hits counter

الموضوع الرسمي Code vein ..تبرع بالدماء

بادئ الموضوع #1

لعبة اكشن اربيجي تحت يد فريق god eater من نامكو
صدرت عالاكس/بلاي/ستيم منذ اسبوعين بشكل صامت.. محد تكلم عنها رغم ان تقاييها جيده

اللعبه مزيج بين بلودبورن ودارك سولز في بيئتها وطريقة القيم بلاي ..بس اسهل منهم طبعا ( دلع سولز؟ )
من لعبي فيها.. يوجد فيها عمق بتلفيل الشخصيات والاسلحه والعوامل وما الى ذلك مما تحدد طريقة لعبك ان كانت بأسلحه ثقيله او السرعه والمرونه او الرمايه ..او السحر

التجميع والبحث ممتع لانه فيه ممرات سريه حول الخريطه تكتشف فيها الاسلحه والدروع والمعدات الخ

القصه بختصار في كارثه صارت بسبب سياسة معينة بين الملكة وشخص يدعى سيلفا ..الكل يبحث على الدماء للبقاء عالحياة بهيئة بشر وعدم التحول الى كائن ضائع شرس.. وانت تنظم الى مجموعه تحاول حل هذه الازمه للسلام

فيه احد يلعبها هنا؟ شنو اسلوب لعبك؟
بالمناسبه احد يفهمني طريقة الحركة الخاصه
اعرف انها تكون من ورا العدو لكن مو راضية تضبط معاي.. غالبا تصير عشوائي ..نسخة الاكس
 
#4
كتبت عنها مراجعة قبل كم يوم، الذي متردد يشتريها يقدر يقراها ويحدد لو صلحت له او لا.

أنهيت Code Vein بعد أربعين ساعة لعب. انتظرت نزول هاللعبة من أيام عرض هالتيزر العظيم قبل سنتين و ذي مراجعة بسيطة للي متردد يشتريها و يبغى يعرف اكثر عن مختلف جوانبها.

قصة اللعبة هي أن البشرية تجد نفسها في حرب غامضة مع كيان غامض يسمى الملكة(The Queen) الحرب هذي كادت ان تؤدي لدمار العالم. أنت Revenant-عائد من الموت- كنت بشري ومت ورجعوك للحياة عن طريق كائن طفيلي زرعوه في قلبك يخليك أقرب للخلود وترجع كل مرة تموت لهدف القضاء على الملكة. طبعاً لأن الخلود حاجة مش هينة من شروطها انك تستهلك حاجة اسمها Blood beads واستهلاكك للدم لازم يكون منتظم او راح تتحول لـ Lost وتصبح من جنود الملكة. القصة أقرب لمصاصي الدماء لو كانوا أخيار و يحاربوا رغباتهم و العالم أجمع عشان يعيشوا بقالب صراع أقرب للـ Anime الذي أستمتعت كثير بتقلباتها و مشاهدة تطوراتها. نبرة القصة وجزئيات الذكريات مع الموسيقى راح تعلق في ذاكرتي لوقت طويل.

طبعاً اللعبة ما صارت Full anime و استكانت لجانب الاكشن والجدية بشكل أكبر من الي مظهرها يخليك تتخيله الشيء الذي اشوفه بيعجب شريحة اكبر من الناس وحتى لو كنت ما تحب الانمي راح يعجبك توجهها الفني والأكشن الاوفر ذا توب الموجود فيها.

شخصياً سيتينج اللعبة مش نوعي المفضل -عالم ما بعد الكارثة- و اللعبة كمناطق ما قدمت حاجة تعلق في الذاكرة الا منطقتين التي بدورها حسيتها مأخوذة مباشرة من لعبة اخرى اكثر شهرة لكن لسه كود فين عطتها لمستها الخاصة.

نجي للحاجة الذي اتوقع كل من يقرأ الرد مهتم له اكثر شيء. الجيمبلاي.. برأيي اللعبة بكل سهولة تقدر تكون Hit or miss لجماهير سلاسل فرومسوفت. لكن الذي راح يروق له الجيمبلاي تبع اللعبة راح يعشقها كثيراً!

