الموضوع الرسمي Kingdom Hearts 1.5 HD Remix جميعنا يمتلك قلباً .. أليسَ كذلك ؟

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا أول موضوع رسمي لي لذا اعذروني إذا كان في تقصير حاولت أجمع المعلومات أكثر قدر المستطاع عشان لا يكون ناقص و سويت الموضوع لأنه الماراثون الخاص بكينجدوم هارتس ميت و قديم حالياً ، لذا أتمنى النقاشات و الإستفسارات تكون بهذا الموضوع .





معلومات

لعبة Kingdom Hearts 1.5 HD Remix هي كولكشن HD حصري لمنصة البلايستشن 3 من نشر و تطوير شركة سكوير انكس اليابانية العريقة المعروفة بألعاب الآربيجي و بالآخص فاينل فانتسي فقدمت لنا سلسلة الآكشن الأربيجي أول مرة بعام 2002 و الآن بعدما أعادت إنتاجها بجودة آتش دي فقد حصل الشعب الياباني على نسخته من الكولكشن بشهر مارس من هذه السنة وقد حان دورنا فحيث سيصدر الكولكشن في الدول الغربية بتاريخ 10 ستمبر 2013 .

بعد طول إنتظار و بعد تطبيق فكرة HD Remaster على أكثر من 20 عنوان قديم من منصة البس2 إلى البس3 ، ها قد جاء دور سلسلة كينحدوم هارتس ، سيحتوي هذا الكولكشن على لعبة Kingdom Hearts Final Mix ، و الريميك للعبة Kingdom Hearts Chain of Memories بوضوح HD و أخيراً وليس آخراً مقاطع لعبة Kingdom Hearts 358/2 Days الذي صدرت على الـ3DS منذ 5 سنوات تقريباً ، بدأت عملية تطوير هذا الكولكشن في 2011 من فريق صغير جداً ( بالحقيقة شخصان فقط ) في سرية تامة ، و تم الإعلان عنه في 2012 ، هناك تلميحات بأن هناك كولكشن قادم يحتوي على بقية أجزاء السلسلة لكن الأمر ليس أكيداً .





ما هي Kingdom Hearts ؟

لعبة كينحدوم هارتس أو كما تعرف بمملكة القلوب (&) هي لعبة أكشن آربيجي تم تصميمها من قبل تيتسويا نومورا ، الذي كانت أحد أشهر أعماله Final Fantasy VII ، أتته فكرة اللعبة في المصعد عندما كانت ديزني و سكوير سوفت يعملان في نفس المبنى . سبب شهرة اللعبة بسبب أنها تدمج بين عوالم و شخصيات ديزني و شخصيات فاينل فانتسي فاللعبة تقدم قصة خيالية و ذو حبكة و هناك أسباب كثيرة أدت إلى نجاح اللعبة العالمي بجانب شخصيات ديزني منها ممثلي الصوت الذي عملوا عليها ومنهم Haley Joel Osment الذي رشح للأوسكار و أدى أدوار بطولية بسن صغيرة .





ما الذي يتميز به هذا الكولكشن ؟

- نظام الجوائز ( التروفيز ) .
- مشاهد عالية الجودة بدقة HD .
- تعديل كاميرا بالجزء الأول لتصبح مثل كاميرا الجزء الثاني .
- إضافة زر المثلث التفاعلي الذي كان بالجزء الثاني في الجزء الأول لزيادة الأكشن .
- بالإضافة إلى توفير خانة للإستدعاءات ، بدل الدخول إلى خانة ال Magic .
- مشاهد للعبة Kingdom Hearts 358/2 Days بجودة عالية .
- مشاهد للعبة Kingdom Hearts 358/2 Days كانت مسبقاً على شكل محادثات .





القصة : Kingdom Hearts

تبدأ القصة في جزيرة تسمى بـ" جزيرة القدَر " وبالتحديد مع سورا و صديقا طفولته ريكو و كايري ، حيث أنه في يوم من الأيام اتفقوا أن يخرجوا من هذه الجزيرة الصغيرة و تفقد بقية العوالم ، وقبل قيامهم بذلك يتم مهاجمة الجزيرة من قبل وحوش غريبة تسمى بالهارتلس و يكتشف سورا أن يستيطع إستخدام سلاح يسمى بالكيبليد و قد استخدمه في قتال الهارتلس ، ثم يستيقظ سورا في عالم غريب يسمى بـ" ترافرس تاون " فيقابل دونالد و جوفي اللذان كانا يبحثان عن قائدهما الملك ميكي ، ويكتشفان أن سورا حامل لسلاح الكيبليد فيقرران مرافقته فتبدأ رحلة سورا لإيجاد أصدقاءه و معرفة سر الكيبليد .


Kingdom Hearts Chain of Memories

أحداث هذا الجزء تأتي مباشرةً بعد الجزء الأول و قبل الجزء الثاني ، في منتصف اللامكان يتم إستدراج سورا إلى قلعة غريبة تسمى بقلعة النسيَان حيث يدخل سورا و يتم التلاعب بذاكرته و يعلم أن أعضاء منظمة ال13 وراء ذلك فيقرر إلى أن يصعد إلى القلعة و العبور عبر أبوابها المؤدية إلى العوالم الأخرى .


Kingdom Hearts 358/2 Days

تبدأ أحداث هذا الجزء في نهاية الجزء الأول وفي نقطة معينة يمنع علي شرحها بسبب الحرق ، المهم يتحدث الجزء عن شخصية روكساس الذي يستيقظ في مدينة الشفق فاقداً للذاكرة ويتم إيجاده من قبل شخصية يدعى زيمناس و يدعوه للإنضمام إلى منظمة تسمى بمنظمة ال13 عندما علم أنه يمكن إستخدام الكيبليد ، إنضم روكساس بأمل بإكتشاف حقيقته و لما هو فاقد للذاكرة و فتعود له ذكريات تدريجياً و يكتشف حقيقته و بهذا الوقت يكوّن روكساس صداقة مع آكسل و العضوة الجديدة شيون .





طريقة اللعب : Kingdom Hearts Final Mix

في هذا الجزء بالتحكم بشخصية سورا و كأي لعبة آربيجي أو آكشن آربيجي حيث أن عليك أعطاء الأوامر عبر قائمة الأوامر الذي بيسار الشاشة حيث ستجد Attack الذي هي ببساطة للهجوم و Magic للإستخدام السحر مثل Fire و Blizzard وسيتم إستخدام مصطلحات السحر مثل Fira , Firaga الذي اعتدنا عليه أيضاً بسلسلة فاينل فانتسي أيضاً بهذه اللعبة و أيضاً هناك خانة الـItems الذي سيمكنك عبرها استخدام الـ" Potion " و لزيادة الصحة و غيرها و كما قلنا تم إستبدال الخانة الرابعة " الفارغة " و إضافة خانة للـSummons ، و بجانب هذه الأوامر شخصية سورا سيمكنها التحرك بحرية . و كأي لعبة أربيجي يابانية لابد من شركاء أو مساعدين بعد إنهاءك من أحداث جزيرة القدر سينضم إلى دونالد وقوفي حيث سيكونان ذو فائدة أكثر مما تظن و يساعدانك بالقتال ، فدونالد يستخدم هجمات سحرية ويمكنه علاجك ، و قوفي سيساعدك بالهجمات العادية ، و هناك عدادان باليمين وهما عداد الصحة الأخضر الذي يبين مدى صحة سورا وعداد السحر الأزرق الذي عبر يمكنك إستخدام الهجمات السحرية .


Kingdom Hearts ReChain of Memories

سورا لن يكون الشخصية الوحيدة القابلة للعب ، فبحيث أن ريكو سيكون قابلاً للعب بعد فتح طور Rebirth/reverse بعد إنهاء اللعبة ، حسناً طريقة بهذا الجزء مختلفة جداً عن أي جزء قد صدر أو لم يصدر لوول ، حيث أن لعبة لن تعتمد على الكوماند بل على الdeck ، فكما نرى محور هذه اللعبة هي البطاقات حيث يمكنك تشكيل مجموعتك من البطاقات و فبطاقات الهجوم تعطيك الهجمات العادية و بطاقات السحر تعطيك الهجمات السحرية حسب الرسمة المتواجدة ، والجميل بالأمر أنه هناك طريقة جميلة لهجمات الحد Limit حيث أن كل هجمة لها تسلسلها المحدد من الأرقام ، حسناً من أخدع من المستحيل أن تفهم هذا الجيم بلاي إلا بعد تجربته فحظاً موفقاً : )





مصطلحات اللعبة

أهلاً بك في أحد سلاسل الألعاب تعقيداً من ناحية القصة ، لا تعتقد أن قصة ستكون سهلة الفهم كأي فلم ديزني بمجرد أن شخصياتها تتواجد باللعبة فقد حرص مخرج و كاتب اللعبة تيتسويا نومورا على حصولنا على أكثر قصة تعقيداً في عالم الفيديو جيمز و لكي تفهم نصف تعقيدها عليك أن تفهم أولاً بعض المصطلحات ، أولهم الكيبليد Keyblade : هو سلاح يتم إستخدامه من قبل أشخاص مختارين أو أشخاص تدربوا لإستخدامه ( وفي نقطة تم الإختلاف فيها : يمكن للشخص إستخدام الكيبليد بمجرد لمسه ) الشخص Somebody أو ببساطة الإنسان ، النوبودي Nobody : عند يطعن الشخص بواسطة الكيبليد ينتج عن ذلك نوبودي و هارتلس ، النوبودي هو شخص يشبه السومبدي الخاص به كثيراً وهو جسد و روح الهارتلس Heartless : كما قلنا سابقاً فإن الهارتلس يتكون من عملية طعن من الكيبليد فحيث يتحول الشخص إلى هارتلس و ينتج عنه نوبودي في مكان ما . منظمة الثلاثة عشر Organization XIII : هي منظمة أسست من قبل 13 نوبودي هدفها الحصول على القلوب عبر مملكة القلوب . النسخة Replica : هي نسخة صناعية من شخص آخر يتم صعنها عبر عضوين بالمنظمة وهما زيمناس و فيكسن ، و تعتبر النسخة نوعاً خاصة من النوبوديز . وهذه بعض المصطلحات و هناك مصطلحات آخرى قد لا تحتاج إلى تفسير ، سأشرحها لاحقاً إذا أردتم .





التقييمات و الجوائز

الجزء الأول حصل على 10/9 من IGN و جزء ري تشاين حصل على 8.4/10
و بالنسبة للجوائز فقد حصد الجزء الأول على جوائز عدة منها " Best Crossover " من جيم سبوت ، وكذلك جائزة " Best Art Style/Direction " من IGN





الخاتمة

هذا الموضوع هو أول موضوع رسمي ، و أخذت بعض الأفكار من مواضيع رسمية مسبقة جميع المعلومات من كتابتي و ما نقلته
و اعذروني إذا كان في شيء غلط لأني من زمان ع السلسلة ، وختمت دريم دروب ديستانس قبل أسبوعين .
السلام عليكم و الصلاة على أشرف الأنبياء و المرسلين .
 
التعديل الأخير:
#3
شخصيُا جاني تشبع من السلسلة ككل و أنا أصلا لاعب كل ال3 ألعاب اللي متغطيتها , بس بغيت أقول لا تسحبوا على Re:CoM تراها ثاني أحسن جزء من السلسلة بالجيم بلاي و أحسن جزء بالقصة, اللعبة تطورت بعهد سكوير لمن كانت تحاول\تجرب أشياء جديدة بألعابها فلا تستبعدوها كلعبة بطايق "عادية" , اللعبة جد interesting.
 
#4
ما لعبت غير الأول و الثاني على أيامهم ، مش فان كبير للسلسلة ، احس قصتها مضيعة >.> ، اذا اخذت هالكوليكشن بفهم شو السالفة ؟ و لا لازم العب اجزاء الدي إس و BBS ?
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#5
ما لعبت غير الأول و الثاني على أيامهم ، مش فان كبير للسلسلة ، احس قصتها مضيعة >.> ، اذا اخذت هالكوليكشن بفهم شو السالفة ؟ و لا لازم العب اجزاء الدي إس و BBS ?
هذا الكولكشن بداية القصة بحسب اصدارات اللعبة.
 
بادئ الموضوع #7
ما لعبت غير الأول و الثاني على أيامهم ، مش فان كبير للسلسلة ، احس قصتها مضيعة >.> ، اذا اخذت هالكوليكشن بفهم شو السالفة ؟ و لا لازم العب اجزاء الدي إس و BBS ?
طبعاً لأن بين الجزء الأول و الثاني جزئين ، يب طبعاً
مو لازم تلعب ريكوديد و دايز حولوا مقاطعها للكولكشن ، بس لازم ثري دي تجربها و BBS إنتظر للكولكشن الثاني

طالما انت حاجز محد بيسبقك
عوما مافي مشكلة، باقي 3 اسابيع على الصدور

ياريت تزود المسافات بين الفقرات لانها ملصقة ببعض
أوك ما في مشكلة تم .
 
التعديل الأخير:
#8
ما لعبت غير الأول و الثاني على أيامهم ، مش فان كبير للسلسلة ، احس قصتها مضيعة >.> ، اذا اخذت هالكوليكشن بفهم شو السالفة ؟ و لا لازم العب اجزاء الدي إس و BBS ?
لها الدرجة قصة قلوب المملكة معقدة؟؟ (&)

الكولكشن يضم الاجزاء الاساسية بالقصة.. وهو يعتبر الشابتر الاول في عالم كنقدوم هارتس.
 
#13
مين المبدع إلي سوا الفاصل < أنا D:
موضوع جميل ومرتب و لي عودة بإذن الله بعد الحصول على اللعبة
في آمان الله
 
بادئ الموضوع #14
الكولكشن نزل و إلي أشتراه يشاركنا برأيه عن التحسينات حق الجيم بلاي و الجرافكس المحسن ؟
الريماستر كان ممتاز ولا سيء زي ريماستر جاك آند دكستر ؟
 
#15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه الموضوع رهيب وبسيط وأنيق، شكراً لك :::blush:::


بصراحه الجزء الأول جزئي المفضل مع ان جزء BBS يحمل افضل شخصيات رئيسيه وقصه وجيمبلاي لكن الجزء الأول فيه سحر خاص وذكريات مستحيل تتبدل معاه.

الكولكشن جاء بوقته خصوصاً اني توي مخلص Xillia :::blush:::، بعدها هذي و FFXHD و Tales of Symphonia HD و Xillia 2. أخيراً الجهاز امتلك افضل الاربيجيز لكن في آخر عمره :heart_eyes:.

تم تصميمها من قبل تيتسويا نومورا ، الذي كانت أحد أشهر أعماله Final Fantasy VII ، أتته فكرة اللعبة في المصعد عندما كانت ديزني و سكوير سوفت يعملان في نفس المبنى
في الحقيقه Shinji Hashimoto هو اللي كان في المصعد لكنه اختار Nomura بالذات ليكون مخرج ومسؤل عن كل المشروع لانه شافه برفكت على هذا البروجكت.

ما الذي يتميز به هذا الكولكشن ؟
نسيت كم حاجه مثل:
- إعادة تسجيل وتحسين للـ Soundtrack بإستخدام Live Instruments
- الـ Ratio تغير من 4:3 إلى 16:9
-الجزء يحمل جميع إضافات وتحسينات Final Mix اللي كانت حصريه باليابان.
وهذي إضافات الـ FM:
-الخانه الرابعه تغيرت لخيار Summons
-Zero XP Ability (جميع الشخصيات ما يجيهم XP)
-Sora يقدر يسوي Combo بدون ما يكون Locked-on على عدو
-خيار Skip للعروض
-مهام وقطع لـ Gummi Ship
-Heartless جُدّد مع الوان جديده
-Abilities جديده لجميع الشخصيات
-موازنة جميع الشخصيات والـ Abilities

صور مقارنه:










-جميع المعلومات والصور مأخوذه من الموضوع الرسمي بـ NeoGAF.
 
#17
لول ايشبه الموضوع ميت لدرجة اني رديت فيه ونسيت انه موجود ؟
اليوم موعد الصدور الرسمي في امريكا وبعد 3 ايام في اوروبا، والتسريب في الامارات يمكن من قبل اسبوع والسعودية قبل 2-3 ايام

وين المتحمسين؟ @@
 
بادئ الموضوع #18
@Daxter

بصراحه الموضوع رهيب وبسيط وأنيق، شكراً لك
عفواً هذا من ذوقك

في الحقيقه Shinji Hashimoto هو اللي كان في المصعد لكنه اختار Nomura بالذات ليكون مخرج ومسؤل عن كل المشروع لانه شافه برفكت على هذا البروجكت.
أه يمكن أنا لاقط المعلومة غلط ، المعذرة !

نسيت كم حاجه مثل:
- إعادة تسجيل وتحسين للـ Soundtrack بإستخدام Live Instruments
- الـ Ratio تغير من 4:3 إلى 16:9
-الجزء يحمل جميع إضافات وتحسينات Final Mix اللي كانت حصريه باليابان.
وهذي إضافات الـ FM:
-الخانه الرابعه تغيرت لخيار Summons
-Zero XP Ability (جميع الشخصيات ما يجيهم XP)
-Sora يقدر يسوي Combo بدون ما يكون Locked-on على عدو
-خيار Skip للعروض
-مهام وقطع لـ Gummi Ship
-Heartless جُدّد مع الوان جديده
-Abilities جديده لجميع الشخصيات
-موازنة جميع الشخصيات والـ Abilities
بالنسبة وضعت بهذه الفقرة أهم ما تميز به الكولكشن و فاينل ميكس جميعنا نعرف إنها تحمل كثير من الإضافات و الهارتلس أتغير لونهم
و بالنسبة لإضافات الجيم بلاي فكتبت إنه تم توفير الخانة حق الإستدعاء أما الباقية ربما نسيتهم

شكراً على مشاركتك
 
#26
للتو وصلتني:





بصراحة مش عاجبني إن الart book هو نفسه الهولدر تبع دسك اللعبة :\

نفس النسخة الاوروبية !
على الاقل هناك تعبوا نفسهم وحطوا limited edition على العلبة عكس هنا لول
كله يهون عندهم اهم شي ضحوا بشعار لمتد ادشن مقابل شعار سكوير اينكس تحت بالركن :joy:

 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#27
آخذ شعار سكوير و لا فقاعة مكتوب عليها لمتد ادشن... وش فيهم الأوروبيين و الفقاعات العبيطة اللي تخرب الأغلفة؟