hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

Asura8

Tarnished
أعتقد لي يومين عند ميلينيا، ومعاند اهزمها بدون ميميك، وقبل شوي قلت بجرب الميميك ومن أول محاولة وصلتها لربع دمها في الفيز الثاني ولكن تراجعت.
عندي فضول إذا جيتها في NG+ بيكون الوضع أفضل؟ بشكل عام انا محبط من شخصية تعتبر إيقونة لإيلدن رينق.

وفيه حل ثاني ممتاز حط سلاح ثاني وزنه خفيف وركب عليه Bloodhound step واستخدمه وقت الضربة الي ما تقدر تتفاداها بعدين ارجع لسلاحك
 

Valtr

Master of The League
جربت تستخدم Rivers of blood؟ بيطلع القتال اسهل بكثير
انا اقاتلها بذا السلاح وجدا ممتاز، لكن عندها حركات قوية.
وإذا وصلت المرحلة الثانية من قتالها وقتها ما معي غير يمكن 4 علاجات، وانا مو متعود على قتالها الثاني وما اعرف كل حركاته.
بتدرب عليها اكثر واشوف ولو اني طفشت منها.
 

Valtr

Master of The League
وفيه حل ثاني ممتاز حط سلاح ثاني وزنه خفيف وركب عليه Bloodhound step واستخدمه وقت الضربة الي ما تقدر تتفاداها بعدين ارجع لسلاحك
انا استخدم على الدرع مهارة Barricade و ممتازة ولو ان مرات تسبقني قبل استعملها او حتى مرات وقت تضرب تجي من وراي وتقتلني، لكن 85% من المرات تزبط معي.
 

mustafa12

True Gamer
احلى شي باللعبة الnpc حرفيا يذكروني بكلام ميزاكي وكيف ان اللعبة عمرها ٣٠ ساعة....لان عدد اللاينات عندهم مثير للشفقة للعبة تذب فيها فوق ال١٠٠ ساعة، ما معقول يعني اي محاولة يتفاعلون مع الي يصير او الي تسويه ابد، وهذا شي غريب لان اللعبة اصلا ماكو شخصيات هواي.
نظام المهمات باللعبة ابد ما مناسب عالم اللعبة، يعني مرات ممكن تقتل زعيم وبعدها ب٣٠ ساعة تقابل npc وهذا الnpc مهمته ترجع المفروض للبوس الي انت قتلته وطبعا بدون اي شي يخليك تعرف بهذا الشي اصلا....فيعني هنا انت كيف ممكن تحاول تتبع قصة هذا الnpc بدون النت او بدون ما تاخذ لك رحلة حول العالم حتى تلتقي بالnpc الي راح ينطق ويختفي لمكان مجهول ثاني؟
وغير ذلك شنو وضع العالم والnpc؟ ببلودبورن الnpc يحسسوك ان العالم فيه اعداء، هنا تحس انت بعالم وهم بعالم.
اللعبة تعطيك حرية تختار توجهك، وبنفس الوقت تحاسبك عليها لان ممكن يضيع عليك محتوى جانبي بالجملة وصعب اصلا تكتشفه اذا مشيت بتسلسل غير الي اللعبة مبنية عليه.
 

Caelum

True Gamer
انا استخدم على الدرع مهارة Barricade و ممتازة ولو ان مرات تسبقني قبل استعملها او حتى مرات وقت تضرب تجي من وراي وتقتلني، لكن 85% من المرات تزبط معي.
نصيحتي العب ضدها بدون درع
ركب سلاحين كلهم فيهم bleed وزيادة استعمل ريزن بليد وركب خاتم\قناع الي يزيد دمج البليد لو عندك
مالك الا تنهي فيسها سريع سريع قبل حتى تضطر تستعمل اكثر من 3-4 فلاسكات علشان تكون مستعد للثاني
انا خلصتها بسلاحين bloodhound+morgott مع ريزن بليد لكن يوم شفت فديوهات الناس بالdual katana حسيتني كنت مصعب على نفسي القتال x)
عموما لا تحاول تكون دفاعي ابدا ضدها خليك هجومي 100% الدفاع والشيلد وكل هالاشياء ماتنفع لها خير شر لانها تسوي ون شوت غالبا او حتى لو صديت بتهيل شي كثيررر فالأفضل تكون Aggressive قد ماتقدر حتى لو فيها مخاطرة
برضو في خيار انك تخلي كاتانا واحد فروست والثاني بليد بس حاول تضربها كثير عشان يجي البروك تبعها
برضو bloodhound step ينفع تركبها على اخف سلاح عندك وتسويها وقت الشاورما
 

MH MD

Moderator
مشرف
على سبيل المثال العاب تبادل الادوار ، هل هي شي سئ؟ حسابيا وطبيعيا اوم اللي سئ واسوء من السئ ، هو مجرد اختيار تكست على قولة @Solay
وليومك ما ادري شلون خلص فف٧

مواجهات مكررة وغثيثة ، معادلات رياضيات معقدة ، عوالم اغلبها طرق محدودة ، شخصيات كليشيه ، دائما البطل المختار وكرستالات على قولة @I B R A

لكن نموذج محبوب وناجح وجانرا عريقة ونحط فيها الاف الساعات!

هل يعني انها شي غلط؟ ابدا! مع انه منطقيا وحسابيا جالسين نتفق انه سئ ، لكن ذائقة الجمهور تبغى ذا الشي ومبسوطين فيه
مهو انت شرحت بالضبط الشيء اللي يخلي العاب تبادل الاطوار محبوبة:

كيف تخلي اللاعب يبدا من اللاشئ وضعيف وتحسسه بالضعف والعجز بالمرحلة الاولى ، بعدها تعطيه قدرة او سلاح بالمرحلة الثانية ، بعدها تخليه لا يقهر باعطاءه اعداء ضعاف جدا بالمرحلة الثالثة ، وبالمرحلة الرابعة تصدمه بالواقع وتعطيه بوس يعطيه ويك اب كول ويقول له لا يا روح امك انت ولا شي
نفس الكلام ذا بس طبقه على الجنرا ذي
شعور التقدم بألعاب تبادل الاطوار كبير بالحقيقة، ومن اوضح ما يكون، بمجرد سالفة الليفلز، حتى لو هي "قوائم"، بس شيء ممتع كيف انه ببداية اللعبة تكون ضعيف، دمجك للاعداء يكون رقم صغير جدا، نقول 7، بنهاية اللعبة وانت ليفلك عالي وتواجه البوس الاخير وتعطيه 2651654651 دمج، ارتفاع الارقام لحاله يحسسك بالقوة، انك اتقدمت وصرت اقوى مع الوقت عكس بداية اللعبة لما كنت حقير ضعيف بأضعف اسلحة وقدرات، بس كل ما تتقدم وتصير اقوى وينضموا معك ناس جدد بالبارتي وتكتسب قدرات جديدة الخ......وصلت الفكرة

هل عمرك شفت لعبة تبادل ادوار بدون حس الprogression ذا؟ هي موجودة؟ هل بتكون قابلة للعب اصلا؟ ::laugh::

...لحظة لحظة عن وش نتكلم ووش دخله بالدين رينج ::laugh::::laugh::
 
  • Haha
Reactions: Eye

Caelum

True Gamer
احلى شي باللعبة الnpc حرفيا يذكروني بكلام ميزاكي وكيف ان اللعبة عمرها ٣٠ ساعة....لان عدد اللاينات عندهم مثير للشفقة للعبة تذب فيها فوق ال١٠٠ ساعة، ما معقول يعني اي محاولة يتفاعلون مع الي يصير او الي تسويه ابد، وهذا شي غريب لان اللعبة اصلا ماكو شخصيات هواي.
نظام المهمات باللعبة ابد ما مناسب عالم اللعبة، يعني مرات ممكن تقتل زعيم وبعدها ب٣٠ ساعة تقابل npc وهذا الnpc مهمته ترجع المفروض للبوس الي انت قتلته وطبعا بدون اي شي يخليك تعرف بهذا الشي اصلا....فيعني هنا انت كيف ممكن تحاول تتبع قصة هذا الnpc بدون النت او بدون ما تاخذ لك رحلة حول العالم حتى تلتقي بالnpc الي راح ينطق ويختفي لمكان مجهول ثاني؟
وغير ذلك شنو وضع العالم والnpc؟ ببلودبورن الnpc يحسسوك ان العالم فيه اعداء، هنا تحس انت بعالم وهم بعالم.
اللعبة تعطيك حرية تختار توجهك، وبنفس الوقت تحاسبك عليها لان ممكن يضيع عليك محتوى جانبي بالجملة وصعب اصلا تكتشفه اذا مشيت بتسلسل غير الي اللعبة مبنية عليه.
بصراحة اتفق معك، ماكان عندي مشكلة مع نظام السايدكويستس في السولز لان الNPCs يتحركوا معك في الاحداث والقصة وغصب تلقاهم في المنطقة لو مشطتها لانها في اغلب الاحيان خطية فنادر ماتضيع عليك كويست الا يمكن حاجات معدودة ورى جدران مخفية مثل كويست سولير الي يحتاج تقرالك ويكي
بس هنا.. اعتقد كل الكويستات اضطريت اقرا لها ويكي ماعدا واحد تبع الجرة\ديلوس بالصدفة مشيت فيه
لكن ضيعت كويستات كثير
وفي كويستات اصلا قصصيا مبعثرة مثل ميليسينت كل قصتها باعتبار ان مالينيا ما انهزمت حتى لو انت هازمها فتحس بتناقض غريب وانت تمشي فيه
وتداخل قصص الشخصيات هنا يلحس المخ أكثر بكثير من باقي السولز هنا بس في كويست شخصية وحدة داخلين 2 معاها ومرتبطين فيها وفيها اكبر كمية كويستات تضيع عليك وتنحاس بسبب طبيعة العالم. والمشكلة كل واحد له نقطة خلاص يروح عليك فيها بس كل واحد مختلفة نقطته فماتدري تبدي ايش
ماعندي مشكلة انها علشان تعيد NG+ وتضيف replayability للعبة.. لكن الي صاير اني فتحت +10 تابات ويكيبيديا عشان اعرف برضو وش لازم اسوي في NG+ ولا يضيع علي الكويست ثاني xD
هذي من دون اعتبار ان بعضها تعتمد على مضي الايام وسط اللعبة. كان في كويست لازم تمشي ساعة اللعبة عدة ايام عشان يمشي ::laugh::
نسيت اذكر هذا غير ان الاماكن الي يطلعوا لك فيها حتى غالبا ماتكون ضمن القريس الاساسية الي يطلعها منها المسار الاساسي للقصة.. مرات القاهم باماكن ما ادري وش تبي ولا ادري وش دخلها بسالفتهم.. مثل ديلوس هذا لو الف عالم اللعبة كلها ماراح يجي ببالي انه بينتقل من فولكانو مانور ل قرية الجرات..... Like what?! كيف مفروض اعرف هالشئ xD مافي اي ارتباط وحتى نهاية كويسته كانت عشوائية وغريبة علي.. باقي احس "ايش جاب ل جاب؟" زي مانقول
 

Eye

السوسة
مهو انت شرحت بالضبط الشيء اللي يخلي العاب تبادل الاطوار محبوبة:


نفس الكلام ذا بس طبقه على الجنرا ذي
شعور التقدم بألعاب تبادل الاطوار كبير بالحقيقة، ومن اوضح ما يكون، بمجرد سالفة الليفلز، حتى لو هي "قوائم"، بس شيء ممتع كيف انه ببداية اللعبة تكون ضعيف، دمجك للاعداء يكون رقم صغير جدا، نقول 7، بنهاية اللعبة وانت ليفلك عالي وتواجه البوس الاخير وتعطيه 2651654651 دمج، ارتفاع الارقام لحاله يحسسك بالقوة، انك اتقدمت وصرت اقوى مع الوقت عكس بداية اللعبة لما كنت حقير ضعيف بأضعف اسلحة وقدرات، بس كل ما تتقدم وتصير اقوى وينضموا معك ناس جدد بالبارتي وتكتسب قدرات جديدة الخ......وصلت الفكرة

هل عمرك شفت لعبة تبادل ادوار بدون حس الprogression ذا؟ هي موجودة؟ هل بتكون قابلة للعب اصلا؟ ::laugh::

...لحظة لحظة عن وش نتكلم ووش دخله بالدين رينج ::laugh::::laugh::

هههههههههه دخله الانتقاد لازم يراعي الكيف والحيث عشان يكون نقد مفيد مب بس حلطمة

ياخي عارف والله وكلامك ما نختلف عليه ، حتى لما ساكاقوتشي اخترع ذا الجانرا كان حاط ذي بباله

هو انا مثالي دايخ ادري وما كنت اقصد الاربيجي تحديدا بس مش عارف شلون اوصل فكرة ان ممكن شي تعبان ب فيس فاليو يكون له قاعدة معجبين يجبرون المطور يتخذ قرارات تصميمية فور ذا لاك اوف بيتير تيرم ؛ رخيصة

ما ودي اقول فان سيرفس لانها تعني شي مختلف ، بس هي فعليا خدمة معجبين وذا الشي ما يخلي قيمة المنتج اقل

يعني نرجع للربج ، فف٧ر فيها احساس تقدم بس نظامين قتال ، نظام حماسي ونظام اوامر .. تدري شيل فف ، حط لعبة جديدة نيو ايبي من هذا المنبر اسمها زغنوط

انت عندك نظام بروقرشن ودامج كالكيوليشن ولفلز ، هذي حطها على جنب ، تتوجه لاي توجه؟ منطقيا اللعب الامتع لما يكون تفاعلي مو بس اختيارات صحيحة كانك في اختبار

لكن هل غلط لو زغنوط حطت تعاقب ادوار؟ هل ذا شي يخليها تجربة اقل؟ هيل نو!

طيب ليش؟ لان فيه فئة تقدر الشي ذا لذاته ، يقول لك ما احب العب شي تضغيط وسترس ، ابغى اختيارات

تقوله تبغى اعداء منوعين ولا مكررين ، يقول لك مكررين

تبغى عالم خطي ولا عالم مفتوح ، مفتوح

وكذا

خصوصا لما يكون جانرا استابلشد زي تب ربج ولا بوينت اند كليك
 

Unknown

Fake Gamer
فيه قلعه بجزيره جنب ستورمفيل ... وش سالفتها للان محد دخلها؟
 

Othmane

VoidSprinter


الفديو فيه سبويلرات لبوسز في نهايات اللعبة
مراجعة رائعة خصوصا انه جاب سيرة أكبر سلبية برأيي في اللعبة الي هو الBalancing
حاليا أنا لفل 140 ومخلص أغلب المناطق بس قلت بجرب مينيبوسز بمناطق مختلفة، الي في المنطقة الثلجية دمجي عليهم ممتاز وطبيعي يعني تحس ان لفلي مناسب جدا عليهم ماني Overpowered والقتال يطول شوي.. but wait... أي ضربة منهم تسوي لي ون شوت حرفيا لول
مع ان دمجي عليهم طبيعي فتتوقع منهم دمج "طبيعي" لكن لا. وكثير يحبون يلزقون لك 2 مع بعض بذيك المنطقة فالموضوع مكسور وعبيط ويخليك تحس حتى لو لفلك 400 بيظل يجيك ون شوت
لاحظت البالانسينج عموما كل ماتتقدم في اللعبة كل مايسوأ كثيررررر حاجة غريبة بالعادة ألعاب السولز تكون موزونة لانها توزن كل المنطقة\بوسز على لفل متوقع من اللاعب فنادر ماتلقى التشتت هذا.. هنا ألقى أعداء يموتون بضربة ويدغدغوني لا ضربوني وأعداء يموتون بخمس ويقتلوني بضربتين.. بوس تافه وبوس عنيف ومكسور كل هذا بنفس المنطقة الي أنا أتقدم فيها.. تحسهم مضيعين بدوا يطوروها على أساس انها منطقة لفل 40 بس قالك لا خليها 130 ونسيوا يعدلوا الي قبل
انا بجد أتمنى يعدلوا البالانس لان لولاه كان اللعبة ماستربيس في قاموسي.. لكنه تارك طعم سئ جدا على باقي اللعبة خصوصا ان اكثر بوسز تتحمس لهم يطلعوا هم الأسوأ من ناحية الموازنة
قلت الي في خاطري، البلانس مضرووووووب.

معظم الأعداء الي اواجهم حاليا، انا اسوي دمج طبيعي لهم وهم ون ولا تو شوت بس، مع اني مركز على Vigor كثير ! ماني متذكر جاني هذا شي في دارك سولز 3. حتى الأعداء ضعاف دمجهم خرافي.

في بوس في منطقة Lake of Rot وهو مكرر بالمناسبة، لفلي 95 ويقتلني بضربتين -_- انا عجزت افهم النظام الي تمشي عليه لعبة
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
قلت الي في خاطري، البلانس مضرووووووب.

معظم الأعداء الي اواجهم حاليا، انا اسوي دمج طبيعي لهم وهم ون ولا تو شوت بس، مع اني مركز على Vigor كثير ! ماني متذكر جاني هذا شي في دارك سولز 3. حتى الأعداء ضعاف دمجهم خرافي.

في بوس في منطقة Lake of Rot وهو مكرر بالمناسبة، لفلي 95 ويقتلني بضربتين -_- انا عجزت افهم النظام الي تمشي عليه لعبة
الbalance كان افضل في الالعاب القديمة ؟
 

Othmane

VoidSprinter
الbalance كان افضل في الالعاب القديمة ؟
انا لعبت دارك سولز 3 فقط، ومتذكر اني ماكنت مركز اصلا على رفع Hp حقي... وكانت الأمور ماشية تمام، ومافي اعداء يسوو الون هيت، وانا دمجي لهم طبيعي ومرضي تماما.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
انا لعبت دارك سولز 3 فقط، ومتذكر اني ماكنت مركز اصلا على رفع Hp حقي... وكانت الأمور ماشية تمام، ومافي اعداء يسوو الون هيت، وانا دمجي لهم طبيعي ومرضي تماما.
اتوقع اني فهمت في البداية يكون يذبحك العدو بضربتين كل ضربة ٩٠٪؜ من الhealth ثم تطور الvigor كثير يصير يموتك يضربتين كل وحدة ٦٠٪؜
على كذا الvigor مامنه فايدة في الlong run
 

Caelum

True Gamer
الbalance كان افضل في الالعاب القديمة ؟
جدا.
كمثال أصعب بوس في دارك سولز 3 والي هو الاخير في اللعبة عموما قتالك يطول معاه على الاقل 5-6 دقايق
أقوى ضربة عنده تنقص ممكن ثلث البار وهذي بس اقوى ضربة\ضربتين.. بالعادة يضربك كومبوهات تعطي دمج معقول هذا أولا ولا تسوي لك ستاقر هذا ثانية
لان في الدن حتى لو اعطوك كومبو بدايته معقولة انت خلاص مت لانه تسوى لك ستاقر وغصب تاكل باقيه
بالمقابل دمجك انت برضو معقول وهالشئ يخلي القتال له وزن ويطول وممتع أكثر لانك تشوف حركات وتتعلم Patterns
أفضل لعبة لهم من ناحية البالانس اشوفها سيكيرو الي كانت قبل ذي مباشرة
حرفيا ولا بوس فيها حسيته "غشاش" او "غير ممتع وابي بس اهزمه" وكل قتال كانت مدته ممتازة له
 

Othmane

VoidSprinter
اتوقع اني فهمت في البداية يكون يذبحك العدو بضربتين كل ضربة ٩٠٪؜ من الhealth ثم تطور الvigor كثير يصير يموتك يضربتين كل وحدة ٦٠٪؜
على كذا الvigor مامنه فايدة في الlong run
لااا، لو كانت المعادلة كذا ماحد راح يلعبها ::laugh:: في بداية اللعبة او بالأحرى المناطق الأولة للعبة البالنس ممتاز جدا، حتى البوسز يسوو دمج معقول مع انه Hp حقك قليل.

الكلام الي صاير حاليا في المناطق الأخيرة من اللعبة، او بعد لفل 60-70...الحين بس واجهت ميني بوس بثلاث ضربات خلص علي، وال Vigor حقي 40 بالمناسبة.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
لااا، لو كانت المعادلة كذا ماحد راح يلعبها ::laugh:: في بداية اللعبة او بالأحرى المناطق الأولة للعبة البالنس ممتاز جدا، حتى البوسز يسوو دمج معقول مع انه Hp حقك قليل.

الكلام الي صاير حاليا في المناطق الأخيرة من اللعبة، او بعد لفل 60-70...الحين بس واجهت ميني بوس بثلاث ضربات خلص علي، وال Vigor حقي 40 بالمناسبة.
عشان كذا قلت long run لول
 

Caelum

True Gamer
لااا، لو كانت المعادلة كذا ماحد راح يلعبها ::laugh:: في بداية اللعبة او بالأحرى المناطق الأولة للعبة البالنس ممتاز جدا، حتى البوسز يسوو دمج معقول مع انه Hp حقك قليل.

الكلام الي صاير حاليا في المناطق الأخيرة من اللعبة، او بعد لفل 60-70...الحين بس واجهت ميني بوس بثلاث ضربات خلص علي، وال Vigor حقي 40 بالمناسبة.
انا اليوم شفت انتراكتف ماب للعبة وانصدمت
كمية الاشياء وخصوصا البوسز\اعداء مميزين بالمناطق الثلاثة الاولى يفوق المناطق الاخيرة ممكن بدرجة 3 اضعاف. شكل شغلهم على اخر كم منطقة كان Rushed وسريع لان اكثر القلتشات في البوسز برضو في الاخيرين منهم.. والمحتوى الي فيهم اقل بكثير من البداية خصوصا منطقة التس بلاتو هذي من شفتها قلت بتصير اكثر وحدة فيها كونتنت لكن انصدمت انها اقل وحدة في كل اللعبة فهذا ممكن يفسر برضو ان هناك تحديدا تبان كل المشاكل
 

Othmane

VoidSprinter
انا اليوم شفت انتراكتف ماب للعبة وانصدمت
كمية الاشياء وخصوصا البوسز\اعداء مميزين بالمناطق الثلاثة الاولى يفوق المناطق الاخيرة ممكن بدرجة 3 اضعاف. شكل شغلهم على اخر كم منطقة كان Rushed وسريع لان اكثر القلتشات في البوسز برضو في الاخيرين منهم.. والمحتوى الي فيهم اقل بكثير من البداية خصوصا منطقة التس بلاتو هذي من شفتها قلت بتصير اكثر وحدة فيها كونتنت لكن انصدمت انها اقل وحدة في كل اللعبة فهذا ممكن يفسر برضو ان هناك تحديدا تبان كل المشاكل
مع اني كل منطقة ادخلها لازم اخلصها 100% الا اني واثق نسيت بوسز او اماكن مارحتلها (الخريطة معقدة قليلًا)...

انا نفسك انصدمت في منطقة التس بلاتو، خلصتها عالسريع حتى حسيت نفسي ناسي شي وقاعد اشيك عالخريطة، توقعت محتواها ضخم.... الحين داخل عالعاصمة واتمنى تعوضني.
 

Suzuki Yu

True Gamer
فيه قلعه بجزيره جنب ستورمفيل ... وش سالفتها للان محد دخلها؟
في اللي تدخلها عن طريق كهف يخليك تعبر البحر من تحت وفيها دراجون ريتشوال وفي وحدة ثانية تقدر تروح لها ببورتال فقط وهذي هي المنطقة الاولى الي تواجه فيها اول بوس باللعبة ويقتلك بالقصة الان تقدر تروح تنتقم منه (&) البورتال هذا تحصله بالمنطقة اللي فيها اللوكاريا اكادمي بس يبغاله مفتاح وجنبه برضوا في اثنين بورتالز ثانيين يودوك على مناطق ثانية (كلهم يبغالهم مفاتيح خاصة مش الStonesowrd Key)
 
التعديل الأخير:

Sami1996

True Gamer
ياشباب ممكن احد يقولي البوسس الاساسيين ومن لازم اقنل عشان انهيها ؟ وكيف انهي اللعبه ! ماعرفت وين اروح ومين الاساس ومين الجانبي .

من بعد ماخلصت من رادان وانا مدري وين اروح اقصى منطقة وصلت لها حقت الأكاديمية ورادان .
 

Eye

السوسة
ياشباب ممكن احد يقولي البوسس الاساسيين ومن لازم اقنل عشان انهيها ؟ وكيف انهي اللعبه ! ماعرفت وين اروح ومين الاساس ومين الجانبي .

من بعد ماخلصت من رادان وانا مدري وين اروح اقصى منطقة وصلت لها حقت الأكاديمية ورادان .

شمال الخريطة بتلقى مصعد بس لازم يكون عندك ميداليتين
 

Old Hunter

True Gamer
أعتقد لي يومين عند ميلينيا، ومعاند اهزمها بدون ميميك، وقبل شوي قلت بجرب الميميك ومن أول محاولة وصلتها لربع دمها في الفيز الثاني ولكن تراجعت.
عندي فضول إذا جيتها في NG+ بيكون الوضع أفضل؟ بشكل عام انا محبط من شخصية تعتبر إيقونة لإيلدن رينق.

أهلا أهلا .. بما أني عانيت معها و إذا كنت لا زلت عندها.

larval_tear_stats_key_items-elden-ring-wiki-guide-200.png


اتوقع عندك هذا الايتم بكثره ؟ خصوصا لو تحب الاستكشاف ؟ .. طيب حاليا جرب هذا الحل .. و في نظري خلى الزعيم نكته .. سو بيلد جديد كامل لشخصيتك، و خله بالخصائص هذي :
Vigor: 50
Mind: 30
Endurance: 30
Strength: 14
Dex : 40
Int : Base
FTH : Base
Arcane : 50

اوك، اتوقع راح تستغرب ان السترينقث ضعيف جدا، لأن هذا بيلد دموي بالكامل .. الاركاين والديكس هم أهم حاجتين في بيلد الدم ( بلودبورن .. T-T )

حلو اذا سويت هذا الشي باقي خطوه ثانيه، شوف اذا عندك في الاسحار :

swarm_of_flies_incantation_elden_ring_wiki_guide_200px.png

Swarm of flies

و اخر خطوه ، اتوقع و ان شاء الله عندك سلاح Rivers of Blood :
rivers_of_blood_katana_weapon_elden_ring_wiki_guide_200px.png


تحصله في الشمال

-

اذا كل الامور ذي عندك، و بكل بساطه بحث في اليوتيوب يعلمك اماكن الاغراض، ومش صعبه باذن الله .. ارفع لفل سلاحك لاخر شي، او خله مرتفع عموما، ادخل المعركه .. ميميك اش .. و اهلكها بالـSwarm of flies ، و كل ما حصلت فرصه سو الارت حق السلاح .. شوف كميه البلود الي تنبني .. و شف كميه الدامج المجنونه.

ما راح تكمل دقيقتين الا و المعركه منتهيه !

بالتوفيق : )
 

Mute City

True Gamer
جدا.
كمثال أصعب بوس في دارك سولز 3 والي هو الاخير في اللعبة عموما قتالك يطول معاه على الاقل 5-6 دقايق
أقوى ضربة عنده تنقص ممكن ثلث البار وهذي بس اقوى ضربة\ضربتين.. بالعادة يضربك كومبوهات تعطي دمج معقول هذا أولا ولا تسوي لك ستاقر هذا ثانية
لان في الدن حتى لو اعطوك كومبو بدايته معقولة انت خلاص مت لانه تسوى لك ستاقر وغصب تاكل باقيه
بالمقابل دمجك انت برضو معقول وهالشئ يخلي القتال له وزن ويطول وممتع أكثر لانك تشوف حركات وتتعلم Patterns
أفضل لعبة لهم من ناحية البالانس اشوفها سيكيرو الي كانت قبل ذي مباشرة
حرفيا ولا بوس فيها حسيته "غشاش" او "غير ممتع وابي بس اهزمه" وكل قتال كانت مدته ممتازة له

الي لاحظته انه سولز لو كان الhp عندك ملفله 20 بتقدر تمشي حالك اغلب اللعبة, و30 يعتبر افضل لفل لاغلب الكلاسات "40 هو السوفت كاب"
الموضوع هنا مختلف عشان تعيش اول اللعبة لازم الhp تكون ملفله "30" وقريب النهاية لازم تكون "50-60" لانه السوفت كاب 80 لكن الvigor ماله سوفت كاب.

بصراحة تعلمت بالطرقة بالصعبة, والشي ذا شوية محبط, ضربب الاعداء والزعماء ماهو منطقي طالما الhp اقل من 30 في حد معين و 50 في النهاية!
وفكرة الون شوت مزعجة جدا بالذات كومبو الستاقر.

من الاخير عشان تلعب وتنبسط لازم تكسر اللعبة, وخيارات كسرها كثير جدا جدا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هاللعبة تملك احسن كويستس في تاريخ الفريق ما شاء الله تبارك الله حاجة خورافية وتمتد لساعات بعد!

توني انهيت كويست راني ويا إلهي ممكن أحسن كويست في تاريخ فرومسوفتوير كأني اتابع مسلسل رهيب بطله أنا، شخصيات ومعارك ومناطق وأحداث عظمة على عظمة. أول مرة كويست تخليني اشعر بهالشي!

راني والي معاها قصتهم تقطع القلب ::cry::
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
قلت الي في خاطري، البلانس مضرووووووب.

معظم الأعداء الي اواجهم حاليا، انا اسوي دمج طبيعي لهم وهم ون ولا تو شوت بس، مع اني مركز على Vigor كثير ! ماني متذكر جاني هذا شي في دارك سولز 3. حتى الأعداء ضعاف دمجهم خرافي.

