hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem Heroes أبطال السلسلة جميعا مجتمعين

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #1


السلام عليكم ورحمة الله

شهد سوق الالعاب في سنة 2016 حدث تاريخي تمثل بدخول شركة ننتندو سوق العاب الجوالات بلعبة Super Mario Run، ولم تمر سوى اشهر قليلة حتى اعلنت الشركة عن قدوم احد افضل سلاسلها للاجهزة الذكية مرة اخرى، Fire Emblem Heroes هي ثاني لعبة تطرحها ننتندو للجوالات من تطوير الفريق المبدع intelligent System وتحمل معها جميع الشخصيات الشهيرة في السلسلة، وبعد سنة من صدورها، قررت طرح الموضوع الرسمي لواحدة من افضل العاب الF2p التي لعبتها بحياتي. وعلى الرغم من انني العب اللعبة منذ صدورها الا انني ادمتها خلال المدة الاخيرة وهو السبب الذي دفعني لكتابة الموضوع الرسمي المتأخر كونها تستحق موضوع رسمي خاص لها بترو جيمنج. سأحول أن اشرح خلال هذا الموضوع كل مايتعلق باللعبة على طريقة Q&A.

- جديد على السلسة فهل هذا يؤثر على تجربتي ؟

اطلاقا، فالهدف من اللعبة هو استهدافها للاعبين الجدد بشكل رئيسي، وكونها على جهاز غير تقليدي، ننتندو راعت الجمهور الجديد للسلسة واللاعب لن يجد اي صعوبة في التأقلم سواءا بأسلوب اللعب البسيط او القصة او الشخصيات. تحمل فاير امبلم هيروز قصتها الخاصة، بالاضافة الى شخصياتها الخاصة، ويتمثل دورك هنا في ضم شخصيات اللعبة الشهيرة الى فريقك لهزيمة العدو الرئيسي في اللعبة و ملك مملكة النار Surtr. تقدم اللعبة كل الشروحات التي ستساعدك في الولوج في عالم اللعبة بسلام وطمئنينة :)



- ماهو اسلوب اللعب المستخدم في فاير امبلم هيروز وهل سيكون بسيط لشخص جديد عليه ؟

اسلوب اللعب في فاير امبلم هيروز سيكون مثل اجزاء السلسلة السابقة الا وهو اربيجي/تاكتكس، خلال المعركة سيتعين عليك تحريك جنودك الاربعة على خريطة مكونة من 8 مكعبات على 6 ضد اعداء يصل عددهم الى اكثر من 10، كل شخصية و كل عدو قد يملك اسوبه القتالي الخاص، في الترتيب المعروف في السلسة فإن فرقة السيافين التي تحمل اللون الاحمر لها افضلية الفوز على الفرقة التي تحمل الفؤوس ولونها اخضر، وفي نفس الوقت الرماحين ولونهم ازرق يمكنهم التغلب على السيافين ولكن الفؤوس تتغلب عليهم، لدينا ايضا فرق السحرة وتحمل نفس ترتيب الالوان ونقاط القوة لدى المقاتلين، ويمكن لكل مجموعة من هذه الفرق لعدد محدود من الخطوات داخل الخريطة، الفرقة المدرعة يمكنها المشي لخطوة واحدة فقط في حين ان قوتها تتمثل في الديفنس وكذلك الاتاك، فرقة الفرسان تحمل اكبر عدد من الخطوات داخل الخريطة ولكنها لا تستطيع الدخول للغابات، فرقة التنانين و الفرسان المجنحة تستطيع العبور عبر الحواجز في حين انها ضعيفة ضد فرقة السهام، كل فرقة وكل مقاتل في اللعبة يحمل نقطة ضعف وقوة ستكتشفها بنفسك خلال لعبك.

اسلوب اللعب ادماني لاقصى درجة و challenging أيضا، فهي ترسم بمهارة تامة اسس الاجزاء القديمة وتقدم اسوب لعب ممتع للغاية ومليئ بالتحديات.


- كيف استطيع الحصول على شخصيات اللعبة الشهيرة ؟

مثل اي لعبة f2p فاير امبلم هيروز تعتمد على نظام العملات للحصول على المستلزمات الخاصة و يسمى الorbs، يمكن للاعب ان يتحصل على الorbs من خلال انهائه لشابترات اللعبة او شرئها عن طريق نقود حقيقية، ومن خلال الorbs يستطيع اللاعب استدعاء شخصيات اللعبة والقيام بأمور اخرى. يكلف نظام الاستدعاء 5 orbs عند المحاولة الاولى، ستظهر نافذة مكونة من 5 دوائر ويسمى الbanner كل دائرة قد تحمل لون مختلف وكل لون يمثل نوع المقاتل الذي سوف تستدعيه، اذا قمت باستدعاء واحد واكملت الدورة سيتقلص عدد استعمالك للorbs الى 4 وينتهي الى 3 اذا اتممت الدورة الخامسة. لا يحتاج اللاعب الى استعمال الorbs اذا كان ذلك استدعائه الاول في الbanner. في اول اتسدعاء لك على الاطلاق سوف تمنحك اللعبة اختيار شخصية اسطورية واحدة من 5 شخصيات اسطورية في اللعبة وذلك لمساعدتك على اتمام مهام اللعبة والحصول على للorbs.



وهنا تأتي لعبة الحظ ونقطة قوة اللعبة في رأيي وهي تجميع شخصيات اللعبة الشهيرة والحصول على الشخصيات التي تحمل 5 نجوم، فعند قيامك بإستدعاء سيتكفل الحظ بباقي الامور، فنوع المقاتل وعدد النجوم مهمان في اللعبة، 5 نجوم تعني مقاتل نادر وفي الbanner العادي نسبة الحصول على مقاتل برتبة 5 نجوم لا تتعدى 3% وترتفع النسبة قليلا في كل محاولة استدعاء فاشلة، لدينا ايضا المقاتيلن ذوي 4 و 3 وهما الصنفان الاكثر شيوعا ونسبتهما في الbanner هي 58 و 35 على التوالي ( نعم نسبة حصولك هلى مقاتل برتبة 4 نجوم اعلى من 3 نجوم :) ).
عدد كبير من الشخصيات ذوي ال4 نجوم تستطيع الحصول عليهم برتبة خمسة نجوم أيضا و الفرق هنا ان اصحاب الخمسة نجوم لديهم جميع خانات الskills مفتوحة في حين ان نفس المقاتل برتبة 4 لا يملك القدرة للوصول الى بعض الskills. ولكن الجميل هنا ان اللاعب يستطيع عمل upgrade للمقاتل صاحب الاربعة نجوم الى خمسة عن طريقة عملة اخرى في اللعبة واسمها الFeather وهي عملة مجانية يمكن الحصول عليها من خلال اتمام بعض المهام المعينة من دون الحاجة لدفع اموال حقيقة.

هل تملك اللعبة نهاية ؟

مثل اي لعبة f2p اخرى، اللعبة لا تملك نهاية الا اذا قررت ننتندو نفسها توقيف سرفراتها وانهائها، هناك منافسات وتحديات متجددة يوميا واسبوعيا، لذلك هناك دائما مايجب عليك فعله في اللعبة.



- معلومات مهمة عليك معرفتها في فاير امبلم هيروز.

- كل شخصية في اللعبة تملك نوع مختلف من السكيلز حسب نوع المقاتل، يتعين على اللاعب هنا فتح هذه المهارات وذلك عن طريق نقاط الSP ويمكن تجميعها خلال هزيمتك للعدو.

- تستطيع في اللعبة تغير السكيلز لشخصيتك بكل حرية ولكن لا يتم ذلك الا عن طريق تضحيتك بالمقاتل الذي تريد الحصول على مهاراته وضمها الى شخصيتك الرئيسية، بعض السكيلز حصرية لبعض الشخصيات ولا يمكنك الحصول عليها.

- كل مقاتل في اللعبة يملك ترتيب واحد من القوة وهي الHP، الهجوم، الدفاع، السرعة، الres او قدرة تحمل السحر، كل مقاتل سيتحصل على توزيع عشوائي للنقاط على هذه المهارات، وهنا تأتي لعبة حظ اخرى، فنقاط القوة تحدد اذا ما كان المقاتل الذي تحصلت عليه رائع بما فيه الكفاية اثناء المعارك.

- في فاير امبلم هيروز، نقاط القوة وتوزيعها مهم جدا، كمثال قد تتحصل على مقاتل عدد قوة هجومه 27 وقد تتحصل على نفس المقاتل بنفس رتبة عدد النجوم بعدد نقاط 20 فقط ولكن سيتم توزيع النقاط الناقصة في قدرة أخرى قد تكون السرعة او الدفاع او اي شيء اخر.

- المهارات لديها اولويات ايضا، والقدرة التي تأتي على رأس الهرم هي الهجوم، عدد نقاط الهجوم يعني القيام بضربات اكثر تأثيرا خلال القتال، القدرة التي تأتي بعد الهجوم هي السرعة، فالمقاتل الذي تكون عدد نقاط سرعته اكبر من الاخر بفارق 5 نقاط يستطيع عمل دبل اتاك او هجوم x2، القدرة الثالثة في قائمة طلبات اللاعبين الدفاع، ثم الhp و الres على التوالي، بعض الشخصيات توزيع النقاط لديها غير مهم مثل الwhite mages و الdancer المتخصصة في اشياء غير قتالية.

هذا كل شيء حاليا واعتذر عن أي معلومة ماشرحتها بالشكل المناسب واي تساءل أخر يرجى طرحه في الموضوع وبإذن الله بحاول اجاوب عليه، ايضا بحاول احدث الموضوع واضافة اي معلومة ناقصة دوريا.
 
التعديل الأخير:

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #3
عندي فضول اعرف عدد الاعضاء الي يلعبونها بالمنتدى، هذا رقمي لاضافتي 9121174568
 
الإعجابات: Ria

Ria

Ashen Chevalier
#4
عندي فضول اعرف عدد الاعضاء الي يلعبونها بالمنتدى، هذا رقمي لاضافتي 9121174568
كملت سنة من فترة إصدارها وللآن ألعبه بس خلال هالفترة ومن بعد تحديث الـBook II قل دخولي للعبة مع أن المفروض العكس يصير :emoji_expressionless:

بيكون لي رجعة بعد مع اصور النك نيم للإضافة + التيم باللعبة
 

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #5
كملت سنة من فترة إصدارها وللآن ألعبه بس خلال هالفترة ومن بعد تحديث الـBook II قل دخولي للعبة مع أن المفروض العكس يصير :emoji_expressionless:

بيكون لي رجعة بعد مع اصور النك نيم للإضافة + التيم باللعبة
جميل، اللعبة حصلت على تحديثات خرافية مؤخرا يمكن اهمها هو الweapon refinrey، وايضا فيه event جديد بالكامل بالطريق راح يوفر طرق اسهل للحصول على الorbs فكرته تعاونية بين المستخدمين. في انتظار صورك :emoji_kissing_smiling_eyes:
 
التعديل الأخير:
#7
حسبت الموضوع تجمع لعشاق السلسلة كان بفرغ مافي قلبي من عشق لهذا السلسلة اتمنى لو ينفتح موضوع يخص عشاق السلسلة او اله يبي يدخل فيها نعطيه نصايح شوي خخ.
 

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #8
حسبت الموضوع تجمع لعشاق السلسلة كان بفرغ مافي قلبي من عشق لهذا السلسلة اتمنى لو ينفتح موضوع يخص عشاق السلسلة او اله يبي يدخل فيها نعطيه نصايح شوي خخ.
تعشق فاير امبلم وماتلعب هيروز ؟ shame on you
سيريزلي بس هيروز المفروض مست لجميع عشاق السلسلة، اللعبة من انتلجنت سستم نفسهم وحطوا فيها كل شي تعشقه بالسلسلة. هيروز مش لعبة موبايل تقليدية عادية، هيروز هي لعبة "الحلم" لعشاق السلسلة.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ria

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #9

المين كاركتر حقي، كنت محظوظ جدا اني حصلت 3 من بريف لين، مسكت الnatural ivs بينهم وسويت لها merge مع البقية، ايضا هي summoner support عندي، ناقص بس ارفع لفل الquick riposte لل3.
 

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #11
أشوف اخوي يلعبها دايماً و يمدحها و موضوعك زاد الحماس فراح احملها الفترة القادمة. من زمان عن لعبة جوالات ممتازة.
احب اهني اخوك على ذوقه المميز، الرجال يقول الحقيقة، وفعلا لازم بتجربها ماراح تندم أبدا، وحدة من افضل العاب f2p عندي بجانب ديستني اوف سبيرتس الي نزلت سابقا على الفيتا.
 

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #12

التحديث 2.3.0 صدر اليوم وطلعنا بأشياء رهيبة وإضافات جديدة :

- تحدي جديد ومنتظر جدا اسمه rival domains, هذا التحدي اسبوعيا وفكرته انك تقدر تتحكم وتختار الشخصية التي تريد من قائمة الأصدقاء الي عندك تلعب ضد جيش اخر وتحاول انك تفوز بتدمير حصنهم، ايضا تم توسعة مربعات الماب لعدد اكبر.

- فتح المنطقة الجديدة الي كانت مغلقة منذ التحديث 2.2.0 و اسمها blessed gardens، منطقة رهيبة جدا تعطيك 30 orbs مجانية اذا قدرت تخلص مهامها، فكرة المهام هنا هي انك تختار فريق من اربعة شخصيات لازم يكون عندهم نفس الblessing (نار،ماء،ريح،ضوء)، فيه اربعة خرائط كل خريطة عندها blessing واحد يجب ان يكون بنفس نوع الblessing لشخصياتك.

- weapen refinery لاربع شخصيات من اللعبة، يمكن اهمها هو الخاص ب soren.

- غدا موعد اطلاق banner جديد يحمل ثلاثة شخصيات جديدة من فاير امبلم اويكننج.
 
التعديل الأخير:

King Slime

محرر الألعاب
بادئ الموضوع #13

غدا هو نهاية banner fallen heroes فقلت خلي اجرب اخر محاولة لي بهذا الbanner الغير محظوظ فيه ابدا واكل عدد محترم من الorbs تبعي والمفاجئة اني حصلت فالن سيليكا اخييييرا، للاسف فرحة ما اكتملت لانها - atk ( اسوء ivs لها) لكن رقعت المشكلة قليلا واضفت لها life and death 3، سكيل ممتاز جدا بيضيف لك 5 اتاك و 5 سبيد بس بنفس الوقت تنقص لك 5 ريز و 5 ديفنس.
 
التعديل الأخير: