Xeno
True Gamer
انطباعات حلوة همام.
أتفق معاك بصورة كلية بخصوص القصة، أغلب المشاهد (المؤثرة لول) مضحكة و لو ركزوا القصة على الجيرز و تكسير العظام أصلح لكونسبت اللعبة، أما محاولة صنع قصة مؤثرة فهاردلهم. (و هارد لأغلب الألعاب أصلا)
أختلف معاك جزئيا بخصوص الأصوات و الموسيقى، استخدام الأصوات برفكت، أتوقع فريق الصوت استخدم حرفيا آلاف مؤلفة من الأصوات و دبل مؤثرات جيرز 1 إذا مش أكثر. موسيقيا فهي تؤدي الغرض المطلوب و في ألحان جيدة بس أرجع أتفق معاك أنها ما ترسخ في الذاكرة.
أما تقنيا فهنا أختلف معاك كليا. في فرق مش كبير في المودلز و النقاوة و التفصايل في المجسمات تقدر تلاحظه لو رجعت و شغلت جيرز 1 اليوم. باستثناء ذلك أنا رأيي اللي بنيت عليه أفضلية جيرز 2 على مستوى الألعاب تقنيا هو فعلا السكيل لأن جيرز 1 مش أفضل لعبة تقنيا اليوم. أنت تقول الأشياء الضخمة سكربتد، هي بعضها سكربتد وبعضها لأ، و حتى السكربتد يحسب كنقلة كبيرة من جيرز 1 و جزء من الجيمبلاي، غير ذلك في فرق كبير بين الأعداد اللي تواجهها فجيرز 1 و 2. فجيرز 1 اللعبة كانت ترمي عليك عدوين ثلاثة أربعة بالكثير في الشاشة و في غرف صغيرة جدا و تبدأ لعبة الإطلاق و الاختباء. في جيرز 2 عشرات الأعداء على الشاشة و مساحات ضخمة يكون فيها عليك تغيير مكانك من وقت لآخر، مع فرق خرافي في مسافة الرسم.
مثال جيد للفرق في السكيل بين اللعبتين الوحش الضخم "بروماك"... فجيرز 1 ظهر فقط في الإعلانات الأولى للعبة و ما وصل للعبة في النسخة النهائية إلا في نسخة البي سي بعد سنة. في جيرز 2 مرات يجونك 3 بروماكس مع بعض و أعداد كبيرة من الوحوش العادية معاهم.
أنت ذكرت التكستشرز، أتفق معاك أن أنتشارتد هي الأفضل بوضوح من هذه الناحية، لكن يوم أنا شخصيا أقول أن جيرز 2 أفضل جرافكس فأعني بها كصورة متكاملة من ناحية الإبهار بشكل عام، مش في جزئيات معينة قد تتفوق فيها لعبة على الأخرى.
أتفق معاك بصورة كلية بخصوص القصة، أغلب المشاهد (المؤثرة لول) مضحكة و لو ركزوا القصة على الجيرز و تكسير العظام أصلح لكونسبت اللعبة، أما محاولة صنع قصة مؤثرة فهاردلهم. (و هارد لأغلب الألعاب أصلا)
أختلف معاك جزئيا بخصوص الأصوات و الموسيقى، استخدام الأصوات برفكت، أتوقع فريق الصوت استخدم حرفيا آلاف مؤلفة من الأصوات و دبل مؤثرات جيرز 1 إذا مش أكثر. موسيقيا فهي تؤدي الغرض المطلوب و في ألحان جيدة بس أرجع أتفق معاك أنها ما ترسخ في الذاكرة.
أما تقنيا فهنا أختلف معاك كليا. في فرق مش كبير في المودلز و النقاوة و التفصايل في المجسمات تقدر تلاحظه لو رجعت و شغلت جيرز 1 اليوم. باستثناء ذلك أنا رأيي اللي بنيت عليه أفضلية جيرز 2 على مستوى الألعاب تقنيا هو فعلا السكيل لأن جيرز 1 مش أفضل لعبة تقنيا اليوم. أنت تقول الأشياء الضخمة سكربتد، هي بعضها سكربتد وبعضها لأ، و حتى السكربتد يحسب كنقلة كبيرة من جيرز 1 و جزء من الجيمبلاي، غير ذلك في فرق كبير بين الأعداد اللي تواجهها فجيرز 1 و 2. فجيرز 1 اللعبة كانت ترمي عليك عدوين ثلاثة أربعة بالكثير في الشاشة و في غرف صغيرة جدا و تبدأ لعبة الإطلاق و الاختباء. في جيرز 2 عشرات الأعداء على الشاشة و مساحات ضخمة يكون فيها عليك تغيير مكانك من وقت لآخر، مع فرق خرافي في مسافة الرسم.
مثال جيد للفرق في السكيل بين اللعبتين الوحش الضخم "بروماك"... فجيرز 1 ظهر فقط في الإعلانات الأولى للعبة و ما وصل للعبة في النسخة النهائية إلا في نسخة البي سي بعد سنة. في جيرز 2 مرات يجونك 3 بروماكس مع بعض و أعداد كبيرة من الوحوش العادية معاهم.
أنت ذكرت التكستشرز، أتفق معاك أن أنتشارتد هي الأفضل بوضوح من هذه الناحية، لكن يوم أنا شخصيا أقول أن جيرز 2 أفضل جرافكس فأعني بها كصورة متكاملة من ناحية الإبهار بشكل عام، مش في جزئيات معينة قد تتفوق فيها لعبة على الأخرى.