hits counter

Frozen Synapse أحد أفضل الألعاب الاستراتيجية لهذا العام ..

Turki 14

Casual Gamer
السلام عليكم

frozensynapse1.jpg


النوع : Tactical Strategy .
تاريخ الصدور : 2011, May .
سعر اللعبة : 24.99$ ويمكنك أن تهدي نسخة لأحد أصدقائك .

بدأت بلعب هذه اللعبة من أمس ومع أنني لم ألعبها إلا لعدة ساعات إلا انني عزمت برأيي وهو أن هذه اللعبة أفضل الألعاب الأستراتيجية في عام 2011 وقد قررت أن أكتب عنها حتى لا يكون لدي Experience Advantage لما ألعبها مع أحدكم ( هذا إذا قررتوا ان تشتروها ) . تخيل الآتي ، Frozen Synapse هي لعبة تكون مزيجاً من لعبة الشطرنج و Rainbow Six في بيئة Tron .

frozensynapse2.jpg


في اللعبة أنت تتحكم بفريق صغير من جنود قد يكون عددهم 3 أو 4 والذين قد يكون لديهم واحد من الأسلحة التالية : Machine Gun - Shotgun - Sniper Rifle -Rocket Launcher - Grenade Launcher وحصولك على جندي من أي نوع يكون عشوائي ( ولكن خصمك سوف يحصل على نفس نوع من الجنود الذي سوف تحصل عليه ) أثناء تحكمك لهم سوف تستطيع أن تخبرهم أين يصوبوا أثناء تحركهم .. متى ينحنوا وراء الغطاء .. وفي النهاية تستطيع أن ترى " محاكاة " حيث أنك تستطيع رؤية 5 ثواني إلى الأمام لكي ترا تحركات جنودك وما إذا كانوا فعلوا ما تريد ، أما في حالة لنقل أنه في " المحاكاة " قد قتلوا فيمكنك أن تعدل على تحركات جنودك ( نسيت أن أقول أنك يمكنك توقع تحركات العدو لكي تراها في المحاكاة ) في النهاية يمكنك أن ترسل دورك إلى السيرفر وترا تحركات جنودك وجنود خصمك .

عرض الأطلاق :

[video=youtube;BOlV_9DYnOw]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=BOlV_9DYnOw[/video]

ولكن عدوك لن يفعل ما توقعته أن يفعله فهو أيضاً يخطط ويحاكي محاولاً توقع ما سوف تفعله وهذا هو الممتع من اللعبة فعليك أن تحاول أن تهزم خصمك بالذكاء فعليك أن تحاكي وأن ترا خياراتك وفي النهاية ترسل أوامر جنودك وتنتظر عدوك أن يرسل أوامر جنوده وترا النتيجة . هناك أكثر من طور واحد للعبة فهناك Extermination وهو عبارة عن ديث ماتش وهناك Hostage وهو عبارة عن أنقاذ الرهائن من اللاعب الآخر و Secure وهو محاولة للدفاع عن منطقة بينما اللاعب الآخر يحاول الوصول إليها وهناك Disputed وهو شبيه بـCapture The Flag وآخيراً هناك Charge حيث يوجد لاعب يحاول أن يصل لخط النهاية بينما الآخر يمنعه .

كما نعرف الألعاب الاستراتيجية تأخذ وقت خصوصاً ما إذا مستند على الأدوار ولكن لا تقلق عن إذا ما كنت سوف تطفش من الأنتظار لسببين الأول أنك تستطيع أن تلعب أكثر من لعبة في نفس الوقت . وثانياً أنك لو خرجت وجاء دورك فاللعبة ترسل لك E-Mail لكي تخبرك بذلك وهذا شيء جيد لو أنك لا تملك نفس وقت الفراغ مثل أحد أصدقائك .

[video=youtube;JRb1R49QY5E]http://www.youtube.com/watch?v=JRb1R49QY5E[/video]

في النهاية أقول أن Frozen Synapse هي لعبة جيدة ويجب على محبي الألعاب الأستراتيجية أن يشتروها والقيمة للعبة مقابل سعرها يعتبر جيد وإذا كان يجب علي أن أقييمها فراح أعطيها 8.5 .​
 

Naserano

True Gamer
لا زالت عندي علامات استفهام حول اللعبة :confuse:

حيث أنك تستطيع رؤية 5 ثواني إلى الأمام لكي ترا تحركات جنودك وما إذا كانوا فعلوا ما تريد ، أما في حالة لنقل أنه في " المحاكاة " قد قتلوا فيمكنك أن تعدل على تحركات جنودك ( نسيت أن أقول أنك يمكنك توقع تحركات العدو لكي تراها في المحاكاة ) في النهاية يمكنك أن ترسل دورك إلى السيرفر وترا تحركات جنودك وجنود خصمك

ما فهمت عليك .. طيب اذا شفت تحركات جنودي وقتلوا مثلاً راح اضطر اغير الخطة صح؟؟ السؤال الى متى لأن اذا الواحد شاف خطته ما نجحت راح يغيرها أكيد كل شوي وبالشكل هذا ما راح تنتهي اللعبة ولا أنا غلطان ؟؟
 

Turki 14

Casual Gamer
المعذرة اللعبة المفهوم الخاص بها نوعاً ما معقد .. لما تلعب هناك Planning Phase و Outsome Phase فيOutcome Phase جنودك وجنود العدو ينفذون الأوامر من تحركات ( من دون أن يستطيع أحد أن يعدل عليها ) وأثناء ذلك سوف يقتلون العدو إذا واجهوهم .. طبعاً لما تواجه العدو هناك عوامل عدة تحدد من المنتصر بين الجندين وهي الغطاء ( والذي يكون لونه أزرق فاتح ).. هل الجندي يتحرك .. واخيراً ما إذا كان الجندي يصوب على الجندي الآخر ( لن يطلق إذا لم يكن مصوباً عليه .. وبالتصويب أتكلم عن Field Of View للجندي ) .. فالجندي الذي واقف في مكانه ينتصر على الذي يتحرك والذي خلف غطاء ينتصر على الذي بدون وهكذا .. بالنسبة للـPlanning Phase ففيها تعطي أوامرك لجنودك .. وأيضاً هناك يوجد زر لما تضغطه ( في اللعبة لم يطلقوا عليه الزر أسم ولهذا سميته " بالمحاكة " من قبل ) وفيه ترا جنودك يفعلون الأوامر .. لنعطي مثال : لنقل أنك تعرف أنه هناك عدو في غرفة وتعرف مكانه ( سوف يظهر في الشاشة أمامك كما في الصورة في الأعلى ) سوف تعطي أوامر لجنديك ان يدخل من الباب العلوي وان يقتل العدو أمامه .. سوف تضغط الزر الذي يريك محاكاة وترا أن جنديك قد مات لأنه كان متحرك ولهذا تغير خطتك وتجعل الجندي يستخدم النافذة بحيث يكون خارج مدى رؤية العدو ويقتله .. ولكن عندما ترسل الأوامر ويأتي Outcome Phase فسوف يفعل عدو شيء آخر مما أنت لم تتوقعه مثل ان يجعل جنديه أن يهرب من الغرفة أو يغير مكانه ( والكثير من الاحتماليات من الصعب توقعها ) .. نسيت أن أذكر معلومة وهي أن هناك طورين وهما Light و Dark في Light يمكنك رؤية مكان عدوك ( وهو يرا مكانك ) طوال اللعبة بينما Dark يمكن أن ترا مكان بداية جنوده فقط .
 

Naserano

True Gamer
^
جميل جداً وضحت الفكرة .. طيب اللي كمبيوتره معمّر يقدر يشغل اللعبة :sadwalk:
 

Turki 14

Casual Gamer
أتوقع أيه ولكن ماودي أنكبك فـادخل في صفحة اللعبة في ستيم هنا وشف المواصفات تحت ( مواصفات منخفضة جداً ) أو أدخل Can You Run It وأختر اللعبة اللي بتغاها
 

Turki 14

Casual Gamer
من الموقع الرسمي :

What are the system requirements?
PC •OS Requirements: Windows XP, Vista, 7
•Ram: 512meg
•Processor/Gfx card: will run on low-end modern hardware (e.g. netbooks)

Mac •OS Requirements: OSX Leopard or later
•Ram: 512meg
•Processor/Gfx card: 1GHZ PowerPC (or Intel)
•If you're unsure about whether your system will run the game, please contact us!

يعني الأجهزة الحديثة من اللابتوبات راح تشغلها أو أي جهاز يشغل ألعاب بي سي ( للأسف لم يحددوا كرت شاشة ولكن اللعبة ليس لديها رسوم قوية ) .

Integrated Graphics = هو نوع من كروت الشاشة والذي عادةً يكون من شركة Intel حيث أن هذا الكرت لا يمكن تغييره بكرت شاشة آخر ( يكون ملحم بنفس الـMotherboard ) وقوته الكرت تكون ضعيفة ولكتها كافية لتنفيذ الأشياء الرئيسية بينما النوع الثاني يكون Dedicated Video Cards والذي يكون من شركة nVidia أو ATI والذي يمكنك أن تغيره من عند الشركة المصنعة للابتوب ( هذا ما سمعت ولكنني لم أجرب تغيير كرت الشاشة ) .
 

ddoo101

Gamer
واو شكلها روعه مشكور

وانشاءالله بجربها
الحين عشانك بس يالغالي
 
أعلى