مانسوموتو(مانجاكا أنمي Ping pong).
و صحيح أن تايو قدم أفضل مستوى بصري له هنا بعد ما قرر يترك مهمة الكتابة لشريكه و يركز على الآرت أما النتيجة فالصور تغني عن الكلام
::involve::
لكن ما أنصح بها كبداية مع تايو لان اسلوب الرسم و القصة يمكن يتطلب وقت للاعتياد عليه و الأفضل تتعرف على المانجاكا أولا مع أعماله الثانية و الي بالمناسبة كلها تحف فنية!
و شخصيا أنصحك تبدأ بSunny هذا انطباعي الأولي عنها
Sunny

واو واو واو.
الكلمات تعجز عن وصف احساسي اتجاه هذه التحفة.
دائما هذه النوع من الأعمال تتميز عن غيرها مش فقط بالعمق و التعقيد لكن الشعور الoverwhelming بالتشبع أثناء قراءتها و هذا بالظبط الي يعمله ماتسوموتو.
Sunny= سلايس أوف لايف بمرور وقت محكم للغاية (بمستوى YKK و akage no anne)+بشخصيات عديدة و من كل الأشكال و الأنواع بدون اهمال أي واحد و كلهم يعطو احساس بالحياة و الفرادة بشكل ما+ثيمات عميقة و شائكة مقدمة بسلاسة فائقة +أهم شيء الحنين الغزير للطفولة المصاحب لكل بانل(أعتقد الفضل الأكبر يرجع لكونها مستسقاة من حياة المانجاكا)
بالتأكيد ما راح اتحدث عن الآرث لان من اللازم تجربه بنفسك بعد ما تتخطى الحكم المسبق لتختبر عظمته.
بانلز مثل هذه ما كانت تطلع بربع رهابتها لولا الستايل الفريد

كنت قاعد اتساءل ليش تركت قراءتها لكن اصطدمت بالاجابة الأليمة بعد 12 فصل فقط!! 12 من أصل أكثر من 30 هي فقط المترجمة TT_TT ما تقدمت بشيء عن آخر مرة تركتها و كانت من شهور بعد.
@abdullah-kh كيف أكملتها؟ أرجوك لا تقول انك في نفس كفتي :emoji_sob:
تعديل : آه Viz ترجمتها كلها :emoji_sweat_smile: لكن خايف يغيرو مثل ما فعلو مع tekkon kinkreet (حذفو/غيروا ريفيرنسز كثيرة)
آرت و قصة ساني أسهل للتقبل للجدد على تايو.
القصة تدور حول مجموعة اطفال يقطنون Star Kids home الي هو عبارة عن ميتم/سكن جماعي لاطفال تركهم آباؤهم الى أجل غير مسمى،المانجا تحكي الحياة اليومية للاطفال و القائمين عليهم و Sunny هي سيارة معطلة يمنع على الراشدين دخولها و يتخذها الاطفال مساحتهم الخاصة.هذا كل شيء تحتاج تعرفه عن المانجا أجل الكونسبت يمكن بسيط لكن تايو أخده لعنان السماء بشخصياته العظيمة.
الآرت يمكن مش بمستوى Takemitsu zamurai لكن يظل ممتاز جدا جدا و مناسب لنوعية القصة و يخلق اتموسفير رهيب.

و صحيح كل مرة تقابل صفحة ملونة في Sunny لازم تغير وضعية جلوسك xD
 
التعديل الأخير:

Dagger

Young senior master
Tongari Boushi no Atelier

أوه مين...ما اصدق اني تورطت من جديد مع سلسلة غير مترجمة:emoji_confounded:
التصنيف؛مغامرات،سينين.
الحالة:مستمرة،شهرية(مجلدين حتى الآن)
النبذة(بتصرف):
كوكو فتاة عادية في قرية صغيرة أرادت منذ نعومة أظافرها أن تصبح ساحرة.لكن في هذا العالم فقط من ولدو بالسحر يمكنهم أن يصبحو سحرة لذا لم يكن أمامها سوى التخلي عن حلمها ز رغم ذاك لم تسنطع التخلص من شغفها به.
في أحد الأيام يزور ساحر قريتها و كوكو رأت شيئا لم يكن ينبغي لها أن تراه،شيء سيغير حياتها للأبد.هذه قصة الأمل و اليأس الذي زارها.
---
فايب LWA واضحة هنا(&) لكن اللب مختلف شوي و نقط التركيز متبايتة.
أول شيء يجذب للسلسة هو الرسم،الاسلوب هنا جميل و مريح للعين و ينفع لتوجه المانجا في تميز في تصميم الشخصيات و الملابس و المباني (خصوصا هذه تذكرني بمنازل الهوبيت) و الأدوات
بناء العالم سلس و جيد و نظام السحر فيه ريحة تجديد و أقرب الى الخيمياء منه الى السحر فقط بدون التبادل المتساوي و المانجاكا أخد وقته في تفسير الرموز و العناصر و مصدر السحر و كذا.


