hits counter

الموضوع الرسمي BlizzCon 2008

Uchiha Basem

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


BlizzCon.jpg

BlizzCon: هو أكبر تجمع رسمي لعشاق Blizzard ، و فيه تقوم Blizzard بالكشف عن مشاريعها القادمة و تقديم المزيد من المعلومات عنها و رعاية مسابقات ساخنة لألعابها بالإضافة إلى وجود نسخ تجريبية Demo لألعابها .

المكان: مدينة أناهيم في كاليفورنيا

الزمان:10-11 تشرين الأول (أكتوبر) أي يومي الجمعة و السبت من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء بتوقيت المحيط الهادىء

سعر تذكرة الدخول: 100$

عدد التذاكر المتبقية: صفر :wow:

الألعاب المتواجدة : Diablo 3 -WarCraft 3 :The Frozen Throne- StarCraft 1- WoW : Lich King - StarCraft 2

جدول الأحداث و المواعيد خلال المعرض:
http://www.blizzard.com/blizzcon/faq/schedule.xml

خريطة المعرض:
http://www.blizzard.com/blizzcon/maps/floorplan.xml
 
التعديل الأخير:

Uchiha Basem

True Gamer
أولى الأخبار المتعلقة بالمعرض:

ستقوم Blizzard برفع متطلبات تشغيل لعبة WoW : Lich King ، و المواصفات الجديدة كالتالي :

PC System Requirements

OS: Windows XP (Service Pack 3), Windows Vista (Service Pack 1)

Processor:

Minimum: Intel Pentium 4 1.3 GHz or AMD Athlon XP 1500+


Recommended: Dual-core processor, such as the Intel Pentium D or AMD Athlon 64 X2

Memory:

Minimum: 512 MB RAM (1GB for Vista users)


Recommended: 1 GB RAM (2 GB for Vista users)

Video:

Minimum: 3D graphics processor with Hardware Transform and Lighting with 32 MB VRAM
Such as an ATI Radeon 7200 or NVIDIA GeForce 2 class card or better


Recommended: 3D graphics processor with Vertex and Pixel Shader capability with 128 MB VRAM
Such as an ATI Radeon X1600 or NVIDIA GeForce 7600 GT class card or better


Sound: DirectX-compatible sound card or motherboard sound capability



Mac System Requirements

OS: Mac OS X 10.4.11 or newer

Processor:

Minimum: PowerPC G5 1.6 GHz or Intel Core Duo processor


Recommended: Intel 1.8GHz processor or better

Memory:

Minimum: 1 GB RAM


Recommended: 2 GB RAM

Video:

Minimum: 3D graphics processor with Hardware Transform and Lighting with 64 MB VRAM
Such as an ATI Radeon 9600 or NVIDIA GeForce Ti 4600 class card or better


Recommended: 3D graphics processor with Vertex and Pixel Shader capability with 128 MB VRAM
Such as an ATI Radeon X1600 or NVIDIA 7600 class card or better


All Platforms

Controls: A keyboard and mouse are required. Input devices other than a mouse and keyboard are not supported.

Connectivity: You must have an active broadband Internet connection to play.

Mouse: Multi-button mouse with scroll wheel recommended.

Hard Drive Space: 15 GB free hard drive space

--------------

إن شاء الله رح أبذل جهدي لنقل أخبار BlizzCon أول بأول بس أنا خايف من إختلاف التوقيت ، متحمس شوف شو الكلاسات الجديدة في ديابلو 3
 
التعديل الأخير:

Id

True Gamer
تحديد موعد StarCraft 2 أو Diablo 3 على أواخر العام الحالي و شكراً ...

فكرت في تغطية المعرض بس وقته مره غلط .. مع TGS و مشاغلي الخاصة ..

بالتوفيق أخوي ^^
 

Suzuki Yu

True Gamer
اهم اهم شي " موعد ديابلو 3 "
 

JOE

True Gamer
سعر تذكرة الدخول: 100$

عدد التذاكر المتبقية: صفر

واو :wow:

اكثر لعبة تهمني فيهم هي Diablo III .
 

Uchiha Basem

True Gamer
أتوقع ستاكرافت 2 في الربع الأول من 2009 و ديابلو 3 في الربع الرابع من 2009

على فكرة Blizzard عم تشتغل على مشروع رابع إلى جانب ستار كرافت و الليتش كينغ و ديابلو 3 بس لحتى الآن ما في أي معلومة عن المشروع
 
ياريت انهم يعلنون عن باك جديد لديابلو
ويتضمن الاجزاء الثلاثه بالاكسبانشن
 

Zero

فريق الأنمي
ديابلو 3 اتمنى تصدر في منتصف 2009 وفوق .. لحظة في أواخر 2009 ؟ أحسن .. ممتاز ! ، ستار كرافت 2 قربت والإثنين موعدهم ممتاز .
 

Id

True Gamer
أذكر أني قرأت لقاء مكتوب فيه أن بليزرد تبغى تطلع ديابلو 3 قبل ستار كرافت 2 في السوق ... على كذا .. ما اتوقع اللعبتين يتأخرون عن الربع الاول من 2009 ..

على فكرة Blizzard عم تشتغل على مشروع رابع إلى جانب ستار كرافت و الليتش كينغ و ديابلو 3 بس لحتى الآن ما في أي معلومة عن المشروع

MMO جديدة كلياً تصدر في بداية 2011 ...
 

Id

True Gamer
من Joystiq

d3playable.jpg


Diablo 3 بتكون قابلة للعب في المعرض ... يالله عقبال ما يعلنون عن موعدها ..
 

ShinShadi

True Gamer
طبعاً أهم شيء بالنسبة لي في المعرض هذا لعبتين ( StarCraft 2 + Diablo 3 ) .. معلومات أكثر عنها + مواعيد صدورها الرسمية .. و بس !!
 

Uchiha Basem

True Gamer
باقي 3 ساعات و 3 دقائق على بداية بليزز-كون!
 

Conqueror

True Gamer
الwizard هو الكلاس الجديد اللي تم الكشف عنه اليوم لديابلو 3 ، طبعا من اسمه هو قريب من كلاس الmage في WoW و هو متخصص في السحر.


صور

http://us.media.blizzard.com/1901200114/_images/screenshots/ss61-hires.jpg

http://us.media.blizzard.com/1901200114/_images/screenshots/ss54-hires.jpg

فيديوات للويزارد بتلاقوها هنا

http://www.blizzard.com/diablo3/characters/wizard.xml?rhtml=y
 
التعديل الأخير:

Uchiha Basem

True Gamer
سيتم إطلاق ستار كرافت 2 على شكل ثلاث إصدارات منفصلة أو ثلاث ألعاب منفصلة ، بحيث أن كل نسخة ستركز على طور القصة (طور الحملة) الخاص بأحد الفرق الثلاثة المتحاربة !

النية هي إصدار هذه الألعاب الثلاثة على هيئة ثلاث أجزاء مشابهة لحلقات هاف لايف 2 الثلاثة Half Life :episode 1,2 & 3 ، وستكون النسخة الأولى أو الحلقة الأولى متركزة حول قصة الأرضيين Terrans و ستحمل إسم Wings of Liberty ، النسخة التالية التي ستصدر بعد فترة من الزمن ستركز على قصة الzerg و ستحمل إسم Heart of the Swarm ، أما النسخة الثالثة و الاخيرة فستركز على فضائيي البروتوس و ستحمل إسم Legacy of the Void ، و كل جزء سيحوي على 26-30 مرحلة في طور القصة (طور الحملة).


خطوة غريبة بصراحة! بليززارد هي الأفضل في رواية و سرد القصص لكن هل عالم ستار كرافت يتحمل كل هذا العمق؟
 
التعديل الأخير:

ShinShadi

True Gamer
كلاس الـWizard الجديد في Diablo 3 شكله رهيب عجبني أسلوبه كثير .. و بالنسبة لخطوة StarCraft 2 في الإصدار صحيح إنها مكلفة و طويلة .. بس ما أدري أحس إنها تزيد من حماسك لتكملة اللعبة و القصة معاً !! لكن هذا ما يمنع إني كنت أفضل إنها تنزل كلها في وقت واحد !!

خطوة غريبة بصراحة! بليززارد هي الأفضل في رواية و سرد القصص لكن هل عالم ستار كرافت يتحمل كل هذا العمق؟

أنا أعتقد إن ستار كرافت تستطيع أن تتحمل قصة عميقة .. يعني حرب كونية بين ثلاث أجناس أكيد بيكون فيها تفاصيل كفاية و مفاجآت تستحق إنها تنزل في ثلاث حلقات ..
 

Suzuki Yu

True Gamer
So Far مافي موعد لا لديابلو 3 ولا لستار كرافت 2 ؟؟؟
 

Conqueror

True Gamer
قصة SC الأولى كانت جدا جدا قوية ، مافي لعبة RTS لعبتها تماثلها في قوة القصة غير warcraft ، أكيد تحتمل عمق بس أنا ما بحب التقطيع في القصة -.- و أفضلها تنزل كلها دفعة وحدة.

الwizard حلو بس بتحس عروض الbarbarian و ال witch doctor كانت أقوى.

اليوم كان آخر أيام المعرض ، الشباب كانوا مشغولين مباريات في WC3 و ستاركرافت و شوية arena من WoW ، كنت متوقعهم يعلنوا مواعيد الإصدار قبل ما يسكر المعرض حتى يتركوا الناس متحمسين، أو على الأاقل يعلنوا عن كلاسين لديابلو مو بس واحد -.-

أنا تخميني : ستار كرافت 2 الربع الأول من العام القادم و ديابلو بالصيف لأنها أكيد بتكون انتهت تطوير لوقتها أو بموسم الأعياد منشان ال$$
 

Conqueror

True Gamer
التعديل الأخير:

Id

True Gamer
SC1 عمق القصة في جزئها الأول يخلك تتعلق فيها بالراحه ... أتوقع فصل اللعبة الى ثلاثة أقسام بيعطي اللعبة حقها أكثر و أكثر .. خصوصاً أن واضح ان عامل الجيم بلاي المتزن سيبقى عامل كبير يهم بليزرد و اللاعبين ..

بالنسبة للمواعيد صحيح أني ذكرت اني اتمناه مبكره .. بس اذا بتخرج بالمظهر الحالي .. فخليهم يأخذوا راحتهم انا جداً مبسوط .. : )
 

Colorization

True Gamer
سيتم إطلاق ستار كرافت 2 على شكل ثلاث إصدارات منفصلة أو ثلاث ألعاب منفصلة ، بحيث أن كل نسخة ستركز على طور القصة (طور الحملة) الخاص بأحد الفرق الثلاثة المتحاربة !

النية هي إصدار هذه الألعاب الثلاثة على هيئة ثلاث أجزاء مشابهة لحلقات هاف لايف 2 الثلاثة Half Life :episode 1,2 & 3 ، وستكون النسخة الأولى أو الحلقة الأولى متركزة حول قصة الأرضيين Terrans و ستحمل إسم Wings of Liberty ، النسخة التالية التي ستصدر بعد فترة من الزمن ستركز على قصة الzerg و ستحمل إسم Heart of the Swarm ، أما النسخة الثالثة و الاخيرة فستركز على فضائيي البروتوس و ستحمل إسم Legacy of the Void ، و كل جزء سيحوي على 26-30 مرحلة في طور القصة (طور الحملة).


خطوة غريبة بصراحة! بليززارد هي الأفضل في رواية و سرد القصص لكن هل عالم ستار كرافت يتحمل كل هذا العمق؟

أقسم بالله من أسوأ الأخبار هذي السنة على الإطلاق. قدسية بليزارد وصلت مراحل غير معقولة، لدرجة إنها نست شنو الأنسب حق اللاعب مو الأنسب لجيوبهم. اوكي، شي طبيعي كل شركة تفكر بجيبها، لكن بليزارد كانت من القلة اللي تخلي الشخص يحس إنه الفلوس اللي دفعها بالمنتج الفلاني ما خابت، أقرب مثال هو وورلد اوف ووركرافت وكيف اللعبة polished لدرجة لا تصدق وكمية التحديثات من صدور اللعبة حتى الآن ما قلت جودتها. نفس الشي مع ووركرافت3 وستاركرافت (اللي ملايين يلعبونها وهي ألعاب صدرت قبل 10 سنين، وانا من هالملايين).

نجي حق ستاركرافت2. كل نسخة فيها قصة (وما اعرف منو اللي يلعب RTSs عشان طور القصة)، لكن الشي المثير للسخرية إنه كل نسخة المولتي بلاير فيها ما يرتبط مع النسخة الماضية (كليك)، مما يعني إنه الشخص اللي عنده الجزء الأول من الثلاثية ما بيقدر يلعب مع الشخص اللي عنده الجزء الثاني. واو. لو كانت الثلاثية بهالشكل (ستاركرافت2، ستاركرافت3، ستاركرافت4) بحيث إنه كل جزء يحمل رقم لكن الثلاث أجزاء يكونون Trilogy رسمي (مثل دراجون كويست) ما راح ازعل، لكن علاوة على إنك قاعد تسوي عملية تجزئة للعبة الأساسية، تخلي كل جزء مو مرتبط مع الجزء اللي قبله بطور الأونلاين؟ ليش؟ المشكلة إنه بليزارد وصلت لدرجة إنها تقدر تسوي اللي تبيه من دون خوف. لو تصدر نفس اللعبة اللي صدرت 10 سنين من دون تعديلات الناس راح تشتريها وتمدحها. ألعاب بليزارد تبيع مهما كانت جودتها وهذي هي مشكلة ستاركرافت2. يمكن بليزارد تظن إنه وجود 3 نسخ بحيث إنه كل نسخة فيها قصة مختلفة ومولتي بير منفصل شي ممتاز وefficient، لكن يؤسفني اقول إنه بليزارد آخر شخص يقرر إذا العملية اللي يسويها efficient للاعب او لأ. انا اللي اقرر. اللاعب اللي يقرر مو بليزارد. بليزارد تصمم اللي يناسب اللاعب وليس العكس. انا اقدر اصمم لعبة السينجل بلاير فيها 150 ساعة واشوف إنه هذا ممتع لي بحيث إني أحط أفكار جديدة، لكنه في الواقع شي غير عملي وسلبية كبيرة. منو عنده الوقت إنه يلعب لعبة طور القصة فيها 150 ساعة؟ محد، إلا اللي يبي يغير نمط حياته عشان لعبة وما اعتقد إنه الشي يستاهل كل هالجهد (على نفس مستوى إني أرفض تغيير نمط حياتي عشان مسلسل أو برنامج أو أيا كان). مربط الفرس هو، انت ما تقرر شنو الأنسب للاعب، هو اللي يقرر.

انا بصراحة مو فاهم الخطوة ومو مقتنع فيها ولا راح اقتنع مهما صار. أي مطور لما يطور لعبة RTS يدري إنه حجر البنيان هو المولتي بلاير، لذلك هو يصمم اللعبة على أساس إنها لعبة مولتي بلاير، يوازن الأجناس كلها مع بعض ويحاول قدر الإمكان إنه يتفادى خلق "شي" يكسر اللعبة (أكان unit قوي لا يقهر أو عملية grinding تخلي الشخص لا يقهر أو أيا كانت المشكلة). ومن هذا المنطلق يجمعون كل الأشياء اللي صمموها للمولتي بلاير داخل بوكس صغير إسمه "Campaign"، هذا البوكس يعتبر بمثابة مهمات تدريب مع coating يتكون من قصة وعروض وخرابيط ثانية. أي لعبة RTS ناجحة تعتمد على المولتي بلاير وليس السينجل بلاير، فبالنهاية هذا اللي خلى ووركرافت لعبة مشهورة بين الاعبين، وهو نفس الشي اللي خلى ستاركرافت وريد أليرت ألعاب، مثل ما نسميها، "timeless classics". اللي يلعب السينجل بلاير فقط هو شخص.... فاشل بالمولتي بلاير. أغلب مدمني السينجل بلاير هذي طريقتهم: يبني كل شي أمام القاعدة، يسوي spamming للدبابات واليونتس القوية وينتظر العدو يجي لعنده، يدمره، يفوز بالمهمة، يخلص اللعبة. طريقة اللعب هذي ما تنفع بالمولتي بلاير. إذا كان الغباء الإصطناعي سهل إنك تتلاعب عليه فبالتأكيد صعب جدا تتلاعب على شخص حقيقي، بل شبه مستحيل. يمكن البعض يظن إنه قوة ستاركرافت بالقصة والحرب الموجودة بين الأجناس والعروض المدموجة مع الموسيقى السينمائية بينما القوة الفعلية هي المولتي بلاير، مثلها مثل كل لعبة أصدرتها بليزارد. انا ما عندي مانع لو بعد إصدار اللعبة بفترة معينة تعلن بليزارد إنها تنوي إصدار expansion فيها مهمات إضافية (أو حتى أطوار سينجل بلاير كاملة، مثل ما هي تسوي الحين) مع إضافات للسينجل بلاير، لكن إعلان الثلاثية قبل إصدار اللعبة وبفترة طويلة شي سيء سيء سيء. أولا: انا متأكد مليون بالـ% إنه بليزارد راح تشيل أفكار موجودة سابقا بستاركرافت2 وتخليها للنسخ القادمة. أي مطور يعلن عن سيكويل، تريلوجي او DLC قبل إصدار اللعبة فهو بكل تأكيد قاعد يجزأ اللي يقدر يسويه في لعبة وحدة على 3 ألعاب، واعتقد شفنا هذا الشي بوضووووح في Mirror's Edge واللي أعلنوا عن إضافات بتصدر للجزء الثاني مع إنه اللعبة للآن ما صدرت! والمشكلة إنه الناس تصفق وتستانس وتحيي الفريق على هذا الإنجاز. ثانيا: ألعاب مثل Dawn of War وCompany of Heroes أو حتى Command and Conquer 3 صدرت لها إكسبانشز، لكن الفرق الجوهري هو إنك لو تمتلك أول نسخة صدرت وما عندك أي خلفية أو دراية عن النسخ الباقية، ماكو مشكلة! تقدر تلعب مع أي شخص عنده أي نسخة من اللعبة. هذا الشي مو موجود في ستاركرافت2. اللي عنده النسخة الأولى ما يقدر يلعب مع النسخة اللي بعدها وهكذا، مع إنهم في الحقيقة وجهان لعملة واحد فقط. الحركة التجارية هذي هزت مكانة بليزارد عندي وما اعتقد إني الوحيد لما أقول إني فقدت الثقة فيهم.

بشتري ستاركرافت2 من دون شك وراح أضيّع مئات الساعات بالمولتي بلاير فيها، فبالنهاية انا "أعشق" ستاركرافت الأولى وأعتبرها لعبة الـRTS المفضلة عندي حتى هذي اللحظة، لكن حامض على بوزهم أدفع أي فلس زيادة مقابل أشياء غير مفيدة بل إنها بتدمر اللعبة من دون شك (لما تصدر النسخة الأخيرة الكل بينتقل لها، كون اللي عنده النسخة الأولى ما يقدر يلعب مع اللي عنده الثانية والثالثة، مما بالنهاية يخلي أي مدمن للعبة ينتقل مغصوب بس عشان يقدر يلعب أونلاين، وبالنهاية نسختي -النسخة الأولى- بيكون الأونلاين فيها مهجور ومكسور).

ما أقول غير..... god bless relic.ا
 

Uchiha Basem

True Gamer
بليز-كون هالسنة مخيب ، مافي إعلان عن لعبة الmmo الجديدة ، و ما عرفنا متى موعد صدور ستار كرافت ولا ديابلو ، و ما عرفنا باقي كلاسات ديابلو ، و حتى العرض اللي نزل لجزء Wings of Liberty كان سخيف جدا بصراحة ، أنا تجنبت وضعه في الموضوع الرسمي لإنو مدري شو المغزى من عرض مافيه أي من شكل من أشكال الإخراج والتعديل editting

عرض Wings of Liberty من BlizzCon
http://pc.ign.com/dor/objects/850126/starcraft-2/videos/Starcraft_BRoll_XVid.html

---

نجي الآن لتقسيم ستار كرافت 2 :grin:

نجي حق ستاركرافت2. كل نسخة فيها قصة (وما اعرف منو اللي يلعب RTSs عشان طور القصة)، لكن الشي المثير للسخرية إنه كل نسخة المولتي بلاير فيها ما يرتبط مع النسخة الماضية (كليك)، مما يعني إنه الشخص اللي عنده الجزء الأول من الثلاثية ما بيقدر يلعب مع الشخص اللي عنده الجزء الثاني. واو. لو كانت الثلاثية بهالشكل (ستاركرافت2، ستاركرافت3، ستاركرافت4) بحيث إنه كل جزء يحمل رقم لكن الثلاث أجزاء يكونون Trilogy رسمي (مثل دراجون كويست) ما راح ازعل، لكن علاوة على إنك قاعد تسوي عملية تجزئة للعبة الأساسية، تخلي كل جزء مو مرتبط مع الجزء اللي قبله بطور الأونلاين؟ ليش؟

أنا اختلف معك ، القصة مهمة جدا لي و لكثير من اللاعبين في أي لعبة RTS ، وعندك على سبيل المثال Red Alert اللي إنشهرت بشكل أساسي بسبب طور الحملة و العروض السينمائية الحقيقية ، و أيضا فيه نظرية في عالم ألعاب الRTS تقول أن اللعبة الممتازة في طور القصة أو طور الحملة هي أيضا ممتازة في طور المولتي . يعني ما أذكر إني شفت لعبة ممتازة بطور القصة و في نفس الوقت فاشلة في الطور الجماعي (مولتي بلاير) و العكس غير صحيح ، يعني مثلا لعبة جبارة في الطور الجماعي مثل سوبريم كماندر تقدم قصة متوسطة المستوى و تصميم مراحل دون المتوسط في طور الحملة.

أما فكرة تقسيم ستاركرافت 2 فالفكرة مالها طعمة ( يعني فكرة غبية :xd: ) ، أقل شيء رح يصير إنو عدد كبير من اللاعبين رح يرفض فكرة شراء كل الأجزاء مما يعني أن الكثيرين ما رح يعرفوا و لا رح يهتموا بنهاية ستار كرافت 2 ( وهذا اللي أنا مفكر سويه مبدئيا) ، بالإضافة للتركيز على الكثير من القصص الفرعية التي ليس لها داعي. أنا قرأت مقابلة في IGN مع بعض من مطوري بليزارد عن فكرة التقسيم ، و على حسب كلامهم فحتى الآن بليزارد مو عارفين كيف رح يسوقوا إضافات الملتي بلير الجديدة للناس اللي ما رح يشتروا الجزء 2 و 3 من ستاركرافت 2

المقابلة
http://pc.ign.com/articles/919/919378p1.html


انا اقدر اصمم لعبة السينجل بلاير فيها 150 ساعة واشوف إنه هذا ممتع لي بحيث إني أحط أفكار جديدة، لكنه في الواقع شي غير عملي وسلبية كبيرة. منو عنده الوقت إنه يلعب لعبة طور القصة فيها 150 ساعة؟ محد، إلا اللي يبي يغير نمط حياته عشان لعبة وما اعتقد إنه الشي يستاهل كل هالجهد (على نفس مستوى إني أرفض تغيير نمط حياتي عشان مسلسل أو برنامج أو أيا كان). مربط الفرس هو، انت ما تقرر شنو الأنسب للاعب، هو اللي يقرر.


محمد بليزارد عم بقولوا إنو رح يكون فيه فاصل زمني بين موعد إصدار كل نسخة (أكثر من سنة) ، يعني إنت ما رح تلعب 90 مرحلة دفعة وحدة.

أنا تحليلي لفكرة التقسيم كلها هو أن بليزارد حابين يطلعوا إكسبانشونز باكس لستار كرافت على
نفس رتم ( أو على نفس معدل) ورلد أوف ورر كرافت و ألعاب الmmo الثانية ، و كله طبعا منشان $$$ بتعرفوا هلأ أزمة إقتصادية عالمية فحرام محتاجين مصاري:razz::

god bless relic

ههههه ريلك سووا 3 إكسبانشونز لDawn of War و ما كلفوا حالهم يحلوا مشاكل التوازن بين الفرق المختلفة في الطور الجماعي :xd: ، ماني شايف إنهم أحسن من بليزارد في أي شيء غير في الرسوم والعنف اللي في ألعابهم:cool::.
 
التعديل الأخير:

Colorization

True Gamer
تهمني القصة لكن لاحظ إني تكلمت عن الطور (Campaign) مو القصة نفسها. بليزارد فريق يخلي حتى الشخص اللي ما يهتم بقصص الألعاب يوقف ويفحص قصص العابهم لأنها جبارة، لكن اللي أقصده هو إنك لما تستثمر وقتك في أحد الألعاب فإنه العامل الأساسي هو المولتي بلاير، وهذا اللي أبي بليزارد تركز عليه. شب طبيعي إنه بيكون في تحديثات للمولتي بلاير (مثل أي لعبة لبليزارد) والنسخ الجديدة بيكون فيها units جديدة لكل الأجناس، لكن اللي مو عاجبني: تقسيم القصة على 3 العاب مما يعني إنك لو حاب تعرف ختام الجزء الثاني بالطريقة الصحيحة بتضطر تدفع 150 دولار. بصراحة؟ وكفان لستاركرافت؟ ما عندي مانع أدفع 200 حق لعبة تمد جذور أحد العابي المفضلة بشكل أفضل وأعمق (متأكد إنه الجيم بلاي بيكون better, badder) لكن تفكير بليزارد مو عاجبني. كل نسخة من التريلوجي بيكون فيها 30-ish مهمة (سابقا مجموع مهام كل الأعراق كان 32!) لكن اللي أعتقد إنه راح يصير هو كالتالي: لنفرض إنه كان في مهمة فكروا فيها في بداية التطوير، وهي إنك تنقذ أحد جنودك من الفريق المعادي وبعدين تروح تدمر قاعدتهم. مع التقسيمة الجديدة بتصير المهمة جذي: أنقذ الجندي (خلصت المهمة) وبداية المهمة القادمة هي إنك تروح تدمر القاعدة. يعني خداع اللاعب شوي. هذا مجرد إفتراض وطبعا من دواعي سروري اكتشف إني غلطان لأني شخص يتمنى اللعبة تكون as good as it can be. الفكرة على الورق حلوة: 3 أعراق كل واحد له لعبة منفصلة وطور قصة منفصل ومولتي بلاير منفصل، badass! لكن في الواقع هي عملية مكلفة لـ اللاعب وبنفس الوقت مشتتة للمولتي بلاير. لاحظ إني ما أشتكي كونهم أعلنوا النسخ قبل إطلاق اللعبة، أشتكي من فكرة التقسيم وطريقته. منو ما يبي expansions للعبته؟ أكيد محد يرفض، لكن طريقة التقسيم نفسها تحتاج مراجعة من بليزارد وأتمنى يلقون طريقة أفضل منها.

بالنسبة للـ150 ساعة انا ما كنت أقصد اللعبة نفسها، كنت أوريك كيف إنه الشخص(المطور) يقدر يفكر بفكرة تعجبه ويشوف إنها ممتعة (له) لكن قبل لا يفكر بنفسه وبالفريق لازم يفكر بالشخص اللي يلعبها. أبي بليزارد تقول لنفسها: هل الشخص مستعد يدفع 150 دولار عشان ياخذ التجربة الكاملة من ستاركرافت2؟ في ناس ممكن.. لكن ليش أخلي التجربة هذي صعبة الوصول؟ ليش ما أخليها بطريقة سهلة وللجميع ومن دون لا تتأثر الجودة؟

Relic تعجبني لأنها قدرت تبني إسمين جديدين وممتازين (CoH, DoW). مشكلتهم، مثل أي شركة ثانية، إنه ما عندها الـpolish الموجود عند بليزارد. محد يصنع ألعاب بجودة ألعاب بليزارد وهذا fact محد يقدر يناقشه.
 

Conqueror

True Gamer
نجي حق ستاركرافت2. كل نسخة فيها قصة (وما اعرف منو اللي يلعب RTSs عشان طور القصة)،

أنا و بقوة ...


على فكرة ألعاب كوماند أند كونكر كانت دائما مشهورة بالطور الفردي ، و الملتي فيها كان إضافة يسكتوا فيها الجماهير بس هالحكي تغير من بعد ريد أليرت 2 و الشغلة صارت جوهرية بعهد C&C: generals و أنت و رايح.

الطريقة اللي ستاركرافت الأولى (الجزء الأصلي قبل الاكسبانشن) كانت مقسمة هي الحلقة الأولى الأرضيين (حلوة الأرضيين :sarcastic: )، الحلقة 2 الzerg ، و الحلقة الثالثة الprottoss ، و الحلقات بالترتيب من الأسهل للأصعب و طبعا الاحداث متصلة ببعض، أنا جدا مهتم بقصة ستار كرافت و ووركرافت و أصلا السبب الاساسي أني لعبت WoW هو أني كنت مبهور بالقصة و الشخصيات من اللعبة الRTS و كنت حابب أعرف التتمة، نهاية ستاركرافت 1 و ووركرافت 3 خلت العالم على نار ، ستار كرافت :
في اكسبانشن Brood War الzerg بيدحروا التحالف اللي ضدهم و بفوزوا !
، WC: frozen throne :
أرثاس بيسلخ إلادن و بيتحد مع الlich king و بصير هو الlich king الجديد
، و قصة اللعبتين بتباع منها روايات.

أظنهم غاروا من warhammer لما شافوها باعت ثلاثة expansion packs و قالوا لك نحنا كمان منسويها و منعبي جيوبنا $$

أنا قد أتفق معك بروعة SC و WC في الملتي ، لكني أفضل generals عليهم (ما جربت SC بعمق) على الرغم من الدعم التقني الضيعف لها جدا بالمقارنة مع ألعاب بلزارد بس أنا للآن بلعبها ، kanes wrath تركتها بعد ما لعبتها كام شهر سنجل و ملتي و السبب الملتي فيها مصيبة هادا غير أنو اللعبة مو من النوع اللي تقدر تتعلق فيه فترة طويلة.

الباقي أنا متفق معك فيه.
 
التعديل الأخير:

Conqueror

True Gamer
تقسيم القصة على 3 العاب مما يعني إنك لو حاب تعرف ختام الجزء الثاني بالطريقة الصحيحة بتضطر تدفع 150 دولار. بصراحة؟ وكفان لستاركرافت؟ ما عندي مانع أدفع 200

بصراحة ؟ أنا مثلك ، حاسس حالي محشش ألعاب بلزارد و مو قادر أقول لأ. :w00t:

توجههم هذا جدا سيء لكن فلنأمل الجودة تكون موجودة و تكون الإضافات جوهرية. :yuck::
 

Conqueror

True Gamer
لاحظت وجود شوية تناقض في الإعلانات الرسمية

الإعلان عن الثلاثية (الجزء الاول) (مصور من المؤتمر) (ردة فعل الجمهور على القرار بآخر هالجزء ! )
http://www.gametrailers.com/player/41531.html

الإعلان عن الثلاثية (الجزء 2)
http://www.gametrailers.com/player/41533.html

في المؤتمر قالوا الملتي و السكرميش ما بيتغير .

من خبر IGN

"More than likely, the successive products will add multiplayer content; we haven't decided right now what that is." That brought up the question as to how multiplayer would work if some players only buy the first game while others only buy the second or third games. He said that they haven't made any determinations yet as to how that would work.

المقابلة صارت بعد المؤتمر ، شكلهم لسا متخربطين بس أنا حاسس أنو شبه أكيد الأجزاء اللي رح تجي بعد wing of librety رح يكون فيها وحدات جديدة و غيره و بالتالي أكيد الملتي رح ينفصل.
 
أعلى