hits counter

الموضوع الرسمي Dragon Quest VIII: Journey of the Cursed King مُهمة التنين: رِحلة الملك المسحور

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #1
الرقصه الأولى
تجربتي مع دِراجون كويست 8 كانت مطابقه لكلمات أُغنيه Then she Kissed Me، طلبت مني الرقص و "ما كان عندي الحُكم الكافي" إلا إنها looked nice، و لما رقصت معها "مِسكتني بقوه"، و الان أنا مُستعد أتعرف على أُمها وأبوها ::evil::

و فِعلاً حصلتني حاله بإني أقرأ مُقابلات مع يوجي هوري و اتعرف على العقل اللي صاغ جمال دِراجون كويست 8، "عظمة رِحلتها"، قِصصها الصغيره المُتناثره، الجيمبلاي العميق، أكثر صعوبه موزونه، روح الظرافه الموجوده فيها، تعويذاتها السِحريه اللتي تُمارسها علي.

Each time I saw her I couldn't wait to see her again، اللعبه خارقه في المُتعه، و تتجدد بإستمرار، و تُرغمك على الرجوع إليها.

No Doubt عِندي، أنا الان وصلت إلى مرحلة I knew that she was mine so I gave her all the love that I had
أنا الأن انظر لدراجون كويست 11 بنظرات الحماس و عد الأيام لصدورها، و أشعر برابطه مع هذي السِلسله و أرغب في دعمها للنِهايه.

المغزى، إني عشقتها العِشق الأكبر ::cry::
ما عِندي فِكره أكتب مُقدمه أفضل من هذه، لكن..لنختصر، لإن عِندي كلام مُفصل بيقنعك في التجربه أكثر، فـ
أهلاً بِك في نادي عُشاق دِراجون كويست 8 من الرقصه الأولى، ستحضى بالكثير من المُتعه، "بعد موافقتك على الرقصه"



القِصه l ما يجب أن تتوقعهُ مِنها
القِصه في دراجون كويست 8 ليست أفضل جوانبها، بل هو جانب ضعيف لو نظرت له بعيون ناقده، تتحدث عن ذَلِك الساحر الشرير اللذي حصل على قِواه السِحريه من سحب سِلاح أسطوري من بطن قصر، و من ثم راح يجوب العالم يغتال مِنه ما يريد، و ليس حتى بعد 40 ساعه عَرِفت لما هو هكذا، بعض الشخصيات ستحصل على الدوافع المنطقيه والكافيه للخوض في هذهِ الرِحله، لكن بعضها لا.

لكن سأُخبرك ما يُمكن ان تتوقعه في القِصه، و سأعرفك على نقطه أخيره ستُخفف عليك عناء تحمل تقليدية القِصه، و ضعف تقديمها.

الرِحله
في البِدايه أنت مُضطر ان تذهب إلى جنوب مدينة فيبروري للوصول إلى كهف في داخله ستجد بلوره لتعطيها لشخص يتمنى رجوع ماضيه كHero للناس، عندما تخرج إلى البريه لتبدا الرِحله، ستقع على أول جانب من رِحلة دراجون كويست، الإتجاهات، الجنوب والشمال..إلخ.

و ستجدها أسفل الشاشه دائماً، العديد من المُهمات الرئيسيه في اللعبه ستطلب لك أن تذهب في إتجاه مُعين لتصل إلى هدفِ ما.

قبل أن تبدا هذهِ الرِحله إلى الجنوب، يجب أن تستعد طبعاً، مُتطلب مِنك مجموعه من الItems المُشفيه، من المُمكن ايضاً أن تشتري الملابس التي تزيد الدِفاع والأسلحه التي تزيد الهجوم إذا إخترت ذَلِك، إنتبه فالرِحله داخل هذا الكهف أصعف من الرِحله إليه.

أنت في البِدايه، كثل ما تعلمه ان اللعبه لعبة تعاقب أدوار، فخِبرتك بسيطه في كيف ستواجه الأعداء المُمتزجين في هذا المكان و في الكهف، عِندك العِجل اللي يحط عليك sleep، عندك القِطه اللي تضرب عليك دامج، عِندك الslime، عِندك الخُضروات الشرسه.

معهم ستقضي وقتاً ممتعا في إما الخساره أو إستهلاك مجموعتك من الأعلجه الضروريه للكهف أخر الجنوب، العِجل مثلاً يضع على فريقك المكون من إثنين تأثير sleep على أحدهم في وقت مع ضربك الضعيف أنت تحتاج لكل طرف ليُشارك في الهجوم ليتخلص فقط، كنت أركز على الهجوم و قليل من الpsyc up، أعتقد إنها علمتني ان ما يحكم فوزك أيضاً هو التخلص مِن الوحوش بأقل عدد من الأدوار.

كُنت أمارس خيار الهرب معهم بعض الأحيان لأُدخر ما لدي للكهف، وهُنا تعلمت أن خِيار الFlee، إستخدامه بحِكمه يفيد في تجربتك.

ماذا عن الكهف؟ كان ما خارجه لا شيء من صعوبته، كان هُناك الطيور المعدنيه، الخفافيش، وحوش الجزمه، الفأر الخبيث، أعداء أقوياء جداً، لكل مِنهم خطر خاص على فريقك الصغير، أحياناً يأتون فراده و أحياناً يمتزجون في فريق تمتزج فيه حركاتهم الخطيره، وهُنا قررت التراجع لإني شعرت أن أسلوب لعبي ليس جيداً كِفايه لأجتاز هذي المرحله، وطرأ علي هُنا إحتمالية الفائده اللي بيحققها لي الDefend، فا إطلاقاً لم أقل لا لشِراء دِرع يقوي من هذا الخِيار، إشتريت هذا الدِرع و قررت أن إستخدام الدِرع في بداية كُل قتال فُرصه للصمود أكثر من قبل، و فِعلاً كانت فِكره حكيمه، طريقي خلال هذا الكهف مع إنهُ لم يكف عن الصعوبه غلا ان خِيار الدِفاع بجانب الهجوم ساعدني على الصمود أمامه اكثر، و تعلمت أن التطور في أسلوب لعبي و إستغلالي للخِيارات اللي تقدمها اللعبه هو التطور الحقيقي في قوتي أمامها.

كانت رِحله صعبه، طوال هذهِ الرِحله و مع قِتالات كثيره، كان شعور القلق بادياً علي، لا أريد أن أُخفق مرةً أُخرى، لا أريد لأعلجتي أن تنفذ، كان هذا الشعور بالراحه عِندما إنتهيت من قِتال الزعيم الصعب، كان الشعور بالإنجاز لإني إستطعت إجتيازهُ بنفسي و بعقلي.

لما إنتهيت من مهمة إسترجاعي للبلوره، تعلمت فِعلاً إيش الرِحله اللي تقدملي إياها دراجون كويست 8، هي رِحله صعبه، لكن دائماً هناك طريقه للنجاه فيها، و لما تحاول جرب شيء مختلف، اللعبه تقدملك أسلوب لَعِب فيه مجال للتجريب و الخطأ والتعلم.

فقط هذي تخلي هذي الرِحله more meaningful بالنسبه لي، الرِحله هذي تبقى اثرها على قُدراتك لأخر اللُعبه، تحسك نوعاً ما تشعر بالإمتنان إنك خُضتها، "رِحله قاسيه، متعبه، لكن جميله" و الجزء الجميل هو ما بعد هذي الرِحله، التعلم، الإنجاز، الراحه، التطور.

هذا جانب يجب أن تتوقعه من قِصة دراجون كويست، القِصه كُلها رِحله من نُقطه إلى نُقطه، "لكن هذي الرِحله هي اهم ما فيها".


القِصص المُتوزعه في العالم
في هذا العالم ستجد العديد من القِصص، في تطوير عالمها، اللعبه تهتم جشداص في كون "كُل" NPC في مدينه مُعينه يحكي شيء له علاقه بالعالم أو في المدينه او في حادثه وقعت، أحياناً بتحصل في مدينه الكل يتكلم عن الحريق اللي حصل و يبدي رأيه، أحياناً في مدينه أُخرى بتحصل الكُل يعلق على السرقه والإجرام اللي يصير..مجموعة زوجات خانقات من ازواجهم السكيرين والمُقامرين، فكُل مدينه تحس الNPCs فيهم درجه من الحياه والواقعيه، وهذا اولاً.

تقريباً كُل المُدن اللي بتحصلها، فيها قِصه مُهمه بتكون ضمن تقدمك في الرِحله الكبيره، مِثل الخادمه اللي تطلب منك المُساعده عشان تروح لبيت جدتها عشان تِخبرك عن القِصه الأسطوريه عن الكائن اللي يحقق الأُمنيات، ليُرجع الاميره الجميله الميته إلى المَلِك الزوج الحزين المُحبط من سنوات، أو الفورتشن تيلر زي ما تسميهم اللعبه، اللي يقرأو المُستقبل، و يساعدوا الناس، تساعد احدهم في إسترجاع مجده القديم في هذا المجال، أو القِصص اللي إنت تتعرضلها مثل لما إنسرق شيء ثمين مِنك في مدينة الزوجات الخانقات.

العالم feel connected و alive، إلى درجه مُعينه، و فيه قِصص جميله بمعاني حُلوه، توقع هذا من قِصة دِراجون كويست 8.

الكوميديا
هذا شيء لم أتوقعه أبداً من تجربة دِراجون كويست 8، حسبت إن اللعبه تاخذ قِصتها السطحيه بجِديه كامله و ما تسوي شيء عشان تِخففها علي، إتفاجئت بكون احد الأبطال في اللعبه مسخ يقول إن الحِصان اللي يركب عليه هو إبنته اللي كانت بالغة الجمال، و هو كان مَلِك سابق، هذا المَلِك "المزعوم" اموت ضَحِكاً في كُل مره يضطر يجلس خارج أي مدينه عشان الناس اللي جِواها ما يرجموه بالحِجاره من شكله القبيح، إنتظرو عشان تشهدوا إيش صارله في مدينة الزوجات الخانقات! هذي الشخصيه في حِواراتها و مشاهدها تخدم البُعد الكوميدي جِداً، المشاهد تستخدمه بالعديد من الطُرق، و تفاعله مع Agnus ساعدني أكثر إني أتعلق فيهم.

عِندك هذا القرار بكون اللعبه بتمثيلها الصوتي لا تستخدم لهجه واحده، و هذا فاجأني، اجنوس يتكلم بلهجه بريطانيه مع سبتايتل مُحير جداً فيه الكثييييير من الإختصارات في الكلمات، المِلك المزعوم بتحصله Sugar لما يقول إسم بنته الجميله مادِياااااااااااااااااااا، فيه شخصيه كانت تتكلم بلهجه french رُبما؟، و فيه شخصيه بالتأكيد تتكلم بلهجه إسبانيه مُمتع سماعها، مُضحك.

فانا أقولك، توقع أن تضحك في كثير من المشاهد، و بعض الأحداث اللي بتحصل، و في كثير من الحِوارات، مُمتعه جِداً.



الجيمبلاي l ما هو مُثير فيه
إذا كُنت أحد المُقللين من نِظام تعاقب الأدوار، لكونه طُقني و اطُقك، لا تقلق، أنا فقط سأجعلك لُقمه صغيره هُنا! ::evil::

فريق الوحوش

هُناك الكثيييير من الأعداء في دِراجون كويست 8 كأي لُعبة أربجي، تختلف صعوبتهم، أشكالهم، قدراتهم، لكن اللي يهمني الان، هو "وظيفتهم"، في دِراجون كويست 8 تمتزج هذي الأعداء مع بعضها، ليُشكل كُل واحد منهم وظيفه او هدف محدد يدعم هذا الفريق، خُذو معكم، وحوش ضعيفة الضرب لكن تضع تأثيرات sleep على فريقك مثلاً، بينما وحوش قوية الضرب من نفس فريق الوحوش تجد الباب مفتوحاً للهجوم على هذهِ الشخصيه، خذو معكم، وحوش قويه بأبليتيز خاصه، تجتمع مع وحوش ضعيفه لكن تضع تأثيرات على فريقها، تزيد من مناعة الوحوش الأقوياء ضِد ضرباتي، زِد عليها وحش يسوي سِحر الهيلنج مثلاً ليُعالج نفسه او الفريق، هذا الإمتزاج أعطى وجود قوي لوحوش أنت كُنت لا ترى فيهم خطراً، لكن جائو مع الوحوش المُناسبين، و أعطى قوه أكبر للوحوش ذو القوه العاليه في الضرب و الدِفاع.

الفريق لا يستمد قوته من الإمتزاج و المُسانده فقط، بل أيضاً العدد يلعب دوراً، الوحش القوي A تُقاتل ضد 4 مِنه في القِتال، الوحش B متوسط القوه تقاتل إثنين مِنه مع 3 من الوحش القوي A مثلاً.

إضافه أُخر مُثيره للإهتمام، أن الوحوش أحياناً تستهلك أدوارها في حركات غريبه جداً، مِثل القِطه اللي تلاعب نفسها، أو الوحوش اللي تعتبر نفسها كنفيوزد ما تعرف كيف تخطط لحركتها التاليه، أو الوحوش اللي تشخمط على الأرض، بُعد رائع جِداً يفيدك أثناء القِتال في النجاه من ضربه واحده عل الأقل، أو حتى يخدم الكوميديا في تجربة اللاعب، أيضاً، الوحوش عِندها نفس قائمة خِياراتك في القِتال: الهجوم، الدِفاع، الpsyc up، الspills، الabilities، و حتى الItems.

هذا الجانب من اللعبه كان Effective جِداً على الجيمبلاي، لإنه دفعني أغير من أسلوب لِعبي دائماً،يكسر توقعاتي مع كُل مِنطقه جديده أدخلها، خلاني متوتر في بعض المناطق لما أدعي ربي إن ما يكون الوحش الفِلاني مع الوحش الفِلاني، عشان ما أنطحن فِعلاً.

الحريه في أسلوب اللعب
في البِدايه أنت يكون لك خِيار الدِفاع و الهجوم و الpsyc up بدون أي وجود لأي قُدرات خاصه أو أسحار لتستخدمها، فلِعبك يتركز على الهجوم والدِفاع و تقوية الهجوم عن طريق خِيار الpsyc up لدور واحد او دورين أو ثلاث أدوار، تستطيع التنويع عن طريق التركيز الكُلي على الهجوم، أوإستخدام الدِفاع لشخصيه و الخجوم بشخصيه أُخرى، تستطيع زِيادة الpsyc up لشخصيه لدورين والدِفاع بالشخصيه الأخرى أو أن تركز على الهجوم فقط مع إستخدام اعلجه كثيره أثناء القِتال، لكن لا تنسى أن كُل اسلوب لَعِب لهُ عواقبه مِثل الهجوم و إستخدام الأعلجه، هذا الأسلوب راح يخسرك الكثير من مواردك بسُرعه، إستخدام السايك أب لشخصيتين في وقت واحد بيخليك عُرضه للهجوم.

في بِداية اللَعِب اللعبه توفر القليل من الخِيارات، لكن من تلك النُقطه يتضح لك أيضاً ان اللعبه لو حصلت على توسيع في الخِيارات ستجعلك تتبع أساليب أُكثر، و لاحقاً ستتسع قائمة الspills لماجيكات هجوميه و دِفاعيه و ضاره، البارتي تبعك بيحصل على شخصيتين إضافيتين تعطيهم أدوار مختلفه ولهم إمتيازات مُختلفه و عيوب مُختلفه.

لكُل شخصيه تستطيع الإختيار بين تطوير 5 ستاتز مُهمه، لأجنوس مثلاً تستطيع تطوير الclub او الفأس أو المِنجل او الهيلنج، مع البطل تستطيع تطوير السيف أو الرُمح..إلخ، تستطيع تطوير الستافز لجيسيكا، تستطيع تطوير الbows لانجيلو مثلاً، كُل واحد من هذي الستاتز تطويرها راح يعطيك رُبما أسحار او بالأغلب قُدرات خاصه، في حالة الستاف تُعطيك الكثير من الspills الهجوميه و غيره، في حالة الbows تعطيك أبليتيز مدموجه مع تأثيرات ضاره للوحوش كsleep مع عدد جيد من الspills، أنجيلو و جيسيكا يحصلو على نفس عد الستاتز اللي تقدر تطورهم بنفس كمية البطل وأجنوس، والإختيار بين هذي الستات يفتح لك العديد من الخِيارات الجديده مع التقدم، و التحويل بينها يصير في اي وقت يحفز التجريب، لكن النُقطه اللي حطيتها في ستات معين مُستحيل ترجعها، لازم تخلي إما شيء أو شيئين هو الfocus تبعك.

نِظام الستاتز هذا، بالمحدوديه اللي يفرضها على كُل شخصيه بإعطائك خِيارات مُحدده، إلا إنه يخدم الإختلاف بين قُدرات الشخصيات، بجيسيكا أنا لا أٌفكر بالضرب، بل غستخدام الماجيكات إما المُفيده لي أو الضاره على الوحوش، مع أنجيلو أنا أُفكر بالهيلنج و في إستخدام أبليتي الsleep، مع البطل أسوي أدوار ُختلفه ليه، مع أجنوس أُركز على الأثر الفيزكلي اللي يسويه على الوحوش بالأبليتيز أو ضربته العاديه.

تستطيع التبديل في هذهِ الوظائف، في أحد القِتالات الصعبه جِداً إضطريت إني أجعل أنجيلو بوظيفة هيلر طوال القِتال، لشخصيتين هم أجنوس والبطل، بينما جيسيكا كانت ميته، كُنت أسوي psyc up كِفايه للشخصيتين مع التعرض لضربات قويه من الوحش لإني كُنت مُعرض للهجوم لكن أُعوض الأثر الحاد اللي طال الHP بإستخدام الهيلنج في مُنتصف الHP لشخصيه معينه، وهذا خلى الشخصيتين يصمدوا فتره مع السايك أب، و يقتلوا الوحش في أقل عدد من الأدوار، المعركه كانت معركة صمود.

خِيار الpsyc up خلاني أحصل على خِيارات أكثر أصلاً، مثلاً: مع إن الBow ليس بقوة الفأس لكن بإستخدام السايك أب يستطيع أنجيلو أن يضرب عدد أكبر من المُعتاد وهذا يخليني أقدر أعطيه الوظيفه الهجوميه، مع جيسيكا إستخدام السايك أب لمرتين يعطيني القابليه لأضرب عدد عالي بماجيك يأثر على مجموعه من الوحوش، و بيخليها مؤثره أكثر على وضعي في القِتالات، أيضاً خِيار الpsyc up لا يختص فقط بزِياده الهجوم، بل بزيادة الدِفاع عند إختيار الdefend، فلما يكون عندك تلقي لضربات عاليه و hp ضعيف لأحد الشخصيات هذا الخِيار يُعطيها صمود اكبر بضِعف عن اول بالقِتال، و هذا بعد ما أدت وظيفتها إليك اللي لا رُبما كانت بسيطه مِثل إعطاء heals، أو تأثيرات مُفيده.

فيه الكثييييييير من الخِيارات اللي حتى بعد 40 ساعة لعِب بتلقى المزيد منها، العظيم إن اللعبه تفرض عليك إستغلال أكبر كم من الخِيارات، و تفرض عليك تغيير اسلوب لعبِك دائماً، و فقط تكتسب القِوه من خلال فِهمك لأكثر اسلوب لِعب مُناسب هُنا.

الإحتمال
هذا أحد اللمسات القويه التي تُضيف للتشالنج في اللعبه الكثير، لإن إحتمالية تأثر وحش مُعين بالsleep قد تكون ضعيفه، مما يجعلك في موقف اضعف إذا كان أسلوب لعبك يتضمن الsleep بكثره، و لإن إحتمالية بُطلان الpsyc up تبعك دائماً موجوده، لإن الpsyc up ولو وصل إلى 50 مُهدد من أي ماجيك يأثر على أداء شخصياتك مِثل الsleep، و لإن اداءك عِند بعض البوس فايتز يحكمه إحتمال عدم تأثير الspell تبعه اللي تبطل عمل الpsyc up واللي غنت تتمنى هذا الإحتمال بشِده، و لإن الهرب من القِتال ايضاً إحتمال نجاحه أو فشله، و ستنتكب مع هذا الإحتمال كثيراً، صدقني، مِثل ما إنتكبت أنا ستين زليون نكبه ::cry::


التنقل
العالم كبير في دِراجون كويست 8، أثناء رِحلاتك ستجتاز طريقاً طويلاً، لكن لا تقلق، الوِجهه اللي وِصلتها راح دائماً تنتقل إليها سريعاً عن طريق سِحر الsearch واللي بيعطيك أسماء المناطق وتِختار بينها، لاحقاً بيكون فيه وسيلتين تنقل، وحده إلزاميه، وواحده تحصل عليها من مهمه جانبيه تُسهل عليك كثيراً عناء المشي في الرِحلات الطويله. التنقل في هذي اللعبه، أفضل حتى من ألعاب حديثة الإصدار.



الإضافات في نُسخة ال3DS
- إضافات على القِصه، تتضمن مشاهد جديده، و قِصص جديده، و نِهايه جديده بالكامل.
- أبطال جُدد ينضموا لفريقك، وهم 2: red و morrie
- زِيادة سرعة الalcamy pot، و زِيادة سرعة القِتالات عن طريق تخييرك عِند كُل قِتال.
- أعداء جدد بالكامل.
- قابلية التخزين في أي وقت.
- طور داخل اللعبه يتحداك بـ تصوير وحوش او أماكن مُعينه هو يختارها.
- تستطيع رؤية الوحوش خارج القِتال.

كلمه أخيره
الموضوع مكتوب عشان الكُل اللي لازم ما يفوت هذي التجربه، هذي أحد الألعاب العظيمه، سواءاً كُنت جديداً على الأربجي الياباني أو لاعباً قديماً لهذا النوع، انت مُرحب فيك في دِراجون كويست 8، لإن كُل ما يتطلب لك، هو التفكير والإستعداد والتعلم، اللعبه بتجيد تعليمك، و بتعطيك كل المِساحه للتجريب والخطأ، وبيكون كُل شيء بسيط في البِدايه، و يتعمق كُل ما تقدمت إلى النِهايه، فلا تقلق من كونك ما راح تتقبلها او شيء، زي ما قُلت أنا: الرقصه الأولى فقط، اللعبه بالغة الجمال، ما راح تاخذ وقت كثير عشان تحبها، راح تمسك بقوه.

 
#2
سلمت يمينك يا فارس على الكتابه، اللعبة انا اعتبرها من اساطير الار بي جي للامانه وفرضت نفسها في وقتها وكانت تجربتي الاولى مع السلسلة هذي،
اللعبة ساحرة بكل شي فيها، للاسف ذاكرتي تخذلني لاني لعبتها من وقت طويل ، ولكن بحكم اني العب الجزء السابع حاليا استطيع الاشادة على نقطة الجيم
بلاي وكيف هو مكافئ ومشوق، وحتى بعد ٤٠ ساعة تبقى تكتشف حاجات وامور جديدة تنضاف للجيم بلاي. اعشق رحلات الار بي جي الي تتحداني مع تقدمي
في اللعبة. دراجون كويست دائما تقولك مهما زاد مستوى شخصيات " ترى للحين فيه تحدي ! " وهالشي ممتاز جدا ولا يخيب ظنك من ناحية الجيم بلاي. اكثر
شي مفتقدة في السابع هو الـ psyc up ، اكثر شي راح افتقدة لما العب الثامن " الجوبز " .

واضح ان اللعبة تسهلت في الثري دي اس عشان توصل لاكبر قدر ممكن من الجمهور، نصيحة لاي شخص يبغى يجرب لعبة ار بي جي يابانية تقطر كلاسيكية وتحمل
جميع معاني الرحلات الجميلة في الماضي، اللعبة صدرت على الثري دي اس، فالحصول عليها سهل، خوضوا هذي الرحلة واستمتعوا. او بمعنى اخر اذا ما قدرت تتقبل
اللعبة ابدا ، صعب اي لعبة اخرى تقنعك بهذي الجنرا.

شكرا لك يا فارس.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #3
هذولي بعض إنطباعاتي من الموضوع الأخر:

عن الباتل سيستم

Actuly... باتل سيستم دراجون كويست 8 أكثر التيرن بيزد اللي يخليني أحزن على حال الأربجيز و كيف يتسابقوا عشان مين يصير الأكثر حركيه فيهم، الاكثر سلاسه وبساطه و سهوله.
هُنا جيمبلاي عظيم، يخلي اللاعب يضطر ينوع و يجدد من أسلوب لِعبه، اللي يجبر اللاعب يعصر كل خِياراته، ملئ بالخِيارات اللي تتوسع مع الوقت، ملئ بالإحتمالات اللي تتحدى هالخِيارات كُلها.

و انا ألعب اليوم إكتشفت إني في كُل معركه تقريباً أستخدم خِيارات مُختلفه، و فيه معارك كانت صعبه جِداً في أحد الجُزر اللي زُرتها للدرجه اللي حاولت فيها مجموعة خِيارات مُختلفه كُل مره.
هذا القرار التصميمي بكون الوحوش بأنواعها تختلط مع بعضها، بحيث وحوش تحط تأثيرات على نفسها وعلى فريقي تجتمع مع وحوش ملاعين يضربو الستاتوس حقك ضرب فيحطوا زيادة دفاع لهم.
أو هذي الوحوش اللي تقدر تسترجع حياة أحد الوحوش، تجتمع مع وحوش قويه اخذ أدوار سايك أب و ضرب عشان أقتلهم وبسهوله يفاجئوني بإستراجعهم للحياه!
أو الوحوش اللي تضرب عشرين و HP عالي نوعاً ما عِندها يستهلكوا أدوارهم بالسايك أب و يعطوني ضربات عاليه جداً، مع وحوش يحطو علي تأثيرات علي تأخرني عن ضربهم وقتلهم بسرعه!
أو الوحوش الضعيفه تجي بعدد 4 مثلاً، وغنت فرحان بكونهم ضعفاء، فتكتشف إنهم يستدعو وحش ضخم يحط عليك بلايند يخليك تضرب miss ويبطأك عن قتلهم بسرعه قبل إستدعاءهم المزيد!

يعني أنا أذكر الان، لكن هذي الخلائط جتني دائماً على فُجاءه، و أحياناص كُنت واعي بخطرهم مع بعضهم، تخليك متوتر دائماً في اللعبه، وهذا لين ما نجي على الإحتمالات، واللي هي شيء ثاني:
إحتمال ينحط السليب أو لا، غحتمال تنجح ضربة الأبليتي او لا، إحتمال ينجح السايك أب بدون ما تلغيه احد الوحوش، غحتمال ما تنجح عليك أحد التأثيرات الصعبه واللي بتخرب شغل ادوار عليك.
حتى في مره كان في بوس تلعب ضد إحتمال غنه يضربك 80 و هو 70% يضربك 40 مثلاً، بوس أخر "مُمكن" يفشل ام السايك أب حقتك ال50 بحركه وحده تخليك تدوخ وتفوت دورك.
غير الإحتمالات في كون كُل وحش في اللعبه عنده ابليتي يضربك ضعف ضربه العادي، وذي حصلتلي عِند وحوش كثير، للدرجه اللي صِرت أتوقعها مع كل وحش جديد، مُمكن إيه مُمكن لا.
والFlee حتى هذا الخِيار اللعين أحياناص يضيعك إذا فِشل، احياناً يفشل في قِتال مرات عديده يخليك في وضع مُحرج وإنت الريدي في وضع مُحرج، لا أدري كم مره تنهدت راحةً بعد ما نِجح.

اللعبه عظيمه جِداً، تخليك تقلق، تخليك تجرب، تخليك تخطأ، تجبرك تتطور أكثر من خِلال تعلمك و تجريبك و إستغلالك لكل الخِيارات، إنت قوي لإنك إخترت الإستراتيجيه المُناسبه، لإنك خططت.

أنا احلف الأن، إن لو رصيدك من الجِنرا هذي هو دراجون كويست 8 فقط، إنت لعِبت المُعلم، التعريف الحقيقي للعبة أربجي، إعتبرها محاولة الإنسان الاكبر لصُنع أربجي مِثاليه، أنا لا أُبالغ هُنا.
عن التيرن بيزد و كونه طُقني و طُقك

الحُكم على النِظام إستناداً على فِكره بسيطه مُش موفق، اللعبه ما تعطيك الكثيبر من الخِيارات في البِدايه، و تزود عليك الصعوبه عشان تتعلم، و تعطيك ما يكفي من الفيدباك في البِدايه عشان تعرف كل شيء إنت تحتاج تعرفه في طريقة لَعِب هذي اللعبه، أنا أعتقد إنه بيكون مُمتع جِداً جِداً جِداً من تِلك النُقطه اللي إنت تعلمت كيف تلعب، و تِطلقك الأن عشان تجرب وتخطأ و تفتح المزيد من الخِيارات.

النُقطه الثانيه، إن التيرن بيزد ، تتبعه كثير من الألعاب، لكن تحصل تطبيقات مُختلفه ليه، قد تكون لعبه أخرى بسيطه جداً في إضافة الخِيارات و توسيعها وإجبارك عليها، ولُعبه أخرى تعطيك خيارات كثير و تزودها مع التقدم و تجبرك على إستخدام "كُل" وحده فيهم، المغزى.. إن النِظام لا يتم الحُكم عليه بناءاً على لعبه سيئه، لازم تشوف إمكانياته الأقصى في دراجون كويست 8 "مثلاً".

النُقطه الثالثه، الناس تحكم عليه سريعاً بناءاً على كمية الإنتظار و محدودية التحكم فيه، لكن الألعاب المُمتازه اللي لِعبتها و تستخدمه ما جعلتني أشعر بمسألة الإنتظار و الصبر هذي، طول وقت القِتال مُركز جِداً على مُجرياته، و أما عن محدودية التحكم، "التحكم" مسأله يُختلف فيها، في دراجون كويست 8 أنا عِندي مِقدار تحكم بالفريق و مُجريات القِتال أكبر من فف15 بأضعاف مثلاً.

لأي شخص، يحتاج إنه يلعب الألعاب العظيمه، لا تجعل أفكار خاطئه أو أحكام سريعه تحول بينك وبين هذي الألعاب العظيمه، جرب و بعدين أُحكم.
عن السلايم كينج

هذا اليوم جاني في 8 ::laugh::

إتفجأت إنه جاني في نفس اليوم اللي قرات فيه هالرد.
كانت معركه غريبه، بدايةً السلايم بأعداد كبيره نسبياً و عدد مِنهم يستهلك دوره بإستدعاء المزيد، أنا قُلت إن قتلهم مسألة وقت و في فِكره أخرى إقترحت الFlee عشان هذا كله مضيعة وقت.
و مِثل الكثير من المعارك، تتسم بالمُفاجأه، كون اللعبه جزء من التشالنج تبعها هو توزيع الغير مُتوقع في أنحاء كُل جزأيه، بدأت بالdefend عشانو خِيار يعطيني حرية إستكشاف مدى قوة هذا الملك.

لم أستكشف مِعه أي أبليتي خاصه، كان غير قابل للتنويم، كان يضرب ضرب عالي فقط، كُنت أستهلك أدواري بالسايك أب بأريحيه عشان اقتله بدور واحد بسيط، الوحش هذا نمط.
ما راح أنظر للسلايم بنفس الطريقه من بعده P:

لكن لو تجمعت قِواه مع وحوش قويه ثانيه، راح يكون فتاك جِداً.

عن مقطع إيزي ألايز النووووب ::fdoly::


المُتعه الجديده اللي إبتكرتها لي هذي اللعبه، هو متابعة الوولكثروز لناس ما يعرفوا يلعبوا اللعبه ::fdoly::

إذا فيه أسرار لأفضل أداء في قِتالات في دراجون كويست، فهي إستخدام السايك أب دائماً للشخصيات الهجوميه عِندك، واحد مِنهم أبليتي يضرب الكل أو واحد.
وواحد مِنهم يستخدم ماجيك يضرب الكل، أيضاً إستخدام التأثيرات دائماً، إذا كُنت مستعد تتخلى عن الDefend فإستعين بالkabuff، و إذا كُنت بتقتل وحش قوي بسُرعه إستخدم sab عشان تضعفه.
إذا كُنت تبغى تحمي نفسك من الspells اللي يسووها الأعداء فإستخدم الspell اللي تحمي فريقك منها، غذا كُنت تبغى أداء هجومي أفضل مع سايك أب وحده فإستخدم spell تقوي الهجوم.
التأثيرات على الوحوش لازم تستفيد مِنها بتضعيف فريقهم، مِثل تأثير السليب بيخلي وحشين أو ثلاث مِنهم لا يقول بأي دور بمعنى إنه ما راح يقوم باي دامج، مما يعني فُرصة أكبر لك للسايك أب.
إختار جيداً مين تضرب، و متى تضرب، لازم تركز جيداً في مين الأكثر خطراً في فريق الوحوش بالشكل اللي بيخليك تصفيه بسُرعه، خاصةً إذا كانوا في عدد مِنه، و ركز على اللي يطو تأثيرات.
المرحله الأولى من اللعبه ما قِدرت اعديها بدون الدِرع و إستخدام خِيار الdefend بشكل أساسي عشان ما أتلقى الكثير من الدامج، لاحقاً صِرت استخدمه لشخصيه واحده ذات الHP الأضعف.
و لِسا مِكمل في التجربه العظيمه! اللي فيه شخصين أتمنى لو كانوا مِعنا الأن عشان يشاركونا رأيهم.
و أتكلم عن مِعن، رمز هورونبو ساكاجوتشي في مُنتدى تروجمنج، و العاشق الكبير لدِراجون كويست.
والشخص الأهم،نايتمير لو كان موجود، عشان يعطينا الرد الطويل اللي فقط يخصصه لدِراجون كويست، لا لغيرها. ::cry::
 
التعديل الأخير:
#4
التنقل
تنتقل إليها سريعاً عن طريق سِحر الsearch واللي بيعطيك أسماء المناطق وتِختار بينها،

تقصد Zoom

مقاله جميله
ماذا كنت ستقول لو لعبة دراجون كويست 8 بوقتها على البلايستيشن 2 o_O

اللعبة تسحرك في و قتها برسومها الرائعة :hearteyes:

سلسلة دراجون كويست لا تثبت نفسها في زمن معين فهي تتطور مع مرور الوقت و تجربة الجزء التاسع خير مثال لذالك .

و مع ريميكات ال 3ds منها الجزء السابع و الثامن اصبحت دراجون كويست مقبوله جدا لهذا الجيل مع مزجها لنظامها الكلاسيكي الرائع .

لا توجد لعبة JRPG صامده حتى الان بإستثناء سلسلة دراجون كويست .

فمنهم من تغير بشكل كبير و تحول لاسلوب اخر و منهم من ماتت مبيعاتها .

و هذا يثبت ان لهذه السلسلة سحر عجيب و رائع قليل من الناس تعرفه للاسف الشديد :(

بخصوص نسخة ال 3ds
الاضافات لا تقف عند هذا الحد ، اول مره سلسلة دراجون كويست تغير نظام معرفة
To Next Level
كما هو موجود في بقيت سلاسل JRPG
كما ترون في الاسفل بقي 6979 exp للفل القادم .



سلمت يمينك يا فارس على الكتابه، اللعبة انا اعتبرها من اساطير الار بي جي للامانه وفرضت نفسها في وقتها وكانت تجربتي الاولى مع السلسلة هذي،
اللعبة ساحرة بكل شي فيها، للاسف ذاكرتي تخذلني لاني لعبتها من وقت طويل ، ولكن بحكم اني العب الجزء السابع حاليا استطيع الاشادة على نقطة الجيم
بلاي وكيف هو مكافئ ومشوق، وحتى بعد ٤٠ ساعة تبقى تكتشف حاجات وامور جديدة تنضاف للجيم بلاي. اعشق رحلات الار بي جي الي تتحداني مع تقدمي
في اللعبة. دراجون كويست دائما تقولك مهما زاد مستوى شخصيات " ترى للحين فيه تحدي ! " وهالشي ممتاز جدا ولا يخيب ظنك من ناحية الجيم بلاي. اكثر
شي مفتقدة في السابع هو الـ psyc up ، اكثر شي راح افتقدة لما العب الثامن " الجوبز " .

واضح ان اللعبة تسهلت في الثري دي اس عشان توصل لاكبر قدر ممكن من الجمهور، نصيحة لاي شخص يبغى يجرب لعبة ار بي جي يابانية تقطر كلاسيكية وتحمل
جميع معاني الرحلات الجميلة في الماضي، اللعبة صدرت على الثري دي اس، فالحصول عليها سهل، خوضوا هذي الرحلة واستمتعوا. او بمعنى اخر اذا ما قدرت تتقبل
اللعبة ابدا ، صعب اي لعبة اخرى تقنعك بهذي الجنرا.

شكرا لك يا فارس.
و هذا ما كنت اقوله السلسلة رائعة ، و لكن ظلمت اعلاميا :(



من النظر للفريق ستعرف اين وصلت @فارس الجهني :D
الان في رحلة البحث عن ....

ميزة التسريع رائعة و كان يجب ان تكون موجودة في ريميك الجزء السابع للعدس .


مازلت منغمس في مونستر ارينا و الكازينو
و تم تغير بعض الوحوش لتجهيزهم للقتال القادم
( Rank C )

في شغله ابنوه عليها في نسخة ال 3ds
تم اضافة شخصيتين لهذه النسخة و هما Morrie و Red

Morrie شخصية اختياريه
يجب ان تنهي Rank S للحصول عليه

Red
ستدخل معك اجباريا بعد Captain Crow
 
التعديل الأخير:
#5
كما ترون في الاسفل بقي 6979 exp للفل القادم .
احسن سالفة انك لازم تروح الكنيسة كل مره عشان تعرف XD !

هذا ما كنت اقوله السلسلة رائعة ، و لكن ظلمت اعلاميا :(



من النظر للفريق ستعرف اين وصلت @فارس الجهني :D
الان في رحلة البحث عن ....
لو احسب لك عدد ساعات لعبك، اعتقد انها من وصلتك اللعبة ما طفيتها شكلك :eek: !
 
#6
احسن سالفة انك لازم تروح الكنيسة كل مره عشان تعرف XD !



لو احسب لك عدد ساعات لعبك، اعتقد انها من وصلتك اللعبة ما طفيتها شكلك :eek: !
هههههه‍هه :tearsofjoy:

هناك اربع اسباب : -

1 - وقت صدورها بداية الاجازة االاسبوعية
2 - جهاز محمول
3 - عشق اللعبة
5 - تقليل عدد نوم الساعات :D
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#7
شكرا على الموضوع يا فارس، أبدعت!

راجع إن شاء الله قريبا جدا لهذا الموضوع، أتمنى يعطيها الجدد على السلسلة فرصة، لأنها في رأيي أفضل مدخل لهذي السلسلة، و جزئي المفضل، هذي اللعبة تبدع في كل شيء و حتى آرت الخريطة إبداع، لذلك أتمنى اشوف شباب ما كانوا مهتمين في السلسلة في هذا الموضوع، و بالمناسبة شفت كثيرين يقولون بأن الجزء 11 هو أول تجربة لهم، حتى يصدر 11 هذا أفضل جزء ممكن يعطيك فكرة عن السلسلة و الي من شأنها تحسن تجربتك في الجزء القادم، يكفي انك تعرف أن 8 كان لعبة كونسول.

المراجعات تقول انها نسخة متقنة جدا و تقريبا تتفق أنها أفضل نسخة إلى جانب نسخة PS2
 
#8
تم تجربة photography الجديدة



هذه الصناديق جديدة لنسخة ال 3ds و هي تعطيك ادوات لتصوير كما هي في الصورة اعلاها و اسمها Eau de monster



تم تجهيز فريقي لرانك B ، من هنا تبدأ صعوبة Monster Arena :sob:



و تم الوصول ل Savella Cathedral

 
#10
واحدة من أعظم ألعاب الآربيجي في التاريخ
هي والسابع بقتنيهم في أقرب فرصة ان شاء الله، علماً اني حالياً لا أملك الوقت الكافي للعب لا هذه ولا تلك.
اتمنى فعلا اشوف تفاعلك في الموضوع ، فأنت احد رموز هذه السلسلة في المنتدى .

انتظر تجربتك لها ان شاء الله
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #11
واحدة من أعظم ألعاب الآربيجي في التاريخ
هي والسابع بقتنيهم في أقرب فرصة ان شاء الله، علماً اني حالياً لا أملك الوقت الكافي للعب لا هذه ولا تلك.
ايه، و قريب بتجيك ريماستر ١٢ و نير ٢ و زيلدا و ما بتلقى وقت بزياده لدراجون كويست ٨ ::cry::

اتمنى لو نحصل اكبر عدد من الاشخاص يلعبوا اللعبه، ودي اشوف الموضوع ممتلي ::cry::
 
#12
عندما يظهر لك هذا الوحش تفرح :D


لكن عندما تهزمه تصعق :eek:



اليوم كله سويت

- وصلت رانك A في مونستر ارينا

- وصلت ل Cash & Carrie

- طورت اسلحتي شوي عن طريق Alchemy Pot

- و الحين قاعد ارفع لفلي عن طريق صيد Metal King Slime , و الغريب انه في هذه النسخة اسهل بكثيييير من البلاي ستيشن 2 ، بسبب انه ظاهر امامك , اذا اقتربت منه هرب ، و لكن بعدها يثبت في مكانه لمدة 5 ثواني حتى يختفي و هذا وقت كافي للامساك به :flushed:

 
#15
لعبة فخمة، اكثر جزء حبيته بالسلسلة .. شخصيات رهيبة بتمثيل صوتي بريطاني فخم. اللعبة مليانة اسرار، انصحكم ما تفوتوا المناطق السرية والدروع والاسلحة الاسطورية + فيه post-game quest ما يتفوت ايضا.
 
#16
كنت متشوووق جداً لهذا الجزء بالذات وكنت منتظر نزولها عالعدس عشان أجربها
المهم لعبتها أمس ,, بعد ساعه تقريباً من اللعب ووصولي للميني بوس الاول ,, خسرت عنده مرتين
شكلها اللعبه تتطلب تضييع وقت بالـgrinding وهذا الموضوع يحطم حماسي لأي لعبه (وقفت ني نو كوني واللي هي اكثر لعبه عاجبني منظرها بسبب الجرايندنيق)
بعد ما مت المره الاولى رحت شوي زدت ليفلين وقاتلته مره ثانيه وخسرت ,, بعدها سكرت العدس وما افكر العبها مره ثانيه للاسف
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #17
شكلها اللعبه تتطلب تضييع وقت بالـgrinding وهذا الموضوع يحطم حماسي لأي لعبه (وقفت ني نو كوني واللي هي اكثر لعبه عاجبني منظرها بسبب الجرايندنيق)
أبداً، في اللعبه أقل ما ركزت عليه كان الجريندينج، لإنه ياخذ وقت كثير، و في كل مِنطقه بيصل إلى حد معين إلين يصير الجريندينج عند الوحوش ذولا بالتحديد أصعب و أصعب.
أنا فُزت على البوس الأول بدون إضطرار غلى الجريندينج أبداً، ببساطه حاول تغير من إستراتجيتك خلال المعركه، الجرينيديج أستفيد مشنه في السكيلز باونتز بالأغلب.
غير كِذا، الفرق في الأتاك و الدِفاع بين اللِفل واللِفل الجاي لا تُذكر صراحه، و هذا بيحد أكثر من أهمية الجريندينج في الفوز بالقِتالات، من الأساس الغرض هو الإستراتيجيه.

اللي بيضمن فوزك إنك تقتل الوحش بأقل عدد من الأدوار، عن طريق الpsyc up، المُشكله مشعه كانت إنه يحط عليك curse تصيب أجنوس فقط على ما أذكر؟
إذا هكذا، ركز على الpsyc up للبطل إلين ما يصير 50 و بعدين غضرب، و إذا إشتريت الدِرع دافع بأجنوس متى ما شفت المجال، و إستخدمه أيضاً عشان يعالج البطل و نفسه بالitems.
في بِداية القِتال علطول إختار الدِفاع بالدِرع لكِلا الشخصيتين عشان تقلل أثر الضربه مِنه و توفر الHP، بعدها إبدأ بالpsyc up، و إلتزم بالدِفاع بشخصية أجنوس و العِلاج.
لو وصلت السايك أب ل50 و بعدين نفذت الضربه، في الأدوار الثانيه خليه ل20 على الأكثر عشان في ذيك النُقطه يكون طاقة الوحش ما بقيلها الكثير غالباً، إذا ما قِتلته باشر بالهجوم.

و أتمنى لك الفوز.
 
التعديل الأخير:
#18
كنت متشوووق جداً لهذا الجزء بالذات وكنت منتظر نزولها عالعدس عشان أجربها
المهم لعبتها أمس ,, بعد ساعه تقريباً من اللعب ووصولي للميني بوس الاول ,, خسرت عنده مرتين
شكلها اللعبه تتطلب تضييع وقت بالـgrinding وهذا الموضوع يحطم حماسي لأي لعبه (وقفت ني نو كوني واللي هي اكثر لعبه عاجبني منظرها بسبب الجرايندنيق)
بعد ما مت المره الاولى رحت شوي زدت ليفلين وقاتلته مره ثانيه وخسرت ,, بعدها سكرت العدس وما افكر العبها مره ثانيه للاسف
انت قادر على هزيمت الزعيم الاول ب Level 5 و كلما زاد level اصبح الوحش اكثر سهوله .

اتوقع انك تجاوزت لفل 5 بوصولك لزعيم الاول ربما تكون 6 او 7 و هذا اكثر من كافي لهزيمته .

اشتر الكثير من الاعشاب heal ل انجوس و البطل psyc up
ب ثلاث او اربع ادوار بالكثير ستهزمه .

لا تجعل عائق صغير يقف بينك و بين هذه الاسطورة

و اي نصائح لرحلتك نحن هنا سنفيدك ;)
 
#19
كل اللي أقدر أقوله هو إنك أبدعت في كتابة الموضوع، تسلم يا فارس لك أسلوب مميز في كتابة المواضيع ما شاء الله عليك

في الحقيقة دراجون كويست كسلسلة و ليس كجزء واحد فقط تتميز بالتالي

العالم الساحر: لايوجد عالم مثله في أي سلسلة ألعاب أخرى، فقط سلسلة زلدا تنافسها عندي
الجيم بلاي: أسلوب رهيب يخلي التكتيشن اللي بالداخل يستيقظ و ينغمس مع اللعبة
الرحلة / المغامرة: في دراجون كويست أنت لا تبحث عن قصة، المغامرة نفسها كافية و تنسيك هم البحث عن القصة الرئيسة
القصص الجانبية: لازلت لليوم رغم إني صارلي مدة لاعبهم أتذكر هذه القصص الإنسانية و الأثر اللي تركته علي والعالق في ذاكرتي لليوم

الألعاب اللي متوفرة لمحمول ننتيندو هي <من السلسلة الرئيسية> 4 و 5 و 6 و 9 للدي إس و 7 و 8 لل3 دي إس و كلها تشتغل على ال3 دي إس طبعا، هذا غير Rocket slime و جزئي monster joker وهم أيضا للدي إس
مشاركتي هنا راح تكون على لعبي للثامن أيام البلاي 2 و أنا طبعا راح أشتري 7 و 8 لأني أحب أن أقتنيهم على طول بجوار باقي أجزاء السلسلة اللي عندي، و لأني صار لي مدة عن اخر مرة لعبتهم فيها، و لأني أحب أدعم توجه ننتيندو بالمحافظة على السلسلة على أجهزتها و إحضارها للغرب لكني أجلت كل مشترياتي لبعد السويتش و زلدا، لكن اللعبيتين عندي هم أهم ما أرغب بشرائه و على رأس القائمة
أجدد نصيحتي لمحبي ألعاب الريج الكلاسيكية و اللي عندهم العدس بعدم تفويت الفرصة لإقتناء 7 و 8 و 9 فالأجزاء هذه من أفضل أعمال الجنر ككل
 
#20
مهما مدحت اللعبة ذي ما اوفيها حقها...من افضل العاب الاربيجي الي لعبتها على الps2..السلسلة كلها بشكل عام شي استثنائي ومختلف عن بقية العاب الاربيجي.

بالامس إشتريت اللعبة لكن ماعندي وقت لها لاني ماخلصت الجزء السابع ومتعمق فيه الى الان وبنفس الوقت جالس اعيد أجراء الجيم بوي كلر (دراجون كويست 1\2\3)
 
#21
كل اللي أقدر أقوله هو إنك أبدعت في كتابة الموضوع، تسلم يا فارس لك أسلوب مميز في كتابة المواضيع ما شاء الله عليك

في الحقيقة دراجون كويست كسلسلة و ليس كجزء واحد فقط تتميز بالتالي

العالم الساحر: لايوجد عالم مثله في أي سلسلة ألعاب أخرى، فقط سلسلة زلدا تنافسها عندي
الجيم بلاي: أسلوب رهيب يخلي التكتيشن اللي بالداخل يستيقظ و ينغمس مع اللعبة
الرحلة / المغامرة: في دراجون كويست أنت لا تبحث عن قصة، المغامرة نفسها كافية و تنسيك هم البحث عن القصة الرئيسة
القصص الجانبية: لازلت لليوم رغم إني صارلي مدة لاعبهم أتذكر هذه القصص الإنسانية و الأثر اللي تركته علي والعالق في ذاكرتي لليوم

الألعاب اللي متوفرة لمحمول ننتيندو هي <من السلسلة الرئيسية> 4 و 5 و 6 و 9 للدي إس و 7 و 8 لل3 دي إس و كلها تشتغل على ال3 دي إس طبعا، هذا غير Rocket slime و جزئي monster joker وهم أيضا للدي إس
مشاركتي هنا راح تكون على لعبي للثامن أيام البلاي 2 و أنا طبعا راح أشتري 7 و 8 لأني أحب أن أقتنيهم على طول بجوار باقي أجزاء السلسلة اللي عندي، و لأني صار لي مدة عن اخر مرة لعبتهم فيها، و لأني أحب أدعم توجه ننتيندو بالمحافظة على السلسلة على أجهزتها و إحضارها للغرب لكني أجلت كل مشترياتي لبعد السويتش و زلدا، لكن اللعبيتين عندي هم أهم ما أرغب بشرائه و على رأس القائمة
أجدد نصيحتي لمحبي ألعاب الريج الكلاسيكية و اللي عندهم العدس بعدم تفويت الفرصة لإقتناء 7 و 8 و 9 فالأجزاء هذه من أفضل أعمال الجنر ككل
صدقت والله

الجزء التاسع ايضا كان تحفة و قفزة عن الجزء الثامن بإستثناء الرسم .

و لكن ظلم بسبب محدودية قدرات جهاز DS

مهما مدحت اللعبة ذي ما اوفيها حقها...من افضل العاب الاربيجي الي لعبتها على الps2..السلسلة كلها بشكل عام شي استثنائي ومختلف عن بقية العاب الاربيجي.

بالامس إشتريت اللعبة لكن ماعندي وقت لها لاني ماخلصت الجزء السابع ومتعمق فيه الى الان وبنفس الوقت جالس اعيد أجراء الجيم بوي كلر (دراجون كويست 1\2\3)
عطنا انطباعك عن الجزء السابع ؟
 
#22
اسطورة ، هي و الخامس افضل اجزاء السلسلة ، لعبة للذكرى ، بحاول اني ارجع العبها في يوم ما
ريميك الجزء الخامس على البلايستيشن 2 كان رائعة
ومازلت العبه حتى الان من فترة لاخرى على الرغم انها ترجمة فانز :(

لكن نسخة DS ايضا كانت ممتازة

تخيل ريميك على السويتش او البلايستيشن 4 ، كيف راح تكون اللعبة :hearteyes: .

ان لم تجرب الجزء التاسع فأني انصحك به و بقوة
 
#24
ريميك الجزء الخامس على البلايستيشن 2 كان رائعة
ومازلت العبه حتى الان من فترة لاخرى على الرغم انها ترجمة فانز :(

لكن نسخة DS ايضا كانت ممتازة

تخيل ريميك على السويتش او البلايستيشن 4 ، كيف راح تكون اللعبة :hearteyes: .

ان لم تجرب الجزء التاسع فأني انصحك به و بقوة
الجزء التاسع بدأت فيه و لعبت ٥ ساعات يمكن و ما اذكر بالضبط ليه تركته. اكيد برجعله في وقت ما عندما يتوفر الوقت الكافي.
 
#30
سويت اللي قلتولي عليه
وكان عندي 3 herbs
خلصوا الherbs وفاز علي !!!
المشكله ان صاير بالي مو طويل كلش بالالعاب (يمكن الكبر له دور هههه)
بس والله جد ملاحظ نفسي هالفتره ... بالي مو طويل
اذا انهزمت او حسيت صعوبه بلعبه على طول اغيرها وألعب غيرها
قبل كنت أتحمس وألعب مره ثانيه وثالثه وعاشره
ألحين اتضايق وأغير اللعبه
مالي خلق ارجع المدينه واشتري أعشاب لأني مسوي save عند الميني بوس