الرسم في حد ذاته جذاب و متعوب عليه و بفضل تندمج بالقصة بسرعة
اما القصة فما دخلنا فعليا الى الآن لكن فيه تويست اليم شوي و خلفية سوداوية لتاريخ و حقيقة السحر لكن -الحمد لله :emoji_relieved:-الكاتب مسك نفسه هناك و استفاد من هذا الشيء في تحريك القصة و اعطاء دافع حقيقي للبطلة و خلق بعض الstakes الشيء الي رح يدعم شعور المغامرة الجاي بعدها.
الشخصيات مقبولة حتى الآن ما فيه شيء مميز لكن على الاقل و لا واحد منهم مزعج و هذا كافي حتى الآن (6 فصول)
آخر فصل مترجم كان من اكثر من شهرين لكن ما رح افقد الامل لانها عندها شعبية في الظاهر(مقارنة بما اقرأ على الاقل) و المبيعات مش فلوب.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
شكلها جدًا مثير للاهتمام. عاد تذكرني أني لسى ما شفت ليتل ويتش إكاديمي :emoji_expressionless:
=================
امم، الخطة أ لانعاش الموضوع نجحت باقي الخطة ب لانعاش القسم لهذا الميدييم :emoji_left_facing_fist:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@Dagger

already قرأت sunny ويمكن قبلك :tongueclosed:)؛ إذا تعرف فريق ترجم بقية الشابترز من بعد 12 راح تسوي معروف لكل عضو بالمنتدى منتظرها..
أعطيت مرة موقع هنا مباشر للباقي من viz بس قلت ليش ما أرفعها كاملة في nyaa si لول؟
ابحث بنفس الاسم فيه وراح تحصلها كاملة.
 


ماستربيس!

بالبداية، عندي ميول وتحيز تجاه فترة اليابان الإقطاعية أو فترة ايدو، والاعمال اللي تتكلم عن البوشي/الساموراي في هذه الفترة لطالما وجدت مكانها لقلبي سريعًا، لكن الكلمة الأولى في هذا الرد ليس لها علاقة بتحيزي، لأنه ببساطة العمل الممتاز يفرض نفسه ولو بعد مليون سنة.

ما أدري من وين ابدأ، تاكميتسو زاموراي عمل موزون للغاية، لن تجد فيه إفراط أو تفريط، ليس هناك جانب طاغي وبارز على الآخر بحيث يعكس صورة سلبية عن نقطة ما في المانجا -باستثناء نقطة صغيرة لم تنغص علي التجربة، راح اتكلم عنها-. لا، هو يراعي أهمية الاتزان جداً، تبدأ المانجا وتأخذ راحتها في البناء وتعريفك بالبطل أو المحاور الرئيسية للقصة، ليست بالبداية المباشرة والمستعجلة جداً واللي توحي لك يا أن الكاتب يتعامل معك بغباء أو ضعيف من الناحية البنائية -تذكرت بداية TEW2 لأني بدأت فيهم بنفس اليوم :relieved:- واللي تنتج أساس ركيك بأي لحظة ممكن تنفك عقدتها وتتساقط حلقاتها واحدة تبعاً للأخرى، ولا بداية ثقيلة منفرة، البداية هنا مثالية وتقدر بسهولة تستشف البوتنشل اللي يحمله تاكميتسو زاموراي بين طياته. تعطيك لمحات عن العالم، تنتقل من شخصية لأخرى ومن حدث لآخر بسلاسة دون الحاجة للتكلف واصطناع التويستات، ومن دون ما تعطيك احساس التخمة والتشبع من المانجا. الرتم ممتاز .. بل ممتاز جدًا.

القصة تقليدية من النظرة الأولى، لكن Issei Eifuku قدر يخلق هالة الاهتمام والترقب من الصفحات الأولى ويحافظ عليها طوال الشابترز اللي بعدهم، المانجا لها تقلباتها ولحظاتها العاطفية. القصة ممتازة جدًا تحت الاطار المتعارف عليه في ثيم الرونين الهارب من ماضيه، تشبه إلى حدٍ ما كينشين مع اختلاف التركيز على العنصر النفسي اكثر، في الواقع، هذا اللي يميز القصة هنا عن بقية أعمال الساموراي، الاهتمام بالأكشن ثانوي، على الأقل بالفوليوم الأول حتى ذلك الشابتر اللي كان بمثابة صفعة من الكاتب! Issei Eifuku ما ادّخر ادنى جهد ببناء أساس صلب تمشي عليه المانجا فيما بعد مقلّلاً من أهمية العنصر الأبرز في هذا الثيم وهي الفنون القتالية. لعل نقطة أخرى تحسب لها أيضاً هي العديد من الاقتباسات الشعرية والفلسفية - بعضها يعود لفلاسفة قديمين جداً حتى - مرت علي وانا اقرأها. بالنسبة لي كل ما اطلبه هو قصة ممتازة بدون تشرخات واضحة وتويستات مصطنعة، وتاكميتسو اعطتني هذا الشيء بكل اقتدار مع إدخال العنصر السيكولوجي واستغلاله بصورة ممتازة مع آرت تايو ماتسوموتو والاقتباسات الفلسفية اللي كانت بمحلها. واحدة من اكثر القصص متعة على المستوى الشخصي.

أما الآرت وعلى الرغم بأنه في لحظات يكون rough إلا أنه وفي كثير مواضع أخاد للنفوس! الكلمات تعجز عن وصف روعته وجماله، استخدام الظلال والحبر والإضاءة مذهل لأبعد الحدود، استغلال جوهر المانجا لخلق مواقف اتموسفيرية ولوحات فنية من أجمل ما رأت عيناي. المانجا تشبه وتذكرني كثير بالمستوى الفني الخارق للعبة Okami في استخدامها للحبر والفرشاة، اعتقد أن Taiyou Matsumoto قدم خلاصة عمره وخبرته في الرسم هنا.

تاكميتسو ما تخصص شابتر كامل تتكلم فيه عن ماضي شخصية معينة بشكل يكسر الرتم، هي تعطيك الفرصة تجمّع من الجمل والكلمات المتناثرة لتكوّن صورة وخلفية عن الشخصية وماضيها، مثلاً في أول شابترين، على لسان البطل "It’s always like this, there’s something about me that just calls forth trouble, father said it was the blood” مش اذكى جملة طبعًا، ولو أن مثلها ما تكرر لما ذكرتها من الأساس، بس هذه البداية لتكوين صورة بمخيلتك عن ماضي البطل وكونه جالب للمشاكل من صغره، كلمات بسيطة موزعة ومطروحة بطريقة ذكية هنا وهناك اعطت وزن للشخصية وما اظهرته بشكل مجوف خالي من الروح والاحاسيس! طبعًا التركيز الاساسي هنا على الprotagonist وإلى حدٍ ما بقية الشخصيات مهمشة بدرجات متفاوتة، ما اقدر أقول أنه مالها دور لأنه بالنهاية هذه الشخصيات الهدف منها تساعد في نمو شخصية البطل وإضفاء المزيد من الطباع مع التعمق في طبيعته الداخلية والحقيقية.

أنا قرأت وقرأت اكثر من 50 مانجا، من هذا العدد ما انهيت سوى 9 فقط وهذه راح تكون العاشرة، 4 شابترز لنهاية الرحلة وكم تمنيت أنها تطول أكثر وأكثر، وأياً كانت النهاية فأنا سعيد بمستوى العمل، لهذه الدرجة المانجا ممتازة وتعلقت فيها، المانجا تخلصت من أهم مشكلة اعاني منها في هذا الوسط وهي كثرة النصوص اللا معبرة -هو أنا ناقص، لحالي حاشر نفسي ب3 كتب اقرأها بنفس الوقت :emoji_disappointed_relieved:- واكتفت بالقليل منها مع توسيط الرسم بين المانجاكا والقارئ، من مفضلاتي والاعمال اللي راح اتذكرها لمدة طويلة. مع هذا، ما أقدر انصح بها لكل شخص، مش الجميع راح يتقبلها، لأن الآرت old style و يا hit or miss، لكن بالنسبة للي شاهدوا Ping Pong وحبوه، هذا العمل مفصل لكم.


9.5/10

شكراً @Dagger على النصيحة الأسطورية :emoji_kissing_closed_eyes:.. وحان وقت الانغماس في Twin Spica..
 
@T ! D U S X
مدري إذا قرأت Gogo Monster أو لا؟
عظيمة وقصيرة 5 تشابترات فقط وصدقًا من مفضلاتي الإبدية كمانجا ومن تايو أيضًا.
نوب للأسف ما سمعت فيها، راح اضطر أاجلها لوقت لاحق كوني بدأت في Twin Spica والوقت ضيق أساساً، ومنها فترة راحة حتى ما يجيني تشبع من أسلوب تايو..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

اسم المانجا Mujirushi - Le signe des rêves (The Sign of Dreams) وراح تطلق أول فصولها نهاية هذا الشهر 20 اكتوبر.
أوكي الحين متحمس جدًا أعرف إيش قصتها :emoji_astonished:
ما راح تكون سلسلة كبيرة بل عمل قصير وراح تكون بالتعاون مع متحف اللوفر باريس فرنسا، فيه صفحة ملونة تشويقية مع برومو: