لو نرجع لخرائط الألعاب القديمة بنلاحظ هذا، خاصة من أيام السوبر نينتندو والبلايستيشن ون، لكن ليش كنا نستمتع قبل وصرنا نشكتي الحين مع الألعاب الجديدة؟
هذا جوابي ونشوف أجوبتكم وآرائكم (&):
أولا منظور الكاميرا الثابتة، كان يدخلنا بوهم ان اللعبة مش ممرات ضيقة وأكبر بكثير مما هي عليه، خداع بصري مع توجه فني جميل دخلنا بأحلى وهم.
ثانيا التفرعات في الطرق كثيرة وأحيانا ذكية، في ألعاب كانت تستغل هذا بخدع بصرية ممتعة تودينا لأماكن سرية، والتنقل في الطرق المعقدة بهذا المنظور له متعته الخاصة، يريحك من التحكم بالكاميرا والMotion Sickness، أيضا بتركز على كل التفاصيل اللي يقدمها الرسام وبسهوله، حتى لو كانت الخلفيات 3D.
بعطيكم مثال على هذا الممر الضيق الخطي من FFVII الأصلية، كلامي كله عن تجارب شخصية فيمكن مو الكل يتفق
الخط الأحمر يورينا شلون الممر ضيق، لكن نشيل الخط هذا وما بنحس بالضيق، بنقول واو إستكشاف و Immersion المكان كبير و Memorable.
تعال FFVII Remake، بنفس المكان وبنفس الممرات الضيقة 1:1، إيش هالازعاج والضيق؟ الViewpoint مو معطينا نفس الجو، وأقصد بالViewpoint هنا النقطة اللي تخليك تشوف جمال العالم بأفضل شكل.
طيب شنو الحل وشنو اللي ابي اوصله اصلا؟
الحل ان الكاميرا الحرة تحتاح أماكن أوسع بكثير، View Points تخليك تحس بضخامة العالم، مش جدران يمين ويسار، وهذا الشيء Monolithsoft استوعبته من زمان مع ألعبها اللي تعتبر أيضا خطية. ريميكات ال Faithful نفس VII Remake بحجم أماكنها هذي غلطة.
الشيء اللي رقع Final Fantasy X هي الكاميرا ال Dynamic اللي تتحرك من نفسها، نفس هذي الكاميرا مناسبة حق ألعاب ال3D Heavy، ولعبة Lost Odyssey سوت نفس الحركة بس بشكل أجمل بكثير.
هذا جوابي ونشوف أجوبتكم وآرائكم (&):
أولا منظور الكاميرا الثابتة، كان يدخلنا بوهم ان اللعبة مش ممرات ضيقة وأكبر بكثير مما هي عليه، خداع بصري مع توجه فني جميل دخلنا بأحلى وهم.
ثانيا التفرعات في الطرق كثيرة وأحيانا ذكية، في ألعاب كانت تستغل هذا بخدع بصرية ممتعة تودينا لأماكن سرية، والتنقل في الطرق المعقدة بهذا المنظور له متعته الخاصة، يريحك من التحكم بالكاميرا والMotion Sickness، أيضا بتركز على كل التفاصيل اللي يقدمها الرسام وبسهوله، حتى لو كانت الخلفيات 3D.
بعطيكم مثال على هذا الممر الضيق الخطي من FFVII الأصلية، كلامي كله عن تجارب شخصية فيمكن مو الكل يتفق
الخط الأحمر يورينا شلون الممر ضيق، لكن نشيل الخط هذا وما بنحس بالضيق، بنقول واو إستكشاف و Immersion المكان كبير و Memorable.
تعال FFVII Remake، بنفس المكان وبنفس الممرات الضيقة 1:1، إيش هالازعاج والضيق؟ الViewpoint مو معطينا نفس الجو، وأقصد بالViewpoint هنا النقطة اللي تخليك تشوف جمال العالم بأفضل شكل.
طيب شنو الحل وشنو اللي ابي اوصله اصلا؟
الحل ان الكاميرا الحرة تحتاح أماكن أوسع بكثير، View Points تخليك تحس بضخامة العالم، مش جدران يمين ويسار، وهذا الشيء Monolithsoft استوعبته من زمان مع ألعبها اللي تعتبر أيضا خطية. ريميكات ال Faithful نفس VII Remake بحجم أماكنها هذي غلطة.
الشيء اللي رقع Final Fantasy X هي الكاميرا ال Dynamic اللي تتحرك من نفسها، نفس هذي الكاميرا مناسبة حق ألعاب ال3D Heavy، ولعبة Lost Odyssey سوت نفس الحركة بس بشكل أجمل بكثير.