نقاش أنمي 1998 - Kare Kano : التعمق في نفسية العشاق.

بادئ الموضوع #1


العنوان : His and Her Circumstances أو Kare Kano
النوع : رومانس - كوميدي - دراما - حياة يومية - شوجو " من عندي ممكن اضيف أيضا ( نفسي ) "
الاستوديو : Gainax + J.C. Staff
فترة العرض : Oct 2, 1998 إلى Mar 26, 1999
عدد الحلقات : 26 حلقة​

مقدمة :
الرومانسية... هذه الكلمة البسيطة تحمل في طياتها الكثير من المعاني الجميلة، متل الحب .. المودة .. الألفة ... التراحم ... الصدق ... المشاعر، وغير المعاني الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، والتي يمكن أستخراجها فقط من هذه الكلمة البسيطة. الرومانسية تعتبر من أجمل ما قد يعايشه أي شخص في الحياة، وهو امر لا يستطيع أي الشخص التحكم به بإرادته الشخصية، ممكن في خلال ثواني معدودة ان يبدأ الشخص رحلته الرومانسية، ويدخل بها من دون أي ذرة تفكير. يسافر في خلال هذه الرحلة إلى عالم جديد لم يعهده من قبل، يخوض فيها تجارب تجعله ينسى كل هموم الحياة، ويركز فقط في أمر واحد فقط ألا وهو " الحب "، أهم ركيزة في الرومانسية، والتي من دونها تبطل الرومانسية، طبعا الحب له وجوه مختلفة، وله أشكال عديدة، الحب يمكن أن يندرج تحت حب الوالدين... حب الأخ ... حب الصديق .... حب الجار، هذه أشكال متعددة تندرج تحت مسمى الحب، كل شكل له نكهته الخاصة والتي تميزه عن غيره، ولكن عندما نأتي لتكلم عن أحد هذه الأشكال وهي " حب العشاق "، هذا الشكل يعتبر الركيزة الرئيسية لرومانسية.

أنا أحبك... هذه الكلمة تعتبر البداية لرحلة طويلة مليئة بالأمور الشاعرية الجميلة، التي يخوض من خلالها العشاق تجربة أنتهت ببناء عائلة أو أنتهت بالبعد، هذه التجربة لن ينساها أي طرف من الطرفين مهما حصل، فترة يعيشها الطرفين بكل ما فيها يعتبر جميل، ولكن بالجهة المقابلة هل ممكن أن نقول بأن الحب ليس بمرهق ومتعب ؟ هذا ما أود الوصول أليه من كل هذه المقدمة، الحب شيء جميل، هذا أمر لا يختلف عليه أي شخص، لكن بالمقابل يحمل في طياته الكثير من الأمور التي ممكن أن تنغص هذا الأمر الجميل والتي تعكر المزاجية، وأهم هذه الأمور، هو تفكير أحد الطرفين بسلبية أتجاه الأخر أو بعض الأمور، وهذا التفكير يجعل الشخص يدخل في متاهات ويسأل نفسه أسئلة كثيرة، هل يحبني أو تحبني ؟ هل أستحق أن أكون بجانب هذا الشخص ؟ هل الأمر يلي قمت به يعتبر فعل صحيح أو خطأ ؟ هل صديقي مناسب أكثر له/لها ؟ هل حياتي الشخصية بحلاوتها او مرارتها قد تؤثر بشكل أو بآخر ؟ والكثير من الأسئلة التي ممكن أن يفكر بها احد الطرفين بطريقة تجبر هذا الشخص للدخول في أمور متل الحيرة ... الوهم ...العصبية ... سرعة أتخاذ القرارات .... وغيرها الكثير، هذه الأمور التي تأخذنا مباشرة لأعماق شخصيات هذا الأنمي، والتي تعرفنا بظروفهم ومشاكلهم الرومانسية.



نبذة :​
من بعد هذه المقدمة اللطيفة، لنذهب لنتعرف على قصة هذا الأنمي التي تتمحور حول فتاة تدعى Yukino، طالبة في المرحلة الثانوية، حيث أنها تعتبر الطالبة المثالية بالمدرسة، ذكية ... لطيفة ... جذابة ... موهوبة ... رياضية والكثير من الصفات التي ممكن أن نطلقها عليها، أحيانا من مثاليتها لا تصدق أحتمالية وجود شخص في العالم بهذه المواصفات. ولكن، بسبب حضور زائر غير متوقع يدعى Arima - طالب جديد - تنقلب حياتها رأسا على عقب، وذلك وقت أعلان النتائج النهائية وتجد بأن هذا الشخص محصل نتائج أعلى منها ومحتل المركز الأول في المدرسة وهي خلفه. هذا الفتى ممكن ان نقول عنه نسحة طبق الأصل منها بكل الأمور، أي بمعنى الطالب المثالي. وفي يوم من الأيام يكتشف Arima سر خطير يتعلق بشخصية Yukino، ومن خلال هذا السر يبدأ بإبتزازها من أجل أن تساعده في كافة الأمور، يعني بمعنى أدق تصبح جارية له.

ومن خلال هذا الأمر تتطور علاقتهم إلى صداقة ومن ثم حب، لكن السؤال المهم هل يمكن أن تسود هذه المحبة من بعد المرور بالعديد والعديد من المشاكل ؟ اجابة هذا السؤال ستعرفها يا عزيزي القارئ عندما تشاهد هذا الأنمي وتغوص بأعماق نفسية الشخصيات والتي ستقودك للأجابة عنه.

الشخصيات :
من بعد ما تعرفنا على قصة العمل بشكل مختصر، لنتعرف قليلا على بعض الشخصيات :


Yukino و Arima أبطال هذا العمل، يتشابهوا في الكثير من الصفات، وتبدأ علاقتهم مع بعض بعداوة كبيرة، في البداية مع Yukino التي تعتبر Arima عدوها ومحاولة أن تهزمة في كافة الأمور المدرسية " العلمية - الرياضية - المحبة بين الطلبة ... ألخ "، وبعد ذلك أكتشاف Arima لسر كبير في شخصية Yukino، الذي يقوده لأبتزازها ومعاملتها كالجارية.

قصدت ان لا أدخل أكثر بالتعريف عنهما وذلك حرصا مني على عدم حرق أي أمر متعلق بهما ممكن أن يعكر متعتك لأكتشاف كل ما يتعلق بهما، وأنغماسك في نفسيتهما.



والدا Yukino.​

نبدأ أولا بالوالد Hiroyuki Miyazawa، لا يغرك مظهره المحترم والأنيق، تصرفاته تصرفات ولد صغير بكل شيء، ولكنه في نفس الوقت له تفكير خاص بإتخاذ الأمور، يعشق بشكل خيالي عائلته المكونة من ثلاث بنات وزوجته، وكل أمر يتعلق ببناته تجده متل الأسد ويقف كسد منيع لكل ما يزعجهن أو بالأحرى ما يزعجه شخصيا. " هههه اكثر شخصية عجبتني في الأنمي "

الوالدة Miyako Miyazawa، طبعا من خلال الصورة ممكن ان نتوقع شخصيتها وهي عكس زوجها تماما، أنسانة طيبة ومسايرة لكل الأمور، وما بتحاول ترهق نفسها أبدا بتصرفات زوجها الطفولي.



شقيقتي Yukino.​

الفتاة التي في يسار الصورة Tsukino، البنت الوسطى في العائلة، في كثير من الأحيان تتصرف بهبل ودائما ما تعتمد على أختيها في بعض الأمور، وتحب دائما مضايقة أختها الكبيرة Yukino.

الفتاة الأخرى Kano، آخر العنقود متل ما بقول المثل، يعرف بهوسها بمانجا الشوجو والروايات، دائما ما تساعد Yukino بعلاقتها الرومانسية وخاصتا عندما تكون Yukino متضايقة نفسيا، وذلك بحكم خبرتها الكبيرة في قصص الحب.



يدعى Hideaki Asaba يعتبر أعز أصدقاء Arima، وهذا الثنائي من أوسم طلاب المدرسة، أنسان وسيم وله شعبية كبيرة في المدرسة وخاصتا مع الفتيات، طالب كسول وألتحق بهذه المدرسة الثانوية بشق الأنفس " مدرسة للمتفوقين "، يقضي معظم وقته الثمين بالتجوال في المدرسة وملاحقة الفتيات.

أكتفي بذكر هذه الشخصيات فقط، وذلك يعود لأكثر من سبب وأهم الأسباب وهي أن هذا الأنمي يحتوي على مجموعة شخصيات كثر، ولا أستطيع ذكرهم جميعا هنا.

أفراد طاقم العمل :

من بعد ما تعرفنا على الأنمي بشكل عام بقصته وشخصياته، لنأخذ طلى على بعض أفراد طاقم العمل الذين قدموا لنا هذا العمل الرومانسي الجميل والغريب في نفس الوقت :



Tsuda Masami

هذه هي السيدة التي قدمت لنا المانجا التي تم أقتباسها لنحصل على هذا الأنمي. تم نشر المانجا في Dec 22, 1995 ولحد Feb 24, 2005، عشرة سنوات وهي تقوم بنشر هذه المانجا لنحصل منها على مئة وثلاث شباتر " 103 "، العمل كما ذكرت سابقا يندرج تحت نوعية الشوجو، الحقيقة هذه الكاتبة لديها أسلوب متميز، ومختلف عن كتاب أعمال الشوجو بشكل عام.
في الرومانس تجعلك تحرك مشاعرك، في الدراما تجعلك تتأثر، في الكوميديا تجلعك تموت من الضحك، وحيث ممكن تعتبر الكوميديا المقدمة هنا ما تقارب 70% من العمل بشكل عام.

لكن ممكن البعض يتسائل بأن المانجا انتهت في عام 2005، والأنمي أنتهى في عام 1999، اذا كيف هي نهاية الأنمي ؟ الأنمي لم يهدف مطلقا لتقديم نهاية بشكل عام أو أنهاء بعض الأحداث بشكل كلي، انما كانت نهاية مفتوحة بشكل كبير، ومن مشاهدتك للأنمي ستجبر على أن تقوم بقراءة المانجا لمعرفة ما يمكن أن يحدث، وطبعا ستجبر على ذلك بسبب تعلقك الكبير بالشخصيات الجميلة التي قدمتها الكاتبة، وأسلوبها المميز الحقيقة بكل أمر.



Hideaki Anno

يعتبر أنمي kare kano هو أول عمل يقتبسه أستوديو Gainax في طول مسيرته في عالم الأنمي، وفضل أن يقدم مهمة أخراجه وكتابة نصوصه لهذا الرجل، أي بمعنى هو العقل المدبر لكل أمر هنا صغيرة أو كبيرة، وحيث أنه تولى مهمة الأخراج من الحلقة الأولى لحد الحلقة 19، والمخرج Kazuya TSURUMAKI من قام بإخراج باقي الحلقات، وهذا الرجل الذي قام بأخراج الأوفا المعروفة FLCL، وأيضا هو من قام بالعمل مع آننو على كافة منتجات إيفانجليون. طبعا مستوى الأخراج نزل متسواه من بعد ما أستلم اخراج باقي الحلقات، لا أقول عنه سيء بل هو جيد جدا، ولكن الحقيقة مافي مقارنة مع آننو أبدا. أما من ناحية كتابة النصوص فقد أشتغل آننو على كافة الحلقات.

ممكن البعض يتسائل كيف لهذا المخرج من بعد أن قدم التحفة Evangelion، ومباشرة من بعده يأتي ليستلم عمل شوجو ؟ شخصيا هذا السؤال الذي زاد لدي حب الفضول حول هذا العمل بشكل كبير من اجل أن أتابعه، ولما بدأت بمشاهدته أكتشفت بأن العمل مفصل تفصيل على أسلوبه - طبعا بإستثناء الترميز - ما قدمته الكاتبة في تصوير نفسية الشخصيات بشكل عميق جدا، ناسب ذلك المخرج بشكل كبير وحيث أنه أبدع في تصوير هذه النفسيات في الأنمي بشكل رائع ومميز كما عهدت منه في Evangelion، وحتى تصويره للمشاهد وضبطها التي في الكثير من الأحيان حسيت بأني أشاهد فعلا Evangelion.

