hits counter

هل هذا هو .. ؟

hussien-11

Senior Content Specialist
السؤال تبادر إلى ذهني على الفور بعد الكشف عن كل من كاسلفينيا جدجمنت و ميجامان 9
هل هذا هو الطريق الذي اختاره المطور الياباني في تقديم ألعابه على جهاز ننتندو Wii ؟
نجاح الوي لم يكن فقط أمرا عاديا بل هو نجاح خارق جعل الجهاز في مقدمة الأجهزة مبيعا هذا الجيل ، و بالتالي كان من المنطقي أن تظهر المزيد و المزيد من الألعاب الكبيرة على الجهاز ، أو المشاريع ذات التكلفة الجيدة و القيمة الإنتاجية المقبولة

إلا أن الشركات اليابانية استمرت بتجاهل نجاح الجهاز تماما ، بدءا بكابكوم و التي توقعنا منها الإعلان عن ريزدنت ايفل 2 معادة ، و ذلك بعد النجاح لمشروعها المتوسط أمبريلا كرونيكلز و البورت الثالث لريزدنت ايفل4

و اذا بها تفاجئنا بإعلان جديد عن بورت لريزدنت ايفل زيرو ! و في الحقيقة فإنني لا أفهم سبب صنع بورت من لعبة إلى جهاز اخر لا يستطيع أن يضيف الكثير للعبة ؟ ، على الأقل في الصعيد الرسومي ، أم لم يكن من الأولى صنع مشروع ريزدنت ايفل 2 او حتى 3 معادة ؟ أم أن ذلك سيسبب لك المزيد من الجهد الذي لا تطيقينه يا كابكوم ؟ و كان بورت ريزدنت ايفل زيرو هو الحل الأسهل بحكم المحرك الجاهز و خاصة بحكم البنية الإنشائية الشبه متطابقة بين بطاقة رسوميات الوي و بطاقة الكيوب ؟

و بالطبع فإن كابكوم اليوم قدمت لنا هدية و لكنها هدية بلا طعم و ليست جميلة أو سارة على الإطلاق ، و هي ميجامان التاسعة ، هل لعبة من جيل الـ8-بت هو ما كنا ننتظره منك يا كابكوم ؟!! او علي أن أقول .. كرابكوم ؟ هل وصلت الشركة إلى هذا المستوى من الجشع و الانحطاط ؟

ربما تكون مونستر هنتر 3 هي اللعبة الوحيدة الكبيرة التي أعلنت من شركات الطرف الثالث للوي منذ أمد بعيد ! ( و لا ننسى أنها كانت بالأصل لعبة حصرية لجهاز بلاي ستيشن3 ! )

اما الإعلان المهزلة الآخر .. فهو لعبة كاسلفينيا القتالية ! يبدو أن كوجي ايجاراتشي استجاب أخيرا لمطالب عشاق كاسلفينيا المتكررة بإصدار أحد أجزاء اللعبة على الوي و بشكل ثنائي الأبعاد فإن هذا كان سيكون الخيار الأمثل لكوجي و اللعبة ، و لكن لحظة .. لعبة قتال ؟! هل تحاول كونامي مزاحمة سول كاليبور أم ماذا ها هنا ؟

أما باقي الإعلانات فهي إما ألعاب لسلاسل أفل نجمها ( تنشو ) أو سلاسل أخرى تقدم أداء متواضع في السوق ( فاتل فريم )

لم لا نرى مغامرات من شركات الطرف الثالث ( اليابانية بالأخص ) بإنتاج مشاريع و ألعاب كبيرة لجهاز ننتندو وي ؟ ليس بالضرورة أن تنقل الشركات ألعابها الكبيرة للوي و لن يحصل ذلك على الإطلاق أو يكون منطقيا ، نظرا لأن الوي - تقنيا - جهاز قادم من الجيل الفائت ، و لكنه بالنهاية يتزعم الأسواق مبيعا ، و أعتقد لذلك أنه ينبغي على هذه الشركات أن تبذل المزيد من الجهد بألعابها على الوي ! و أن تقدم على الأقل ألعابا تليق بإسم و سمعة هذه الشركات أولا .. و تستغل النجاحات الكبيرة لهذا الجهاز ثانيا ..

أم أن هذا هو الطريق الذي اختار المطور الياباني سلوكه مع الوي ؟
 

Golden_Sun

True Gamer
كابكوم من زمان مع القرارات الغبية، لكن كونامي الصراحة زودتها P:
مادري هل الامر بإيد المطورين ولا الشركة تفرض عليهم شروط؟؟

لكن اليوم الصراحة احباط من كل النواحي ميجامان 9 وكاسلفينيا (قول هذة جزء فرعي ماعليها كلام الحمدلله ان اجزاء الـDS للحين ماشين صح)
حالياً الـE3 ما يبشر بالخير.. ابي اشوف العاب ثيرد بارتي سنعه شوي!! كل شركة تصدمك اكثر من الثانية!!
 

The Shadow

Hardcore Gamer
ما ادري بسبب جمهور الجهاز !؟ احس ان تفكير بعض الشركات ان الجمهور الاغلب للجهاز قد تعجبهم وترضيهم مشاريع عادية فقالوا يله نمشيها لهم ، يمكن بعض الاشخاص لو لعب اللعبة ماراح يستغرب او ينكر لانه مايعرف تاريخ اللعبة ! بعكس جمهوري الـx360 والـPS3 ، طبعا اذا كانت هذه نظرتهم فيستاهلوا صفعة على الوجه !


جانبيا : ياليت ايضا هذا الموضوع يظهر في الكاست القادم
 

Zero_IYAD

True Gamer
خربت سهرتي بعد قراءة الخبرين ..

فعلا عجيب !!
ليش الـWii بالذات ؟

شفنا قدرات الجهاز .. شفنا SSBB , Mario Galaxy , Zelda : TP , شفنا ألعاب جديدة الآن أعلن عنها !!
ليش الاستهانة بقدرات الجهاز ؟ التعامل معه كمصدر ربح بأرخص تكلفة ممكنة و مشي حالك !!

كل ما استطيع أن أقول ..
ان حصل و فشل الـWii كما حصل بمنتصف عصر الـGame Cube فـNintendo لا تتحمل هذا الخطأ .
شركات الطرف الثالث هي التي تساهم في قتل جهاز أسطورة لا يقل عن الـDS قيد شعرة .
 

Saadawii

True Gamer
أعتقد انه فيه مسؤول برر هذا الأمر. بأنه ما فيه أحد كان يتوقع هذا النجاح الصاعق للوي. والآن لما انتبهوا المطورين، اللعبة القوية بقيم الانتاج العالية تحتاج إلى وقت، يعني المستقبل القريب أفضل إن شاء الله. أنا متفائل.
 

Gon freeces

True Gamer
انتوا أخذتوا فكرة سيئة بزيادة عن ميجا مان 9 , العبة ممكن يكون ستايلها 8 بت , بس تكون لعبة سريعة جديدة (يعني أشياء كثيرة تصير بالشاشة بدون أي بطئ) , أما سالفة CV فهي لولز.

على الأقل تأكدت اليوم إن فريق المطور من ToS-K هو فريق من داخل ساستوديو تيلز و الناس المهمين باللعبة اشتغلوا على ألعاب تيلز ثانية (يعني اللعبة ما حتكون زي تمبست\ليجينديا).
 

Solay

Double Jumper
من جد اليوم خبرين من اسوأ الأخبار اللي سمعتها...

تفكير غبي من بعض الشركات والمطورين للأسف الفانز بهالجيل صار مالهم أي اهتمام...

الخلاصه(أي لعبه مو من تطوير نينيتندو على الوي ماافكر اتحمس لها حتى إلا بعد ماأفكر 100مرة)
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول هذا اللي يسموه موضوع بسبب احداث سريعه صارت

شفنا امس لعبة ار بي جي شكلها شئ محترم للجهاز .. شفنا الاسبوع الماضي رون فاكتوري وقبلها فاتل فريم والخ الخ .. المشاريع القوية تحتاج وقت .. محد توقع نجاح الوي واكيد مع الوقت راح نشوف اشياء افضل ..

فيه شركات مانعرف ايش قاعده تسوي على الوي ( سكوير اينكس ؟ ) .. فيه شركات مؤكد انه عندها مشاريع ثانيه للوي ( كابكوم ) وفيه شركات مضيعه بالجنريشون كله ( كونامي ) .. المشكلة الفانز يطالعوا على الوي فقط وينسوا انه فيه جهازيين ثانيين بالسوق نقدر نقول انهم نضيعين فلوس الشركات بسبب تكلفة الانتاج عليهم .. الشركات الغربية اختارت اجهزة النكست جنريشون لانها ماتبغى توقف عند مرحلة معينه ..

الشركات اليابانيه كانت بتروح نغس الاتجاه ولكن وضع السوق الياباني حاليا ضيعها .. عشان يرجعوا ينتجوا شئ محترم للوي يحتاجوا وقت ( والمشكلة احتمالية النجاح والفشل معقده ) وعشان ينتجوا العاب نكست جنريشون لازم يحطوا ببالهم السوق الغربي عشان تنجح الالعاب ..

E3 على الابواب وطوكيو جيم شو بعده بفتره بسيطه .. المفروض نشوف تحسن فيهم للوضع بشكل عام وخصوصا انه الوي داخل بسنته الثانيه .. يعني المفروض نبدا نشوف مشاريع لها اكثر من سنه قيد التطوير ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طبيعي الجهاز يكون عليه مشاريع قوية ، طبيعي جدا ، ما رح يخلى الأمر

لكن كألعاب مهمة ننتظرها و من سلاسل رئيسية ، لا ميجامان و لا كاسلفينيا و لا ريزي زيرو يرتقوا لمستوى التوقعات

الشركات اليابانية لا زالت تتجاهل الجهاز ، شوف كونامي قبل يومين أعلنت عن برو ايفوليوشن 2009 و ما اعلنت عن نسخة للوي لو بلاي ميكر 2009

ما أحس أبدا انه الجهاز رح يصير الـ(DS ) الجديد في اليابان من ناحية السوفتوير

عموما أتوقع E3 القادم بيوضح الكثير ..
 

Nintendo

TG editor-in-chief
الDS وضعه مختلف وفترة التطوير عليه مش طويلة ( قارنوا بين العاب ذي السنه للجهاز والعاب اول سنتين وشوفوا الفرق الكبير بالجرافيكس ) .. الكونسول عشان تنتج له لعبه محترمه تحتاج لوقت ..

ريزدنت ايفل زيرو مجرد بورت بسعر مخفض وكابكوم عللته بسبب مبيعات جزء الكيوب السيئة ولانه اللعبه ماصدرت لغير الكيوب ( يعني كاش سريع ) وشفنا مثلا مشاريع مثل مونستر هنتر وسباي بورق بيصدروا السنه الجايه رغم انه الاعلان عنهم جاء بشكل مبكر ..

بلي ميكر 2009 بتصدر للوي ولكن فعلا استغرب اذا كونامي سوت نفس الغلطه واصدرتها بعد باقي النسخ !! نسخة الوي حققت مبيعات جيده رغم التاخر بالاصدار ؟

ومازلت اقول الشركات اليابانيه ( ضايعه ) اكثر من كونها تتجاهل الوي .. شوف قائمة اصدار البلايستيشن3 والاكس بوكس360 باليابان .. يمكن ماتحصل اي شئ يسوى لفتره مش بسيطه ماعدا المشاريع اللي اندفع عليها فلوس من سوني او مايكرو ..

ننتندو باختصار لازم تدعم الثيرد بارتي .. مثل ماصار مع فاتل فريم وكريستل كرونكل عشان تضمن العاب بمستوى عالي وحصرية للجهاز واردد واقول ذي المشاريع تحتاج لفتره للتطوير .. ومتفائل بكلمة قالها ايواتا ببداية السنه انه بمعرض E3 راح تشوفوا بوادر علاقتنا مع شركات الثيرد بارتي ( لول اخاف تكون كاسلفينا وحده منهم !! ) ..
 

Jizasu

True Gamer
أنا مو من مقتني الوي، بس عندي صورة عامة على أللعاب الجهاز الي تهمني و تهم غيري بنفس الوقت.

شركات الطرف الثالث محتاجه تقدم شي ممتاز للوي، لأني بصراحة ما قعد أشوف شي يستهويني كمستهلك محتاج سلع أكثر علشان تزيد شغفي إتجاه اقتناء الجهاز.

ولو بناخذها بصورة عامة غير الوي، النيكست جينريشن بكبرة ما يستهويني، لأني ما شفت إعلانات تميز جهاز عن الآخر مثل البي اس 3 و الـ 360 موتليبلاتفورم جيمينج سيستم ! تخلص حصرية من مكان تستلمها الشركة الثانية !

هل جنيريشن تركيبة معقدة :\ مالها حل، حتى حصريات البي اس 3 من اللعاب مثل ميتل جير 4 و فاينل فانتسي 13 ما قامت تشفي غليلي، هل السبب هو الجنريشن نفسه الي مواكبينه احنا أم أنا الله اعلم~
 

DeaDMaN

True Gamer
.. اللعبه على الوي بتكون أقل من باقي ألعاب جيلها في الفزكس والجرافكس, والأونلاين ضعيف. فـ حتى تكون اللعبه تستحق تبيع اكثر , المطور لازم يتعب أكثر حتى يبدع في فكرة اللعبه ويحاول يوجهها الى الجمهور حتى تكون فكرتها حلوه لدرجة تغطي على النقص التقني . فرص نجاح اللعبه أكبر على الاجهزة الثانيه لو فكرت في سهولة تطوير اللعبة (تقدر تكون مميز في الجرافكس, الاونلاين, الفزكس) و القاعده الجماهيريه على الاجهزة الثانيه متنوعه اكثر من جماهير الوي .

---

بصراحة ماعجبني الطريق اللي اخذته نينتيندو مع الوي, ولو ان الجهاز يبيع والشركة قدرت تجمع به ارباح .. لكن أبدا ً ماأقدر اقتنع بأن مستوى العابه أفضل من الCube او الاجهزة اللي قبل.

لو الجهاز كان غالي بفرق بسيط, لكن بجرافكس قوي و ممكن يكون قريب لل360 و الPS3 يعني لما الشركات تنزل لعبه على كل الاجهزة نشوفها بنفس المستوى على الوي .. و حتى لو كانت الالعاب تنزل عليه بتكلفه أعلى لكن بجوده تقنية أعلى .. بكون مقتنع 100% من الجهاز حتى لو مبيعاته كانت أقل شي.
 
التعديل الأخير:

Nintendo

TG editor-in-chief
لو الجهاز كان غالي بفرق بسيط, لكن بجرافكس قوي و ممكن يكون قريب لل360 و الPS3 يعني لما الشركات تنزل لعبه على كل الاجهزة نشوفها بنفس المستوى على الوي .. و حتى لو كانت الالعاب تنزل عليه بتكلفه أعلى لكن بجوده تقنية أعلى .. بكون مقتنع 100% من الجهاز حتى لو مبيعاته كانت أقل شي.

المشكلة الكلام على ارضاء النفس غير تمام الكلام عن ارضاء الشركة .. ننتندو بالجيل الماضي نزلت جهاز بنفس مواصفات البقيه واخذت حصرية ريزدنت ايفل وفاينل فانتسي وميتل جير والخ الخ والنتيجه مبيعات جهاز سيئة جدا ..

منطقيا مافي اي داعي انه الشركة تواصل نفس النهج طالما اسم الشركة مش قوي لمنافسة البقيه بالسوق .. ننتندو اختارت الحل التجاري الانسب .. ولاننسى انه الوي ماكمل سنتين بالسوق ولكن عنده العاب ممتازه من ننتندو ( تقريبا كل العاب الفرنشايز اللي صدرت افضل من اجزاء الكيوب ) مع بعض الاستثناءات طبعا ..

بصوره عامه .. ماعتقد فيه دهاز بالسوق حاليا يكفي انه يكون لوحده جهازك المنزلي .. الوي يظل الخيار الاضعف بين الثلاثه ( مهما ايش صار ) لاننا اشترينا تلفزيونات hd ونبغى نستخدمها :)
 

Humam

True Gamer
يا جماعة أنا قلت لكم من زمان.. كل المطورين في العالم اختاروا طريقة دعمهم للWii من البداية ومازالوا مستمرين فيها.. الكلام من إنه المطورين ما توقعوا نجاح الوي وإنهم الآن فقط بدأ يطوروا ألعاب محترمة فيه آمال كثيرة غير واقعية.. ممكن نشوف كم لعبة من هنا وهناك لكن الشركات اليابانية أو الغربية راح ترمي ميزانياتها في ألعاب أجهزة الHD لين نهاية الجيل.

خلونا نكون واقعيين, لو احنا اصحاب شركات و اكتشفنا إنه بإمكاننا نصنع ألعاب - بورتات بتكاليف رخيصة جدا ومدة زمنية قصيرة و من خلالها نقدر نطلع أضعاف أضعاف التكلفة, هل راح نقول لا ؟ ليش نتعب نفسنا في مشاريع مكلفة فيها مخاطرة على المبيعات وتاخذ وقت لين تطلع أرباحها ؟

معليش بس لو أنا مطور ياباني راح أسوي نفس الشيء الي بيصير حاليا إلا اذا جات ننتندو أو سوني أو مايكروسوفت وأعطوني قروش $$$ ديك الساعة انا أطور لهم الي يبغوه.. هذا الشيء بيصير حاليا.. ننتندو جات لكابكوم وتيكمو واخذت مونستر هنتر وفيتل فريم.. سوني جات لكونامي ونامكو واخذت ميتل جير وتكن كالعادة.. مايكروسوفت راحت لنامكو و أخذت دستة ألعاب محترمة.

في ناس ممكن تقلل من أهمية الجرافيكس والتكنولوجيا و دورهم في اختيار المشاريع, الفيديو جيمز من يوم يومها مبنية على التطور البصري, هذا عامل مهم جدا, من وجهة نظر فنية و تسويقية, سنة الحياة ان الكل يمشي لقدام ومحد يبغى يرجع وراء, هذي ردة الفعل على ميجا مان 9 طلعت, الكل زعلان إنها صارت الجزء التاسع ومش جزء فرعي..أعتقد كلنا نتفق إن هذا الجيل أكثر جيل اهتم فيه اللاعبين بالجرافيكس ولازم الشركات تراعي هذا الشيء, صارت مجمل التعليقات على الجرافيكس, أي لعبة ممتازة بصريا على طول راح تحصل هايب.. معناته الجمهور متعطش للمزيد.. ممكن في مجموعة ما فرقت معاها كثير لكن الغالبية أكيد يفرق معاها.

الشيء الثاني ان الفيديو جيمز تغيرت, الWii ما يخدم توجه الفيديو جيمز الحالي المعاكس لتوجه الnon-game, غير ان الامكانيات الرسومية تعبانة الجهاز يفتقد لشبكة أونلاين جيدة, التوجه الجديد للألعاب صار التركيز على الأونلاين, بهذا الوضع الشركات تحتار بقوة ايش ممكن تقدم للجهاز.

أنا قلتها من أول ومضطر أكررها ثاني, الشركات اليابانية تنتظر سوني تصحى في اليابان حتى تصحى معاها وتنزل مشاريع حقيقية بالستايل المعهود, ومع الأسف هذا الشيء شكله مطول.. لا سوني مسترجلة تروح للشركات وتدفع لهم ولا الشركات لها الجرأة إنها تتقدم بشجاعة وتواجه الموقف.. الشركات اليابانية صارت تواجه مصاعب حقيقية خارج قواعدها, الشركات الغربية مسيطرة هذا الجيل على سوقها صح والمنافسة صارت عنيفة, و أعتقد واضح جدا انه هذا الي دفع سكوير اينكس إنها تبحث عن شريك غربي عبر تصريحات يويتشي وادا وهذا الي دفع كابكوم وسيجا انهم يتجهوا للفرق الغربية.

