Guyver
Gamer
- شـبـح تـسـوشـيما -
بعد مجموعة من الألعاب التي قدمها فريق "Sucker Punch" ابرزها ثلاثية "Sly" وتبعها تجربة اكثر نضجاً على جهاز PS3 تمثلت في جزأين بعنوان "Infamous". عاد الفريق من جديد لتقديم جزء ثالث من نفس السلسلة مع بداية هذا الجيل وكأحد أوائل الحصريات لجهاز PS4، و من خلال التوجهات الفنية، لم يكن وارادا توقع أن يسلك فريق التطوير تقديم عالم مفتوح في اليابان الإقطاعية بلعبته الجديدة حتى أعلن عنها في مؤتمر باريس عام 2017 وسط ترقب حذر، لتتوالى العروض والإعلانات حول اللعبة التي كانت محل شك وعدم تفاؤل لدى البعض بمستواها حتى قبيل إصدارها بأيام... فهل كانت التجربة مفاجأة سارة ام خيبة أمل او محاولة مقبولة في كل الأحوال ؟
- القصة:
- نظام اللعب/عالم اللعبة:
احد أكثر العوالم إبهارا هذا الجيل من نصيب لعبة الشبح، فأنت امام عالم خلاب ومصمم بعناية وذكاء ويتناغم مع أماكن المهام و المواقع الجانبية، إذ لا ترمي اي شيء بشكل عشوائي كما يحدث مع الكثير من الألعاب. كل شيء تقريباً موزع بعناية فحتى شخصيات اللعبة الأساسية والفرعية بقصصها تدفعك إلى الانغماس أكثر وتجميع المؤن والهجوم على المناطق التي احتلها المغول. الكثير من النشاطات الممتعة خلال مغامرتك (مثل تقطيع البامبو أو التأمل...). ما زاد كذلك من جمال الرحلة هو التنوع البيئي والطبيعة المبهرة التي عكست جمالية اليابان في تلك الحقبة و الذي يجعل من نظام الاستكشاف مغامرة بحد ذاتها. أشير بأن مهام القصة الرئيسية وعمر اللعبة بشكل عام ليس طويلاً على غير العادة مع العاب العالم المفتوح وهي في الواقع طريقة ذكية لعدم السماح لك بالممل وتدفعك للبحث اكثر في جوانب القصة من خلال المهام الفرعية التي لا تخلو من هذا الأبداع القصصي إلا أن تكرار أسلوب تنفيذ المهام ومحدوديته هو النقطة السلبية المشتركة بينهما.
- الأصوات/الموسيقى:
+ عالم خلاب
+ نظام لعب متنوع
+ المهام الرئيسية و الجانبية تمتلك محتوى قصصي ممتاز
+ حزمة موسيقية متنوعة
+ نشاطات ونظام استكشاف ممتع
- أسلوب تجسس بدائي
- تكرار ومحدودية في تنفيذ المهام
- تنوع قليل في الأعداء
- مستوى بعض المشاهد لم ينفذ بعناية
- ختام:
الإجابة على السؤال الذي في مقدمة المراجعة، هو بلا شك مفاجأة سارة لم تكن متوقعة. اللعبة فيها الكثير من التكرار ولا توجد خطوات جريئة أقدم عليها فريق التطوير غير أنها وضفت خصائصها وطبقتها بشكل ممتاز، ومن هنا يمكن القول أن التكرار لا يجب ان يذكر دائما بصورة سلبية طالما أن المحتوى متماسك ويحقق الغاية وهي الاستمتاع بالتجربة. واحدة من أفضل العاب العالم المفتوح و الجيل.
9.0/10
التعديل الأخير: