hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    84
انا من ثلاثة أيام لسه في الفصل الثالث بسبب الطريق ذا. كل يوم ادخل اقول بكمل القصة والاقي واحد حط موارد في الطريق واتحمس واكمل معاه وتعدي ساعتين ولا أتقدم في القصة شبر :tearsofjoy:. انا بالفعل بدأت انسى القصة وشخصياتها وتفاصيلها بسبب الطريق ذا.

عندي شح في السيراميك...نادرا ما الاقيه في العالم أو عن الmules
اني بالعكس عندي شح بالمعادن
 
الإعجابات: bits
ما لاحظته في الردود هو واحد يريد إقناع الناس أن اللعبة غير ممتعة و مملة و لا إضافة تقدم للصناعة و آخر يريد إقناع الناس بثورية اللعبة و أن كل شيئ من كوجيما هو عظيم
قيمة اللعبة يحددها عاملان ٬ الأول التجربة الشخصية و إنطباعات الفرد و هذا ليس معيارا حقيقي لنجاح اللعبة و الثاني هو تقاييم اللعبة و حجم المبيعات و هو المقياس السليم
 
ههههههه نفسي .. انا سرقت سياراتهم كلها ووقفت وجهية معارض قدام ليك نوت XD
سبحان الله .. أنا مثلكم ههههه
سرقة الشاحنة صعب شوي .. لكن المكافأة كبييييرة .. تختصر الكثير


انا من ثلاثة أيام لسه في الفصل الثالث بسبب الطريق ذا. كل يوم ادخل اقول بكمل القصة والاقي واحد حط موارد في الطريق واتحمس واكمل معاه وتعدي ساعتين ولا أتقدم في القصة شبر :tearsofjoy:. انا بالفعل بدأت انسى القصة وشخصياتها وتفاصيلها بسبب الطريق ذا.

عندي شح في السيراميك...نادرا ما الاقيه في العالم أو عن الmules
في الفصل الثالث

فيه كثر من السيراميك بمنطقة مركز البحيرة بالقرب من الحرفي .. هناك في مجموعة نهابيين عندهم عدد كبير جداً من السيراميك
 
الإعجابات: bits
انهيت اللعبة منذ لحظاات ...

يا الهي مشاعري متضاربة جدا حول اللعبة ...
ديث سترادنيق من اكثر الالعاب الي حبيتها وكرهتها بنفس الوقت اللعبة جعلتني اعيش 40 ساعة معها بتقلبات كثيرة مستواها متذبذب في مراحل وشابترات عظيمة وفيه اماكن فيها مطمطة واضحة لجعل اللعبة طويلة فقط ..

لكن ما انكر انه كوجيما اخرج لنا عالم مرة اوريجنال وقصة عظيمة واخراج مافي احد بالصناعة يقارعه يمكن الا نوتي دوغ ؟

نهاية اللعبة عظيمة واستمتعت كثيرا بصراحة بأخر شابترين كثيرا وهو كان لابد تفصل عن اللعب الاساسي عشان تستمتع فيهم يعني نصيحتي لا احد يدخل شابتر 13 بعد ساعات من اللعب الطويل لانه النهاية رح تاخد لوحدها ساعتين ( تستاهل ) بس يفصلها عن وقت .

كوجيما بالاخراج واختيار الموسيقى مخرج عظيم واثبت من جديد انه لمساته بالصناعة مختلفة عن اي مخرج !
كوجيما لازم يبقى في الصناعة لمسته والعابه مختلفة عن الموجود في السوق تماما ...

نأتي للجانب الي ما عجبني باللعبة فكرة التوصيل والادوات وكور الجيم بلاي كان ممتع في بداياتي مع اللعب وطريقة ادارة الموارد والشحنات والادوات الي كانت تفتح مع تقدمي باللعبة لكن بعد شابتر 4 خلينا نحكي لحد شابتر 8 يعني ما يقارب نص اللعبة كان التكرار واضح لاني بديت امستر عمليات التوصيل بسهولة واصبح الموضوع فقط اني اريد اكمل القصة بس مش مستمتع بالجيم بلاي الذي اصبح مكرر مع الوقت .

اللعبة احتاجت تكون اقصر بكثير وبرأيي الشخصي لو اللعبة كانت ما بين 15-17 ساعة فقط لكنت حصلت على تقدير اكثر من النقاد ومدح اكثر لانه فعليا مافي لعبة مشابهة لها بالسوق وكان استمتعت فيها اكثر من ناحية اللعب .

هل اتمنى Deathstranding 2 ؟ بصراحة لا !



تقييم النهائي للعبة : 8/10

ايجابيات :
+ فكرة اللعبة جدا اوريجنال وتعطي فايب شادو اوف كولسيس
+ القصة والاخراج توب التوب
+ افضل البوم موسيقي للعبة واختيار الاغاني كان جدا دقيق .
+ البيئة والتضاريس من اجمل ما شاهدت في لعبة
+ حبيت اللور والشخصيات باللعبة لكن اكثر اداء اعجبني هو اداء تروي بيكر نجم اللعبة بصراحة

السلبيات :
- تكرار وطول بعض الشابترات الغير مفهوم
- قتال الزعماء هو الاقل في تاريخ العاب كوجيما للاسف


من بيس واكر لحد الان اشتقت لاعمال كوجيما الخطية والمركزة اكثر اتمنى مشروعه القادم ما يكون عالم مفتوح .
كوجيما يبدع في التجارب الخطية والمركزة اكثر من العاب العالم المفتوح ! اتمنى يبعد عن هوس تقديم لعبة طويلة بتكرار
 
منت مختلف كثير عن اللي تنتقدهم، ردك سلبي فقط لا شي يؤخذ منه.. اتكلم بشكل عام.
استغربت ما انتقدت
مايؤخذ من ردي شيء؟ صح،ما اذكر اني قايل بأثريكم بمعلومات ثمينة


إلي شفته في صفحات هالموضوع بعد نزول اللعبة شيء جميل جداً! أنا أراقبه بصمت و مستمتع برؤية ما أراه

التغير الكبير من الهالة السلبية في الفترة من نزول المراجعات حتى إصدارها، إلى ما بعد إصدار اللعبة و تغير الهالة 180 درجة لآراء إيجابية جداً هو شيء جميل جداً و أحب أشوفه في الصناعة، هذا الشيء ما يختلف عن السلبية و التشاؤم حول ألعاب مثل زيلدا وايند ويكر و جاو الأخيرة و ميترويد برايم و ريزيدنت إيفل 7 و غيرها من الألعاب، و كيف لما نزلوا تغيرت الهالة السلبية إلى تمجيد بعظمتهم، بإستثناء أن تلك الألعاب في إجماع أكبر عليهم و ما في إنقسام حولهم، أحب أشوف هذا الشيء أكثر من لما لعبة الكل رافع توقعاتها لها و تكون مخيبة للآمال، بل أحب هذا أكثر من أن تكون الهالة إيجابية قبل الإصدار و اللعبة تصل لتوقعات منتظريها، لا يمكن مقارنة الشعور بالرضى بين هذي الحالة و الحالة الثانية!

إلي أشوفه في هالموضوع من المجحف أن تقول عنه مجرد تبرير بحجج غريبة، و نفس الكلام إلى من قال أن يغصبون نفسهم يحبون اللعبة عشان مطورها، لا و ألف لا! ما في أحد هنا عنده سبب يمدحها أو يمثل أن يحبها، محد منهم راح يكسب شيء من ذلك، إلي ما حب اللعبة له أن يكرهها، و إلي ما لعبها لأن ما راقت له الفكرة و ما يحس بيستمتع فيها ف له الإمتناع عن شرائها، لكن لا أحد فيهم يحق له التشكيك في مصداقية إلي حبوا اللعبة، إلي شفته هنا هي آرائهم الصادقة من تجربتهم، هم أحبوا اللعبة و راقت لهم ف ليش ما يقدرون يتكلمون عن إلي راق لهم من وجهة نظرهم مثل ما إلي كره اللعبة من لاعبين و مراجعين تكلموا عن إلي ما عجبهم؟

عموماً إستمتعوا باللعبة ^^
الله يهني سعيد بسعيده
ما اقصيت احد وتعمدت انوه بأني اتكلم بشكل عام وما اخص الاعضاء هنا عشان ما انفهم بهالطريقة،التباين في الاراء مافيه مشكلة وبالعكس صحي ويفتح باب للنقاشات..ومش هذي نقطتي اصلا
لاحظت ان فيه نوع من الاستنكار ببعض السلبيات بحجج مش مألوفة شوي واولها مدة التجربة،مثلا اني اقضي ١٠ ساعات عشان احس بالprogress،هذي نقطة سلبية ولو كانت قليلة نسبياً بعمر اللعبة الاجمالي،يدل ان فيه خلل واضح والمفترض تكون اقصر.
 
من اجمل لحظات لعبي في ديث ستراندينق لما دخلت منطقة نائية (جنوب شرق الخريطة).. مافيها الا القليل من علامات اللاعبين
 
قبل شوي شاهدت تريلر الاطلاق للعبة !
تبا اخراج كوجيما ماله حل للتريلر
لكن كمية الحرق مش طبيعية لدرجة لقطات كثيرة من نهايات اللعبة موجودة فيه !
الي ما لعب اللعبة لحد الان ما يشاهده ابدا حتى يخلص اللعبة ...
 
توي خلصت اللعبة انا ف حالة صدمه عموما اتوقع احتاج احد يشرح لي النهاية بالتفصيل ..

هل ففعلا بي بي هو سام ؟؟
 
توي خلصت اللعبة انا ف حالة صدمه عموما اتوقع احتاج احد يشرح لي النهاية بالتفصيل ..

هل ففعلا بي بي هو سام ؟؟
نعم
وابوه كليف

بعد ما انهيت اللعبة ايضا شاهدت دوكمنتري BBC عن كوجيما وديث ستراندينق فيديو ممتع جدا يستحق المتابعة ويعطي نظرة كم كوجيما شخص حريص على البيرفكرشن بكل النواحي ويتدخل بأصغر الامور في اللعبة والناس لسا زعلانة ليش يكتب A hideo Kojima Game !
 
انتهيت من الرحلة، 70 ساعة، والكثير من الإرهاق الجسدي و النفسي...
و آلريدي اشتقت لسام و بي بي )":

اياً كانت ردة فعل اللاعبين و الرأي العام اللي تكون حول اللعبة،
Death Stranding تجربة غريبة مختلفة وفريش ولا لها مثيل في السوق، هي لعبة متفردة بكل شيء ومن العلامات الفارقة هذا الجيل
هي ببساطة درس حياتي تم إيصاله بطريقة عبقرية إستشعرتها مع أولى ساعات لعبي.

عالمنا التعيس هذا مليان بالمشاكل والهموم اللي تهد الحيل وتخلق بداخلنا كمية من الكره والبغض له ولكل مافيه
وقد نرى انفسنا على حق اننا نحمل هذي الأحاسيس الثقيلة على النفس، ونختار العزلة والإنقطاع عن كل ما حولنا اعتقاداً بأنه هذي أفضل وسيلة لعيش حياتنا بسلام

وهذا اللي كان يظنه صاحبنا سام (أنت)...ولكن لا!
الحياة ما خلقت ولا يمكن تستمر بهذا الشكل، العالم اللي نعيش فيه ما خلق إلا لأجل عمارته وهذا الهدف مستحيل يتحقق و احنا على هذا الحال
الأمر اللي يخليك تضحك تعجباً، ان الآثار المترتبة على اختيار الناس للكره والعزلة وغيرها من الأحاسيس السلبية هي اللي تدفعهم للإتجاه المعاكس بدون شعور منهم !

اللعبة وصلت لي الدرس هذا بشكل اكثر من رائع
عالم اللعبة المصمم كلغز ماهو إلا صورة للحياة اللي اعيشها... الجبال والمنحدرات وكافة انواع العوائق هي الصعوبات اللي يواجهها كل شخص في حياته
الحبال و السلالم هم الأشخاص اللي حقابلهم في حياتي واحتاج اتواجد بينهم و اتواصل معهم للإستمرار فيها

اوقات كثير امر بمراحل عصيبة في حياتي، مليانة جبال تكسر الظهر، ونشّالين، و BTs و امور تخليني احس اني وحيد في هذي الدنيا ومحد حاس بالمعاناة اللي انا فيها
لكن فجأة القى ذاك الشخص اللي يمد لي يده عن طريق سلم معلق في مكان ما، او حبل تركه ممدود، او حتى عن طريق كلمات تشجيع ومواساة يرسلها..
الإحساس وقتها حقيقةً لا يوصف، والأجمل ان هذا الإحساس يخلق بداخلي دافع لتقديم المساعدة بدون تردد ودون انتظار اي مقابل
لو ذاك الشخص و انا وبقية الناس اخترنا العزلة لأي سبب كان، ما كان استمرينا في الحياة، وحصل "الإنقراض" اللي اللعبة تتكلم عنه.

اللعبة مو كاملة مثل ما توحي فيه ردودي هنا
نعم فيها منغصات وقرارات خاطئة هنا وهناك، لعل ابرزها pacing القصة وبعض الشخصيات الضعيفة و مواجهات الزعماء
وإيضاً اختزال جزء كبير من القصة في نصوص تقرأها، و النصوص هذي ماهي إلا وجهات نظر كوجيما في بعض جوانب الحياة وهذا اللي خلاها ممتعة بالنسبة لي
تمنيت لو انها كانت على شكل كاسيتات، حتكون جداً مناسبة.

عموماً انا مبسوط من وجود Death Stranding وجداً ممتن لكوجيما على تقديمه لتجربة مثل هذي.
وهي من الألعاب القليلة اللي ما اقدر اقترحها لأي احد، لأن لايمكن توصل فكرتها إلا عن طريق تجربتها
.
.
.

بس المهم الآن.. الواحد ايش يسوي؟


 
نعم
وابوه كليف

بعد ما انهيت اللعبة ايضا شاهدت دوكمنتري BBC عن كوجيما وديث ستراندينق فيديو ممتع جدا يستحق المتابعة ويعطي نظرة كم كوجيما شخص حريص على البيرفكرشن بكل النواحي ويتدخل بأصغر الامور في اللعبة والناس لسا زعلانة ليش يكتب A hideo Kojima Game !

كيف ممكن تشرح لي اكثر كيف صار من سام نسختين لان هالجزئية الي مافهمتها .
 
هذه أكثر لعبة عليها انقسام من للي شفته وأثارت الجدل بين لاعبين

بخصوص قصة ومشاهد سينمائية وحوارات وشخصيات ما عليها كلام. كوجيما متفوق من هذه ناحية

بس أسلوب لعب ومشي وتوصيل طلبات هو اللي تسبب نقاش سواء من النقاد أو لاعبين ونتيجة تقييم متفاوت

‏في مقابلة مع كوجيما سألوه عن إن كان اللعبة اللي حطيت فيها كل جهودك و طموحك ينادونها : *محاكي مشي* وما رأيك
"أنا لا أعتبرها شكلاً من أشكال النقد على الإطلاق. فكرت: "أوه ، هكذا يراها الناس".

ما راح اقول انو كوجيما صنع جنرا جديد بس على أقل تغيير معايير العاب وأفكار جديدة لم نراها من قبل يعني راح نشوف مطورين يقتبسوا منها في ظل بعض العاب صارت مستهلكة يعني نجح شوتر وباتل رويال يروح مطور يقلد لعبة مع شوي تغيير بسيط لكن كوجيما يكسر الروتين ويعطيك لعبة تختلف عن العاب الموجودة في سوق وشفنا مطورين اقتبسو من MGS V خاصة جيم بلاي مثل Sniper elite 4 و ghost recon wildlands لمن لعبت لعبتين لاحظت هل شي وهذا للي راح يصير مع لعبة DS

قرأت لو قصوا وعدلوا وخلوها أقل من 40 ساعة كانت نالت مدح اكبر لذلك لو يرجع كوجيما على العاب خطية أو شبه عالم مفتوح يكون أفضل له
عجبني عالم مفتوح في MGS V وخدم لعبة
رغم انقسام

في مغرد قال لعبة يا انها تعجبك جدا لدرجة تجربة عظيمة أو راح تكرهها جدا
بنسبة لي احسها راح تكون تجربة فريدة من نوعها

لم العبها حتى الآن كوني مشغول في لعبة Fallout 4 وما أحب اترك لعبة إلا لمن احللها وطبعا يعتمد على الوضع المادي وان شاء الله العبها بوقت قريب لاني متحمس عليها
 
التعديل الأخير:
@Sami1996 @Oldsnake

نعم Sam هو الBB وكل الذكريات الي نشوفها متعلقة فيه هو وليس بالـBB الذي يحمله،، بالنهاية BB سام الي تحمله معاك طول اللعبة طلع بنت واسماها سام Louis.

طيب اش تفسير اخر لقطة وسام مع لويز فالمطر لانه هذا مو تايم فول وغير كذا ظهر قوس قزح حقيقي
 
طيب اش تفسير اخر لقطة وسام مع لويز فالمطر لانه هذا مو تايم فول وغير كذا ظهر قوس قزح حقيقي

هذا تأكيد ان المطر اصبح عادي ولا راح يأثر عليك (انتهى الانقراض أو توقف للوقت الحالي).. والقوس قزح اصبح كامل ايضاً لأن الحياة استمرت وكل شيء عاد طبيعي (ايضا للوقت الحالي)
وعلى فكرة..

الي اعاد لويز (الBB الخاص لسام) هي آملي،، نفس الطريقة الي اعادت بها سام للحياة
---


بالمناسبة..

سبويلر نهاية اللعبة..

اكثر شي معور قلبي هو آملي،، راح تضل عالقة في عالم البرزخ لملايين السنين وحيدة.. والي يحزن اكثر ان الوقت عندها بطيء مقارنة مع وقتنا الطبيعي يعني السنه عندنا تساوي الاف السنوات تقريبا في عالمها
 
الmule اكبر نكتة بعالم اللعبة، قاتلوهم واخلصوا منهم باول مرة ولا يعترضوا طريقك بعد....قتالهم (على صعوبة الهارد) اسهل من من شرب المي. غير ذلك، اعدت بناء طريق وحصلت ١٠ الف لايك من اللاعبيين....خلال ٣ ساعات فقط....وحاليا جالس احاول اصنع طرق مختصرة حتى تسهل على غيري الوصول....والشعور خرافي. اعتقد النظام الاجتماعي انقذ اللعبة، بدونه ماكو اي متعة باغلب العناصر هذه.
 
بما انكم تتكلمون عن النهاية ,
وقت عرض الكردتس بالبرزخ وشرح أميلي = شهر بالعالم الحقيقي حتى ان ديد-مان قال انهم كادوا يفقدون الامل بالعثور عليك !

بالبداية انزعجت وقلت ليه ماتشرح كل شيء بعرض طبيعي ( اكثر من 10 دقايق اركض و اجلس اسمع كلامها ) لكن بعد تفسيرهم انبسطت بالحركة

حاجة بين Inception و Interstellar
 
انهيت اللعبة منذ لحظاات ...

يا الهي مشاعري متضاربة جدا حول اللعبة ...
ديث سترادنيق من اكثر الالعاب الي حبيتها وكرهتها بنفس الوقت اللعبة جعلتني اعيش 40 ساعة معها بتقلبات كثيرة مستواها متذبذب في مراحل وشابترات عظيمة وفيه اماكن فيها مطمطة واضحة لجعل اللعبة طويلة فقط ..

لكن ما انكر انه كوجيما اخرج لنا عالم مرة اوريجنال وقصة عظيمة واخراج مافي احد بالصناعة يقارعه يمكن الا نوتي دوغ ؟

نهاية اللعبة عظيمة واستمتعت كثيرا بصراحة بأخر شابترين كثيرا وهو كان لابد تفصل عن اللعب الاساسي عشان تستمتع فيهم يعني نصيحتي لا احد يدخل شابتر 13 بعد ساعات من اللعب الطويل لانه النهاية رح تاخد لوحدها ساعتين ( تستاهل ) بس يفصلها عن وقت .

كوجيما بالاخراج واختيار الموسيقى مخرج عظيم واثبت من جديد انه لمساته بالصناعة مختلفة عن اي مخرج !
كوجيما لازم يبقى في الصناعة لمسته والعابه مختلفة عن الموجود في السوق تماما ...

نأتي للجانب الي ما عجبني باللعبة فكرة التوصيل والادوات وكور الجيم بلاي كان ممتع في بداياتي مع اللعب وطريقة ادارة الموارد والشحنات والادوات الي كانت تفتح مع تقدمي باللعبة لكن بعد شابتر 4 خلينا نحكي لحد شابتر 8 يعني ما يقارب نص اللعبة كان التكرار واضح لاني بديت امستر عمليات التوصيل بسهولة واصبح الموضوع فقط اني اريد اكمل القصة بس مش مستمتع بالجيم بلاي الذي اصبح مكرر مع الوقت .

اللعبة احتاجت تكون اقصر بكثير وبرأيي الشخصي لو اللعبة كانت ما بين 15-17 ساعة فقط لكنت حصلت على تقدير اكثر من النقاد ومدح اكثر لانه فعليا مافي لعبة مشابهة لها بالسوق وكان استمتعت فيها اكثر من ناحية اللعب .

هل اتمنى Deathstranding 2 ؟ بصراحة لا !



تقييم النهائي للعبة : 8/10

ايجابيات :
+ فكرة اللعبة جدا اوريجنال وتعطي فايب شادو اوف كولسيس
+ القصة والاخراج توب التوب
+ افضل البوم موسيقي للعبة واختيار الاغاني كان جدا دقيق .
+ البيئة والتضاريس من اجمل ما شاهدت في لعبة
+ حبيت اللور والشخصيات باللعبة لكن اكثر اداء اعجبني هو اداء تروي بيكر نجم اللعبة بصراحة

السلبيات :
- تكرار وطول بعض الشابترات الغير مفهوم
- قتال الزعماء هو الاقل في تاريخ العاب كوجيما للاسف


من بيس واكر لحد الان اشتقت لاعمال كوجيما الخطية والمركزة اكثر اتمنى مشروعه القادم ما يكون عالم مفتوح .
كوجيما يبدع في التجارب الخطية والمركزة اكثر من العاب العالم المفتوح ! اتمنى يبعد عن هوس تقديم لعبة طويلة بتكرار
100%

والله إفتقدت ألعابه الخطية خصوصا بيس ووكر كانت بيرفيكت ويس أفضل من فانتوم بين بكثيير

هذي أفضل جزئية في اللعبة شخصية غامضة كنت تحسبها شريرة لكن تتفاجأ بنهايهتا المأساوية وكيف الغدر اللي صار له حبيت جو السفر لفيتنام والحرب العالمية الثانية روعة جدا

أتمنى يكون مشروعه القادمة عن شئ بوليسي أو رعب بقاء

كوجيما سان يجي منه في الرعب أو حتى القصص البوليسية
 
ان كان مشروع هيديو خطي وا عالم مفتوح للامانه مايهمني لاني راح العبها مهما كانت ومتاكد انها بتعجبني الي خلاني احب العاب كوجيما هي القصص وانا متاكد الرجل بيطرح قصص قادمه لا تقل روعه عن قصة ديث اصلا حافزي لاي لعبة هي القصة ويمكن هالشي الي نفرني من السولز وماعتقد ف افضل من كوجيما ف الصناعه بالاخراج والكتابه والمخيله العظيمه ..

على فكرة كوجيما يقدر يصنع لعبة عالم مفتوح مليانه npc ومهام وعالم متفاعل وجميل وقصص جانبيه رايقه لكن الرجل له نظره مختلفه للنوع ذا من الالعاب كوجيما اعتقد يفكر وش راح يظيف لقيمبلاي اللعبه العالم المفتوح مو وش راح تسوي فيه بمعنى اذا العالم المفتوح بيكون يخدم التجربه والقيمبلاي فهو راح يقدم عليه اذا لا ماله داعي . ديث مثلا ماينفع ابدا تكون خطية لو ماهي عالم مفتوح ماراح تاخذ الاكسبيرنس كامله مثل ماهي الان ..
 
ان كان مشروع هيديو خطي وا عالم مفتوح للامانه مايهمني لاني راح العبها مهما كانت ومتاكد انها بتعجبني الي خلاني احب العاب كوجيما هي القصص وانا متاكد الرجل بيطرح قصص قادمه لا تقل روعه عن قصة ديث اصلا حافزي لاي لعبة هي القصة ويمكن هالشي الي نفرني من السولز وماعتقد ف افضل من كوجيما ف الصناعه بالاخراج والكتابه والمخيله العظيمه ..

على فكرة كوجيما يقدر يصنع لعبة عالم مفتوح مليانه npc ومهام وعالم متفاعل وجميل وقصص جانبيه رايقه لكن الرجل له نظره مختلفه للنوع ذا من الالعاب كوجيما اعتقد يفكر وش راح يظيف لقيمبلاي اللعبه العالم المفتوح مو وش راح تسوي فيه بمعنى اذا العالم المفتوح بيكون يخدم التجربه والقيمبلاي فهو راح يقدم عليه اذا لا ماله داعي . ديث مثلا ماينفع ابدا تكون خطية لو ماهي عالم مفتوح ماراح تاخذ الاكسبيرنس كامله مثل ماهي الان ..
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .

ديث سترانديق مش مشكلتها العالم المفتوح بقدر ماهو مشكلتها هو التمطيط والتكرار في جزئيات كان ممكن اختصارها وجعلها تجربة اقصر ومركزة اكثر بدلا من قضاء 40 ساعة كان ممكن بكل سهولة اختصار اللعبة لعشرين او 15 ساعة وما كنا رح نحس بأن اللعبة مقصوصة بل بالعكس كان خرجنا بتجربة افضل سواء من ناحية قصصية او ناحية فنية بأسلوب اللعب .
 
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .

ديث سترانديق مش مشكلتها العالم المفتوح بقدر ماهو مشكلتها هو التمطيط والتكرار في جزئيات كان ممكن اختصارها وجعلها تجربة اقصر ومركزة اكثر بدلا من قضاء 40 ساعة كان ممكن بكل سهولة اختصار اللعبة لعشرين او 15 ساعة وما كنا رح نحس بأن اللعبة مقصوصة بل بالعكس كان خرجنا بتجربة افضل سواء من ناحية قصصية او ناحية فنية بأسلوب اللعب .
اتفق معك المشكلة كان بالعشر ساعات الاولى لو كوجيما اختصرها لساعتين كانت بتكون افضل وكذلك شابتر خمسه كان فيه مهام ماله اي لزمه لو حذفت كانت بتكون تجربة افضل ..
 
لي أيام عدة موقف في شابتر ٦ بسبب الاختبارات... واليوتيوب مش مقصر أبدا كل شوي راميلي مقطع Death Stranding ending :pensive: لازم اخلصها بسرعة قبل ينحرق علي
 
هي المشكلة الحقيقة مش بالعالم المفتوح قد ماهي بطول اللعبة بشكل مبالغ فيه ومطها بزيادة وهذا الشيء موجود في اخر لعبتين من كوجيما سواء فانتوم بين او ديث سترانديق لذلك عن نفسي افضل انه يرجع للالعاب الخطية او التجارب المركزة اكثر .

ديث سترانديق مش مشكلتها العالم المفتوح بقدر ماهو مشكلتها هو التمطيط والتكرار في جزئيات كان ممكن اختصارها وجعلها تجربة اقصر ومركزة اكثر بدلا من قضاء 40 ساعة كان ممكن بكل سهولة اختصار اللعبة لعشرين او 15 ساعة وما كنا رح نحس بأن اللعبة مقصوصة بل بالعكس كان خرجنا بتجربة افضل سواء من ناحية قصصية او ناحية فنية بأسلوب اللعب .


بالعكس،، بالنسبة لي كونسبت اللعبه لايحتمل ان تكون اللعبه خطية، قصة اللعبه وفكرتها لاتحتمل ان تكون خطية و قصيرة اذا نبي نشوفها عالمستوى الفني،، عالم اللعبه يجسد الحياة وعقباتها وطولها وتكرارها،، لو كانت اللعبه قصيرة ماكنت راح أحس بأي شخصية من الشخصيات ومعاناتهم (حتى الNpcs) .. ادري هالشي منفر للكثير ولكن ماكان بهذا السوء وبالنسبه لي كانت رحلة للصفاء الذهني والخلوة مع النفس (الي اعتقد هي احدى اهداف شخصية البطل)
 
بالرغم أني عشت أيام حلوة مع اللعبة بس تصدقون قمت أفرح بخسف الميديا لتقاييم اللعبة أتمنى يكون درس علشان كوجيما يرجع لفلسفته القديمة

بصراحة مش هذي اللعبة اللي إنتظرتها صحيح حبيته عوالم شيقة بس لمن أرجع لهالتريلر كان حماسي لشئ ثاني


الفانز يطالبون بشي خالد له لمسة مثل MGS1 MGS PW حتى أكثر جزء جدلا TPP كانت له لحظاته اللي لاتنسى وجيمبلاي سوليد قدر يشيل حمل التكرار والتمطيط

خوفك بس توصله الرسالة غلط ويجي المشروع القادم يشتغل على القصة ب Memorandum أو Cassette
 
ملاظ ان اللعبة لها قبول كبير وكثير حبوها ف الغرب والشرق عكس هنا مدري وش السالفة ..

عموما هل اللعبة بالنسبة لكم لعبة السنة او لا !؟

بالنسبة لي ايه هي افضل لعبة هالسنه طبعا باقي لي كم لعبه للان نعمرهي الافضل واتمنى فعلا تفوز ..
 
في شيء الان تذكرته بخصوص النهاية و اغنية London bridge is falling down
الاغنية في احد الايميلات يتم ذكرها سبب تأليفها وهو بسبب امرأة ضحت بنفسها لتكون اساس لبناء جسر لندن وهو نفس ما حصل لايميلي وتضحيتها بنفسها حتى توقف حادثة الانقراض من الحدوث
 


قصة زوجة سام، للي نهى اللعبه فقط


سام كان يتعالج عند المعالجة النفسية لوسي ،، سام كان يتعالج عند لوسي عن مرض فوبيا اللمس و الكوابيس وامراض اخرى،، لوسي كانت لا تؤمن بكوابيس سام حول نهاية العالم وترى انها مرض نفسي لا أكثر ،، بعد العلاج النفسي لفترة احب سام لوسي لأنها الشخص الوحيد الذي فتح قلبه لها، ادى هذا الحب لزواجهم وعلى اثره استقالت لوسي من وظيفتها.

اثمر عن هذا الزواج حمل لوسي بطفلتهما "لو" (او لويز) .. وبالشهر السابع،، انتحرت لوسي لأنها رأت كوابيس سام عن نهاية العالم وعذاب الـEE (مخلوق الانقراض).. اكدت لها بريدجز انها ليست رؤى فحسب بل هي النهاية الحتمية للعالم فلم تتحمل هول الصدمة ولم تستطع تقبل المستقبل وظلامه فانتحرت ،، يُعتقد ان سبب رؤيتها لنفس الكوابيس التي كان يحلم بها سام لأنها كانت تحمل بأحشائها طفلة سام وبالتالي دم سام كان دخل احشائها وهو سبب الرؤى/الكوابيس.

استقال سام من عملة لدى بريدجز (كان عضواً مهماً هناك)،، استقال بسبب ضغط شعبي لتزامن حادثة الVoidout مع انتحار زوجته لوسي،، وفي بداية اللعبه نراه قد عاد تحت رغبة وضغط كلاً من آملي و داي-هاردمان.
 
عاجبتك اغاني ديث ومنطرب ؟ لودفيج يقلك طيب خذ الشغل الاوريجنال هذا، ذا غير حدث اللحن الاسطوري .
للي خلصو الحلقة 9 فقط يسمعوه .


عاجز احط ايش افضل تراك للعبة !

 
التعديل الأخير: