hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XIII-2 تكملة القصة. سأجمعها الآن! Gotta Catch'em All!

بادئ الموضوع #1


جميع حقوق الكتابة والتصاميم تعود لـ
Koei و R O X S A S اللي تكفلوا بتصميم وكتابة كل شي.
شُكرا على تعبكم :]


http://im12.**********/2012-01-31/1328036512451.png


معلومات عن اللعبة

الغلاف



الاسم:Final Fantasy XIII-2
الناشر:Square Enix
المطور:Square Enix,tri acc
الاجهزة:playStation3,Xbox360
النوع:JRPG
تاريخ الاصدار:
JP 12/15/11
US 01/31/12
EU 02/03/12




بعد الفشل المزعوم للجزء XIII تحاول بالرغم من نجاح المبيعات اللي حققتها اللعبة وشدّ إنتباه المزيد من اللاعبين الذين لم يكونوا معجبين بسلسلة فاينل فانتسي قبل جُزء 13. تعود سكوير بجزء جديد, هدفه إعادة الحنين ومميزات الجُزء السابق, بالإضافة إلى اثبات انها قادرة على تطوير لعبة Final Fantasy حقيقية ترتقي لمستوى اسم اللعبة في نظر المُعجبين القدامى, وذلك بالاعلان عن Final Fantasy XIII-2 كتتمة لاحداث الجزء الاول من اللعبة. نحن بصدد الحصول على اللعبة فهل ستفعلها سكوير؟ المذهل في الامر ان سكوير استطاعت تطوير لعبة "فاينل فانتسي" هذه في مدة سنة ونصف فقط!

..{القصة}..


تبدأ القصة بعد تضحية Fang و Vanille لإنقاذ Cocoon
و عندما تسحب Lightning عبر الـ Historia Crux من قبل Chais
فأصبح الكل يظن أن Lightning ميتة أو أنها تحولت إلى Crystal Stasis بجانب Vanille و Fang
إلا شقيقتها الصغرى Serah , مضت 3 سنين على إختفائها و لا زال البعض يظن أنها ميتة إلا Serah
و قد أنشأ الناجون ومنهم فريق Nora من Cocoon مكاناً في Gran Pulse يسمى بـ New Budhom , و أستقر البعض هناك
و تبدأ قصتنا عندما يتم الهجوم على New Budhom من قبل مخلوقات غريبة , و سوف يظهر شخص ما
يسمى Noel وينقذ Serah و يدعي أنه قابل Lightning و أراد أن يصطحب Serah لكي تراها ,
و هنا تبدأ مغامرتنا !



...{الشخصيات}...



Serah Farron
شخصية رئيسية للعبة ,
شقيقة Lightning الصغرى , خطيبة Snow ,
الكل إعتقد أن Lightning قد ماتت إلا هي , ما زالت تؤمن بأنها لا زالت حية
و هي تحلم بها , وقد لمحتها قبل أن تسحبها الفجوة الزمنية ( Paradox ) , كانت Serah
شخصية هامة في قصة FF XIII لكنها لم تكن قابلة للعب , و الآن تعود لنا بقوة .





Noel Kriss
شخصية رئيسية للعبة ,
Noel صائد آتى من العالم المحتضر بعد 700 سنة ,
حيث كان أخر من نجى موت , إستدعته Lightning بطريقة ما ,
لكي يعود بالماضي , و يجد شقيقتها Serah , و هو يريد أن يغير مستقبل عالمه الدموي ,
شخصية Noel تذكرنا نوعاً ما بـ Fang من حيث الملابس و الأسلحة , سلاح Noel سيفين يمكنها
الإلتصاق لكي يشكلا رمحاً , و هذا نوعاً ما يذكرنا بـ Fang حيث أن رمحها كان يمكن فصله إلى سيفين .






Lightning
شخصية رئيسية للعبة ,
و شخصية قابلة للعب مؤقتاً ,
عندما سحبت Lightning عبر الفجوة الزمنية ,
لقد وجدت نفسها في أرض Valhalla , و قد فارسة أصبحت تحمي
إرث و عرش الإلة Etro , و لديها الآن سلاح Gunblade مختلف عن الذي كان لديها مسبقاً .





Snow Villiers
شخصية رئيسية للعبة , وهو Guest Characters
الذي سيكونون إلى جانبك , لكنهم لا يعتبرون في فريقك ,
و لا يمكنك التحكم بهم , Snow ذهب ليبحث عن Lightning بعد سنتين من إختفائها ,
ستقابله في وقت ما من اللعبة .






Caius Ballad
الخصم الرئيسي في اللعبة ,
شخص غامض أتى من المستقبل , وهو قطعة مهمة في ماضي Noel
و مستقبل Serah , حسناً Caius شخصية غامضة , يمكنه التحول إلى Chaos Bahamut
الذي رأيتموه أول مرة في عرض E3 2011 عندما كان يقاتل Lightning , وهو يسافر مع فتاة تدعى Yuel .




Mog
Moogle أو كما يسمى في بعض الأجزاء FF
لظرافته بـ Mog , هو هدية من Lightning لـ Serah
لقد أعطته Lightning لـ Noel لكي يسلمه إياها , Mog بجوار كونه أشبه بـالحيوان الأليف
و لكنه أيضاً في نفس الوقت سلاح Serah و فهو يتحول إلى Bow-Blade تستعمله Serah أثناء القتال
أيضاً يمكنك إستكشاف الكنوز و الصناديق الخفية بـ Mog عبر الضغط على زو R1
و عندما تشع الجوهرة الذي أعلى رأسه فأعلم أنه هناك كنز قريباً .




Paddra Nsu-Yeul
لا معلومات دقيقة عن هذه الفتاة سوى انها ترافق كاياس ويحاول كاياس حمايتها باي ثمن كما يبدو ان هذه الفتاة تقوم بتوجيه كاياس وتملي عليه ما يجب فعله!



Hope Estheim
شخصية من الجزء السابق حيث ستقابل هذه الشخصية اثناء السفر عبر الزمن وهو في عمر 24 وهو ايضا يسعى خلف الـArtifact وبوابات الزمن من اجل العودة بالزمن وانقاذ امه التي ماتت في بداية احداث الجزء السابق



http://im12.**********/2012-01-31/1328036512451.png



...{السفر عبر الزمن}...
السفر عبر الزمن امر اساسي في اللعبة حيث ستتنقل الى عدة اماكن في ازمان مختلفة محاولة للعثور على نقطة العبور لـValhalla وجهة سارة ونويل ويتطلب السفر عبر الزمن البحث عن شىء لا ينتمي للزمن الذي تتواجد انت فيه(Artifact) وبواسطة هذه الـArtifact ستذهب الى الزمن الذي اتى منه الـArtifact الذي حصلت عليه,



...{الجيم بلاي}...
لا تغيير بالجيم بلاي سوى عدة اضافات على الجيم بلاي كالتجنيد الوحوش وهي اضافة لسد فراغ الشخصية الثالثة حيث كل وحش يختص بدور محدد داخل المعركة كالعلاج او الهجمات السحرية التي تساهم في كسر حاجز الدفاع او الدفاع وشد انتباه العدو نحو الوحش حتى تتمكن من هزيمة الوحش والكثير من الخصائص الاخرى التي ترتبط بمسالة الشفت
نظام التطوير الكارستيوم اصبح اكثر توسعا وشمولية(يشمل الوحوش ايضا)حيث يمكنك الوصول لمستويات من القوة اكثر من xiii بكثير
القفز الحر! ربما نستطيع القول بانه فعليا هذه المرة الاولى على مدى تاريخ السلسلة نجد اضافة القفز(فيxiii كان القفز مقيد ومحدد في اماكن ونقاط معينة)


ما الجديد؟

...{مفعمة بالحياة اكثر!}...
حيث يمكنك التحدث الى الناس وكل ما عدت لتحدثهم تجد حوار اخر مختلف


...{بيئات اكثر انفتاحا}...
xiii لم تكن لعبة قابلة للاستكشاف الحر او بالاحرى خطية ومقيدة وحتى بعد انهائك للعبة الامكان الي تستطيع الذهاب لها محدودة جدا اما في xiii-2 لعبة تعتمد على الاستكشاف والبحث حيث تملك بيئات اكثر تنوعا واكبر حجما من xiii


...{ماذا يجب ان اقول؟}...
خاصية جديدة تدعى الـLive Triggerحيث تسمح لك باختيار اقوالك وردود افعالك وستؤثر بشكل رئيسي على توجهك في اللعبة



...{Cinematic Action}...
مقاطع اكشن تفاعلية تتطلب ضغط ازرار محددة وبسرعة



...{الموسيقى}...
لاول مرة وعلى مدى جميع اجزاء سلسلة فاينل فانتسي يتم استخدام الراب والموسيقى الالكترونية باللعبة لا اعلم كيف حدث ذلك رغم وجود Nobuo Uematsu ضمن ملحني هذا الجزء (فانز اللعبة بيفهمون قصدي) وعلى الرغم من ذلك فهذا الجزء يتحتوي على كل انواع الموسيقى والالحان(راب,كلاسيك الخ)



هذا تقريبا كل ما يمكن ذكره عن اللعبة​

ونعتذر بشدة على التاخير لعدة اسباب احدى اني توني كتبت الموضوع امس وتاخرت في التصاميم
نعتذر منكم

العاملون على الموضوع
Koei
R O X A S
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
مَرّجٍع للُعبة


آلية تطوير الشخصيات:
كتابة: محمد البسيمي
بعض النصائح بخصوص الـCrystarium

زي ما تعرفون، ممكن الواحد يمر على الكريستيريم بالكامل بطرق مختلفة، لكن في طرق أكثر تأثيرا و تساعدك على انك توصل الطاقة القصوى لعامل مثل الهجوم Attack

للتكملة خلوني أشرح أولا الكريستيريم بشكل سريع، هو السفير الخاص بتطوير قدرات الشخصيات، و تستخدم فيه نقاط تجمعها أثناء اللعبة لتطوير الشخصيات و الوحوش

كل ما تتقدم أكثر راح تكون تكلفة التطوير أكبر

الكريستيريم عبارة عن مراحل على شكل خط مستقيم له بداية و نهاية، و كل ما تنتهي من مرحلة تنتقل لأخرى

هذا الخط المستقيم عبارة عن كور تأتي على حجمين، كرات صغيرة و كرات كبيرة

[WARNING]انتبه للكرات الكبيرة لأنها تعطيك نقاط إضافية في ظروف معينة[/WARNING]

كل ما تخلص مرحلة من الكريستيريم راح يأتيك خيار للحصول على أحد الإضافات الكثيرة في اللعبة، و هذي هي الخيارات الموجودة:



معانيها سهلة لأي شخص يكون بدأ في اللعبة

المهم هنا هو الكرات اللي نطور عليها في الكريستيريم، كل كرة نقدر نطور فيها الشخصية في دور (role) معين، و هالشي راجع لك بالمقام الأول

فمثلا اذا اخترت Comm عند كرة، راح ترتفع من Lvl 1 الى Lvl 2 في دور Comm... و راح يكون في مهارات معينة تتعلمها عند لفلز معينة

مش هذا كل شي، فكل لفل تطلعه تقريبا يعطيك زيادة في طاقة كفائة معينة، مثل دور Comm تطويره يزيد الـAttack عندك تقريبا كل مرة

هنا تأتي فائدة الكرات الكبيرة، الكرات الكبيرة تعطيك نقاط إضافية عند ظروف معينة

[NOTE]لما تطور Comm عند الكرات الكبيرة، تحصل على نقاط Attack إضافية، فوق النقاط اللي تحصل عليها بالعادة على أي كرة[/NOTE]

لكن كيف الواحد ممكن يوصل الAttack الى أقصى حد ممكن؟ تطوير Comm فقط ما راح يوصلك الى هذا الشيء

[NOTE]في الكريستيريم الكامل يوجد تقريبا 190 كرة تطوير كبيرة[/NOTE]

الكوماندو راح يخلص قبل الوصول الى 190، عشان كذا لازم نستخدم القدرات الثانية للحصول على قوة هجوم اضافية


خلونا أول نتكلم عن الأدوار المختلفة، و ايش هي النقاط الإضافية اللي تحصل عليها عند تطويرهم في الكرة الكبيرة:




طيب الآن لما عرفنا اللي فوق، كيف ممكن نتصرف بالنسبة لشخصياتنا؟

نعتبر إننا بنسوي الأكثر منطقية، و هو رغبة تطوير الـAttack عند Noel الى أقصاه و تطوير الـMAG عند ساره الى أقصاه

لازم نلتزم بالتالي أثناء تطوير الكرات الكبيرة عند الإثنين في الكرستيريم:

[NOTE]الأولوية للكرات الكبيرة بالنسبة لشخصية سارة:
- تطوير SAB إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج (مثلا لفل 2، لفل 4، لفل 6...الخ)
- تطوير SYN إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج
- تطوير Ravager
- تطوير Commando فقط في حال طورت كل من SAB و SYN و RAV الى أقصى درجاتهم

الأولوية للكرات الكبيرة بالنسبة لشخصية Noel:
- تطوير SAB إن كان اللفل الحالي رقم فردي (مثلا لفل 1، لفل 3، لفل 5...الخ)
- تطوير SYN إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج
- تطوير Commando
- تطوير Ravager فقط في حال طورت كل من SAB و SYN و Comm الى أقصى درجاتهم[/NOTE]


------------------------
آلية دمج الوحوش والتطوير:
كتابة: عمر الماضي
الوحوش لهم 3 بنيات نمو أساسية:
Early Peaker (يوصل لفل 35)
Well-Grown (يوصل للفل 45)
Late Bloomer (يوصل لفل 65 للوحوش العادية و 99 لـ 3 أنواع تشوكوبو)

تشوفها أحد الكلمات الثلاث في بيانات الوحش, وتحدد لك كم باقيلك حتى توصله للحد الأقصى في المستوى. إذا جيت تلفل, أدوات التطوير تعتمد على حسب لفل الوحش ونوعيته. الأنواع الآلية لها 5 قطع تطوير مختلفة عن ادوات تطوير الأنواع الطبيعية منها. الطبيعي برضوا عنده 5 انواع قطع تطوير. القطع ذي تحتاجها بالترتيب حتى توصل لفل الوحش للحد الأقصى.


أدوات تطوير الوحوش الحيوية:
1- Droplet (مستوى أول)
2- Silver (مستوى 2)
3- Orb (مستوى 3)
4- Essence (مستوى 4)
5- Crystal (مستوى 5)

كل قطعة تطوير لها منها Potent (تعطيك بونس بكل الصفات) و Power (تعطيك بونس بالـATK) و Mana (تعطيك بونس بالـMAG) و Vitality (تعطيك بونس بالـHP)


أدوات تطوير الوحوش الوحوش التقنية:
1- Bolt (مستوى أول)
2- Chip (مستوى 2)
3- Engine (مستوى 3)
4- Booster (مستوى 4)
5- Generator (مستوى 5)

ونفس الكلام, كل مستوى له Potent, Power, Mana و Vitality

لو مو فاهم شيء من اللي كتبته لحد اللحين,
أقرأ هنا
لمزيد من التفاصيل.


-----------------
خصائص الوحوش وتأثيرها


آليتهم تعتمد على نوعيتهم. بعضهم يندمجون سوى وبعضهم لا. لما أقول يندمجون, قصدي أن الخصائص الخاصة فيهم الداخلية/الخارجية تندمج, والوحش اللي تختاره اول هو اللي يبقى, والثاني يندمج معاه. لما يندمج مايتغير شكله أو خصائصه الأصلية الموجودة فيه, بينما تزيد لو الثاني متوافق + يملك خصائص أكثر.


وش سالفة الخصائص الداخلية/الخارجية

خصائص داخلية
Passive Abilities
هذي خصائص بعضها تحصله عليها قفل أحمر, وبعضها الأخر تحصل عليه قفل أصفر, وبعضها ماعليها قفل من الأساس.
مثال
للباسف ابيليتيز: ATK +5, Resist Physical +%...etc


وش الفرق؟
1- قفل أحمر يعني الميزة ماتنتقل.
2- قفل أصفر يعني الميزة تنتقل.
3- بدون قفل, يعني الميزة تنتقل.


وش فرق القفل الأصفر عن اللي بدون قفل؟
الفرق هو أن اللي عليها قفل أصفر هي عبارة عن ميزة اصلا مقفولة بقفل أحمر لكن بسبب التوافق بين الوحشين, صار فيه إمكانية ان هالميزة تنتقل للوحش الأول. لو مافيه توافق, يستمر القفل لونه أحمر ولا يتنقل. اللي بدون قفل, زي ماذكرت تنتقل مباشرة (ولا تحتاج توافق) إلا إذا كان الوحش الأول يملك الصفة هذي من الأصل, أو عنده 10 خصائص داخلية فعلياً.


كيف تعرف نسبة التوافق؟
للأسف مايمديك تعرفها من الباب للطاقة, لكن يمديك تجرب تحط وحش مع وحش (قبل ماتدمجهم) راح تلاحظ إذا القفل صار أصفر أو استمر أحمر. لكن برضوا لا تنسى أن التوافق له أكثر من وظيفة, ولا يعني أنه ماتوافق بالخصائص الداخلية, يعني أنه ماراح يتوافق بالخارجية أيضاً.


هل أقدر أدمج خصائص داخلية زي ماأبي؟
لا. الخصائص الداخلية عددها 10. إذا تجاوز الرقم ذا تصير الخصائص الجديدة تاخذ مكان خصائص ثانية بشكل غريب (مدري إذا عشوائياً أو بترتيب متى أكتسبتها)


وش هي طُرق إكتساب الخصائص هذي؟
1- يقدر يكتسبها عن طريق الدمج مع وحش ثاني متوافق, يملك خصائص.
2- ترفع لفل وحشك ويكتسبها لما ترتفع بالكريستاريوم حقه.


وش سالفة الخصائص الخارجية؟
الخصائص الخارجية
Active Abilities/Skills
هي المهارات الهجومية اللي يكتسبها الوحش حقك. هجومية مثل: Fire, Watera, Bravega..etc يعني خصائص يقدر يستخدمها الوحش بشكل فعلي في المعركة.


كيف أعرف أن الوحوش متوافقة حتى تندمج خصائصهم الخارجية؟

الخصائص الخارجية تندمج لما الوحشين يكونون من نفس الباراديم (COM,RAV..etc) وماتقدر تدمج أثنين من بارادايم مختلف علشان تكسب هجمات من باراديم ثاني غير بارادايم الوحش الأساسي.


كيف أكتسب الخصائص الخارجية؟
نفس طريقة أكتساب الداخلية. ياترفع لفل الوحش حقك ويكسب مع الوقت, وإلا تدمج مع وحش ثاني. بس أنتبه! الدمج بعض الأحيان يكون يقهر, لأنك تبي تدمج 4 هجمات من وحش واحد, لكن مايعطيك الوحش إلا القابلية لدمج عدد معيّن (مثلا 2) وتصير تضطر تبحث عن وحش ثاني يكمل مجموعة القدرات اللي قاعد تزودها بوحشك الأساسي.


كيف أسوي وحشي الخارق؟
أختار لك وحش متأكد أنه يملك البوتينشال أنه ينجو في المعركة (عنده طاقة عالية, ATK + MAG عالي) غالبا يكون Late Bloomer حتى تاخذ راحتك في تطويره بالطريقة المناسبة. ثم أبدأ ابحث عن أفضل الخصائص الداخلية المناسبة (لأنك محدود بـ 10) ودوّر وحوش يملكونها. لفلهم ثم أدمجهم معه. وسوي نفس الحركة مع الخارجية. أهم شيء تأكد أن وحشك لما يوصل لفله الاقصى ماتكون خصائصه الداخلية اللي بتكتسبها مع الوقت بتخرب عليك بنائه. غالبا بتحتاج
Guide
يعلمك وش الخصائص اللي في اللعبة, ومن الوحوش اللي يملكونها/بأي لفل, ومنها أبدأ :]

لو مافهمت, أشك أني بقدر أشرح أكثر من كذا P: لكن
جرّب هذا
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #4



حمااااااااااااااس!! :D ألف شكر للبطل HimoSema الصديق العزيز والقديم على هديته :"] نسخة الكولكتر مرة وحدة؟! ياخي أنا مبسوط جداً هنا! :inlove:

أنطباعات سريعة:

- الكاميرا جيدة مرة. ماواجهت أيّ مشاكل فيها حتى الآن والفضل يعود لله ثم لتعديل خيارات الـ Sensitivity
- عرض البداية كان حماسي أكثر وحسيت اني فاهم. أفضل من بداية الجزء السابق اللي حطت أكبر علامة إستفهام فوق راسي.
- كرهت أسلوب النيرتف حق لايتننغ. حسيتها قاعدة تقرأ شعر :/ الله يحلّل أسلوب فف12 السياسي xD شخصياً مايعجبني هالأسلوب في الطرح.
- ميزة مرة رهيبة أضافوها في هالجزء, هو القدرة على أنك تفهم قصة فف13 بدون لعبها! :] الطريقة: في الشاشة الرئيسية أدخل على Beginner's Prime واستمتع بإستماع القصة على حسب التشابتر. أسلوب الإلقاء مرة سهل ورهيب. انا بصراحة فهمت حاجات كثيرة في القصة من كلامها, حتى في اللعبة الأساسية مافهمتها xD
- فيه خيار تحديد مستوى صعوبة المعارك؟! Faceplam.gif بديت اللعبة بـ Normal وبنشوف آخرتها. لكن سمعت أنها صعبة مقارنة بـ 13 وهذا اللي محمّسني :]

لسى أنا بالتشابتر الأول...
 
التعديل الأخير:
#5
حاليا انا بالحلقة الثالثة
واو ايش الزعيم المريع هذا 0_0 اللعبة صعبة يصكونك بوحوش زعماء تطول فيهم
حاس بصعوبة فف الاعتيادية لكن ما اذكر انها كانت بالشكل خذا
عموما انا على نهاية الحلقة الثالثة الجزء الاول منها وللان حاس اني ماني فاهم كثير اشياء
 
#6
انطباعات اولية

الجيم بلاي احسه ممل بدون شخصية ثالثة ولو بوجود الوحوش رغم محدودية وظائف الوحوش
الكارستيوم سريع جدا تقدر تاخذ خصائص ممتازة من بداية اللعبة
الجرافيك داونجريد برايي حتى عروض السي جي الي في بداية اللعبة اقل جودة من 13
فكرة كل ما تجي تكمل لعب يعطونك ملخص بالاحداث السابقة شىء ولا على البال من افضل الافكار الي شفتها في اللعبة
واات؟الاسلحة نفسها بدون تغيير الاشكال فقط تغير الالوان؟ -_-

* اللعبة صعبة بعذرهم حاطين ايزي مود
محبط من اشياء ومنبهر من اشياء
اللعبة عبارة عن تناقض اما اشياء جدا ممتازة او اشياء عادية وتنزل لتحت مستوى العادي

الي بالابيض مش حرق لكن افضل تكتشوفنه بانفسكم =)
 
التعديل الأخير:
#8
انا طلبت اللعبه من امازون لان فيه بري اورد بونس اللي هو الكود حق اوميقا

وانتظر اللعبه توصلي عشان العبها لول
 
بادئ الموضوع #9
ليش حسيت أن الـ Battle rate spawn مرة ضعيف؟ هل هو بسبب كوني ببداية اللعبة وإلا هذا السباون الإفتراضي؟

حبيت بطئ البداية... جميل لما تبدأ أي جزء من فف وتقعد تعيش على أحسن دروب ممكن يطلع لك Phoenix down, وكمية Potion بالهبل :D أتمنى بس أني أحتاجهم قريب...

برضوا أعتبرها إضافة حلوة: التفاعل في البيئة الكبير. غير مسألة كونك تتكلم مع الناس والناس تتكلم معك حتى لو مابغيت تتكلم معهم, برضوا لما يطلع عدو في منطقة فيها بشر (battle spawn) تحصل الناس تتفاعل معك, المدنين (بنات) يقعدون يصارخون ويهربون من المكان, والجنود يفزعون معاك ويجلسون يطلقون رصاص على العدو اللي ظهر! حركة رهيبة فعلا
 
التعديل الأخير:
#10
يعطيكم العافية شباب على الموضوع، متحمس للعبة اربيجي من زمان، اخذتها امس وعرض البداية كان رائع .. خلصت عرض البداية ووقفت لعب، دوام XD
اليوم ان شاءلله بتفرغ لها وبستمتع D:


تحرير : هذا رد لمحمد زيل بالصفحة رابعة، شي مهم لتطوير الشخصيات :

بعض النصائح بخصوص الـCrystarium

زي ما تعرفون، ممكن الواحد يمر على الكريستيريم بالكامل بطرق مختلفة، لكن في طرق أكثر تأثيرا و تساعدك على انك توصل الطاقة القصوى لعامل مثل الهجوم Attack



للتكملة خلوني أشرح أولا الكريستيريم بشكل سريع، هو السفير الخاص بتطوير قدرات الشخصيات، و تستخدم فيه نقاط تجمعها أثناء اللعبة لتطوير الشخصيات و الوحوش

كل ما تتقدم أكثر راح تكون تكلفة التطوير أكبر

الكريستيريم عبارة عن مراحل على شكل خط مستقيم له بداية و نهاية، و كل ما تنتهي من مرحلة تنتقل لأخرى

هذا الخط المستقيم عبارة عن كور تأتي على حجمين، كرات صغيرة و كرات كبيرة

[WARNING]انتبه للكرات الكبيرة لأنها تعطيك نقاط إضافية في ظروف معينة[/WARNING]

كل ما تخلص مرحلة من الكريستيريم راح يأتيك خيار للحصول على أحد الإضافات الكثيرة في اللعبة، و هذي هي الخيارات الموجودة:



معانيها سهلة لأي شخص يكون بدأ في اللعبة

المهم هنا هو الكرات اللي نطور عليها في الكريستيريم، كل كرة نقدر نطور فيها الشخصية في دور (role) معين، و هالشي راجع لك بالمقام الأول

فمثلا اذا اخترت Comm عند كرة، راح ترتفع من Lvl 1 الى Lvl 2 في دور Comm... و راح يكون في مهارات معينة تتعلمها عند لفلز معينة

مش هذا كل شي، فكل لفل تطلعه تقريبا يعطيك زيادة في طاقة كفائة معينة، مثل دور Comm تطويره يزيد الـAttack عندك تقريبا كل مرة

هنا تأتي فائدة الكرات الكبيرة، الكرات الكبيرة تعطيك نقاط إضافية عند ظروف معينة

[NOTE]لما تطور Comm عند الكرات الكبيرة، تحصل على نقاط Attack إضافية، فوق النقاط اللي تحصل عليها بالعادة على أي كرة[/NOTE]

لكن كيف الواحد ممكن يوصل الAttack الى أقصى حد ممكن؟ تطوير Comm فقط ما راح يوصلك الى هذا الشيء

[NOTE]في الكريستيريم الكامل يوجد تقريبا 190 كرة تطوير كبيرة[/NOTE]

الكوماندو راح يخلص قبل الوصول الى 190، عشان كذا لازم نستخدم القدرات الثانية للحصول على قوة هجوم اضافية


خلونا أول نتكلم عن الأدوار المختلفة، و ايش هي النقاط الإضافية اللي تحصل عليها عند تطويرهم في الكرة الكبيرة:




طيب الآن لما عرفنا اللي فوق، كيف ممكن نتصرف بالنسبة لشخصياتنا؟

نعتبر إننا بنسوي الأكثر منطقية، و هو رغبة تطوير الـAttack عند Noel الى أقصاه و تطوير الـMAG عند ساره الى أقصاه

لازم نلتزم بالتالي أثناء تطوير الكرات الكبيرة عند الإثنين في الكرستيريم:

[NOTE]الأولوية للكرات الكبيرة بالنسبة لشخصية سارة:
- تطوير SAB إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج (مثلا لفل 2، لفل 4، لفل 6...الخ)
- تطوير SYN إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج
- تطوير Ravager
- تطوير Commando فقط في حال طورت كل من SAB و SYN و RAV الى أقصى درجاتهم

الأولوية للكرات الكبيرة بالنسبة لشخصية Noel:
- تطوير SAB إن كان اللفل الحالي رقم فردي (مثلا لفل 1، لفل 3، لفل 5...الخ)
- تطوير SYN إن كان اللفل الحالي رقم مزدوج
- تطوير Commando
- تطوير Ravager فقط في حال طورت كل من SAB و SYN و Comm الى أقصى درجاتهم[/NOTE]



الموضوع يمكن يبان للبعض معقد في البداية، لكنه بسيط جدا، بالتوفيق جميعا و اللي عنده سؤال لا يتردد :)
 
التعديل الأخير:
#11
شكرا كوي + روكساس على الموضوع المرتب :)

بعد الفشل المزعوم للجزء XIII
ما أعتقد انه لعبة باعت 6-7 مليون نسخة تعتبر "فشلت"
حتى فانز السلسلة حبوها ( بشكل عام ) أكثر من 12 .. لول، لذلك الوصف غير مناسب حقيقة
طبعا هذا ما يمنع انه 13 ما كانت بالمستوى المأمول والمتوقع، لكن فشلت كلمة تنفهم بطرق أخرى P:

هذي أول فف ما بلعبها على وقتها من فترة طويلة، بحصلها و بلعبها لاحقا ان شاء الله
منتظر انطباعاتكم عن اللعبة .
 
#12
^
الكل هنا وفي كل مكان يذم في اللعبة ويصفها كاسوء لعبة فف او ما ترتقي لمستوى فف
رغم انها مشروع لعبة ضخم جدا انتاجيا وشفنا مستوى تقني مبهر في اللعبة
حتى الباتل سستم كان ابتكاري جدا والموسيقى عمل فني ضخم بحق كل شىء في اللعبة كان بيرفكت ويله شوف المراجعات كلها ما اوفت اللعبة حقها وحتى في فف 13-2 المراجعات ذات التقييم المنخفض سباق بين المواقع ومحاولة شد انتباه لا اكثر
سلامات ايدج؟5؟ جتى برانك ماخذه اعلى من فف
واضح انها محاولة شد انتباه حتى اقرا مراجعتهم غير منطقية بتاتا يجيب لك اطراف خيط مدري وش تبي في المراجعة

فف13 كانت لعبة ممكن ما تتكرر من سكوير بعد الكم الهائل من المدح الي اخذته من الفانزp:

لذلك الفشل المزعوم من قبل الفانز والمواقع هو انسب كلمة لوصف هذا الموقف
مبيعات 13 لعدة اسباب منها كونها لعبة فف وشهرة اللعبة في عالم الالعاب وكثرة الفانز كثير اسباب لتبيع
 
#14
لوووووول حسين اسحب كلامك ذا و الا .. فف 12 كان عليها شوية جدل لانها مختلف ,, فف 13 كانت سيئه .نقطه
صدقني فانز السلسلة حبوها أكثر من 12 لوول ، بالرغم من الفرق الكبير في المستوى بين اللعبتين، لكن هذا الي صار ، 12 أقل جزء محبوب في الأجزاء الرئيسية .

و 13 ما كانت "سيئة" ..أشوف اننا لازم نتطلع على إيجابيات اللعبة أيضا و نعطيها حقها بالحديث بدل ما نتطلع من منظور واحد فقط، اللعبة كان لها إيجابيات أيضا مثل الباتل سستم و الارت-ديزاين والرسوميات و القيمة الإنتاجية العالية، اللعبة كانت تحت مستوى التوقعات .. لكن كان فيها أشياء إيجابية أيضا .
 
#15
لوووووول حسيت باغراء اني احط الفيس بالم الثالث اليوم و كلهم بسبب فف 13-2 ..

انا انتظر انطباعات الشباب و لو كانت ايجابيه اغلبها ممكن اخذها ..
 
#16
الصراحه انا اعجبني الجزء 13 وكان جزء خطير والنظام القتالي والاحداث عجبتني اكثر من جزء 12

وصحيح ان الجزء حصل انقادات من الفانز وسبب هذه الانقادات قررت سكوير اينكس تصدر 13-2 وتضع فيه انتقادات الفانز كلها

مثل العالم المفتوح والخ
 
#17
صدقني فانز السلسلة حبوها أكثر من 12 لوول ، بالرغم من الفرق الكبير في المستوى بين اللعبتين، لكن هذا الي صار ، 12 أقل جزء محبوب في الأجزاء الرئيسية .

و 13 ما كانت "سيئة" ..أشوف اننا لازم نتطلع على إيجابيات اللعبة أيضا و نعطيها حقها بالحديث بدل ما نتطلع من منظور واحد فقط، اللعبة كان لها إيجابيات أيضا مثل الباتل سستم و الارت-ديزاين والرسوميات و القيمة الإنتاجية العالية، اللعبة كانت تحت مستوى التوقعات .. لكن كان فيها أشياء إيجابية أيضا .
حسين كيف حكمت على فانز اللعبة كذا ,, فف13 من اكثر الالعاب كرها و احباطا في التاريخ و انت تقارنها باحد افض العاب الجيل الماضي .. و كل الاشياء الي ذكرتها كايجابيات زي الباتل ( لا يقارن بالباتل المكجول في 13 ) و الارت و الرسوميات ( على وقتها ) موجوده ب 12 ..
 
#18
حسين كيف حكمت على فانز اللعبة كذا ,, فف13 من اكثر الالعاب كرها و احباطا في التاريخ بالنسبة لي و انت تقارنها باحد افض العاب الجيل الماضي .. و كل الاشياء الي ذكرتها كايجابيات زي الباتل ( لا يقارن بالباتل المكجول في 13 ) و الارت و الرسوميات ( على وقتها ) موجوده ب 12 ..
:)
 
بادئ الموضوع #19
Gadot شخصية Badass من الآخر :laugh::

النارتف حق سارة أفضل بألف مرة من نارتف الغبية لايتننغ. يارب تستمر هي اللي تحكي القصة طول الوقت! *رافع يدينه*
 
بادئ الموضوع #22
اوكي, لحد اللحين الأحداث متناسقة مرة وبقوة عاطفية. أنا خنقتني عبرة من مشهد مُعيّن الريدي :"( ياخي تمثيل سارة الصوتي خرافي! T_T

حاتم, 61 بوشن حاجة ماتبشر بالخير P: وهذا لو فتحت بارادايم MED لـ سارة, حرفياً راح أكون لا أقهر :laugh::
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #23
أوه, نسيت سالفة الـ wounds >.>" أوكي أسحب كلامي اللي قلته عن السهولة. البوشنز طلعوا غير مفيدين على الإطلاق :| الزعيم لسى قتلني بضربات pure wounds ماتتعالج! :/
هممم.. الفكرة جدا مُثيرة للإهتمام!
 

king zell

Network Director
Administrator
#24
أوكي تمام فتحتوا موضوع رسمي، شكرا للقائمين عليه


عندي شوية نقاشات عن اللعبة نفسها بما إني بدأت فيها


- ليش ما في الا save slot واحد للآن، حسب ما فهمت اني لازم أرجع مكان التنقل عبر التاريخ عشان أسوي سلوت جديد للحفظ؟

- بالنسبة لتطوير الشخصيات من السفير، أحسه صار غريب شوي و ما استخدمته للآن، هل بس أضغط على commando و أخلص كل نقاطي؟

- ايش فايدة الeternal crystal اللي أخذتها لأني لعبت الجزء الأول؟



هذا اللي في بالي حاليا
 
#25
اللعبه ممتازه بصراحه جميله جدا جدا عجبتني البداية حماسيه مررررررررررره التحكم بنول وساره رائع جدا بس يليت نتحكم بهوب *-* بس عندي سؤال
ليه الشخصيات مانسلحها إلا بخاتم واحد بس ياليت أحد يوضحلي النقطه ذي مأقدر أسلحهم إلا بخاتم واحد فيه طريقه ضروري أبغى الرد ؟؟؟
 
#26
صدقني فانز السلسلة حبوها أكثر من 12 لوول ، بالرغم من الفرق الكبير في المستوى بين اللعبتين، لكن هذا الي صار ، 12 أقل جزء محبوب في الأجزاء الرئيسية .
معليش حسين بس لازم اسئلك نفس سؤال سكوال...كيف حكمت ان فان السلسلة حبوها اكثر من 12؟
هل كان في استطلاع سوته مجلة او موقع عن سلسلة FF و 13 كان ترتيبها اعلى من 12؟

13 ما كانت "سيئة"
صحيح ما كانت سيئة...كانت اسواء من سيئة...ولولا اسم FF عليها ماكنت باعت بذيك الكمية و اتواقع ان تقييماتها كانت راح تكون اقل برضو...
 
#28
معليش حسين بس لازم اسئلك نفس سؤال سكوال...كيف حكمت ان فان السلسلة حبوها اكثر من 12؟
هل كان في استطلاع سوته مجلة او موقع عن سلسلة FF و 13 كان ترتيبها اعلى من 12؟
هذا الي أشوفه من كلام الناس في مواقع مثل ديفيانت ارت + جيم فاكس ، و كذلك عشاق السلسلة الي أعرفهم شخصيا أغلبهم يحبوا 13 و ما يحبوا 12 نهائيا ( أتكلم جد )
حتى عندنا في المنتدى، أجيبلك التصويت و تشوف قد ايش الأصوات الي أخذتها 12 قليلة ؟
عموما مادري ليش انت وفيصل زعلانين ؟ شعبية 12 أقل من باقي الأجزاء لكن هذا ما يعني أي شيء

صحيح ما كانت سيئة...كانت اسواء من سيئة...ولولا اسم FF عليها ماكنت باعت بذيك الكمية و اتواقع ان تقييماتها كانت راح تكون اقل برضو...
هذي وجهة نظرك، الي أشوفه انا انه اللعبة كان عيوب بالفعل، و مثل ما اقول دائما كانت تحت مستوى التوقعات، لكن ما أشوفها "سيئة" .. سيئة يعني لعبة غير قابلة للعب و 13 لم تكن كذلك
مثل ما قلت فوق، في نواحي إيجابية أي شخص يتكلم عن اللعبة بحيادية و بدون ما يدخل مشاعره الشخصية في الموضوع رح ياخذها بالحسبان ، الباتل سستم أعتبره أفضل ما مر علي في أي لعبة اربيجي، القيمة الإنتاجية تقطر فخامة مقارنة بأي منتج آخر ، عن نفسي أشوف اللعبة جيدة و مقبولة و ليست سيئة .

هل بس أضغط على commando و أخلص كل نقاطي؟
هذا الي فهمته في الديمو برضو @@