نقاش أنمي Kino no Tabi رحلة حول العالم

بادئ الموضوع #1

Kino no Tabi: The Beautiful World
النوع : مغامرات، نفساني، غموض، شريحة من الحياة.
نمط الحلقات : Episodic
الأستوديو : A.C.G.T. | Genco
عدد الحلقات : 13
تاريخ بدء العرض : 8 | ابريل | 2003
تاريخ انتهاء العرض : 8 | يوليو | 2003

نبذة :
تدور قصة العمل حول الشخصية الرئسية "كينو" ومرافقها الدراجة الناطقة "هيرمس"، ورحلتهم حول العالم لأستكشاف الناس وثقافاتهم من اماكن مختلفة بجميع انحاء مغامراتهم، والبقاء ثلاث ايام فقط في كل منطقة.

مخرج العمل :

Ryutaro Nakamura
لمن لا يعرف، هذا المخرج هو نفسه من اخرج التحفة السيريالية "Serial Experiments Lain"..... وطبعاً كل من شاهد هذا العمل يُقر بمهوبته الاخراجية الفذة، طريقته بتجسيد الاجواء السوداوية والمظلمة كانت متميزة واعطت طعماً اخر للعمل واجواء رهيبة... في Kino no Tabi لم يكن اخراجه ممتازاً مثل Serial Experiments Lain ولكنه جعل اجواء العمل مثيرة للقلق نوعاً ما وايضاً اعجبني اضافة الاوان باهتة للآرت واعطاء الانمي اتموسفير خاص به... اضافة الى ان ميزانية العمل شبه ميتة:disappointed:.

ما الذي يدفعني لمشاهدة العمل؟ :
اجواء العمل كما ذكرت سابقاً..... والارت الرهيب "يمكن ما يعجب البعض، لكن صراحة عجبني واعتبره احد مزايا العمل".... وايضاً شخصية كينو، شخصية هادئة طيبة لاتتكلم كثيراً مع الاخرين......... وايضاً الحوارات اللذيذة الذي تدور بين كينو ودراجتها...... وايضاً العمل يطرح عدة أفكار مثيرة للإهتمام في كل حلقة من حلقاته مثل : قراءة الافكار، التنبؤ وغيرها، وطبعاً مازلت بالحلقة الثالثة من العمل وأظن ان يكون هناك عدة افكار مثيرة في الطريق..... وايضاً هناك شيء اعجبني في الحلقة الثالثة وهو ارتباط القصص ببعضها البعض، حيث ان في هذه الحلقة تمت رواية ثلاثة قصص مختلفة وجميعها ترتبط ببعضها البعض.

الشخصيات الرئيسية :

Kino
كما ترون، كينو فتاة وهي في الخامسة عشر من عمرها... ولكن لاتنخدعوا بهذه الصور الجميلة، اولاً فلتروا تصميم شخصيتها في الانمي :

نعم... هذا هو تصميمها، تخيلوا من الجمال الي فوق:heart_eyes: يتحول الى هذا الشيء:triumph: اول حلقة انخدعت جداً فيها وكنت اعتقد طوال الوقت انها رجل الا بآخر دقيقتين من الحلقة:relieved: الاستوديو "او بالأحرى مصمم الشخصيات" جرّد هذه الشخصية من جميع معالم الأنوثة:neutral_face:.....المهم خلينا بالجانب المشرق @@ هذه الشخصية مثل ما ذكرت سابقاً شخصية هادئة طيبة لاتتكلم كثيراً مع الاخرين، ولكنها تتكلم كثيراً مع مرافقها الدراجة هيرمس وعادةً ما تستشيره بأغلب الامور التي لا تعرفها وايضاً تعتمد على نفسها وما تعتمد على الاخرين.


Hermes
طبعاً، هذه هي الدراجة النارية الناطقة.. هيرميس مرافق كينو في رحلاتها، اغلب اسئلته تكون غريبة وساذجة وصعبة الاجابة، عادة ما يشكو من كينو وايضاً.... اممممممم. خلاص زهقت.:stuck_out_tongue_cl

أوبننج العمل الرهيبة:inlove::inlove: :
[video=youtube;TABmuUHIRzs]http://www.youtube.com/watch?v=TABmuUHIRzs[/video]

انطباع pointneo عن اول حلقتين :

العمل يتكلم عن فتى"فتاة" رحالة والغرائب التي يصادفها في أثناء ترحاله
العمل إيبيسوديك مكون من14 حلقة تبدأ من حلقة0 ومدتها14دقيقة وتنتهي بحلقة رقم13 وفلمين مدة الواحد29دقيقة
شفت منه حلقتين حتى الآن وهو مثير للإهتمام......,جو العمل العام هادئ جدا وحنين محرك الدراجة ظاهر كأنه موسيقى وسط هذا الصمت(بالرغم من أن العمل مليء بالحوارات)
أقدر أقسم الحوارات في العمل لقسمين,قسم بين كينو و دراجته والتي ترد عليه بدورها!,وقسم بينه وبين من يقابل من مختلف المدن
الحوارات غريبة وتحمل فلسفات مختلفة.والبطل ودراجته!
من ناحية إخراجية فهو بسيط ومن الناحية السمعية فالعمل يحتوي 6أصوات على الاكثر(مبالغة)
العمل يحتاج يقدم لي شيء إضافي,شيء يحملني للحلقة التالية
انطباعي عن الحلقة الثانية :
الحلقة الثانية من Kino no Tabi
الحلقة كانت أجواءها غريبة ومختلفة تقريباً عن الحلقة الاولى، بس كانت جميلة جداً وحبيتها وكنت مستمتع فيها...
كنت حاسس من الاول ان الرجال الثلاثة مشبوهين، وفعلاً صار زي ما كنت متوقع في نهاية الحلقة، بس كينو "الفتاة" ما هي قليلة وقدرت تتعامل مع الوضع الصعب XD.... وايضاً عجبني انها ما اخذت الامور بمثالية، اقصد يعني هي ما حاولت تهرب منهم او تصبيهم فقط، بل قتلتهم......... ونظرة كينو "الفتاة" للأرانب الثلاثة الي قتلتهم بآخر الحلقة كانت اليمة نوعاً ما، وكأنها تقول بنفسها : "لو انني ما قتلتهم وجعلت الرجال يموتون من الجوع والبرد لكان ذلك افضل".. او شعرت بالندم لأنها قتلتهم بدون اي فائدة ، عجبتني شخصية "مش شكلها XD" كينو "الفتاة" وطريقة تعاملها مع بعض الامور
ارت الانمي احس انه غريب، لكن مناسب جداً للعمل، وايضاً حوارات العمل لذيذة وخصوصاً الحوارات الي تدور بين كينو "الفتاة" ودراجتها.
بشوف الحلقة الثالثة قريباً
انا وعبدلله "pointneo" نتابع الانمي حالياً، العمل كله 13 حلقة، يا ريت نشوف متابعين معنا:::blush:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
محمد موضوعك هذا هو الافضل بكل اريحية ....... يا ولد مستواك تطور برافو :clap:

اوكي معلومة على الطاير الانمي هذا من انتاج قناة WOWOW :joy: وعرض فيها فقط ....... قناة تحفة @@

شفت منه ثلاث حلقات قبل كم سنة وتركته لسبب ما، اذكر ان الانمي عجبني وقتها وعلى فكرة مخرج العمل توفي قبل فترة :::cry::: انسان مبدع بحق ..... ان شاء الله راح اشوفه يوم ما.......

وشكراً محمد مرة اخرى.
 
بادئ الموضوع #3
محمد موضوعك هذا هو الافضل بكل اريحية ....... يا ولد مستواك تطور برافو :clap:

اوكي معلومة على الطاير الانمي هذا من انتاج قناة WOWOW :joy: وعرض فيها فقط ....... قناة تحفة @@

شفت منه ثلاث حلقات قبل كم سنة وتركته لسبب ما، اذكر ان الانمي عجبني وقتها وعلى فكرة مخرج العمل توفي قبل فترة :::cry::: انسان مبدع بحق ..... ان شاء الله راح اشوفه يوم ما.......

وشكراً محمد مرة اخرى.
:::blush:::

كنت رح اذكر هذا في الموضوع، ولكن تعرف.... اثار الزهايمر:sob:

العفو، وبانتظارك:::blush:::
 
#4
شكرا يا محمد على هذا الموضوع الذيذ والخفيف :clap::clap:

عبد الله " pointneo " تكلم معي بخصوصه وقلت له عندي حب فضول حوله بشكل عام، وبصراحة من بعد موضوعك وعرفت مين هو المخرج " :sob: " وفهمت فكرة العمل بشكل أكبر، تحمست فعلا له ورح أدبره وأحضره قريبا بإذن الله :kissing_heart:
 
#5
العمل يسلط الضوء على الأساطير المختلفة في المدن وهي تمثل أحد أعمدة العمل ومطرح رمزيته-الجرعة هذي مقبولة عندي-حتى إن العمل ذكرني بقصص العمل القديم"حكايات عالمية"
الحلقة ال3كان جل تركيزها على هذي الأساطير وعرضت مجموعة حلوة منها
فيه شيء أزعجني في شخصية كينو من البداية,الشخصية (بخيلة) جدا بالتعريف عن نفسها وأشوف مبالغة في إطفاء الطابع الغامض حولها.في الحلقة الثانية تم الشيء بشكل جميل وعجبني ولكن الآن عادت الشخصية لإجابة كل سؤال بنفس الجواب(أنا رحالة\أريد أن أكون رحالة).......,حتى ولو كانت الشخصية تعتبر الترحال هوية بالإضافة الى إنه طريقة حياة,هذا مايعني الإستمرار في طرح الفكرة بهذي الطريقة
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #6
الحلقة الرابعة
http://im38.**********/0sQaY.jpg​
تتحدث عن ماضي كينو بشكل عام، وبهذه الحلقة تعرفنا على شخصيتها اكثر من السابق وما الذي حدث معها لتصبح رحالة... اممم سأتكلم عن الالحان، الالحان ليست مبهر او ممتازة، إلا أنها تدمجك مع الحدث بشكل ممتاز، تجعلك تشعر بأن هذا الحدث خطير فعلاً! والاجمل من هذا ان الالحان مع الاخراج الاتموسفيري تعطي للحدث اجواء اكثر امتيازاً، الحلقة هذه كان فيها افكار غريبة ومجنونة او بشكل أصح "مريضة"...
عدم تذكر كينو لأسمها... هل هو بسبب تعرضها لصدمة من الي صار او شيء كهذا؟
كينو... طلع هذا اسم الشخص الرحال الذي جاء إلى بلدة كينو "الفتاة" وهو صاحب الدراجة هيرميس... وفي هذه البلدة عرفنا انها لها عاداته وتقاليدها الخاصة، ولكن يا لها من عادات وتقاليد، مريضة بمعنى الكلمة : من بعد ان يصبح عمر الشخص 12 سنة يتم اجراء عملية جراحية بداخل عقله لكي يصبح بالغ ويفعل الاشياء الذي يكرهها وهو يبتسم والخ... هذه عادات وتقاليد مقرفة والذي يفعلوه انتهاك لحقوق الناس وليس لأجل مصلحتهم... عيد ميلاد كينو "الفتاة" الثاني عشر يأتي بعد ثلاث أيام، وبعدما عرف كينو كل هذا، حاول أن يقنع كينو بأن هذا الشيء ليس جيداً بل العكس، شيء سلبي جداً وسوف يحولك لشخص ثاني تماماً، كينو فهمت القليل من كلامه وذهبت لكي تحاول تقنع والديها بعدم اجراءها للعملية، ووقتها غضبا منها ورفضوا وبكل قوة! وإيش؟! قرر والدها قتلها......... وبكل ابتسامة مشرقة وجيلة منه وهو رافع السكينة، يأتي لإبنته ليقتلها وكأنها ما تعني له شيء! "ايش هذا الجنون؟" ولكن الشخصية الرهيبة كينو أنقذها وقُتل بدلاً عنها كان مشهد ممتاز صراحة، وتم تقديمه بشكل رائع، إخراج هذه اللحظات مع اللحن الغريب جعلني اشعر بحالة قلق، كينو نو تابي كان يقدم دائماً من الحلقة الاولى حتى الرابعة لحظات كهذه، وهذا الي يعجبني جداً بالعمل.
على أي حال، الحلقة الرابعة لم تكن بمستوى الحلقة الثالثة بشكل عام ولكنها كانت جيدة جداً.
 
بادئ الموضوع #7

Kino no Tabi: Nanika wo Suru Tame ni - Life Goes On.
النوع : فيلم
تاريخ العرض : 9 | فبراير | 2005
المدة : 30 دقيقة
فيلم قصير مدته نصف ساعة وهو بريكويل للأنمي، وتقع احداثه بالضبط بعد الحلقة الرابعة من الأنمي، وهو ايضاً يحكي عن ماضي كينو، يعني تقدروا تقولوا أن الفيلم سيكويل لأحداث ماضي كينو "الحلقة الرابعة" وكيف اصبحت رحالة وما إلى ذلك... الفيلم ما زال محافظ على مستوى سلسلة كينو بشكل عام وحبيته ايضاً، وفيه عدة اشياء ما شرحوها في الحلقة الرابعة، الفيلم بشكل عام كان جيد، مشاهدته من عدمه ما تأثر بشكل عام على مشاهدتك للعمل الاصلي، وبالمناسبة الفيلم كان من مخرج مُختلف وإلي هو : Watanabe Takashi وايضاً الاخراج بهذا الفلم كان لايقل عن اخراج المسلسل الي اخرجه Ryutaro Nakamura والاثنين اعطوا للعمل نكهة اتموسفيرية رائعة، بشكل عام الحلقة ليس من الضروري مشاهدتها، ولكن انا انصح بها وتبقى حلقة جميلة بشكل عام.
 
#8
واصل الحلقة ال5
كينو ماعندها إهتمام أو رغبة بالتدخل المباشر في أمور المدن أو الحالات الي تصادفها في الطريق,الشيء كان واضح من حلقة البرج(0)ولكن الحلقة ال5ختمت على الموضوع
الشخصية غريبة فعلا,ودورها أشبه بدور المؤرخ المراقب فقط.حتى حلقة4 والي تتكلم عن ماضيها ماحصلت على إهتمام خاص من الكاتب بل قدمت كأي قصة في العمل ,والمشاعر تأخذ الفائض من الكأس لاأكثر
 
#9


Kino no Tabi

هل تغار من الطيور ؟
يُقال : عندما يرى إنسانٌ طيرًا يحلق فإنه يتملكه رغبة في الترحال
-
رحلات كينو، الانمي من اسمه يحكي عن رحلات الرحالة كينو مع دراجتها هيرمس
قصص مختلفة في بلدان مختلفة
كل قصة تغني عن مشاهدة إنمي بأكمله
عمق القصص و طريقة عرضها تشد المشاهد
رحلات كينو ، رحلات في أعماق البشر
-
كينو الشخص، لا أتذكر رؤية بمثل شخصيتها
هادئة ، ذكية ، ماهرة ، حكيمة رغم صغر سنها
لا تحب القتل لكن لن تردد في الضغط على الزناد إن اضطرت
رغم ذلك ما تزال تحتفظ بجانبها الطفولي المرح
-
السبيشل: بلدة البرج 10/8
فلم: بلدة الأمراض 10/8
فلم: و تستمر الحياة 10/9
المسلسل: عالمٌ جميل 10/9.5

و مفضلة لـ كينو
 
#10
واصل الحلقة ال5
كينو ماعندها إهتمام أو رغبة بالتدخل المباشر في أمور المدن أو الحالات الي تصادفها في الطريق,الشيء كان واضح من حلقة البرج(0)ولكن الحلقة ال5ختمت على الموضوع
الشخصية غريبة فعلا,ودورها أشبه بدور المؤرخ المراقب فقط.حتى حلقة4 والي تتكلم عن ماضيها ماحصلت على إهتمام خاص من الكاتب بل قدمت كأي قصة في العمل ,والمشاعر تأخذ الفائض من الكأس لاأكثر
الحلقة السابعة قصفت ردي السابق!الشخصية هذي مانا فاهمنها!
الشخصية هادئة جدا(باردة)لدرجة تظهر فيها متبلدة المشاعر و
أنا مانا مستوعب سبب تدخلها في المدينة وقتل الملك وإضافة قانون!الشخصية حتى الأن تتحرك بوقود واحد وهو الفضول وردات فعلها الأخرى تكون أشبه بالأخلاقيات,ولكن الأن تحركت وتدخلت-وهي ماتملك سبب(على غير المعتاد من الشخصية)مثل قصة الرجال ال3 على سكة الحديد-.شخصيا هذا الفعل مومجرد ماكان متوقع بالنسبة لي ولكنه شيء حسيته يخالف المعتاد.....(مزاجي) ممكن نقول؟
رغم ذلك ما تزال تحتفظ بجانبها الطفولي المرح
اهممم....أنا ممكن أخالفك هنا
المهم السؤال الي لازم أسأله,بعد كم حلقة عرفت إن كينو بنية؟:stuck_out_tongue_cl
 
#11
أنهيت الأنمي قبل شوي وباقي الفلمين
العمل بشكل عام جيد وممتع خاصة للأشخاص الي يبحثوا عن الأجواء الغريبة و اضطرابات نفسية على مجال واسع(مدن كاملة)وتعريف المنطق بأكثر من تعريف
كل مدينة في العمل تعبر عن حالة اجتماعية ونفسية وحتى حضارية من بعد ثاني!الفرق مايقال عنه بأنه تفاوت بقدر ماهو اختلاف شاسع
العمل مليان أفكار (creepy)كريبية وحتى كينو شخصيتها غريبة جدا ولادخلت جو معاها لعدة أسباب,ولازلت أشوف أفضل تقديم لها تم في الحلقة ال2
على كل,استمتعت بمشاهدة العمل ورؤية الأفكار الغريبة للكاتب وباشوف الفلمين في وقت قريب
 
#12

Kino's Journey
لا أدري إذا كان هنالك أعمال أخرى تتشوق لمشاهدتها مجددا مباشرة بعد إنتهائك منها و لكن أضمن أن (Kino's Journey) واحد من هذه الاعمال , طريقة سرده للقصة و الافكار الفلسفية التي يقدمها تجعلك تفكر بعمق شديد و تحمسك لمشاهدة الحلقة مرة أخرى لفهم الصورة الكاملة التي يريد منك أن تراها. (Kino's Journey) أنمي سلايس أوف لايف- سيكولوجي يمتد ل13 حلقة مقتبس من سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتب (Sigsawa Keiichi), تم عرضه في موسم الربيع 2003.

الاستوديو المنتج : (Studio Wombat) أستوديو في الغالب يوكل إليه مهمة In Betweens و Key Frames , و Kino's Journey هو أول عمل له بشكل منفرد.

كاتب النص: (Murai Sadayuki ) و من أعماله (Perfect Blue و Millennium Actress).

المخرج: (Nakamura Ryuutarou) من أعماله (Colorful و Serial Experiments Lain).

القصة:
القصة تتحدث عن (Kino) فتاة أعتادت على السفر منذ أن كانت طفلة و العالم الذي تسافر فيه تتواجد الكثير من المدن, القرى,و المقاطعات و يفصل هذه المناطق مساحات شاسعة من الاراضي الغير مسكونة و هدف (Kino) في الحياة هو الترحال بين هذه الاراضي و يرافقها في الرحلة دراجة نارية إسمها (Hermes) و كينو لديها قاعدة مهمة قبل الدخول أي منطقة و هي أن لا تبقى فيها أكثر من ثلاثة أيام.

القصة تتبنى نظام الحلقات المنفصلة أو (Episodic) حيث الحلقة الواحدة تركز على أحدى المناطق التي زارتها (Kino) و ترينا عادات وتقاليد أهالي البلدة, كيمة الاختلافات بين هذه المجتمعات شيء مذهل و مثير للأهتمام بعض هذه المجتمعات لديها تاريخ أسود من القتل و الجرائم التي إرتكبتها و أخرى تكون عادية للوهلة الاولى و لكن سرعان ما تظهر أشياء غريبة لتبين حقيقتهم, كل مجتمع تتفاعل معه (Kino) يرينا جزء من صفات الانسان و تطبقه بدون أي حدود و بذلك تكون بعض الاحداث مفزعة جدا , التوجهات التي يتبناها الانمي قد تكون واحدة من أعمق الاجواء النفسية و الفلسفية التي شاهدتها, الانمي عميق جدا في الاسئلة التي يطرحها و أكثر سوداوية مما تتوقع و لكن السوداوية هنا لا تقدم بشكل مباشر , العمل يقدم أحيانا بشكل عادي و بريء و ذلك ما جعل بعض المشاهد النفسية أو الفلسفية مروعة أكثر مما تصورت, و لكن الشيء الملاحظ أكثر عندما تتابع (Kino's Journey) هو كثرة التفكير من قبل المشاهد, بعد مشاهدتي لأي حلقة العمل يجعلني أفكر كثيرا عن الرسالة و الافكار التي يريد إيصالها و هذا جعلني أشاهد بعض الحلقات مرتين لفهم الصورة الكاملة .

هنالك شيء غير منطقي في عالم (Kino's Journey) و هو بسبب التنوع الكبير في مستوى التفكير بين كل منطقة يجعلك تتسأل كيف كلهم يعيشون في عالم واحد أو حتى زمن واحد , مستوى التقنية الحديثة , السياسات, الهندسة المعمارية, و حتى السكان كلهم يختلفون بشكل كبير من منطقة لأخرى و لكن بما أن عالم (Kino's Journey) مصمم ليكون خياليا و جعلنا نرى أفكار متنوعة جدا فيمكن تدراك هذه النقطة قليلا.

الشخصيات:

Kino:
من تصميمها و تصرفاتها تشعر أن (Kino) ليست بفتى أو بفتاة و ليست بطفل أو شخص بالغ , أفعالها وطريقة تفكيرها تجعلك تشعر بذلك . يتضح الامر بشكل أكبر عندما تعرف فلسفتها في الحياة و سبب ترحالها. السبب في عدم تواجدها في منطقة أكثر من 3 أيام هو إعتقادها اذا بقيت لمدة أطول فسيمنعها ذلك من كونها رحالة.

Hermes:
(Hermes )يجعلك تشعر و كأنه جزء أخر من (Kino), شخصية طفولية في بعض الاحيان و سبب تواجده في العمل هو جعل (Kino) تتحدث أكثر و يجعلك ترى جوانب عديدة ل(Kino) و هذا ما جعله شخصية مساعدة ممتازة حيث انه يساعدك في فهم الاحداث بشكل أوضح.

الرسوم:
مستوى الرسوم عادي و بسيط مع طابع رمادي في الالوان , تصاميم الشخصيات عادية و نفس الشيء يقال عن جودة التحريك و لكن نظرا لنوعية العمل نفسه فلن يكون هنالك فرق كبير إذا قدم العمل بجودة رسوم أعلى. الانمي يريد من المشاهد التركيز الشديد في فلسفته و ما كان من الرسوم إلا أن تضيف بعض الاجواء الرمادية على الانمي و لا تكون جودة الرسوم مشوشة على المشاهد بحيث تجذب إنتباه على حساب الاحداث, لا أدري إذا كان هذا خيارا موفقا أم لا و لكن يمكننا فهم أختيار جودة الرسوم هذه من طبيعة العمل نفسه.

الصوتيات:
من الواضح أن الاوست لم يأخذ حقه في الميزانية حيث أنه تقريبا ليس له وجود , هنالك بعض المقطوعات هنا وهناك و لكن في أغلب الاوقات يميل الانمي للصمت مع بعض المؤثرات الصوتية في الخلف مثل الرياح و صوت الدراجة (Hermes) و كان من الممكن جعل الكثير من المشاهد أكثر تأثيرا لو كان هنالك مقطوعات مرافقة لها, و بالنسبة للتمثيل الصوتي فمستواه مقبول و قد كتبت سابقا عن (Kino) كون من الصعب معرفة جنسها من تصميمها و تصرفاتها و التمثيل الصوتي لشصية (Kino) كان ممتازا في تجسيدها بهذه الطريقة.

الخاتمة:
(Kino's Journey) عمل رائع و يستحق كل المديح من معجبيه,هنالك بعض السلبيات مثل مستوى الكتابة ليس بالصلابة المطلوبة لهذه النوعية من الاعمال حيث أن هنالك بعض المناطق ليس لها خلفيات عن ماضيها أو خلفيات عن سبب تواجد بعض الثقافات و الافكار فيها , و بعض قرارات الشخصيات لم تكن مقنعة, أضف إلى ذلك جودة الرسوم المتوسطة و الاوست الشبه معدوم. و لكن يظل عمل يستحق المشاهدة و يكفي أنه قدم واحدة من أروع و أعمق الشخصيات التي شاهدتها في عالم الانمي (Kino).
8.0
8.0
 
#13
سبحان الله هالأنمي كل مرة أفكر فيه و أنسى أحمله هالمرة بإذن الله ما رح أنساه، بحطه عالتحميل اليوم و أكيد بأي وقت بشوف حاجة منه برجع للموضوع
كفاية انه من مخرج لاين الرهيب هذا الرجل يتفنن في خلق الأجواء ( أفتقد هذا الأسلوب الإخراجي في الأعمال المعاصرة للأمانة ).
 
#15
شفت المسلسل في الأسبوع الماضي

رحلة كينو لا تخلو من الغرابة على الإطلاق، فكينو تلعب دور "الشاهد" في المدن التي تزورها مع قاعدتها الذهبية: ممنوع المكوث في أي مكان لفترة تتجاوز 3 أيام، حيث تُسلّط كينو بهدوئها و "حياديتها" الضوء على المواضيع الفلسفية التي تتناولها جنبات هذه الرحلة، لتترك الحكم على المواضيع و الشخصيات للمُشاهد فقط، فأنت أولاً و أخيراً الحَكَم، و إن كان من المُلاحظ أن العمل يركز على النظرة السلبية للذات الإنسانية، فدائماً ما يقوم الإنسان بتحويل أدوات الخير إلى أدوات لتحقيق الشر و المطامع الذاتية.

قصص رحلة كينو ليست بتلك الجودة و ربما تكون أبرز عيوب العمل حيث تخلو من قابلية التصديق أحياناً، يُمكن اعتبارها قصصاً من نوعية الخيال الحالم في أفضل الأحوال و ذلك لتجاهل بعض نقاط الضعف الواضحة فيها، إلا أن أفكار المسلسل و مستوى الصياغة العامة للأنمي مرتفعة جداً و لا تُعاني من أي نقص أو خلل.

على أية حال، الأفكار التي يطرحها العمل تستحق النقاش و الاهتمام، مثل

فكرة قراءة الأفكار في الحلقة الأولى، و كيف انتهت بنتيجة سلبية عوضاً عن مساعدة البشر في فهم بعضهم، حيث فرقت بين الزوج و زوجه، و هلم جراً.

أخيراً: كينو ... لماذا ؟ :::grin::: ( من شاهد سيفهم خخخخ )
 

rwaid

Hardcore Gamer
#16
أني أشوف أنمي وأفلامه والسبيشل في 4 أيام يعتبر إدمان بالنسبة لي ...

شفت الأنمي وما عندي أي إنتقاد له الإخراج الرهيب والحوارات وفوق كذا التوزيع الصوتي الرهيب في الألحان من أكثر الأشياء رهابة كان الجو الصامت وألي يخلق أتموسفير رهيب , مجملاً استمتعت

بالعمل وأدمت عليه .

الحلقة 0 ما كان فيها أختلاف عن الأنمي .

فلم وتمضي الحياة لا يختلف عن الأنمي لكن المشكلة إستخدام الألحان المفرط وألي قتل الجو الصامت في السلسلة .

فلم بلدة الأمراض كان ممتاز من ناحية إخراجية وحتى من ناحية الأنميشن والميزانية كانت أكثر من ممتازة لكن إستغنائهم عن الخلفية الرمادية يمكن يعتبر عيب طفيف .
 
#17
^^ كينو شفته أنا قبل بضعة سنين و كان أنمي من اللي تركوا بصمة مباشرة عليي و دخل في قائمة أنمياتي المفضلة من يومها. تمنيت بصراحة لو إني شفت المسلسل أيام ما كنت مراهق لأنه يطرح مواضيع اللي فعلاً تحك الدماغ لكن كثير منها كنت حليتها يوم وصلت هالسن لكن إذا الواحد يشوفه و هو أصغر يكون تأثيره أكبر بكثير، هالشي سمعته من ناس اللي فعلاً شافوه و هم مراهقين. بالمناسبة للجميع إذا مازلتون مهتمين بالعمل الرواية ما زالت تصدر و طويييييييلة و الترجمة تصدر باستمرار على النت، ففي ماتيريال منها يكفيكم شهور xD.
 

rwaid

Hardcore Gamer
#18
^^ كينو شفته أنا قبل بضعة سنين و كان أنمي من اللي تركوا بصمة مباشرة عليي و دخل في قائمة أنمياتي المفضلة من يومها. تمنيت بصراحة لو إني شفت المسلسل أيام ما كنت مراهق لأنه يطرح مواضيع اللي فعلاً تحك الدماغ لكن كثير منها كنت حليتها يوم وصلت هالسن لكن إذا الواحد يشوفه و هو أصغر يكون تأثيره أكبر بكثير، هالشي سمعته من ناس اللي فعلاً شافوه و هم مراهقين. بالمناسبة للجميع إذا مازلتون مهتمين بالعمل الرواية ما زالت تصدر و طويييييييلة و الترجمة تصدر باستمرار على النت، ففي ماتيريال منها يكفيكم شهور xD.
من ناحية الرواية أنا فعلياً بديت في الكتاب الأول وخلصت أول شابتر فكرة السكانر ألي على الكتاب حلوة وبشكل عجيب مرتاح معها أفضل من الترجمة العادية pdf

ومع إني متضجر من العشوائيه في الترجمه , إلا إن للمجلد 12 ترجمه منتظمه وراح بكون عندي ميتيريال ممتاز
 
#19
بدأت في العمل، وشفت الحلقة الاولى
اوك، قبل كل شيء ... الاوبينينج ممتازة، جداً حبيتها، والايندينج ما تقل روعة.
ايضاً، كنت اعتقد اني احتاج فترة لاتقبل الارت :p لكني اخطأت، وما اقدر اتخيل الحلقة بآرت مختلف.
الحلقة طرحت شيء ما كنت اتوقعه ابداً
في البداية اعتقدت انها فكرة المدينة الخالية من البشر، لكني اخطأت.
كثير منا يتمنى لو يقدر يقرأ افكار غيره، وانا كثير ما كنت اقول انه لو شخص قرأ افكاري كان من الممكن ان تختفي كثير من همومي.
لكني كنت دائماً افكر فيها بالجانب الايجابي وما اخذتها بالجانب السلبي، افكار الكره القليلة لدى الشخص كانت تقدر تسبب دمار.
قراءة افكار الغير شيء مخيف، حتى ان الامر انتهى بالعزلة، وبافتراق الاحباب، والخوف الشديد من هذا الامر.
كيفية تصوير افكار الاشخاص بأنهم يخافون ان يلتقوا بأي احد، والرغبة الشديدة في التحدث الى احد تمت بشكل ممتاز.
قراءة الافكار تم طرحها في كثير من الاعمال مثل كوتورا سان وكوكورو كونكت، لكن في هذه الحلقة فقط اشوف انه كان افضل تصوير ممكن واشعرني نوعاً ما بالخوف والعزلة.
حبيت اللي شفته؟ نعم ... جداً.
 
#20
الحلقة الثانية :
كانت حلقة أليمة، يبدو أن العمل يحاول ان يظهر الجانب السلبي للنفس البشرية، أو تفاهتها وكيفية استغلالها السيئة للامور وسوء استخدامها لما تملك، الحلقة ما كانت تحتاج تقدم الكثير لتبين هذا الشيء، قدمت رسالتها بصورة واضحة ومؤلمة.
"نحن ذئاب، والذئاب عليهم العيش كالذئاب حتى النهاية"
كان تفكير جداً ساذج من الرجال الثلاثة، حتى بعد ان واجهوا الموت، وأنقذتهم تلك الفتاة، ما زالوا كما هم بتفكيرهم الغر المليء بالغرور والتكبر.
الرجال الثلاثة من اسوء انواع الناس، الذي يهتم لمصلحته على حساب الاخر لدرجة اكلهم للاطفال :neutral:
كينو، ما هي بالضبط؟ ظهر جانب جميل لشخصيتها في الحلقة، الرجال الثلاثة كانوا يستحقون الموت لكني ما كنت اعتقد انها بتقتلهم فعلاً.
نظرتها للارانب وارجاعها للخاتم ... تستطيع ان تفهم الالم في نظراتها حتى وان لم تنطق بإي حرف.
 
#21
الحلقة الثالثة :
الحلقة هذه حملت اكثر من قصة، كل قصة كانت تحمل عبرة ما، كان شيء جميل كيف ارتبطت القصص ببعضها في النهاية.
في البداية قصة المدينة التي تصدق الكهنة والنبوءات الغير موثوقة ....
وكيف انتهى بهم المطاف بالنهاية، حيث خسر بعض التجار نقودهم - بسبب كينو اللي كانت رهيبة جداً هنا :p- وكيفية تصوير سذاجة بعض البشر.
بأتخطى القصة الثانية لانها تحتاج اعادة مني لاني ما خرجت منها بشيء مفيد باقي.
القصة الثالثة تبين مدى جشاعة البشر والرغبة في الحصول على كل شيء، الملك-وهو الملك- غار من شاعر بسيط لا يعرف الحزن، بسبب هذا عانى الشاعر وعانى الملك وعانى كل سكان القرية.
وفي النهاية كانت اشعار هذا الشاعر الحزين كتاب النبوءات الذي يصدق به سكان المدينة تلك، وبسببه عانوا في النهاية.
كينو حتى الان تبقى الشاهد على هذه القصص دون أي تدخل، لا أزال احتاج ان اعرف المزيد عنها.
 
التعديل الأخير:
#22
الحلقة الرابعة:
تتحدث عن كينو ذات ال 11 سنة وبلدتها التي نشأت فيها مع عاداتها التي أقل ما يقال عنها "جنون"
الاخراج الاتموسفيري جعل الحدث ممتاز جداً مع الاوست الذي يساعد على الاندماج مع الاحداث، جو العمل العام صامت ولكن الاوست القليل هذا وقت الحاجة هو الذي يعطي لعمل ما يدعى رحلة كينو هويته!
عموماً، الحلقة حملت فكرة مريضة جداً وتم اظهارها بشكل ممتاز ....
هناك المثل القائل "ليس من الحكمة ان تعمل ما تحب ولكن ان تحب ما تعمل"
مثل يحمل فكرة عميقة بعض الشيء، ولكن يبدو ان عمدة بلدة "الراشدين" سمع المثل وفهمه بطريقة خاطئة....
الان فهمت، جملة كينو" انا لست طفلة ولست راشدة، انا كينو فقط!"
فهمت كم انه سيكون من المؤلم ان تعمل كل شيء بإبتسامة، كل الاطفال في البلدة تم غسل مخهم بهذه العملية وإنها بتكون المنقذة لهم الخ الخ ...
ولكن تم انقاذ طفلة صغيرة من البلدة من هذه الافكار بفضل رحالة يدعى كينو، تم إنقاذها من فكرة الراشدة المريضة اللي شكلهم يشبه الزومبي.
لحظة قتل كينو "الرحالة الرجل" كانت ممتازة بشكل! ما انسى شكل ابو كينو "الشخصية الرئيسية" لما اخذ السكينة وبإبتسامة كان يحاول يطعن ابنته بكل شكل مريض :confounded:
حتى الان العمل يبهرني مع كل حلقة بالافكار التي يقدمها مع كينو ورحلاتها، وكيفية اظهاره للجانب المظلم من امنيات بعض البشر السطحية.
 
#23
5 - 7
مع كل حلقة اشوفها من العمل يزداد تقديري له فعلاً، عمل يتناول بعض القضايا الانسانية بطريقة ذكية ومليئة بالخيال وافكار الكاتب بشكل ما شفت مثله من قبل، وفي النهاية تصل الرسالة التي يحاول الكاتب تقديمها بصورة واضحة.
شخص يعمل طوال خمسين سنة ليعيل عائلته ويرى العمل شيء مهم ويقوم به بكل احترام ،مدينة لا يضطر الناس فيها من العمل ولكن يظنون أنهم بحاجة الى اجهاد انفسهم، شخص يعمل لمدة خمسين سنة لكنه يرى ان العمل مرهق ويتمنى ان لا يعمل ابداً، الخ
كل هذه الافكار تم عرضها في هذه الحلقة بشكل ممتاز، اظن ان هذه الحلقة تظهر مفهوم العمل بأكثر من شكل، عندي افكار حولها نوعاً ما ولكني ما اعرف كيف اوصفها
مع هذه الحلقة تظهر كينو بشكل المراقب كالمعتاد مع عدم تدخل مباشر.
"ايها الرحال .. الى اين تتجه؟"
........
حلقة 6 و 7 تدور حول موضوع واحد، المدينة هذه المرة مختلفة عن المعتاد نوعًا ما
سبب دخول كينو للمواجهات، فضول ؟ هممممم .... ما اقدر اجزم ، لكن عموماً كان بسبب نظرات المرأة اللي ابتعدت عن زوجها
اعجبتني المواجهات، وايضًا تم اظهار افكار الخاسر بشكل جميل، كل مواجه له افكار خاصة به وسبب ما يجعله يشارك، الرغبة في ان يكون مواطن درجة اولى، البحث عن شخص اقوى، المتعة، الرغبة في تحقيق ديْن منذ مدة طويلة (الزهور البيضاء).
ما توقعت ابداً ان كينو ممكن تتدخل وتقتل الملك بهذه الطريقة! انا فهمت من العمل ان الرحالة ما ينفع يتدخل في شؤون المدن وتقاليدها (من حلقة 4 ) وهذا كان يحصل حتى الان، ولكني اذا اخذت الموضوع من زاوية اخرى فهي شاركت في التقاليد فقط -المواجهات، مافي قانون يمنع قتل الملك(على ما اعتقد)- والبلدان اللي زارتها قبل الان كانت مشاكلها منتهية اصلاً عكس المرة هذه، وكينو ما كانت تقدر تسوي شيء......؟ احتاج اسمع اراء اشخاص اكثر عن هذا الامر.
وفي النهاية تم قصف جبهة كينو بشكل مؤلم، مسكينة :tearsofjoy:
 
#24
الحلقة 8:
حلقة جميلة، حبيتها جداً وتعطي احساس مختلف نوعاً ما عن الحلقات السابقة، هذه المرة ركزت الحلقة على جانب جميل في النفس البشرية، التعلق ب"الحلم" والرغبة في تحقيقه مهما حصل!
الحلم هنا هو الطيران، قد يكون حلم طفل سخيف في نظر كثيرين، لكن الرغبة في تحقيق الحلم في النفس البشرية ليست سهلة ابداً.
قامت باستخدام ثروة عائلتها كلها لهذا الشيء، كان الجميع يعارضها ولم تمانع، اضاعت الكثير والكثير من الوقت، لم يكن لديها مانع في ان يسخر الجميع منها ويناديها غريبة الاطوار .. كل هذا في سبيل تحقيق الحلم!
الذي تحقق بشكل جميل في النهاية :")
وايضاً .. اعتقد ان الحلقة تطرح سؤال مهم للنفس البشرية، ماذا سيحدث لو تخلى الانسان عن حلمه؟
كل حلقة من هذا العمل تحتاج الكثير من المجلدات للكتابة عنها، عمل مبهر فعلاً!
 
التعديل الأخير:
#25
انتهيت من العمل
عمل مبهر، مبهر جداً ... يتحدث عن كينو مع دراجاتها هيرمز ورحلاتهم للبلدان ..
مع كل حلقة وبلدة تزورها كينو ستجد الكثير من العبر الانسانية العظيمة، اعجبني كيفية تناول الكاتب لجوانب النفس البشرية بالكثير من البلدان والشخصيات، لن تشعر بالملل هنا فكل بلد يختلف عن الاخر بشكل كبير؛ وكل حلقة تحمل رسالة مختلفة ايضاً .. وايضاً هناك شخصية كينو التي استطيع وصفها بأنها من اعمق الشخصيات على الاطلاق!
ساعد على هذا تناول المخرج لمراحل حياتها ورحلاتها بشكل مدهش يجعلك تريد ان تعرف اكثر واكثر عنها.
لن انسى اجواء العمل حيث انه صامت والالحان فيه قليلة والخلفية الرمادية التي اضافت رونقاً اضافياً للعمل.
ستحب ان تعيد حلقات هذا العمل بين الفنية والاخرى، وقد تجد نفسك في بعض الاحيان تعيد بعض الحلقات مرتين حتى تفهم جيداً ماذا اراد الكاتب منها.
والاوبينينج التي كنت اسمعها دائماً ..
هذا العمل من نوع الاعمال الذي مهما تحدثت عنه سيبقى في قلبك شيء لن تستطيع وصفه بالكلمات.
شكراً ل @abdullah-kh على النصيحة التي ارشدتني الى هذا العمل المدهش : )
وشكراً لرونت على الموضوع الرهيب.
باقي لي الفيلمين ... بأشوفهم في وقت قريب ان شاء الله.
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#26


kino no tabi
حاليا اشاهد كينو بشكل متقطع, حلقة كل يومين او 4 حلقات في يوم واحد, حسب مزاجي.
العمل يستحق الاحترام و التقدير, لمسات كثيرة احتواها منها الفلسفي و السيكولوجي و الاجتماعي بسرد سريالي.
قد تخدعك المظاهر عند رؤيتك لبطل (ة) القصة و تظن العمل مجرد هراء لإسكات الاطفال!! لا يا عزيزي , فهذا الانمي للكبار قبل ان يكون للصغار, للكبار اقصد مستوى التفكير و لا شيء آخر.
حاليا لا زلت في الحلقة 8.
 
#27


kino no tabi
حاليا اشاهد كينو بشكل متقطع, حلقة كل يومين او 4 حلقات في يوم واحد, حسب مزاجي.
العمل يستحق الاحترام و التقدير, لمسات كثيرة احتواها منها الفلسفي و السيكولوجي و الاجتماعي بسرد سريالي.
قد تخدعك المظاهر عند رؤيتك لبطل (ة) القصة و تظن العمل مجرد هراء لإسكات الاطفال!! لا يا عزيزي , فهذا الانمي للكبار قبل ان يكون للصغار, للكبار اقصد مستوى التفكير و لا شيء آخر.
حاليا لا زلت في الحلقة 8.
http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/kino-no-tabi-رحلة-حول-العالم.32388/
الموضوع الرسمي للأنمي، تقدر تنقل انطباعاتك هناك.
 
#28
أنهيت كينو القديم بحلقاته الـ 13 اليوم اضافة للأفلام و الحلقة الخاصة. بدأته من اسبوع و نصف و كنت اخذ وقتي بمعدل حلقتين كل يوم او اقل. المشاهدة الثانية قيمتها أثقل من الأولى في عيوني.

قاعدة المكوث ثلاثة ايام في كل بلدة و مكان عبقرية لأستعراض اكبر عدد من الأفكار و ضغطها في أنمي قصير مع عدم الإخلال في طرحها و الضجر يختفي تماماً بالزيارة التي تبدأ و تنتهي في نفس الحلقة تقريباً. شفت نفسي استمتع بكل ثانية من السلسلة و حزنت كثيراً لما انتهت. كل حلقة أو مناسبة او فقرة من الأنمي هي تدبر و تفكر فلسفي في احد الجوانب التي ميزت البشرية عن غيرها من الكائنات الحية عبر الثقافات و العادات و الناس عبر رحلات كينو و رفيقها هيرميز. كينو عظمتها كشخصية بنظري هو انها مستقلة و متحررة عن الواقع نسبياً و مش ناقدة و منحازة لأي جهة الذي يجعل رحلاتها ذات شجون و المُشاهد يسبح في افكاره و تختلجه مشاعره بدون تدخل واضح من الشخصيات الرئيسية و يفسر الحاصل امامه بقناعاته بدل قيود معينة لإجابات محددة. و ان كان هذا مش الحال دائماً. محادثات كينو و هيرميز و تعليقاتهم المستمرة طوال العرض اعطى أبعاد مميزة للأحداث و رؤية حالمة ان الذي حدث ليس الذي خُيل لك لأول مرة و اكثر المشاهد ظلمة تحوي الضياء تحت ظلمات انت من قررت انها كذلك. أعشق طريقة السرد هذه و جاذبية الأنمي اغلبيتها تكمن هنا لدي. الإخراج الغير مباشر و الإتجاه الفني البسيط و الألحان القليلة يمكن تكون مزعجة للبعض لكن برأيي خدمت هوية الأنمي بشكل كبير و كانت مناسبة كثيراً للطرح.

كنت ناوي اكتب اكثر لكن سحر العنوان يُترك للمشاهد و انصح بمشاهدته للذين ما شاهدوه حتى الآن. بدأت فيه نية متابعتي للأنمي الجديد خلال الأسابيع القادمة. أتمنى ما يخيب ظني.