hits counter

Death Note الآنمي [الموضوع الرسمي]

احم ادري مغبر بس توني مخلص الأنمي، للأسف ما شفته من قبل لأن تقريبا انحرقت علي كل الاحداث المهمة أول ما نزل الأنمي. بس مع ذلك استمتعت جدا فيه.

سبويلر للي ما شافه (ما اتوقع فيه احد ما شافه :laugh::)

الأنمي لين حلقة 25 كان بيرفكت، من بعد ما مات أل بدت تجي حلقات مملة وأحداث غير منطقية أحس. في البداية ما كان عاجبني ريوزاكي بس بعد ما مات حسيت بقيمته.
احسن شخصية لايت من دون منازع بصراحة من أفضل الشخصيات اللي شفتهم في أي أنمي. توب 3 بالراحة. نير أسوء شخصية في الأنمي وكل تحليلاته ما كانت منطقية تحسه يعرف كل شي كأنهم حطوه بس عشان يخلصون الأنمي



:::cry::::::cry:::
 
واتاشيوا موسابو ديس && ..

سبويلر للي ما شافه (ما اتوقع فيه احد ما شافه )
مقارنة فيني انا جاي مو بس بعد ما انتهت الحفلة الا بعد ما نسوا اصحابها اش هي && ..

أتفق معاك اجمالاً وحقيقة اني رح احط اكثر علامة استفهام ان كان ديث نوت برأي كثيرين هو افضل انمي بالوجود, مانختلف عن اشياء كثيرة, وبعيداً عن الامور التقنية او الرسومات والتصوير
والاخراج اللي هو فعلاً علامة بارزة في الانمي .. وبعيداً ايضاً عن كتابة الانمي وشخصيتيه الرئيسيتين اللي كانوا فعلاً بأوقات عبقرية خالصة
سبويلر

من بعد حلقة 25 احس اشياء كثير تنقلب وفعلاً حسيت ان مخرج العمل كان مضغوط انه ينهيه بأي طريقة .. الكتابة ضعفت بشكل كبير, وفيه فجوتين قصصيتين لا يمكن ان تغتفر اغلاط مبتدئ لدرجة انه مازلت احس ان المشكلة فيني مو في السرد هههه, أولهم انه ليش لايت ماقتل ميلو رغم ان ابوه مو بس نطق الاسم الا تهجاه بالاحرف, تقولوا ماكان عنده كتاب لايت وقتها ولا كان يبي يملك كتاب حتى مايكتشف ابوه, اقولكم اوكي.. لكن كان وقتها ميسا ميسا/أماني في جانبه وكان يقدر يقلها تقتله, لأن مو منطق انه يتركه طليق وبنفففس الوقت هو كان يقول للمذيعة اللي معاه (نسيت اسمها, هي كانت حلقة الوصل بينها وبين كيرا2) انه هالانسان يشكل اخطر تهديد له واعطاها مو بس صورة الا حتى اسمه (طيب اذا هو يعرف اسمه, ويؤكد انه خطير عليه ليش مايقتله, ولا لازم يتناسى هالشئ حتى يصير فلم هندي ويجي ميلو يشترك بالنهاية في عملية القبض عليه؟!!) ..

الثانية: كيف قدر نيرو يسمع صوت ريوك الشينيقامي عالتلفون وهو وقتها مالمس اي ديث نوت ؟ يوم كان يسأل ويقول هل المكتوب عالديث نوت صحيح يا شينيقامي, وجاوب ريوك ونيرو سمعه

ايضاً من الاشياء اللي جداً ازعجتني, ولسببها قلت ان الكتابة ضعفت, ان نيرو في النهاية كأنه فعلاً بطل بفلم هندي كل شئ كان يجيبه ويوصله واحياناً من دون اي تفسير, يعني برأيي اللي ميز الانمي في حلقاته الاولى مع إل, هو ربطه للأحداث وتحاليله للنتايج واستنتاجه لكل سبب ومسبب, لكن نيرو مثلاً, بمشهد مايتعدى الدقيقتين بقوة خارقة وبعين هندية بمجرد مشاهدته للتلفاز في البرنامج عرف مباشرة من هو كيرا2 .. وانا انزعج جداً يوم احس ان المحتوى قاعد يستخف بعقل المشاهد بأي طريقة كانت

سوري طولت .. وكله كلام سلبي هههه && لا عموماً الانمي كان تحفة رائعة واضافة عالايجابيات ببداية كلامي حتى بعد 25 كان فيه افكار جداً مميزة وأحداث مشوقة, لكن بشكل عام من رأي المتواضع مشكلة لو كان هو يعتلي سلم الانميات, انا ماتابعت كثير عناويين مثل بعضكم لكن فيه عدد طيب برأيي مميز مثل ديث نوت ان ماكان احسن
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
في الأنمي وهذه الصناعة خلي مقياسك حسب ما تهواه انت لأنك لو أعتدمت على الجمهور وكذا راح تحبط مثل ما أحبطت أنا في فترة من الفترات وكرهت الصناعة كلها (تحديدًا لما انجريت ورى هايب أنمي كود جياس).

أنا ما أشوف ديث نوت أنمي عظيم بل التجربة ما تخرج من باب (المتوسطة) عندي. في صناعة الأنمي فيه عوالم متنوعة وأعمال فنية بحتة بصورة ما تتخيلها ممكن من بينها تلقى شيء يلبي طموحك مثل ما أنا لقيت والكثيرين لقوا.
 
التعديل الأخير:
اوكي اتوقع اني اخر انسان على وجه المعمورة تأخر بمشاهده هذه التحفة

مش مشكلة دائما بأخر الاعمال الاسطورية من الافلام والانميات والمسلسلات

القصة اتوقع جديدة بنسبة لعصرها على الاقل ...
ان تمتلك هدف نبيل لكن الطريق اليه ملتوية هيك حكيت اول ما خلصته ...

لايت يريد ان يبني عالم جديد ويكون الكامي الخاص له لكن يوقفه بشري ...
ذكاء ال ولايت نادر ما تجد مثله في عالم الميديا بشكل عام
رغم انه محصور في الذكاء الاستنتاجي ...
العمل يتخلله بعض الملل احيانا ...
عندما وصل العمل الى قمته
مووت ال اكثر شيئ ازعجني كنت متوقع موته بس مش هيك
و كان واضح انتصار ال على لايت في هذا المشهد
وبدأ العمل بالانهيار حتى نهايته .

ديث نوت يحتوي فقط على اربع شخصيات مثيرة للاهتمام
لايت , ال , ريوك , نيرو
باقي الشخصيات كانت سيئة بالمجمل
كمية الغباء الموجودة فيها تقتل بصراحة وتحس انها مبالغ فيها
طبعا كل الشخصيات شكل واماني شكل اخر تشعرني بالتقيئ ::yuck::

من النادر اني اهتم بالاوستات او الموسيقى بشكل عام
بس اوستات ديث نوت جبارة
بعيب عليها تكرارها

من اكثر الاشياء الي عجبتني الفلسفة الموجودة خاصة انها من النوع الى افضله
ديث نوت ابدع من هاي الناحية جدااااا خاصة انه قسم المتابعين الى قسمين وهو شيئ نادر



واااو شيئ اسطوري صرخات لايت اسطورية موسيقى اسطورية كلام ريوك اسطوري من افضل النهايات على الاطلاق نهاية لايت تخربط مشاعرك
هل تحزن ؟ هل تفرح ؟ وتقول يستاهل ؟

الخلاصة
ديث نوت من افضل الاشياء التي قد تشاهدها بحياتك مع بعض الاحداث المملة ونهاية سوووبر وفلسفة غير مباشرة
وشخصيتين نادرتي الوجود
 
هناك نقطة مهمة جدا لا ارى احدا يتحدث عنها. و هي عدم اقتباس الفصل الاخير من المانغا (108) رغم أهميته
في نهاية القصة استطاع نيار خداع لايت عبر جعل تابعه يستخدم مذكرة مزيفة
حسنا, عندما انهيت العمل كان أول سؤال يتبادر إلى ذهني : كيف لم يفكر لايت بتجربة المفكرة من باب الاحتياط و هو مقبل على خطوة جد مصيرية ؟
كيف يسهو عن هذا الامر و هو الذي كان شديد الاحتياط لدرجة كتابة اسماء المجرمين لثلاثة أسابيع قادمة، و ذلك كي لا ينقطع القتل في حال دخوله المشفى فيصبح لايت موضع شك.
هذا الثغرة كانت مستفزة لدرجة تدمير التجربة كاملة بالنسبة لي.
في الشابتر الاخير تم التلميح لتفسير مناسب جدا. و الشابتر عبارة عن نقاش بين المحققين لا اكثر فلا يوجد فرق كبير بين قراءته او الاكتفاء بالسبويلر التالي :
في هذا الشابتر تم التلميح لاستخدام نيار للمفكرة من اجل منع تابع لايت من تجربة المفكرة المزيفة. حيث تناقش المحققون في هذا الامر و ذكروا الشواهد التي تدعمه و تدحضه. لم يقدم الكاتب جوابا نهائيا و لكن التلميح كاف لسد الثغرة و اعطاء المنطقية للنهاية. كان على عباقرة الاستديو اقتباسة في صورة اوفا على الأقل.
 
الإعجابات: deyaa