للأشخاص الذين لا يعرفون من هو هذا الرجل الرائع، تفضلوا وطالعوا هذه النبذة البسيطة عنه :

المخرج الكبير هيداكي أنّو الذي ترك بصمة لا تنسى على الإطلاق في عالم الأنمي، كخريج من جامعة للفنون بدأ آنّو مسيرته المهنية كرسّام موهوب ( في الواقع أغلب مخرجي و منتجي الأنمي هم رسّامون بالأصل ) .. إلا أنه لم يلفت الأنظار إلا في عام 1984 في ذلك العام كان الأسطورة "هياو ميازاكي" يتجهز لإطلاق الفيلم التحفة "نوشيكا من قرية الريح" .. وجد بأنه يعاني من نقص في الرسّامين فطرح إعلانا مستعجلا للحصول على شخص يسد هذا النقص و عندكا شاهد انّو الإعلان قام بتلبية النداء على الفور و عرض رسوماته و أوراقه على ميازاكي، لتنال إعجاب هذا الأخير بشكل كبير جدا ! ميازاكي سلّم آنّو وظيفة رسم مجموعة من أصعب المشاهد في آخر الفيلم لإيمانه بموهبته و من هنا كانت محطة انطلاق هذا الرجل نحو الشهرة و المجد، ليقوم بعد سنوات بتأسيس استوديو كان من المقدر له أن يكون عملاقا جديدا في عالم الأنمي و يترك بصمة تاريخية لا تنسى .. هذا الاستوديو هو Gainax.

أول عمل قدمه استوديو Gainax والمخرج الجديد هيداكي آنّو هو مسلسل Nadia: Secret of Blue Water الرائع و الذي تمت دبلجته إلى العربية تحت اسم "الماسة الزرقاء" و حقق شعبية كبيرة في المنطقة، و لمن لا يعلم فإن هذا المسلسل بالأصل مبني على أفكار من العبقري ميازاكي و لذلك لم يكن لدى مخرجنا الكثير من اللمسات الخاصة في المسلسل، حسنا ما حصل بعد ذلك هو ما قاده إلى إنتاج و صنع "نيون جينسس إيفانجليون" حيث أن هيداكي أنّو أصيب باكتئاب مرضي حاد و عولج منه طبيا في المستشفى و قد استمر هذا الاكتئاب 4 سنوات كاملة ! هذه الفترة ألقت بظلالها كثيرا على إيفانجليون، الذي جسّد بشخصياته المضطربة و قصته المرمزة .. خلاصة أفكار و أسئلة و نظرة هيداكي أنّو للحياة.


Sagisu Shiro

هذا الفنان الذي قام بتلحين هذا الأنمي، قدم لي أوست جميل جدا ومتنوع بشكل كبير، قدم لي ألحان - هي الأجمل - على آلة الكمان، قدم لي ألحان أوبرالية، قدم لي ألحان أممم كيف ممكن اعبر عنها " شيقة "، في كل حلقة أو حلقتين يفاجئني بلحن جديد، ما حسيت ولا بلحن عادي أو ممل.

لمن لا يعلم من هو هذا الملحن، سأقوم بذكر بعض أعماله المشهورة، ومن خلالها ستعلم جيدا حجم هذا الفنان.

- سلسلة أفلام Berserk
- Bleach الأنمي وافلامه
- Neon Genesis Evangelion و سلسلة أفلامه القديمة والجديدة.
- Nadia: Secret of Blue Water
- Magi: The Labyrinth of Magic

عرض قصير :

[video=youtube;cyGEjyyTjiM]http://www.youtube.com/watch?v=cyGEjyyTjiM[/video]​

كلمة اخيرة :

أعتذر لكل شخص عانى وهو يقرأ هذا الموضوع الطويل، ولم تكن لدي النية بأن يكون بهذا الطول، ولكن حبي لهذا الأنمي وأنغماسي بالكتابة عنه أنسوني كيف سوف يظهر شكل الموضوع بالنهاية، لكن مع ذلك أنصح وبقوة كل شخص يبحث عن أنمي شوجو رائع يحترم عقلك، ويقدم لك تجربة فنية راقية جدا مع لمسة المخرج الكبير آننو، ومع لمسة الفنان الملحن شيرو، ولمسة الكاتبة المميزة بكل ما تقدمه، هذا هو الخيار الأمثل لديك، بغض النظر عن نهاية الأنمي المفتوحة بشكل كبير، ولكن أنا أضمن بأنك ستستمتع بشكل كبير معه، وأنا متأكد بأنك فور أنتهاءك من هذا الأنمي ستقوم مباشرة بقراءة المانجا وذلك لتعلقك بالشخصيات ومعرفة ما يمكن أن يحدث معهم، وهذا أنا بالضبط ما قمت به مباشرة من بعد أنتهائي من الأنمي، وهذا أنا كما معروف عني ما بقرأ مانجا.

أرجع أكرر أعتذاري على طول الموضوع ودمتم سالمين يا معشر قسم الأنمي :)
 
التعديل الأخير:
#2
الله يعطيك العافية محمد...التقرير أعطاني إهتمام أشوفه...بس متردد لأن العمل قديم (تمطيط مُمل غير مبرر - أخطاء رسومية تؤذي متعة المشاهدة) نقطتين ألاقيهم دائما بأي انمي تسعيني و ما تحت..كم من 10 تعطيه. ؟؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
مشكور محمد على جهدك هذا وشكله من جد هذا الموضوع تعبك كثير انا اشم ذلك وبقوة جدا.
بالنسبة للانمي فاكذب عليك اذا قلت انا مهتم او شيء صراحة،الحقيقة جنرا الرومانسية مثل هذا الانمي احاول ابتعد عنها بقدر المستطاع،كون انه الانمي تسعيني فهذا يزيد الطين بله لانه راح اتوقع بمشاهدة ارهاف احساسي مبالغ فيه ومكرر جدا في انمي شوجو مثل هذا،طبعا هذا الحكم المبدئي ولا اعلم اي شيء عن التفاصيل لكن مرات الحدس والتجارب السابقة تنبهك لمثل هذه الامور،في النهاية الاقبال على الموضوع كبير كما هو ملاحظ صراحة :laugh:: فقلت لازم ارفع شوي من المعنويات النازلة الظاهرة امامي،تعرف انا في خدمتك دوما واسعد بجعلك مبسوط دوما يا محمد :inlove:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#4
يعطيك العافية على الموضوع محمد.....حقيقة موضوعك لفت انتباهي للانمي بشكل أكبر وأثار اهتمامي فعلا..من زمان اسمع ناس ينصحوا بانمي اسمه His and Her Circumstances لكن للتو اكتشف ان للانمي اسم ثاني هو كارا كانو! :laugh::
عموما بأعطيه فرصة متى ما فضيت من 1- اللحاق بأعمال هذا الموسم لأني مفوت الكثير منهابسبب بعض المشاكل والانشغالات..و 2- الانتهاء من كم انمي قديم باتابعه

