hits counter

Hideo Kojima: لعبة Death Stranding حصلت انتقادات في أمريكا لأنها ليست لعبة تصويب

#92
أختلف مع كوجيما لكن في تكبير ومبالغة فالموضوع، متأكد كوجيما ما كان يقصد "ألعابي أحسن من جنرا الشوتر"، ردة الفعل تجاهه مبالغة جداً جداً مقابل تصريح عادي زي كذا. هذا كوجيما من يومه يصرح أشياء مشابهة، ما أشوف نفس أسلوب الإنتقاد (المبالغ فيه) لكاميا اللي هو وقح فعلاً.


ما أدري بكل صراحة أيش اللي سواه كوجيما عشان يتلقى كل هذا الكره سواء هنا أو في الأماكن الأخرى، وضع جهد كبير وخاطر ليصنع منتج فريد كهذا بدال ما يحشي سوق الألعاب بتجربة مكررة أخرى زي شبيهاتها، وضع جهده وطموحه وكل طاقته عشان يخرجها، أعجبت البعض أو لا أراء شخصية، لكن ما أدري أيش الفعل "الرخيص" اللي سواه لما يُعامل بهذا الشكل.
 
بادئ الموضوع #95
بعد ٤ صفحات .. من نقاشات مبنية على ترجمة خاطئة !
ماذا؟
ما في أي خطأ في الموضوع. بعدين جزئيات كثيرة من كلامه تم نقاشها، و جزئيات ما تم نقاشها من الأساس: "لعبتي صعبة الفهم عليكم".
لهالدرجة شايف الناس... أغبياء؟ ما تقدر تشوف نبرة التعالي الكبيرة في الكلام؟
 
#99
مافي شي غلط بالتويتة، كثير حبوا اللعبة ونكتوا على هالشي لسه .

الشيء مش حرب ذو، ومش تجي تبرره انه "ها هم عملوا كذا برضو!" ، يظل تصرفه غير احترافي وهالشيء ما بيتغير، ما يهم حتى لو ign مش احترافي برضو - وعندهم تاريخهم بهذا الشيء، بس مش موضوعنا-

انت ما تشوف شي غلط فالتويتة لكن ريتيوت كوجيما فقط هو اللي عيب عليه وغير احترافي .

طيب IGN استهزؤوا بكوجيما ؟ مش موضوعنا :smile:


ونا اعرف اني مستحيل حغير رأيك فالموضوع ولكن بوريك الصورة كاملة من الحدث هذا اللي ماشفت منه الا طرف كوجيما فقط وتجاهلت الآخر .
 
أحد من الناس: لعبتك ممتازة بس هل كان لازم تخليها لعبة توصيل طلبات ممتعة..

كوجيما: لا هناك عمق ومفهوم لتواصل والابتعاد عن السلبية والعنف ووزن وتعب لتوصيل طلب يوضح فكرة جديده مثيره،

أحد من الناس: ولد.. اللعبة لعبة توصيل طلبات ممتعة.

جدا حبيتها للمعلومية، لكن تبقى لعبة توصيل طلبات ممتازه للامانه، انا من سمعت تصريحة بموضوع انه يقدم جنرا جديدة بديت اشك اذا النرجسية اخذت منه كثير او مجرد ثقة بالنفس، لانه لا يوجد شي جديد من جانب القيم بلاي ، هل فعلا اللعبة ذي تثبت اخيرا ان كوجيما لا يصلح اطلاقا لصنع عالم مفتوح؟.
 
لو قلنا فرضا ان جملة "It flies higher" كانت نتيجة خطأ ترجمة ، سالفة ربط عدم اعجاب بعض اللاعبين والنقاد الامريكان باللعبة بأن جزء كبير منهم فانز للشوترز حاجة تضحك بذاتها. ياكثرها الالعاب هالجيل اللي نالت استحسان اللاعبين والنقاد الامريكان واجمعوا في مدحها واخذوا +٩٠ في الميتا وماكانوا شوترز زي ويتشر - زيلدا - ماريو - بلودبورن - بيرسونا - كلب الحرب والقائمة تطول.
 
ما حاخذ التعليق بجدية لانه كلام ياباني مترجم الى ايطالي الى انجليزي و فيه مجال كبير لضياع المعنى.



سالفة ربط عدم اعجاب بعض اللاعبين والنقاد الامريكان باللعبة بأن جزء كبير منهم فانز للشوترز حاجة تضحك بذاتها.
الجمهور الغربي فعلاً يميل اكثر لالعاب الشوتر و هذا شي معروف حتى لو نجحت العاب اخرى.
 
أنا عادة ما أبحث عن مصادر ولا أدقق ولكن في هذه بحثت واعذرني يا @hussien-11

التصريح هذا انقال في مقابلة مع صحيفة أو مجلة "إيطاليه"
https://www.tgcom24.mediaset.it/mas...mento-di-riconnetterci_10867138-201902a.shtml

وعلى افتراض ان الترجمة صحيحه، فإن الرجل يخورها فعلاً ولكن من وصلة المجلة نفسها
خذ الكلام وحطه في مترجم قوقل، وتتتااااا
جرب بنفسك

A proposito di Occidente, le prime recensioni sono positive. È soddisfatto dell'accoglienza di Death Stranding da parte della critica?



Devo dire che il gioco ha ricevuto delle recensioni entusiastiche, soprattutto in Europa e in Giappone. Qua negli Stati Uniti, invece, abbiamo avuto critiche più forti. Forse è un gioco difficile da capire per un certo tipo di critica e di pubblico. Gli Americani sono dei grandi appassionati di sparatutto in prima persona e Death Stranding non lo è, vola più in alto.



Io cerco sempre di creare cose nuove e vanno bene le controversie, le discussione, però c'è da dire che gli italiani o i francesi hanno una sensibilità artistica diversa che permette loro di apprezzare questo genere di prodotti molto originali, non sono nei videogiochi ma anche nel cinema.

طبعا قوقل هو أفضل مترجم في العالم ويجيب المعنى الدقيق والاحترافي.

تعديل: أما في بداية الأمر كنت برد على تعليق @Veeto ، وكنت بقول "ربما أو ما ربما... مجرد قولك إنه يصعب على أشخاص معينين فهم لعبتي/فكرتي لأنهم يعشقون البساطة والشوتر فهذا هو الغرور بعينه" ولكن بعدما ما اكتشفت أمر قوقل ألغيت فكرة الرد على فيتو وسحبتها.
 
التعديل الأخير:
من زمان أقولها كوجيما منفوخ إعلاميـا وعامل هالة لنفسه بنفسه وزايد عليها المتعصبين له
تقبل النقد يا كوجيما ، الضجيج الاعلامي وحده غير كافي حتى تكون لعبتك ماستربيس
عالعموم أنا متأكد موظفي DHL , UPS , FDex حتعجبهم اللعبة لا تزعل يا صاحب الرسائل المخفية والشفرات الوهمية.
التصرفات الطفولية لا تخرج من الكبـار.::fdoly::
 
بادئ الموضوع #105
أنا عادة ما أبحث عن مصادر ولا أدقق ولكن في هذه بحثت واعذرني يا @hussien-11
أبداً خذ راحتك يا بو علي

نسخت الكلام الي انت حطيته في مُترجم غوغل و طلع لي نفس الترجمة الإنجليزية بالضبط:

(وموت ستراندنج ليس كذلك ، إنه يطير عالياً.)

طبعاً ما ندري ايش قال بالأصل باليابانية، و حتى لو كان قصده انه (مختلف) و ليس أرقى أو أسمى من ألعاب الشوتر

فهذا في الحقيقة لا يُغير نقطة النقاش الأساسية:

- اللاعب الأمريكي أو الإعلامي الأمريكي، لم تعجبه لعبتي لأنها لعبة شوتر

هل هذا صحيح؟

أم أن كوجيما يرفض النقد؟

موضوع النقاش الأساسي لم يتغير.
 
أبداً خذ راحتك يا بو علي

نسخت الكلام الي انت حطيته في مُترجم غوغل و طلع لي نفس الترجمة الإنجليزية بالضبط:

(وموت ستراندنج ليس كذلك ، إنه يطير عالياً.)

طبعاً ما ندري ايش قال بالأصل باليابانية، و حتى لو كان قصده انه (مختلف) و ليس أرقى أو أسمى من ألعاب الشوتر

فهذا في الحقيقة لا يُغير نقطة النقاش الأساسية:

- اللاعب الأمريكي أو الإعلامي الأمريكي، لم تعجبه لعبتي لأنها لعبة شوتر

هل هذا صحيح؟

أم أن كوجيما يرفض النقد؟

موضوع النقاش الأساسي لم يتغير.
أنا قصدي على الترجمة من الايطالية للانجليزيه، أما للعربية فبتشوف طلاسم كالعادة D:
وضحت في ردي السابق في التعديل عن النقاش.

تعديل: أما في بداية الأمر كنت برد على تعليق @Veeto ، وكنت بقول "ربما أو ما ربما... مجرد قولك إنه يصعب على أشخاص معينين فهم لعبتي/فكرتي لأنهم يعشقون البساطة والشوتر فهذا هو الغرور بعينه" ولكن بعدما ما اكتشفت أمر قوقل ألغيت فكرة الرد على فيتو وسحبتها.
ولأنها ترجمة قوقل في الخبر الأصلي فما أقدر أبني عليها رأي للنقاش.
 
الجمهور الغربي فعلاً يميل اكثر لالعاب الشوتر و هذا شي معروف حتى لو نجحت العاب اخرى.
لاتفهمني غلط ، أنا ماقلت ان الجمهور الغربي مايميل لهم والا ارقام مبيعات كود وأرقام لاعبين فورتنايت تتكلم لحالهم ، لكن تعليقي كان على "ماحبوا لعبتي لأنهم يميلون للشوترز أكثر" لانه ذا برضو خطأ والادلة كثيرة مهما كان مدى اعجاب وميل الغرب للشوترز.
 
لاتفهمني غلط ، أنا ماقلت ان الجمهور الغربي مايميل لهم والا ارقام مبيعات كود وأرقام لاعبين فورتنايت تتكلم لحالهم ، لكن تعليقي كان على "ماحبوا لعبتي لأنهم يميلون للشوترز أكثر" لانه ذا برضو خطأ والادلة كثيرة مهما كان مدى اعجاب وميل الغرب للشوترز.
هذا (اذا) قال كدة و هذا قصده فعلاً.

ممكن تفسرها باكثر من شكل. -الجمهور توقعها لعبة شوتر و لذك لم تعجبه- و هذا شي صحيح في حالة لعبة غريبة مثل ديث ستراندنج ولا ارى فيها انتقاص.
 
بادئ الموضوع #111
هذا (اذا) قال كدة و هذا قصده فعلاً.

ممكن تفسرها باكثر من شكل. -الجمهور توقعها لعبة شوتر و لذك لم تعجبه- و هذا شي صحيح في حالة لعبة غريبة مثل ديث ستراندنج ولا ارى فيها انتقاص.
لو تكلم عن الجمهور بشكل عام كان اختلف النقاش، هو خصّ الجمهور الأمريكي بهذا

ربما كان السبب مراجعة ign المنخفضة في التقييم مقارنة بمراجعات ign في بقية الدول

لذلك، هل هو مُحق، أم أنه يرفض الانتقاد ؟؟

أعتقد مراجعة ign بالذات عنده مشكلة معها.
 
مع ذلك مخلي كل شي باللعبه يتكلم عن امريكا ويستهدف ويخاطب الشعب الامريكي مباشرة.
أكيد هو يستهدفهم بلعبته و يستهدف سوقهم، أنا منتظر أعرف أداء اللعبة في الأسواق نجاح تجاري يعني تحولها لسلسة أو إستمرار الدعم على الأقل، لكن في هذه الأيام النجاح التجاري يعني 5 ملايين على نسخة
 
لو تكلم عن الجمهور بشكل عام كان اختلف النقاش، هو خصّ الجمهور الأمريكي بهذا

ربما كان السبب مراجعة ign المنخفضة في التقييم مقارنة بمراجعات ign في بقية الدول

لذلك، هل هو مُحق، أم أنه يرفض الانتقاد ؟؟

أعتقد مراجعة ign بالذات عنده مشكلة معها.
كلامه عن الجمهور الامريكي بشكل عام و هذا الشي واضح حتى في الترجمة الغير موثوقة التي بنيت عليها كلامك.

Americans are great fans of first-person shooters and Death Stranding is not.
و الجمهور الامريكي فعلاً يميل للشوترز اكثر من باقي اصناف الالعاب. ما قال شي غلط.
 
اللعبة تسببت بجدل كبيير و اختلاف بالآراء بشكل ملفت للنظر...
تبريره انهم عشاق شوتر مو بمحله أكيد...
ياب كونسبت يديد للسوق؟ ما اظن بس يمكن
ما جربت اللعبة للحين لكن من اللي شفته فا اهيا عالاقل تبدو لعبة متميزة و فيها امور تلفت الانتباه
عموماً اهوا له تصاريح مثيرة للجدل من قبل بس هالمرة لعبته سوت اختلاف واسع جدا بين اللاعبين
تصريح غير احترافي و مبين انه مضايق من مراجعاتهم بس هم كان في قسوة عليه بلعبة اهوا حط فيها مجهود كبير و توقع لها الأفضل...
 
Perhaps it is a difficult game to understand for a certain type of critic and audience. Americans are great fans of first-person shooters and Death Stranding isn't one, it flies higher.

(( ربما )) تكون لعبة صعبه للفهم ل (( بعض )) النقاد والجمهور

ربما .. بعض
صعبة للفهم لانها لعبة دكية و البعض اللي مافهمها ماعنده القدرة العقلية انه يفهم العاب العبقري هدا!!!​
he meant that game is totally different from one where you just turn your brain off and shoot everything you see.
I don't think he had any malice in what he said, given the context in Italian.

اها...الالعاب الثانية العاب (حمقى) مايحتاجلها تفكير...لكن العاب الحبيب غير لازم تستخدم عقلك و تفكر...
لا فعلا واضح الرجال مايقصد يهين اي احد...

كفاية تصريفات ياشباب...
 
صعبة للفهم لانها لعبة دكية و البعض اللي مافهمها ماعنده القدرة العقلية انه يفهم العاب العبقري هدا!!!​


he meant that game is totally different from one where you just turn your brain off and shoot everything you see.
I don't think he had any malice in what he said, given the context in Italian.

اها...الالعاب الثانية العاب (حمقى) مايحتاجلها تفكير...لكن العاب الحبيب غير لازم تستخدم عقلك و تفكر...
لا فعلا واضح الرجال مايقصد يهين اي احد...

كفاية تصريفات ياشباب...
جملة turn your brain off مجازياً لا تعتبر اساءة و يقولوها وصف امور كثيرة.

مثال: افلام السوبر هيروز من نوع turn your brain off و استمتع بها بدون تدقيق في القصة و الحبكة.

ديث ستراندنج معقدة اكثر من اي لعبة شوتر اخرى

قاموس مصطلحاتها

 
تصريح غير موفق أيا كان السياق،، تصنيف الأذواق إقليميا حجة بليدة و مستهلكة و غريب إن كوجيما بالذات من بين جميع الصانعين يلجأ لها...

ممكن ألقى لكلامه مخرج لو كان يتكلم عن المبيعات،، لكن من الناحية الفنية والتقدير؟؟ صحيح في ألعاب ما تبيع بشكل جيد في مناطق معينة لكنها بتلقى تقدير من مجموعة معتبرة من الجماهير إذا أثبتت جودتها وتفردها،، الأمثلة كثيرة على ألعاب ماحققت مبيعات تذكر في السوق الأمريكي و حتى متوسط تقييماتها ماكان مرتفع،، لكن في النهاية نجحت في أنها تكوّن لها cult following و تأثير على الصانعين و سمعة قوية في الاندستري لصانعها،،

عموما الرجل ما ينلام،، كوجيما بالذات يجوز له ما لا يجوز لغيره لأنه تعود لسنوات على التسليك في المديح فالحين جا دور التسليك له و لكن بالمقلوب،،

طبعا إذا لتصريحه هذا له علاقة بالميتا سكور الي حصلت عليه DS فهذا يكشف لك قد ايش سلم التقييم في الصناعة مضروب وفهم الجمهور والصانعين له مضروب أكثر،، 82 معدل تقييم جيد وماهو سيئ بأي حال، وبالمقارنة بالوسائط الأخرى هالمتوسط تحصل عليه إنتاجات ممكن بسهولة تترشح لجوائز تقدير أو تحصل مبيعات بلاتينية و عوائد ضخمة،،

بالمناسبة آخر لعبة تصويب حصلت على معدل تقييم فوق 90 كانت Overwatch وهالكلام قبل 3 سنوات يعني لو الموضوع فيه ميل لألعاب التصويب كان شفنا ألعاب كثيرة خذت تقييمات أعلى،،

و بتتبع أكثر الألعاب الي حصلت على معدلات عالية في السنوات الأخيرة وعلى قبول واسع عند الجمهور بنلقى أنها جاية من صانعين أجانب و من خلفيات فنية بعيدة عما يسمى ((الذوق الأمريكي)) الي جالس يختزله بسذاجة في التصويب وكأنه يوحي بأن أي لعبة ماتكون تصويب فالجمهور الأمريكي بيلقى صعوبة في تقبلها وفهمها... مع الأسف كلام مخجل و فيه إساءة لشريحة واسعة تمثل أكبر سوق ألعاب في العالم،،

إذا تعتقد أن لعبتك قد تكون صعبة وعصية على الفهم بالنسبة للعامة فهذه مشكلتك مو مشكلة الجماهير،، والعتب موصول لسوني بعد لأنها خصصت موارد كبيرة و سوقت اللعبة على أنها next big thing من كوجيما،، و آخرتها الرجال يقول اللعبة ممكن ما تفهمونها و ترى الأوروبيين يقدرون الفنون أكثر,,
 
اوكي صحيح مرفوض كلام كوجيما وعدم تقبله للنقد

لكن لول كمية التشفي فيه بالموضوع هذا مو طبيعية، مش كانه اول مرة عبقري بمجاله يصرح بفوقية واقرب مثال سكورسيزي اللي جالس يحدد ايش الفيلم اللي يعتبر سينمائي وايش لا

فبلاش نقلب الموضوع تشفي بمطور يعتبر وبحق من اعظم اذا مش اعظم مطور العاب في تاريخها