الخلاصة, المطور الياباني لمن يفكر يطور لعبة,ياخذها بهذا المنطق, اما نطورها على Wii و تطلع تكاليف تطويرها و أكثر, أو نطورها على الPS3 - 360 بتكلفة عالية وتفشل في اليابان وحول العالم, فهم ماسكين العصا من الوسط, يا عمي ندف بورتات ومشاريع مشي حالك ونبيع على قد الشي الي يضمن لنا أرباح و احنا في السلييييم.
 

Gon freeces

True Gamer
الكل زعلان إنها صارت الجزء التاسع ومش جزء فرعي

الناس زعلانة على شي ثاني مو عشان إنها ميجامان 9 :\ (الجرافيكس كأنها لعبة نيس حرفيًا).
 

DeaDMaN

True Gamer
المشكلة الكلام على ارضاء النفس غير تمام الكلام عن ارضاء الشركة .. ننتندو بالجيل الماضي نزلت جهاز بنفس مواصفات البقيه واخذت حصرية ريزدنت ايفل وفاينل فانتسي وميتل جير والخ الخ والنتيجه مبيعات جهاز سيئة جدا ..

منطقيا مافي اي داعي انه الشركة تواصل نفس النهج طالما اسم الشركة مش قوي لمنافسة البقيه بالسوق .. ننتندو اختارت الحل التجاري الانسب ..

بالضبط, مثل ماقلت.. الجهاز كان بيرضيني "انا" أكثر لو كان أقوى ولو كانت مبيعاته أقل "وطبعا ً هذا مايرضي الشركة" - نينتيندو هذا الجيل تجمع فلوس .

و اكيد مافي جهاز واحد يكفي هالجيل, ومعاك في أن الوي هو الأضعف.. لكن مو بسبب التلفزيونات, بسبب ان الشركات دعمها ضعيف له - لأنها ببساطة تحتاج العاب بأفكار ممتازة لدرجة تغطي على ضعف الجرافكس والأونلاين على الجهاز حتى تربح .. وهالطريق ممكن يكون أصعب من دفع مبالغ كبيره على لعبه بجرافكس وأونلاين ممتازين بفكرة بين جيده الى ممتازة .

+ المطور "حتى لو كان يستلم مبالغ ضخمه" محدود بضعف الجرافكس والأونلاين على الوي, و عنده مجال ابداع أوسع على الاجهزة الثانيه ... يعني المغامرة والتطوير على الوي أصعب.

"بإستثناء المطورين اللي يستلموا مبالغ ضئيلة و ممكن يبتكروا أفكار ماتحتاج جرافكس حتى تنجح".
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في ناس ممكن تقلل من أهمية الجرافيكس والتكنولوجيا و دورهم في اختيار المشاريع, الفيديو جيمز من يوم يومها مبنية على التطور البصري, هذا عامل مهم جدا, من وجهة نظر فنية و تسويقية, سنة الحياة ان الكل يمشي لقدام ومحد يبغى يرجع وراء, هذي ردة الفعل على ميجا مان 9 طلعت, الكل زعلان إنها صارت الجزء التاسع ومش جزء فرعي..أعتقد كلنا نتفق إن هذا الجيل أكثر جيل اهتم فيه اللاعبين بالجرافيكس ولازم الشركات تراعي هذا الشيء, صارت مجمل التعليقات على الجرافيكس, أي لعبة ممتازة بصريا على طول راح تحصل هايب.. معناته الجمهور متعطش للمزيد.. ممكن في مجموعة ما فرقت معاها كثير لكن الغالبية أكيد يفرق معاها.

أي مبرمج جرافيكس بالدنيا أهم شي بالنسبة اله بالجهاز بيكون قدراته الرسومية ، و كيف يطلع ألعابه بأفضل صورة ممكنة ، هذا شي طبيعي تماما

بس المشكلة

تحس كان في قرارت "أفضل" كان ممكن تصير بخصوص بعض ألعاب الوي

شي طبيعي ما نشوف الألعاب الكبيرة إلا على الأجهزة الأحدث و مفهوم

لكن شي مش مفهوم تماما نشوف ميجامان 9 بشكل 8-بت بينما كان بالإمكان أفضل
و شي مش مفهوم تماما نشوف كاسلفينيا بهالشكل الغريب
اللعبتين كان ممكن نشوفهم بشكل أفضل

بشكل عام كان ممكن نشوف ألعاب أفضل و قرارات أفضل من أغلب الشركات اليابانية ، وين ( كاتاماري داماسي مثلا - ديسجايا و سويكودين كأمثلة أخرى ) و كثير من الألعاب الي تحسها بتكون مناسبة للوي أكثر من الأجهزة الأخرى الي تطلع عليها حاليا

يعني في طرق أفضل انك تستغل نجاح هذا الجهاز ، و ترى البورتات و المشاريع الرخيصة أيضا ما أشوفها كانت مجدية بشكل كبير لشركات الطرف الثالث

لا زلت أتمنى أشوف أشياء أفضل بالمستقبل ، و جهد أكبر من ننتندو بالحصول على الألعاب ( زي ارك رايس فانتاسيا )
 

Mr.3B

True Gamer
يمكن أكثر شركة مزعلتني للحين كابكوم بعدين ننتندو نفسها .. كابكوم الى الآن شغلها جيد على أفضل تقدير .. بس هذا ما يليق بكابكوم .. ودي أشياء عملاقة شي P.N.03 .. RE4 الخ .. مع اني الوي أنجح بكثير من الكيوب بس مو ذاك الزود بالدعم


الي مزعلني من ننتندو انهم للحين ما ورنا شي زي الناس من النيو آيبيز الي وعدونا فيها .. تحس بس بيسكتونا .. هو صح انها معروف انها ما تعلن عن شي الا قبل نزوله بفترة وجيزة .. بس مليت من الانتظار
 

The Heartless

True Gamer
يا جماعة أنا قلت لكم من زمان.. كل المطورين في العالم اختاروا طريقة دعمهم للWii من البداية ومازالوا مستمرين فيها.. الكلام من إنه المطورين ما توقعوا نجاح الوي وإنهم الآن فقط بدأ يطوروا ألعاب محترمة فيه آمال كثيرة غير واقعية.. ممكن نشوف كم لعبة من هنا وهناك لكن الشركات اليابانية أو الغربية راح ترمي ميزانياتها في ألعاب أجهزة الHD لين نهاية الجيل.

خلونا نكون واقعيين, لو احنا اصحاب شركات و اكتشفنا إنه بإمكاننا نصنع ألعاب - بورتات بتكاليف رخيصة جدا ومدة زمنية قصيرة و من خلالها نقدر نطلع أضعاف أضعاف التكلفة, هل راح نقول لا ؟ ليش نتعب نفسنا في مشاريع مكلفة فيها مخاطرة على المبيعات وتاخذ وقت لين تطلع أرباحها ؟

معليش بس لو أنا مطور ياباني راح أسوي نفس الشيء الي بيصير حاليا إلا اذا جات ننتندو أو سوني أو مايكروسوفت وأعطوني قروش $$$ ديك الساعة انا أطور لهم الي يبغوه.. هذا الشيء بيصير حاليا.. ننتندو جات لكابكوم وتيكمو واخذت مونستر هنتر وفيتل فريم.. سوني جات لكونامي ونامكو واخذت ميتل جير وتكن كالعادة.. مايكروسوفت راحت لنامكو و أخذت دستة ألعاب محترمة.

في ناس ممكن تقلل من أهمية الجرافيكس والتكنولوجيا و دورهم في اختيار المشاريع, الفيديو جيمز من يوم يومها مبنية على التطور البصري, هذا عامل مهم جدا, من وجهة نظر فنية و تسويقية, سنة الحياة ان الكل يمشي لقدام ومحد يبغى يرجع وراء, هذي ردة الفعل على ميجا مان 9 طلعت, الكل زعلان إنها صارت الجزء التاسع ومش جزء فرعي..أعتقد كلنا نتفق إن هذا الجيل أكثر جيل اهتم فيه اللاعبين بالجرافيكس ولازم الشركات تراعي هذا الشيء, صارت مجمل التعليقات على الجرافيكس, أي لعبة ممتازة بصريا على طول راح تحصل هايب.. معناته الجمهور متعطش للمزيد.. ممكن في مجموعة ما فرقت معاها كثير لكن الغالبية أكيد يفرق معاها.

الشيء الثاني ان الفيديو جيمز تغيرت, الWii ما يخدم توجه الفيديو جيمز الحالي المعاكس لتوجه الnon-game, غير ان الامكانيات الرسومية تعبانة الجهاز يفتقد لشبكة أونلاين جيدة, التوجه الجديد للألعاب صار التركيز على الأونلاين, بهذا الوضع الشركات تحتار بقوة ايش ممكن تقدم للجهاز.

أنا قلتها من أول ومضطر أكررها ثاني, الشركات اليابانية تنتظر سوني تصحى في اليابان حتى تصحى معاها وتنزل مشاريع حقيقية بالستايل المعهود, ومع الأسف هذا الشيء شكله مطول.. لا سوني مسترجلة تروح للشركات وتدفع لهم ولا الشركات لها الجرأة إنها تتقدم بشجاعة وتواجه الموقف.. الشركات اليابانية صارت تواجه مصاعب حقيقية خارج قواعدها, الشركات الغربية مسيطرة هذا الجيل على سوقها صح والمنافسة صارت عنيفة, و أعتقد واضح جدا انه هذا الي دفع سكوير اينكس إنها تبحث عن شريك غربي عبر تصريحات يويتشي وادا وهذا الي دفع كابكوم وسيجا انهم يتجهوا للفرق الغربية.

الخلاصة, المطور الياباني لمن يفكر يطور لعبة,ياخذها بهذا المنطق, اما نطورها على Wii و تطلع تكاليف تطويرها و أكثر, أو نطورها على الPS3 - 360 بتكلفة عالية وتفشل في اليابان وحول العالم, فهم ماسكين العصا من الوسط, يا عمي ندف بورتات ومشاريع مشي حالك ونبيع على قد الشي الي يضمن لنا أرباح و احنا في السلييييم.

اضيف على هالكلام إن اليابانيين فوق مو إنهم محتارين وين يحطون ألعابهم عالكونسول , لا ننسى إن اليابان صارت بلد البورتبل والي فيها الDS والPSP يبيعون أضعاف مبيعات الكونسول فهو يعتبر السوق الأول للمطورين .
 

ryo hazuki

True Gamer
خلونا نكون واقعيين, لو احنا اصحاب شركات و اكتشفنا إنه بإمكاننا نصنع ألعاب - بورتات بتكاليف رخيصة جدا ومدة زمنية قصيرة و من خلالها نقدر نطلع أضعاف أضعاف التكلفة, هل راح نقول لا ؟ ليش نتعب نفسنا في مشاريع مكلفة فيها مخاطرة على المبيعات وتاخذ وقت لين تطلع أرباحها ؟

نفس كلامي
+
لما الشركة تربح من بورت رخيص لازم في المقابل تعلن عن شي كبير !!

و هوه التحرك لازم يبدأ من نينتيندو نفسها ...لازم تشتري حصريات
 

Super Shadow

True Gamer
الجماعة قالوا كل الي في بالي لووول

عموما

نفس ما قال ريو

لازم ننتندو تشتري حصريات مب تتم راقدة :sarcastic:
 

Dr.Manhattan

True Gamer
الي مزعلني من ننتندو انهم للحين ما ورنا شي زي الناس من النيو آيبيز الي وعدونا فيها .. تحس بس بيسكتونا .. هو صح انها معروف انها ما تعلن عن شي الا قبل نزوله بفترة وجيزة .. بس مليت من الانتظار
لول وش فيك مستعجل .. أظن ننتيندو قالت إنها بتعلن عنهم فـE3
 
أعلى