نقاش فيجوال نوفل - Comyu - | القراءة الجماعية للفيجوال نوفل!

بادئ الموضوع #1

Comyu - Kuroi Ryuu to Yasashii Oukoku -
  • المطوّر والناشر : Akatsuki Works
  • الترجمة الإنجليزية : Amaterasu Translations
  • تاريخ الصدور : 2009-10-22
  • الفئة : Chuuni.
  • النوع : ما فوق الطبيعة، دراما، غموض.
  • الطول : طويلة للغاية (تقارب حدود الـ50 ساعة)
  • لقطات مخلة : تستطيع إزالتها تمامًا عن طريق الإعدادات.

نبذة :
"نحن فريق، لا. بل مجتمع..."

تروي الأساطير عن إمرأة غامضة تعرف بإسم "الفتاة A". التي تجعل نفسها معروفة لأفرادٍ إستثنائيين في مدينة معينة حيث تغني طوال الليل. بإحدى هذه الليالي، يلتقي "أكيهتو" بأربعة أشخاصٍ غرباء كما لو أنه إسترشد عن طريق صوتها الجميل...

لا توجد صداقة أو ثقة بين الأفراد الخمسة، إلا أن بإمكانهم السيطرة على وحش ضخم -التنين الأسود الصلب- من خلال جمعهم لإرادتهم وتعاونهم مع بعضهم البعض. الآن، وفي هذه الليلة التي حصلوا فيها على هذه القوة... حياتهم العجيبة تبدأ...

أكيهتو يكتشف لاحقاً أن لهذه القوة ثمناً فظيعاً، فإن مات الوحش، فمجتمعهم هذا عليه الإختفاء معه...

قرروا التوجّه لعالم آخر يدعى Communet مع مساعدة من كاجومي، الساحرة السوداء...

كوميو؟
حسناً، بما أنني لم ألعب إلا أول نصف ساعة من اللعبة حتى الآن، فلا يمكنني كتابة الكثير، على أي حال، صدرت كوميو بعام 2009 وحصلت على ترجمة كاملة قبل شهر كامل تحديداً، كما أنها حصلت على عدة إنطباعات جيدة وتقييمات لا بأس بها، موقع EGS Score الياباني المتخصص بإعطاء تقاييم مناسبة للفيجوال نوفلز أعطى كوميو علامة 80 من 100 ومن تقاييم الفانز في موقع VNDB حصلت على 8.20 من 10.

في الحقيقة، ربما لا تتميز كوميو بأنها عمل معروف جداً أو من كاتب مشهور للتأكد من حبكة و قوة العمل، وأغلب الإنطباعات تعطي نظرة بسيطة عن البداية المجنركة التي تتخدها الفيجوال نوفل، والكتابة بشكل ليست متميزة أو متقنة للغاية، لكنها جيدة ولا بأس بها، إلا أن الجميع يؤكد على أن الأحداث تشتد شيئاً فشيئاً، وأغلب المسارات ممتعة للغاية وتحتوي على أحداث ومفاجأت رائعة، وأن المسار الأخير الحقيقي -مسار كاجومي- هو لُب العمل وأفضل المسارات جودة وتأثيراً.

تحتوي كوميو على عدة أشياء مثيرة للإهتمام، فهي من ضمن فئة أعمال الـChuuni -من تقرير حسين بالبوابة- :
Chuuni: أحد أبرز الأنواع و أكثرها شهرة، و هي تخاطب المراهقين كفئة أساسية بتقديم الدوافع الميلودرامية للشخصيات لتمنح المراهق الإحساس بالأهمية الذي يتولد لديه في هذه المرحلة العمرية، بالإضافة إلى امتلاك الشخصيات للقوى الخاصة التي تجعلهم “مميزين” عن سواهم.
شخصياً لم ألعب هذا النوع من قبل، لذلك يتنابني بعض الفضول لأجرب تجربة مشابهة لشيء شبيه بشونين عالم الأنمي في الفيجوال نوفل.

غير ذلك، ترتكز كوميو بتجربتها على جنرا دراما البقاء على قيد الحياة التي عادة ما تضرب الوتر الحساس لدى القارئين وتدخلهم بشعور الخطر والخوف على حياة الشخصيات. ولا بد أن اللعبة تخفي الكثير والكثير غير كل ذلك.

بالإضافة، على عكس الكثير من الأعمال الأخرى، أضاف فريق مترجمي الفيجوال نوفل Amaterasu Translations هنا خيار تستطيع به حذف جميع اللقطات المخلة عن طريق الدخول للإعدادات، ومن ثم ستظهر لك أربعة قوائم :
  1. Visual
  2. Sound
  3. Text
  4. Other


ستلاحظ فوراً عند قائمة Other وجود ثلاثة خيارات من ضمنها Enable H-Scene وعندها إضغط على OFF وسينتهي عملك هنا.

أين سأحصل على روابط للعبة / واجهتني مشاكل أثناء التشغيل.
إن لم تستطع الحصول على روابط للعبة فيرجى مراسلتي على الخاص لإعطائك الروابط. أما بالنسبة للمشاكل؟ أولاً، يجب أن تتأكد من أن نظام الويندوز ياباني، معلومات أكثر تجدها هنا عن كيفية تحويل النظام بشكل بسيط. غير هذا؟ تأكد من حذف ملف Version.dll الموجود داخل اللعبة.

قراءة جماعية؟
نعم، وصلنا لهدف الموضوع الأساسي، الموضوع رح يكون عبارة عن قراءة جماعية للفيجوال نوفل Comyu - Kuroi Ryuu to Yasashii Oukoku -. قررنا في البداية نحن الأربعة ŘǾηt , hussien-11 , AMASJ1414 و Royal Spark بفتح موضوع لقراءة الفيجوال بشكل جماعي بوقتٍ محدد، وهنا نسألكم إن كنتم قادرين على مشاركتنا، فأنا متأكد بأنها ستكون تجربة مميزة لن تتكرر : ) أما بخصوص وقت البدأ، لن نحدد بعد، ولكن سنبدأ قريباً جداً على الأغلب، ونرحب بأي شخص يريد مشاركتنا بهذه التجربة :point_up_2:

[video=youtube;esNgtkhWrTc]https://www.youtube.com/watch?v=esNgtkhWrTc[/video]​
 
التعديل الأخير:
#3
يعطيك العافية

قررنا في البداية نحن الأربعة ŘǾηt , hussien-11 , AMASJ1414 و Royal Spark بفتح موضوع لقراءة الفيجوال بشكل جماعي بوقتٍ محدد

المعروفين كذلك بناشرين لعنة الفيجوال نوفل في قسم الأنمي

:laugh::

الحقيقة هذه تعد أول تجربة لي شخصيا لشونين الفيجوال نوفل أو كما تعرف بChuuni، و جدا متحمس لها خصوصا أن الفيجوال نوفل السابقة التي قرأتها لا تحتوي على قوى خارقة أو خيالية، نعم ربما أكشن و لكن ليس بهذا النوع، على العموم أن كنت عزيزي قارئ هذا الرد من محبي الشونين الفتالي، يجب عليك تجربة Comyu، من يدري ربما تقارع أعمال الشونين الممتازة @@
 
#4
أنا قرأة النوفل حتى النهاية , و أكبر كلمة لوصفها هي . أنها شونين بالمعنى الحرفي و أول ما أتى ببالي بعد النهاية هو أنها Fairy Tail و لكن الفرق هو Dark Side العبة تحتوي على جميع الأمور المظلمة . و مشكلتها في رأيي هي أنها لا تعتمد بشكل تام على المنطق و هناك الكثير من الأحداث الغير منطقية (إذا كنت من Shounen فلن تمانع ) . و الناحية المظلمة هي حقا ممتعة في هذه ال نوفل . و لكن لأني أحب التسلسل في الأحداث بشل منطقي . فتقيمي للعبة هو 6.5/10 . لأنها Hardcore Shounen. أما الشخصيات بشكل عام فهي شخصيات جيدة جدا و لن أقول متقنه و لكنها فريدة من نوعها . و أكثر شخصية أحببتها هي Chai Tienuen و في رأيي بأنه اكثر الشخصيات المتنقة من الناحية الكتابية . و في النهاية أقيم الشخصيات ب 8/10 . أما ال Setting فهو أحد النواحي الجذابة للنوفل و كونه في نوفل فهو نادر جدا و ممتع لحد ما . و أقيمه 8/10.
أتمنى أن اكون لم أطل الحديث و بأنتظار أنطباعاتكم عن النوفل .
 
#5
اهنئكم على الحركة الطموحة و هي في الواقع بلا شك غير مسبوقة في أي منتدى آخر :yum: حتى ولو كنت أتحفظ قليلاً على comyu كخيار للبدأ به إلا أنها تجربة على أية حال. أنا لم ألعب اللعبة كاملة إلا أنني لعبت أغلبية ما يسمى بال common route وهو في حالة comyu طوييييييل جداً، ولذلك فأظن أن لدي فكر معقولة عنها. السبب اللذي جعلني أترك اللعبة ببساطة هو شوننيتها الطاغية، ذلك ليس بالضرورة شيئاً سيئاً إلا أنني بدأت أكره الشونن منذ زمن طويل و ضاعف ذلك إن كان الأمر في فجوال نوفل. بالنسبة للشخصيات فهي بلا شك مثيرة للاهتمام و مختلفة في بعض جوانبها، إلا أنني للأمانة كرهتها جميعاً باستثناء واحدة، ليس بسبب أنها مكتوبة بطريقة سيئة بل لأنها ببساطة شخصيات "حقيرة" إن جاز التعبير :sweat_smile:. في كل الاحوال هو احتمال ليس ببعيد بالمرة أن تعجب اللعبة الأخوة في المنتدى و كونها تحتوي على خيار لحجب المشاهد هي نقطة اخرى تحسب لها. أرجوا أن تستمعوا بقراءتها :winky:
 
#6
أحمد، لم أعتد منك إطلاق الأحكام المستعجلة هكذا، لا أعرف ما هي العناصر التي تقصدها، لكن الشونين القتالي له نكهته الخاصة، و هناك مجموعة من أروع الأعمال اليابانية تندرج تحت بنده، مثل العمالقة و هنتر هنتر، و كلاهما من الروائع، أعتقد أن ترك اللعبة من المسار العام ليس بالخيار الصائب، خاصة مع السمعة الجيدة للعبة.
 
#7
أحمد قرر ترك العبة بشكل تام بعد رأية حكمي للنوفل . و عند شرحي للأحداث و النهاية ( التي بكل أسف خيبة ظني ) . أتخذ حكمه بشكل تام . و هو ليش من النوع الذي يعجب بال Hardcore Shounen و لذلك لم يعجبه Shingeki No Kyoujin أو Naruto حاليا . و أنا متأكد من أنها سعتجب أي Shounen Fan يقرأها . هي لم تحز على أعجابي لأنني أكره معظم مبادىء الشونين و بالأخص التي تشبه Fairy tail .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#8
حسين الدفاع لأجل الدفاع برضوا أمر مستعجل @@ جرب بالأول & عمومًا الذي فهمته من كلامه أن اللعبة تستهلك أعراف الشونين بزيادة، وجاء في بالي (ممكن مو موجود في اللعبة):
مثاليات الأبطال والمراهقة في الدوافع الخ.
روح الصداقة التي ستكسر كل شيء وننتصر على الأعداء.

أيه الشونين القتالي له عيوب مثل ما تشوف له مميزات :neutral_face: وبعدين صراحة فيه فرق بين الهانتر كشونين والعمالقة كشونين، أشوف المدرسة كبرت كثير وصعب جمعها مع بعض، يعني لو تقول العمالقة مع ديث نوت ممكن أتقبل لكن زي ما تفضلت بصراحة ما أشوفه شبه كبير.

كلامي مش مجرب للعبة بس حبيت أعقب كذا لما أشوفه @@
 
#9
حسين الدفاع لأجل الدفاع برضوا أمر مستعجل @@ جرب بالأول & عمومًا الذي فهمته من كلامه أن اللعبة تستهلك أعراف الشونين بزيادة، وجاء في بالي (ممكن مو موجود في اللعبة):
مثاليات الأبطال والمراهقة في الدوافع الخ.
روح الصداقة التي ستكسر كل شيء وننتصر على الأعداء.

أيه الشونين القتالي له عيوب مثل ما تشوف له مميزات :neutral_face: وبعدين صراحة فيه فرق بين الهانتر كشونين والعمالقة كشونين، أشوف المدرسة كبرت كثير وصعب جمعها مع بعض، يعني لو تقول العمالقة مع ديث نوت ممكن أتقبل لكن زي ما تفضلت بصراحة ما أشوفه شبه كبير.

كلامي مش مجرب للعبة بس حبيت أعقب كذا لما أشوفه @@
أين الدفاع في ردي يا عبد الله ؟ أنا أطالب بمنح الفرصة الكاملة، العمل لديه سمعة محترمة و قاعدة من المحبين، و المقارنة المباشرة مع الشونين ليست عادلة تماماً، لا تنسى أن معظم الفيجوالز هي أعمال 18+ و هذا يمنحها "مساحة" قصصية و فكرية غير متواجدة إطلاقاً في أعمال التلفاز إجمالاً.

أيضاً، أنا لا أجد مشكلة في المثاليات بحد ذاتها، بل أنا كإنسان أعتبر نفسي Idealistic و لا أجد حرجاً في ذلك، لا أعرف لماذا ننتقد المبدأ كمبدأ، المفترض أن ما يتم انتقاده هو مستوى التطبيق و ليس المبدأ بحد ذاته، و لا يوجد شيء في الحياة أجمل من روح الصداقة.

وبعدين صراحة فيه فرق بين الهانتر كشونين والعمالقة كشونين
ما يهمني في المطاف أن كلاهما روائع، موجة الكراهية لعناصر التشوني غير مبررة على الإطلاق في نظري، و سأدلل بأن أغلب محبي الأنمي البعيدين عن مواقع الانترنت تجدهم عشاق لأعمال الشونين القتالي أكثر من أي عمل آخر، بل و حتى أعمال المانجا الأكثر نجاحاً و رواجاً عبر التاريخ هي أعمال شونين قتالي.

هي لم تحز على أعجابي لأنني أكره معظم مبادىء الشونين و بالأخص التي تشبه Fairy tail .
ما هو وجه الشبه بين فيري تيل و بين كوميو ؟ :::grin:::
 
#10
كلامي مش مجرب للعبة بس حبيت أعقب كذا لما أشوفه @@
طيب ليش ما تجرب ؟ لا لا مش هذه بل شيء مثل أيفر أو ريميمبر 11 ؟

حتى الأن كثيرين نصحتهم بالفبجوال و لم يشعروا بأي ذرة ندم، ليست كل الفيجوال قابلة للأقتباس مثل ستاينز غيت.

و بخصوص موضوع الشونين، شخصيا كنت متوقع هذا الشيء، لكن ليس كل يوم نحصل على شونين سوداوي + فيجوال @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#11
حسين لأنك ما جربت اللعبة وما عرفت ليش هو كره (بعض الأشياء في اللعبة) والأشياء التي ذكرتها ممكن مش هي السبب لكن هذه:
معظم الفيجوالز هي أعمال 18+ و هذا يمنحها "مساحة" قصصية و فكرية غير متواجدة إطلاقاً في أعمال التلفاز إجمالاً.
مش شرط، تدري ليه، أنا تابعت مانجا +18 وفيها حرية مطلقة لكن تدري وين تروح في (الأحم - أحم) واساسها عمل سطحي للغاية مثل: مانجا جانتز سيئة الذكر. نقطة المثاليات فلا مش مبدأ لكن في الشونين تكون مصطحبة بتصرفات غير واقعية وطبعًا هي مش تعميم لكن مشاهده والمثال الذي في بالي أنمي أوركا 7 تشوف شخصية في حرب وقتل ومجازر وهي تمنتع عن ذلك بحجة الحفاظ على الحياة مع أن الحالة حرب. هذه في كل الأعراف شيء مش منطقي. روح الصداقة برضوا نفس الكلام التي تخليك تتطلع من حالة هزيمة الى حالة فوز بسببها والذي أشوفه شيء غير منطقي ابدًا.
 
#13
@Hussein-11
مبدأ الصداقة , مبدأ القيام بالعمال بدون سبب . مبدأ "NAKAMA POWER !"
:no_mouth:

طيب هل يتم كسره ؟ في النهاية أحيانا الشونين يقدم أعراف مثل هذه و يدمرها في لحظات.

روح الصداقة برضوا نفس الكلام التي تخليك تتطلع من حالة هزيمة الى حالة فوز بسببها والذي أشوفه شيء غير منطقي ابدًا.
بشكل عام استخدام هذا العرف يهدف أساسا لتنمية علاقة الصداقة عند المراهقين، و أنها القوة التي لا تقهر، و شخصيا ما أنكر أن تواجدها بهذا كبير مزعج.

يعني أوكي مرة أو أثنين نمشيها، لكن أكثر من ذلك ؟ شيء غير محبب لي شخصيا.
 
#14
حسين لأنك ما جربت اللعبة وما عرفت ليش هو كره (بعض الأشياء في اللعبة) والأشياء التي ذكرتها ممكن مش هي السبب لكن هذه:
أحمد يقول انه ما لعب إلا الcommon route، و في عالم الفيجوالز، الكومون روت لا يكفي للحكم على المنتج إطلااااااقاً، أي شخص يقرأ فيجوالز هنا سيؤكد لك كلامي، لأن الهدف من هذه الجزئية بالعادة هي التعريف بالشخصيات و خلق شعور بالألفة بينك و بينهم
حتى سلسلة لها بصمة تاريخية في هذا الوسط مثل موف لوف، الجزء الأول منها عبارة عن "هاريم مجنرك" لمدة 20 ساعة
أنا متفهم ما حصل لأحمد لكنني أخالفه الرأي في عدم منح العمل فرصته الكاملة، نفس الكلام ينطبق على العمالقة، عمل عظيم آخر في رأيي، و له مزاياه التي يتفوق بها على موف لوف نفسها مثلاً "التشابه بين العملين كبير جداً" مثل الرتم القصصي السريع و جرعة الإثارة الأعلى تركيزاً.

مش شرط، تدري ليه، أنا تابعت مانجا +18 وفيها حرية مطلقة لكن تدري وين تروح في (الأحم - أحم) واساسها عمل سطحي للغاية
أنا ما قرأت و لا فيجوال سمعتها كبيرة حتى الآن، و طلعت سطحية و خاوية قصصياً، سواء جي-سينجو، أو شارين نو كوني، أو موف لوف، أو أياً كان، كل وحدة فيهم أقدر أعتبرها رائعة خالدة، السوداوية في السرد القصصي كبيرة جداً جداً جداً في عالم الفيجوالز، و ربما أكبر من أي ميديا يابانية أخرى.

روح الصداقة برضوا نفس الكلام التي تخليك تتطلع من حالة هزيمة الى حالة فوز بسببها والذي أشوفه شيء غير منطقي ابدًا.
من قال أن كل شيء في الحياة أصلاً منطقي ؟ طيب لماذا يشفى المريض الذي يتحلى بإيمان و قوة إرادة أسرع من المريض المستسلم لمرضه على سبيل المثال ؟ كم فريق في لعبة رياضية يهزم فريق أقوى منه بفضل الروح القتالية ؟ مش كل شيء لازم نحسبه بالميزان في الميديا و نفترض به حالة الاعتدال المطلقة، مش كل شيء في الحياة "رتيب" و منطقي و متوازن، بل أن مفهوم المنطق يختلف بدرجة كبيرة من شخص إلى آخر و ما قد يكون مقبولاً لك لن يكون مقبولاً لي و العكس صحيح، أرجع و أقول التطبيق و الجودة هي ما يحكم هنا و ليس المبدأ بحد ذاته، و لا أرى مشكلة من قلب حالة خسارة إلى فوز أو العكس ما دام التقديم مقنع للمشاهد أو القارىء و مبرر بطريقة عادلة ضمن سياق القصة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
طبعًا ما راح أدخل في الأشياء التقنية التي في الفيجوال نوفل لأن معرفتي -محدودة- لكن راح أتكلم عن مبدأ الصداقة بالقوة، لما شخصية شونينية تدخل قتال مع عدو أقوى منها بإضعاف والعدو يستطيع التغلب على الشخصية الشونينية بسهولة ولكن بسبب المنحة المعنوية من أصدقائه ينتصر هكذا فبصراحة هذه اسميها ركاكة لا تدخل في الكلام الذي ذكرته ويب فيه مبدأ توازن تمشي عليه هذه الأعمال وكل ما كان اقرب الى الميزان كل ما كان العمل الشونيني ممتاز (مثل توازن هانتر على سبيل المثال).
 
#16
@AMASJ1414
راح أجاوب السؤال لكن في Spoiler Tag .
على العكس , كل ما ذكر يتحقق في النهاية و شبه معدوم في البداية .
أما من ناحية المسارات فأنا أفضل مسار
الشخصيتين
Kagome
Hisoka
بكل أسف لعب المساراة يجب أن يتم بالترتيب المقرر في اللعبة .
 
#17
طبعًا ما راح أدخل في الأشياء التقنية التي في الفيجوال نوفل لأن معرفتي -محدودة- لكن راح أتكلم عن مبدأ الصداقة بالقوة، لما شخصية شونينية تدخل قتال مع عدو أقوى منها بإضعاف والعدو يستطيع التغلب على الشخصية الشونينية بسهولة ولكن بسبب المنحة المعنوية من أصدقائه ينتصر هكذا فبصراحة هذه اسميها ركاكة لا تدخل في الكلام الذي ذكرته ويب فيه مبدأ توازن تمشي عليه هذه الأعمال وكل ما كان اقرب الى الميزان كل ما كان العمل الشونيني ممتاز (مثل توازن هانتر على سبيل المثال).
في الأساس، أغلب أعمال الشونين القتالي الممتازة ليست مبنية على عنصر القوة بل الاستراتيجية و الذكاء، مثل هنتر و ناروتو ( قبل أن يتدهور )، و الشخصية الفائزة في الأغلب هي الشخصية الأذكى و الأكثر براعة. نعم أحياناً تجد بأن قوة الإرادة تحرك الشخصية بعد أن أوشكت على الخسارة، لكن المعركة لا تكون "غير متكافئة" بالشكل الذي صورته يا عبد الله. أيضاً هناك نقطة كبيرة تغيب عن ذهنك، في الأساس تكتسب قوة خيالية من مصدر طاقة خيالي يجعل الشخصية special، هذا الأسلوب القصصي هو أسلوب تطور على مدى السنوات لأنه يخاطب ذهن المراهق و يمنحه الاعتقاد بأنه إذا آمن بنفسه و بقدراته فهو قادر على أن يغير نتيجة ما حوله! و هنا تدخل عوامل و عناصر الفانتازيا التي هي أساس للشونين القتالي، لتضيف المتعة البحتة على العمل و تخاطب عاطفة المشاهد، فالفانتازيا جزء لا يتجزأ من هذه الصناعة و هي نقيض الواقعية و إن كانت تحمل منطقها الخاص و موازين قياسها رغم كل شيء! و أرجع و أقول تغلب قوة أضعف على قوة أكبر بفضل "الروح" و الإيمان بالذات ليست أمراً مستحيلاً في الحياة و لا في أي مجال من المجالات ! إن كان الرياضة أو حتى الجيش و الحروب!

و يا سبحان الله، أجد أن معظم من يهاجم نقاط معينة في الشونين القتالي ( حتى عندما تقدم الجودة العالية ) لا يمانع في مشاهدة فيلم حركي تتراشق فيه الرصاصات حول البطل و لا تحرك شعرة من رأسه، و لا مشكلة أيضاً في مشاهدة السوبر هيروز و مارفل و ما شابه، المشكلة فقط في الشونين القتالي و لا غيره :cold_sweat: دعونا من هذا التحامل، أنا لا أهتم بأعمال متوسطة مثل يروكا7 و غيره، و هذه الجنرا مثل غيرها فيها الصالح و الطالح، لكن التعميم و رفض المبدأ هو أمر غير سليم، هذه المبادىء أساساً لم تتبلور و لم تتشكل إلا مع تجارب المؤلفين و تجاوب القراء على مدى عشرات السنين و ليست وليدة اللحظة، و مرة أخرى... الإتقان و الجودة و طريقة التقديم تحكم.
 
#18
@No Name

للمرة الثانية تجاوبني بسبولر، لكن للأسف لن أفتحه لأنه أربد معرفة الأجابة بنفسي الأن، شكرا لك على الرد.

و هذه الجنرا مثل غيرها فيها الصالح و الطالح

المشكلة حسين ما اشوفها في الجنرا نفسها قد ما تكون في التشبيه، أنا و السايح أنصدمنا منه :cold_sweat:

على العموم راح أتجاهل هذه النقطة كليا و ما راح يمنعني شيء من تجربتها مع الناكاما :stuck_out_tongue_cl

في المرات السابقة دائما حسين أو علي يكون سبقنا بخطوة، لأول مرة راح نتشارك التجربة :v:
 
#19
على أي حال أنا متشوق لنقاش الجميع في أحداث النوفل . و بأنتظار انطباعات الجميع .
(و أعتذر عن ضعف لغتي العربية )
 
#20
عن نفسي مش مهتم بالكومن رووت بعد التفاح و الخيار إلا شفته في ماو، في حالات تخبيص شديدة ما تنقص من قيمة المنتج، الشيء يعتمد على هدفك من قراءة الشيء، ما في منتج كامل، و لا شونن ما تقترن بكلمة قوة صداقة و لا تقترن بسيء. على كل شفت قوة الصداقة تتدخل في أكثر من مانجا شونن مع ذلك سويت روحي ما أشوف شيء، دي جراي مان و كم عمل ثاني أعمال ممتازة بغض النظر عن شيء صغير زي كذا.
قراءة جماعية؟
نعم، وصلنا لهدف الموضوع الأساسي، الموضوع رح يكون عبارة عن قراءة جماعية للفيجوال نوفل Comyu - Kuroi Ryuu to Yasashii Oukoku -. قررنا في البداية نحن الأربعة ŘǾηt , hussien-11 , AMASJ1414 و Royal Spark بف
على كل محمد يا وصخ، مفكر طريقة ذكر الاسم إلا يؤدي إلى الإلزام ما ينفع ضدي؟ مو قايل أنا مايمديني... عليك اللحمة الحين لازم ألعبها.
 
#21
واو، الظاهر ردي جاب ردود أفعال أكبر بكثير من المتوقع، أحس روحي كأني MC ولا شي لسبب ما :::laughing:::. في كل الاحوال أظن تفسر اللي قلته شوي غلط، أنا أهم سبب خلاني أوقف لعب comyu هو ببساطة انها ما تناسب ذوقي قبل كلشي، لعبي للكومن راوت ( اللي أكرر إنه طويييييييييل جداً، بطول مسار عادي تقريباً، و يعطي فكرة عامة عن مسار القصة) خلاني أتأكد انه نوعيتها مو النوعية اللي احب اشوفها في فجوال نوفل. عشان أدلل على قصدي بمسألة الذوق مثلاً، ون بيس كان أنميي المفضل لسنين طويلة حتى يوم شفيت أنميات جداً حلوة، و مازلت للحين أحبه، لكني ما شفت حلقة منه من ما يقارب السنتين لأني ببساطة صار تحملي لطول قصص الشونن و الحركات فيها واجد أقل، حسنات الشونن كبيرة و في أنمي مثل ون بيس تتفوق على سيئاته بوضوح، لكني بغض النظر صرت ما استحملها xD. هذا السبب ايضاً اللي دفعني إني اشجع الاعضاء انهم يلعبون اللعبة بغض النظر عن عدم حبي لها، لأني متأكد انه في الكثيرين اللي بتعجبهم جوانب كثيرة فيها، هذا إذا ما عجبتهم اللعبة عموماً.

بالمناسبة أنا آخر فجوال نوفل شوننية كملت فيها مسارات كانت rewrite و حبيت فيها الكثير من الأشياء صراحة، خصوصا راوت akane و comyu تشترك وياها في كثير من الامور لكنها أكثر ظلمة بكثير و الشخصيات تختلف تماماً عن rewrite، لكنهم ثنتينهم يدخلون تحت جنرا chuuni فاللي عجبته هذيك أتوقع بتعجبه هذي في كل الاحوال.
 
#23
أنا شخصيا أفضل Rewrite على Comyu . بالذات أن Rewrite جوانب ال Shounen موجودة و لكنها أقل بكثير من Comyu و Logic في المسارات و المسار الجامع الأخير مدهش و مترابط بشكل تام , أما Akane Route فأعتبره Master Piece ضمن أعمال ال Visual Nove .
 
#24
Akane Route فأعتبره Master Piece ضمن أعمال ال Visual Nove .
هذا هو المتوقع من كاتب عملاق مثل روميو تاناكا :eek:k_hand:شخصياً أتوقع أن ريرايت بتعجبني أكثر من أي عمل آخر للشركة و بفارق :grinning:

طيب ما رأيك بمستوى الدراما في كوميو ؟ الدراما الإنسانية إجمالاً هي السبب رقم واحد خلف حماسي الكبير للفيجوالز!
 
#25
الدراما موجودة و لكن شخصيا أحسست بأنها Forced في بعض الأماكن. و لكن على الأقل أستطيع أن أضمن لك بأن Hisoka Route مليء بالدراما الجيدة . (هو المسار الثاني في الترتيب ).
 
#28
أنا قاعد أقرأ و لكن اممممم يحتاج أتقدم أكثر شوية قبل ما أعطي انطباعات، عموماً مبدئياً أعجبني مستوى الكتابة و كثرة استخدام التشبيهات الشعرية، أعتبر هذا دليل على جودة الكتابة و حسن الترجمة كذلك!
 
#29
أول شي تحذير: رغم خيار إلغاء المشاهد، لكن اللعبة فيها لقطات 18+

و الآن حبيت أقول، أن كاجومي شخصية تحفففففففففففة
من زمان ما ضحكت بهالشكل... هههههههههه
:joy::joy::joy:

تعديل: حسناً، سأثرثر قليلاً حول كوميو، أفضل ما في الأمر أن اللعبة حديثة الترجمة، فلا يوجد الكثير من الانطباعات و المراجعات لها على شبكة الانترنت، لذلك أشعر بمتعة أكبر في "اكتشاف" مزايا القصة، و الكتابة عنها : )

كوميو ممتازة من ناحية القيمة الإنتاجية، و تمتلك واجهة مستخدم جميلة و مصممة بعناية، مؤخراً بدأت أشعر أن تصميم واجهة المستخدم هو جزء لا يتجزأ من تجربة الفيجوال نوفل، تصميم الشخصيات أفضل مما هو معتاد في الأعمال الأخرى أيضاً.

مستوى الحوارات ممتاز حتى هذه اللحظة، بل أكثر من ممتاز! من الواضح أن الكاتب متمكن للغاية، الحوارات مليئة بالفلسفة و الجمل الذكية، و تعرف كيف تكون مضحكة بجنون عندما تُريد ذلك، كل المشاهد خلال أول ساعتين متقنة سرداً و تعبيراً، و تتدرج بسلاسة. الشخصيات ؟ أكثر شخصية تتألق منذ اللحظة الأولى هي كاجومي! من أول مشهد لها أستطيع أن "أبصم" بأنها حتماً متألقة، هي متغطرسة و مغرورة لكنها ذكية للغاية، و تعليقاتها تصيب أكيهيتو في مقتل دائماً :grinning:

القصة تبدو مثيرة للاهتمام مع الكثير من الغموض، و أكثر ما يثير الفضول هو هوية الفتاة المغنية التي لا يراها سوى القليل من الناس، و التي يُطلق عليها اسم Girl A، أو Shoujo A باليابانية..

هناك هالة من الأجواء الغريبة تحيط بكوميو و تمنحها نكهة خاصة و مختلفة عن أي فيجوال قرأتها من قبل، مزيج غريب من الألوان و الأجواء الشاعرية، محاولة التفرّد واضحة، و يبدو أنني مقبل على رحلة أخرى تضاف إلى رصيد الرحلات الرائعة التي عشتها في وسط الفيجوالز :)
 
التعديل الأخير:
#30
في الحقيقة، ربما لا تتميز كوميو بأنها عمل معروف جداً أو من كاتب مشهور للتأكد من حبكة و قوة العمل
محمد، في الواقع.. اكتشفت بأن الكاتب محبوب و معروف بين جمهور الفيجوالز في اليابان، اسمه هينو، لم أعثر على أية معلومات عنه، لكن أسلوبه القصصي يبدو مختلفاً عن الآخرين، يستعمل الكثير من التشبيهات و لغته تبدو قوية، كما أنه متخصص بأعمال التشووني على ما يبدو.