hits counter

الموضوع الرسمي Dragon Age: Inquisition

بادئ الموضوع #1

Dragon Age: Inquisition
المطور : Bioware
الناشر : EA
الأجهزة : PC - 360 - Xone - PS3 - PS4
نوع اللعبة : RPG
تاريخ الإصدار : 18 نوفمبر 2014


نبذة

اللعبة هي الجزء الثالث من سلسلة الآربيجي المعروفة "دراجون ايج"، الجزء الأول صدر عام 2009 مبنياً على الـPC بنظام الآربيجي الآيزومتري الذي اشتهر من تطوير الغرب في التسعينات و بداية الألفية، و حقق نجاحاً كبيراً بفضل مستوى الكتابة الاستثنائي و الشخصيات ( الأفضل من Bioware في رأيي حتى يومنا هذا )، و النظام القتالي الذي استعار نظاماً شبيهاً بالجامبتس من فف12. كما قدمت اللعبة مهمات باقية في الذاكرة مثل Urn of the Sacred Ashes. بعد هذا النجاح الكبير حاولت EA أن تستغل الأمر و أتبعت اللعبة بإصدار ثان سريعاً عام 2011 الذي أثار استياء الجماهير و عاد بالسلسلة إلى الوراء في كافة النواحي. هذه المرة تعلمت EA درسها و انهمكت في صنع لعبة جديدة أضخم من كل ما سبق تحمل مزايا دراجون ايج المعروفة بالإضافة إلى ملامح سلسلة الدر سكرولز التي حققت نجاحاً هائلاً مع إصدار سكايرم، و ها نحن أخيراً نصل إلى إصدار دراجون ايج3 انكوزشن.

اللعب

تقدم اللعبة بيئة و عالماً أضخم بكثير من الجزئين السابقين مع الكثير من التركيز على الاستكشاف و البيئة هذه المرة، تعود الأجناس السابقة القابلة للعب ( البشر - الـ elf - الأقزام ) و يُضاف عليهم جنس الكوناري الذي يعود من الأجزاء السابقة قابلاً للعب هذه المرة. نظام القتال لا زال معتمداً على الـparty كما هو الحال مع الأجزاء السابقة، بالإضافة إلى عودة المنظور الآيزومتري أو الـtactical view من الجزء الأول.

اللعبة تقدم عالماً مفتوحاً أكثر من أي وقت مضى، لكن العالم ليس مفتوحاً بالكامل منذ اللحظة الأولى، و إنما ستنفتح مناطقه لك بشكل أكبر مع اللعب. فيما تجزل بيووير الوعود حول قرارات اللاعب و تأثيرها على القصة و عالم اللعبة.

عالم اللعبة ( كتابة Solid Sora )

-

Dragon Age Lore 101

1- عالم دراجون إيج



Thedas (واللي بالمناسبة، إختصار لـ The Dragon Age Setting) هو إسم القارة التي تدور بها أحداث السلسلة. على مايبدو، هناك قارات أخرى غير ثيداس، لكن اللعبة لا تعترف بها. كل شيء يحدث في ثيداس.

بثيداس، حساب الزمن يتم بالـ Age. كل Age طوله 100 سنة ويسمى بإسم الحدث العظيم الذي حدث به، الحدث الذي يجعل هذا الـ Age مميزاً والذي سيُعرفه للأجيال القادمة. تعود التنانين بعد غياب طويل جعل ثيداس تؤمن أنها أنقرضت للابد، مما يجعلنا نعيش الـ Dragon Age.

2- الأجناس



أجناس ثيداس أربعة.

الـ Elves، أقدم من أستطون ثيداس. حتى جاء البشر ونهبوا ثرواتهم ومدنهم وأستعبدوهم. الآن هم أكثر الأجناس فقراً وإستحقاراً في ثيداس. بعض من لم يتم إستعبادهم يعيشون في الغابات على شكل قبائل صغيرة.
الـ Humans، إحنا. جئنا من الشمال وأستطونا ثيداس بعد ما إستعبدنا الإيلفز الغلبانين.
الـ Dwarves، يعيشون في مدن تحت الأرض، لا يمتلكون ديناً في مجتمعاتهم بل يقدسون أجدادهم عوضاً عن هذا. يحترمون العادات والتقاليد. لا يتأثرون بالسحر ولا يمكنهم أن يكونوا سحرة. لا يحلمون حين ينامون.
الـ Qunari، يعيشون بشمال Thedas، يهدفون إلى حكمه كاملاً. يتبعون ديانة الـ Qun التي تلغي الحرية وتعطي كل فردٍ مهمة معينة لا يقوم بغيرها. الكوناري يلغون الحرية الفردية في سبيل المصلحة العامة، التي هي بنظرهم نشر الـ Qun في ثيداس.

3- الممالك

أهمها 5.

- Orlais، الموازية لأوروبا القديمة - وفرنسا خصوصاًً - بعالم دراجون إيج. أغنى الممالك وأكثرها ثقافة، فيها بدأت ديانة أندراستيه. تقع نصف أحداث إينكويزيشن فيها.
- Ferelden، مملكة حديثة نسبياً أنشأها البربر، مما يجعلها محتقرة نسبياً في نظر الممالك الأخرى العريقة. فيها بدأ الـ Blight الخامس. تقع نصف أحداث إينكويزيشن فيها.
- Tevinter Imperium، مملكة السحرة ذات السمعة السيئة، حيث يمارسون سحر الدم وإستعباد الإيلفز. في حرب مستمرة لا تنتهي مع الكوناري، مكروهة من الممالك الأخرى.
- Par Vollen، مملكة الكوناري وموطنهم.
- Orzammar، مملكة الأقزام وموطنهم.

4- الـ Fade، والسحرة، والتمبلرز.



الـ Fade هو العالم التي تعيش به الأرواح والشياطين، نزوره جميعاً في أحلامنا حين ننام، إلا الأقزام الذين لا يحلمون. مصدر قوة السحرة والمكان حيث يتدربون فيه. لا يمكن أن تدخله إلا بعقلك المجرد، والمرة الوحيدة الذي دخل احدهم الـ Fade بجسده، حدثت كارثة. نتحدث عنها الفقرة القادمة.

السحرة بثيداس يعيشون في أبراج تسمى Circle of Magi تحت إشراف الكنيسة وجيشها، التمبلرز. هذا تنفيذ لوصية أندراستيه بأن السحر يجب أن يخدم البشر لا أن يحكمهم. العالم يخاف السحرة بسبب قواهم العظيمة، لهذا يتم عزلهم بهذه الأبراج تحت حراسة التمبلرز. من يعيش خارج هذه الأبراج من السحرة يسمى Apostate، وعقوبته الموت إن أمسك به التمبلز.

هناك مايسمى بالـ Blood Magic، حيث يستخدم الألم والدماء كطاقة للسحر بدلاً من الـ Fade، وعقوبته الإعدام المباشر.

هناك فئة من الكنيسة يسمون بالـ Seekers، وهم محاربون أشد قوة من التمبلرز. يقومون بالعمليات الخاصة ويشرفون على التمبلرز.

إنتهت Dragon Age II ببدأ ثورة الـ Magi حيث خرجوا من دوائر السحرة وبدأوا في التحرك بالمملكة، التمبلرز تجاهلوا الكنيسة وتركوها وخرجوا في حربهم الخاصة ضد السحرة. بعد عناء طويل، تنجح القديسة جستينيا بأن تجمع السحرة والتمبلرز من أجل مفاوضات سلام، وهنا تبدا إينكويزيشن.

5- الـ Blight، المدينة السوداء، الآلهة القديمة



بالعصور الغابرة، تمكن سحرة البشر من أن يدخلوا الـ Fade بأجسادهم، حيث خاطبوا الآلهة القديمة (التنانين)، وعلمتهم الآلهة أسرار سحر الدم. بوقت لاحق، أمرتهم التنانين أن يبحثوا عن المدينة الذهبية بوسط الـ Fade وهذا مافعلوه، فتحوا أبواب المدينة الذهبية بعد التضحية بمئات العبيد من الإيلفز عن طريق سحر الدم. لكن حين فتحوها بهذه الطريقة، تلوثت المدينة وتحولت للمدينة السوداء. وتحول السحرة إلى Darkspawns، مخلوقات مظلمة تفني عمرها في إيجاد Old God نائم، توقظه وتلوثه بالظلام ليتحول لـ Archdemon، ثم تهاجم ثيداس في ما يسمى بالـ Blight، إلى يومنا هذا حدثت 5 Blights، آخرها كان منذ 10 سنوات في Ferelden، حيث ضحى بطل Ferelden بنفسه ليوقفه. دراجون إيج أوريجينز كانت قصة إنهاء بطل فيريلدين للـ Blight.. بعد إنتهاء البلايت تفرق اصدقاء البطل، حيث إختفت ساحرة الوايلد موريجان بظروف غامضة، أصبح الفارس أليستار ملكاً لفيريلدين، وأنضمنت المغنية ليليانا للكنيسة لتصبح مع الوقت اليد اليسرى للقديسة جستينيا.

الـ Grey Wardens هم الفرسان الذين يوقفون الـ Blight بكل مرة يبدأ فيها، يمتلكون قدرات خاصة تمكنهم من الشعور بالداركسبون وقتالهم، يكتسبونها بشرب دماء الداركسبون، وهي عملية لا ينجو منها إلا المختارين.

كرافيوس، ساحر تحول إلى داركسبون ونجى منذ البلايت الأول، يدعي بأنهم لم يلوثوا المدينة الذهبية، بل هي كانت سوداء حين فتحوها! هذا يفتح الباب للكثير من الأسئلة.

6- الأديان



دينين رئيسين تدور حولهما اللعبة.

- الـ Chantry، ديانة تعبد الـ Maker، الذي - بنظرهم - خلق كل شيء في ثيداس وفي الـ Fade، بما فيه التنانين والمدينة الذهبية. لكن حين بدأت ثيداس تعبد آلهة أخرى غير الميكر، تجاهل الميكر العالم. لكنه عاد حين سمع غناء إمرأة جميلة - لول - تدعى أندراستيه، وقع الميكر في الحب معها، وقبل ان يعود بشرط أن تتوقع ثيداس عن عبادة الآلهة الاخرى. صنعت أندراستيه جيشاً لتحارب الأديان الأخرى، لكن تمت خيانتها من زوجها السابق وحرقت في تيفينتير. الميكر مازال على وعده أنه سيعود لثيداس باللحظة التي تموت فيها باقي الأديان.

- الـ Qun، وهو أبسط بكثير. كل فرد ولد بدور محدد له في الحياة، الحرية وهم وخدعة وفساد، لا وجود للمصلحة الفردية، ومصلحة الـ Qun هي المصلحة الوحيدة الحقيقية.
فيديو

[video=youtube;PYDh6z-56eo]http://www.youtube.com/watch?v=PYDh6z-56eo[/video]
 
التعديل الأخير:
#2
اللعبه صدرت و مالها حس بسبب يوبي سوفت و العابها الغير مكتملة


عالعموم اللعبه بالنسبة للبي سي على متجر أوريجين و بما أننا نتبع الريجن الأوروبي بتفتح اللعبه عندنا بعد يوم و نص بينما الاصدار الامريكي متوفر حالياً
 
#4
اكثر لعبة متحمس لها موسم الاعياد هذا , لكن راح اشتريها على اجازة الكريسمس لان حاليا ما عندي وقت بتاتا :disappointed:
 
#5
لعبت ثلاث ساعات بالواريار ورجعت وعدت من البداية بشخصية ارشار (رامي اسهم ) وكملت 6 ساعات لعب الشخصية الثانية :)
_عالم ضخم واااسع وكل ما تستمر وتكتشف اكثر تجد انك ما شفت الا شي القليل من عالم دراجون ايج الخلاب
_ مهمات فرعية متنوعة ومهمة ومؤثرة عليك وعلى تحالفاتك وعلى اصدقائك
-قصة حتى الان مشوقة بلمسات من قصة دراجون ايج الاولى
- الاسلحة وصناعة الدروع و الادوية عالم اخر مليئ بالبحث عن مخططات و مكوناته في البيئات الواسعة والكهوف او حتى صيد الحيوانات
-السكيلز المتنوعة اللتي تشعرك بالمتعة عند تقدمك بالمستوى وتعلمك لمهارات جديدة
-خيارات مصيرية مهمة في كل فترة لك كقائد للانكويزيشن تشعرك باهمية الاختيار

حتى الان هذي اللعبة تمثل كل ما تمنيت وجوده في السلسلة
 
#9
عرض الاصدار

[video=youtube;1HY2bOdzVD0]https://www.youtube.com/watch?v=1HY2bOdzVD0[/video]

متحمس جدا لكن ما ابي العبها على اجهزة الجيل الماضي..فللاسف بلعبها متاخر وغالبا بعد ويتشر3/بلودبورن/فف تايب.
 
#11
لاعب 14 ساعة في اللعبة... 14 ساعة في يوم واحد!!.. إدمانية لهالدرجة.

إنطباعات مفصلة بوقت لاحق، لكن الشباب الجدد على السلسلة.. تقدروا تخشوا من هالجزء، نسبياً. في شوية تفاصيل بتاخذوا وقت لحد ماتفهموها، لكن الأمور في السليم.

اللعبة تجري أحداثها في عالم Thedas حيث يقسمون التاريخ كلى 100 سنة إلى Ages بناء على الشيء المهم الذي حدث بذلك الـ Age... ونحن الآن في الـ Dragon Age، حيث عادت التنانين للظهور!
بعد 10 سنوات من احداث الجزء الأول، الوضع بين السحرة والتيمبلرز متوتر اكثر من اي وقت مضى، السحرة قرروا التمرد والخروج عن طوع التيمبلرز، بينما تجاهل التيمبلرز الكنيسة وخرجوا في حرب ضد السحرة. خلال محاولة عقدتها جستينيا، Divine الكنيسة للسلام بين الجهتين... ظهر شق غريب في السماء سبب إنفجاراً دمر المكان وقتل جستينيا ونخبة من اعظم السحرة والكهنة والتمبلرز... لم ينج من الإنفجار إلا بطلنا الذي يحمل على يده علامة تمكنه من إغلاق الشقوق في السماء، علامة تجعل البعض يراه كرسول ومخلص من الإله لإنقاذ ثيداس، والآخرون يرونه خائن مهرطق قتل جستينيا وأفسد السلام.

ومن هنا تبدأ أحداث Inquisition.

زي ماقلت، الإنطباعات لاحقاً.. لكن كل اللي أقدر أقوله عن اللعبة، أنها ممتازة! وبلا شك أفضل RPG غربي صدرت منذ صدور سكايرم. المترددين في شراءها من محبي الـ RPG الغربي عليهم أن لا يترددوا.
 
#15
في كم نقطة ما فهمتها او فوتها على السريع ؟
الساتس يزيد باللبس والسكيلز بوينتس فقط ؟ مافي ستاتس بوينتس مثل الاجزاء السابقة ؟
كيف تزيد حجم الشنطة علشان تحمل ايتم اكثر في الاجزاء السابقة كنت احصلها عن البائعين
كم الماكس لفل ؟
 
#16
الساتس يزيد باللبس والسكيلز بوينتس فقط ؟ مافي ستاتس بوينتس مثل الاجزاء السابقة ؟
يس.

كيف تزيد حجم الشنطة علشان تحمل ايتم اكثر في الاجزاء السابقة كنت احصلها عن البائعين
بالإنكويزيشن بيركس من الـ War Council.. اتذكر ليليانا عندها بيرك يزيد الشنطة 15.

كم الماكس لفل ؟
غير معروف للحين (ماحد من المراجعين او جاف وصله لول).. لكن عندنا صورة لآرمور يتطلب ليفل 30، فالماكس ليفل يا بيكون 30 يا اكثر وأرجح 30.
 
#17
اول ار بي جي غربي بلعب بشخصية ساحر ..اي نصايح عندكم ؟ التجربة لحد الحين خلابة جدا
النصيحة الكلاسيكية بألعاب بايووير، كلم كل حلفائك بعد كل مهمة رئيسية لحد ماتخلص حواراتهم.. الفرق هنا أن لا تكتفي باعضاء البارتي، كلم الأدفايسورز برضو واعضاء الإينكويزشن المهمين كلهم.
خلي مهمة الهورس ماستر أول مهمة تسويها بالهينترلاندز... بتعطيك الحصان وهذا بيسهل التنقل بعدين.
مستحيل ترضي الجميع وتخلي الجميع يتفق مع قراراتك... فحاول تخلي لك Vision ثابت حول من أنت، وموقفك من السحرة والتميبلرز.
حاول تصفي المناطق قدر الامكان قبل ماتنتقل للي بعدها.. اللعبة مش سهلة وبتحتاج كل ليفل قدام :p، هذا غير أن نص متعتها بالإستكشاف. وفي سايد كويستز وأوبشنال بوسيز عظيمين.
 
#18
على ان الاستكشاف في اللعبة ممتع وغير متوقع ( لقيت شخصية وانا اتمشى راندوم لول ) الا انه دون نكهة بلا موسيقى...واللعبة بشكل عام خالية من الموسيقى....

ممكن نسوا يوظفون ملحن (؟)
 
#19
روح تمشى في Val Royeuax بعدها قولي انهم نسيوا يوظفوا ملحن... اللعبة ممتازة جداً من ناحية الموسيقى ومليانة الحان.... والعالم حي جداً لدرجة أني مالاحظت عدم وجود موسيقى في هينترلاندز الا اما اشرت لهذا الآن >.>

[video=youtube;l4ABQ6Ujx_s]http://www.youtube.com/watch?v=l4ABQ6Ujx_s[/video]
 
#20
اليوم وصلتني و بديت فيها , على اساس اني بجربها شوي و برجع لها في الليل , من اول ما شغلت اللعبة الى الان مازلت العب

بصراحة اللعبة فاقت توقعاتي بشكل كبير و خصوصا من ناحية العالم و المهمات الجانبية

شخصيتي Human Archer

بكتب انطباعات مفصلة بعدين

اي واحد يحب الار بي جي الغربي اللعبة هاذي مست !!!
 
#21
مجنونة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى اللعبة فيها ادمان مو طبيعي واجوائها وعوالمها الساحرة امممم بصراحة اللعبة مليانة متروسة اشياء كثيرة ويبغالها وقت كبير ، من زمان على هالألعاب ، فيه احد هنا جرب الملتي بلاير انا ما كنت اعرف شيء لأني مقاطع الميديا للعبة قبل الأصدار الملتي مش بطال ابدا فيه متعة والله بس الي تمنيته تكون نفس شخصيتك حقت القصة هي الي تستخدمها بس برضو يضل اكثر مما توقعت ، الى الأن متفاجىء بكل شيء
 
#22
اللعبة هذه ضخمه جداً جداً ما توقعت تكون كبيرة لهذه الدرجة!!
و اختلف مع من يقول ان اللعبة تناسب الجدد .. اللعبة مركزه على الـLore و حتى من لعب الأجزاء الماضية قد يضطر يرجع لـ الويكيبيديا


لعبت 25 ساعه إلى الأن و مازلت في البداية .. ببساطه لعبة السنه .
 
#23
لعبة مجنووووووونة ، شيء متوقع من بايووير انها تطلع لعبة بهذا الحجم خاصةً مع شغل ثلاث سنوات لكن بصراحة غطوا حتى على توقعاتي ، للآن قضيت فيها اكثر من 21 ساعة و مستمع لآخر درجة
بإختصار :
- عالم ضخم جداً و يحتوي على ادوات و مواد و اشياء و تفاصيل كثيرة تستكشفها ، ايضاً تصميم العالم جميل و متنوع
- نظام الكومبو ممتع جداً في اللعبة و لا تمل منه
- تنوع رهيب في الاسلحة و الدروع ، غير هذا تقدر تطور الدرع اللي عندك و ايضاً تسوي كرافت لدرع جديد ، الرهيب نظام التطويرات الخاص فيهم عميق جداً تقدر تدمج المواد الغريبة اللي تحصلها في العالم مع الدروع و تطور الدرع
- الشخصيات الرهيبة اللي ترافقك باللعبة ، غير تنوع قدراتهم أيضاً بتلاحظ تنوع في شخصياتهم ، بإختصار اقدر اقارنهم باورجين بالراحة و حتى ممكن افضل بالاخص في ردود افعالهم مع القرارات اللي تتخذها

كسلبيات :

-للاسف المشاكل التقنية ، عالماً اني العبها على PC ، كالعادة بايووير ما تلاقي في العابها مشاكل كثيرة لكن تلاقي مشكلة او مشكلتين يرفعون ضغطك ، في قلتش صار لي اجبرني اعيد 10 دقائق لعب " الحمد لله كان عندي تخزين "
- ايضاً الكاميرا الاستراتيجية للأسف سيئة ، مرات تنحجب عليك الرؤية بسبب العالم ، كان من اللازم عليهم انهم يخلون الكاميرا الاستراتيجية بعيده مثل الشطرانج او Fire Emblem مثلاً ، كانت بتكون ممتازة ، و لهذا السبب ما استخدمها كثير
- فيه نقطة ازعجتني و هي التسير بشكل زايد عن اللزوم ، لاحظت في بعض الاحيان ان اللعبة تجبرك على خط سير معين ، مثل انك ما تقدر تغوص او تصعد جبل ، نقطة ثانية ترفع ضغطي بالالعاب انك ما تقدر تتسلق المناطق المرتفعة ، ودي لعبة rpg وحده تستوعب اهمية هذا العنصر

اجمالاً تجربة رائعة جداً هذا و انا كملت 21 ساعة ، فما بالك بالساعات القادمة بالاخص اني في بداية اللعبة (( شخصيات كثيرة ما طلعت للآن معي ))
انصح اي شخص يحب نوعية ARPG انه يجربها ، تستاهل و بقوة
 
#24
نصيحة لأي شخص يلعب اللعبة

طور شخصية Vivienne لأنها باختصار ممكن تكون اقوى شخصية عندي للآن ، اقدر اصنفها على انها تانك باختصار بسبب القدرات اللي عندها ، مع اول 15 ساعة بصراحة عانيت من صعوبة اللعبة و كنت استخدم استراتيجيات ملتوية بصراحة علشان اقدر افوز بالمعارك اللي ادخلها و فعلياً الفرقة اللي كنت استخدمها كانت متذبذبه جداً و غير ثابته ، لكن بمجرد ما ضميت Vivienne للتشكيل اللي عندي صار الوضع مختلف تماماً ، كل اللي عليك طور اول 3 قدرات من السبيرت عندها مع تطوير النايت انشانتر تقريباً اغلب القدرات اللي على اليسار مع القدرات اللي بالوسط ، بتلاحظ انها صارت ما تتلقى ضربات كثير و بالعكس صارت ترسل ضربات كثير ، بإمكانك حتى انك تستخدمها كرينج او كميلي
 
#25
بنظام الآربيجي الآيزومتري الذي اشتهر من تطوير الغرب في التسعينات و بداية الألفية، و حقق نجاحاً كبيراً بفضل مستوى الكتابة الاستثنائي و الشخصيات ( الأفضل من Bioware في رأيي حتى يومنا هذا )
ذكرني هذا بموضوعك عن أفضل ألعاب الـPC اللي كان ودي يكون جمب عنوان الموضوع وقتها عبارة "بالنسبة لي" .. ولو أنه أتفق على خياراتك وقتها إلا إنه كثير منها لو تلاحظ ماهي أصلاً
ألعاب حصرية عالحاسب الشخصي, وقائمة ماتخرج عن خيار وتفضيل شخصي ابداً لأني أنا متأكد يا حسين انه لو لعبت حتى لو بعض من أساطير حصريات الـPC رح تضيف تتغير قائمتك وتنضاف ألعاب
صنعت الألعاب عالحاسب الشخصي وقت ماكان فيه ألعاب هناك, وأثرها لولاه ماكان شفنا الحاسب الشخصي منصة ألعاب بمثل ماهي عليه اليوم

وأحد هالألعاب هي أكثر الألعاب تأثيراً على الآربيجي الغربي , اللي بإختصار صنعت هويته واللي مارح تكون Bioware بكبرها موجودة لولاه ناهيك عن مقارنات قاصرة .. ألعب أحد هذه:
Planescape: Torment - Baldur's Gate - Ice Wind Dale .. وصدقني رح تتغير نظرتك بدرجة كبيرة

بعيداً عن كذا .. من كلامك وثنائك الشديد على اوريجينز فكرت من جد أتحمس وألعبها هههه && .. بس شكلي رح أبداً بكرونو تريقر قبلها

انكويزيشن متحمس جداً لها, اللعبة مظهرها وكل شئ فيها مذهل لكن رح أأجلها مضطر للأسف الى ما يكون عندي PC صاحي,
 
#26
انهيت 25 ساعة في اللعبة وقتلت اول تنين في قتال رهيييب جدا :sunglasses:

_سؤالي هل في مهمات تنتهي اذا ما سويتها في وقتها ؟ كيف اعرف هالمهام ؟
 
#27
انهيت 25 ساعة في اللعبة وقتلت اول تنين في قتال رهيييب جدا :sunglasses:

_سؤالي هل في مهمات تنتهي اذا ما سويتها في وقتها ؟ كيف اعرف هالمهام ؟
واو! يالك من باداس! ماقتلت تنيني الاولى الا بعد 45 ساعة لعب @@

ولا، على حد علمي مافي مهمات مؤقتة باللعبة.
 
#28
واو! يالك من باداس! ماقتلت تنيني الاولى الا بعد 45 ساعة لعب @@

ولا، على حد علمي مافي مهمات مؤقتة باللعبة.
انا توي ليفل 8 واول مرة شفت تنين يطير في الهواء .. عروقي نشفت :joy: .. وشفته يقاتل شي عملاق من بعيد ولا فكرت اقرب منهم :joy:

انطباعاتي :

اللعبة رائعة .. أخيرا جربت لعبة ار بي جي غربية بعوالم الميدايفيل على قولتهم وعجبتني .. أحس روحي لاول مرة ادير المعارك وادري ويش صاير .. شخصيتي (( الميج )) .. نسبيا مستمتع بتغيير الكلاس بالعادة العب واريور
التكتيكال كاميرا بعد للحين ما ضبطتها يبي ليي شوي اتعلم عليها .. البقية كـ كومبات سيستم احسه متقن .. ومتميز وانسيابي .. حركات الجامبيت من فاينل 12 حلوة وان كانت خفيفة تمنيتها بعمق 12

المهمات الجانبية والمهمات الاساسية .. متنوعة مختلفة .. واضحة الاهداف والمعالم .. اللعبة اعتقد بحاجة لتضبيط في امور القوائم .. احس روحي متخربط وضايع في بعض الامور
اولها الاسلحة والدروع .. الارقام اللي جنبها هل هي رقم (( احصائيات السلاح )) .. لاني اشوف ارقام اقل بس لما تدخل لشاشة السلاح او الدرع يطلع احسن .. ولا فيه خيار تنظم الاسلحة حسب قوتهم او ان انا مو فاهم الحسبة صح

بالنسبة للقصة وان كنت للحين في البداية .. بس تشدك مع اني جديد نسبيا على عالم دراجون ايج .. جربت اوريجينز شوي ما قدرت اواصل فيها .. كانت بالنسبة ليي فوضى عارمة المعارك ما ادري انا ويش دوري فيها :joy:
هذي احسها اخف واقرب .. القصة والحوارات والشخصيات .. ليي مآخذ هني وهناك .. بس تجربة فخمة جدا جدا جدا .. انصح الكل فيها
 
#29
حركات الجامبيت من فاينل 12 حلوة وان كانت خفيفة تمنيتها بعمق 12
كانت بعمق 12 في أوريجينز... بسطوها بقوة هالجزء، زيها زي أشياء كثير، لتناسب جمهور الكونسول اكثر.
مش قاعد اشتكي بالمناسبة... اللعبة هي لعبة الكونسول ويسترين آر بي جي البيرفيكت. اتمنى بيثيسدا يتعبوا نفسهم بنفس الشكل بألعابهم القادمة للكونسول.

الرد القادم بيكون شرح لبعض اساسيات اللور للجدد على السلسلة.. بأحاول اغطي كل شيء مهم لإينكويزشن.
 
#30
Dragon Age Lore 101

1- عالم دراجون إيج



Thedas (واللي بالمناسبة، إختصار لـ The Dragon Age Setting) هو إسم القارة التي تدور بها أحداث السلسلة. على مايبدو، هناك قارات أخرى غير ثيداس، لكن اللعبة لا تعترف بها. كل شيء يحدث في ثيداس.

بثيداس، حساب الزمن يتم بالـ Age. كل Age طوله 100 سنة ويسمى بإسم الحدث العظيم الذي حدث به، الحدث الذي يجعل هذا الـ Age مميزاً والذي سيُعرفه للأجيال القادمة. تعود التنانين بعد غياب طويل جعل ثيداس تؤمن أنها أنقرضت للابد، مما يجعلنا نعيش الـ Dragon Age.

2- الأجناس



أجناس ثيداس أربعة.

الـ Elves، أقدم من أستطون ثيداس. حتى جاء البشر ونهبوا ثرواتهم ومدنهم وأستعبدوهم. الآن هم أكثر الأجناس فقراً وإستحقاراً في ثيداس. بعض من لم يتم إستعبادهم يعيشون في الغابات على شكل قبائل صغيرة.
الـ Humans، إحنا. جئنا من الشمال وأستطونا ثيداس بعد ما إستعبدنا الإيلفز الغلبانين.
الـ Dwarves، يعيشون في مدن تحت الأرض، لا يمتلكون ديناً في مجتمعاتهم بل يقدسون أجدادهم عوضاً عن هذا. يحترمون العادات والتقاليد. لا يتأثرون بالسحر ولا يمكنهم أن يكونوا سحرة. لا يحلمون حين ينامون.
الـ Qunari، يعيشون بشمال Thedas، يهدفون إلى حكمه كاملاً. يتبعون ديانة الـ Qun التي تلغي الحرية وتعطي كل فردٍ مهمة معينة لا يقوم بغيرها. الكوناري يلغون الحرية الفردية في سبيل المصلحة العامة، التي هي بنظرهم نشر الـ Qun في ثيداس.

3- الممالك

أهمها 5.

- Orlais، الموازية لأوروبا القديمة - وفرنسا خصوصاًً - بعالم دراجون إيج. أغنى الممالك وأكثرها ثقافة، فيها بدأت ديانة أندراستيه. تقع نصف أحداث إينكويزيشن فيها.
- Ferelden، مملكة حديثة نسبياً أنشأها البربر، مما يجعلها محتقرة نسبياً في نظر الممالك الأخرى العريقة. فيها بدأ الـ Blight الخامس. تقع نصف أحداث إينكويزيشن فيها.
- Tevinter Imperium، مملكة السحرة ذات السمعة السيئة، حيث يمارسون سحر الدم وإستعباد الإيلفز. في حرب مستمرة لا تنتهي مع الكوناري، مكروهة من الممالك الأخرى.
- Par Vollen، مملكة الكوناري وموطنهم.
- Orzammar، مملكة الأقزام وموطنهم.

4- الـ Fade، والسحرة، والتمبلرز.



الـ Fade هو العالم التي تعيش به الأرواح والشياطين، نزوره جميعاً في أحلامنا حين ننام، إلا الأقزام الذين لا يحلمون. مصدر قوة السحرة والمكان حيث يتدربون فيه. لا يمكن أن تدخله إلا بعقلك المجرد، والمرة الوحيدة الذي دخل احدهم الـ Fade بجسده، حدثت كارثة. نتحدث عنها الفقرة القادمة.

السحرة بثيداس يعيشون في أبراج تسمى Circle of Magi تحت إشراف الكنيسة وجيشها، التمبلرز. هذا تنفيذ لوصية أندراستيه بأن السحر يجب أن يخدم البشر لا أن يحكمهم. العالم يخاف السحرة بسبب قواهم العظيمة، لهذا يتم عزلهم بهذه الأبراج تحت حراسة التمبلرز. من يعيش خارج هذه الأبراج من السحرة يسمى Apostate، وعقوبته الموت إن أمسك به التمبلز.

هناك مايسمى بالـ Blood Magic، حيث يستخدم الألم والدماء كطاقة للسحر بدلاً من الـ Fade، وعقوبته الإعدام المباشر.

هناك فئة من الكنيسة يسمون بالـ Seekers، وهم محاربون أشد قوة من التمبلرز. يقومون بالعمليات الخاصة ويشرفون على التمبلرز.

إنتهت Dragon Age II ببدأ ثورة الـ Magi حيث خرجوا من دوائر السحرة وبدأوا في التحرك بالمملكة، التمبلرز تجاهلوا الكنيسة وتركوها وخرجوا في حربهم الخاصة ضد السحرة. بعد عناء طويل، تنجح القديسة جستينيا بأن تجمع السحرة والتمبلرز من أجل مفاوضات سلام، وهنا تبدا إينكويزيشن.

5- الـ Blight، المدينة السوداء، الآلهة القديمة



بالعصور الغابرة، تمكن سحرة البشر من أن يدخلوا الـ Fade بأجسادهم، حيث خاطبوا الآلهة القديمة (التنانين)، وعلمتهم الآلهة أسرار سحر الدم. بوقت لاحق، أمرتهم التنانين أن يبحثوا عن المدينة الذهبية بوسط الـ Fade وهذا مافعلوه، فتحوا أبواب المدينة الذهبية بعد التضحية بمئات العبيد من الإيلفز عن طريق سحر الدم. لكن حين فتحوها بهذه الطريقة، تلوثت المدينة وتحولت للمدينة السوداء. وتحول السحرة إلى Darkspawns، مخلوقات مظلمة تفني عمرها في إيجاد Old God نائم، توقظه وتلوثه بالظلام ليتحول لـ Archdemon، ثم تهاجم ثيداس في ما يسمى بالـ Blight، إلى يومنا هذا حدثت 5 Blights، آخرها كان منذ 10 سنوات في Ferelden، حيث ضحى بطل Ferelden بنفسه ليوقفه. دراجون إيج أوريجينز كانت قصة إنهاء بطل فيريلدين للـ Blight.. بعد إنتهاء البلايت تفرق اصدقاء البطل، حيث إختفت ساحرة الوايلد موريجان بظروف غامضة، أصبح الفارس أليستار ملكاً لفيريلدين، وأنضمنت المغنية ليليانا للكنيسة لتصبح مع الوقت اليد اليسرى للقديسة جستينيا.

الـ Grey Wardens هم الفرسان الذين يوقفون الـ Blight بكل مرة يبدأ فيها، يمتلكون قدرات خاصة تمكنهم من الشعور بالداركسبون وقتالهم، يكتسبونها بشرب دماء الداركسبون، وهي عملية لا ينجو منها إلا المختارين.

كرافيوس، ساحر تحول إلى داركسبون ونجى منذ البلايت الأول، يدعي بأنهم لم يلوثوا المدينة الذهبية، بل هي كانت سوداء حين فتحوها! هذا يفتح الباب للكثير من الأسئلة.

6- الأديان



دينين رئيسين تدور حولهما اللعبة.

- الـ Chantry، ديانة تعبد الـ Maker، الذي - بنظرهم - خلق كل شيء في ثيداس وفي الـ Fade، بما فيه التنانين والمدينة الذهبية. لكن حين بدأت ثيداس تعبد آلهة أخرى غير الميكر، تجاهل الميكر العالم. لكنه عاد حين سمع غناء إمرأة جميلة - لول - تدعى أندراستيه، وقع الميكر في الحب معها، وقبل ان يعود بشرط أن تتوقع ثيداس عن عبادة الآلهة الاخرى. صنعت أندراستيه جيشاً لتحارب الأديان الأخرى، لكن تمت خيانتها من زوجها السابق وحرقت في تيفينتير. الميكر مازال على وعده أنه سيعود لثيداس باللحظة التي تموت فيها باقي الأديان.

- الـ Qun، وهو أبسط بكثير. كل فرد ولد بدور محدد له في الحياة، الحرية وهم وخدعة وفساد، لا وجود للمصلحة الفردية، ومصلحة الـ Qun هي المصلحة الوحيدة الحقيقية.

-------------------------------------------

وبكدة أكون غطيت كل شيء أعتقد أنه مهم لأحداث إينكويزيشن، طبعاً تقدر تلعب اللعبة بدون قراءته. لكن أفضل أن تقرأه لتكون عندك صورة جيدة عن اللي حاصل.. أتمنى أكون أفدت البعض @@