hits counter

الموضوع الرسمي Divinity: Original Sin 2 Definitive Edition

بادئ الموضوع #1

Divinity: Original Sin 2 Definitive Edition
النوع: CRPG
المطور: Larian Studios
الناشر: Bandai Namco
الأجهزة: PC - PS4 - Xbox One

ما هي هذه اللعبة؟
Divinity Original Sin 2 هي لعبة تقمص أدوار غربية بالمنظور الآيزومتري مثل Dragon Age Origins من Bioware، و هي واحدة من الألعاب التي حظيت بإشادة هائلة من بين الكثير من هذه العناوين التي صدرت في السنوات الأخيرة. الغريب في الأمر أن اللعبة تعتمد على تعاقب الأدوار مثل ألعاب JRPG، إلا أنها مختلفة تماماً في كل ما هو غير ذلك، و أنا أنصح بلعبها على الحاسب الشخصي بسبب التحكم الأنسب للفأرة و لوحة المفاتيح من الأزرار العادية.

نسخة Definitive Edition صدرت في 31 أغسطس 2018. هذه هي أهم التعديلات التي طرأت على هذه النسخة كما وصلتني بالبريد:

- تعديلات جوهرية على النصوص بالذات في الفصل الثالث.
- عدد الكلمات الجديدة التي تمت إضافتها في هذه النسخة من اللعبة وصلت إلى 150 ألف كلمة.
- إعادة تصميم لبعض المناطق و الدنجيونز.
- تعديلات على الرسوم و تحسينات في الأداء.
- إعادة تصميم لطور الآرينا.
- تحديات مختلفة للقتال.

اللعبة من نوع الفانتازيا المُظلمة كما هو الحال مع هذا النوع من الألعاب، و تحتوي على party و شخصيات مرافقة، و تدعم اللعب التعاوني أيضاً. اللعبة حظيت بمديح هائل من وسائل الإعلام، و حتى أنها حصلت على 10 من Gamespot (اللعبة رقم 14 التي تحصل على هذه العلامة في تاريخ الموقع).

بعض مما قيل في مديح اللعبة من صفحة Steam:

“One of the most captivating role-playing games ever made”
10/10 – GameSpot

“Larian's epic sequel is one of the best RPGs of the decade.”
9.6/10 – IGN

“One of the greatest PC RPGs of all time”
9.75/10 – Game Informer

القصة
تدور أحداث اللعبة في عالم Rivellon حيث تمتلك الكائنات الحية مصدراً للطاقة يُعرف باسم Source، و بإمكان المشعوذات استعمال هذه الطاقة من أجل السحر (spells) و القتال. الآلهة السبعة في قصة اللعبة (أستغفر الله) منحت جزءاً من قواها لكائن واحد هو Lucian، إلا أن لوسيان يموت قبل أحداث اللعبة و بذلك تنتشر مخلوقات Voidwoken و تبدأ بغزو العالم. هذه المخلوقات تنجذب لمصدر الطاقة Source، و بسبب ذلك فإن المشعوذات يتعرضن للعقوبة و الحبس من طرف منظمة Divine Order في جزيرة تحمل اسم Fort Joy، و ذلك بهدف "علاجهم" من مصدر الطاقة سورس، و هناك تبدأ أحداث قصتنا.

 
#2
من افضل الـ CRPG اللي لعبتهم في الفترة الأخيرة مستوى عالي في الكتابة و شخصيات و عالم مثير للاهتمام و طريقة لعب استراتيجية مثل الشطرنج بالفعل تستحق التقاييم العالية.
 
بادئ الموضوع #3
من افضل الـ CRPG اللي لعبتهم في الفترة الأخيرة مستوى عالي في الكتابة و شخصيات و عالم مثير للاهتمام و طريقة لعب استراتيجية مثل الشطرنج بالفعل تستحق التقاييم العالية.
تقدر تفصل أكثر ؟ أنا لا زلت في مرحلة مبكرة من اللعبة... كالعادة، كل ما ألعب CRPG أتعجب من سوء تصميم القوائم XD بعدين أتعود

كيف مستوى الكويستات؟
و كيف اللعبة مقارنة بعناوين أخرى مثل دراغون ايج؟
 
#4
خلصت أول الـact ونص من الثاني.. أقدر أشوف ليش حصلت كل هذا المديح!
رحلة دارك فانتسي مثيرة للغاية بنظام قتالي ممتاز وعميق جدا جدا، مستوى الكتابة/الحوارات فيها حاجة بمستوى سلسلة ويتشر بدون مبالغة
تفرع وتأثير الخيارات كبير لدرجة ماتوقعتها صراحة، ايضا واحدة من الأمور اللي فاجئتني هو انها بتمثيل صوتي كامل حتى الحيوانات فيها..

الـworld building عظيم، مصمم ومكتوب بعناية مليان قصص وتفاصيل جميلة

+

الالحان اوه بوي!....

الالحان باللعبة ذي شيء ساحر جدا









اوك
مشكلتي مع اللعبة حاليا انها overwhelming شويتين، ثقيلة ومليانة أشياء/تفاصيل، تذكرني ببعض تجارب الـmmo الريدي ماخذين بعض التصاميم والأمور من الـmmo
لازم تلعبها بشكل يومي ومستمر حتى تنجز فيها شيء، التقدم فيها بطيء وثقيل، لاعب الان 30+ ساعة ومش حاس اني أنجزت الكثير بجانب اني تركتها ليومين بس ولما رجعت لها حصلت نفسي ضايع وناسي نص المعلومات والاشياء فيها :/



عموما اللعبة مرة جيدة تلمست جودتها العالية لكن حاليا صراحة ماعندي الوقت الكافي لتجربة من هذا النوع ممكن ارجع لها مستقبلا.
 
التعديل الأخير:
#5
عموما اللعبة مرة جيدة تلمست جودتها العالية لكن حاليا صراحة ماعندي الوقت الكافي لتجربة من هذا النوع ممكن ارجع لها مستقبلا.
الالعاب الي مثل هذي يبي لها روقان عالي و ما العبها الا في العطل لما يكون عندي وقت طويل و ايام فاضي فيها بصراحة ما العب الا هي.. انطباعك حمسني فوق الحماس الموجود.^^
 
#7
تقدر تفصل أكثر ؟ أنا لا زلت في مرحلة مبكرة من اللعبة... كالعادة، كل ما ألعب CRPG أتعجب من سوء تصميم القوائم XD بعدين أتعود

كيف مستوى الكويستات؟
و كيف اللعبة مقارنة بعناوين أخرى مثل دراغون ايج؟
اذا فصلت اكثر راح ادخل بالسبويلنق ، طبعاً من البداية و تجربتك للعبة و الكومبات سستم تعرف انها مختلفة عن دراجون ايج اوريجينز صحيح نفس الكاميرا الايسومتريك لكن دراجون ايج فيها حرية اكثر في الحركة اثناء القتال هنا كل خطوة محسوبة و استراتيجي اكثر نفس ال JRPG و مو نفس بالوقت ذاته انا ما لعبت JRPGs كثير لكن العاب تعاقب الادوار اليابانية اللي لعبتها تعطيك دور واحد فقط لكل شخصية تعمل حركة وحدة هذي عندك عدة خطوات تقدر تعملها حسب حجم العداد الخاص بالخطوات Action Poinsts ، انهاء مهمات و القتال يزيد اللفل حقك اكيد و تعطيك نقاط تلفل فيها اجزاء متفرعة من شخصيتك كيف تحبها انا اشخصيتي كانت Elf و ركزت اكثر على تطوير قدرات رمي الاسهم و القتال من بعيد افضل مكان لهم هو المرتفعات لانهم يسببوا ضرر اكثر فيها للااعداء اللي تحت و اللعبة تحثك انك تقرا كتب للمهارات لكن المهارة ما تقدر تكتسبها حتى تلفل خانتها في قائمة اللفل عن طريق نقاط ال exp ، الكويستات؟ اللعبة ضخمة جداً و ممكن تضيع فيها انا عملت ميكس بين الكويستات الرئيسية و الفرعية النوعين مستوياتهم الانتاجية عالية تذكرني بويتشر ٣ ، انا اكتفي بهذا الحد لاني راح ابدا اعمل سبويلرات.
 
التعديل الأخير:
#8
الجزء الأول كان إدمان وقضيت فيه مدة طويلة جدا اللعبة هذي تحتاج انك تلعبها على راحة. اخذت الجزء الثاني على طول بدون تردد ولكن للحين مالمستها بسبب كثرة صدور للألعاب المهمة في الوقت الحالي.
 
#10
خلصت أول الـact ونص من الثاني.. أقدر أشوف ليش حصلت كل هذا المديح!
رحلة دارك فانتسي مثيرة للغاية بنظام قتالي ممتاز وعميق جدا جدا، مستوى الكتابة/الحوارات فيها حاجة بمستوى سلسلة ويتشر بدون مبالغة
تفرع وتأثير الخيارات كبير لدرجة ماتوقعتها صراحة، ايضا واحدة من الأمور اللي فاجئتني هو انها بتمثيل صوتي كامل حتى الحيوانات فيها..

الـworld building عظيم، مصمم ومكتوب بعناية مليان قصص وتفاصيل جميلة

+

الالحان اوه بوي!....

الالحان باللعبة ذي شيء ساحر جدا









اوك
مشكلتي مع اللعبة حاليا انها overwhelming شويتين، ثقيلة ومليانة أشياء/تفاصيل، تذكرني ببعض تجارب الـmmo الريدي ماخذين بعض التصاميم والأمور من الـmmo
لازم تلعبها بشكل يومي ومستمر حتى تنجز فيها شيء، التقدم فيها بطيء وثقيل، حاط فيها الان 30+ ساعة ومش حاس اني أنجزت الكثير بجانب اني تركتها ليومين بس ولما رجعت لها حصلت نفسي ضايع وناسي نص المعلومات والاشياء فيها :/



عموما اللعبة مرة جيدة تلمست جودتها العالية لكن حاليا صراحة ماعندي الوقت الكافي لتجربة من هذا النوع ممكن ارجع لها مستقبلا.
الموسيقى جبارة المين ثيم كل ما اشغل اللعبة اسمعها اقعد بالقائمة الرئيسية و استمتع و كذلك احب اسمع Rivellon



و موسيقى القتال


 
#12
اخذت الجزء الأول منها بعد المديح الكبير عليها. بصراحة اللعبة ضخمة ضخمة جدا ومشبعة بالكويستات والقصص والخيارات والاستكشاف. ضخمة لدرجة ما لقيت وقت العبها.

الدنجن فيها ممتعة ومليانة الغاز وشغلات حلوة.. لكن يبدو أن اللعبة تفقد بريقها اذا لعبها شخص لوحده لهالسبب ما تحمست اكمل.
 

Ria

Ashen Chevalier
#13
^
حسب ما قرأت الثاني نسخة مبسطة للأفضل من الأول وعلى العموم اللعبتين بالرادار عندي لكن أنتظر نسخة السويتش لحتى امخمخ عليهم.
 
#14
انهيتها الشهر الماضي..خذت مني تقريا فوق الـ170 ساعة..
لعبة ممتازة و ضخمة بشكل مفاجئ جدا..
فعلا اعتبرها The Ultimate RPG Experience..تحس من بعدها اي RPG ثانية للاطفال الصراحة..
عالم متكامل و رائع..تصدق فيه كل شي..شخصيات بقصص مميزة..موسيقى رائعة جدا..
القتال...يا سلام عالقتال..مافي قتال مشابه للثاني..ما تتم على اسلوب معين طول اللعبة..
كمية الافكار و الاستراتيجيات الي ممكن تطبقها..ياخي شي والله غريب..everything is possible..ما قد شفت مثله باي لعبة..
و مافي شي اسمه..هذا زعيم..ما تقدر تستخدم معاه هالحركة..لا..كل شي يمشي عالكل طالما حققت الشروط المطلوبة لتنفيذ الضربة..

و لا تتوقع شي سهل..اللعبة و خاصة فالبداية صعبة..و لازم تفكر بكل خطوة قبل لا تسويها..لدرجة ان فرق لفل واحد يفرق جدا..
مافي شي اسمه Grinding..و معارك عشوائية..لا..فالاعتماد الاكبر عالتلفيل بيكون عن طريق تنفيذ المهمات و الاستكشاف..
توقع انك تخسر وايد..و لكن كل خسارة عبارة عن درس للمحاولة الي عقبها..
و انسى معارك قوم بو دقيقة و دقيقتين..هني المعركة الوحدة ممكن تاخذ منك اقل شي 20 دقيقة (باعتبار انك لاعب جديد)..

ديفينيتي 2 لعبة دسمة..دسمة جدا..لا تلعبها الا و انت حاط فبالك تاخذ وقتك معاها..و تجرب كل شي فيها..
من كم يوم اقول للشباب والله اني خاطري ارجع العبها..احس وايد اشياء ودي اجربها..
و الطورين فعلا عاطين اللاعبين هالحرية..بحيث انك من بعد اكت ميعن باللعبة..تقدر تعيد توزيع نقاط شخصياتك على كيفك..و لعدد مرات غير محدود..
يعني هم يبونك تجرب كل شي قبل لا تقرر كيف تبا فريقك النهائي يكون..حركة رائعة جدا منهم..

و بخصوص الاخ الي يحاتي موضوع انها يلعبها بروحه..ما يخصه ترى..هي فيها خصائص اونلاين بس ترى فالنهاية اغلب الـRPGs عبارة عن Single player..
لا تحط في بالك ان تجربتك بتتأثر..

سلبياتها بنظري تكمن في انك احيانا بتخربط..و ما تعرف شو المطلوب منك بالضبط..خاصة ان قائمة المهام الجانبية سيئة و ما تعطيك معلومات كافية..
و اللعبة ما تشرح لك شي..تدخل فيها و تتعلم منها كل شي بروحك..او عن طريق غايد..

فالنهاية..انصح بها محبي النوع..و لكن في نفس الوقت..ما احسها للكل..
It's a VERY mature RPG, made for Adults
 
#16
وصلت ١٠ ساعات، اللعبة ممتعة لكن صعبة وثقيلة وكلها حوارات، فعلاً محيّر تقييمها مبدئياً وشكلي ما راح أقدر أقيمها إلا إذا خلصتها بالكامل.
 
#19
واصل 87 ساعة لعب حالياً على مستوى الكلاسك

مشكلة ديفينيتي الكبرى هي انها اربيجي بكل مافيها من زاوية وبكل مافيها من تفاصيل. مافيها أي إنغلاق أو محدودية بأي شيء، تطوير الشخصيات مثلاً مفتوح على مصراعيه وتقدر تسوي اللي تبي، العالم مفتوح على مصراعيه وتقدر تسوي فيه اللي تبي -تقدر تقتل الشعب كلّهم إذا حبيت-.

عادةً العاب الاربيجي ماتعطي خيارات بهالكثرة للاعب، أقول مشكلة لإنها راح تكون معقدة، معقدة جداً على المبتدئين. راح يشعرون بأن الإنفتاحية الخيارية هذي تو متش عليهم، وكأنك داخل في وظيفة ومطلوب منك الكثير من دون ماتعرف أساسات الوظيفة أصلاً.

عموماً، بعيداً عن هذا، اللي جذبني باللعبة هو النص وشخصيات الأوريجينز. الطابع الروائي في القصّة، والسرد الشعوري والوصفي لكل حوار من حواراتها من الناريتر. عمق جميل، كشخص شغوف بالروايات.
 

Grumpy

Hardcore Gamer
#20
شباب عطونا بارتياتكم و كلاساتها..

شو الحركات او الاستراتيجيات المفضلة عندكم..

مهتم اعرف اذا حابين تشاركونا..

شخصيا لعبت بس:

Fane = Warrior
Sebile = Ranger
Beast = Rogue
Lohse = Cleric

Lohse فالبداية كانت ساحرة..
بس بعدين قررت ان الدامج السحري ما احتيجه..و خليتها ميكس بين الفيزيكال و الماجيك عشان الهيل و السبوورت..

Sebile كانت مفيدة بشكل مب طبيعي..
الـRanger من اقوى الكلاسات و امتعها على الاطلاق..

كنت اتمنى اني املك الخبرة الي تخليني اجرب كلاسات Hybrid اكثر..بس للاسف..
 
#21
ال Ranger مُعطى حقّه وزيادة في اللعبة، مفتاح هجومي رهيب وفعّال

مجموعتي عنوانها التوازن بنسبة أكبر، التوازن والتمييز لكل شخصيّة بميزة مهمّة تفرق عن الثانية، فمثلاً، حاولت أركّز على Lohse بحيث أنها تكون ساحرة هجومية، ومع تقدم الوقت بديت أضيف لها بعض خصائص السوبورت المتنوعة من كذا كلاس، Sebile كانت الحل الهجومي، إما بوجود السلاحين، أو بوجود أسلحة ال Range، بناءً على وضع المعركة ووضع القيرز

Fane كان مثير للإهتمام، بدايتي معه كانت نيكرومنسي وسوبورت أكثر، ومع تقدّم اللعبة حولته إلى سمنر، أفضل خطوة سويتها باللعبة، خصوصاً لما وصلت إلى ليفل 10 من مهارة الإستدعاء .. الإستدعاء صار تشيتنق باللعبة صراحة

في الآونة الأخيرة بديت أركز على زيادة الميزة حبة، وإضفاء التوازن حبة. من كثر ما أن شخصياتي متوازنة صارت اللعبة سهلة بشكل غريب.
 
#22
وصلت ل 104 ساعات باللعبة، قريب من النهاية جداً، أو بمعنى أدق، خطوتي المقبلة راح تكون هي ختامية اللعبة

بقول شيء بسيط بس للأستوديو المطوّر للعبة. مستقبلاً، إذا حابين تسوون كيك ستارتر، فترا فلوسي جاهزة، بلزقها على شاشة اللاب توب، البي سي، على درايشي، غرفتي، وجدراني، سيارتي، وأكتب عليها بخط يدي أسم اللعبة

وإذا كل ذا الفلوس ماتكفيكم؟ أزيدكم فلوس بعد، دبل لو تبون، تامرون أمر

من أحلى التجارب اللي عشتها في عالم الألعاب على مدى السنوات العشر الماضية، من أفضل تجارب الاربيجي اللي عشتها بحياتي على الإطلاق

أنا بيق .. بيق .. بيق فان، من اليوم ورايح