hits counter

الموضوع الرسمي Horizon: Zero dawn | مرحباً بك في عصر ما بعد الكارثة

واخيرا وصلت النصف الثاني من الخريطة بعد ما استكشفت كل شي في الجزئية الأولى من الخريطة. إلى الحين ماشفت أي تكرار في المهمات الجانبية شي ممتاز ولاحظت انك كل ماتتقدم وتقاتل الروبوتات تشوف انك تقدر تسطير عليها عقب حتى لو كانت قوية . واجهت أنواع مختلفة الروبوت الطائر نسيت اسمه و روبوت تشارجر و اللي طلع روحي وانا اقاتله الروبوت اللي يختفي. شباب أي روبوت تشوفه سوا له سكن حق تعرف نقاط ضعفة لأن في انواع من الأسهم كل سهم له ميزة معينه وتاثر على نوع معين من الروبوتات . استخدموا القوس الدقيق ضرباته قوية واستخدموا القوس اللي مثل الرشاش يطلق اسهم كثيره وحتى الفخاخ و الكرات المتفجرة والمجمده وغيرها تقدر تهزم أي روبوت اذا استخدمت هذي الأسلحة. اخذت جم صورة سكرين شت حبيتهم وقلت اشاركم فيها ماشوف فيهم حرق بس كاحتياط بحطهم في سبويلر :D
.



هذي أحلى صورتين بعد ماتسقلت أطول مبنى شفته


 
اخيرا حصلت على اقوى درع في اللعبة! متطلبات الحصول عليه كانت اصعب مهمة في اللعبة لان مو واضح لك شيء من الاساس! وكذا ولا كذا ما تقدر تحصل عليه الا بالتقدم في قصة اللعبة. اخيرا ::rock::

ايضا شريت القولدن باك اللي تسمح لك تسوي فاست ترافل مجانا لاي مكان.
 
القيمبلاي ذكي جداً ومنوع وممتع بشكل لايصدق
الرسوم؟ افضل لعبة عالم مفتوح مظهرياً سو فار، روكستار لازم يتعبون شوي على الرسم لو ريد ديد ودها تتفوق على مظهر هورايزن
القصة والتمثيل الصوتي الي حصل انتقادات عجيبه من الناس الى حد الان بيرفكت واعنيها تماماً بيرفكت مادري وش الي ماعجبكم في الحوارات صحيح فرق كبير عن ويتشر 3 الي تغرد خارج السرب لكن تبقى ممتازه جداً
 
هذه اللعبة مثيرة للجدل مما يبدو.
هنالك تباين غريب بين وجهات النظر تجاه قصتها و حواراتها, البعض يزعم أنها مملة و الآخر يقدسها كأسطورة قصصية تقارع 3 The Witcher!




بحكم كوني لم العبها بعد, فالنفترض (جدلاً) التالي:

- أنها تمتلك محرك أقل ما يقال في حقه هو أنه خارق.
- أن الجيم بلاي فيها ينافس سلسلة السولز.
- أن اصطياد الوحوش فيها يتفوق على الذي في مونستر هنتر.

حتى مع افتراض صحة ما هو أعلاه, لم أكن لأقول بأن مطوري بيثيسدا و بايو وير في موقف حرج.
عندما يُقدم مطور معين على تطوير لعبة, فإن من أول ما يقوم به هو رسم ملامح هويتها (مفهومها), توجه اللعبة هو من ضمن تلك الملامح.
حتى بين الألعاب المنتمية للصنف ذاته, قد يختلف توجه لعبة عن الأخرى.
فمثلاً لدينا Dark Souls و The Witcher 3 , لعبتان تنتميان للصنف ذاته من الألعاب, ويُنظر لكلتيهما ك masterpieces من قبل عموم الجمهور, لكن ما يجعل إحداهن رائعة يختلف بشكل كبير عما يجعل الأخرى.
أنا أتفق معك في كون التحريك و أسلوب اللعب في العاب الشركتين المذكورتين لا يرتقيان لمستويي الذين هما في هورايزن, القادمة من استديو حديث عهد بالصنف, و هذا بنظري من ملحميات الصناعة.
لكن هل ينبغي أن نحكم بالفشل على صانع الألعاب أو نسخر منه فقط لتخلف جانب معين في العابه مقارنة بنظراءه؟
نستطيع أخذ الجوانب الإيجابية في منتجات بيثيسدا و محاكمة العاب باقي الشركات لعدم وجود تلك الجوانب بها, نستطيع فعل ذلك مع أي منتج ناجح.
بنظري الشخصي, من الظلم أن يُقارِن البعض بين لعبتين أو توجهي شركتين فقط بمعيار تتفوق فيه إحداهن ويتجاهل بقية المعايير, إعجابنا بإحدى جوانب منتج معين لا ينبغي أن يؤدي لسخريتنا من باقي المنتجات.
هذه اللعبة مثيرة للجدل مما يبدو.
هنالك تباين غريب بين وجهات النظر تجاه قصتها و حواراتها, البعض يزعم أنها مملة و الآخر يقدسها كأسطورة قصصية تقارع 3 The Witcher!




بحكم كوني لم العبها بعد, فالنفترض (جدلاً) التالي:

- أنها تمتلك محرك أقل ما يقال في حقه هو أنه خارق.
- أن الجيم بلاي فيها ينافس سلسلة السولز.
- أن اصطياد الوحوش فيها يتفوق على الذي في مونستر هنتر.

حتى مع افتراض صحة ما هو أعلاه, لم أكن لأقول بأن مطوري بيثيسدا و بايو وير في موقف حرج.
عندما يُقدم مطور معين على تطوير لعبة, فإن من أول ما يقوم به هو رسم ملامح هويتها (مفهومها), توجه اللعبة هو من ضمن تلك الملامح.
حتى بين الألعاب المنتمية للصنف ذاته, قد يختلف توجه لعبة عن الأخرى.
فمثلاً لدينا Dark Souls و The Witcher 3 , لعبتان تنتميان للصنف ذاته من الألعاب, ويُنظر لكلتيهما ك masterpieces من قبل عموم الجمهور, لكن ما يجعل إحداهن رائعة يختلف بشكل كبير عما يجعل الأخرى.
أنا أتفق معك في كون التحريك و أسلوب اللعب في العاب الشركتين المذكورتين لا يرتقيان لمستويي الذين هما في هورايزن, القادمة من استديو حديث عهد بالصنف, و هذا بنظري من ملحميات الصناعة.
لكن هل ينبغي أن نحكم بالفشل على صانع الألعاب أو نسخر منه فقط لتخلف جانب معين في العابه مقارنة بنظراءه؟
نستطيع أخذ الجوانب الإيجابية في منتجات بيثيسدا و محاكمة العاب باقي الشركات لعدم وجود تلك الجوانب بها, نستطيع فعل ذلك مع أي منتج ناجح.
بنظري الشخصي, من الظلم أن يُقارِن البعض بين لعبتين أو توجهي شركتين فقط بمعيار تتفوق فيه إحداهن ويتجاهل بقية المعايير, إعجابنا بإحدى جوانب منتج معين لا ينبغي أن يؤدي لسخريتنا من باقي المنتجات.
انا ما قمت بالسخرية من أي منتج كل ايلي قلته أنهم في موقف حرج .
من شخص قضى مئات الساعات على العاب بيثسدا وبايو وير في الجيل الماضي والجيل الحالي فعارف تماما توجه هل الاستديوهات
بيثسدا على سبيل المثال يذلون الواحد انه قدم عالم كبير وحرية إستكشاف لأنه رح يعطيك بالمقابل معاه جيم بلاي سطحي ممل وأنميشن من القرن الحجري ورسوم من بلاي ستيشن 2 وطبعا اللعبة تصدر وهي في مرحلة الالفا ويقعدوا يرقعوا فيها سنتين بتحديثات أكبر من حجم اللعبة وفي الاخير لساتها مليانة جلتشات والله الإستديو منفوخ جدا .

نأتي لبايو وير وإيلي تقدم لور وقصة بخيارات عميقة لكنها ممكن تقدم لك لعبة كاملة بمهمات جانبية كلها عبارة عن جمعلي عشر زهرات ( دراجون إيج إنكويزشن ) غير طبعا إنه الاستديو ماله علاقة بالإنميشن وتعابير الوجه أبدا حتى الآن الناس مصدومة من العروض أندرومندا كيف لعبة رح تصدر في 2017 بتعابير الوجه هذه غير فضيحة دراجون ايج 2 ونهاية ماس ايفكت 3 .

نأتي لجورجيلا جيمز إيلي هذه أول محاولة له في الويسترن أر بي جي ونشوف إيش قدم :
1 - عالم ضخم كبير وحرية مطلقة للإستكشاف مع رسوم وأنميشن الأفضل في الصناعة لحد الأن .
2 - جيم بلاي ونظام قتالي من أعمق ما يكون
3- ذكاء إصتناعي جبار جدا
4 - مهمات اساسية ومهمات جانبية بنفس الجودة
5 - قصة لحد الآن ممتازة ( صرت لاعب 13 ساعة ) حتى التمثيل الصوتي والألحان في اللعبة جودتهم عالية

أصلا تعرف لأي درجة اللعبة بوليش وصدرت بجودة عالية تحديث اليوم الأول كل حجمه 250 ميجا يقوم بإعطاء مميزات أعلى للبرو فقط

فنعم هذه الفرق ايلي لها باع طويل في مجال الويسترن أر بي جي المفروض تخجل من نفسها لما تشوف مطور جديد على هذه الجنرا يتفوق عليهم تقريبا بكل شيء
CD Project و جوريلا جيمز هم الستاندر الجديد برأيي الشخصي للويسترن أر بي جي في الوقت الحالي فأنصحك يا صديقي تروح على أقرب محل ألعاب وتشتري اللعبة لأنها والله ما تتفوت أبدا
 
التعديل الأخير:
اخيرا حصلت على اقوى درع في اللعبة! متطلبات الحصول عليه كانت اصعب مهمة في اللعبة لان مو واضح لك شيء من الاساس! وكذا ولا كذا ما تقدر تحصل عليه الا بالتقدم في قصة اللعبة. اخيرا ::rock::

ايضا شريت القولدن باك اللي تسمح لك تسوي فاست ترافل مجانا لاي مكان.
من وين إشتريت القولدن باك ؟
 
وصلت لڤل 21 من المهمات الجانبيّة و الباقي المهمات. ماتعمقت في المهمات الرئيسيّة لسه. من اكثر الأشياء الي مستمتع فيها هي تكتيك قتال كل آلي، غير اني الآن اقدر اسوي OverRide لأكثر من نوع::rock::
 
لعبت فيها امس شويات(للاسف ما قدرت العب اكثر:()
كل شيء كان فيها بيرفكت ..

* قتال الآليين مُمتع جدا جدا والذكاء الاصطناعي جدا مُتقن هذا وانا ما تعمقت فيه ولا واجهت روبوتات قوية او ضخمة ولا فتحت مهارات او طورت الشخصية ..
* القصة واضح انها جيدة ومثيرة للاهتمام.
* الساوند تراك الرئيسي جميل ،
* قوائم المهمات والتطويرات والخريطة جدا مُبسطه بشكل ممتاز
* الجرافيكس ما يحتاج اتكلم فيه مجنون مجنون مجنون (هذا وانا العب على العادي :eek:) افضل عالم مفتوح من جميع النواحي هالجيل برآحه.
*المهمات ممتازة و متنوعة بس ما اقدر احكم من الآن ..


هذا انطباع مبدئي وان شاءالله تستمر زي كذا وأحسن
 
التعديل الأخير:
نصيحة اخوية، عدلوا على اعدادت العرض وحطّوا عرض الحالة " مخصص". كل شي يكون ديناميكي الا البوصلة وعداد الطاقة. الاشياء اللي ماليه الشاشة من طاقة واسلحه و اشارات راح تختفي وتظهر وقت الحاجه فقط، و وقتها تقدر تستمتع بالمناظر الخلابه بدون ازعاج. وطبعا بمجرد ما تلمس التتش باد راح تظهر كل الاشياء اللي على الشاشة.
 
نصيحة اخوية، عدلوا على اعدادت العرض وحطّوا عرض الحالة " مخصص". كل شي يكون ديناميكي الا البوصلة وعداد الطاقة. الاشياء اللي ماليه الشاشة من طاقة واسلحه و اشارات راح تختفي وتظهر وقت الحاجه فقط، و وقتها تقدر تستمتع بالمناظر الخلابه بدون ازعاج. وطبعا بمجرد ما تلمس التتش باد راح تظهر كل الاشياء اللي على الشاشة.
يب هذي الاضافة اتعب وأنا أقول راااائعة المفروض تكون ستاندرد لأي لعبة قادمة مستقبلا الرهيب ايضا مجرد ماتمسح على التتش باد تطلع تشوف القوائم لفترة محددة وتختفي ثاني
 
نصيحة: لحد يتجاهل روبوت الـTallNeck، الـRuins و الـCauldron. مهمّين جداً
انا عملت override لكل الcauldrons الحين اسيطر على اي اله وفتحت skill السيطرة عليهم تكون للابد بدون فترة محدودة واكتشفت كل المناطق عن طريق جميع الtallnecks مترت الماب تمتير ::grin::
 
بما اني عامل بلاك اوت شبه كامل من اول كشف.. ما ابي اقرا اي شي عنها.. لعبت كم مهمة والمقدمة والبداية وتفاعل العالم وياك... شي رهيب... ديناميكية المهمات الجانبية بمستوى ويتشر، - لحد الآن - المحادثات حسيتها ماخوذة من بايوواير... مع هذا بداية جدا مبشرة والكومبات سيستم سموث بشكل مو طبيعي
 

Solay

Double Jumper
اوكي بكون أول واحد يذكر عيوب هنا:

- الدامج اللي يحتاجونه الأعداء البشر مبالغ فيه والمفروض ون هيدشوت تنهيهم، والذكاء الاصطناعي لك عليه شويتين، بعض الأوقات يتنبهون ويبحثون عني وأنا ما طلعت أي صوت.
- بعض الآلات مثل "المفسد" اللي كأنه عقرب يحتاج دامج جدا جدا عالي غير أن ضرباته قويه، قتاله لحاله كان حلو بس اثنين مع بعض رفعة ضغط بشكل مو طبيعي.

عموما ذولي النقطتين لاحظتهم بشكل واضح بالمهمة
اللي تروح تدور فيها الأقرع اللي معه زي جهازك
ممكن المهمة ذي شوي مكسورة.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
حصلت ثالث روبوت قابل للإمتطاء، روبوت صلب و قوي جدا، أخذته معي في معركة ملحمية فيها بشر مدرعين و روبوتات و أنجز معظم الشغل بنفسه و فوق هذا قاوم الضربات الي حصلها في المعركة و من خلصت المعركة ركبت ظهره و واصلت، ههههه كان الشرار يطلع منه من إصابات المعركة، بس دروعه قوية و صلبة لذلك قاوم

اليوم ركزت على مهمات القصة، الحين صرت مندمج مع القصة بشكل أكبر بكثير و ال Lore الي في العالم فاجأني و تجاوز توقعاتي بصراحة، القصة و ال Lore ارتفع مستواهم بشكل كبير في خلال أحد مهمات القصة و الي أعتقد أن كان لفلها 14-16 مو متأكد تماما بس في هذي الحدود

باقي 7 روبوتات مجهولين في قائمة الروبوتات، جالس ابحث عن الدنجن الثاني حاليا

بالمناسبة البسيمي اشتكى في مراجعته من التنقل السريع لأن يتطلب أداة محدودة، لكن الظاهر ما كان يعرف أن تقدر تشتري أداة تنقل غير محدودة و سعرها 50 فقط و تتطلب 10 قطع لحم دهني و 1 جلد ثعلب و قدرت أحصل كل هذي المتطلبات و اشتري حزمة التنقل الغير محدودة خلال 5-10 دقائق فقط

بالنسبة للتمثيل الصوتي، لاحظت أن هو متفاوت، يعني ممكن تحصل شخصية جانبية بتمثيل صوتي جبار و شخصية رئيسية من القصة بتمثيل صوتي سيء، أيضا عدم تطابق حركة الشفاه في معظم الحوارات هي الي جعلت البعض يشك في مستوى التمثيل الصوتي بينما هو ممتاز في المجمل، بمعايير ألعاب العالم المفتوح الأخرى الي لعبتها هذا الجيل ما في لعبة تتفوق عليها في التمثيل الصوتي إلا ألعاب روكستار و ويتشر 3 ، مع العلم أن العاب ال RPG ذات العالم المفتوح و خصوصا لما تمتلك كمية كبيرة من الشخصيات الجانبية طبيعي تشوف فيها تفاوت في مستوى التمثيل الصوتي من شخصية إلى أخرى.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
ختمت اللعبة اخيرا بمستوى 37 وانا حزين الان لأني خلصتها ::sad::
شكلك أول واحد ينهي اللعبة في TG
كم ساعة/يوم أخذت منك و هل كان لفلك أعلى أو أقل من اللازم لإنهاء اللعبة؟
- الدامج اللي يحتاجونه الأعداء البشر مبالغ فيه والمفروض ون هيدشوت تنهيهم، والذكاء الاصطناعي لك عليه شويتين، بعض الأوقات يتنبهون ويبحثون عني وأنا ما طلعت أي صوت
اتفق مع هذي النقطة و ذكرتها انا ايضا من قبل، بس على فكرة الهيدشوت يقتل البشر من ضربة واحدة، خصوصا لما تستخدم القوس الدقيق
- بعض الآلات مثل "المفسد" اللي كأنه عقرب يحتاج دامج جدا جدا عالي غير أن ضرباته قويه، قتاله لحاله كان حلو بس اثنين مع بعض رفعة ضغط بشكل مو طبيعي.
هذي المهمة أعتقد خسرت فيها 5-6 مرات ههه، كل ما اخسر اغير إستراتيجيتي لين ما حصلت استراتيجية مناسبة

روح تسلق من فوق الأعداء، و إقتل الأعداء البشر الي تقابلهم في طريقك في الأعلى، الأفضل انك تقاتل الروبوتات و انت فوق، استخدم الحبال على واحد منهم و استخدم مهارة إبطاء الزمن عند التصويب عشان تطلق على نقاط ضعفه بدقة، 3 طلقات من الحبال تكفي حتى تشل حركته، كل ما تكسر سلاح منه كل ما صار أسهل و أضعف، إذا عندك المهارة المطلوبة مفعلة تقدر تطلق سهمين في نفس الوقت، إستخدم أسهم نارية عليه حتى تسبب ضرر مستمر و إستخدم قنبلة جليدية عشان تضعف من دفاعه، إذا عندك قنابل و أفخاخ متفجرة راح تساعدك أيضا عشان تسبب له ضرر كبير بسرعة، إذا ما عندك معظم المهارات أو الأسلحة و الأدوات الي ذكرتها ف تحتاج توفر على الأقل نصف هذي الأشياء

انا عن نفسي هزمتهم بدون افخاخ، استخدمت أسهم نارية و أسهم عادية و قنابل جليدية و قنابل متفجرة و قاذف حبال، و مهارة إبطاء الزمن عند التصويب و عندي ثلاث جرعات علاجية و كمية لا بأس بها منها أعشاب العلاج.
 
الإعجابات: Solay

Solay

Double Jumper
اتفق مع هذي النقطة و ذكرتها انا ايضا من قبل، بس على فكرة الهيدشوت يقتل البشر من ضربة واحدة، خصوصا لما تستخدم القوس الدقيق
سالفة القوس الدقيق ما فهمت لها بالضبط، أطلق هيدشوت فيه يقتل وأطلق هيدشوت بالقوس العادي ما يقتل مع أنهم كلهم يدمجون 80 o_O

روح تسلق من فوق الأعداء، و إقتل الأعداء البشر الي تقابلهم في طريقك في الأعلى، الأفضل انك تقاتل الروبوتات و انت فوق، استخدم الحبال على واحد منهم و استخدم مهارة إبطاء الزمن عند التصويب عشان تطلق على نقاط ضعفه بدقة، 3 طلقات من الحبال تكفي حتى تشل حركته، كل ما تكسر سلاح منه كل ما صار أسهل و أضعف، إذا عندك المهارة المطلوبة مفعلة تقدر تطلق سهمين في نفس الوقت، إستخدم أسهم نارية عليه حتى تسبب ضرر مستمر و إستخدم قنبلة جليدية عشان تضعف من دفاعه، إذا عندك قنابل و أفخاخ متفجرة راح تساعدك أيضا عشان تسبب له ضرر كبير بسرعة، إذا ما عندك معظم المهارات أو الأسلحة و الأدوات الي ذكرتها ف تحتاج توفر على الأقل نصف هذي الأشياء
يبيلي أرجع وأروق لهم وابحاول اطبق بعض اللي قلته.

على فكرة اذا اطلقت عليهم أسهم نارية كثير وفلل عداد النار بيطلع من راسه قطعة صغيرة يمديك تدمجها دامج عالي. قتاله رهيب بس ياخي اثنين ليه!
 

titanfall

Isshin, the Kensei
سالفة القوس الدقيق ما فهمت لها بالضبط، أطلق هيدشوت فيه يقتل وأطلق هيدشوت بالقوس العادي ما يقتل مع أنهم كلهم يدمجون 80 o_O
انا جربت بالقوس العادي و يقتل معظمهم لكن لما تكون بعيد القوس العادي ما يقتلهم، لازم قوس أقوى مثل القوس الدقيق
على فكرة اذا اطلقت عليهم أسهم نارية كثير وفلل عداد النار بيطلع من راسه قطعة صغيرة يمديك تدمجها دامج عالي. قتاله رهيب بس ياخي اثنين ليه!
بالضبط، أجساد الروبوتات تتفاعل مع بعض أنواع الهجمات مثل النار و الكهرباء و الجليد و إلخ، صحيح أن صعب تهزم اثنين لكن لما قتلت الإثنين حسيت بإنجاز كبير :D
 
شكلك أول واحد ينهي اللعبة في TG
كم ساعة/يوم أخذت منك و هل كان لفلك أعلى أو أقل من اللازم لإنهاء اللعبة؟
ا
لفلي كان اعلى لأول مرة تصير لي في لعبة مهمات تُرشح حسب اللفلات :D ما حسبت بالساعات تقريباً (تقدر تعرف من اللعبة؟) بس قعدت يومين تقريباً لين ما انهيت اللعبة، باقي مهمات جانبية كثير! يُفضل اذا باقي مافي احد خلصها يستكشف اللعبة ويدخل الكهوف اللي غير مُكتشفة لأن عن طريق بعضها تقدر تسوي override لكل انواع الألات تقريباً. ولو ما حليت لغز اقوى درع كان واجهت مشكلة في نهاية اللعبة. ببساطة مافي لعبة جبرتني استمر بالقصة كذا الا هورايزن، انشارتد 4 وويتشر 3 وفال اوت 4 ايضاً. بحاول اكمل المهمات الجانبية اليوم.

اكثر سلاح احب استخدمه مع الالات الكبيرة سلاح الكيابل اللي يربطهم بالأرض :D