نقاش أنمي 26 فيلم في مسلسل واحد:Cowboy Bebop

بادئ الموضوع #1
حينما نتحدث عن Cowboy Bebop نحن هنا نتحدث عن عمل ثوري،أنمي عالمي،عمل ينبض بالأصالة،أنمي ينبذ التقليدية،عمل خلق لنفسه جنر جديد،أنمي صنع لنفسه خانة منفردة،عمل تنبض شخصياته بالحياة،أنمي تعج أحداثه بالتنوع،عمل رسم للمخرجين طرق جديدة للتميز،أنمي أعطى للمشاهد القتالية بعد إبداعي فريد،عمل أعطى للموسيقى دور قيادي جديد في صناعة الحدث،أنمي أعطى للحوارات صورتها المعتبرة في البلاغة والتعبير.
هنا الأكشن
هنا الدراما
هنا التراجيديا
هنا الرومانسية
هنا الرعب
هنا الكوميديا
هنا الخيال العلمي
هذا الأنمي لم يخنق نفسه بـ جنر معين،بل امتد ليقطف من كل بستان زهرة،ليصنع لنفسه بذلك خليط فريد الرائحة،اسمه Cowboy Bebop.


نوعية الأنمي:Original
عدد الحلقات:26
سنة البث:1998
إخراج:Shinichiro Watanabe
الإطار العام للقصة:شلة صائدي جوائز يجوبون الفضاء.

في هذا العمل أنت كمشاهد ستكون العضو رقم 5 في مركبة Bebop،تجوب الفضاء رفقة 4 من الشخصيات المتناقضة في طبائعها والمتباعدة في أصولها ومنشأها،يجمعهم دافع واحد وهو صيد الجوائز،العمل يبني قصصه وينهيها في نفس الحلقة مع رمي طرف خيط هنا وهناك يعرفك بالشخصيات أكثر ويعمقها في ذهنك بشكل أكبر، كما ان العمل ينفي عن نفسه النمطية،بحيث يجدد في طرحه دورياً وينوع في طرق عرض قصصه واحداثه بشكل مستمر،هنا الشخصيات حرفياً تنبض بالحياة،تستشعر بأن تصرفاتها وقرارتها تلقائية،تستشعر فعلاً بأن الشخصيات لا تتحرك بخيوط يديرها المخرج،بل تتحرك تبعاً لدوافعها الخاصة واعتقاداتها الشخصية،هنا الشخصيات قطعاً سيرى المشاهد في كثير من تصرفاتها وأفعالها مراة تمثله في العديد من الحالات،لإنها شخصيات فعلاً واقعية.

النص الحواري كتب بحرفية عالية،وهذا الشيء مش غريب أبدأ على كاتبة مبدعة مثل Keiko Nobumoto،الحوار بين الشخصيات المتضادة أشبه مايكون بـ سجال فكري راقي،الحوارات هنا لم تكن لأجل ملىء فراغ أو تضييغ وقت بل كانت معبرة وبصدق عن واقع الشخصيات واعتقاداتهم تجاه الاخر، كما أن الكثير من الحوارات كتبت بالأسلوب الياباني القديم الذي يركز على صياغة أمثلة و قصص قصيرة تلخص واقع الحال وتضرب في صميم الصميم،لذلك كان ولايزال Cowboy Bebop مدرسة في فن الحوار.

مع أن أحداث العمل امتازت بتنوع كبير قد يُصعب من مهمة المخرج في تطويع إمكاناته لإبرازها شكل جيد، إلا ان Watanabe كان قد التحدي وأكثر.
الرجل أعطى دروس كثيرة في كيفية إخراج أي مشهد مهما كانت طبيعته،فهو أضفى للمشاهد للقتالية بعداً مميزاً وذلك باستلهام العديد من الأفكار البديعة وتطبيقها بشكل ممتاز.
في مشاهد القتال اليدوي كان ستايل الشخصيات في القتال مبني على أسلوب الممثل المعروف bruce lee،وبتطبيق زاخر بالأنميشن العالي كانت مشاهد القتال اليدوي وبحق هي الأفضل في عالم الأنمي على الإطلاق.
أيضاً مشاهد تبادل إطلاق النار بنيت على اسلوب المخرج John Woo المعروف بقدراته العالية على أبراز مشاهد الأكشن بأبهى حلة،هنا التطبيق إمتاز بالأنميشن العالي مضافاً إليه زوايا تصويرية مذهلة واهتزازات الكاميرا الباعثة للحماس.
Watanabe في المشاهد الدرامية استخدم مخيلته في إضافة أبعاد تصويرية عبقرية تزيد من العمق الدرامي للمشهد،فلسفته اعتمدت على إظهار الحدث الدرامي على شكل قطع مبعثرة تنعكس وبوضح على ماضي الشخصية والحال التي وصل إليها،يفاجىءبها المُشاهد في وقت جداً عصيب على الشخصية،مصحوبة بمقطوعة موسيقية تضيف رونق جمالي على المشهد،ليصيغ لنا في النهاية مشهد له أثره العميق في نفس المتابع.

Watanabe كما انه لم يخنق العمل بجنر معين،فهو أيضاً لم يحصر الأنمي في إطار ثقافي محدد،خليط Watanabe اعتمد على المزج والربط مابين أطر ثقافية متباعدة في واقعنا الحالي،فالثيم الموسيقي والمظهر العام لكثير من الشخصيات الرئيسية أستمد من الغرب الأمريكي،بينما الطراز العمراني للمدن المتقدمة استلهم من أقصى الشرق الاسيوي خصوصاً سنغافورة وهونغ كونغ، الأسواق الشعبية والمدن الفقيرة بـ مبانيها واهلها اقتبست من دول عرب أفريقيا خصوصاً المغرب،أسماء الشخصيات إقتبست من لغات متعددة كـ اللغة التركية واللغة العربية واللغة الأنجليزية واللغة الألمانية، هذا التقاطع بين كل تلك الأطر الثقافية أكسب العمل تميز ضمني بديع،بحيث أنه ألبس الأنمي رداء العالمية وجعل منه سهل القبول حتى ممن لم يسمعوا قط بشيء اسمه أنمي،لذلك يعد Cowboy Bebop من أكثر الأنميات انتشاراً ورواجاً حول العالم،لدرجة انه بث في أكثر من 30 دولة،بينها دول لم تُعرف بإرتباطها بالأنمي كالهند والكيان الصهيوني الغاصب والمكسيك.


أنمي البوكيمون تسبب بـ كارثة مجلجلة لـ Cowboy Bebop في اليابان.
بسبب حادثة Pokémon Shock الشهيرة زادت الرقابة على التلفزة اليابانية،وعند بث Cowboy Bebop على Tv Tokyo تعرض الأنمي لشتى أنواع الحذف والتقطيع،إلى ان اقتنعت المحطة بعدم جدوى بثه فقررت إيقاف عرضه بعد بث 13 حلقة من العمل،المحطة وبما انها كانت مدركة بمدى شناعة فعلتها تجاه الأنمي سمحت للمخرج Shinichiro Watanabe ببث رسالة للجمهور على قناتها وتم ذلك فعلاً،رسالة Watanabe :

بعد ذلك بـ 6 أشهر قامت محطة WOWOW المشفرة بـ بث الأنمي كاملاً،العمل حقق نجاح كبير في اليابان قياساً على الظروف اللي واجهها،حيث أن معدل مبيعات DVD وأشرطة الفيديو أثناء صدورها تجاوز 40000 نسخة مباعة،كما انه توج بجائزة Seiun Award رفيعة المستوى والمتخصصة في مجال الخيال العلمي،كأفضل منتج sci-fi لعام 2000.

Cowboy Bebop عمل ثوري جمع الشرق بالغرب واخترق الفضاء،تابعته مرة واثنين وثلاث،وماعندي مانع أتابعه للمرة الرابعة.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
شكرا يا سعد على الموضوع.
لحتى الان مشاهد القتال والانيمشن من كوكب اخر،الحلقة 5 تعريف معنى الخرافة والتناسق والتنسيق والابداع الاخراجي،يا الهي عدة مشاهدتها الف مرة يمكن.
المسلسل يحتوي على مجموعات افكار وقضايا كثيرة للغاية،سبايك شخصية للتاريخ وتعريف معنى البطل المتكامل والكول بحق وحقيقة.
اي واحد ما شاهده انت مضيع نصف الانمي وانسان مظلوم صراحة،هذا المسلسل من علامات الجودة اليابانية خلال القرن الفائت.
 
الإعجابات: Napok

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
النقطة الاخرى ستايل التسعينات في الخلفيات الثابتة المائلة الى السواد،اضافت بعد فني رائع للعمل،من وجهة نظري الشخصية لو ان هذا الانمي تم انتاجه في منتصف العقد الفائت،لما ظهر بالشكل المتكامل والناجع لما عليه الان.
Watanabe اسير هذا العمل ولم ولن يتفوق على نفسه ابدا حسبما اعتقد شخصيا،اعماله بعد كوبوي بيوب جيدة لكنها ابدا لم تصل الى ربع كوبوي بيوب،عقل الانسان عندما يضرب ضربته بقوة ويخرج اعماق الابداع يكون ذلك في العادة مرة او مرتين فقط،بعد ذلك ينام الى الابد هذه الحالة تنطبق على Watanabe المسكين.
 
#4
واصل الحلقة العاشرة حالياً، اللي عاجبني في هذا الأنمي إن كل حلقة من حلقاته أنمي مختلف، مثلاً الحلقة 9 أو 10 كانت شبيهة بأنمي في هذا الموسم، وإحدى الحلقات أعادت لذاكرتي "يوهان" من مونستر.
 
#5
حاولت اشوف الأنمي ... وصلت لحلقه 8 اذكر ... بس عجزت اكمله

بس الشرح والإنطباع بالموضوع ... يشجع الواحد يعيد التجربه :(
 
#6
أكثر شيء يميز الإنمي هو عالمه الفريد من نوعه الذي عباره عن خليط من الوسترن كوبوي و الخيال العلمي و شوية تحقيق , الشيء الذي جعله مميز أنه
قدر يذمج بيئة الفضاء مع الوسترن كوبوي فمثلا في قديم الزمان السلطات في إمريكا كانت تستعين بالناس و صائدي الجوائز بسبب إتساع مساحة إمريكا
و عدم قدرة السلطات تنفيد سيطرتها و نفودها على جميع الأراضي للقبض على المجرمين المطلوبين نفس ما سوف يحدث لو الناس غزت الفضاء ,
مساحه كبيره = نفود سلطات قليل فحيطروا لإستخدام الطرق القديمه ( صائدي الجوائز )
 
#7
اعتدنا منك هذه السطور الذهبية يا سعد. لكاوبوي بيبوب فضل أبدي في إرساء الأنمي كوسط فني حقيقي في الغرب. أسباب نجاح العمل في الغرب لا تخفى على أي شخص شاهد العمل، ولكن كاوبوي بيبوب يخاطب المشاهد بلهجة عالمية لا تتطلب إلمام مسبق بالثقافة اليابانية ولا ثقافة الأنمي، أمر ندر وجوده في الآونة الأخيرة.

Watanabe اسير هذا العمل ولم ولن يتفوق على نفسه ابدا حسبما اعتقد شخصيا،اعماله بعد كوبوي بيوب جيدة لكنها ابدا لم تصل الى ربع كوبوي بيوب،عقل الانسان عندما يضرب ضربته بقوة ويخرج اعماق الابداع يكون ذلك في العادة مرة او مرتين فقط،بعد ذلك ينام الى الابد هذه الحالة تنطبق على Watanabe المسكين.
هل سبق لك مشاهدة الفيلم القصير Baby Blue من مجموعة أفلام Genius Party يا عبد الله؟ قد تغير رأيك إن فعلت :)
 
#8
موضوع رائع جدا و شجعني أبدأ في العمل، صراحة أنا من زمان ناوي أشوف كاوبوي بيبوب لكن المانع الوحيد اني كنت أحسه "غربي جدا" بالنسبة للمعتاد من الأنمي
عندي نسخة جيدة، رح أبدأ بمتابعته ان شاء الله وأطرح انطباعاتي هنا :)
هل هناك تشابه بين كاوبوي بيبوب و باكانو ؟
بالمناسبة، ماذا عن ساموراي تشامبلو ؟ أشوفه هو الآخر يلقى مديح كبير جدا

ملاحظة صغيرة :
بينها دول لم تُعرف بإرتباطها بالأنمي كالهند واسرائيل والمكسيك.
هي فلسطين المحتلة و ليست إسرائيل يا صديقي.
 
بادئ الموضوع #10
الحلقة 5 تعريف معنى الخرافة والتناسق والتنسيق والابداع الاخراجي،يا الهي عدة مشاهدتها الف مرة يمكن.
الحلقة 5 بالتأكيد هي من أفضل ماقُدم في عالم الأنمي على الإطلاق،تعريف لمعنى الكمال،القهر أن اليابانيين صوتوا لها في مجلة newtype كـ ثاني أفضل حلقة لعام 1999.

النقطة الاخرى ستايل التسعينات في الخلفيات الثابتة المائلة الى السواد،اضافت بعد فني رائع للعمل،من وجهة نظري الشخصية لو ان هذا الانمي تم انتاجه في منتصف العقد الفائت،لما ظهر بالشكل المتكامل والناجع لما عليه الان.
هانتر نيبون Vs هانتر ماد هاوس
المثال الأبرز لما تفضلت به.

Watanabe اسير هذا العمل ولم ولن يتفوق على نفسه ابدا حسبما اعتقد شخصيا،اعماله بعد كوبوي بيوب جيدة لكنها ابدا لم تصل الى ربع كوبوي بيوب،عقل الانسان عندما يضرب ضربته بقوة ويخرج اعماق الابداع يكون ذلك في العادة مرة او مرتين فقط،بعد ذلك ينام الى الابد هذه الحالة تنطبق على Watanabe المسكين.
واتانابي له سحره الخاص،في أوفا Macross Plus أبدع في تركيبة الشخصيات التي لطالما كانت نقطة ضعف واضحة في أنميات Macross،في ساموراي شامبلو عمل خلطة عجيبة أضفت نكهة فريدة على العمل أحيا بها جنر الساموراي الميت،في Sakamichi no Apollon إخراجه للعمل كان مذهل و سحق به المانغا كلياً،هذه القطع المتفرقة من نهاج واتانابي الإبداعي احتمعت معاً مرة واحدة فقط مكونة عمل اسمه Cowboy Bebop.

واصل الحلقة العاشرة حالياً، اللي عاجبني في هذا الأنمي إن كل حلقة من حلقاته أنمي مختلف.
26 فيلم في مسلسل واحد،Cowboy Bebop يرحب بك.

حاولت اشوف الأنمي ... وصلت لحلقه 8 اذكر ... بس عجزت اكمله

بس الشرح والإنطباع بالموضوع ... يشجع الواحد يعيد التجربه :(
إذا ماجاز لك العمل فلاتتعب نفسك بإكماله.

أكثر شيء يميز الإنمي هو عالمه الفريد من نوعه الذي عباره عن خليط من الوسترن كوبوي و الخيال العلمي و شوية تحقيق , الشيء الذي جعله مميز أنه
قدر يذمج بيئة الفضاء مع الوسترن كوبوي فمثلا في قديم الزمان السلطات في إمريكا كانت تستعين بالناس و صائدي الجوائز بسبب إتساع مساحة إمريكا
و عدم قدرة السلطات تنفيد سيطرتها و نفودها على جميع الأراضي للقبض على المجرمين المطلوبين نفس ما سوف يحدث لو الناس غزت الفضاء ,
مساحه كبيره = نفود سلطات قليل فحيطروا لإستخدام الطرق القديمه ( صائدي الجوائز )
العودة للقديم،من مضامين العمل التي تمثلت وبوضوح في حلقة البحث عن الفيديو و فيما تفضلت به أيضاً.

لكاوبوي بيبوب فضل أبدي في إرساء الأنمي كوسط فني حقيقي في الغرب. أسباب نجاح العمل في الغرب لا تخفى على أي شخص شاهد العمل، ولكن كاوبوي بيبوب يخاطب المشاهد بلهجة عالمية لا تتطلب إلمام مسبق بالثقافة اليابانية ولا ثقافة الأنمي، أمر ندر وجوده في الآونة الأخيرة.
بالضبط.

بالمناسبة، ماذا عن ساموراي تشامبلو ؟ أشوفه هو الآخر يلقى مديح كبير جدا
عمل ممتاز،الأنمي يحمل بين طياته كم معلوماتي هائل عن حقبة ايدو وبتقديم ممتع جذاب،الويكيبيديا لازم تكون شغالة في الخلفية أثناء المتابعة لتقوية معلوماتك التاريخية أكثر.

بالمناسبة يا شباب

ايش كان دور الكاتب داي ساتو في العمل ؟
داي ساتو دوره محدود في العمل،كتب 3 حلقات (9-14-23) و الغموض هو عنوانها الأبرز.
 
#13
^
سأشاهده فيما بعد لأن أحجام الحلقات كبيرة جدا والانترنت بطئ جدا لدي

لذلك سأقوم بتحميل حلقة أو حلقتين كل يوم الي أن أنتهي من 26 حلقة ثم أشاهده !!
 
#14
[video=youtube;eoL2RzCGwms]http://www.youtube.com/watch?v=eoL2RzCGwms[/video]
تحذير مشهد من الحلقات الاخيرة

الصراحة اشتقت لعمل مشابة للانمي وش صار على الفيلم بديت اشك ان Space Dandy عمل تجاري حتى تجية سيولة يمول فيها الفيلم تفكير غير منطقي بس اليابانين عمرهم ماكانو منطقين :/
 
#16
شفت Knockin' on Heaven's Door اقصد اللايف اكشن اغلب الظن انه انلغى لرتفاع تكلفة الانتاج جت فترة قالوا فيها بيعيدون كتابة السكريبت لتقليل تكلفة الانتاج والكلام هذا من اخبار قديمة ...
 
#17
توا شاهدت الحلقة الأخيرة نهاية مبهمة مثل باقي نهايات الحلقات السابقة
هناك عدة أسئلة تخاطر ذهني مثل لماذا ترك سبايك النقابة ؟
لماذا فيشوس صار يطارد جوليا و سبايك بعد إنقلابه ؟
لماذا شين يكره فيشوس ؟
لماذا فيشوس نفسه انقلب عن النقابة رغم أنه كان وليّ عهد القيادة ؟
هل مات سبايك حقّا ؟
 
#18
اعتذر على الرفعة الاليمة للموضوع بس ما قدرت الصراحة ما فكرت اكتب عن الانمي يعني صح كان رهيب بس ما في شي يستاهل الى ان وصلت للخامسة يا الهيييي الصراحة فترة طويلة ما اندمجت مع حلقة حلقة رهيبة رهيبة وبما ان مش معقول ارفع الموضوع لمجرد سطرين بس اعذروني شوي ترة مو خبرة الحلقة كل شي كان احترافي الرسوم كانت طوال الحلقات السابقة ممتازة لكن هالحلقة شي مختلف حسيت الحلقة رسمة متعوب التفاصيل الدقيقة لمساعدة المشهد والتحريك ميحتاج طول الحلقات رهيب الاخراج كان رهيب عدة مشاهد كانت رهيبة مثلا وتعرفون افضل شي بالحلقة الموسيقى ياالهييييييييييي ادمان مستعد اعيد الحلقة اسمعهة من بعد هالحلقة دخل المفضلة صح نسيت شي دي
او اذا ما طلعت الصورة فلنتاين دخلت القلب عموما اتنمى ما يخيب التوقعات وبس انتهيت:D:D
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#19
اعتذر على الرفعة الاليمة للموضوع بس ما قدرت الصراحة ما فكرت اكتب عن الانمي يعني صح كان رهيب بس ما في شي يستاهل الى ان وصلت للخامسة يا الهيييي الصراحة فترة طويلة ما اندمجت مع حلقة حلقة رهيبة رهيبة وبما ان مش معقول ارفع الموضوع لمجرد سطرين بس اعذروني شوي ترة مو خبرة الحلقة كل شي كان احترافي الرسوم كانت طوال الحلقات السابقة ممتازة لكن هالحلقة شي مختلف حسيت الحلقة رسمة متعوب التفاصيل الدقيقة لمساعدة المشهد والتحريك ميحتاج طول الحلقات رهيب الاخراج كان رهيب عدة مشاهد كانت رهيبة مثلا وتعرفون افضل شي بالحلقة الموسيقى ياالهييييييييييي ادمان مستعد اعيد الحلقة اسمعهة من بعد هالحلقة دخل المفضلة صح نسيت شي دي
او اذا ما طلعت الصورة فلنتاين دخلت القلب عموما اتنمى ما يخيب التوقعات وبس انتهيت:D:D
لا تعتذر لأنه هذا هو الموضوع الرسمي للأنمي وإذا ما كتبت فيه فأين ستكتب @@ بالعكس نحن نشجع على هذه الرفعات لأنها تساعد أي شخص ثاني يبغى يدخل الموضوع ويشوف الانطباعات فقط. بدل ما تتشتت في موضوع شامل.
 
#20
لا تعتذر لأنه هذا هو الموضوع الرسمي للأنمي وإذا ما كتبت فيه فأين ستكتب @@ بالعكس نحن نشجع على هذه الرفعات لأنها تساعد أي شخص ثاني يبغى يدخل الموضوع ويشوف الانطباعات فقط. بدل ما تتشتت في موضوع شامل.
اذن فلنخرج وحش الكتابة امزح امزح:p:p
 
#21


ممتنة كثيرًا للموضوع سواء للعرض أو للمعلومات فيه
جلست اليوم أستعيد ذكرياتي مع حلقاتي المفضلة
بعض الحلقات وخلال الثلاث سنوات منذ معرفتي به شاهدتها أكثر من أي حلقات لأنمي آخر
أظن لجودتها كلما أعدتها اكتشفت المزيد من التفاصيل
مع ذلك إلى الآن لم أفهم النهاية ولم أستوعب قصة سبايك بشكل كامل

حلقة الجماعة الدينية سكراتش



الحلقة كانت ابداع خصوصا على المستوى البصري



حتى كمشاهد ستشعر أن دماغك تم غسيلها



أرى الموت أعداد النفوس ولا أرى بعيدا غدا ما أقرب اليوم من غد

قصة فاي بطريقة عرضها وغموضها والتدرج في كشف ألغازها
الحقيقة لا يوجد في كل ما شاهدت شخصية تم عرض ماضيها بـ مثل هذا الإبداع



الحادثة الغامضة ونصف قرن في غرفة تجميد



ذاكرة مفقودة وديون تطاردها



فارس نبيل






أو مجرد محتال كبير



ذكريات مفقودة تطاردها



تلوح كباقي الوشم في ظاهر اليد










صديقة من الماضي





أنا مجرد شبح








ديار لها بالرقمتـين كـأنـهـا رواجع وشم في نواشر معصم





وقفت بها من بعد عشرين حجة فلأيا عرفت الدار بعد توهـم


مشهد رحيل إد



فقد حمت الحاجات والليل مقمرٌ وشدت لطياتٍ مطايا وأرحل





وقفة سبايك الصامتة كانت أبلغ من أي تعبير




رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فـيهـرم



 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#22


ممتنة كثيرًا للموضوع سواء للعرض أو للمعلومات فيه
جلست اليوم أستعيد ذكرياتي مع حلقاتي المفضلة
بعض الحلقات وخلال الثلاث سنوات منذ معرفتي به شاهدتها أكثر من أي حلقات لأنمي آخر
أظن لجودتها كلما أعدتها اكتشفت المزيد من التفاصيل
مع ذلك إلى الآن لم أفهم النهاية ولم أستوعب قصة سبايك بشكل كامل

حلقة الجماعة الدينية سكراتش



الحلقة كانت ابداع خصوصا على المستوى البصري



حتى كمشاهد ستشعر أن دماغك تم غسيلها



أرى الموت أعداد النفوس ولا أرى بعيدا غدا ما أقرب اليوم من غد

قصة فاي بطريقة عرضها وغموضها والتدرج في كشف ألغازها
الحقيقة لا يوجد في كل ما شاهدت شخصية تم عرض ماضيها بـ مثل هذا الإبداع



الحادثة الغامضة ونصف قرن في غرفة تجميد



ذاكرة مفقودة وديون تطاردها



فارس نبيل






أو مجرد محتال كبير



ذكريات مفقودة تطاردها



تلوح كباقي الوشم في ظاهر اليد










صديقة من الماضي





أنا مجرد شبح








ديار لها بالرقمتـين كـأنـهـا رواجع وشم في نواشر معصم





وقفت بها من بعد عشرين حجة فلأيا عرفت الدار بعد توهـم


مشهد رحيل إد



فقد حمت الحاجات والليل مقمرٌ وشدت لطياتٍ مطايا وأرحل





وقفة سبايك الصامتة كانت أبلغ من أي تعبير




رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فـيهـرم



ردك ذا يذكرني كيف كابوي بيبوب مش بس شئ كوول وأكشن ممتاز، لا بل كيف المضمون فيه مرة رائع وأتفق بحبي لهذه الحلقات، برضو من الحلقات الممتازة بالنسبة لي حلقة Gren وماضيه مع Vicious (كانت حلقتين) ولا أنسى أوست نهاية الحلقة الرائع:
==========
القصة هنا متروكة كثير للمشاهد ومش كاشف كل الخيوط، وأعتقد الاسلوب كان يناسب السلسلة الحلقاتي.
 
#24
من يوم انهى واتانابي آخر حلقة من cowboy bebop وهو في حالة هاجس لإيجاد الوريث الروحي له.. وحتى هذا اليوم ما قدر يلقى الخلطة السحرية، ولا space dandy مش الوريث الروحي ولا عمره راح يكون.

راح يظل عملي المفضل للأبد على ما يبدو.
 
الإعجابات: Lyn

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#25
من يوم انهى واتانابي آخر حلقة من cowboy bebop وهو في حالة هاجس لإيجاد الوريث الروحي له.. وحتى هذا اليوم ما قدر يلقى الخلطة السحرية، ولا space dandy مش الوريث الروحي ولا عمره راح يكون.

راح يظل عملي المفضل للأبد على ما يبدو.
سبيس داندي يحسب على Shingo Natsume أكثر، هو الذي جمع طاقم الأنيموترز الخرافي فيه. ويمكن أقول بعد أنه شغل مرة ما يحسب لشخص واحد (القصة فيه خربوطية بصراحة) تقدر تثمن كل حلقة على من اشتغل فيها. هو أكثر أنمي حصل جودة إنتاجية وفنية في السنين الأخيرة. بالطبع مع ذلك ما يتقارن مع بيبوب (&).
 
#26
سبيس داندي يحسب على Shingo Natsume أكثر، هو الذي جمع طاقم الأنيموترز الخرافي فيه. ويمكن أقول بعد أنه شغل مرة ما يحسب لشخص واحد (القصة فيه خربوطية بصراحة) تقدر تثمن كل حلقة على من اشتغل فيها. هو أكثر أنمي حصل جودة إنتاجية وفنية في السنين الأخيرة. بالطبع مع ذلك ما يتقارن مع بيبوب (&).
طبعًا، سبيس داندي انتاج جماعي وخصوصًا الأنميتورز كانوا العلامة الفارقة فيه ومستحيل تصرفه لواتانابي بمفرده، لكن لو تذكر تصريحاته كيف أن سبيس داندي هو الspiritual successor لبيبوب وتغطية الميديا له، ذيك السنة كان سبيس داندي له النصيب الأكبر من الاهتمام الإعلامي وبفارق كبير جدًا عن البقية. كل شيء كان يوحي بوريث لبيبوب بعد كل سنين الانتظار.. كل شيء يا رجل!
 
#27
طبعًا، سبيس داندي انتاج جماعي وخصوصًا الأنميتورز كانوا العلامة الفارقة فيه ومستحيل تصرفه لواتانابي بمفرده، لكن لو تذكر تصريحاته كيف أن سبيس داندي هو الspiritual successor لبيبوب وتغطية الميديا له، ذيك السنة كان سبيس داندي له النصيب الأكبر من الاهتمام الإعلامي وبفارق كبير جدًا عن البقية. كل شيء كان يوحي بوريث لبيبوب بعد كل سنين الانتظار.. كل شيء يا رجل!
Space Dandy ممكن ما يكونش الوريث لبيبوب بس ده مش معناه إنه عمل عادى و على العكس كان تجربة ممتازة فعلا فى أوقات كثيرة
 
#28
اتابع هذه الرائعة الان
لن اكتب ردا كاملا حتى انتهي منه
لكني لاحظت ان الحلقات ال 12 الاولى مختلفة عما بعدها بمعني الحلقة 13 او 14 كأنها كانت فلر لا ادري لماذا؟
 
#29
1998 كانت سنة حافلة بالاعمال التي القت بظلالها على عالم الانمي, فبالاضافة ل cowboy bepop , كان هناك Trigun و Serial experiments Lain و Initial D ...
 

Lyn

Hardcore Gamer
#30
شفت بيبوب كاملاً سنة 2009 -أعتقد- ولليوم ماشفت عمل بروعته, مع اني من وقت لآخر أتابع بعض الانمي بس مافيه مثل بيبوب, لدرجة أشوف انه المفروض أي شخص سواءاً يتابع انمي او أفلام او غيره, لازم يعيش مغامرة بيبوب لأنها فعلاً استثنائية!

من الإخراج إلى الشخصيات إلى القصص الepisodic الممتازة إلى الموسيقى الجميلة...عمل متكامل ومميز جداً! ولازلت فاكره اللقطة الأخيرة من بيبوب وموسيقى النهاية! وكثير من الحلقات أعدتها أكثر من مرة مع اني من الأشخاص اللي يكرهون الإعادة بس بيبوب أجبرني على هذا الشي.

ياليت عالم الانيميشن الياباني يتحسن عن اللي هو فيه حالياً ونرجع نشوف أعمال ممتازة مثل السابق, من بعد 2010 والمستوى الانيماوي هابط للأسف أو عالأقل أنا أشوفه بهذا الشكل. لازلت انتظر تحفه مثل بيبوب :emoji_cry: