hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

لُقمَان

True Gamer
مع التطوير Black Knife Tiche استدعاء جدًا OP وتقدر تخلص المعركة الأخيرة لحالها بس مشكلتها مش تانكي زي الـMimic Tear.
طولت جدًا مع هذا الزعيم على بال ماهزمته،نستخدمه في التختيمة الثانية بإذن الله ::cool::
 

venom_snake

Hardcore Gamer
مع التطوير Black Knife Tiche استدعاء جدًا OP وتقدر تخلص المعركة الأخيرة لحالها بس مشكلتها مش تانكي زي الـMimic Tear.
اسطوري ويتحمل الطق وضربته توصل بعيد. حسافه ماكنت اعرفه من اول
 

MOSU

Another Side Another Story
وبعد كفاح وجهاد عدت للعاصمة من جديد .. اعتقد الكل يعرف اين وصلت

لي مع عالم الالعاب اكثر من 30 عام .. بدون ادنى مبالغه
ايلدن رينج هي افضل لعبة لعبتها .. تجربة خارقة جدا جدا
عندما سمعت انهم اعادوا صناعه بعض اللحظات الايقونية بعالم الالعاب .. كنت اظن انها مبالغة .. لكنهم فعلا فعلوها

للمخضرمين القدامى امثالي .. هل تتذكرون لحظة الخروج من مدينة ميدجار في فاينل فانتاسي 7 الاصلية .. للمرة الاولى ورؤية العالم الضخم الشاسع امامك

نعم هكذا لحظة صنعوا ربما 4 لقطات مشابهة لها ولتاثيرها

للآن وانا على مشارف نهاية اللعبه .. لا اصدق التجربة كاملة
كلمة عظيمة قليلة عليها .. وما زاد جمالية خلطة فروم .. العالم المفتوح

جمالية العالم المفتوح في كل جزئياته .. الاستكشاف .. التصميم .. المكافآت .. المفاجآت

يضعون عقبة .. ثم مكافاة .. ثم حل سريع للعقبة .. والاجمل انك احيانا ترى الحل منذ البداية

مثال لها نظام التطوير للاسلحة .. العقبة تحتاج لموارد معينة .. تكتشف حلها او اماكن هذه الموارد في الانفاق .. لاحقا واثناء بحثك عن الانفاق ستجد انفاق مختلفة .. مكافاة ذلك الاستكشاف اداة تفتح لك متجر لشراء موارد تطوير الاسلحة

الاستكشاف مجدي ومجزي .. بمفاجآت .. بعواقب .. بميكانيكية لعب سهلة بسيطة في الفهم والاستيعاب .. تحتاج لتعب منك للحصول عليها

وهكذا .. تستمر اللعبه .. بالدفع بميكانيكيات مشابهة

الغريب انه في الوقت الذي انا شخصيا كنت انتقد فروم على عديد الامور المضجرة .. هم اكثر من فهم آلية العالم المفتوح وجردها كاملة من الامور المضجرة .. الستامينا .. ازالوها الا وقت المعارك
قوارير الطاقة .. بمجرد قتلك لمجموعه كاملة من الاعداء تشحن لك
الحصان بضغطة زر وبدبل جمب للاستكشاف

اخيرا .. يجب ان نقف وقفة احترام طويييلة لمصممي المناطق والعوالم والقلاع .. استعراض هندسي فني .. يحتاج الغرب لمئة عام ليفكروا ويصلوا لما قدمه ميازاكي .. 3 مناطق .. لا اظن ان اي مطور غربي سيقدم عوالم مشابهة لعشر سنوات قادمة

منطقة الاعصار .. قلعه ريكارد .. نوكستيلا المدينة الازلية

حتى البقية .. فكرة ان الكهف تحت الارض بمئات الامتار وثم كريستالات سقف الكهف تنظر لها وكأنها نجوم ابداع فني

كل هذا دون الحديث .. عن بقية امور اللعبه .. زعماء الغاز مهمات جانبية .. كمية محتوى لا تصدق


عاش ميازاكي .. عاشت فروم سوفتوير
لعبة العام .. لعبة الجيل .. لعبة الاجيال !

@Valtr ماتوقعت احد يطوفك ........
 

Veeto

True Gamer
لما تتوقع انك بنهاية اللعبه .. وفجأة تكتشف منطقة جديدة كاااملة
بمحض الصدفة وبربط لبعض الادوات .. اكتشفت عندي نصفين لميدالية .. وتذكرت اني استخدمتهم لمصعد .. اروح والا خيار جديد ومنطقة جديدة كاملة

بعدين يجيني واحد مطفي الليت يقول لي العالم المفتوح تكرار وبطيخ
 

S30D1999

True Gamer
لما تتوقع انك بنهاية اللعبه .. وفجأة تكتشف منطقة جديدة كاااملة
بمحض الصدفة وبربط لبعض الادوات .. اكتشفت عندي نصفين لميدالية .. وتذكرت اني استخدمتهم لمصعد .. اروح والا خيار جديد ومنطقة جديدة كاملة

بعدين يجيني واحد مطفي الليت يقول لي العالم المفتوح تكرار وبطيخ
خلك مستعد هذي اصعب منطقة واكثرها قسوة وفيها زعيم بشيب راسك ….. ممتازة ذو المنطقة
 

Veeto

True Gamer
وصلت لمنطقة

Elphael, Brace of the Haligtree

مو قادر اصدق ولا اقتنع ان هذي مناطق سرية .. التصميم ما فيه اي ذرة (( كوبي بيست )) ولا تحس انه منطقة جانبية او سرية

الوصول للمنطقة شاق ومضني .. لكن ممتع
قلتها بالنص وبالبداية وحاليا على مشارف النهاية .. لعبة الجيل
وهذي السنة المفروض للعبة العام حتى ترشيح لمنافسين ما يحتاج .. يعطونهم الجائزة مباشرة .. المنافسة منتهية !
 

ASWD

True Gamer
وصلت لمنطقة

Elphael, Brace of the Haligtree

مو قادر اصدق ولا اقتنع ان هذي مناطق سرية .. التصميم ما فيه اي ذرة (( كوبي بيست )) ولا تحس انه منطقة جانبية او سرية

الوصول للمنطقة شاق ومضني .. لكن ممتع
قلتها بالنص وبالبداية وحاليا على مشارف النهاية .. لعبة الجيل
وهذي السنة المفروض للعبة العام حتى ترشيح لمنافسين ما يحتاج .. يعطونهم الجائزة مباشرة .. المنافسة منتهية !

نقول خلاص صرت شبيح لميازاكي وفروم سوفت..نضمك لنادي الشبيحة حقنا؟
 

S30D1999

True Gamer
وصلت لمنطقة

Elphael, Brace of the Haligtree

مو قادر اصدق ولا اقتنع ان هذي مناطق سرية .. التصميم ما فيه اي ذرة (( كوبي بيست )) ولا تحس انه منطقة جانبية او سرية

الوصول للمنطقة شاق ومضني .. لكن ممتع
قلتها بالنص وبالبداية وحاليا على مشارف النهاية .. لعبة الجيل
وهذي السنة المفروض للعبة العام حتى ترشيح لمنافسين ما يحتاج .. يعطونهم الجائزة مباشرة .. المنافسة منتهية !
انتظر انطباعك عن الزعيم ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
نقول خلاص صرت شبيح لميازاكي وفروم سوفت..نضمك لنادي الشبيحة حقنا؟

لو بتجي للانصاف .. فهذي لعبة فوق الميول فوق الانتماءات

انتظر انطباعك عن الزعيم ::laugh::

اي انطباع .. المجازر اللي عشتها .. وبعدين اطالع عداد الطاقة ما تحرك .. وانا متاكد موصلنه النص .. لاكتشف انه يشحن نفسه كل ما ضربني !

باقي تقريبا 3 ضربات .. وقتلني .. ولعبت كو اب .. 5 محاولات فاشلة .. تالي اقتله .. واكتشف ان فيه فيز ثاني .. سلامات !
لكن قتلته .. بمساعدة الشباب طبعا .. لو عليي بروحي بظل اسبوع !
 

Nostalgic

True Gamer
وهذي السنة المفروض للعبة العام حتى ترشيح لمنافسين ما يحتاج .. يعطونهم الجائزة مباشرة .. المنافسة منتهية !
لو بتجي للانصاف .. فهذي لعبة فوق الميول فوق الانتماءات
J6OjwD3.jpg
 

Nostalgic

True Gamer
وانهيتها .. 10/10 .. 100/100 .. بلا شك ولا جدال افضل لعبة فروم سوفتوير .. افضل لعبة 2022 .. واحد افضل الالعاب في التاريخ

متشوق للنيوجيم بلاس .. بكمل كم شغلة وتالي اعيدها
ايش النهاية اللي طلعت معك؟
 

Veeto

True Gamer
بعد انهاء اللعبة .. هذا انطباعي المطول الاول

اتوقع اني ساحول الرد لموضوع .. لاني اعتقد بشكل كبير جدا .. ان المراجعين واللاعبين .. سيعتبرون Elden Ring بمثابة حدث للتاريخ

وعودة للتاريخ ... دائما اقول .. ان المنتديات واحد من اهم ادوارها هو تأريخ الاحداث وأرشفتها

سابدء اولا بجملة او عبارة مثيرة للجدل .. من اليوم .. بالنسبة لي مع عالم الالعاب هناك B.E.R و هناك A.E.R

ما قبل ايلدن رينج .. وما بعد ايلدن رينج .. نعم تبدو جملة تطبيلية كبيرة .. لكن لمن يعرفني ويعرف ذوقي

يعرف انني امقت او اكره العاب فروم سوفتوير .. بل حتى تجربتي بايلدن رينج ليست بالمثالية .. فيها الصعود وفيها النزول

لكن ساتحدث عن نقطة واحدة .. اعتقد انها ستكون مفصلية .. وهي نقطة العالم المفتوح الذي هو بالتحديد جوهرة هذه اللعبة