مجددا يعطيك العافية محمد هلى الشغل اللي عملته في الموضوع :) ....راح أعطيه فرصة أكيد إن شاء الله
 
#5
يعطيك العافية


كان ودي اتابعه لكن من هذا المنبر اقول

تبا لانمي داون =( و المترجمين المضحكين و Bla Bla Bla

على العموم مجهود رائع منك و شكرا لك ^^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#6
أرجع أكرر أعتذاري على طول الموضوع ودمتم سالمين يا معشر قسم الأنمي
بالله ليش تعتذر هنا،خليك مع المادة التي تكتبها انت اذا كانت تستلزم هذا الطول فما في مشكلة من الاطاله،يمكن يكون فيه شخص متحمس للانمي ويبحث عنه ويلقى موضوعك هذا وتزداد المعلومة عنده ويشكرك في النهاية،انت تكتب لنفسك وهذا شيء ممتاز،من الجيد على الانسان ان يخرج ملكات قلبه حول شيء يحبه او اثار اهتمام وصدقني كلمات صادقة ومعبرة احسن من ترسيل مرسل وغير واضح وقصير للفهم والاستيعاب.
حقيقة موضوعك لفت انتباهي للانمي بشكل أكبر وأثار اهتمامي فعلا..من زمان اسمع ناس ينصحوا بانمي اسمه His and Her Circumstances
الدبلوماسية وما بعدها :laugh:: والله يا محمد انت اكثر انسان ارتاح نفسيا لما اشوفك تكتب في موضوع ما،انسان ما يحب الجدل انسان ما يعرف اللف والدوران،برافو محمد صراحة لازم اعترف انت ارهب واحد في تاريخ المنتديات :inlove:
 
#7
تسلم يدك محمد، لي عودة لقراءة الموضوع بالكامل. للآن ما خلصت هذا الأنمي، النسخة اللي عندي فيها مشكلة في التزامن بين الصوت والصورة، وتقدر تتصور لأي درجة المشاهدة صايرة شاقة.

من الأنميات الرومانسية النادرة اللي أقدر أنصح فيها للناس اللي ما عندها اهتمام بجنرا الرومانس. لو كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فلمسات "آنّو" الإخراجية والكوميديا في العمل قد تكونان كفيلتان بإخراس ميلك لكره كل شيء رومانسي في الوجود بعض الشيء. العمل لا يخلو من المشاكل المعتادة في أنميات الرومانس، ولكنه يقدم وصفة أقل "تشيزينس" من بعض الأعمال الثانية.
 
بادئ الموضوع #8
شكرا لكم والله يعافيكم :)

الله يعطيك العافية محمد...التقرير أعطاني إهتمام أشوفه...بس متردد لأن العمل قديم (تمطيط مُمل غير مبرر - أخطاء رسومية تؤذي متعة المشاهدة) نقطتين ألاقيهم دائما بأي انمي تسعيني و ما تحت..كم من 10 تعطيه. ؟؟
بالنسبة لتمطيط الملل، لا تخاف ما رح تحس بهذا الأمر بتاتا وذلك بسبب الكوميديا الرهيبة المقدمة هنا والتي تجعلك تنسى أي نوع من التمطيط، وغير الحس الفني المقدم من قبل المخرج يلي أعطى الأنمي رونق مميز :)

بالنسبة لي هذه الأرقام ما لها طعمة وبالأونة الأخيرة بطلت أحب أحط رقم لأي عمل أشاهده :)

بالنسبة للانمي فاكذب عليك اذا قلت انا مهتم او شيء صراحة،الحقيقة جنرا الرومانسية مثل هذا الانمي احاول ابتعد عنها بقدر المستطاع
بالله أعطيني قائمة بأعمال الرومانس يلي حضرتها وعجبتك يا رجل :laugh::

هذا الأنمي أحتوى على أمور كثيرة تميزه عن غيره من الأعمال يلي على شاكلته ومنها :

1- متل ما ذكرت بالعنوان " التعمق في نفسية العشاق " من النادر ان ترى عمل رومانس يركز بشكل كبير على تقديم نفسية الشخصيات، والأمر لا يقتصر فقط على البطل والبطلة، ولكن على جميع الشخصيات يلي تتعرف على مشاكلهم وهمومهم، تقريبا جميع الشخصيات يتم التركيز عليهم بشكل كبير حتى في بعض الحلقات ما بتشوف البطل والبطلة من الأساس.

2- لمسات أننو الفنية والرائعة التي قدمها في هذا العمل، جعلت من كاري كانو عمل متميز بين كل أعمال الشوجو الرومانسية القديمة والجديدة منها.

3- كما ذكرت في الموضوع بأن الكوميديا المقدمة هنا تمثل 70% من العمل، سوف تجعلك " تجبرك " على التغاضي عن بعض الأمور يلي مارح تعجبك، والحقيقة الكوميديا المقدمة رهيبة :laugh::

عبد الله أعطيه فرصة وما رح تخسر أشي :)

بالله ليش تعتذر هنا،خليك مع المادة التي تكتبها انت اذا كانت تستلزم هذا الطول فما في مشكلة من الاطاله،يمكن يكون فيه شخص متحمس للانمي ويبحث عنه ويلقى موضوعك هذا وتزداد المعلومة عنده ويشكرك في النهاية،انت تكتب لنفسك وهذا شيء ممتاز،من الجيد على الانسان ان يخرج ملكات قلبه حول شيء يحبه او اثار اهتمام وصدقني كلمات صادقة ومعبرة احسن من ترسيل مرسل وغير واضح وقصير للفهم والاستيعاب.
انا ذكرت هذه الجملة عشان بعض الأعضاء يلي بعرفهم بنجلطوا من المواضيع الطويلة - من دون ذكر أسماء - :laugh:: هذه الجملة لي هدف من وراها :laugh::

تعرف انا في خدمتك دوما واسعد بجعلك مبسوط دوما يا محمد
كم أنت كبير يا ابن الصحراء :)

يعطيك العافية على الموضوع محمد.....حقيقة موضوعك لفت انتباهي للانمي بشكل أكبر وأثار اهتمامي فعلا..من زمان اسمع ناس ينصحوا بانمي اسمه His and Her Circumstances لكن للتو اكتشف ان للانمي اسم ثاني هو كارا كانو! :laugh::
عموما بأعطيه فرصة متى ما فضيت من 1- اللحاق بأعمال هذا الموسم لأني مفوت الكثير منهابسبب بعض المشاكل والانشغالات..و 2- الانتهاء من كم انمي قديم باتابعه

مجددا يعطيك العافية محمد هلى الشغل اللي عملته في الموضوع :) ....راح أعطيه فرصة أكيد إن شاء الله
أنا متأكد أنوا رح يعجبك وبإنتظار وقت ما بدك تحضره وأشوف أنطباعاتك :) لكن متى الله أعلم :laugh::

تسلم يدك محمد، لي عودة لقراءة الموضوع بالكامل. للآن ما خلصت هذا الأنمي، النسخة اللي عندي فيها مشكلة في التزامن بين الصوت والصورة، وتقدر تتصور لأي درجة المشاهدة صايرة شاقة.
جربت هذا الشعور مع الحلقة الرابعة والخامسة على حسب ما أذكر، كانت بالضبط متل ما انت ذكرت، ولكن الحمد لله الحلقات يلي بعدها كانت طبيعية :laugh::

من الأنميات الرومانسية النادرة اللي أقدر أنصح فيها للناس اللي ما عندها اهتمام بجنرا الرومانس. لو كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فلمسات "آنّو" الإخراجية والكوميديا في العمل قد تكونان كفيلتان بإخراس ميلك لكره كل شيء رومانسي في الوجود بعض الشيء. العمل لا يخلو من المشاكل المعتادة في أنميات الرومانس، ولكنه يقدم وصفة أقل "تشيزينس" من بعض الأعمال الثانية.
هذا بالضبط ما كنت أحاول أوصله لأحد الأعضاء هنا :laugh::
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#9
انا ذكرت هذه الجملة عشان بعض الأعضاء يلي بعرفهم بنجلطوا من المواضيع الطويلة - من دون ذكر أسماء - :laugh:: هذه الجملة لي هدف من وراها :laugh::
زين انك حطيتني ببالك وانت تكتب الموضوع :laugh::
مشكور محمد عالموضوع واعتقد الانمي موجود معي وراح احطه في قائمة المتابعة على المدى البعيد :innocent::
 
#10
من زمان ناوي أشوف his and her circumistances لكن كل مرة يتأجل لسبب أو لآخر *_* أتوقع ممكن أبدأ فيه مع أنمي X هالأيام بما انه مزاجي أشوف شيء فيه رومانسية
المسلسل أسمع عنه مديح و كلام إيجابي دائماً، أتوقع يعجبني، ووجود الثنائي آنّو + تسوروماكي يكفيني حتى أتحمس له @@
أول ما أشوف شيء منه بحط انطباعاتي هنا.
 

Marche

محرر الألعاب
#11
ما أنصح حد يشوف هالأنمي!!!
ليش؟

بكل بساطة لأنه يقهر! أذكر ألحان الأنمي العذبة، والحلقة الأولى الممتازة اللي جذبتني من أول وهلة، وكان الأنمي اللي نزلته أيام النت التعيس المعفن وتركت التورنت شغال وأنا داخل الكلية العسكرية لمدة 45 يوم حجز بدون طلعة :(

الأنمي حلو، شخصية Miyazawa ممتازة، وأحس إنها تمثلني جداً، بس بدون سبويلرات، اللي يقهر في هالأنمي هو نهايته الهبلة الغبية اللي ما تدري شو كانوا يقصدون فيها، نهاية ما أسميها مفتوحة، ولكنها نهاية تقولك، التكملة في الحلقة الياية وما تشوف حلقة بعدها لمدة "تقريباً" 20 سنة...

طبعاً الأنمي ما غطّى غير 8 فوليمات من أصل 21 فوليوم "أمتلك الفوليمات وقريتها" ففي كثير من الخفايا والأمور والعلاقات ما تطلع إلا في المانقا...

نهاية المانقا على الأقل وعكس الأنمي Fullfilling، فاللي ضاق ذرعاً بنهاية الأنمي يكمل المانقا وبيشوفها تمشي بنفس نهج الأنمي، بالأسلوب الروائي، من ظروفه وظروفها...

تعديل :
من الجدير بالذكر إنه شخصية Tsubasa :




وبصوتها المميز، تم اختيار ممثلتها الصوتية لصوتها المميز وتم بناء شخصية كاملة بناءً على صوتها فقط في أنمي آخر وهو FLCL والشخصية هي :

Haruhara Haruko
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #12
^
لا أنكر أني أنجلطت من النهاية والدماء بدأت بالغليان منها، وكنت أبغى المزيد منه وهذا فعلا يلي قمت به حيث أني وصلت اليوم بالمانجا لشابتر 48، والمانجا فعلا رهيبة، لكن يلي بنقصها المسة الفنية حق آننو ولمسة الملحن الرائع شيرو، هذا الأنمي قدم لي تجربة مختلفة عن الأعمال التي على شاكلته بطريقة لم أعهد لها مثيل من قبل، فهل أقول أن الأنمي كان مضيعة لوقتي ؟ بصراحة ما بقدر أقول هذا الكلام أبدا، وغير هيك أنا ذكرت بالموضوع أن نهاية الأنمي مفتوحة ونبهت عليها، وكل شخص قرر يحضر هذا الأنمي يعلم بأنه النهاية مفتوحة ومافيها ولا حدث يتم أنهاءه بأي طريقة، عكس ما حصل معي لأني ما كنت بعرف نهائيا بأن النهاية بهذه الشاكلة، وأنه يجب أن يكمل المانجا اذا رغب بالمزيد منه، وأنا متأكد معظم الشباب يلي بدهم يحضروه - حسين ومحمد الفاتح وسلمان وغيرهم - بدهم يخوضوا تجربة أنمي شوجو رومنسي مختلف عن المتواجد هذه الأيام وبلمسة فنية راقية أيضا.
 
#13
محمد مشكور جداً على الموضوع :)
كلامك حمسني فعلاً للأنمي
سأتابعه بعد أن أتابع Serial experiments lain وأنتهي من هيجوراشي:laugh:::laugh::
+
لماذا لم يكملو الأنمي لحد الان؟
 
بادئ الموضوع #14
من زمان ناوي أشوف his and her circumistances لكن كل مرة يتأجل لسبب أو لآخر *_* أتوقع ممكن أبدأ فيه مع أنمي X هالأيام بما انه مزاجي أشوف شيء فيه رومانسية
المسلسل أسمع عنه مديح و كلام إيجابي دائماً، أتوقع يعجبني، ووجود الثنائي آنّو + تسوروماكي يكفيني حتى أتحمس له @@
أول ما أشوف شيء منه بحط انطباعاتي هنا.
بإنتظار أنطباعاتك أولية عنه :) لكن متى الله اعلم :laugh::

محمد مشكور جداً على الموضوع :)
كلامك حمسني فعلاً للأنمي
سأتابعه بعد أن أتابع Serial experiments lain وأنتهي من هيجوراشي:laugh:::laugh::
+
لماذا لم يكملو الأنمي لحد الان؟
عفوا :)

الموضوع مفتوح ومتى ما بتحب تبدأ فيه أهلا وسهلا بك :)

بصراحة ما بعرف شو هو السبب يلي ما خلاهم يعملوا جزء ثاني منه، من الظاهر انوا هذا الأنمي ما حقق نجاح تجاري متل المتوقع منه، وغير الهيك الكاتبة قعدت عشر سنين وهي بتكتب بالمانجا، ولما خلصت شافوا أنوا مش مستاهل نعمل له جزء ثاني بعد مرور ها الفترة الطويلة عليه.

وحابب أذكر كمان أمر بأن نهاية الأنمي تنتهي بكلمة يتبع :laugh::
 
#15
هنا أرى أناسا مبدعين يضعون مواضيعا رائعة حقا ^^
وبعيدا عن التفكير المؤلم بأن الأنميات القديمة تافهة أو سخيفة أو ذات منواال ممل
أولا أخي black wolf

النوع : رومانس - كوميدي - دراما - حياة يومية - شوجو " من عندي ممكن اضيف أيضا ( نفسي ) "
أحسنت في قولك التصنيف نفسي psychological
لكنني متأكدة بأنني قرأت في أحدى المواقع الرسمية بأنها صنفته كذلك وأنا ابحث عن المانجا
لذلك أعجبت بقولك وأنت تقول من عندي ممكن أضيف نفسي ..
هذا ينم عن مهارة في تصنيف الأنميات ... ^^
فأنا من من فترة ومن دون وجود نت عندي بسبب ظروف مدينتي الجامعية
كنت قد صنفته مثلك تماما لانني وبكل صراحة تعمقت جدا في هذا الأنمي

أريما يملك آلاما دفينة بداخله أحسستها وتلمستها كما لدي.
أكبرها هي أنه كان يضغط على نفسه من أجل أن يكون الأفضل بسبب من حوله
لكنه ليس تمثيلا بكل تأكيد كما كانت تفعل يوكينو
المآسي تخلق أشخاصا من الصعب التنبؤ باسباب نجاحهم ..
ومن ضمنهم أريما
طبعا ذكاءه ساعده في أن يكون من القمة ...لكنه أيضا كان يجهد نفسه .. بسبب قلة ثقته بنفسه ..
هذه من أكثر الأشياء التي يمكن أن تتعبك ...انعدام الثقة بالنفس ..شيء متعب حقا !! وخصوصا إذا ما وقعت في الحب
حتى ولو كان الطرف الآخر يحاول دائما أن يبرزك بأنك الأفصل
لكنك ستظل تشعر بأنك لا تستحقه أو أنك مثلا يجب أن ما تفعل ما بوسعك للحفاظ عليه
المشكلة أنك ستلاحظ أن اريما لم يكن شخصا غيورا في حياته العادية وهذا طبعا عائد لانعدام ثقته بنفسه في عقله الباطني ولكن طبعا مع الظهور أمام الآخرين بصورة المتزن
فهمت هذا الأمر لأنني كنت كذلك تماما ..
آه علي إكمال المانغا >_< "

بصراحة ما يزعجني الآن هو أن التفرغ لقراءة مانجاها هذه الأيام المثقلة بالأعمال رغم حماستي الشديدة لإكمال القصة
لكنني قريبا ساكمل المانجا
وسنكمل نقشاتنا عن هذا الأنمي
 
التعديل الأخير:
#16
انهيت الانمى من يومين تقريباً ... طبعاً ماقدرش احس انى انهيته بسبب نهايته ... لكن كانت تجربه فريده من نوعها
فى الغالب مش بافضل الانميات الرومانسيه لان مش باقدر افهم بالضبط مشاعر الشخصيتين لكن هنا كان مختلف تماماً
الطريقة القدمو بها العلاقه بين الشخصيتين هنا كانت معبره بقوه عن نوع العلاقه حقيقه شعرتها اقرب للصداقه من علاقه رومانسيه
بالرغم من اختلاف ظروفهم و شخصياتهم واهداف كل منهم وطريقة تفكيره لكن كان شعور وكأن كل واحد منهم بيعوض نقص فى الآخر
طبعاً الانمى من افضل مميزاته انه لم يقتصر على التعمق بين علاقة الاثنين فقط بل علاقة كل من حولهم وكيفية تفاعلهم مع بعضهم ومع الظروف من حولهم كل واحد بطريقته
قصة تسوباسا مثلاً اعجبتنى للغاية
الرسومات بالانمى كانت معبره لمختلف المشاعر بقوه اقدر اقول ان هذا الانمى يحتوى على موسوعه ضخمه ومتنوعه للرمزيات هههه
والكوميديا و المشاهد النفسيه تم تقديمها بتوازن رائع
بالنسبه لى هذا الانمى كان مفاجئه لان القصة كانت مثيرة للاهتمام لكن متوقعتش يكون باللاسلوب المميز دا ... صحيح النهايه تغيظ لكن كله على بعض كان تجربه جميله :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#17
يشوف رده في الموضوع... واخيبتاه.
========
الطريف صاير شايفه مرتين؛ مرة قبل سنتين والمرة الثانية الحين بجودة أحسن من قبل. يا رباه قد إيش الإخراج خرافي، خرافي، خرافي وسابق عصره قبل حقبة شافت التي نعرفها والجنون في بدايتها. بس هم جاينكس لما يكونوا في قمتهم مع طاقم أسطوري من :Hideaki Anno، Hiroyuki Imaishi، Junichi Sato .Katsuichi Nakayama، Tadashi Hiramatsu
طاقم ستوريبوردز خارق! الأنمي استهبال بصري والطريف يحاول يكون بسيط قمة البساطة وما يشطح بإنتاجية خارقة؛ ترول فاخر وضرب المصدر الأصلي لدرجة اهتمامك فيه غير الأنمي راح يكون صفر إذا انسجمت مع تقديم الأنمي الخارق.




سكيتشات بدون تفاصيل يرميها عليك كركيزة اساسية لتقديم مشاعر الشخصيات، مرة صوري! ما في أنيمشن بس تقديم كيف أقول؟ جذاب





هذه بعد جميلة وكيف يتلاعب بالشاشة وتقسيماتها في اللحظات المهمة أو ليصنع تأثير سواء عاطفي أو نفسي أو تعجبي!





أوتينا (@).







إيفانجليون (&).
الأنمي خليط عجائبي بين الرومكوم والدراما والسايكولوجي وبالحلقة الواحدة تمر كل هذا العناصر مرة واحدة شئ غريب، مجنون ما يطلع إلا من مجانين!












عناصر إيفانجليون بالايأوت فاقعة هنا، يجمع كل شئ رائع من إيفا ويتطرف مرات حتى أكثر من إيفا.





عناصر الرومكوم وإذا قرر يصير مشرق ينفجر خصوصًا أنه يضحك فعلًا!
الأنمي فيه الأشياء الجنونية من جاينكس؛ حلقة ونص ريكاب يدخلك توتورو فلم ميازاكي في نص الحلقة @@ يشطح بالعرض تمامًا ويستغني عن الأنيمشن المعتاد لشئ يلحس مخك. عاد كيف مرات يطير بحلقة ما لها معنى من الحياة وغريبببببببببببة عن علاقة مطاردة وعلاقة بالغلط مثلية ::laugh::











الأنمي شوجو لكنه مقدم لجمهور معين، جمهور زهق من كل شئ يعرض حاليًا ووده بشئ كذا مفذلك يكسر دماغه ::laugh:: تعرف كيف ممكن يكون شاطح لما تصير الحلقة الأخيرة إلى عرض كوميكي من دون أنيمشن وكيف بعد لحظات قمة الذروة والصراحة في العلاقة!
====================
إذا تحب جاينكس؟ إذا تحب كل شئ مجنون عملوا عليه من إيفا إلى FLCL فلازم لا ضروري لا واجب تشوف هذا الأنمي ::involve::
 
#18
ا تحب جاينكس؟ إذا تحب كل شئ مجنون عملوا عليه من إيفا إلى FLCL فلازم لا ضروري لا واجب تشوف هذا الأنمي ::involve::
بعد قراءة كلامك قررت يكون اول شيء اتابعه الفترة القادمة
اعرفه من اول بس الحكم من خلال البوستر كان مستحيل اتابعه وممكن كنت اكتب رد مثل ردك الأول هنا ◍.◍"
 
#19
كثيييير حاولت اشوف أنميات رومنسية بس ابدا ما قدرت استصيغهم
مو مسألة اني اكرهه ك تصنيف بس دائما يكون من اشياء غبية من الكتاب أو انا ما احب هذا النوع ،اللي تكون ما فيه حب او من طرف واحد وتصير كذا طول المسلسل مع كم لقطة من هنا وهناك اشوفه اسلوب مزعج او حتى أنه ما يتم التركيز على تطور العلاقة
في علاقات كثيرة احبها بس ما تكون في انمي تصنيفه الرئيسي رومنسي

لين ما لقيت kareshi kanojo
ما توقعت ابدا تلقى انمي فيه هالمستوى في الرومنسية -لا مو كذا-
تطور العلاقات والحبكة قوية

ايش اللي بتغير هذي العلاقة ؟ كيف راح تغير شخصياتهم ؟ ليه احب ؟ كيف راح يكون رأيي الأخرين فيها ؟
واللي يجمع العلاقة هي النفق أو كما يسميه الأنمي الأقنعة (ليس مع بعضهم بس شي مختلف)
كما أنه ما تكون العلاقة من طرف واحد ،تلاحظه من الطرفين سواء مشاعر غيره أو غيرها
الشخصيات هي من أكثر الأشياء اللي فاجئتني بمستواها ووضحت فوق ليه

وطبعا من دراما هنا وهناك وبصراحة ما اذكر اني دمعت على انمي إلا ٣ مرات وفي هذا الأنمي هي المرتين من اصل ثلاث

احيانا الأحداث تأخذ منحنى sub-arc (من حلقة إلى ثنتين) (وما تكون من طرف الشخصيات الرئيسية)
وممتاز جدا أنه يقدموا الشخصيات قبل أن يدخلوا في الأرك

الحلقات كثير منهم فريدين
الإخراج يختلف كثير في بعض الحلقات من ناحية كبيرة سواء اختيار الزوايا أو الألوان أو حتى ستايل الرسم وذا الشيء يخلي كل حلقة مميزة
ممكن الإخراج وتنوعة هو اكثر شيء خلاني احب الأنمي
من بعد

الموسيقى

اعترف اني احيانا اروح اتابع حلقة بس عشان اسمع الموسيقى
ما بطول في الكلام فقط اسمع



ولهم دور في جعل لقطات السيكتشات جدا شاعرية

والأنمي يستعمل رسم التشيبي وذا من الأنميات القليلة اللي حبيت التشيبي فيها اللي احيانا تكون سبب في كره بعض الأمنيات
والحلو انها استعمالهم في مواقف دراميه ما يخليك تخرج من الجو

من الأشياء اللي استغلها الأنمي هي أنه في كثير لقطات ثابته (واللي تكون افضل من أنها تكون متحركة) واللي تعطي أنه اي لقطة متحركة تكون بأنميشن خورافي
شيء طبيعي دامه من استديو gainax (القديم)

وصحيح تسوباسا كيييييووووتتتتتتتت
Perfect little sister


وللأسف توني انهيته كيف بعيش حياتي اللحين :(

كثير يقولو انت لازم توقفه من بعد الحلقه ١٨ او ١٩ بس الأحداث ممتاز وأشوف تسوى تشوفها خصوصا الحلقة الأخيرة ال ^}|×`÷€¥°¥}|×¢÷€©π®==
وآخر لقطة ااااااااااخخخخ

بس ارك المسرحية كان ماصخ شوي وفيه تمطيط واضح

المهم أي شيء بقرأه عن اي انمي رومنسي غير هذا ويكتب أنه افضل انمي رومنسي بيتم إضافته إلى قائمة معاقي الذوق وبعض من الحركات الطفولية

ما ادري هل اروح اقرأ المانجا بس اخاف من الداون جريد بعد هذا الإنتاج الخرافي وأنها تكون too much shojo

ولا انتظر السيكيول ابي اشوف كيف راح تكون مع الرسم الحديث
وخصوصا أنه بيكون من هيداكي انو ،اللي يهتم في صناعة الأنمي ف ما فيه خوف من الإنتاج



كاريشي كانوجو اكثر انمي عطاني مشاعر فياضه
وبس تقريبا هذا كل شيء ابي اقوله عنه
 
بادئ الموضوع #23
كثيييير حاولت اشوف أنميات رومنسية بس ابدا ما قدرت استصيغهم

مو مسألة اني اكرهه ك تصنيف بس دائما يكون من اشياء غبية من الكتاب أو انا ما احب هذا النوع ،اللي تكون ما فيه حب او من طرف واحد وتصير كذا طول المسلسل مع كم لقطة من هنا وهناك اشوفه اسلوب مزعج او حتى أنه ما يتم التركيز على تطور العلاقة

في علاقات كثيرة احبها بس ما تكون في انمي تصنيفه الرئيسي رومنسي


لين ما لقيت kareshi kanojo

ما توقعت ابدا تلقى انمي فيه هالمستوى في الرومنسية -لا مو كذا-

تطور العلاقات والحبكة قوية


ايش اللي بتغير هذي العلاقة ؟ كيف راح تغير شخصياتهم ؟ ليه احب ؟ كيف راح يكون رأيي الأخرين فيها ؟

واللي يجمع العلاقة هي النفق أو كما يسميه الأنمي الأقنعة (ليس مع بعضهم بس شي مختلف)

كما أنه ما تكون العلاقة من طرف واحد ،تلاحظه من الطرفين سواء مشاعر غيره أو غيرها

الشخصيات هي من أكثر الأشياء اللي فاجئتني بمستواها ووضحت فوق ليه


وطبعا من دراما هنا وهناك وبصراحة ما اذكر اني دمعت على انمي إلا ٣ مرات وفي هذا الأنمي هي المرتين من اصل ثلاث


احيانا الأحداث تأخذ منحنى sub-arc (من حلقة إلى ثنتين) (وما تكون من طرف الشخصيات الرئيسية)

وممتاز جدا أنه يقدموا الشخصيات قبل أن يدخلوا في الأرك


الحلقات كثير منهم فريدين

الإخراج يختلف كثير في بعض الحلقات من ناحية كبيرة سواء اختيار الزوايا أو الألوان أو حتى ستايل الرسم وذا الشيء يخلي كل حلقة مميزة

ممكن الإخراج وتنوعة هو اكثر شيء خلاني احب الأنمي

من بعد


الموسيقى


اعترف اني احيانا اروح اتابع حلقة بس عشان اسمع الموسيقى

ما بطول في الكلام فقط اسمع






ولهم دور في جعل لقطات السيكتشات جدا شاعرية


والأنمي يستعمل رسم التشيبي وذا من الأنميات القليلة اللي حبيت التشيبي فيها اللي احيانا تكون سبب في كره بعض الأمنيات

والحلو انها استعمالهم في مواقف دراميه ما يخليك تخرج من الجو


من الأشياء اللي استغلها الأنمي هي أنه في كثير لقطات ثابته (واللي تكون افضل من أنها تكون متحركة) واللي تعطي أنه اي لقطة متحركة تكون بأنميشن خورافي

شيء طبيعي دامه من استديو gainax (القديم)


وصحيح تسوباسا كيييييووووتتتتتتتت

Perfect little sister



وللأسف توني انهيته كيف بعيش حياتي اللحين :(


كثير يقولو انت لازم توقفه من بعد الحلقه ١٨ او ١٩ بس الأحداث ممتاز وأشوف تسوى تشوفها خصوصا الحلقة الأخيرة ال ^}|×`÷€¥°¥}|×¢÷€©π®==

وآخر لقطة ااااااااااخخخخ


بس ارك المسرحية كان ماصخ شوي وفيه تمطيط واضح


المهم أي شيء بقرأه عن اي انمي رومنسي غير هذا ويكتب أنه افضل انمي رومنسي بيتم إضافته إلى قائمة معاقي الذوق وبعض من الحركات الطفولية


ما ادري هل اروح اقرأ المانجا بس اخاف من الداون جريد بعد هذا الإنتاج الخرافي وأنها تكون too much shojo


ولا انتظر السيكيول ابي اشوف كيف راح تكون مع الرسم الحديث

وخصوصا أنه بيكون من هيداكي انو ،اللي يهتم في صناعة الأنمي ف ما فيه خوف من الإنتاج




كاريشي كانوجو اكثر انمي عطاني مشاعر فياضه

وبس تقريبا هذا كل شيء ابي اقوله عنه
من بعد اذنك حبيت احط مراجعتك بموضوع الانمي :)

بالرغم من نهاية العمل " المفتوحة " ولكن بالنسبة الي من اكثر الانميات المميزة او الاكثر تميزا بنوعه وبعيدا عن المعتاد وبالاخص بالوقت الحالي والفضل كله يعود بلمخرج وطاقمه، حتى بتذكر وقتها كملت شوي بالمانجا بس ما قدرت اكملها لانها تفتقد للمسة الفنية الرائعة الموجودة بالانمي.
 
#27
ما قد شفت الأنمي قبل لكن ما كأن بعض الردود هنا تنفر منه؟، وولفي بما أن ذوقي يتوافق معه في حاجات كثيرة و عبدالله حط صور إخراجية بديعة تحمست أشوف الأنمي الفترة القادمة.

كذلك رؤية ردود بعض الناس هنا من سنين راحت و مقارنتها بالآن تخليني أبتسم.(&)