hits counter

الموضوع الرسمي Forza Motorsport 6

بادئ الموضوع #1



  • المطور: Turn 10 Studios
  • الناشر: Microsoft Studios
  • الجهاز: Xbox One
  • تاريخ الاصدار: 15 سبتمبر في امريكا/ 18 سبتمبر في اوروبا/ 10 سبتمبر لاصحاب نسخة الـ Ultimate Edition



Forza Motorsport 6 هي لعبة قيادة واقعية داخل الحلبات وهي اللعبة الرئيسية في السلسلة إلى جانب السلسلة الجانبية Forza Horizon وهي لعبة عالم مفتوح حيث القيادة فيها تميل للسهولة والاركيدية بعض الشيء بالمقارنة مع العنوان الرئيسي.

اللعبة هي الاصدار الثاني في الجيل الجديد بعد الجزء الخامس الذي صدر عام 2013 ويحمل هذا الجزء تحسينات كثيرة بالاضافة الى السباقات الليلية والمطر لاول مرة في السلسلة مصحوبة ببرك الماء الناتجة عن المطر والتي ستؤثر بشكل مباشر على قيادتك داخل الحلبة على حسب سرعتك وزاوية مرورك فوقها لذلك عليك ان تحذر عند المرور منها والتصرف بشكل مناسب لكي لا تفقد السيطرة على سيارتك.

الفريق زار حلبات السباق الحقيقة اثناء المطر ليحدد اين وكيف تتشكل هذه البرك وكيف تؤثر على مجريات السباق وقام بنقلها إلى داخل اللعبة بنفس العدد ونفس المكان، وبالنتيجة فالسباق في اجواء ممطرة لن يكون مجرد ميزة مظهرية بل سيكون له تأثير مباشر على اللعب وسيكون السباق اصعب بكثير من الاجواء العادية.

السباقات الليلة ستكون محددة لحلبات معينة فقط وكذلك المطر حيث لن يكون متاحاً لجميع الحلبات ولا وجود لنظام تعاقب الليل والنهار او تغير الطقس التلقائي من مشمس الى ممطر والعكس اي انك ستبدأ السباق في النهار وسينتهي في النهار ولن يتغير الطقس طوال فترة السباق كما لا تستطيع اللعب في الليل وفي اجواء ممطرة في آن واحد.



اضغط الصورة للتكبير

اللعبة ستوفر اكثر من 450 سيارة عند الاطلاق جميعها قابلة للتعديل والتحسين والتفحص مع وجود 26 حلبة سباق 10 منها جديدة بالكامل على السلسلة، جميع السيارات في اللعبة تم تصميمها من الصفر لتتناسب مع قدرات الاكس بوكس ون، يمتد طور اللعب الفردي الى اكثر من 70 ساعة من السباقات والتحديات والاطوار المختلفة ويبلغ عدد السيارات في السباق الواحد 24 سيارة سواء في طور اللعب الفردي او التنافسي، يمكنك بيع السيارات التي تمتلكها داخل اللعبة مرة اخرى بعد شرائها بنصف السعر.

Drivatar: هو نظام ذكاء إصطناعي مرتبط بالكلاود يعمل على قراءة اسلوب لعبك وتسجيله ومن ثم رفع البيانات الى الكلاود لتقوم بمحاكاة طريقة قيادتك من حيث السرعة وطريقة الالتفاف وزاويتها ومتى تضغط الفرامل وغيرها من الامور ليكون اشبه بنسخة منك يقوم بالمشاركة في السباقات والتحديات المختلفة عند غيابك وبالنتيجة ستحصل على اموال بناءاً على المركز الذي سيحل فيه، كما انك ستلعب ضد Drivatars اللاعبين الآخرين عند غيابهم ايضاً.


توجد للعبة ثلاث نسخ رئيسية وهي:



وهي النسخة العادية للعبة وتحتوي على إضافة خاصة Ten Year Anniversary Car Pack بمناسبة مرور عشر سنوات على السلسلة وتتضمن عشر سيارات إضافية داخل اللعبة، سعر النسخة $59.99.



$79.99 Deluxe Anniversary Edition = Pre-Order Bonuses + F&F Car Pack + VIP cars/membership



$99.99 Ultimate Anniversary Edition = Pre-Order Bonuses + F&F Car Pack + VIP + Car Pass + Early Access play.
سيسمح لاصحاب هذه النسخة بلعب اللعبة الكاملة قبل 5 ايام من موعد الاصدار الرسمي اي ابتداءاً من 10 سبتمبر.



كما ستحصل اللعبة على بندل خاص باللون الازرق الفاتح مع هارد ديسك 1 تيرا بايت وكود لتحميل اللعبة بالاضافة لصوت خاص عند تشغيل الجهاز يحاكي صوت تشغيل محرك السيارة.


الاضافات

  • VIP: وهي اضافة تتضمن 5 سيارات بالاضافة إلى مميزات مثل سباقات اونلاين حصرية ونقاط واموال مضاعفة عند إكمال كل سباق، هذه الاضافة متاحة لاصحاب نسختي الديلوكس والالتميت.

  • Car Pass: وهي عبارة عن اضافات شهرية تمتد لستة اشهر ابتداءاً من اكتوبر وكل إضافة تحمل معها 7 سيارات جديدة.

  • F&F Car Pack: وهي إضافة خاصة تقدم للاعبين عشرة سيارات شهيرة مقتبسة من سلسلة افلام Fast & Furious.


عبر إكمالك للتحديات والفوز في السباقات ستكسب نقاط خبرة تزيد من مستواك بالاضافة الى الاموال التي ستشتري بها سيارات جديدة
وهناك نظام جوائز جديد يسمى a prize spin يعطيك جوائز مختلفة كسيارات او مودز او اموال في كل مرة يزداد فيها مستواك واذا كنت تملك تلك السيارة مسبقاً فستحصل بدلا منها على قيمتها المالية.




المودز هي خاصية جديدة في اللعبة تضيف عمقاً للتحديات حيث تستطيع اضافة تحدي شخصي يتطلب منك فعل شيء معين يزيد من صعوبة السباق ويختبر مهاراتك وبالمقابل ستحصل على ضعف النقاط والاموال بعد انهاء السباق وتحقيق الشرط المطلوب، وهي مقتصرة على الطور الفردي واللعب الحر ولايمكن استخدامها في الاون لاين او في طور التحديات ويمكن الحصول على المودز عن طريق نظام الجوائز او عن طريق الاموال التي تكسبها داخل اللعبة عند اكمال السباقات كما انها تصنف ضمن مستويات مختلفة على حسب قوة تأثيرها على مجريات السباق.

وهناك ثلاث انواع منها:


  • Dare: حيث ستختبر مهاراتك كسائق محترف ويطلب منك تحقيق اهداف معينة مثل بدء السباق في المركز الاخير وانهاءه في المركز الاول لتحصل على مبلغ اضافي من المال ويمكنك استخدام هذا النوع مرة اخرى لكن لاتستطيع اختيار اكثر من مود واحد من هذا النوع في كل سباق، وهناك انواع اكثر وكلما زاد مستواها زاد مستوى التحدي والشرط المطلوب تحقيقه وبالتالي تزداد قيمة المال الذي تحققه.

  • Crew: في هذا النوع تستطيع استخدام خاصية واحدة تعطيك افضلية اثناء السباق مثل زيادة سرعة السيارة او جعل التحكم فيها اسهل او تقليل وزن السيارة وهي اشبه بعمل ترقية للسيارة وهي مفيدة عند تحديك للاعبين اكثر مهارة وفي الحلبات التي تقدم تحدي عالي.

  • Boost: في هذا النوع ايضا ستحصل على افضلية اثناء السباق مثلا الحصول على مبلغ اكبر من المال في هذا السباق او عدم التعرض للاصطدام اثناء الدوره الاولى من السباق ويستخدم هذا النوع لمرة واحدة فقط وسيختفي تلقائيا من قائمتك عن استخدامه بعكس النوعين الاخرين اعلاه وستحتاج إلى إعادة شراءه اذا اردت إستخدامه مرة اخرى.

تمتلك المودز مستويات مختلفة وكل ما زاد مستواها يزيد تأثيرها اكثر على السباق وبالتالي الحصول على جوائز اكبر، وعند حصولك على المودز بأمكانك اضافتهم للسباق حيث توجد ثلاث خانات للمودز يمكنك اضافتهم قبل كل سباق ولا يمكنك اختيار اكثر من مود واحد في كل سباق في النوعين الاولين بينما تستطيع اختيار ثلاثة دفعة واحدة من النوع الاخير ولكنهم قابلين للاستخدام لمرة واحدة فقط وهنا يعود الخيار للاعب في التنويع والاختيار بين الانواع الثلاثه كما يراه مناسباً.




هو طور جديد خاص في الملتي بلاير يتضمن جمع اللاعبين ضمن سباقات محددة بجدول زمني محدد وتفتح في اوقات خاصة، على سبيل المثال سيكون هناك سباق لسيارات الفئة الثانية لاربع ساعات في اليوم ولمدة اسبوع وبعدها ينتهي هذا الحدث ليحل مكانه نوع اخر بوقت وجدول زمني مختلف وبفئة اخرى من السيارات.
جميع اللاعبين سيبدأون بنفس المستوى ومع مرور الوقت وانتهاء هذه الاحداث التنافسية سيتم تقييم نتائج كل لاعب تبعاً للمراكز التي حققها وسيتطور على هذا الاساس وينتقل لمستويات اعلى ليتنافس مع لاعبين قريبن من مستواه في سباقات خاصة لا يمكن للاعبين المغمورين والجدد المشاركة فيها وذلك لضمان وجود ندية وتنافس لكون جميع اللاعبين المشاركين يتمتعون بمهارة عالية والهدف من هذا هو تقديم سباقات مختلفة تناسب جميع انواع اللاعبين على حسب خبرتهم ومهارتهم.




هو نظام يتتبع سجل لعبك لالعاب فورزا السابقة ويعطيك جوائز بناءا على ما حققته فيها وكل ما كان مستواك اعلى تحصل على المزيد من السيارات والاموال كما سيتم مكافئتك اذا اشتريت اضافات الاجزاء السابقة او حققت اتشيفمنت او كنت تملك عددا كبيرا من السيارات في كل جزء ويمتد لغاية ثمانية مستويات والمستوى الثامن هو الاعلى.

وهناك جوائز لجامعي السيارات في الاجزاء الماضية كالتالي:


  • لكل لعبة تمتلك فيها 50 إلى 199 سيارة ستحصل على 100,000 من اموال اللعبة
  • لكل لعبة تمتلك فيها 200 إلى299 سيارة ستحصل على 1,000,000 من اموال اللعبة
  • لكل لعبة تملك فيها 300 سيارة فما فوق ستحصل على 5,000,000 من اموال اللعبة


كما ستحصل على سيارة مجانية إذا إمتلكت من قبل الجزء الرابع وسيارة مجانية للجزء الخامس وسيارة مجانية لـ Forza Horizon 2

ويمكن ان ينتهي بك الامر وانت تملك 12 سيارة و 25,000,000 من اموال اللعبة منذ بداية اللعبة إذا توافرت فيك جميع الشروط.



  • اللعبة ستعمل بدقة الوضوح الكاملة وبـ 60 إطار في الثانية.
  • لاول مرة في السلسلة ستتواجد السباقات الليلية والاجواء الممطرة.
  • هناك 6 حلبات بأجواء ليلية و7 بأجواء ممطرة فقط.
  • لاتستطيع اللعب في الليل وبأجواء ممطرة في آن واحد.
  • يوجد اكثر من 450 سيارة في اللعبة عند الاصدار بالاضافة لـ 26 حلبة.
  • ستتوفر 24 سيارة داخل الحلبة في كل سباق سواء في الاونلاين او اوفلاين.
  • يوجد ديمو للعبة بحجم 13 جيجا بايت وسيحصل من يجرب الديمو على سيارة فورد GT الموجودة على غلاف اللعبة.

صور




فيديو

 
بادئ الموضوع #2
اصحاب نسخة الـ Ultimate Edition يقدروا يلعبوها إبتداءاً من اليوم والبقية ينتظروا لحين موعد الاصدار الرسمي بعد خمسة ايام.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
#4
احلى شيء كيف قسطولك اللعبة و صارت اللعبة الكاملة ب100$ فجأة و مايكروترانز فوقها. عييب :/

تشكر عالموضوع و ما قصرت، بحاول اخلص هورايزن 2 باسرع وقت قبل لا اخذ هذي ان شاء الله.

متحمس اجرب مجموعة السيارات الجديدة، هل لسى فيه حلبة و تعليق توب جير مثل الرابع؟
 
بادئ الموضوع #5
احلى شيء كيف قسطولك اللعبة و صارت اللعبة الكاملة ب100$ فجأة و مايكروترانز فوقها. عييب :/

تشكر عالموضوع و ما قصرت، بحاول اخلص هورايزن 2 باسرع وقت قبل لا اخذ هذي ان شاء الله.

متحمس اجرب مجموعة السيارات الجديدة، هل لسى فيه حلبة و تعليق توب جير مثل الرابع؟
حلبة توب جير موجودة بس ما ادري عن التعليق، اللي اعرفه ان Jeremy Clarkson مش موجود.
_______________________________________________

الاعلان التلفزيوني للعبة رهيب، يستعرض العاب السيارات القديمة في دقيقة ونص


ايضاً من اكثر الامور اللي تتميز فيها السلسلة هو طور الرسم.. اللي عنده موهبة في الرسم ممكن يطلع بأشياء مجنونة وتقدر ايضا تنقل رسومات الجزء الخامس وهورايزن 2 الى هذا الجزء.

 
#6
موضوع جميل جدا الله يعطيك العافية
حاليا مقضي فاللعبة ساعتين ثلاثة و مستمتع
افضل بمليون مرة من 5 الي كانت جدا مخيبة بالنسبة لي
 
#7
جربت الديمو قبل اللعبه جميله كتجربه بالنسبه لي لاني مااحب نظام الحلبات، شدتني هورايزن اكثر والحريه اللي فيها
هل هالجزء فيه نظام مدينه مفتوحة ولا لا؟
 
#10
الله يعطيك العافيه موضوع رائع ومتعوب عليه اتمنى انك تحصل على اكبر عدد ممكن من الشكر والتقدير فعمل مواضيع رسميه ماهو شي سهل وانا مجرب هذا الشي شويت دعم للكتاب بيعطيهم تحفيز كبير لتقديم المواضيع على اكمل وجه فشكراً لك ولكل من يكتب مواضيع ويتعب عليها خاصة المواضيع الرسميه للألعاب لأنها تعتبر مرجع للعبة

غريبه مافي عشاق كثير للعبة في هذا الموقع اتمنى اني اتعرف على اكبر عدد ممكن من عشاق اللعبه اللي نظامهم سباقات وتحدي وقت ودرفت ياباني ودراق اما الهجولة او التفحيط ماهي من اهتماماتي بس الاحظ كثير مهتمين فيها لكن مااشوف فيها شي ممتع عموماً الله يهني الجميع في اللي يحبه ويعشقه انا عشقي السباقات الرسمية وتحدي الوقت ::cool::