في بوس في منطقة Lake of Rot وهو مكرر بالمناسبة، لفلي 95 ويقتلني بضربتين -_- انا عجزت افهم النظام الي تمشي عليه لعبة
في العبة ذي الvigor لازم يكون أقل شيء 60 حتى تقدر تتحمل اكثر من ثلاث ضربات لان الsoft cap بذي اللعبة 60 عكس العاب الفريق السابقة الي توصل 40 وتوقف
 

Bounty

رحمه الله
هاللعبة تملك احسن كويستس في تاريخ الفريق ما شاء الله تبارك الله حاجة خورافية وتمتد لساعات بعد!

توني انهيت كويست راني ويا إلهي ممكن أحسن كويست في تاريخ فرومسوفتوير كأني اتابع مسلسل رهيب بطله أنا، شخصيات ومعارك ومناطق وأحداث عظمة على عظمة. أول مرة كويست تخليني اشعر بهالشي!

راني والي معاها قصتهم تقطع القلب ::cry::


شغل الفريق في انه يخليك تستكشف عالم اللعبه وخفاياه عبر كويستات مضبوط بس يبيلك Guide من اليوتيوب يعلمك وين تروح

متعه 3>
 

Kaido III

Lost Radiant
05e69f61c84da730039f4fc1feb5f3539561b965.jpg


"إحباط" هي آخر كلمة توقعت اوصف فيها إلدن رنق... دخلت على اللعبة وأنا متأكد إني بحبها، وفعلا الإنطباع الأولي اللي أعطتني ياه كان مرة مرة إيجابي... لكن كل ما أتقدم فيها وألعب زيادة كل ماتفقد بريقها ومتعتها عندي، مشاكلي مع اللعبة بدأت تظهر في النصف الثاني... اوك خليني أول شيء أتكلم عن إيجابيات اللعبة والأشياء اللي أعجبتني فيها...

ستركشر العالم المفتوح وتصاميم الليجاسي دنجنز بجانب المناطق السرية الأفضل في تاريخ فرومسوفت وتنوع البيئات وترابطهم بشكل عام... روعة وإبداااع!.. اللعبة تملك منطقتين قمة فرومسوفت بالليفل ديزاين
إحساس المغامرة وإستكشاف المجهول في عالم إلدن رنق سوبر كول، التجول والإستكشاف بالحصان ممتع وكسروا كثير من رتابة ومحدودية التنقل في معظم باقي ألعاب العالم المفتوح، الدبل جمب واستدعاء الحصان من العدم بضغطة زر وتكون على ظهره بشكل سلس ولما تنزل منه يختفي وتقدر تكرر هذه العملية بشكل متكرر وسريع بدون كولداون او حواجز عبيطة تقتل رتم التجول والاستكشاف .

التوجه الفني توب نوتش.. شغل دارك فانتسي لذيذ وعظيم!
FM9bdznXMAUzTwt

f22211f9b1b0b0b6438faa824142d3ef26a562ba.jpg

FNmtlIeWQAcDZdv

8ffdbe303bb7d55a18a9f9c0dfb9689dc2f38d1e.jpg

27eebda5c42cd00ed3aff67cbe0bcf7d45f20e25.jpg

84873d0cca90204749cdfccc46aa14dc2e8821cc.jpg
عالم إلدن رنق مثير للغاية، بقصصه، شخصياته وقوانين/ثقافات/تاريخ هذا العالم.. أنا مستعد اقرأ رواية مبنية على هذا العالم.. ذو التنفيذ القصصي بشكل عام هنا كان مستعجل ومحبط ومش بروعة السيت اب والتقديم، ستركشر العالم المفتوح هنا مش مناسب ابدا لأسلوب سرد فرومسوفت القصصي التقليدي او بعبارة أدق فرومسوفت ماحطوا جهد واهتمام كافي بالجانب هذا، كويست راني كان ممتاز ومرضي ومثال جيد في إستغلال هذا التوجه .

نمطية التكرار في توزيع أنشطة ومحتوى اللعبة سلبية واضحة وتصبح مزعجة جدا في الاند قيم، الدنجنز الصغيرة شغل كسول وممل أكثر حتى من chalice dungeons بلودبورن!...
وكمية الـrecycled content في هذه اللعبة بسبب ضخامتها حاجة رخيصة وحشو فارغ.... يعني فيه ميني بوس قاتلته 12-13 مرة، وفيه أعداء عاديين تقاتلهم كـ ميني بوسز والعكس، وكمان فيه بوسز مرتبطين بالقصة/اللور بشكل مباشر تحصلهم ثاني بدنجن او بالعالم المفتوح! كذا بس بدون سبب منطقي >>
تقريبا أكثر من نص محتوى اللعبة حشو فاضي، كانت بتكون تجربة أفضل برتم ممتع لو ركزوا على الجودة أكثر من الكمية، اللعبة أيضا أطول وأضخم من الازم .

مشاكل التكرار والحشو أقدر بسهولة أتجاهلها لو كانت اللعبة ممتعة، إلدن رنق تبدأ ممتعة لكن عداد متعتها تنازلي لحتى ماتوصل لمرحلة من التشبع والطفش بعد منتصف اللعبة وبس تبغاها تنتهي... بسبب ميكانيكيات اللعب الرتيبة وتصميم المواجهات الرخيص بجانب صعوبتها التطفيشية بوزنيتها المعطوبة...
ألعاب فرومسوفت من ديمونز سولز لحتى سيكرو يملكوا إيقاع ممتع ومفهوم مابين أنظمة اللعب وتصميم المواجهات، بصعوبة عادلة ومكافأة
إيقاع إلدن رنق مزعج وغير واضح ومتذبذب كثير، لحتى اوضح نقطتي هذه تخيل تلعب سيكرو بنظام لعب دارك سولز التقليدي؟ وصلت الفكرة؟.. إيقاع التجربة بيكون سيء وغير عادل/مكافئ، هذا شعوري وأنا العب الدن رنق، اللعبة هذه تبغى تكون دارك سولز/بلودبورن/سيكرو والنتيجة mess وإختلال واضح في منظومة اللعب وتصاميم المواجهات

فلسفة فرومسوفت في تصميم أنظمة اللعب/المواجهات تغيرت من بعد بلودبورن، من فلسفة تعاقب الأدوار الأكشنية في السولز لـ hyperaggressive, fast paced بلودبورن... والنتيجة كانت تطور رائع وممتع و engaging للغاية، وبعدها جات سيكرو تكمل هذا التطور وتدفع به لمستوى جديد.... نجي الان لـ إلدن رنق واللي ترجع لنقطة الصفر كـ جيمبلاي لكن تتبنى فلسفة تصميم المواجهات في بلودبورن/سيكرو بشكل شبه كامل والنتيجة غير ممتعة ورتيبة لأن الريدي لاعب نسخ مطورة وأفضل/أكمل بمراحل . فايت ميلينا مثلا كان بيكون top tier وممتع للغاية في سيكرو او حتى بلودبورن.. إستمتعت بستايل/فيجوال الفايت أكثر من لعب الفايت نفسه... واللي للأسف سِمة في هذه اللعبة


الصعوبة في الدن رنق تطفيشية، توزيع الاعداء والبوسز سيء خصوصا على النهايات لما يجمعوا لك أسوأ انواع الاعداء بمكان واحد او تقاتل ثلاث بوسز رئيسين ورا بعض حرفيا بصفر بيلد اب وبتنفيذ مستعجل.... ولول على الفاينل بوس... فوق ما إنه إحباط وممل، حرفيا كل شيء سيء بهذه اللعبة يتلخص بهذا الفايت...

فيه نوعين من البوسز في هذه اللعبة، يا يكونوا ضخام وماتقدر تشوف حركاتهم او hyperaggressive بكومبوهات طويلة مع زوايا كاميرا/تتبع ضيق بلس الانبوت لاق... سبام ضربات الـAoE اللي يعملوها أكثر البوسز قتلت رتم كثير من المواجهات وجعلتها inconsistent بشكل بس تبغى تنهي الفايت بأي طريقة بجانب الـinput read و الـtracking الغير منطقي لكثير من البوسز، وصعوبة قراءة/فهم تحركات كثير من المواجهات...
البوسز الرئيسين كـ كونسبت وتصاميم/فيجوال 10/10 لكن التنفيذ متفاوت مرة ويميل للسيء مقارنة بشغل وجودة فرومسوفت المعتادة، فيه كم قتال كانوا كول وممتعين لكن بشكل عام ما أستمتعت في المواجهات بسبب الوزنية المضروبة بجانب المشاكل الثانية اللي ذكرتها .

فرومسوفت أيضا بالقوة يحاولوا يخلقوا تحديات جديدة في مفاجأة الاعب بوزنيتهم المعطوبة ، مثال على هذا - فيه منطقة باللعبة الاعداء فيه مخفيين تماما وبس تشوف آثار أقادمهم واللي تختفي بسرعة يعملوا لك باكستاب ينقص 60% من هيلثك وضرباتهم العادية سريعة وتعمل لك فوق الـ40% دمج.... والدمج اللي تعمله لهم قليل بالمقارنة، وفي نفس المنطقة فيه عدو يعمل سبام أسهم سحرية بدمج إستهبالي... وفيه أمثلة كثيرة على الانكاونترز ديزاين الـobnoxious مثل هذا في هذه اللعبة .

ايوة الموسيقى bland مرة ومنطقة الـhub كانت مييه توقعت أفضل... إلدن رنق عموما لعبة جيدة وطموحة وفيها شغلات مثيرة وكول .. مازال عندي كلام كثير حول اللعبة ممكن اكتبها عنها في وقت وقت لاحق.

مهتم ألعبها ثاني بعد فترة وأشوف كيف رأيي ممكن يتغير عنها ومهتم أيضا بالإضافات القادمة، فرومسوفت دائما يبدعوا بمحتويات الـDLCs..
الان أحب أفكر إن العشرات اللي أخذتها اللعبة هي تكريم لمجهود وتأثير فرومسوفت في الـ10+ سنوات الماضية لأن ويو....


 
أعلى