hits counter

نقاش فيجوال نوفل Damekoi البريكول الروحي لوايت ألبوم 2

بادئ الموضوع #1

The Most Forbidden Love in the World
طبعا لما أقول Damekoi فهذا إلا أقصده مش مانجا شوجو صدرت في 2013 و سرقت الاسم.
النسخة الإنجليزية: Mangagamer.
الشراء: Mangagamer
تاريخ الصدور الإنجليزي: 5/16/2019

كبداية جيدة أحب أقولها فبداية الموضوع نوعا ما clickbait عشان ألفت الانتباه إلى كون هذا عمل من Maruto Fumiaki نفس كاتب وايت ألبوم 2، لكن واقعا مش عمله الأول المشهور لأن هذا الشرف يرجع إلى Parfait إلا صدرت قبل في 2005 و كانت cult hit بين واجد قراء إيروجي. طيب السؤال ليش داميكوي مهمة؟ لأن دامي كوي هي إلا أخذت الكاتب إلى الواجهة فعلا و خلته ينشهر، داميكوي كانت عمل مؤثر على صعيد "دراما" البؤساء، أغلب الأعمال في هالجنرا ما تهمني بس تأثير داميكوي في ساكوراسو -مثلا- واضح حتى لو كلاهم كيانات مستقلة. قراءة عدة ساعات و تقدر تشوف إن ساكوراسو انكتبت بعد ما إنقرأت داميكوي. إيه العمل تاريخيا مؤثر علي و بعدين؟ الممولين لثورتنا ضد الرأسمالية يحبوا يقرؤوا عن الأهمية التاريخية و تعرف إن إحنا مارح نقدر نسقط الرأسمالية بدون التعاون مع كوكاكولا، بس هو مش شيء مهم فعلا. وحدة من الأشياء إلا تخلطها العامة هي "العمل المؤثر جيد" إلا هو أساس باطل لأي شيء.

كون العمل ملهم كليا -بالكامل- مستقل من مستواه. أصلا مستعد أجادل إن الأعمال الملهمة عادة ما تكون سيئة و مليانة نقاط ضعف واضحة لأن "أقدر أصلحها" و أسوي عمل أحسن- إلا هو أساس العملية الكتابية- يحصل. في سبب ليش كتابات زي ulysses مارح تلهم أحد إنه يعدل عليها أو يعيد كتابتها، و هالشيء مش نتيجة الإتفاق -المستحيل- على الجودة كثر ما إن الإختلاف على الجودة هنا بكون نابع من إختلاف أسسي و إعادة كتابة الشيء بأسس مختلفة مارح يطور التجربة أو حتى يجيب تجربة مشابهة هو فقط رح يعمل شيء مختلف -إلا هو جزئيا ليش الاقتباسات المصورة للأعمال الروائية تقدر تكون تجربة مختلفة و ليش ما تقدر تكتب لعبتك زي ما تكتب رواية- الإختلاف هذا بكون تحولي ما بكون تطوري. كل ما كانت الأخطاء في نظر الشخص أوضح كل ماكان تعديلها بالأداوت ذاتها أسهل و كل تطوير العمل - للأفضل أو للأسوأ- ممكن. يس صدتك هنا لأن التطور مش تحسن بل هو إن الشيء يحصل عناصر زيادة فقط. لهذا التطور يعمل جدا مع القصص أحادية البعد لأنك عادة لما تعطيها عناصر زيادة تتخلص من أحادية البعد، وش يصير مثلا لو كان في أبعاد سياسية لسلوك العائلة الحاكمة في شيلدبرو؟ تحصل The magic in this world is too far behind إلا هو قصة أفضل و بعناصر أكثر تخليها مثيرة للإهتمام من ناحية عالم. لاحظ طبعا إن القصتين ما بينهم علاقة أبوية، هم جايين يعدلوا على مبدء متشابه نسبيا و إضافة/إزالة عناصر من قصص الأبطال المستدعين تؤدي لنتائج تطورية حتى لو فيها نوع من التفرع، القصص ممكن تتطور بهذي الطريقة لو المبدء نفسه صار معرى و الناس تعرفه بدون ما تحتاج إنك تجلب عناصر من القصة إلا تعرف الشيء.
كل هذا جميل بس وش يعني للسالفة هنا؟ ولا واحد من الأعمال إلا حاولت تقتبس من داميكوي أو تقتبس داميكوي كانت تطورية و أصلا رغم إنهم بقولوا لك إن "داميكوي أثرت عليي ككاتب" تأثيرها جاي من موضع إنها علمتني كيف أستخدم الدراما أو خلتني أحب الكتابة لما عرفت إن داميكوي إنكتبت و إنرسمت و تبرمجت في شهر و نصف. ساكوراسو مختلفة عن هالشيء، ساكوراسو قدرت إنها فعلا تكون تطورية لموضوع داميكوي.

ساكوراسو في البداية أخذت دراما الفشل و صغرت عمر الشخصيات الرئيسة حتى لو فشلهم و معاناتهم نفسها، ليش؟ لأن فشل واحد ما يدمر حياتك و عمرك 16 سنة، الفشل هذا ما رح يخليك تنام في الشارع. لما تسقط علاقتك الرومانسية فإنت لسا ماتزوجت أحد، و على الأغلب لسا بعدك يعني... تعرف. هالشيء يغير حيثية التعامل مع المشاكل و مع الفشل ذاته، لسبب ما المراهقين يقدروا ياخذوا شيء إيجابي من الفشل إلى حد ما، بدون ما يقرروا إن لازم نسقط كوكاكولا لأنهم يستغلوا موقعهم في السوق عشان يبيعوا بسعر أغلى من بيبسي في نفس الوقت إلا يخرجوا بيبسي من المتاجر بعقود عقيمة تجبر المحلات إنها تبيع كوكاكولا فقط. هو إلى حد ما كل ماكبرت كل ما زادت عبوديتك إلى النظام الموجود، رغبتك في الثورة و حسك فيها يختفي، هل أنا عندي مجال أدمر حياتي عشان حلم؟ هل أنا فعلا لازلت أحلم؟ الجواب لا. الفرق بين البالغين و الأطفال إن البالغين ما عندهم أحلام، البالغين ياكلوا شوكولاطه عشان الأطفال ياكلوا حلوى. أنا أحلم إن أحد يجي يحقق حلمي، أنا قررت إني عاجز خلاص. هالشيء يخلي الحل الطبيعي للفشل هو إنك حتى لما تفشل ما تسقط بطريقة تروح فيها مكان تكون برا ظل الشيء إلا يحميك. هذا أساس الفرق بين البالغين و المراهقين، واحد لسا ما "فهم" وش معنى إنك تفشل، إلا هو شيء عطى طعم لفهم "الشخصيات" لأي درجة الواقع قاسي.
هالشيء مختلف عن العنصر إلا تقدمه داميكوي إلا هو عنصر "تعاطف" بين القارئ و بين البطل، إلا كلنا نعرف إنه فشل و هو فاهم وش معنى هذا الشيء لدرجة إنه يقنع نفسه بأفكار خاوية عشان يحس بشعور أفضل تجاه الشيء.

الإختلاف الثاني ما حيكون بعيد من هذا، بس هو إن ساكوراسو جابت عنصر تطوري بالكامل و هو عنصر الناس الموهوبة و الناس إلا تشتغل عشان تحقق شيء. تبرير ساكوراسو إنه فيه ناس موهوبة و هالناس حياتها كويسة و إحنا المفروض نحاربها بدل الناس إلا المفروض تكون تحت المقصلة لطيف بس هذا سوء الفهم إلا يكون عندك و إنت صغير. "جودتك" كفرد تحدد مكانتك الإجتماعية، كم الشغل إلا تشتغله رح يسمح لك تقلص الفرق ويا واحد إنولد و في فمه ملعقة ذهبية. داميكوي فقط أقسى مع الشيء هذا من ناحية لأن في سبب يخليني أحب أشوف أوسامو يتعذب يعني و من ناحية لأني أشوف كيف "واحد" إشتغل و وصل مكان كويس يعتقد إن الكل "زيه" و يشوف الناس بنفس عيونه هذي. بس على كل حال، هالشيء أحيانا يحتاج إنك تنصفع بشدة عشان تشوفه.


و هذا بكون نقطة إنتقال كويسة. داميكوي و وايت ألبوم 2 CC قريبين من بعضهم إلى حد ما. كتابة ماروتو ماتغيرت كثير بين العملين و حتى تعامله مع البالغين و حياتهم ما يختلف، حتى لو وايت ألبوم 2 هي مراهقة مابعد العشرين، و وش يصير لو كبرت عمرا بس عقلك عمره ما نضج. بالطبع في كم ملح هائل من قبلي تجاه وايت ألبوم 2 و للأمانة سعيد إن داميكوي قصة "إيروجي" تقليدية تنتهي بالمسار إلا إنت - القارئ- تاخذه. ثو مادري لو نهاية مع سيد "عاطل"/ سيد "تسريح" هي نهاية جيدة. على الأقل سيد تسريح يحاول.

هو لما أفكر في نقاش نقاط التشابه و ليش فعلا العنوان مش clickbait أنا أخسر كل قوة كانت موجودة في أرجلي، أنا أكره white Album 2 من أعمق أعماق قلبي. و مافي عندي ذرة حب للطريقة إلا إنكتبت بها، و لا موضوعها و لا كيف تناقشه. هل داميكوي بتكون شيء مختلف ليي؟ لو ماكنت شيء مختلف ما كنت بفتح هالموضوع يعني.

علي -إلا مخلص تشابتر 2- رح يبدء قراءة جماعية في التاسع عشر من يونيو و أي شخص مهتم مرحب به إنه يبدء قراءة لأني رح أطرح إنطباعاتي هنا من ذاك الوقت لحد ما أفرغ من القراءة.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

Hardcore Gamer
#6
هي، هذا غير شرعي، وين تعليقاتك وانت تقرا؟
رواية اخرى تنضم للباك لوغ. هو انا ودي اقراها وياك لكن عندي التزامات ويا باك لوغ الأنمي والالعاب.
 
بادئ الموضوع #7
هي، هذا غير شرعي، وين تعليقاتك وانت تقرا؟
رواية اخرى تنضم للباك لوغ. هو انا ودي اقراها وياك لكن عندي التزامات ويا باك لوغ الأنمي والالعاب.
ما قرأت شيء الأمس، طلعت ويا واحد و بعدين رحت محل أوديو و بعدين شاهدت فلم دان ماتشي في السينما. هذي انطباعاتي عن إلا سويته.
 
الإعجابات: Ruvik
بادئ الموضوع #11


لسا الرواية لازالت كويسة، و للأمانة تقدر تشدك بإن في أشياء تحتاج تعرفها. الشيء الكويس في الرواية أكثر من أي شيء هو التوقيت الكوميدي حقها و الكوميديا إلا هو شيء مستحيل تتخيله من كاتب البطلة المملة و WA2 بس هالشيء يقولك إن مو شرط الكتاب يتطوروا مع الوقت لول.
 
الإعجابات: Ria
بادئ الموضوع #12
بخصوص سالفة الطلاق، ما أحب كثر وين الشيء كان كأنه Mallet مفلوته على وجهي. يعني أنا محتاج أروح آخذ راحة الحين. it hurts واجد خصوصا لما الشيء كان بداية إن حياتك تنهار.
 
بادئ الموضوع #13


في البداية أسامي مستحيل تكون بعيدة عن الشيء إلا دفع بأوسامو للمرحلة إلا وصل ليها. سعيد إنه شخصيتها الفعلية تطلع شوي بطيء يعني، أو بالأحرى وقت ما تكون مش منتبهة. هو للأمانة حاليا عكس كايا إلا هي شخص جيد نسبيا و ميتوكو إلا هي شخص جيد، عندنا الزبالة المتحركة هيميو و الزبالة في فستان أسامي. للأمانة مادري كنت باكون أسعد لو سالفة أسامي إنها حصلت رجال بدخل مستقر أفضل من أوسامو و قررت تروح إياه، لأن هذا بخليها مرأة سطحية ما يحتاج تصدع راسك بها أكثر من شخص تحتاج إنك تحاول تفهمه I guess.
بس ياه هالشيء جاي بعد مشهد إفلاس الشركة و إستغلال أوسامو إلا كرهته نسبيا إلا هو ياه.
 
بادئ الموضوع #14
أمي معصبة عليي لأني مارجعت البيت.

أتوقع أقدر أحط انطباعات برا السبويلر تاجز لو أسوي كذا.
 
الإعجابات: Ria
بادئ الموضوع #24
سكرت اللعبة على انقسام مسار، شفت الشيء جاي من ميل

اللعبة أخذت طموحي، بنتها و رمتها من الدور التاسع... هذا كانت مؤلم.
 
الإعجابات: Ria
بادئ الموضوع #27
هالرواية emotionally stressful صراحة، بشكل ما توقعت باحسه بخصوص هالكاتب يعني. أنا أعتذر للناس إلا تحب WA2 بس دراما وايت ألبوم 2 كانت حاجة قريبة للكوميديا، حاجة تشوفها و تعرف إنها غبية كفاية حق تتضحك عليها و ماحد يستاهل إنك تتعاطف وياه بأي شكل. على العكس الحاجات السيئة إلا تصير ليهم في كلها مستحقة و تتمنى يصيدهم زيادة لأنهم ما عندهم النضج العاطفي حق يبقوا أحياء حتى يعني. هو للأمانة القصص الرومانسية كلها كذا و الشيء له علاقة بالحاجات إلا الجمهور يريدها و يؤمن بها، نفس الناس إلا تؤمن إن فيه حاجة اسمها "توافق جنسي" و الشيء مش مجرد سوي زيادة في السرير.

على النقيض مستوى الكتابة هنا مختلف أكثر، الرواية ماعندها شيء عميق توصله و هذا مش مستواها صحيح بس لسا تقدر تقدم حاجة متماسكة و صلبة. الشيء إلا ممكن توصله هو 101 حاجة ماتسويها خلال شغلك و نصائح عمل عامة جيدة للأمانة. كل شيء للأمانة متعلق بالعمل و بيئة العمل في الرواية ممتاز كثير و من إلا أعرفه هالحاجات تنتقل كويس في أعمال الكاتب الثانية لأن الشيء جاي من خبرة حق واحد يقدر يسخر على كيف إنك توظف شخص مؤهلاته مختلفة كليا و تجبره يتعلم و يشتغل حاجة ما إشتغلها من قبل بالكامل بس لأن راتبه حيكون أرخص من واحد عنده المؤهلات. كم تدفع لكاتب؟ 1.5سنت للبت، تدفع لمبرمج يكتب نص هذا و لهذا توظف مبرمج يكتب قصتك (لول).
لما نتخلى عن جانب الشغل فالرواية تقدم مجموعة شخصيات نسبيا واسعة و يقدروا يعطوك جو جيد بالتفاعلات حقهم، بيسكلي وقت ما الرواية تكون مهي جالسة تتقيء عليك دراما مؤلمة فهي رواية حياة يومية جيدة. طبعا نوعية الكوميديا و كيف الكوميديا توصلك هو الجيد في الشيء في النهاية. الرواية تعتمد نموذج slapstick comedy بسيط و هو محور كل مشهد كوميدي في الرواية و الشيء مش "كيميديا هههههه شوفه و وجهه قاعد يسحب على البلاط بعد طاح" كثر ماهو نتيجة لتفاعلات الشخصيات إلا هو شيء يضيف للجوانب البشرية في شخصياتهم و مايرخص من تفاعلاتهم و الحاجات السيئة إلا ممكن تصير ليهم. هذا الشيء إلا يخلق بينك و بين الشخصيات ارتباط عاطفي في الواقع لأن اللحظات السخيفة حق سيد عاطل هي إلا تخليك ماتريد تخسر العلاقات هذي، هي إلا يخلي عندك شيء تخاف تخسره و هي إلا تخلي الدراما لها وزن. إنت "القارئ" نفسك ماتريد تخسر الممثل و المتقاعد و عضلات و عاطل #2 و حتما ماتريد تخسر ميتوكو، عندك علاقة و ارتباط بكل شيء قاعد يصير من التفاعلات حقهم.
سهل تحس بخسارة شيء له قيمة عندك. للأمانة أقدر أشوف نفسي أقدر هالرواية أكثر في الوقت إلا كنت أقرأ فيه ماو على الجيسترينج. الحين التحمل حقي للدراما صار أقل بواجد خصوصا الدراما إلا مو جالسة تقوليي حاجة بس هي دراما لأنها الدراما و الحزن هذا تجربة.