جانب الـ customisation في اللعبة مميز و خياراته كثيرة جداً الذي يعطيها أحساس أربيجي بشكل بارز ومختلف عن أي لعبة سولز-لايك او سلسلة سولز نفسها. فيه حاجات كثيرة تقدر تجربها وتعدلها في شخصيتك لبيلد و اساليب لعب وخيارات هجومية ودفاعية active و passive تجعل كل اتجاه وخيار تتخذه مختلف بشكل أكبر من أي سولز لايك ثانية.

الـ Blood code نظام في اللعبة أقرب لكلاسات بمختلف ستايلات اللعب تقدر تغيرها متى ما بغيت وحتى في خضم القتالات و اذا بغيت خلال قتالك لأي زعيم بشكل مباشر ومش حاجة مقررة عليك من بداية اللعبة وستايل واحد ما تقدر تغيره الذي يعطي للعبة نَفس ما يتوقف ابدا وبتقضي ساعات كثيرة تجرب مختلف الأمزجة بين الاسلحة والبلود كود و الدروع حتى تشوف خيار اللعب المفضل لديك أو "خيارات" اللعب بالأحرى.

قلب الكومبات حركات اكروباتية انماوية بتلويحات سيوف و مطارق ومراوغات ضوئية وحاجات تطلع وتروح من الشاشة لكن روح اللعبة بلا شك سولزي فيه صد وفيه باك ستاب و موتات بالطيحات وكلاهما مزيج يخليك تحس ما فيه احد اقوى منك الا كل واحد اقوى منك لين تثبت له انك اقوى منه. وهالشي مش سهل.(&)

طبعاً تقدر تلعب اللعبة مثل ما تلعب اي لعبة سولزبورن وتهمل الحاجات الي تفصل كود فين عنهم لكن هالشي بيخليك تفقد الكثير من سحر تجربتها.

الخيارات الهجومية والدفاعية الذي ذكرتها فوق تندرج تحت Skills و Gifts تستهلك عدد نقاط معين fixed تملأة مع كل قتلة للعدو. هالخصايص عطت كود فين عناصر اربيجي فوق خلطتها لنظام لعب سولزبورن الي بدورها تقدم خيارات اكثر لكل مواجهة تواجهها في اللعبة و استراتيجيات فوز أكثر من الي تتخيله.

بيسنج اللعبة راح يكون مألوف للاعبي سولز-لايك. اذهب لمنطقة جديدة، استكشف المنطقة واقتل الاعداء فيها، ابحث عن مكان ترتاح فيه، قاتل اعداء اكثر، اخيراً قاتل زعيم المنطقة، شاهد كت-سين وهكذا مع بعض الاختلافات البسيطة. مثل ما يقولون لا تصلح شيء مش خربان.

مظهر اللعبة و تصميم المراحل و ترابطها Bland وحاجة كأنها لوحة ممسوحة و بعد ما تقضي ساعات كثيرة تقدر تشوف ان فيه عناصر يعاد تدويرها في هالجانب و يجعل عالم اللعبة من غير شخصية اللاعب ومرافقيه Lifeless أتمنى لو قرروا يسوو للعبة جزء آخر يحسنوا من هالجوانب اكثر. هناك استثناءات بالتأكيد لكن القاعدة العامة هي الأساس.

لكن رغم كل شيء. كود فين هي اللعبة الوحيدة من الألعاب الكثيرة الي ناس واجد يسمونها سولز-لايك من الذي لعبتها تجاوزت هالمسمى و اضافت شيء يخليها اكثر من iteration آخر لدارك سولز وبلودبورن.

