Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اقصد تكنولايز، مع انه كذلك ما ذكروه في الستاف هنا بعد.
من شخصيتكم المفضلة من بين الهايباني في الأنمي ؟
كو ؟ ريكي ؟ راكّا ؟
هذا السؤال رح اجاوب عليه بس انتهي من الانمي ولكن مبدأيا الشخصية يلي حبيتها ولا شخصية من انت يلي ذكرتهم
حبيت Nemu بصراحة
مثير للاهتمام! ما هو السبب ؟
أنا أحب ريكي كثيراً لكن Rakka هي الإنسانة المثالية بالنسبة لي
النصف الثاني اجمل بكثير من النصف الاول ( الذي احببته جدا هو الاخر ) او بمعنى ادق اخر حلقتين ! الانمي كله في كفة واخر حلقتين في كفة اخرى .. من اجمل والطف وادفأ واكثر الحلقات اللي تأثرت فيها في حياتي :")
^
أنتِ وولفي لازم تعطوا فرصة لأنمي Kino's Journey لا تخافوا الأنمي مش معقد، لكن هو حلقاتي بمواضيع (ديستوبية) قريبة من بعض ولها طابع سوداوي. هذا أقرب أنمي يذكرني بسوداوية فل متل الكيمست (2003) + راح يذكركم بهذا شوي.
http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/kino-no-tabi-رحلة-حول-العالم.32388/
هذا موضوعه من كتابة رونت "هذه واحدة من محاولاته الجادة الرهيبة في كتابة المواضيع"
الأنمي من إخراج Ryūtarō Nakamura (مخرج لاين). الأنمي مرة عميق ومرة مظلم ولكن حاجة لها طابع الأدب العدمي الأوروبي شئ يستحق المشاهدة (أضمن لكم جودة هنا).
من هنا العمل يفسر بعضه ببعض. أما ريكي تشبهك يا حسين... أنت مالك الغموض على كذا @@
كمل ما فاتك شئكنت مستمتع جدا مع الانمي الى ان جاء احدهم سامحه الله وحرق علي الانمي بكل برود ولا كأنه سوى شي اللي قاله لي هو
ان البنت الاساسية في الانمي الي هي راكا ميته وعادت الى الحياة وهم في الاصل ميتين ما أدري اكمل بعد الكلام هذا او ما يحتاج
أنا اعترضمن شخصيتكم المفضلة من بين الهايباني في الأنمي ؟
كو ؟ ريكي ؟ راكّا ؟
اقصد تكنولايز، مع انه كذلك ما ذكروه في الستاف هنا بعد.
إذا كانت نسحة الديفيدي تعيسة فنسخة البلوراي أكثر تعاسة :emoji_pensive: أنميات ما قبل الHD في بداية الألفية جدًا تعيسة كمظهر مع الريماستر وقليل تضبط؛ إذا كانت إنتاج فلم مثل جيبلي (فلم سبيرتد أوي طالع خرافي وهو من بداية الديجتال والسي جي بعد!). لكن إنتاجات المسلسلات جد صعبة المشاهدة والأفضل الاكتفاء بالديفيدي لسوء الحظ.كلامك غير صحيح و ما ادري من وين قريته لكن ناكامورا ما له يد في Texhnolyze ابداً و آبي فيما يبدو انه فعلاً الي قام بكتابة هايباني بمفرده لأنه الأسم الوحيد الموجود في الكريديت و كوناكا ما له يد هنا. أنا الماضي.:emoji_angry:
==
اليوم سويت جرد للشقة و اكتشفت هالشي متخبي في احد الرفوف عندي.
ما ادري متى و أين و كيف حصلت عليه لكن سعيد جداً اني سويت جرد.(&)
شفت اول ديسك و كأني اشوفه لأول مرة، الشباب ما قصروا بمدح الأنمي هنا.
حاجة غريبة تنتقل من مشاهدة بلوراي اوتلو ستار و تعطيه طاف لمشاهدة ديفيدي هايباني ذو الجودة التعيسة لكن متعة اكثر. عموماً كان فيه آرت جاليري جا مع الديسك الأول رسومات فنية جميلة للشخصيات و الحاجات الموجودة في اولى الحلقات.@@
سامحوني على مهارات التصوير الأحترافية الي عندي، أنا احب اشوف الشغلات الي كذا في العناوين الي احبها احس نفسي داخل معهم في عملية الإنتاج.:emoji_stuck_out_tongue_winking_eye:
إذا كانت نسحة الديفيدي تعيسة فنسخة البلوراي أكثر تعاسة :emoji_pensive: أنميات ما قبل الHD في بداية الألفية جدًا تعيسة كمظهر مع الريماستر وقليل تضبط؛ إذا كانت إنتاج فلم مثل جيبلي (فلم سبيرتد أوي طالع خرافي وهو من بداية الديجتال والسي جي بعد!). لكن إنتاجات المسلسلات جد صعبة المشاهدة والأفضل الاكتفاء بالديفيدي لسوء الحظ.
أويدا ذا صاحب الكونسبيت في Texhnolyze وبرضو كان له مقابلة معاهما الأثنين (وذكر هذا الشئ) وكان كاتب في لاين أيضًا. مرات تشوف الأثنين "original character design" و"character design" فكيف؟ السالفة الأول يعطي سكتشات للتصميم والثاني هو ينقله إلى الأنمي مثل الشئ الذي صار في بيرسرك 97 فتشوف اسم ميورا في الأولى واسم أوماكوتشي في الثانية؛ فيعني التصميم يرجع للأول اللي الثاني حوله في الأنمي. الذي صاير هنا نفس الشئ مع آبي لأنه صاحب التصميم ونعم يمكن الأقل كجودة من الأنميات التي اشتغل عليها بس الفكرة عامة له هو.خلصته الليلة كاملاً بجلسة واحدة. كنت محتاج هذا الأنمي بصراحة.. اقنعني اكثر ان هالهواية عمرها ما كانت مضيعة وقت و تحمل رسايل تأثر على الي يبي يتأثر. باب التوبة دوماً مفتوح و الغفران يجي من غيرك لك. هناك دائماً نهاية للجميع لكن الرحلة هي الي تحددها الله يجعلها نهاية سعيدة و تخلو من الندم لكل من يقرأ هالبوست.
الشباب و الشابات هنا ما قصروا في الحديث عن ليش هالأنمي له مكانه خاصة.
لكن عندي ملاحظة على شيء قاله المتألق @hussien-11
أنا ما اعتقد ان خطيئة الهايباني الي ظهروا هي الأنتحار. اوافقك تماماً ان المدينة كاملة هي اشبة ببرزخ او مطهر بالأصح تكفر فيه عن ذنوبك او تستريح لحين ما تكمل رحلتك للآخرة فيما يبدو. لو تلاحظون فالأحلام جميعها مش كوابيس مثل ريكي او تحمل علامة سيئة مثل الغراب- فأل سيء عند العرب و اعتقد الشعوب الأخرى- مثل راكا الي واضح فيه صبغة خطيئة عندهم و غفرت لهم. حلم هيكاري و كانا و نيمو و البقية ما كان بهالصورة القاتمة. الكل يخطئ لكن تختلف الذنوب من شخص لآخر و اعتقد هذا الي يبوون يوصلون له هنا.
تفسير الأحلام و معرفة طبيعة الحاجات الي سببت هالشي متروكة للمشاهد بشكل كامل على قدر انه ضايق ناس موجودة هنا لكن اعتبره من سحر العنوان حتى بعد مشاهدة ثانية. كيف انه يجعلك تتخيل جميع الحاجات و في نفس الوقت ما يعطيك اجابة محددة. الحياة مش اجابات محددة و انت من يختار اجاباتك.
الديفيدي كانت فيه مقابلة لصانعي الأنمي مترجمة للأنجليزية. يوشيتوشي آبي صاحب فكرة الأنمي و السيناريست و الكاتب الي يحرص على كتابة كل شيء و تقديمه خلال دقائق الأنمي. بالأنجليزية هو صاحب الـ Original Concept و الـ Series Structure و الـ Screen Play. اعتقد هذا يؤهله يكون ابو الأنمي. و الي يصحح اسطورة انه كتب سيريال لاين هو كان مصمم الشخصيات لا اكثر. كذلك معلومة طريفة آبي مش مصمم شخصيات هايباني بس اشرف عليها.
و كذلك المنتج ياسويوكي يويدا. منتج لاين و هايباني و Texhnolyze و غيرهم.
سألوهم هل كنتوا ناويين تدشون صناعة الأنمي و مخططين عليها اساساً؟
يويدا قال لأ انا صاحب دخل ثابت و راح افعل اي شي تبيه مني الشركة!، آبي قال لا ابداً و انه لما اشتغل على سيريال لاين كان لسه في الجامعة و يدرس طريقة الرسم اليابانية و كان متردد يبدأ مشواره المهني في هالساحة و لا يصير illustrator. مازحه يويدا انه اولريدي كان يسوي رسومات توضيحية وقتها رد عليه آبي انه اساساً كان يسوي هالحاجات عشان يكسب رسوم الدراسة في الجامعة و ما كان يبي يتخلى عن حلمه في انه يكون رسام بستايل ياباني- اعتقد انها الرسومات القديمة في معابدهم؟- الي كانت مواد الرسم المستخدمة فيه غالية جداً و عشان ترسم لوحة طولها مترين بس يكلفك مئات الآف من عملتهم. و الي عشان يوفر هالشي كان يرسم لألعاب مواعدة و جايدات العاب اربيجي و حتى نشرات اعلانية لوكالة مواعدة حقيقية. الي جعل الفقر طبيعة ثانية له.
ايش كان الجزء الممتع في تصميم الشخصيات؟
آبي يقول ان اكثر شيء استمتع فيه انه كان بمقدوره يقرر حاجات كثيرة بمفرده بدون ما يرجع لأحد فوقه مثل ما كان في لاين و تيكنولايز الي اضطر يسمع غيره و يفكر في الحاجات الي قالوها عشان يسوي منتج نهائي يعكس رغباتهم. هايباني رسم الي يعتقده هو و مش الي يبونه الآخريين منه. طبعاً يويدا قال ان المربية المسنة شكلها مخيف. آبي بعدين اشتكى ان يويدا يشتكي كثير.
ايش شخصيتكم المفضلة؟
آبي بما انه المؤلف الي خلقهم في مخيلته يقول انه صعب يقرر يكره او يحب شخصية معينة. كلهم جوانب من شخصيته و جزء منه.
ايش تبي تكون لو كنت في عالم هايباني؟
آبي يبي يكون الشخص الي يصلح الجدران و يبنيها.
كم هو الوقت الي قضيته عشان تفكر و تنمي فكرة القصة الأساسية؟
قلب القصة و فكرتها الأساسية جائت من ذكريات آبي في الـ 11 سنة الماضية- المقابلة سووها 2003- لكن عند كتابة القصة فضل انه يكتبها بإرتجال و عفوية فما كان فيه تخطيط واضح اثناء الكتابة و اصبح مثل آلة كتابة ميكانيكية يطرح كل فكرة تخطر في باله و هذا الي شكل الكونسيبت النهائي.
ايش هي الرسالة الي كنت تبي توصلها للمشاهدين؟
آبي:- الخلاص. بعد هذا كله، هذي قصة عن فتاة هايباني اسمها ريكي وجدت الخلاص. أنا لدي ذكريات مروري بتجربة مشابهه لها و وقتها فكرت في نفسي "اوه هذا هو خلاصي،" و مجرد تفكيري بهذي الطريقة يعني لي الكثير. انا وددت كتابة قصة مبنية عن فترة تبدأ حين معاناتي تلك و تنتهي بشعوري اني نوعاً ما وجدت خلاصي. خبرتي و تجربتي هذي دخلت في مصفاة و ادت الى هذي القصة الخيالية. لكن ان كان بإمكان المشاهد الشعور بشعور مشابه لما شعرت به في الأخير رغم ان القصة تحمل شيء من الخصوصية بالنسبة لي و تحولها من الطابع الخصوصي لقصة خيالية بشخصيات خيالية ان كان بإمكاني نقل رسالة بهذا الشكل ربما تصبح حاجة لها معنى. هذا الذي اردته.
يويدا:- القصة هذه غريبة بعض الشيء و ليست مألوفة. لديها عناصر قليلة اُريد منها تجييش و اثارت عاطفة المشاهد. بمجرد مشاهدة الشخصيات يمرون بالذي يمرون فيه المشاهدين بحسب خبراتهم و نظراتهم الشخصية يعسكون انفسهم من خلالهم و يشعرون بشعور خاص بهم. اعتقد هايباني هي تلك النوع من القصص.
رسالة لفانز المسلسل في كل انحاء العالم من السيد آبي:-
لأن فيما يبدو ان المسلسل علامته هي كائنات اشبة بملائكة. القصة لديها شعور انها دينية و تستقي منه الكثير. لكن تظل القصة ليست عن اي ديانة محددة. لكن مع ذلك انا اعتقد انها قصة دينية. ربما هي تعكس افكاري عن الكيان المسمى إله و الحياة. انا اعتقد انها نوعاً ما اجابتي لما كنت افكر فيه. اتمنى ان تكون القصة نجحت في نقل هذا الشيء على الأقل.
رسالة لفانز المسلسل في كل انحاء العالم من السيد يويدا:-
هايباني رينمي هو عالم ولد من افكار الفنان يوشيتوشي آبي. و مع هذه القصة بالذات، لتقديمها بدون تشويش او تشويه على اكبر قدر من الإمكان هو وظيفتي كمنتج. ، بهذا الصدد آبي وضع الكثير من الجهد نحوها. لجعلها عمل حقيقي يتشرف ان يكون تحت اسمه. لذا ان كانت لديكم اي شكاوي.. لا تأتوا لي اذهبوا له مباشرة!
المقابلة اخذوها في ANIME EXPO 2003 في كاليفورنيا. من نفس الشركة المنتجة. كل الحقوق لها.
اعتذر على الترجمة المتواضعة بس حبيت انقلها هنا. المقابلة جابت اسئلة اكثر لكن آثرت اترجم اسئلة لها علاقة مباشرة بالأنمي.
أويدا ذا صاحب الكونسبيت في Texhnolyze وبرضو كان له مقابلة معاهما الأثنين (وذكر هذا الشئ) وكان كاتب في لاين أيضًا. مرات تشوف الأثنين "original character design" و"character design" فكيف؟ السالفة الأول يعطي سكتشات للتصميم والثاني هو ينقله إلى الأنمي مثل الشئ الذي صار في بيرسرك 97 فتشوف اسم ميورا في الأولى واسم أوماكوتشي في الثانية؛ فيعني التصميم يرجع للأول اللي الثاني حوله في الأنمي. الذي صاير هنا نفس الشئ مع آبي لأنه صاحب التصميم ونعم يمكن الأقل كجودة من الأنميات التي اشتغل عليها بس الفكرة عامة له هو.
أويدا ذا طلع مش هين هو أنا أقصده في Texhnolyze/serial experiments lain كاتب؛ صاحب الفكرة والوجه العامة لأن برضو السالفة تدخل مشاركة في تخطيط بعض الشخصيات وبعض الأمور واللي شارك فيها آبي معاه. وهذه ما تشيل أهمية Chiaki J. Konaka كاتب السكربت والمخرج سواء هاماساكي أو ناكمورا اللي قدر يحولا هذا الشئ إلى بصري لافت ومذهل.مثير للاهتمام جدا. الحاجات هذي ضبابية بعض الأحيان و المتابع العادي ما تتوفر له هالمعلومات. على كل حال انا شفت الايندينج الخاصة الي تجي بعد الحلقة الاخيرة مدتها خمس دقايق يعرضون أسامي كل الي اشتغلوا و يويدا منتج تنفيذي لو هذي الترجمة الصح بينما آبي ماسك شغلات هنا و هناك بمسميات تلخبط.(&)
مشهد المهرجان وكيفية ايصال المشاعر عن طريق الاجراس .. مشهد بيرفكت !
طوال ال 11 حلقة كنا نشوف علاقات الهايباني مع الناس في القرية حلوها ومرها .. كمية الامتنان اللي حسيت فيها وقت تقديم الاجراس مع الالحان الروحانية المدهشة .. شعرت اني على وشك البكاء T__T
او مشهد الالعاب النارية .. علاقة ريكي مع المصنع المهجور او مع ميدوري وهيوكو كانت قوية جدا رغم المشاكل .. فميدوري رغم كل شيء تحب ريكي جدا .. مشهد البكاء
اما عن حلقة الخاتمة .. مشاعر ريكي .. مشاعر ريكي وألمها واللي كان مخفي ل12 حلقة .. مشهد انهيارها كان مؤلم بشكل!
اه على كمية الراحة اللي حسيت فيها وقت انقاذ ريكي .. كمية السعادة والحزن الشديد اللي حسيت فيه مع راكا .. ريكي افضل شخصية بدون نقاش!
مشاعر الجميع وابتساماتهم اللي يتخللها الم شديد في النهاية من افضل المشاهد .. اما عن اخر لقطة وركض راكا بعد اكتشافها للشرنقة .. بعد كل الضياع والمشاعر من بداية الانمي ها هي راكا ستتخذ خطوة جديدة ... مع اني اشعر ان المنزل القديم ليس المنزل القديم من دون ريكي التي كانت القلب النابض .. الجميع يدرك ذلك .. الجميع يحب ريكي ولكن الان .. الجميع سعيد براحة ريكي والجميع يستطيع ان يرتاح الان.
بالنسبة لي ذي من مميزات الأنمي، هو يعطيك العالم من خلال الشخصيات، وما يركز عليه كبناء بقدر كيف تأثيره على الشخصيات، هذا أنمي بطئ مع تركيز أكثر على الأتموسفير وما يفصل نفسه بإشياء اعتيادية شارحة عن العالم. هو تاركها للمخيلة لأنه يعطيك مجال لتتخيل العالم كيف ماشي من تلميحات بسيطة وأنت وفهمك.بحيث تمر حلقة بأكملها و لا نلحظ اي تفاعل ملحوظ بين الشخصيات و لو استغل الكاتب الامر هذا بتقديمِِ وشرحِِ للعالم و قوانينه لكان الامر مثيراً للاهتمام.
قرأت الانطباعات فوق و يبدو انه سيستمر بنفس الريتم بدون ان يشرح الكاتب اي شيء و هذا محبط، يمكن ان استنتج ان الكاتب ركز على الشخصيات و العلاقة بينهم و اهمل الاشياء الاخرى،