hits counter

’’ Red Dead Redemption [ معلومات أوليةّ + إنطباعات IGN ]

P0werX7

TG news editor
563722155.jpg



- - -
- - -


Red Dead Redemption


المطور: Rockstar San Diego
الناشر: Rockstar Games
نوع اللعبة : آكشن ، تجول مفتوح (Sandbox)
موعد الإصدار : 27 آبريل \ 2010
متوفرة على : Xbox360 , PS3



- - - -






أعتادت روكستار أن تستخدم النظام المفتوح في ألعابها ، كـ GTA و Bully و حتى Midnight Club مما لا يتوجب علينا الإلتزام بطريق واحد، فئة كبيرة من الجيمرز يفضلوّن روكستار لهذا .. الجزء الأول Red Dead Revolver أعطى نكهة خاصة بين الألعاب ، بما انه أفضل للعبة تستعمل نمط الغرب الأمريكي القديم جانباً إلى للعبة Gun.. كانت تتمحور القصة حول عن شاب بريء عندما شهدّ مقتل وحشّي لعائلته، السنين مضت لكن الذاكرة لهذه الحادثة و القلب المقهور لم يمضّي .. بعدها أصبح صائد جوائز وأمضى برحلته لإكتشاف الحقيقة والإنتقام لعائلته. الأصوات كانت جيدة جداً وخصوصاً الموسيقى الأمريكية القديمة تعجبني شخصياً، الجرافيكس كان ممتاز بوقتها حتى انه ليس سيء الآن وبإمكانك اللعب بدون القلق حول الرسوم السيئة، بإختصار Red Dead Revolver كوّن له معجبين و ذاكرة في عقول اللاعبين.




- - - -





نبذةّ خفيفة عن Red Dead Redemption ، عبارة عن السنوات الأخيرة للغرب الأمريكي ، أحداثه ستكون في فجر القرن العشرون عندما تبدأ الفوضى و يكثر المجرمون و اللصوص ليتوسعوّن بمجال كبير ويصلّون لمرحلة إنقلاب الحكم وايضاً تطور المجال الصناعي في ذلك الوقت و ستكون نهاية الحياة الأمريكية الغربية و بداية التكنولوجيا الحديثة و التطور، تتحدث هذه اللعبة عن قصة مجرم سابق جون مارستون .. حيث ستواجه رحلة مغامرات خطرّة عبر الحدود الأمريكية. ايضاً تعرض هذه اللعبة بيئة مفتوحة للاعبين للإستكشاف، تتضمن ذلك البلدات المحلية الصغيرة و السهول البرية و الطرق الجبلية الخطرة، اللاعبين سيواجهونَ معارك مسلّحة مع قطّاع الطرق و المجرمين وغيرهم. ستقابل برحلتك أشخاص فريدين، يكافحون قسوّة الحياة البرية مثلكّ و سيكون لهم دور في محور القصة.

- - -

القصّة حتى الآن كما ذّكرت ستلعب كجون مارستون، مجرم سابق أصبح مستقيماً. من الطبيعي أن ماضيه الأسود لن يتركه كذلك. جون مجبور أن يتراجع عن قراره ويعود للحياة الوحشية، انه بداية القرن العشرون على الأرض وستكون في جانبي حدود المكسيك الأمريكية والذي يَعْني الكثير من الأشياء كما هي في الأفلام، المجرمون، قطارات و رعاة بقر سكارى ، وأسلحة .. الكثير منها و ايضاً التجول والإنتشار حول صحراء شاسعة.

يمكنك الإعتبار بأن هذه اللعبة Grand Theift Auto بشكل آخر ، لذا الجيم بلاي لن يكون غريب عليك. يمكنك أن تستكشف أي مكان تراه، أي شخص أو حيوان تستطيع قتله. هناك مهمات القصة و الأطنان من المهمات الجانبية، كما نعرف روكستار مشهورّة بنظام الـ Sandbox و التجول المفتوح وهذا سبب بأنها محط الإهتمام غالباً من اللاعبين سواء كاجولز او هاردكور، اكمالاً مع الجيم بلاي .. أفضل جزء أنك بإمكانك فعل أي شيء تريده على الإطلاق ، بإمكانك تفخيخ ديناميت بأماكن تجمعات أعدائك و خيولهم، إستعمال المدافع، ركوب الخيل بالطبع .. توفر كل ماتريده من الأسلحة.




ستتضمن اللعبة ثلاث مناطق ضخمة للإستكشاف، كل منطقة مليئة بالبلدات وهائلة جداً ، ستوجد المناطق الصخرية و الوديان. ستكون هناك مدّن فوضوية و تواجه حروب أهلية. الحياة في اللعبة حقيقية جداً ، سترى الطيور تدور بشكل دائري بالسماء، ستجد الحيوانات ايضاً تتمشى حول المناطق العشبية وايضاً عند غروب الشمس، سترى منظر رائع للسماء بأضواء القمر و النجوم إذاً سيكون هناك تعاقب النهار و الليل في اللعبة. وبالطبع، سيكون هناك نشاطات ممتعة التّي ستكتشفها بشكل عشوائي، منها البحث عن الكنوز ، بعض خرائط الكنوز سيكونون متوفرون للشراء في البلدة بينما الآخرين سيكونون جوائز لإكمال المهمات الجانبية، ايضاً لن تظهر لك خريطتك الجانبية بعلامة إن كنت قريب منها، عليك برؤية الخريطة التي ممكن تكون معقدةّ لإنها عبارة عن رسوم فعلية.

ايضاً أثناء رحلتك حوّل المدن، ستمر بالكثير من الناس اللذين يفعلون عملهم بشكل دوري، سواء تقرر أن تدخل بينهم او لا فهذا يعود إليك، مثال على ذلك سترى بعض المجرمين يهربون من الشريف القانوني، بإمكانك مساعدته بقتل المجرم لكسب الجائزة او تسليمه حياً بربط ساقيهّ إلى حصانك و تجررهّ، او يمكنك أن لاتفعل شيء و ترى كيف الشريف يتصرف، ايضاً يمكنك أن تقتل الشريف و تسرّق حاجاته، يعتمد مستواك الشرفي على تصرفاتك في اللعبة و عندما تعمل أشياءّ اكثر سواء طيبّة او شريرةّ شهرتك ستزيد و سيؤثر على تعامل الناس معك.


من الطبيعي سيكون هناك نظام لإيقافك عند إرتكاب الأطنان من الجرائم و السرقة كما GTA، لذا الإدارات المحلية سيحاولان إيقافك حتى لا تفلتّ ، يمكنك برشّو السلطات أو بفعل الأعمال الخيرية على أمل أن تصبح رسالة عفو. هنا الجزء المفضل لدي .. أن بإمكانك أن تشتري منديل و تلبسه بينما ترتكب الجرائم ، بعد ذلك ستحتاج للتفادي لخارج البلدة وبسحب المنديل لجعل مستوى الطلب عليك يهبط، مع ذلك ستبدئ السلطات بالتفتيش عنك، عندما تصل إلى شهرة بما فيه الكفاية بإمكانك أن تتحدّى المطلوبين المشهورّين إلى مبارة لجعل أسم لنفسك.

تعاقب الأشياء والأشخاص في اللعبة رائع جداً، يبدو أن هناك لا حدَّ لـ اللعبة. بإمكانك تكوّين أي شخصية تريدها، كراعي بقر سكّير الذّي يدور في الأنحاء و يقتل كل مايراه او كـ رجل مستقيم و بطل للقرية و أغلب وقته يفعل الأعمال الخيرية، بإمكانك شراء الخمّر من المخزن العام و سيرفع قوتك لمدة مؤقتة. تريد أن تصبح بطل للأشخاص المحليين ؟ أذهب للبار وستجد النساء يستعرضن ويجهدن تجارتهم .. سيحتاجون لمنقذّ عندما المترددين لهذا المحل يهددهن و لايدفعون الحساب، بإمكانك الإستعراض بإطلاق النار ليس لقتلهم ولكن للتهديد كالتهديف لمستوى عالي قليلاً وإطلاق قبعة شخص ما او الإطلاق بجانب القدمين او الحائط خلفهم لإخفاتهم.

الشيء العظيم حول اللعبة هي ردة فعل اللاعب، و تفاعل الـ NPC's العاطفية لما يحصل سواء إن كان غضب او حزن ، مثال على ذلك .. إحدى المهمات الجانبية في الديمو الذّي لعبه محرر IGN تطلب التخلص من قطاع الطرق للإدارات المحلية. في وسط المعركة، الشريف قٌتّل .. في بَعْض الألعاب، هذا قد يعْني بأنّك يَجبُ أَنْ تبدئ مجدداً في المنطقة الأخيرة المحفوظة ، في هذه اللعبة .. ببساطة تكون النتيجة مختلفة ، ستجد نائب الشريف يبكّي على خسارة صديقه، لحظة قوية فعلاً و أثبتت بأن أسلوب اللعبة حقيقي فعلاً، جزء آخر ايضاً بأن يمكنك أن تروضّ حصاناً في البلدة، من حين لآخر ستجد نفسك ضائع في الصحراء .. يمكنك أن تمسك حصانّ بري و تروضّه ويصبح لك. كما في الديمو سيطلب رجلاً المساعدة .. عندما تنزل من الحصان سيقوم اللص بركب حصانك .. لاتقلق ابداً ، فعند تصفيرك سيقوم الحصان بهزه وإيقاعه للأرض إلى أن تقتله بطلقة وسيعود الحصان لجانبك لتمتطيه مجدداً ، شيء رهيب.

تستعمل اللعبة محرك RAGE ، لذا لاتقلق حول الفيزيائية في اللعبة ، يبدوّ كل شي واقعي، مثال على ذلك إن قفزت من فوّق القطار ستتدحرج على الأرض إلى أن تصل لأرض مستوية، ايضاً كما ذكرت تعاقب الليل و النهار و تعاقب فصول السنة كالصيف و الخريف و الربيع و الشتاء ، في الصيف سيكون الجو ملتهب جداً و أشعة الشمس تطغو على المكان و الحصان يعطّش أكثر .. في الشتاء سيتساقط الثلج على انحاء المدينة والجبال وحتى على حصانك وعلى ملابسك و ستتجمد المياه في الأنهار وغيرها.

أهم نقاط مختصرة لـ Red Dead Redemption

● الساندبوكس و الحرية بالتجول و مهمات كثيرة.
● المحرك الفيزيائي لـ اللعبة، و تعاقب اليوم و الفصّول و إختلاف الحيوانات على حسب المنطقة.
●الـ NBC's و ردات فعلهم العاطفية و تنوّع المواقف اللي تصير أمامك.
● تعدد المناطق و المدن مما يعطيك مجال إستكشافي كبير.
● إختيار الدور المناسب، البطل او المجرم مع إختلاف معاملة الناس لك.
● تعدد الأسلحة و الأدوات مع وجود محلات لكل منهم في المدن.
● يمكنك فعل أي شيء سواء بالذهاب إلى اماكن جديدة او بالقتل ، سرقة .. أي شيء على الإطلاق.


بالنهاية ..

Red Dead شخصياً أتوقع نجاح باهر لها وإحتمال تكون مبيعات قوّية لها ، و راح يلعبها الكل سواء كاجول او هاردكور، وهذي المعلومات المبدئية .. مانعرف عن الباقي وأتوقع راح يكون فيه كثير مهمات متعددة .. خوفي الوحيد هو قصر اللعبة أو تكرار المهمات ، و اعتذر عن اي معلومة ماذكرتها و رجعت لموقعين IGN و جيم سبوت و الترايلر الأخير لـ اللعبة، اتمنى أستمتعوا بالقراءة ^__*.
 

Still Alive

True Gamer
الجرافيكس كان ممتاز بوقتها حتى انه ليس سيء الآن وبإمكانك اللعب بدون القلق حول الرسوم السيئة،

لول لا وين .. شكلك ضيعتي بينها وبين لعبة ثانية .. يمكن Gun

الرسوم مستواها كان تحت المتوسط .. حتى على وقتها ، بس اللعبة كتجربة بشكل عام كانت ممتازة ..

واكيد بانتظار الجزء الجديد .. واتمنى يسووا ريميك للجزء الاول بعد ويكون بنفس الاسلوب والاجواء
 

P0werX7

TG news editor
بنسبة لي اشوف الجرافيكس ماشي الحال و وقتها الناس منهبلة عليه .. أكيد بيختلف رأيك الحين P:
كليك هون
فضلت نسخة الإكس بوكس اكثر ولو انه مافي فرق كبير ، Gun ماتعمقت فيها زي ديد ريد يعني مستحيل الخبط P:ولاتنسى انه اللعبة شغالين فيها من 2002 و أشترتها روكستار من كابكوم :smug:
 
التعديل الأخير:
أعلى