وهو ما اعتقد انه سيشكل الحدث الفارق بين ما قبل .. وما بعد

Elden-Ring-First-Step.png


ماذا فعل ميازاكي .. وفريقه .. ليجعلوا نجم لعبتهم .. عالمها المفتوح ؟

قرات عديد المقالات الاسهابية او حتى الاستعراضات والفيديوهات .. معظمها ربما تطرق لجانب واغفل آخر

وكشخص اولا .. لا يعشق العاب فروم سوفتوير .. وثانيا يعشق العاب العالم المفتوح ما السر الذي جمعهما .. بامتياز هنا

وساضع اسبابي ..واعتقادي لما ستتغير عليه آلية صناعة العاب العالم المفتوح


ولتسهيل الفكرة .. سآخذ مثال من طفولتي .. (( أحجيات الصور )) Jigsaw puzzle pictures


best-jigsaw-puzzles-adults-1585596507.jpg



لنبدء .. كسر القولبة

images


اكبر مشاكل العالم المفتوح لدى اللاعبين .. كان القولبة .. ابراج يوبي سوفت .. مخيماتهم .. قوائم الاعباء (( لا المهام )) !

اغلب العاب العالم المفتوح .. تتبع هذه القولبة .. لاسباب منها تصميمية .. ومنها (( اقتصادية )) .. الابراج تصميميا تهدف لتسهيل على اللاعب معرفة (( الهدف التالي )) ثم لاحقا تفتح المهمات او الانشطة في تلك المنطقة .. يوبي سوفت اخذتها لمدى ابعد

ليست فقط الابراج .. اصبحت ابراج وارقام للمستويات .. لكي تسير على مسار ترتيبي معين .. لهدف اقتصادي

وهو انهم لا يريدون منك ان تترك او تنسى مكان قاموا بتطويره .. اذا .. نحن امام .. تسهيل مرئي بالابراج

تسهيل بالصعوبة .. مع الارقام .. وتسهيل حتى استكشافي مع الخريطة التي تعمل ك GPS

HUD.jpg


لو اعيد ذات الفلسفة .. للاحجيات .. الفكرة كانت ان هناك صورة مقسمة لقطع صغيرة ... ومن خلالها انت ترسم او تعيد تشكيل الصورة الكبيرة


هناك تلميحات او استنتاجات منطقية تبدء بالزوايا مثلا لانهم الاسهل .. ثم الحواف باعتبار احدها سيكون خطا مستقيما .. ولديك الصورة الكلية على الغلاف كتلميح او مساعدة وتبدء العمل

ماذا يحدث لو بدلا من ان تكون الصورة من اكثر من عمود واكثر من صف افقي .. واصبحت مستطيل من صفين افقيين فقط

جزء كبير من المحاولة .. التجربة .. الاستكشاف .. يضمحل .. هذا اذا لم ينعدم .. فوق هذا يأتي المطور .. ويقول انا اريد من اللاعب ان يسير وفق منهجيتي وفق رايي .. ليرى الجمالية وهي تتشكل برايي .. فتراه يضيف ارقام خلف القطع

بالمختصر قتل كل شي حول اساس اللعبة

112882827-9-color-puzzle-pieces-jigsaw-vector-illustration-puzzle-for-web-design-vector-object-shape-business-.jpg



وهذا برايي ما حدث من فجوة بين المطورين واللاعبين .. حتى جاءت ايلدن رينج !!



ايلدن رينج جاءت بفلسلفة مختلفة كليا .. خصوصا بالعالم المفتوح وقولبته .. اولا .. لا للابراج .. لا للخرائط الموجهة

الخريطة في ايلدن رينج .. ليست تطبيق هاتف .. الخريطة في ايلدن رينج هي اداة .. خريطة ورقية بعالمنا

تربط انت وتستنتج انت الاماكن التي تنوي زيارتها من التشكيل العمراني الجغرافي المرسوم على الخريطة

هذا التغيير لوحده .. يعيد الجمالية الاستكشافية للعالم المفتوح .. جمالية افتقدها الجينرا بشكل كبير

weeping_peninsula_map_elden_ring_wiki_guide_600px.jpg



التغيير الثاني .. هو بالمختصر لا (( للتراتبية )) اذهب انت و التارنشد .. وقاتلا واستكشفا .. طبعا الترتيب ليس ممحيا 100 %

لكن لك مطلق الحرية بالاختيار .. مع توجيه بسيط جدا .. هنا ياتي الفن .. الميازاكي .. لان الضياع كضياع ليس شيء محبب لاحد

بالنهاية نحب نحن البشر على الاقل معرفة الوجهة النهائية .. او معرفة مكاننا .. ما الذي فعله الفريق هنا

اللمسة الفروم سوفتويرية .. المعتادة من العابهم .. لاحساس المكان .. وحجمه ومكانه

show


لمن يلعب العابهم .. سيكون معتاد على (( حركاتهم )) .. مثلا في بلودبورن او ديمون سولز .. والبقية من عناوينهم (( كما اعتقد ))

سترى مثلا من البداية .. هناك باب مغلق من الخلف .. سترى ايتم / اداة .. بعيدة عن متناولك .. اما في اسفل قاع المنطقة

او معلقة بالاعالي .. او ربما بالجهة المقابلة مفصولة بنهر جسر او هاوية .. والسؤال .. لماذا يفعلون هذا ؟

لكي تستكشف .. وتبحث عن هذا الشيء .. وتحاول حل (( أحجية )) بسيطة .. كيف افتح الباب من الجهة الاخرى

لكن هذه الجهة الاخرى قد تكون في ذات المرحلة .. ربما تكون بعد 5 او 6 مراحل لاحقة !!!


ما انا متاكد منه .. ان كل فرد لعب تلك الالعاب .. يبقى ذلك السؤال في البال / الظهر / الفكر الباطن

ذلك الباب بالمقدمة .. كيف اصل اليه ؟! حتى لو انت في خضم المعارك .. يبقى ذاك السؤال يتراودك يمينا يسارا ولو بشكل 1 %

508286234.jpg


السؤال هنا .. كيف نعكس تلك التجربة على العالم المفتوح ؟ كيف اجعلك ترى الجزء الآخر الخفي من الخريطة من العالم ؟!

فكرة ربما صعبة .. وصعبة جدا .. هل نتوجه لفكرة الطبقية الجغرافية .. كالجبال والاودية .. ترى جبلا شاهقا من بعيد وتفكر كيف ساصل لقمته .. او ربما سلسلة جبلية وفيها في السماء معلق جسر .. معناه انك تستطيع الذهاب .. قد ترى ظله فقط

هذا حل تم تطبيقه سابقا ليس اختراع او حدث نادر من فروم سوفتوير .. لكنه ايضا غير مفيد نسبيا كلما كانت الخريطة اكبر واعقد

ولن يساهم بشكل كبير في تبيان ما وراء الحواجز .. مثلا لنتخيل ان بين جبلين هنالك قلعة .. لن تراها بسهولة وهكذا

Bridge-of-iniquity-elden-ring.jpg


هنا فوق كل تلك الامور البصرية قدموا حل خااارق جدا .. مع انه بسيط ولا اعلم لماذا لم يتم استخدامه

نقاط ال Teleportation غريب ان يكون الحل بسيط وملائم لفكرة العالم المفتوح بالالعاب والانتقال فيها !!

مع هذا مع استغرق المطورين بالجوانب الاخرى .. نسوا خاصية بسيطة جدا يستطيعون الاستفادة منها وهي ال fast travel

غريب حقا ان خاصية (( جيمية )) بحتة .. لا يستغلها مطوروا الالعاب بشكل يخدم العابهم

TeleportersAndTraps_%281%29.jpg


الفكرة .. هناك نقاط تنقلك بين العالم المفتوح .. بلا منطقية .. لاماكن مختلفة بالعالم .. انت في المنطقة الاولى .. قد تنتقل للمنطقة الخامسة .. او لكهف سهري .. او لجزيرة غير ممكن الوصول لها .. الاحتمالات متفاوتة .. احيانا لمنطقة بالعالم المفتوح واحيانا بمنطقة ما او قلعة ما .. بمكان في تلك القلعة لا تصل اليه بطريقك المعتاد .. ضرب لاكثر من عصفور بحجر واحد

leyndell.jpg


تعليمك .. ان هناك منطقة جديدة بعيدة .. وترى الفارق بين مكانك وبينها .. لتملئ الفراغات .. وايضا ترى موقعا بقلعه ما بطريق غير الذي ستاتي منه .. لتفكر انا كنت هنا ولكن كنت بالجهة المقابلة كيف استطيع العودة لذلك المكان .. حل عبقري بسيط جدا

لكن لاستغراق المطورين في جانب يختلف عن ما يريده اللاعبون .. لم نرى تطبيقا له .. بطريقة مشابهة

IMG_3008-SQ_183e16e6-330a-4b84-b1c9-ae9df278b0dd.jpg


اعود للاحجيات الصورية مجددا .. ماذا لو جاءت الحواف كلها جاهزة .. وبعضها فقط به ملامح للصورة .. ماذا لو جاءت وبالمنتصف هناك قطعه واحدة فقط .. وانت تركب حواليها .. او جاءت قطع .. مرة تبدء من الاعلى مرة من الاسفل .. ومرة من الوسط



ماذا لو جاءت الاحجية ذاتها .. ناقصة .. صورة لفارس دون وجه .. وانت ترسم في مخيلتك الوجه المناسب

ماذا لو جاءت صورة لعائلة تمسك ليد طفل .. وفقط يده .. ولك الخيار ان تتخيله صبي او فتاة .. ماذا لو جاءت غير مربعه الشكل

jig046_lif_inspirationalwomenjigsawpuzzle_01_hi_grande_sf_sq.jpg


هناك الف طريقة وطريقة تجعلك تعيد الاستمتاع بتلك الاحجية .. لكن انت من يملك هذا الخيار .. انت من يملك (( رفاهية )) استكشافه .. قد تختار حلا اسهل مثلا البحث بالانترنت عن حل سريع .. ربما فيديو يساعدك .. وربما صديق يحاول اكمال الاحجية معك

لكن كل هذا لن يمنع انك انت من سيبحث عن القطع ويركبها .. بدلا من ان تكون مرقمة .. وبصفين فقط لا يمكنك الخطأ

بل والاصح .. لا يمكنك التفكير الا بتلك الطريقة !!


1280x720.jpg


وهذا هو سر نجاح ميازاكي .. ونجاح ايلدن رينج .. رفاهية الخيار .. توسيع الأفاق .. ولا للقولبة
 

ASWD

True Gamer
بعد انهاء اللعبة .. هذا انطباعي المطول الاول

اتوقع اني ساحول الرد لموضوع .. لاني اعتقد بشكل كبير جدا .. ان المراجعين واللاعبين .. سيعتبرون Elden Ring بمثابة حدث للتاريخ

وعودة للتاريخ ... دائما اقول .. ان المنتديات واحد من اهم ادوارها هو تأريخ الاحداث وأرشفتها

سابدء اولا بجملة او عبارة مثيرة للجدل .. من اليوم .. بالنسبة لي مع عالم الالعاب هناك B.E.R و هناك A.E.R

ما قبل ايلدن رينج .. وما بعد ايلدن رينج .. نعم تبدو جملة تطبيلية كبيرة .. لكن لمن يعرفني ويعرف ذوقي

يعرف انني امقت او اكره العاب فروم سوفتوير .. بل حتى تجربتي بايلدن رينج ليست بالمثالية .. فيها الصعود وفيها النزول

لكن ساتحدث عن نقطة واحدة .. اعتقد انها ستكون مفصلية .. وهي نقطة العالم المفتوح الذي هو بالتحديد جوهرة هذه اللعبة

وهو ما اعتقد انه سيشكل الحدث الفارق بين ما قبل .. وما بعد

Elden-Ring-First-Step.png


ماذا فعل ميازاكي .. وفريقه .. ليجعلوا نجم لعبتهم .. عالمها المفتوح ؟

قرات عديد المقالات الاسهابية او حتى الاستعراضات والفيديوهات .. معظمها ربما تطرق لجانب واغفل آخر

وكشخص اولا .. لا يعشق العاب فروم سوفتوير .. وثانيا يعشق العاب العالم المفتوح ما السر الذي جمعهما .. بامتياز هنا

وساضع اسبابي ..واعتقادي لما ستتغير عليه آلية صناعة العاب العالم المفتوح


ولتسهيل الفكرة .. سآخذ مثال من طفولتي .. (( أحجيات الصور )) Jigsaw puzzle pictures


best-jigsaw-puzzles-adults-1585596507.jpg



لنبدء .. كسر القولبة

images


اكبر مشاكل العالم المفتوح لدى اللاعبين .. كان القولبة .. ابراج يوبي سوفت .. مخيماتهم .. قوائم الاعباء (( لا المهام )) !

اغلب العاب العالم المفتوح .. تتبع هذه القولبة .. لاسباب منها تصميمية .. ومنها (( اقتصادية )) .. الابراج تصميميا تهدف لتسهيل على اللاعب معرفة (( الهدف التالي )) ثم لاحقا تفتح المهمات او الانشطة في تلك المنطقة .. يوبي سوفت اخذتها لمدى ابعد

ليست فقط الابراج .. اصبحت ابراج وارقام للمستويات .. لكي تسير على مسار ترتيبي معين .. لهدف اقتصادي

وهو انهم لا يريدون منك ان تترك او تنسى مكان قاموا بتطويره .. اذا .. نحن امام .. تسهيل مرئي بالابراج

تسهيل بالصعوبة .. مع الارقام .. وتسهيل حتى استكشافي مع الخريطة التي تعمل ك GPS

HUD.jpg


لو اعيد ذات الفلسفة .. للاحجيات .. الفكرة كانت ان هناك صورة مقسمة لقطع صغيرة ... ومن خلالها انت ترسم او تعيد تشكيل الصورة الكبيرة


هناك تلميحات او استنتاجات منطقية تبدء بالزوايا مثلا لانهم الاسهل .. ثم الحواف باعتبار احدها سيكون خطا مستقيما .. ولديك الصورة الكلية على الغلاف كتلميح او مساعدة وتبدء العمل

ماذا يحدث لو بدلا من ان تكون الصورة من اكثر من عمود واكثر من صف افقي .. واصبحت مستطيل من صفين افقيين فقط

جزء كبير من المحاولة .. التجربة .. الاستكشاف .. يضمحل .. هذا اذا لم ينعدم .. فوق هذا يأتي المطور .. ويقول انا اريد من اللاعب ان يسير وفق منهجيتي وفق رايي .. ليرى الجمالية وهي تتشكل برايي .. فتراه يضيف ارقام خلف القطع

بالمختصر قتل كل شي حول اساس اللعبة

112882827-9-color-puzzle-pieces-jigsaw-vector-illustration-puzzle-for-web-design-vector-object-shape-business-.jpg



وهذا برايي ما حدث من فجوة بين المطورين واللاعبين .. حتى جاءت ايلدن رينج !!



ايلدن رينج جاءت بفلسلفة مختلفة كليا .. خصوصا بالعالم المفتوح وقولبته .. اولا .. لا للابراج .. لا للخرائط الموجهة

الخريطة في ايلدن رينج .. ليست تطبيق هاتف .. الخريطة في ايلدن رينج هي اداة .. خريطة ورقية بعالمنا

تربط انت وتستنتج انت الاماكن التي تنوي زيارتها من التشكيل العمراني الجغرافي المرسوم على الخريطة

هذا التغيير لوحده .. يعيد الجمالية الاستكشافية للعالم المفتوح .. جمالية افتقدها الجينرا بشكل كبير

weeping_peninsula_map_elden_ring_wiki_guide_600px.jpg



التغيير الثاني .. هو بالمختصر لا (( للتراتبية )) اذهب انت و التارنشد .. وقاتلا واستكشفا .. طبعا الترتيب ليس ممحيا 100 %

لكن لك مطلق الحرية بالاختيار .. مع توجيه بسيط جدا .. هنا ياتي الفن .. الميازاكي .. لان الضياع كضياع ليس شيء محبب لاحد

بالنهاية نحب نحن البشر على الاقل معرفة الوجهة النهائية .. او معرفة مكاننا .. ما الذي فعله الفريق هنا

اللمسة الفروم سوفتويرية .. المعتادة من العابهم .. لاحساس المكان .. وحجمه ومكانه

show


لمن يلعب العابهم .. سيكون معتاد على (( حركاتهم )) .. مثلا في بلودبورن او ديمون سولز .. والبقية من عناوينهم (( كما اعتقد ))

سترى مثلا من البداية .. هناك باب مغلق من الخلف .. سترى ايتم / اداة .. بعيدة عن متناولك .. اما في اسفل قاع المنطقة

او معلقة بالاعالي .. او ربما بالجهة المقابلة مفصولة بنهر جسر او هاوية .. والسؤال .. لماذا يفعلون هذا ؟

لكي تستكشف .. وتبحث عن هذا الشيء .. وتحاول حل (( أحجية )) بسيطة .. كيف افتح الباب من الجهة الاخرى

لكن هذه الجهة الاخرى قد تكون في ذات المرحلة .. ربما تكون بعد 5 او 6 مراحل لاحقة !!!


ما انا متاكد منه .. ان كل فرد لعب تلك الالعاب .. يبقى ذلك السؤال في البال / الظهر / الفكر الباطن

ذلك الباب بالمقدمة .. كيف اصل اليه ؟! حتى لو انت في خضم المعارك .. يبقى ذاك السؤال يتراودك يمينا يسارا ولو بشكل 1 %

508286234.jpg


السؤال هنا .. كيف نعكس تلك التجربة على العالم المفتوح ؟ كيف اجعلك ترى الجزء الآخر الخفي من الخريطة من العالم ؟!

فكرة ربما صعبة .. وصعبة جدا .. هل نتوجه لفكرة الطبقية الجغرافية .. كالجبال والاودية .. ترى جبلا شاهقا من بعيد وتفكر كيف ساصل لقمته .. او ربما سلسلة جبلية وفيها في السماء معلق جسر .. معناه انك تستطيع الذهاب .. قد ترى ظله فقط

هذا حل تم تطبيقه سابقا ليس اختراع او حدث نادر من فروم سوفتوير .. لكنه ايضا غير مفيد نسبيا كلما كانت الخريطة اكبر واعقد

ولن يساهم بشكل كبير في تبيان ما وراء الحواجز .. مثلا لنتخيل ان بين جبلين هنالك قلعة .. لن تراها بسهولة وهكذا

Bridge-of-iniquity-elden-ring.jpg


هنا فوق كل تلك الامور البصرية قدموا حل خااارق جدا .. مع انه بسيط ولا اعلم لماذا لم يتم استخدامه

نقاط ال Teleportation غريب ان يكون الحل بسيط وملائم لفكرة العالم المفتوح بالالعاب والانتقال فيها !!

مع هذا مع استغرق المطورين بالجوانب الاخرى .. نسوا خاصية بسيطة جدا يستطيعون الاستفادة منها وهي ال fast travel

غريب حقا ان خاصية (( جيمية )) بحتة .. لا يستغلها مطوروا الالعاب بشكل يخدم العابهم

TeleportersAndTraps_%281%29.jpg


الفكرة .. هناك نقاط تنقلك بين العالم المفتوح .. بلا منطقية .. لاماكن مختلفة بالعالم .. انت في المنطقة الاولى .. قد تنتقل للمنطقة الخامسة .. او لكهف سهري .. او لجزيرة غير ممكن الوصول لها .. الاحتمالات متفاوتة .. احيانا لمنطقة بالعالم المفتوح واحيانا بمنطقة ما او قلعة ما .. بمكان في تلك القلعة لا تصل اليه بطريقك المعتاد .. ضرب لاكثر من عصفور بحجر واحد

leyndell.jpg


تعليمك .. ان هناك منطقة جديدة بعيدة .. وترى الفارق بين مكانك وبينها .. لتملئ الفراغات .. وايضا ترى موقعا بقلعه ما بطريق غير الذي ستاتي منه .. لتفكر انا كنت هنا ولكن كنت بالجهة المقابلة كيف استطيع العودة لذلك المكان .. حل عبقري بسيط جدا

لكن لاستغراق المطورين في جانب يختلف عن ما يريده اللاعبون .. لم نرى تطبيقا له .. بطريقة مشابهة

IMG_3008-SQ_183e16e6-330a-4b84-b1c9-ae9df278b0dd.jpg


اعود للاحجيات الصورية مجددا .. ماذا لو جاءت الحواف كلها جاهزة .. وبعضها فقط به ملامح للصورة .. ماذا لو جاءت وبالمنتصف هناك قطعه واحدة فقط .. وانت تركب حواليها .. او جاءت قطع .. مرة تبدء من الاعلى مرة من الاسفل .. ومرة من الوسط



ماذا لو جاءت الاحجية ذاتها .. ناقصة .. صورة لفارس دون وجه .. وانت ترسم في مخيلتك الوجه المناسب

ماذا لو جاءت صورة لعائلة تمسك ليد طفل .. وفقط يده .. ولك الخيار ان تتخيله صبي او فتاة .. ماذا لو جاءت غير مربعه الشكل

jig046_lif_inspirationalwomenjigsawpuzzle_01_hi_grande_sf_sq.jpg


هناك الف طريقة وطريقة تجعلك تعيد الاستمتاع بتلك الاحجية .. لكن انت من يملك هذا الخيار .. انت من يملك (( رفاهية )) استكشافه .. قد تختار حلا اسهل مثلا البحث بالانترنت عن حل سريع .. ربما فيديو يساعدك .. وربما صديق يحاول اكمال الاحجية معك

لكن كل هذا لن يمنع انك انت من سيبحث عن القطع ويركبها .. بدلا من ان تكون مرقمة .. وبصفين فقط لا يمكنك الخطأ

بل والاصح .. لا يمكنك التفكير الا بتلك الطريقة !!


1280x720.jpg


وهذا هو سر نجاح ميازاكي .. ونجاح ايلدن رينج .. رفاهية الخيار .. توسيع الأفاق .. ولا للقولبة

ڤيتو يكتب رد بهذ الطول وهالكمية من المدح في حق عنوان فرومسوفتي..سبحان مغير الاحوال..لوهلة فكرت ان هذ رد من ردود @جُرَيْج بس بدون تشاكيل الكتابة :tearsofjoy:
 

Veeto

True Gamer
ڤيتو يكتب رد بهذ الطول وهالكمية من المدح في حق عنوان فرومسوفتي..سبحان مغير الاحوال..لوهلة فكرت ان هذ رد من ردود @جُرَيْج بس بدون تشاكيل الكتابة :tearsofjoy:

ساعود بردود اخرى اتناول جوانب اخرى .. هذا الرد للعالم المفتوح فقط !
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
ELDEN RING: Patch Notes 1.05
ELDEN RING Notice of Update Distribution – Version 1.05

We are distributing an update to improve the stability of gameplay and to adjust balance.
We apologize for the inconvenience, but please apply the latest update before you enjoy the game.

Targeted Platform
PlayStation 4 / PlayStation 5 / Xbox One / Xbox Series X|S / Steam


Major Changes Included in the Latest Update
Additional elements
  • In transactions with the NPC "Twin Maiden Husk", the following Bell Bearing items have been changed so that their liberated status will be carried over to the NG+ play.
  • Bone Peddler's Bell Bearing/Meat Peddler's Bell Bearing/Medicine Peddler's Bell Bearing/Gravity Stone Peddler's Bell Bearing/Smithing-Stone Miner's Bell Bearing/Somberstone Miner's Bell Bearing/Glovewort Picker's Bell Bearing/Ghost-Glovewort Picker's Bell Bearing
  • Added emphasis to the choice of the Sacred Flask and several other options that can be strengthened in the grace menu
  • Added sound effects when other players' summon signs appear

Bug fixes
  • Fixed a bug where equipment could be changed from the equipment menu during the use of a skill under certain circumstances.
  • Fixed a bug in the "War Cry" skill where the effect was applied to a weapon that was not the target of the skill.
  • Fixed a bug where some actions of the "Barbaric Roar", "War Cry", and "Troll's Roar" recovery time was longer than expected.
  • Fixed a bug where the effects of the "Determination" and "Royal Knight's Resolve" skill does not always wear off with certain weapons.
  • Fixed a bug in which some attacks of the "Ice Spear" skill are unguardable.
  • Fixed a bug that caused the attack power of some skills to be reduced when using the "Golden Vow" skill.
  • Fixed a bug that the light wave of the "Moonlight Greatsword" skill sometimes does not aim at the locked-on target.
  • Fixed a bug that caused damage to allies when using the "Seppuku" skill under certain circumstances.
  • Fixed a bug that caused the increase in attack power of the "Seppuku" skill to be higher than expected for some attack motions.
  • Fixed a bug in which a status effect was applied when using the "Hoarah Loux's Earthshaker" skill.
  • Fixed a bug where the "Waves of Darkness" skill would not hit the enemy with a spinning cleave.
  • Fixed a bug that caused unintended motions to be played when switching to a different sorceries or incantations while using a sorcery or incantation.
  • Fixed a bug that the FP consumption increased when using the sorceries "Magma Shot" and "Roiling Magma" while riding a horse.
  • Fixed a bug where the “Claw Talisman” effect was not applied when jumping with the "Starscourge Greatsword" in both hands.
  • Fixed a bug that the power of two-handed attacks except jump attack of the weapon "Golem's Halberd " is different from expected.
  • Fixed a bug that when using the weapon "Pulley Crossbow" with the left hand while the right hand weapon was given an attribute by magic or item, the effect was given to the "Pulley Crossbow" as well.
  • Fixed a bug in which arrows and bolts that did not match the type of long-range weapon could be released in certain procedures.
  • Fixed a bug in which guard boost was reduced when some weapons were strengthened to the maximum.
  • Fixed a bug in which the attributes of weapons could be changed while the inventory had reached its maximum capacity and the ashes of war could not be changed.
  • Fixed a bug that caused the boss "Malenia, Goddess of Rot" to have low HP under certain circumstances.
  • Fixed a bug that allowed enemies to be attacked from outside the fog in certain areas.
  • Fixed a bug in online multiplayer where, when a boss is defeated in the host's world as a cooperative player, the same boss may not appear in your world.
  • Fixed a bug that prevented the battle with the boss "God-Devouring Serpent" from progressing under certain circumstances.
  • Fixed a bug that prevented hostile NPCs from appearing under certain circumstances.
  • Fixed a bug that prevented the event of the NPC "Alexander, Warrior Jar" from progressing under certain circumstances.
  • Fixed an issue where the item "Sacred Flask" is not restored after destroying a group of enemies under certain circumstances.
  • Fixed a bug that under certain circumstances, after defeating the boss "Starscourge Radahn", the user could not move from the map to the grace.
*If you cannot move from the map to the grace, you can move to the grace by touching the grace "Starscourge Radahn”.

  • Fixed a bug that prevented found sites of grace from registering on the map under certain circumstances.
  • Fixed a bug that prevented some graces from being able to be touched when approached under certain circumstances.
  • Fixed a bug that allowed hostile guests to enter boss areas under certain circumstances.
  • Fixed a bug that prevented a critical hit from behind from hitting in hostile multiplayer.
  • Fixed a bug that caused performance to slow down when the "Sentry's Torch" weapon was equipped under certain circumstances.
  • Improved stability of online multiplayer between PS4 and PS5
  • Improved loading times for the Xbox Series X|S version
  • Fixed a bug that the master volume setting was not reflected in some cutscenes
  • Improved stability of online multiplayer.
  • Fixed a bug that caused sounds to play differently than expected in some situations.
  • Fixed a bug that caused the player to become inoperable and die in certain locations.
  • Fixed a bug in which the drawing and hit detection were different than expected in some maps.
  • Fixed a bug in some maps that allowed players to reach unexpected locations with certain procedures.
  • Fixed some texts.
  • Several other performance improvements and bug fixes

Additions and modifications for PC version only
  • Added keyboard/mouse operations that can be input in "PRESS ANY BUTTON" on the title screen.
  • Added "Return to Desktop" to the system item on the main menu for exiting the game.
  • Changed so that mouse click input is not reflected when switching windows to active.
  • Fixed a bug that slowed performance when changing "Screen Mode" and "Resolution" in a special procedure.


The version number of this update shown at the lower right corner of the Title Screen will be as follows:
App Ver. 1.05
Regulation Ver. 1.05
Online play requires the player to apply this update.
 

Mogrim

Raven
رجعت للعبة بعد انقطاع لفترة حاليا في الاكاديمية.. اللعبة ما زالت ممتعة في تصميم المراحل وتوزيع الاعداء.
عدم القدرة على تطوير سكيلز الاسلحة اشوفه سلبي، ما اتكلم عن زيادة الدامج فقط، لكن حاجة كذا شجرة تطوير ممكن على الأقل ثلاث خيارات تغير من شكل فعالية السكيل وقدرته.

حالياً قدرة السكيل من بداية اللعبة للنهاية هوه نفسه بدون اضافات ويصبح استخدامه ممل مع الوقت خاصة اذا كان عندك سكيلز تفضلها عن غيرها.
حتى مع تغير الاسلحة والسكيلز ومحاولة مني اني انوع في لعبي مازلت اشوف كان ممكن اضافة نظام تطوير للسكيلز ، القنابل، والاسحار.
 
أعلى