hits counter

الموضوع الرسمي Luigi's Mansion 3 | لويجي يثبت مجدداً تفوقه على ماريو

Lixnk

Twilight Prince
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..





جائت كعنوان إطلاق لجهاز الجيم كيوب، لتتحمل عبء تغطية الحيز الكبير الذي عادةً ماتتكفل فيه ألعاب سوبر ماريو الرئيسية على أجهزة ننتيندو. سلسلة لويجي مانشون أنشأت نفسها منذ ذلك الحين كإسم أساسي مابين عشرات الأسماء لشركة ننتيندو وميزت نفسها بهوية سبوكيلش (سبوكي/ستايلش) بقيادة البطل الجبان لويجي جعلتها واحدة من أكثر السلاسل المحبوبة والمطلوبة من الشركة.





الناشر: Nintendo
المطور: Next Level Games
الجهاز: ننتيندو سويتش
تاريخ الإصدار: 31 أكتوبر، 2019
النوع: أكشن - مغامرات
طرق اللعب والتحكم: Pro Controller ، Joy-Con
أنماط اللعب: Single – Local - Online

  • نبذة عن أجزاء السلسلة:



صدرت عام 2001 بتطوير من ننتيندو، وهي ثاني لعبة في تاريخ ألعاب ننتيندو من بطولة لويجي بعد لعبة Mario Is Missing. الجزء الأول من السلسلة، هو من كون معظم جوهرها من ناحية اصطياد الأشباح، الأجواء المخيفة، تطوير شخصية لويجي إلى الشخصية الخائفة والجبانة كما أصبح يعرف عنه، ميكانيكات الإصطياد وحل الألغاز، وغيرها .. الجدير بالذكر أن الجزء الأول كان أول ظهور لشخصيتين أصبحوا من أساس عالم سوبر ماريو وهم البروفيسور ألفين جاد، وكينق بو والذي يعتبر العدو الرئيسي لـ لويجي مثل ما باوزر هو العدو الرئيسي لماريو. صدر للعبة ريميك مؤخراً على الـ 3DS من قبل استوديو Grezzo. شخصياً لازلت أفضل الجزء الأول على الثاني وأعتقد بنسبة كبيرة بأني سأظل أفضله على الثالث. وذلك لعدة أسباب لكن أهمها ان اجوائه كانت في غاية الروعة، من أفضل ما رأيت من ننتيندو حقيقةً، لكل شبح تصميم وطريقة اصطياد وقصة خاصه به. تجميع الأشباح لإنهاء الـ Gallery ومن ثم زيارته لاحقاً كان تجربة رائعة وتذكارية.




صدرت عام 2013، نعم أكثر من 10 سنوات منذ صدور الجزء الأول .. من تطوير Next Level Games والذين سبق وأن عملوا مع ننتيندو في تطوير ألعاب أخرى مثل Punch-Out و Mario Strikers. حققت نجاحات عاليه من جميع الأصعدة سواء كمبيعات أو كتقاييم .. واحدة من أكثر ألعاب الجهاز متعةً، حوارات لطيفة ومضحكة، معارك زعماء تفاعلية ومسلية، أجواء وألحان جميلة. كما انه تم إضافة نمط لعب جماعي يتيح للاعبين مجموعة من الخيارات المتنوعة في اللعب الجماعي. حصل للعبة نقد بسبب نظام المهمات الذي اتبعته مقارنة بالجزء الأول ولكن هذا لم يكن عائقاً لها لتصبح واحدة من الـMUST BUY لأي حامل لجهاز الـ 3DS.



طبعا ننتيندو حرقت ام اللعبة في العروض .. حرفياً كل شيء عنها حتى معلومات عن الزعماء ومجموعة من الألغاز موجود أونلاين، حاولت على أقل تقدير تغطية الأساسيات دون حرق على نفسي أو عليكم.

تم الإعلان عنها في حدث الننتيندو دايريكت في سبتمبر، 2018. من تطوير نفس الفريق خلف الجزء الثاني وبإشراف من ننتيندو كالمعتاد. الجزء الثالث سيكون مشابه لـ Dark Moon ولكن بنطاق أضخم ونظام لعب مفتوح عكس نظام المهمات السابق. لويجي سيقوم بإستكشاف فندق كبير متعدد الأدوار، كل دور له فكرة خاصة به، وأجواء متعلقة بذلك الدور، وأعداء لن تراهم إلا في دور معين، وقصة وأحداث لن تحكى إلا لأدوارها المخصصة. تم إضافة نمط لعب جماعي وأونلاين يتسع لـ 8 أشخاص. قبل أن ندخل في تفاصيل اللعبة والإضافات عن الأجزاء السابقة يجب أن نؤكد على جمالية لويجي مانشن 3 بصرياً! ليس فقط في العروض بل اثناء اللعب وتفاعلك مع الطبيعة، لويجي مانشون 3 اراها حتى الأن من أجمل إن لم تكن أجمل لعبة بصرياً لجهاز الننتيندو سويتش حتى تاريخه! يفضل ان تُلعب على الشاشة الكبيرة ليستمتع اللاعب بروعة مظهر اللعبة. أيضاً من المنتظر ان تحافظ اللعبة على الحوارات المضحكة واللطيفة والتي هي أحد ركائز هوية سلسلة لويجي مانشون، من ناحية أخرى يبدو بأنه ستواجه أشباح مميزة إن صح التعبير وليس متكررة على غرار الجزء الأول، أشباح لها شخصيته الخاصة وبعضهم قد يلعب دور في الأحداث بشكل ما.

  • القصة

لويجي، ماريو، الأميرة بيتش، ومجموعة من التودز يجهزون أنفسهم للذهاب لعطلة الأحلام بعد ما تمت دعوتهم للإقامة في أحد الفنادق الفاخرة. لاحقاً بعد وصولهم ونزولهم في الفندق، يستيقض لويجي من نومه في ليلة ممطرة على صراخ الأميرة بيتش ليكتشف بأن جميع رفائه محجوزين داخل لوحات فنية من قبل كينق بو وأن دعوة الإقامة في الفندق ماكانت إلا كمين من تنفيذه وأن بطلنا لويجي اصبح محتجز للمره الثالثة في قصر مسكون بالأشباح والمخاطر .. مجدداً لويجي هو الوحيد القادر على إنقاذ أصدقائه.

  • The Poltergust G-00

مكنسة لويجي الجديدة لشفط الأشباح، ستحتفظ المكنسة بجميع خصائصها الأساسية كـ المصباح الذي يستخدم لصعق الأشباح وخاصية الـ Dark Light التي تتيح لـ لويجي رؤية الأشياء المخفية أو ما وراء الأبواب والأدراج. المكنسة هي سلاح لويجي الأساسي ليس فقط أثناء صراعه مع الأشباح بل هي وسيلته لتفقد وتفحص ما يحيط به وتجميع المقتنيات مثل النقود. هذه النقود تعطيه خيار أن يشتري بعض المساعدات Hints لحل الألغاز، أو لإيجاد وحوش الـ Boo المخفية. تم إضافة مميزات جديدة على المكنسة كنظام التصويب لإطلاق الأدوات، ضرب الأشباح بإستخدام حركة الـ Slam ببعض أو بالأرض، وخاصية استخدام الضغط الهوائي لدفع الأشباح عنك وإعطاء نفسك بعض من المساحة.

  • نطاق أكبر

تم تأكيد ان اللعبة ستتبع نظام لعب مفتوح مقارب للجزء الأول. سيكون هناك الكثير من الغرف والأبواب والأدوار والأشباح والألغاز، كل دور في الفندق سيقدم مغامرة مختلفة، وكل غرفة تتيح لـ لويجي ان يتفاعل معها ويتفحصها لإيجاد النقود أو الكاش أو الجواهر. لويجي بإمكانه أن يتفاعل مع أصغر عنصر في الغرفة سواء كان أثاث منزلي أو جدار أو سجادة الخ .. من النقاط المضافة في هذا الجزء أثناء تفاعلك مع مايحيط بـ لويجي هي خاصية الـ Suction Shots والتي تتيح للاعب أن يسحب الألواح الأرضية، أو الأبواب لإسكشاف أماكن أكثر أو إيجاد بعض الأسرار. تقوم اللعبة تلقائياً بحفظ تقدمك كلما دخلت غرفة أو مصعد، كما سيكون هناك نظام جوائز Achievements خاص بها.

  • جويجي

أكثر اسم ننتينداوي ممكن تفكر فيه.. لويجي + المكنسة Poltergust G-00 = جويجي. هو أحد الشخصيات الجديدة القادمة لعالم سوبر ماريو، أول ظهور له كان في ريميك الجزء الأول على الـ 3DS. جويجي هو نسخة جيلي أو Slimy من لويجي، بإمكانه الذهاب لأماكن لايمكن لـ لويجي الذهاب لها ولكن هذا بالتأكيد يأتي مع قيود. بإمكان جويجي أن ينزلق تحت القضبان وأن يمشي تحت المسامير والأراضي الخطرة، ولكنه ضعيف أمام النار والماء. هذه الإضافة تعطي للاعب مجال جديد في التفكير قبل حل الألغاز والتقدم في اللعب بل وأفضل بإمكان اللاعب أن يغامر مع صديق أو أحد من العائلة بلاعبين اثنين بدل لاعب واحد حيث أنه يوجد نمط Co-Op يجعل اللاعب الثاني يتحكم بـ جويجي. يمتلك جويجي 25 HP، والتي ستنقص حال أصيب او اقترب من نقاط ضعفه المذكورة بالأعلى ومن الممكن ان تؤدي إلى شاشة الـ Game Over. جويجي سيرجع تلقائياً إلى مكنسة لويجي حال ابتعد عنه اللاعب أو دخل لمنطقة وهو بالخارج.

  • ScareScraper

مثل سابقه في جزء دارك مون، سكير سكريبر نمط Multiplayer يعود بمتعة أكبر وبتحديات جديدة. سيصل عدد اللاعبين إلى ثمانية لاعبين ( أربعة ليويجي و أربعة جويجي). بإمكان اللاعبين تجاوز الأطباق طابقاً تلوى الأخر، بناءً على نمط اللعب المختار والذي قد يكون خمسة أدوار أو عشرة أدوار أو أي رقم عشوائي مع وجود عداد تنازلي لكل دور. التحديات في الأدوار متعددة منها التالي: Capture the Ghosts!, Find the Toads, Collect the Money. التحدي في هذا النمط أصعب من نمط المغامرة.




  • ScreamPark

إن كنت تعتقد بأن لويجي سيتوقف عند لعبته الخاصه فقط فأنت مخطئ، لويجي يريد كل شيء من ماريو وعليه قام بإعداد نمط الـ Party Mode الخاص به ليقارع ماريو بارتي! كما هو الحال في نمط السكير سكريبر، هذا النمط يصل عدد اللاعبين فيه إلى ثمانية لاعبين. أنماط اللعب متعددة منها: Ghost Hunt والذي يتيح للفريقين المنافسة في حصد أكبر عدد ممكن من النقاط جراء شفطهم للأشباح، النقاط تتفاوت من شبح لشبح بعضهم في غاية الندرة وهو مايعطي الفريق نقاط أعلى. Cannon Barrage تختبر الفريقين بتجميع، وتحميل وإطلاق قذائف المدفع على الأهداف لكسب أكبر عدد من النقاط. Coin Floating تهدف أن تجعل الفريقين يجمعون النقود ويتفادون الألغام والفخاخ.

تم تأكيد على ان لويجي مانشن ستحصل على محتويات إضافية Add-On وبالتحديد ستكون لأنماط الـ Multiplayer المذكورة بالأعلى.


  • التقييمات




  • ميديا
لمشاهدة عرض الإعلان اضغط هنا
لمشاهدة عرض تفصيلي للجيم بلاي والقصة اضغط هنا
لمشاهدة صور للعبة اضغط هنا

شكراً.
 
#4
يعطيك العافية اللون الاخضر الفاقع للحواف معطي الموضوع شكل مميز بالعكس 3>، مسوي لها بري اوردر لكن ما اضن للأسف اني راح العبها day one. للحين ما خلصت العاب September الا الوزة وباقي لي ثلاث العاب ::sad::
 
التعديل الأخير:
#7
يعطيك العافية عالموضوع
غالباً اليوم او باجر بسوي لها البري اوردر ان شاء الله
اللعبة شكلها روعة و قد ماقدر ماسك نفسي عن السبويلرات اللي مطشرتهم نينتندو بكل مكان!
 
#10
يعطيك العافية، موضوع رسمي ممتاز كما عهدناه منك ^^
الي محمسني لهالجزء أنه على ما يبدو لي يجمع نقاط تفوق الجزء الأول والثاني معا، ولذلك متفائل بأنه بيكون جزئي المفضل.
هذا بجانب أنها بتكون تجربتي الأولى للسلسلة على الشاشة الكبيرة (باعتبار أني لعبت الأول على العدس وليس الكيوب) فمتوقع قفزة كبيرة في رسوم اللعبة ومحتواها كذلك.

مع ذلك.... زي كل ألعاب ٢٠١٩ أظن؟ ما بلعبها في وقتها ::laugh::
 
#11
سلمت اناملك على هذا الموضوع الرائع .... متشوق العب اللعبة هذي لانه عندي اعتراف خجلان اقوله ... انا ما لعبت جزء الكيوب وجزء العدس لعبت فيه شوية أمكن ساعة واحدة بس عشان كده متشوق لهذي اللعبة
 

Eye

Projection mode
#24
يمنع الحديث عن الالعاب المقرصنة




ما حبيت عنوان الموضوع ... حسيته too much جاد .. و اللعبة كوميدية
ايوااا!!! صدناك.. شكلك من محبين ماريو او انت الاخ الاكبر

العنوان يتكلم عن حقيقة .. وعلى اي اساس افترضت ان اللعبة كوميدية؟ اللعبة رعب ترا!