أخيراً كود فين أكيد مش دارك سولز. تفتقد نظام اللعب المصقول لأقصى درجة المتواجد فيها وترابط العالم الذي اصبح مصدر الهام لكثر من الناس في هالسلسلة الاسطورية. لكن كود فين تعوض هذا في خيارات الـ customisation الكثيرة للغاية و سرد قصة عميق ومباشر و ممتع ومهارات وقدرات خاصة باللعبة تخليك تهزم اعدائها بطرق ما فكرت فيها قبل. أنصح كل محب لسلاسل فرومسوفتوير يلعبها ويدخل عليها بذهن منفتح ورغبة بتجربة حاجة مختلفة.
==

فيه احد يلعبها هنا؟ شنو اسلوب لعبك؟
كنت ماشي على بيلد Strength أغلبية لعبي لها لكن غيرت لبيلد Dextirety آخر شي واستمتعت فيه اكثر بكثير. اكتشفت اغلبية الاسلحة الرهيبة تجي مع هالبيلد واللعب السريع امتع بواجد في هاللعبة بالذات رغم الدامج الاقل نسبياً.

بيلد السحر مع قدرات معينة في هاللعبة بروكن بشكل شفت ناس تحط فيديوهات والدامج حقه يذوب الزعماء في ثواني.@@

بالمناسبه احد يفهمني طريقة الحركة الخاصه
اعرف انها تكون من ورا العدو لكن مو راضية تضبط معاي.. غالبا تصير عشوائي ..نسخة الاكس
الـ Blood Veil(الملابس) الي تلبسها شخصيتك مرات يكون لها دور هنا. بعضها عندها دامج عالي للباك ستاب وتعطيك فرصة اكبر تسوي drain attack(الحركة الخاصة على قولتك) و تزيد الـ Ichor بعد.

بالمناسبة هاللعبة قدمت لي واحدة من أحسن مقدمات قتال أي زعيم لعبتها في أي لعبة.


أشتغلت قبل دخولي لحلبة الزعيم والزعيم نفسه يغني مع الموسيقى غير امتزاج القصة الحزينة مع كل هذا. اللعبة ذي كانت حاجة مميزة ابغاها تتحول لسلسلة. : (
 
#6
فيه باب عليه اجنحه..ما قدرت افتحه هل فيه حل؟
صفق و صفّر .... يمكن يطير


ه‍هههههههههههههههههههههههههه
ههههههه‍هههههههههههههه
ههههههههههههه‍هه
هههههههههه
ههههه
ههه
هه
هه هه هه
ه ه ه ه
ه ه
ه
اهيء


احم ...



ها .. ما طار !؟

#اطلع_برا
 
الإعجابات: Roxaf
بادئ الموضوع #7
صفق و صفّر .... يمكن يطير


ه‍هههههههههههههههههههههههههه
ههههههه‍هههههههههههههه
ههههههههههههه‍هه
هههههههههه
ههههه
ههه
هه
هه هه هه
ه ه ه ه
ه ه
ه
اهيء


احم ...



ها .. ما طار !؟

#اطلع_برا
<< صعروره شفيك اليوم ههههههه مو جات mirc هذا
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#9
لعبت الديمو و ما عجبتني مع الأسف، كنت متأمل تكون محاولة ممتازة في تطوير سولز-لايك محترمة بس لم ترتقي لتوقعاتي

اللعبة تحتاج كثير من الصقل، و عدة جوانب تحتاج تحسين أو تتغير :

- تصميم المراحل بصراحة سيء و فوق هذا ما فيه جمالية بالرسومات حتى، المنطقة في الديمو خطية و ما تشجع على الإستكشاف

- تصميم الشخصيات بعضها تصميمها جميل لكن كثير من الشخصيات الذكورية متشابهين و صعب التفريق بينهم

- الهيت رياكشن شبه معدوم، ما أحس أن ضرباتي مؤثرة فيزيائياً على الوحش، فوق هذا ما في دقة بالإلتحام في قتال melee و راح تحس أن اللعبة غشتك لما تخسر بعض المرات

- الزعيم عنده hp إسفنجي و الموف سيت عنده قليل، ممل، و يخلو من الجمالية


هذي بعض الأسباب إلي خلتني ما أقدر أستمتع فيها، سبب آخر هو أنها سولز-لايك لذلك صرت أقارن كثير، تجربتي ما تعدت الديمو و مهتم أشوف الآراء هنا عن النسخة النهائية
 

Ria

Ashen Chevalier
#10
لعبت الديمو و ما عجبتني مع الأسف، كنت متأمل تكون محاولة ممتازة في تطوير سولز-لايك محترمة بس لم ترتقي لتوقعاتي

اللعبة تحتاج كثير من الصقل، و عدة جوانب تحتاج تحسين أو تتغير :

- تصميم المراحل بصراحة سيء و فوق هذا ما فيه جمالية بالرسومات حتى، المنطقة في الديمو خطية و ما تشجع على الإستكشاف

- تصميم الشخصيات بعضها تصميمها جميل لكن كثير من الشخصيات الذكورية متشابهين و صعب التفريق بينهم

- الهيت رياكشن شبه معدوم، ما أحس أن ضرباتي مؤثرة فيزيائياً على الوحش، فوق هذا ما في دقة بالإلتحام في قتال melee و راح تحس أن اللعبة غشتك لما تخسر بعض المرات

- الزعيم عنده hp إسفنجي و الموف سيت عنده قليل، ممل، و يخلو من الجمالية


هذي بعض الأسباب إلي خلتني ما أقدر أستمتع فيها، سبب آخر هو أنها سولز-لايك لذلك صرت أقارن كثير، تجربتي ما تعدت الديمو و مهتم أشوف الآراء هنا عن النسخة النهائية
هذه الأنطباعات كلها من الديمو وتعدلت وبحالة تصميم العالم ما بيكون مشكلة لو لعبة زي بلودبورن عاجبتك
 
#13
اللعبة فيها تحدي لو لعبتها بدون المرافق , من خلال لعبي لست ساعات فاللعبة ممتازتو فيها عمق و صعبة لأني كما قلت ألعبها بدون مرافق
الأسلحة متنوعةو ممتازة و مع القدرات يصير اللعب ممتع
 

Roxaf

Phantomfeitan سابقًا
#14
سؤال قبل ما اتهور ... ال Loss Shard و الهدايا الي يعطينياها ال NPC اصحابي فقط تستخدم لتحصيل ال Haze ام الهم استخدامات ثانية؟
ال Loss Shards زي الأرواح في دارك سولز، use ويجيك قدر من ال Haze. الهدايا مالها فايدة كتب والعاب وكلام فاضي عشان تحس فيه علاقة بينك وبينهم، طبعا انت لما تعطي هدايا هنا تأتي الفايدة ان على كل هدية يعطونك نقاط عند هالشخصية، النقاط تستخدمها لأخذ شيء منهم واقصى شيء تاخذه سلاحهم. طبعا كل شخص عنده هدايا معينة تناسبه وتعطيك نقاط عالية، لو عطيت هدية للشخص الغلط بيعطيك نقطة واحدة فقط..

دقيقة... انت ما تتكلم عال Gifts حق ال Blood Codes صح ؟ لأن ذيك شجرة مهارات @@
 
#15
ال Loss Shards زي الأرواح في دارك سولز، use ويجيك قدر من ال Haze. الهدايا مالها فايدة كتب والعاب وكلام فاضي عشان تحس فيه علاقة بينك وبينهم، طبعا انت لما تعطي هدايا هنا تأتي الفايدة ان على كل هدية يعطونك نقاط عند هالشخصية، النقاط تستخدمها لأخذ شيء منهم واقصى شيء تاخذه سلاحهم. طبعا كل شخص عنده هدايا معينة تناسبه وتعطيك نقاط عالية، لو عطيت هدية للشخص الغلط بيعطيك نقطة واحدة فقط..

دقيقة... انت ما تتكلم عال Gifts حق ال Blood Codes صح ؟ لأن ذيك شجرة مهارات @@
لا بتكلم عن ال Presents الي تحصلها من mistle هم كاتبين انه تحصل منها Haze فحبيت اتاكد انه دي ال Presents و Loss Shards الها استعمالات ثانية ام فقط لتحصيل ال Haze ؟ لانه عندي الكثير وما مستخدمهم
 
بادئ الموضوع #16
انهيت اللعبه اليوم تقيمي للعبه ٩/١٠
ويبدو ان نهايتي كانت حزينه -_-...

بالمناسبه اللعبه لها ٤ نهايات

رجعت العبها من جديد بصعوبة + بس ما احس انها اصعب صارت اسهل هههه يمكن لاني خذيت اسلحتي معاي
لفل ١٠ والشخصيه لفل ١٢٤
 
#17
انهيت اللعبه اليوم تقيمي للعبه ٩/١٠
ويبدو ان نهايتي كانت حزينه -_-...

بالمناسبه اللعبه لها ٤ نهايات

رجعت العبها من جديد بصعوبة + بس ما احس انها اصعب صارت اسهل هههه يمكن لاني خذيت اسلحتي معاي
لفل ١٠ والشخصيه لفل ١٢٤
خلصتها اليوم كذلك ونفس نهايتك وناوي على البلات لانه ما بقى شي بس تروفيات النهايات والاونلاين
 
#19
شارفت على إنهاء اللعبة. هي masterpiece، وهي أسهل GOTY اخترتها. الليفل ديزاين سيء ذو، ولست فان-ويتش للبيئات في فيها.

القصة امتلكت افكار مثيرة للاهتمام للغاية، لكن التنفيذ قابل للتحسين. ال VA في اللعبة spectacular، والموسيقى من أجمل ما سمعت. ال characterization قابل للتحسين رغم أن الشخصيات إجمالاً charming وتصاميمها جميلة.

As for gameplay. اللعبة تقوم بأمر مثير للاهتمام. رفع مستواك pays off، إذ يجعلك تشعر بنتاج الجهد الذي وضعته في تخصيص وتطوير شخصيتك بشكل مرضي للغاية وممتع. لكن بالمقابل، اللعبة مهما كان مستواك تقدم درجة من التحدي (إن لعبتها solo) وتتطلب محافظتك على حذرك طوال الوقت وعدم الاغترار أو اللعب بشكل أخرق. اللعبة تكافئ فهمك لأنظمتها ومهارتك في اللعب.

أمر آخر عشقته في اللعبة هو نظام الكلاسس وتخصيص المهارات. هو نقلة للأمام من Final Fantasy 3 و Bravely default. بعد فتح الكثير من الكلاسات والمهارات خيارات التخصيص وال combinations تصبح absurd. اختيارك لكلاس معين يدعم ال focus مثلاً، ثم ل passives تكافئ ال focus وتمنع نقصه، ثم مهارات لا تعمل إلا بال focus (تكون في العادة قوية بشكل ridiculous) وأخرى ترفعه وتثبته.

افعل هذا لتخرج ب mosnter، إن لعبت بأسلوب يحافظ على ال focus ويمنع نقصه (مثلاً إختيار passives تكافئ ال dodging، أو اخرى تكافئ ال Parry أو حتى الدفاع وتلقي الdamage. ثم اختيار ثياب تجعل أياً منهم اسهل وأكثر فعالية. يعني اختلاف تام في اسلوب لعبك وعلام تركز)


هنالك سكيل passive ترفع الhp، تضع معها أخرى لل life steal وأخرى لرفع ال ichors نتيجة تعرضك لل damage، وأخيراً واحدة تزيد سرعة الskills وتخفف الكول داون. ثم تضع مهارة تجعلك تستعيد نسبة من الhp الذي خسرته إن ابتعدت، وأخرى تجمع ال damage الذي اتاك وتراكمه في كرة نارية وراءك، لتنطلق منها projectiles تسحق كل من هو ضدك. اجمعهم مع رداء ثقيل يرفع دفاعك، وستكون صنعت وحش!

أنا أحب هذه اللعبة للغاية. وأعتقد بأنها تقوم بأمور تجعلها مختلفة بشكل تام عن ال souls كتجربة، بل وتجعلها أفضل في كثير من الجوانب. تقييمي للعبة هو 13/13

باي
 
التعديل الأخير: