نقاش فلم Hotarubi no Mori e - قصة رقيقة و دموع غزيرة

بادئ الموضوع #1
"مهما حدث, لا تلمسني أبداً.. حسناً؟"


فلم مدته 45 دقيقة بس, أي واحد وده مشاعره تلعب فيه يسوي لنفسه خدمة و يشاهده.. ما يحتاج مقدمات تخرب عليكم التجربة *و طبعاً يا ويله الي يقول ما عجبه*
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#2
"مهما حدث, لا تلمسني أبداً.. حسناً؟"


فلم مدته 45 دقيقة بس, أي واحد وده مشاعره تلعب فيه يسوي لنفسه خدمة و يشاهده.. ما يحتاج مقدمات تخرب عليكم التجربة *و طبعاً يا ويله الي يقول ما عجبه*
مافي اي معلومات تعريفية بسيطة عن الفيلم ؟
عالاقل كان قلت ايش اسم الاستديو المنتج و مين هو المخرج : d
عموما ، الانمي وضع ضمن قائمة المشاهدة : )
 

kairi

Casual Gamer
#5
انا تابعتها
تم انتاج فليم من نفس منتجين
ناتسومي يوجينشو تحكى عن فتاة تدعى هوتارو التي تضيع في غابة فتقابل الروح فتى يدعى جين فتساعدها للعودة فيصبحان صديقان بشرط ان لاتلمس هوتارو جين لانه روح واذا لمس من قبل بشر سيختفي
 
التعديل الأخير:
#8
اعتقد انك بالغت شوي في سالفة دموع غزيرة

شاهدت الفيلم قبل اسبوع تقريبا

مستواه متوسط

واعتقد بعض حلقات ناتسومي افضل منه

بأختصار الفلم كأنه حلقة مطوله من حلقات ناتسومي
 
بادئ الموضوع #9
^
واو في ناس هنا تتابع ناتسومي, بس زعلتني =(

ما بي أقارن, ناتسومي قصة طويلة تتطور فيها الشخصيات بشكل سلس جداً مع الوقت و هذا فلم مقتبس من one-shot و عرضه أقل من ساعة. كقصة قصيرة مستوى التقديم و بناء الشخصيات و الكلايمكس هوتاروبي قمة في الإبداع 3>
 
#10
تمت المشاهدة، الحقيقة العمل كان متوسط المستوى بالنسبة لي

قيمة إنتاجية متوسطة، موسيقى متوسطة، شخصيات متوسطة، لا أنكر بأن العمل جذاب و مريح للأعصاب، لكن التنفيذ كان من الممكن أن يكون أفضل
على العموم هوتاروبي عمل رومانسي نظيف و يمتلك نوع من التجديد بالنسبة لهذا النوع من الأعمال، لكن انصح بعدم رفع التوقعات قبل مشاهدته
في الحقيقة، شعرت بخيبة أمل كبيرة في البداية، لكنني أعدت التفكير في جملة محددة، و شعرت بأن رسالة العمل كان جميلة بشكل عام
و كذلك طبيعة المسلسل الهادئة تجعل المشاهد يشعر براحة نفسية، يبدو أن المؤلف يحب "التأمل" كثيرا P: و ربما هذا ما قاده إلى تأليف عشرات القصص عن الأرواح.
القصة تحتوي على ثغرات عديدة حقيقة، قصة جين لم يتم تفسيرها بشكل جيد، و لا ندري كيف عرف بأنه سيختفي لو لمسه أحد مثلا ؟ ماذا عن المهرجان الذي لم نعرف عنه شيئا و بدا كأنه مهرجان بشري طبيعي .. هناك الكثير من الملاحظات الصغيرة، لكن الفيلم أو الأوفا لم يركز كثيرا على هذه الأمور عموما، المشكلة التي واجهتني كانت طريقة اختفاء جين والتي أعتبرها نقطة ضعف كبرى للعمل، يلمس ولدا ما و يختفي ؟؟ فقط هكذا ببساطة .. غير منطقي.
 
#11
^
أنا ما شاهدت الفلم لأني ما أحب الدراما +الأفلام لكن نقدر نفسر جين ببعض الخرافات اليابانية :(إذا أعتمد أن المشاهد يعرفها لا حاجة للتفسير )
يوجد لذا اليابانيين معتقد أن الروح لا تذهب من هذا العالم طالما لديها شيء يربطها بهذا العالم
إذا قلنا أن جين موجود لانه ينتظر أن يصافحه أحد ويودعه (إذا هذا تفسير منطقي )إذا أمسكتي يدي سوف أختفي لأنك ستكونين قد صافحتني (ودعتني )
بعض الخرافات تقول أن الأشباح سراب يتحكم بالأشياء المادية غير الحية وهو قادر على تلبسها لكن عند لمسه من قبل البشر فهو يختفي (لذلك بعض اليابانيين يحاول لمس السراب عندما يحاول التخلص منه )
في خرافة ثالثة ليها علاقة لكن ناسنها حاليا لما أسترجعها عدل بكتبها
أعتقد هذي الفرضيات كافية لكن إذا كنت غير مقتنع أنا مستعد ابحث عن الخرافة 3
+حصلت على المعلومة الأولى من كارد كابتور ساكورا (إستفد الديجافو وهذي النظرية لول )
أما الثانية من فلم شاهدته أنا في صف رابع إبتدائي فما أذكر اسمه .
 
#12
علي
مش هذا الي كنت أقصده، أنا عارف المعتقدات الي عندهم حول الروح، لكن "لماذا" يساعد جين طفلا لا يعرفه ببساطة و يختفي ؟ من المفترض بأن شخصا مثله كان ليرغب بأن تكون هوتارو أول من يلمسه، و ان تكون هي سبب اختفائه !
 
#13
تذكرت الخرافة الثالثة إلا ممكن تكون التفسير المنطقي
أحيانا تضل الروح موجودة في عالم البشر كعقاب لها وحتى تقصر مدة العقاب لها لازم تتوب من أخطائها و إذا كان الخطأ مالها أنها طانت تأذي البشر ستحاول مساعدتهم حتى تتوب
الاموات لا يمكنهم التدخل في عالم الأحياء بشكل مباشر ما معناه بمجرد أن بلمسها سيكون ساعدها بشكل مباشر وما عني أنه سيختفي أنه سيمنع من مساعدتها بنقله إلى مكان آخر أو إلخ من الأحتمالات لما قد يفعل به .
لذا هو قرر مساعدتها ليتوب مو عشان لون عيونها (مانا متاكد إذا كان أسود لول )
وتدخل في عالم البشر بصورة غير مباشرة هو ساعد الآخرين وكفر عن ذنوبه و لكنه أيضا لم يفعل ما يستحق العقاب عليه
اعتقد هذي الفرضية تقريبا كاملة إذا كان فيه أي ضعف فيها قول عشان أسده
اعتقد هذي أقرب فرضية للتصديق لكنها تحتاج المراجعة عشان تصير نظرية لول
 
بادئ الموضوع #16
ما أختلف معاك في القيمة الانتاجية حسين لكن عن نفسي ما أخليها عائق تمنعني من الاستمتاع بأي عمل (لو بعطي أمثلة على أعمال متواضعة أعشقها و أعمال "عملاقة" أبغضها ما أخلص لول). أما الموسيقى فمستغرب كيف ما في و لا وحدة من مقطوعات البيانو عجبتك, أنا من أسمعهم أحس مشاعري ترفرف هههه..

لول حلوة تفسيرات علي لكن مالها علاقة هنا XP

بعدين الشخصيات, ليش ما تذكر الأسباب الي خلتك تقول عنها متوسطة؟ هوتاروبي ما فيه الا شخصيتين و كل وحدة منهم تميزت بطريقة مختلفة, هوتارو مصورة من هي طفلة و كيف كانت تنضج تدريجيا مع كل لقاء في الصيف و كان تصوير واقعي و جميل صراحة. و من ناحية ثانية جين الي كان تعلّقه بهوتارو يزداد و يغيّر طبيعة شخصيته باستمرار. تغيرهم ما كان فظ في التقديم لكنه موجود و هذا الي يخلي علاقتهم قابلة للتصديق من الأساس. قصة جين ما كانت تحتاج تفسير أكثر, التلميحات كافية تعطي نكهة أحلى من سرد و شرح كل شي. هم ذكروا انّ اليوكاي في الغابة حاولوا إنقاذه بصورة غير كاملة فصار جسمه معتمد على قوتهم السحرية "الرقيقة" و أي تشويش عليها راح يحطم وجوده, و بعدين وقت المهرجان تكلم إنّه مهرجان لليوكاي تقليداً للبشر فاحتمالية حضور انسان بالخطأ واردة. مو فاهم ليش كاره سالفة لمس الولد للدرجة هذي حسين, واضح القصد إنه كان ولد إنسان مو يوكاي فحطّم السحر الي عايش فيه جين بدون ما يقصد. من بداية الفلم و جين كان حذر أشد الحذر أن ما يلمس هوتارو عشان السبب هذا بالذات و لو فجأة قرر يختفي بلمسها كانت بتصير مسخرة مو؟

أنا زعلان ما في أحد هنا يحب هذا النوع من الأعمال مثلي =(
 
#17
[h=2][/h]
ما أختلف معاك في القيمة الانتاجية حسين لكن عن نفسي ما أخليها عائق تمنعني من الاستمتاع بأي عمل (لو بعطي أمثلة على أعمال متواضعة أعشقها و أعمال "عملاقة" أبغضها ما أخلص لول). أما الموسيقى فمستغرب كيف ما في و لا وحدة من مقطوعات البيانو عجبتك, أنا من أسمعهم أحس مشاعري ترفرف هههه..
أكيد و انا أيضا لا أهتم بالقيمة الإنتاجية كثيرا و إلا ما كنت بشاهد اوتينا الان، و الي قيمته الإنتاجية متوسطة جدا بالرغم من إبداعه الفني

ألحان البيانو كانت جميلة و "عذبة" .. لكنها بنفس الوقت ما كانت قابلة للتذكر أو memorable كما يقال، و انا اعشق البيانو كثيرا يا مؤيد بالمناسبة، لذلك لو ما كان اللحن قابل للذكرى فعلا صعب يلقى مني مديح هنا P:

لعبت to the moon مؤيد ؟ أنصحك تلعبها لو لم تفعل !! أنصحك بذلك "بشدة" ! لعبة اربيجي ميكر بسيطة من مطور واحد و أصدقاؤه
حصدت جائزة جيم سبوت 2011 best story، ما علاقتها بالموضوع .. آه نعم، البيانو : (
بخصوص الشخصيات، ما عندي شي ضد هوتارو إجمالا، لكن عندي مشكلة ضد جين، جين شخصية شبه صامتة، شخصية ما عنده اي رد فعل تجاه أي شيء، ايش هو التغيير الي رافق جين يا مؤيد ؟ جين نوعية من الشخصيات يقدمها المؤلف لما يرغب يلعب الكرة بملعب "آمن" .. خلي الشخصية ما تتكلم كثير و بالتالي ما رح "تغلط" كثير لول ! لذلك أقول انه الشخصيات كانت متوسطة، ليش ؟ لأنه مستوى التقديم نفسه كان متوسط.
أما بخصوص مسألة لمس الولد، بالعكس تماما مؤيد، المفروض انه هو يلمسها و يختفي، هو ما لمس أحد طوال حياته حتى ما يختفي، يعني كان مهم جدا موضوع "اللمسة" هذا .. هل كان حلو انه اللمسة بالأخير تكون مجرد شي صار بعشوائية و ماله قيمة ؟ أنا أشوفها أيضا لعبة "آمنة" أخرى من الكاتب، لأنه ما أراد الدخول بعنصر درامي جديد على القصة بجعل هوتارو "سبب مباشر" في اختفاء جين ! لكن كان المفروض - بنظري - من تطور الشخصيات انهم يوصلوا بالنهاية لمرحلة تلمسه فيها مع رضا من الطرفين و بعدها يختفي بسلام، لول XD
أنا زعلان ما في أحد هنا يحب هذا النوع من الأعمال مثلي =(
يمكن لأنه رفاق الدرب إياد و حسن مخففين مشاهدة هالأيام XD
لا بجد P: عن نفسي مؤيد عندي القدرة على تقبل أي عمل من اي جنرا لو كان فيه أشياء معينة ترضيني كشخص
هوتاروبي على كل حال، عمل ممكن يخلق جدل كبير، ممكن تنظرله من أكثر من جهة و تحلل نقاط قوته و ضعفه بطريقة مختلفة كليا، و لذلك أعتقد انه وجهات النظر فيه رح تتفاوت كثيييير بين شخص و آخر.
 
بادئ الموضوع #18
لا ما لعبتها حسين بس من كثر ما نصحتني الناس فيها و انت ذكرتني مرة ثانية توني حاطها في باكلوج الألعاب لول.

فكرة جين من أصلها انه يكون شخصية غامضة تكتشفها تدريجيا في فترة العرض, في البداية كنا نحسبها يوكاي حتى و بعدين نكتشف انه انسان و بعدها نعرف قصته. و أما سبب صمته و عدم تفاعله هو كونه ما قط عايش البشر فما كان يعرف كيف يتعامل, حركة رهيبة جدا كيف انه ما قدر ينزع القناع قبل فترة مو قصيرة و أنا متخيل السبب إنّ أخيرا قدر يتأقلم مع كونه "انسان" و حتى بعدها رجع يلبسه, هذا الشي خلى مجال كبير لنا نتخيل كيف ممكن تكون تعابير وجهه مع كل فعل تقوم به هوتارو و كلمة تقولها له. حلاة هوتاروبي انه يغذي خيالك و يدغدغ فضولك p: و عاد مسألة اللمسة, حسين ما يصير كل شي يصير ميلودراما مثل أنوهانا لول, لو هذا الي حصل و هوتارو لمسته برضاهم كان بتصير دراما رخيصة لذرف الدموع عكس طريقة الكاتبة المتمزة بطفافة الأحاسيس فيها و لطفها, توصل للقلوب بدون أي نوع من الفضاضة أو التشويش.
 
#19
مؤيد كلامك ايضا ممكن يكون صحيح، علشان هيك قلت :

ممكن تنظرله من أكثر من جهة و تحلل نقاط قوته و ضعفه بطريقة مختلفة كليا
ولكن

بالرغم من ذلك، اشوف انه"اللمسة" كان لازم يتم تقديمها بطريقة افضل اجمالا ، لانها جت بطريقة عشوائية "جدا"
 
#20
عجبني الفلم بطريقة إعجازية (ذكرني نوعا ما بالفلم إلا شاهدته في صف رابع إبتدائي وإلا على ما يبدوا كان سبيريتد أواي يمكن)(رغم إني شاهدته إلا أني لحد الحين ما أدري وش النهاية لأني ما شاهدتها لول )
(هذيك هي الفترة الوحيدة إلا شاهدت فيها أفلام لول )
رغم إني قريت كل السبولرز ما إنحرق علي شي (أمر غريب )
على ما يبدو كل السبولر تاجز ما كان فيهم حرق زي هذا إلا آخر واحد مال فان إلا قال فيه غن جين بيفصخ القناع
في أحد عنده شي زي هذا الفلم (إذا كان فيه أنا رجعت أشاهد أفلام بعد8 سنوات لول )
عطيت الفلم 8/10 لسبب واحد
لأن قصة الحب مالت جين وهوتارو من قصص الحب القليلة إلا تعجبني
صحيح إكتشفت إن كل فرظياتي غلط وما ليها داعي وما ليها علاقة (هالمرة ما بفتي إلا لما أشاهد فلم =أقصر من حلقة من تيلز أوف سيمفونيا لول )
 
التعديل الأخير:
#21
أنا من عشاق أعمال الدراما بشكل عام ومن وجهة نظري فيلم عادي جدا وكان هناك ثغرات كثيرة في قصة الفيلم :sadwalk: ولكن الجو العام للفيلم حلو ومريح نفسيا،ولكن هناك بعض الأمور التي عجتني في الفيلم والنهاية لم تعجيبني بالمرة :confuse:
 
التعديل الأخير:
#22
توني شفت الفلم، رهيب مدري ليش جالسين تدققون بكل شي >_<"
الفلم 9/10، بس فان وين الدموع الغزيرة ؟؟ مادمعت ابد
اعجبني الفلم جدًا جذاب، وقصته مريحه للبال
 
#25
توني شفت الفلم، رهيب مدري ليش جالسين تدققون بكل شي >_<"
الفلم 9/10، بس فان وين الدموع الغزيرة ؟؟ مادمعت ابد
اعجبني الفلم جدًا جذاب، وقصته مريحه للبال
نعم عبد العزيز ! هل تطالبنا بإغلاق عقولنا و التحول إلى مجموعة من الأشخاص السذّج ؟؟
هذه النقاشات هي ما يرتقي بعقلك و عقلي كمشاهدين، و هي ما يعودنا على "التفكر" و التأمل فيما نشاهده، و إدراك أبعاد و جوانب العمل الفنية التي تخفى على الكثير من المشاهدين .